السياحة في المانياسياحة و سفر

كولن المانيا | اهم الاسواق والمراكز الدينية والسياحية في كولونيا

Advertisement

تقع كولن أو كولونيا في غرب المانيا ، في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية ، قبالة ضفاف نهر الراين. وكذلك ، يوجد عدد لا يحصى من مناطق الجذب ، وعلى رأسها بالطبع الكاتدرائية الشهيرة التي يمتد برجاها إلى السماء.

Advertisement

معلومات عامة عن مدينة كولن المانيا أو كولونيا المانيا او كولون

كولونيا المانيا هي رابع أكبر مدينة في جمهورية المانيا الاتحادية وواحدة من أهم المراكز الدينية والسياحية في البلاد. تقع على نهر الراين في غرب ألمانيا. تبلغ مساحتها أكثر من 400 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة. ترتبط مدينة كولونيا في المقام الأول بالكاتدرائية التاريخية ، وهي مقر رئيس أساقفة كولونيا. يعبر نهر الراين المدينة ويقسمها إلى نصفين. في كل جزء ، يتم تجميع مناطق حضرية منفصلة ، بإجمالي 86 منطقة.

مشهد رائع كولونيا المانيا

مميزات مدينة كولن المانيا التاريخية

حقيقة تاريخية مثيرة للاهتمام هي أن هذه المدينة الرائعة تعرضت للقصف 262 مرة خلال الحرب العالمية الثانية ، وهو نوع من مناهضة التسجيل. استمر القصف الأطول 75 دقيقة وشارك فيه 1046 قاذفة. ليس من المستغرب أنه بعد الحرب ، استمر التعافي حتى نهاية القرن العشرين تقريبًا.

 يتميز شعار النبالة لكولونيا بثلاثة تيجان وأحد عشر لهيبًا. التيجان ترمز للحكماء الثلاثة الذين يستريحون في الكاتدرائية. يرمز اللهب إلى مقتل 11 ألف من عذارى القديسة أورسولا.

شعار النبالة كولونيا المانيا

مقاطعات كولونيا المانيا

تنقسم كولونيا إلى 9 مناطق بها 86 منطقة. المدينة الداخلية ، أو Innerstadt ، هي مركز تاريخي تشكل في موقع المستوطنات الرومانية القديمة. هذا هو المكان الذي تتركز فيه معظم الفنادق والمعالم السياحية ، بما في ذلك كاتدرائية كولونيا الرائعة وعدد من الكنائس الرومانية الجميلة.

منطقة أخرى مثيرة للاهتمام للمسافرين هي Lindenthal مع المتنزهات والساحات الخلابة وشوارع التسوق المزدحمة والعديد من المعالم الأثرية في العصور القديمة والعصور الوسطى: أطلال قناة رومانية ، ومقبرة قديمة ، وكنيسة القديس سيفيرين من القرن العاشر.

تشتهر منطقة Rodenkirchen ، أولاً وقبل كل شيء ، بالجسر المعلق الذي يحمل نفس الاسم ، والذي يربط ضفاف نهر الراين. هذه هي الحديقة النباتية “فلورا” ، وهي واحدة من أقدم الحدائق في كل أوروبا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

يوجد في منطقة Ehrenfeld مصنع لإنتاج الكولونيا الأسطورية في منطقة Nippes – حديقة حيوان كولونيا ، في Horweiler – كنيسة قديمة وقلعة. أكثر الأماكن غير المواتية في المدينة هي المنطقة الصناعية في كالك ، والتي أصبحت موطنًا لآلاف المهاجرين.

اماكن الاقامة في كولونيا

يوجد فندق في كولونيا يناسب جميع الأذواق: هنا وميزانية ، ولكن فنادق مريحة للسياح المتواضعين ، وفنادق ذات مفهوم للمسافرين المتميزين. العديد منها مفتوح في المباني التاريخية ويدعو الضيوف للانغماس الكامل في أجواء المدينة القديمة. أحيانا مخيلة أصحاب الفنادق المحلية يحير حرفيا الخيال: هل يمكن أن يعيش حتى في بناء برج المياه السابق ( فندق اسيرتورم )، حتى داخل جدران الدير القديم ( فندق هوبر القديس أنطونيوس ). حتى بيوت الشباب في كولونيا ليست عادية تمامًا: على سبيل المثال ، من بين غرف التصميم في Wohngemeinschaft توجد غرفة منمقة كسفينة فضائية.

تبلغ تكلفة الإقامة في النزل من 16 يورو ، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ثلاث نجوم من 45 يورو في اليوم. غرف في فنادق 4 نجوم – من 60 يورو في الليلة ، تتوفر رفاهية فنادق الخمس نجوم مقابل 210 يورو في اليوم. 

وسائل النقل والمواصلات في كولن المانيا

يتم تشغيل حافلات كولونيا ومترو الأنفاق (السطحية S-Bahn و U-Bahn تحت الأرض) من قبل جمعية النقل Rhein-Sieg (VRS).

ترام المترو وقطارات المدينة

وسيلة النقل العام الرئيسية في كولونيا هي السكك الحديدية. يتم تشغيل ترام U-Bahn عالي السرعة وقطارات S-Bahn السطحية في جميع أنحاء المدينة. تتباعد معظم الخطوط شعاعيًا من المركز إلى الأطراف ، حيث يتم وضع خطوط السكك الحديدية في المركز في الغالب تحت الأرض ، وفي الأطراف ، تكون المحطات الأرضية أكثر شيوعًا.

أكثر وسائل النقل غرابة في المدينة هي القطارات السياحية الصغيرة Wolters Bimmelbahn. يتبعون من ساحة كاتدرائية كولونيا في اتجاهين: إلى متحف الشوكولاتة (Schoko-Express) وإلى حديقة الحيوان (Zoo-Express). تبلغ تكلفة الرحلة في كل منها 8 يورو للبالغين و 4.50 يورو للأطفال دون سن 12 عامًا. الأسعار على الصفحة لشهر أكتوبر 2018.

الباصات

تتكرر خطوط الحافلات وتكمل شبكة السكك الحديدية في كولن المانيا . ساعات العمل – 4: 30–0: 00 ، فاصل الحركة هو 20 دقيقة. تستمر الطرق الأكثر شيوعًا في العمل ليلاً ، لكن التردد يزيد إلى ساعة. تم تجهيز جميع المواقف بشاشات إلكترونية توضح موعد وصول الحافلة التالية. تبلغ تكلفة تذكرة النقل الفردية في كولونيا 2.90 يورو . بالنسبة للمسافرين ، من المربح أكثر شراء بطاقة ضيف KolnCard Cologne ، والتي يمكنك من خلالها السفر بأي نوع من وسائل النقل في غضون 24 أو 48 ساعة ( 9 يورو و 18 يورو ، على التوالي).

النقل النهري

للاستمتاع بكولونيا من الماء ، قم بجولة لمشاهدة معالم المدينة في نهر الراين. تغادر العبارات بانتظام من العديد من أرصفة المدينة.

الدراجات

الدراجة هي وسيلة النقل المفضلة للألمان. يمكن استئجار العجلتين من تأجير Radstation ( الموقع باللغة الإنجليزية) في محطة القطار. تكلفة 3 ساعات من التزلج تبدأ من 6 يورو ، وسوف تحتاج إلى دفع 12 يورو في اليوم .

استئجار سيارة

يمكن للسائقين الذين يعانون من أعصاب قوية فقط القيادة حول كولونيا في سيارة مستأجرة – حيث تكون حركة المرور كثيفة هنا. مهما كان الأمر ، فمن الأفضل عدم الدخول إلى وسط المدينة: معظم الشوارع مفتوحة فقط للمقيمين ، وهذا بالطبع لن يمنعك أحد من القيادة على طولها ، لكن الأمر سهل مثل اثنين أو اثنان “للقبض” على غرامة بعد ذلك. تتعرف الكاميرات على أرقام “الأشخاص الآخرين”: فقط أولئك الذين يعيشون عليها يمكنهم الوقوف أو القيادة في بعض الشوارع.

يوجد في كولونيا مكاتب لـ Budget و Global Drive و InterRent و Thrifty و Buchbinder ومكاتب تأجير أخرى. تبلغ تكلفة صف السيارة من 2 يورو في الساعة أو 7.50 يورو في اليوم ، لذلك من الأفضل البحث عن الفنادق الكبيرة في ضواحي المدينة ، حيث يوجد موقف سيارات مجاني للعملاء ، والوصول إلى المركز بالمواصلات العامة.

السياحة في كولن المانيا

تمتلئ كولونيا المانيا بالمناظر الرائعة ، وأهمها كاتدرائية كولونيا الأثرية . نجا المبنى القوطي الضخم الفاخر من القصف القاسي للحرب العالمية الثانية ولا يزال الرمز الرئيسي للمدينة. بدأ تشييده في القرن الثالث عشر واستمر لعدة قرون متتالية. واليوم ، يمكن لأي شخص أن يتسلق 509 درجات ويصعد أحد الأبراج الممتدة في السماء للاستمتاع بكولونيا من ارتفاع 157 مترًا. يفتح أفضل منظر للكاتدرائية من منصة بانورامية على جسر السكة الحديد على الضفة المقابلة لنهر الراين.

اليمين-كاتدرائية القديس -بطرس ومريم العذراء.اليسار -كاتدرائية القديس بطرس-مارتن، كولونيا المانيا

مكان شعبي آخر هو ساحة مجلس المدينة في وسط المدينة القديمة. تم تزيين واجهة قاعة المدينة الحديثة – وهي عبارة عن توليفة من مبنى قديم وبرج من القرن الخامس عشر ومبنى تجاري جديد – بـ 124 تمثالًا حجريًا. في الداخل ، سيجد الزوار غرفًا حكومية ومتحفًا تحت الأرض ، حيث يتم جمع جميع أنواع القطع الأثرية من العصور الرومانية القديمة والعصور الوسطى.

كولونيا هي مدينة المعابد الجميلة. وأكثرها روعة هي كنيسة القديس مارتن ذات الطراز الرومانسكي ، والتي تمتزج بانسجام مع المجموعة المعمارية الشاملة. تشتهر كنيسة Holy Apostles ليس فقط بمظهرها الخارجي المهيب ، ولكن أيضًا بنوافذها الزجاجية الرائعة. تعتبر كنيسة القديس جيرون أقدم مبنى ديني روماني في المدينة ، وقد تأسس في القرن الخامس.

متاحف كولونيا

تشتهر كولونيا المانيا بتنوعها الرائع من المتاحف المثيرة للاهتمام . يجدر البدء بجولة تثقيفية بزيارة متحف العطور : لا يمكنك زيارة موطن الكولونيا وعدم التعرف على تاريخ اختراعها. تفتخر المدينة ليس فقط بالعطور ، ولكن أيضًا بالحلويات ، لذلك من الأفضل التوجه إلى متحف الشوكولاتة . سيكتشف زوار المبنى ، المصمم على شكل سفينة ، كل أسرار صنع الشهي الأسطوري وبالتأكيد سيتم تقديمهم لتذوقها.

من الطعام الأرضي إلى الطعام الروحي: يضم متحف لودفيغ مجموعة غنية من السريالية والطليعية والتعبيرية وفن البوب ​​وغيرها من الاتجاهات الشهيرة في الفن. فخر المعرض هو أصول بيكاسو. يحتوي متحف Wallraf-Richartz على مجموعة قيمة من اللوحات والرسومات من العصور الوسطى إلى القرن التاسع عشر ( الموقع باللغة الإنجليزية).

ستذكرك زيارة مركز التوثيق النازي في المقر السابق للجستابو بماضي ألمانيا الحزين . على جدران الطابق السفلي القاتم ، لا يزال بإمكانك رؤية النقوش التي كتبها السجناء المحليون مرة واحدة. يمكنك الاستمرار في التفكير في معنى الحياة في المتحف الإثنولوجي في Rautenstrauch-Jost : حاول مبتكروه شرح قوانين الوجود البشري والوعي بالعالم بصريًا.

أشياء للقيام بها في كولونيا المانيا

  1. تعجب من روعة كاتدرائية كولونيا ، ثم قم بعزم بأكثر من 500 خطوة إلى قمة أحد أبراجها.
  2. اعثر على جميع التماثيل الـ 124 في مبنى Town Hall.
  3. شراء زجاجة من الكولونيا الأسطورية من متحف العطور.
  4. ألق نظرة جديدة على قوانين الحياة البشرية في متحف Rautenstrauch-Jost Ethnological Museum.
  5. اكتشف أي طعم أفضل: Schweinhaxe أو Hemchen.
  6. تفقد مسار بيرة Kelsha الخاصة بك وأنت تطفو بين الحانات الصاخبة.
  7. لا يمكنك مقاومة شراء مغناطيس مع صورة الكاتدرائية في Hoyeshtrasse.
  8. اقض يومًا لا يُنسى مع جميع أفراد العائلة في مدينة ملاهي Fantasyland.

من المثير للاهتمام للسياح والباحثين كاتدرائية القديس بطرس القديمة والسيدة العذراء مريم ، والتي تحتفظ بآثار قيمة للإيمان المسيحي ، بالإضافة إلى فن العصور الوسطى. إغاثة الحكماء الثلاثة ، صلب هيرون ، ميلان مادونا لن يتركك غير مبال. تم دفن رماد الملكة هنا أيضًا.

هناك العديد من عوامل الجذب في كولونيا المانيا . توجد ثماني كنائس رومانية وخمس كنائس قوطية. تشمل المواقع الأسطورية الأخرى في كولونيا المباني العلمانية مثل Gothic-Renaissance Town Hall ، الذي بني في مطلع القرنين الخامس عشر والسادس عشر. بيت الرقص في العصور الوسطى هو أيضًا كائن مثير للاهتمام.

قاعة المدينة كولونيا المانيا
قاعة المدينة كولونيا المانيا

معلم جذب شهير آخر هو جسر Hohenzollern – وهو أحد بطاقات الزيارة في كولونيا. جسر سكة حديد مقوس من الصلب فوق نهر الراين ، بُني عام 1911. يعد هذا من أهم تقاطعات السكك الحديدية في أوروبا ، والذي يمر عبره أكثر من 1000 قطار يوميًا!

اماكن مثيرة للاهتمام في كولون المانيا

 عشاق الحلويات ، بدورهم ، سيزورون بالتأكيد متحف الشوكولاتة في كولون المذهل ، الذي يعرض التاريخ الطويل والمثير لهذه الأطعمة الشهية. كولونيا هي واحدة من أكبر المدن الصناعية في ألمانيا. هنا يتم إنتاج سيارات فورد الأكثر شهرة في العالم ، وأفضل المحركات ، وعربات السكك الحديدية ، ومستحضرات التجميل ، والإلكترونيات ، وبالطبع البيرة. يوجد في كولونيا أكبر تجمع لمصانع الجعة الفريدة من نوعها في مكان واحد ، أي كولش. نضيف أن تقليد التخمير في هذه المدينة يعود إلى القرن التاسع. مما لا شك فيه أن الأمر يستحق زيارة ألمانيا لزيارة هذه المدينة المزدحمة طوال العام.

التسوق في اسواق كولون المانيا

سيستغرق الأمر أكثر من ساعة للالتفاف على خط المحلات التجارية ومحلات بيع التذكارات ومحلات التحف في وسط مدينة كولونيا. من الأفضل أن تبدأ طريق التسوق في شارع المشاة Hoyeshtrasse الذي يمتد جنوب كاتدرائية كولونيا. توجد متاجر للعلامات التجارية الفاخرة (Louis Vuitton و Chopard وغيرها) ومحلات بيع التذكارات الصغيرة مختلطة مع المقاهي والمطاعم المريحة. بالانتقال إلى Schildergasse أو Beitestraße ، يمكنك العثور على متاجر ذات مستحضرات تجميل وعطور وأحذية وأثاث عالية الجودة. تقع بالقرب من أكبر مراكز التسوق في المدينة: Neumarkt Galerie و Galerie Karstadt ، متصلان بواسطة ممر مغطى.

معظم المنافذ مفتوحة من 10:00 إلى 20:00 ، أيام الخميس ، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 9:00 مساءً ، وفي أيام السبت يتم تقليلها إلى الساعة 18:00 ، ويوم الأحد يتم إغلاق كل شيء.

الهدايا التذكارية

الهدايا التذكارية الأكثر شعبية هي جميع أنواع الحلي التي تصور الكاتدرائية. ولكن يمكنك التخلي عن البطاقات المملة وسلاسل المفاتيح والمغناطيس لصالح المزيد من عمليات الشراء الأصلية. واحدة من هذه الكولونيا الشهيرة: تم اختراع تركيبة العطر ذات الرائحة الخفيفة في كولونيا في وقت واحد. في متجر الهدايا التذكارية ، ستكلف الزجاجة الثقيلة من 7 إلى 10 يورو ، وفي متجر العلامات التجارية في متحف العطور ، يمكنك فقط شراء عينة مصغرة بنفس المال.

اسواق كولون المانيا المستملة

يتم إخفاء العديد من الأدوات الفريدة في أسواق السلع المستعملة في كولونيا ، وأشهرها “الجامعة”. يشيد السياح والسكان المحليون على حد سواء بمستحضرات التجميل البيئية الألمانية. يمكنك إحضار علبة كاملة من الهدايا التذكارية الحلوة من متحف الشوكولاتة ، خاصة وأن الأسعار هنا أقل من أسعارها في محلات السوبر ماركت. ستكون زجاجة من بيرة Kölsch الشهيرة أو نبيذ الراين اللاذع إضافة ممتازة.

 وسائل الترفيه في كولن المانيا

تفتقر المدينة إلى وسائل الترفيه المعتادة ، مثل المشي في الحديقة أو حديقة الحيوانات أو بالقرب من حوض أسماك ضخم. تشمل التقاليد المحلية المحددة الكرنفال السنوي والألعاب النارية الصيفية على ضفاف نهر الراين. الكرنفال تقليد سنوي. لا تفوت متعة الصغار: حديقة الحيوانات أو حوض السمك. هذه المدينة هي موطن لأكبر ملعب داخلي في ألمانيا ، حيث تقام الأحداث الرياضية الكبرى. من الجدير بالذكر أن أحد عوامل الجذب في كولونيا هو إمكانية تنظيم رحلة بالقطار الكهربائي فوق نهر الراين.

نهر الراين كولونيا المانيا

مطاعم ومأكولات كولونيا المانيا

يعد المطبخ الألماني التقليدي من أبرز معالم مدن مثل ميونخ و دوسلدورف ، وبالطبع كولن المانيا . لا تحرم نفسك من المتعة وتذهب إلى المطاعم الأوروبية العادية أو مطاعم الوجبات السريعة ، وتنسى أمرها. إذا كنت في ألمانيا ، فمرحباً بك في الحانات والمطاعم التقليدية والمخابز العطرية. حتى لو كنت لا تشرب الجعة ، وتتبع نظامًا غذائيًا ولا تحب اللحوم ، فمن المستحيل أن تقاوم.

كما أن المكان الرئيسي لتركز أكثر المطاعم اللذيذة والمزدحمة ، للأسف ، هي مدينة Altstadt القديمة. تحظى بشعبية تقليدية هي الهولندية Gouda Halver Khan و Earth and Sky (نقانق الدم مع البطاطا المهروسة وعصير التفاح والبصل المقلي) و Dicke Bunne mit Speck – الفاصوليا البيضاء المسلوقة مع قطعة جيدة من اللحم المقدد المقلي في الأعلى.

بشكل عام ، المطبخ الألماني عبارة عن اللحوم والملفوف المطهي والبقوليات. الطعام دهني وثقيل جدًا ، كما أن الحلويات ليست بعيدة. الحساء لا يحظى بشعبية كبيرة هنا ، لكنه موجود في القائمة.

متوسط ​​الشيك لتناول طعام الغداء في مقهى غير مكلف هو 15 يورو للفرد. يمكنك تناول وجبة خفيفة في مطعم للوجبات السريعة مقابل 6-7 يورو . عشاء لشخصين في مطعم جيد – من 55 يورو .

كاتدرائية في كولونيا المانيا
كاتدرائية في كولونيا المانيا

الطقس في كولن المانيا

الطقس في الجزء الشمالي الغربي من الجمهورية الألمانية ، حيث تقع كولون ، متغير للغاية ، مع موسمية واضحة. يمكن أن تختلف درجة الحرارة من يوم لآخر من مريحة لخطوط العرض في إنجلترا إلى المعتاد لشمال فرنسا. لا يكون الشتاء شديد البرودة هنا أبدًا ، والصيف شديد البرودة. لذلك ، الشهر الأكثر سخونة ، كقاعدة عامة ، هو يوليو ، أبرد شهر هو يناير (العلامة الموجودة على مقياس الحرارة تدور حول الصفر). 

كما أنه نادرًا ما تتساقط الثلوج ، تمطر بشكل رئيسي في الخريف والشتاء ، ولكنها أيضًا تحدث في يونيو. لذلك ، سيكون أفضل وقت لزيارة المدينة هو يوليو وأغسطس – في الأيام الجميلة ، تظهر كولونيا للمسافرين بكل روعتها. ويمكنك المشي على طول الشوارع الخالية من الحشود السياحية في أوائل مايو و أواخر سبتمبر.

وفي الختام عزيزي القارئ. أثناء إقامتك في كولن المانيا ، يمكنك التعرف ليس فقط على العمارة التاريخية ، ولكن أيضًا زيارة المتاحف الرائعة. هناك العديد من المعارض الفنية التي تعرض الفن المعاصر بالإضافة إلى اللوحات التي رسمها أساتذة الماضي المشهورون.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى