اخبار اللاجئين في المانيا

منظمة كاريتاس المانيا

Advertisement

منظمة كاريتاس المانيا من أهم المؤسسات الخيرية التي تساعد الجميع بغض النظر عن دينهم أو نظرتهم للعالم وتدعو إلى إنشاء ظروف معيشية عادلة والامتثال لحقوق الإنسان.

في عالم يواجه تحديات مثل الفقر والهروب والظلم الاجتماعي والأزمات الصحية ، تتألق كاريتاس كرمز ساطع للأمل والإحسان. باعتبارها واحدة من أهم الجمعيات الخيرية في ألمانيا ، لعبت كاريتاس دورًا رئيسيًا في دعم وتمكين المحتاجين منذ إنشائها. من خلال مجموعة واسعة من الخدمات وشبكة مخصصة من المحترفين والمتطوعين ، عملت كاريتاس بلا كلل لتحسين حياة الفئات الأكثر ضعفًا في مجتمعنا.

Advertisement

في هذا المقال سنتناول جوانب مختلفة من منظمة كاريتاس المانيا ، من تاريخها المؤثر في التأسيس إلى الخدمات المتنوعة والدعم الذي تقدمه اليوم. دعنا نغوص في عالم كاريتاس ونكتشف العمل المذهل الذي يقومون به كل يوم لجلب الأمل والدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه. ضعفًا في المجتمع.

منظمة كاريتاس الدولية

منظمة كاريتاس الدولية
منظمة كاريتاس الدولية

كاريتاس ، وهي كلمة لاتينية تعني “الحب” أو “التقدير العالي” أو “الصدقة” من بين أشياء أخرى ، تجسد روح ورسالة جمعية كاريتاس الألمانية (DCV). حيث تعمل المنظمة الدولية بشكل وثيق مع أكثر من 165 منظمة كاريتاس وطنية.  وهذا عدد كبير ، وتعمل في أكثر من 200 بلد وإقليم حول العالم. وتنفذ مشاريع معها لتعزيز المساعدة الذاتية. بهدف نشر التضامن العالمي والعدالة الاجتماعية. 

يتم دعم عمل منظمة كاريتاس المانيا من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ، لا سيما في مجال تعزيز الهيكل الاجتماعي والمساعدات الطارئة التي تركز على التنمية. تعمل كاريتاس بشكل جماعي وفردي لبناء عالم أفضل ، خاصة للمضطهدين والفقراء. تأسست أول منظمة كاريتاس في 9 نوفمبر 1897 في ألمانيا على يد لورينز ويرتمان. ظهرت منظمات وطنية أخرى من فروع المنظمة السويسرية في عام 1901 ومن الجمعيات الخيرية الكاثوليكية في الولايات المتحدة في عام 1910.

بدأ التعاون الدولي لكاريتاس مع المؤتمر القرباني الدولي في أمستردام في يوليو 1924 ، والذي حضره مندوبون من 22 دولة. كان مقر المؤتمر في لوسيرن ، سويسرا ، في كاريتاس سويسرا. مع مرور الوقت تطور المؤتمر وأصبح يعرف باسم Caritas Internationalis. على الرغم من تحديات الحرب العالمية الثانية ، التقى الوفد بانتظام كل عامين.

الاعتراف بالاحتياجات ، والتفاعل معها والتصرف – كان هذا هو الشعار الذي بموجبه أسس بريلات لورينز ويرثمان جمعية رعاية كاريتاس لألمانيا الكاثوليكية ، وبالتالي وضع الأساس لعمل كاريتاس الحالي في ألمانيا. سرعان ما ظهرت منظمات كاريتاس وطنية أخرى في سويسرا (1901) والنمسا (1903) والولايات المتحدة (الجمعيات الخيرية الكاثوليكية ، 1910).

وفي عام 1916 ، اعترف مؤتمر أساقفة فولدا بجمعية كاريتاس باعتبارها اندماجًا لجمعيات أبرشية كاريتاس في منظمة موحدة. بحلول عام 1922 ، كان لكل أبرشية ألمانية منظمة أبرشية خاصة بها كاريتاس. حتى ذلك الحين ، كانت كاريتاس هي الحركة الاجتماعية للكنيسة الكاثوليكية وكانت قائمة على الرسالة المسيحية للأعمال الخيرية. من خلال عملها الاجتماعي ، تساهم كاريتاس في مصداقية الكنيسة في نظر الجمهور ، وتعمل مع شركائها على تعزيز التضامن والتماسك في المجتمع.

تشارك كاريتاس في مختلف مجالات التنمية وتدعم الناس بغض النظر عن لون البشرة أو الجنس أو الدين. تشارك المنظمة في العديد من أنشطة سياسة التنمية وتركز بشكل خاص على تعزيز التعليم الأساسي للناس في جميع أنحاء العالم.

لمحة عن منظمة كاريتاس المانيا

لمحة عن منظمة كاريتاس المانيا
لمحة عن منظمة كاريتاس المانيا

يقع المقر الرئيسي لجمعية كاريتاس الألمانية (DCV) التي تضم حوالي 430 موظفًا في فرايبورغ ام بريسغاو. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تمثيلات رئيسية في برلين وبروكسل ، وهي مواقع مهمة للضغط على المستوى السياسي. في الحوار السياسي ، يلتزم المكتب بمجتمع قائم على التضامن ويطور مفاهيمه ونماذجه الخاصة لمزيد من العدالة والتلاحم في مجتمعنا.

تعمل منظمة كاريتاس المانيا كمدافعة عن الأشخاص الذين لا يستطيعون تمثيل مصالحهم واحتياجاتهم بشكل فعال. وبهذه الطريقة ، فإنه يؤثر على القرارات السياسية ، مثل تصميم التشريع الاجتماعي أو الشروط الإطارية للعمل الاجتماعي في ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

من بين أهم جمعيات خيرية في المانيا والتي تقدم مساعدات طارئة من خلال شبكة الدولية للمنظمة، في إفريقيا وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية ، وتساعد الأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية والبشرية مثل الحروب والزلازل والفيضانات والعواصف والجفاف والأوبئة (فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز) وينصب التركيز على الفئات الأضعف في المجتمع مثل الأطفال وكبار السن والمرضى وذوي الإعاقة.

تتبع كاريتاس أساسًا مبدأ المساعدة الذاتية ، حيث تقدم المساعدات الطارئة بطريقة تحترم كرامة الإنسان. إنه يدعم المساعدة الذاتية والتنظيم الذاتي على المدى الطويل ويقلل من تعرض المحتاجين لآثار الأزمات. تسعى المنظمة جاهدة لتحقيق الاستدامة من خلال التعاون الوثيق مع شركاء محليين في منظمة كاريتاس المانيا ، الذين يتمتعون بجذور عميقة في الثقافة والمجتمع المحلي ويحترمونهما.

منظمة كاريتاس في برلين

كاريتاس في برلين هي جزء من كاريتاس في ألمانيا وتقدم المساعدة للأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات. وهي تدعمهم ماديًا واجتماعيًا ، وتزودهم بالطعام والملابس وغيرها من الضروريات. تقدم كاريتاس في برلين أيضًا الدعم النفسي ، خاصة للاجئين الذين عانوا من الظلم والتعذيب في وطنهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تدير الجمعية عياداتها الخاصة التي تدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان في التخلص من الإدمان. في ما يلي أهم المعلومات عن ممنظمة كاريتاس المانيا في برلين:

  • العنوان: Helene-Weigel-Platz 10, 12681 Berlin, ألمانيا؛
  • رقم الكاريتاس برلين: 0973 327 178 0049؛
  • بريد إلكتروني: carisatt@caritas-berlin.de؛
  • موقع كاريتاس برلين الإلكتروني بالنقر هنا.

تدير كاريتاس في برلين أيضًا متاجرها الخاصة حيث يمكن للمحتاجين التسوق. كما توفر هذه المحلات فرص عمل للعاطلين الذين يحتاجون إلى ظروف معيشية كريمة. تبيع فروع كاريتاس في برلين مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات والمنسوجات واللوازم المدرسية والأدوية.

منظمة كاريتاس في هامبورغ

كاريتاس هامبورغ هي جزء من منظمة كاريتاس المانيا وتقدم الدعم والمساعدة في هامبورغ. في ما يلي أهم المعلومات عن منظمة كاريتاس في هامبورغ:

  • العنوان: Caritas Association for Hamburg e.V.، Adolph-Schönfelder-Straße 5، 22083 Hamburg؛
  • رقم الهاتف: 0-61 72 22 40 (0) 0049؛
  • بريد إلكتروني: info@caritas-hamburg.de؛
  • موقع كاريتاس هامبورغ الإلكتروني بالنقر هنا.

تشارك منظمة كاريتاس المانيا في هامبورغ في مجالات مختلفة ، مثل الاستشارات الاجتماعية ، والرعاية والدعم ، ورعاية الشباب والأسرة ، واستشارات الهجرة وأكثر من ذلك بكثير. تلتزم المنظمة بالعدالة الاجتماعية والتضامن وتدعم الناس في هامبورغ في مختلف المواقف.

الهيكل التنظيمي في كاريتاس المانيا

لدى منظمة كاريتاس المانيا الهيئات التالية:

  • الرئيس: يتم انتخاب الرئيس من قبل جمعية المندوبين لمدة ست سنوات ويمثل جمعية كاريتاس الألمانية فيما يتعلق بالكنيسة والجمهور.
  • جمعية المندوبين: يتم تمثيل جميع المجموعات الأعضاء في الجمعية في جمعية المندوبين. تتخذ قرارات أساسية بشأن كاريتاس وتنتخب الرئيس ونواب الرئيس.
  • مجلس كاريتاس: يتكون مجلس كاريتاس من 30 عضوًا له حق التصويت ويشرف على مجلس الإدارة. يتخذ قرارات سياسية جماعية مهمة ويوافق على الميزانية ويعفي مجلس الإدارة.
  • اللجنة المالية: اللجنة المالية تتولى الرقابة والمراقبة الاقتصادية داخل مجلس كاريتاس ولها رئيسها الخاص.
  • المجلس التنفيذي: يتولى المجلس التنفيذي المهام التشغيلية للجمعية بأكملها. وهي تتألف من الرئيس والأمين العام ، ولكل منهما مجالات مسؤولية محددة مثل تطوير الجمعيات ، والتمويل ، والموارد البشرية ، والمسؤولية الدولية.

تعمل هذه الهيئات معًا لضمان القيادة والتنظيم الفعال لمؤسسة كاريتاس في ألمانيا وتحقيق أهدافها.

حقائق وأرقام حول منظمة كاريتاس المانيا

فيما يلي الأرقام والبيانات والحقائق حول كاريتاس في ألمانيا:

  • يعمل أكثر من 693 ألف شخصًا بشكل احترافي في أكثر من 25،000 من مرافق وخدمات كاريتاس؛
  • هناك مئات الآلاف من المتطوعين الذين يدعمون الموظفين بدوام كامل؛
  • هناك أكثر من 42250 متدربًا وطلابًا ، و حوالي 4875 متطوعًا في العام الاجتماعي و ما يزيد عن 4600 في الخدمة التطوعية الفيدرالية.
  • ارتفع عدد المؤسسات والخدمات بمقدار 280 مقارنة بالمسح السابق ، بينما زاد عدد المهنيين بمقدار 33208.
  • وتبلغ نسبة النساء العاملات في كاريتاس 81.9%.
  • يتوزع المهنيين على النحو التالي: 281،956 في الرعاية الصحية ، و 163،908 في رعاية الأطفال والشباب ، و 124،499 في رعاية المسنين ، و 83،121 في رعاية المعاقين / الطب النفسي ، و 33،851 في الخدمات الاجتماعية الأخرى ، و 5،759 في دعم الأسرة.
  • يقوم 59% من جميع موظفي كاريتاس برعاية الأشخاص في مرافق المرضى الداخليين مثل المستشفيات أو دور رعاية المسنين ، بينما يعمل 24% في مرافق الرعاية النهارية مثل رياض الأطفال أو ورش العمل للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • يلجأ حوالي ثلاثة عشر مليون شخص كل عام إلى كاريتاس للحصول على الدعم المهني المصمم وفقًا لحالتهم الفردية وقدراتهم وحدودهم وأهدافهم. سوف تجد آفاقا جديدة للمستقبل.

كاريتاس في منطقتك

كاريتاس هي منظمة عالمية ممثلة في العديد من المدن والمجتمعات. ربما توجد مؤسسة كاريتاس في منطقتك تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الاجتماعية. قد يختلف العنوان الدقيق ومعلومات الاتصال ، ولكن عادة ما تكون كاريتاس موجودة من خلال الفروع المحلية ومراكز المشورة والمراكز الاجتماعية أو المرافق مثل المستشفيات ودور التقاعد.

يمكن أن تقدم كاريتاس في منطقتك الدعم لمختلف الأمور ، مثل الاستشارات الاجتماعية ، ورعاية الأطفال والشباب ، ورعاية كبار السن ، ونصائح الهجرة ، والإقامة في حالات الطوارئ ، وغير ذلك الكثير.

إذا كنت بحاجة إلى معلومات محددة حول كاريتاس في منطقتك Caritas in der Nähe ، يمكنك زيارة موقع كاريتاس الرسمي أو الاتصال بالخط الساخن العام كاريتاس لمزيد من المعلومات بالنقر هنا.

ما هي مبادئ منظمة كاريتاس المانيا

أهم المبادئ لدى كاريتاس في ألمانيا:

Advertisement
  • المحبة والتضامن: تقوم الكاريتاس على أساس مبدأ الإحسان المسيحي وتظهر التعاطف والتضامن مع المحتاجين.
  • المساعدة الشاملة: تعتبر الكاريتاس الناس ككل وتقدم دعمًا شاملاً ، والذي يشمل المساعدة المادية بالإضافة إلى الجوانب النفسية والاجتماعية والطبية والروحية.
  • الكرامة وتقرير المصير: تحترم منظمة كاريتاس المانيا كرامة واستقلالية كل إنسان وتدعمهم في اتخاذ قراراتهم الخاصة والعيش في حياة تقرير المصير.
  • المشاركة: تدعو الكاريتاس إلى المشاركة النشطة وإشراك الأشخاص الذين تساعدهم وتعزز مهاراتهم في المساعدة الذاتية ومشاركتهم في تصميم تدابير الدعم.
  • الانفتاح والتسامح: كاريتاس مفتوحة لجميع الناس بغض النظر عن أصلهم أو دينهم أو وضعهم الاجتماعي. تحترم التنوع وتلتزم بالتعايش السلمي والشامل.
  • الاستدامة: تسعى الكاريتاس جاهدة لإحداث تغييرات طويلة الأجل وتقديم مساعدة طويلة الأجل من أجل تحسين الظروف المعيشية للناس على المدى الطويل.
  • الشفافية والمسؤولية: تقدر منظمة كاريتاس المانيا الشفافية في عملها وهي مسؤولة عن الاستخدام المسؤول للموارد والتبرعات الموكلة إليها.
  • التعاون والتواصل: تعمل الكاريتاس بشكل وثيق مع المنظمات والسلطات والكنائس والمجتمع المدني الأخرى لضمان أفضل مساعدة ودعم ممكنين للمحتاجين.

تشكل هذه المبادئ أساس عمل كاريتاس في ألمانيا وتشكل أعمالها في جميع مجالات الدعم الاجتماعي والمساعدة.

ما البرنامج الأساسي لمنظمة كاريتاس المانيا؟

البرنامج الرئيسي لمؤسسة كاريتاس ألمانيا في شكل نقطة:

  • مساعدات الطوارئ: تقدم منظمة كاريتاس المانيا مساعدات طارئة سريعة وفعالة في حالات الأزمات في جميع أنحاء العالم ، مثل الكوارث الطبيعية أو الحروب أو الأوبئة. يتم توفير السلع الأساسية مثل الغذاء والماء والأدوية والمأوى.
  • التعاون التنموي: تشارك كاريتاس ألمانيا في مشاريع تنموية طويلة الأمد من أجل تحقيق تحسينات هيكلية. ويشمل ذلك تعزيز التعليم والرعاية الصحية والتنمية الزراعية وتوليد الدخل في المناطق المحرومة.
  • مساعدة اللاجئين: في مواجهة أزمات اللاجئين في جميع أنحاء العالم ، تدعم منظمة كاريتاس المانيا اللاجئين والمشردين من خلال توفير السكن والرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي لهم والحصول على التعليم. الهدف هو تحسين ظروفهم المعيشية ومنحهم الآفاق.
  • التأهب للكوارث: تعمل كاريتاس ألمانيا على ضمان استعداد المجتمعات للكوارث الطبيعية المحتملة. وهذا يشمل تدريب الموظفين المحليين ، وبناء أنظمة الإنذار المبكر ، ووضع خطط للطوارئ لتقليل حجم الكوارث وتمكين الاستجابة السريعة.
  • تعزيز السلام: منظمة كاريتاس المانيا ملتزمة ببناء السلام والمصالحة في مناطق الصراع. وهذا يشمل تعزيز الحوار بين المجموعات المختلفة ، ودعم عمليات السلام وتقوية هياكل المجتمع المدني.
  • تغير المناخ وحماية البيئة: تعمل كاريتاس ألمانيا على مواجهة تحديات تغير المناخ وتلتزم بحماية البيئة. وهذا يشمل تعزيز الزراعة المستدامة ، واستخدام الطاقة المتجددة وزيادة الوعي بالقضايا البيئية.

من خلال هذه البرامج المتنوعة ، تنفذ كاريتاس ألمانيا مهمتها في التضامن والمساعدة من أجل تقديم الدعم للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء العالم وتحسين ظروفهم المعيشية على المدى الطويل.

خدمات منظمة كاريتاس المانيا

خدمات منظمة كاريتاس المانيا
خدمات منظمة كاريتاس المانيا

تعمل منظمة الكاريتاس هي والكثير من الجمعيات الأخرى على توفير الرعاية للكثير من الأفراد وتقديم المساعدة لهم وذلك بالبحث عن الحماية الخاصة بالبلد. كما تواجه منظمة الكاريتاس الكثير من التحديات والمتطلبات الأخرى ضمن الخدمات التي تقدمها على مستوى كبير وبالأخص البلاد الحالية، وتقوم المنظمة بتشغيل عدد من القرى المحيطة لوجود عدد من الفروع المنظمة بالكثير من المدن الكبرى.

تعمل جمعية Malteser Hilfsdienst ، وهي جمعية مهنية تابعة لمؤسسة كاريتاس الألمانية ، على توفير الرعاية العاجلة للأفراد الذين يبحثون عن اللجوء في المانيا والحماية. ومن الخدمات التي تقدمها منظمة كاريتاس المانيا:

  • مساعدات الطوارئ في حالات الأزمات الحادة في جميع أنحاء العالم؛
  • توفير المستلزمات الأساسية مثل الغذاء والماء والأدوية والمأوى؛
  • تعاون إنمائي طويل الأمد من أجل التحسين الهيكلي؛
  • النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والتنمية الزراعية وتوليد الدخل؛
  • دعم اللاجئين والنازحين بالسكن والرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي؛
  • توفير الوصول إلى التعليم للاجئين والنازحين؛
  • الوقاية من الكوارث من خلال التدريب وأنظمة الإنذار المبكر وخطط الطوارئ؛
  • الالتزام بالسلام والمصالحة في مناطق الصراع؛
  • تعزز منظمة كاريتاس المانيا الحوار ودعم عمليات السلام؛
  • تعزيز هياكل المجتمع المدني؛
  • العمل على حماية البيئة والتصدي لتحديات التغير المناخي؛
  • تعزيز الزراعة المستدامة والطاقة المتجددة؛
  • نشر الوعي بقضايا البيئة والوعي البيئي؛
  • تساعد الجميع بغية الوصول إلى سوق العمل والحصول على عمل خاص بهم؛
  • توفير معاهد للتدريب على اللغة الألمانية بيسر وسهولة مع الوصول إلى الدورات الكاملة؛
  • تأمين السكن اللائق والمناسب للاجئين ومساعدتهم بلم شمل أسرهم؛
  • توفير استمارة خاصة باللجوء ومساعدة اللاجئ على ملئها بأفضل طريقة؛
  • دعم متوسط وطويل الأجل للأفراد الذين يبحثون عن الحماية؛
  • تعمل كاريتاس كحلقة وصل بين الشركات التي تقوم بتقديم المساعدة والمعاهد والخدمات المحلية؛
  • تقوم المنظمات بإنشاء قرى وتجهيزها بالخيام وأماكن إقامة أخرى في مناطق متنوعة ومختلفة.

هذه الخدمات المتنوعة التي تقدمها الكاريتاس ألمانيا تمكن المنظمة من مساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم ، وتقديم وجهات نظرهم وتحسين ظروفهم المعيشية على المدى الطويل.

خدمات منظمة كاريتاس المانيا للاجئين

منظمة الكاريتاس في المانيا متاحة للاجئين ولكل من يحتاج إلى حماية ودعم النفسي واجتماعي ، وهي من بين المنظمات التي تخدم الأشخاص الذين أجبرتهم الظروف على الهرب بلادهم ومساعدة الأفراد بشكل عام. وهي تمثل الاهتمام الكبير في العالم السياسي وفي الكثير من المجالات المختلفة ، وهي تعمل جاهدة لكي يعم ويسود المجتمع السلام والرقي والحب.

الهدف من إنشاء المنظمة هو أن يتمكن كل فرد من الحصول على حياة كريمة داخل وطنهم وهذا لتحقيق العديد من أحلامهم مع امكانية الدعم الفوري للكثير منهم لحظة وصولهم، لأنهم يحتاجون إلى الدعم والمساعدة باستمرار والمشورة من قِبل اصحاب الخبرة ولكن هذا الموضوع يتم بحسب الشروط والقوانين السياسية ولا يتم المساس والخلل بها نهائيًا لذلك جميع أعمال المنظمات الإنسانية تتم حسب القانون.

كقاعدة عامة ، تشارك منظمة كاريتاس ألمانيا بنشاط في مساعدة اللاجئين وتقدم دعمًا مهمًا للأشخاص الذين فروا من الصراع والاضطهاد. فيما يلي بعض الخدمات التي تقدمها منظمة كاريتاس المانيا لمساعدة اللاجئين:

  • توفير الملاجئ والملاجئ الطارئة للاجئين؛
  • تقديم الرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي للاجئين المصابين بصدمات نفسية؛
  • توفير الغذاء ومستلزمات النظافة والسلع الأساسية الأخرى؛
  • دعم التكامل والوساطة اللغوية؛
  • الدعم والمشورة بشأن التعامل مع السلطات والمسائل القانونية؛
  • تعزيز التعليم والوصول إلى المدارس للأطفال والشباب اللاجئين؛
  • الدعم في العثور على عمل والاندماج المهني؛
  • رفع مستوى الوعي العام بوضع اللاجئين وتعزيز بيئة مفتوحة وشاملة؛
  • التشبيك مع الجهات الفاعلة الأخرى في مساعدة اللاجئين والتعاون على المستويين الوطني والدولي.

تقدم منظمة كاريتاس المانيا مساهمة قيمة في مساعدة اللاجئين في ظروفهم الصعبة ، حيث توفر لهم بيئة آمنة ومنحهم الفرصة لبناء حياة جديدة.

خدمات منظمة الكاريتاس في ألمانيا للحامل

تقدم كاريتاس مجموعة متنوعة من الخدمات ودعم حقوق الحامل في المانيا. فيما يلي بعض الخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المرأة الحامل:

  • استشارات الحمل: تقدم منظمة كاريتاس المانيا خدمات استشارية شاملة للنساء الحوامل ، بما في ذلك معلومات حول الحمل والولادة وحماية الأمومة والدعم المالي والجوانب القانونية. يقوم المرشدون بتزويد النساء بالنصائح والدعم ودعمهن في التخطيط والاستعداد للأبوة.
  • تقديم المشورة بشأن نزاعات الحمل: تقدم كاريتاس الدعم المهني للنساء اللواتي يعانين من موقف صعب ويحتاجن إلى استشارة بشأن مشاكل الحمل. هنا يتم عرض جميع الاحتمالات والخيارات ويتم مساعدة النساء في عملية صنع القرار.
  • دعم الحمل: تقدم كاريتاس أيضًا الدعم الفردي أثناء الحمل. يتضمن ذلك اجتماعات منتظمة مع عاملة توفر الدعم العاطفي للمرأة ، وتجيب على الأسئلة والمخاوف ، وتساعدها على الاستعداد للولادة وبعدها.
  • دعم الأمهات الشابات: تقدم كاريتاس برامج وخدمات خاصة للشابات الحوامل والأمهات الشابات. هنا يتلقون الدعم في التعامل مع التحديات الجديدة ، ومعلومات حول التعليم والدعم المالي والمساعدة في التوفيق بين الأسرة والعمل.
  • دورات التحضير للولادة: تنظم منظمة كاريتاس المانيا أيضًا دورات تحضيرية للولادة يتم فيها تحضير النساء الحوامل للولادة. يتعلمون هنا تقنيات التنفس والاسترخاء ، ويتلقون معلومات حول مسار الولادة ، كما تتاح لهم الفرصة لتبادل الأفكار مع الأمهات الحوامل الأخريات.

تهدف خدمات كاريتاس للنساء الحوامل في ألمانيا إلى تقديم الدعم والدعم الشامل حول حقوق المرأة الحامل في المانيا خلال هذه المرحلة الهامة من حياتهن. تتيح المجموعة الواسعة من العروض للمرأة تجربة حملها بطريقة إيجابية وبدء وقتها كأم أقوى.

خدمات جمعية الكاريتاس للسوريين

تشارك منظمة كاريتاس المانيا بنشاط في دعم اللاجئين السوريين وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لتلبية احتياجاتهم. فيما يلي بعض الخدمات التي تقدمها كاريتاس خصيصًا للاجئين السوريين في ألمانيا:

  • استشارات اللاجئين: تقدم كاريتاس خدمات استشارية شاملة للاجئين السوريين لمساعدتهم على التعامل مع التحديات القانونية والاجتماعية والمالية. وهذا يشمل الدعم في طلب اللجوء أو تصريح الإقامة ، والمساعدة في العثور على سكن والتوجيه في البيئة الجديدة.
  • برامج الاندماج: تدعم كاريتاس اللاجئين السوريين في الاندماج في المجتمع الألماني. ويشمل ذلك دورات اللغة التي تساعد اللاجئين على تعلم اللغة الألمانية وتحسين مهارات الاتصال لديهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم مشاريع الاندماج التي تساعد اللاجئين على إيجاد طريقهم في بيئتهم المعيشية الجديدة وإجراء الاتصالات.
  • الدعم النفسي والاجتماعي: عانى العديد من اللاجئين السوريين من تجارب مؤلمة ويعانون من ضغوط نفسية. تقدم منظمة كاريتاس المانيا خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة اللاجئين على التعامل مع تجاربهم المؤلمة ومساعدتهم على استعادة صحتهم العقلية.
  • التعليم والتوظيف: تعمل كاريتاس على تعزيز فرص التعليم والعمل للاجئين السوريين. وهذا يشمل دعم الاعتراف بالمؤهلات ، وتقديم المشورة والتوجيه المهني ، وتنسيب وظائف ووظائف التدريب.
  • الرعاية الصحية: توفر كاريتاس الوصول إلى الرعاية الطبية للاجئين السوريين ، بما في ذلك المشورة الطبية والفحوصات والعلاج.

تم تصميم خدمات منظمة كاريتاس المانيا للاجئين السوريين في ألمانيا لمساعدتهم على الاندماج وبناء حياة جديدة والتعامل مع التحديات التي يواجهونها. تساعد هذه الخدمات المتنوعة اللاجئين على الشعور بالأمان والدعم في بيئتهم الجديدة.

خدمات كاريتاس المانيا لاستشارات الهجرة

إن استشارات الهجرة الخاصة من كاريتاس. مخولة للبالغين (27 عام فأكثر) وأطفالهم ، الذين حصلوا بالفعل على إقامة آمنة ويرغبون في الحصول على بعض النصائح. علاوة على ذلك فهو طوعي ومجاني. 

ماذا تقدم منظمة كاريتاس المانيا:

  • الاستشارة الفردية والدعم النشط أثناء عملية التكامل
  • تقديم المشورة أثناء تطوير منظور العمل والحياة
  • بناء شبكة من المساحات الاجتماعية / ربط المساحات الاجتماعية
  • الدعم من حيث المشاركة وتكافؤ الفرص

كما تقوم خدمات الهجرة واللاجئين في منظمة كاريتاس المانيا للأشخاص الذين يبحثون عن الحماية بتوفير المشورة ضمن هذه الموضوعات: 

  • دورات اللغة الألمانية بالإضافة إلى دورات الاندماج
  • رعاية الأطفال والتعليم والتدريب المهني
  • البحث عن وظيفة / البطالة
  • الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية
  • الإقامة / المواطنة
  • لم شمل الأسرة
  • المزايا الاجتماعية / مزايا الأسرة
  • التعامل مع المسؤولين / الإدارات والموظفين / الجمهور السلطات
  • المعيشة
  • فرص الترفيه / فرص الاتصال 

وتوفر هذه المشورة والخدمات. بعض النصائح والدعم ، في إعداد طلب اللجوء والانتقال إليه بالإضافة إلى التكامل ، اليك عزيزي القارئ بعض هذه النصائح.

خدمات كاريتاس المانيا لتسريع طلب اللجوء

يمكن لطالبي اللجوء طلب المساعدة من مراكز مشورة منظمة كاريتاس المانيا لتسريع طلب اللجوء. تدعمهم المراكز في التحضير والتقديم لطلب لجوئهم وبأسئلة حول وضعهم السكني. هذا سوف يساعد في تسريع العملية.

تعمل منظمة كاريتاس المانيا على الصعيد الوطني مع 30 محامياً للإجابة على الأسئلة المتعلقة بقانون الهجرة واللاجئين. يقدم هؤلاء المحامون المشورة لكل من المجموعات والأفراد ويزودونهم بالمعلومات والدعم القانونيين المهمين.

تهتم مراكز المراقبة التابعة لترحيل كاريتاس المستقلة في مطاري برلين وفرانكفورت باحتياجات طالبي اللجوء وتضمن عدم انتهاك أي حقوق أساسية أو حقوق الإنسان أثناء عمليات الترحيل. إنهم ينتهجون نهجًا لخفض التصعيد ويلتزمون بحماية طالبي اللجوء.

تقدم Raphaelswerk و Caritas المشورة والدعم على الصعيد الوطني للعودة والرحلات الداخلية للمهاجرين الذين لم يتم منحهم حق اللجوء. يقدمون الدعم والمشورة بشأن إعادة الاندماج في الوطن أو بشأن تخطيط وتنفيذ العودة الطوعية.

كيفية الوصول إلى خدمات منظمة كاريتاس المانيا؟

يمكن اتخاذ خطوات مختلفة للاستفادة من خدمات كاريتاس في ألمانيا:

  • الاتصال: لتلقي الدعم من كاريتاس ، يمكنك أولاً الاتصال بمكتب كاريتاس المحلي أو مركز الاستشارات كاريتاس. يتوفر الموظفون المتمرسون هناك والذين يمكنهم المساعدة في توضيح المخاوف وتقديم عروض المساعدة المناسبة.
  • التشاور: تتم مناقشة الاحتياجات والتحديات الفردية في استشارة شخصية. يستمع موظفو كاريتاس ويطرحون أسئلة محددة ويقدمون معلومات حول خيارات الدعم المتنوعة.
  • تحليل الاحتياجات: على أساس الاستشارة ، يتم إجراء تحليل للاحتياجات ، حيث تتحقق منظمة كاريتاس المانيا من الخدمات الأكثر ملاءمة لتلبية الاحتياجات الفردية. يمكن أن يشمل ذلك ، على سبيل المثال ، التوسط في عروض الإسكان أو دورات اللغة أو التنسيب الوظيفي أو الدعم النفسي والاجتماعي.
  • تنفيذ الدعم: بعد تحديد الخدمات المناسبة ، يبدأ الدعم. يمكن أن يعني هذا أن كاريتاس تقدم الخدمات بنفسها أو أنها تشير إلى المنظمات الشريكة المناسبة التي تقدم مساعدة متخصصة.

من المهم ملاحظة أن نهج الخدمات وتوافرها قد يختلف اعتمادًا على موقع كاريتاس وعروضها. تسعى كاريتاس إلى تقديم الدعم على أساس الاحتياجات وهي متاحة كشريك موثوق به لمن يطلبون المشورة.

فرص العمل الطوعي داخل منظمة كاريتاس المانيا

تقدم كاريتاس العديد من الفرص للعمل التطوعي في ألمانيا. يمكن للمتطوعين الانخراط في مجموعة واسعة من المجالات والمساهمة في المشاريع الاجتماعية. تشمل مجالات مسؤولية العمل التطوعي ، على سبيل المثال ، رعاية كبار السن ومرافقة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم الأسر في مواقف الحياة الصعبة ودمج اللاجئين والعمل مع الأطفال والشباب.

Advertisement

يمكن للمتطوعين المساهمة بمهاراتهم واهتماماتهم ومواهبهم من خلال المشاركة في مجالات مثل العمل الاجتماعي أو التعليم أو الاستشارة أو الإدارة. تقدم منظمة كاريتاس المانيا التدريب والدعم للمتطوعين من أجل إعدادهم على أفضل وجه ممكن لمهامهم. من خلال التطوع مع كاريتاس ، يمكن للناس المساهمة بنشاط في تحسين حياة الآخرين وفي نفس الوقت لديهم تجارب شخصية وإثراء اللقاءات.

الدعم المقدم من منظمة كاريتاس المانيا

تقدم المنظمة من خلال مركز كاريتاس لضحايا التعذيب في كولونيا العلاج والدعم النفسي للأفراد المصابين بالصدمات النفسية ومن يقوموا بطلب الحماية، وتعمل على تقديم المشورة والخدمات الاجتماعية الخاصة باللاجئين وهذا من أجل تأمين المعلومات والمساعدات الفردية والقيام بالعمل اللازم لإجراءات الإندماج من بين العديد من الشبكات الأخرى. كما تقدم كاريتاس في ألمانيا مجموعة واسعة من الدعم للأشخاص في مواقف الحياة المختلفة. نذكر منها التالي:

  • تشارك في مساعدة المحتاجين وتقوم بحملات من أجل العدالة الاجتماعية.
  • تقدم منظمة كاريتاس المانيا خدمات استشارية في مواضيع مختلفة مثل مساعدة الأسرة ، ورعاية المسنين ، ورعاية الأطفال والشباب ، والرعاية الصحية ورعاية المعوقين.
  • تدير مرافق مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين ورياض الأطفال وورش العمل للأشخاص ذوي الإعاقة والمرافق الاجتماعية الأخرى.
  • تقدم كاريتاس الدعم المالي في شكل مزايا اجتماعية وبرامج مساعدة.
  • يشجع العمل التطوعي ويقدم العمل التطوعي في مختلف المجالات.
  • منظمة كاريتاس المانيا تدافع عن حقوق اللاجئين والمهاجرين وتدعمهم في اندماجهم.
  • تعمل بشكل وثيق مع المنظمات الأخرى والوكالات الحكومية والكنيسة لجعل خدماتها فعالة وخدمة المحتاجين على أفضل وجه.
  • كاريتاس في ألمانيا هي جزء من شبكة كاريتاس الدولية وتقدم أيضًا الدعم في بلدان أخرى من خلال كاريتاس ألمانيا.

بالإضافة إلى أن منظمة كاريتاس المانيا تعمل على تقديم العديد من الخدمات التعليمية والتي تمولها الكنيسة الكاثوليكية. لاتنسى واجبها بتقديم الدعم إلى اللاجئين القصّر والغير مصحوبين من أهاليهم.

تمويل منظمة كاريتاس في المانيا

تمويل منظمة كاريتاس في المانيا
تمويل منظمة كاريتاس في المانيا

مؤسسة كاريتاس الالمانية caritas deutschland ليست تابعة لأحد وهي منظمة غير ربحية ومزيج من المؤسسات والمنظمات الأعضاء فيها، كل منظمة عضو مستقل مالي واقتصادي ولا تتبع أو تخضع للرقابة والإشراف من قبل المكتب الرئيسي، ولكن لديها المجلس المنفذ والإشراف الخاص بها.

يتم تمويل منظمة كاريتاس المانيا بطرق مختلفة:

  • أموال الكنيسة: يأتي جزء كبير من الدعم المالي لمؤسسة كاريتاس من الأبرشيات الكاثوليكية والأبرشيات الألمانية. توفر هذه الوسائل المالية لدعم الخدمات والمشاريع المتنوعة لكاريتاس.
  • الأموال العامة: تتلقى كاريتاس أيضًا دعمًا ماليًا من الوكالات الحكومية على مختلف المستويات ، بما في ذلك الحكومة المحلية وحكومات الولايات والحكومة الفيدرالية. غالبًا ما يتخذ هذا التمويل العام شكل منح لمشاريع أو خدمات محددة ، لا سيما في مجال العمل الاجتماعي ومساعدة اللاجئين.
  • التبرعات: تعتمد منظمة كاريتاس المانيا أيضًا على التبرعات من الأفراد والشركات والمنظمات الأخرى. تلعب التبرعات دورًا مهمًا في تمويل الخدمات الاجتماعية المتنوعة ومشاريع المساعدة التي تقدمها كاريتاس. تدير المنظمة حملات منتظمة لجمع التبرعات وتعمل بشكل وثيق مع المانحين لضمان استخدام الأموال بشكل فعال.
  • الدخل الخاص: تولد كاريتاس أيضًا دخلًا خاصًا بها من خلال توفير خدمات قائمة على الرسوم مثل دور رعاية المسنين أو المستشفيات أو المؤسسات التعليمية. يساهم هذا الدخل في تمويل الأنشطة العامة لمؤسسة كاريتاس.

يعتمد تمويل منظمة كاريتاس المانيا على مجموعة من الصناديق الكنسية والأموال العامة والتبرعات والدخل الخاص. يمكّن هذا الهيكل التمويلي المتنوع كاريتاس من مواصلة عملها المهم بشكل فعال في دعم المحتاجين.

اقرأ أيضًا: اللجوء الكنسي في ألمانيا ، العمل التطوعي في المانيا.

كيفية التواصل مع منظمة كاريتاس المانيا؟

هناك طرق مختلفة للتواصل مع منظمة كاريتاس في ألمانيا:

  • الهاتف: يمكنك الوصول إلى كاريتاس ألمانيا عن طريق الهاتف على رقم الكاريتاس التالي: 0973 327 178 0049. للحصول على معلومات أو لمناقشة مخاوفك.
  • البريد الإلكتروني: يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: contact@caritas-international.de المقدم لصياغة طلبك أو لطرح الأسئلة.
  • نموذج الاتصال عبر الإنترنت: يمكنك عادةً العثور على نموذج اتصال عبر الإنترنت على الموقع الرسمي لكاريتاس ألمانيا. هنا يمكنك إدخال رسالتك وإرسالها مباشرة إلى الفريق المناسب أو جهة الاتصال بالنقر هنا.
  • الزيارات الشخصية: بناءً على التوافر ، يمكنك أيضًا زيارة مكاتب كاريتاس المحلية أو مراكز المشورة شخصيًا لمناقشة مخاوفك في الموقع. يمكن أيضًا العثور على العناوين وساعات العمل على الموقع الإلكتروني. أو انظر العناوين التالية: المقر الرئيسي للرابطة الكاثوليكية الألمانية أو منظمة كاريتاس المانيا:
    • العنوان: Karlstraße 40 ، D-79104 فرايبورغ ام برايسغاو
    • الهاتف: 418- 200 761 0 0049
    • البريد الإلكتروني: info@caritas.de
    • الموقع الإلكتروني: www.caritas.de
  • العلاقات العامة:
    • الشخص المسؤول: ماتيلد لانغندورف
    • الهاتف: 743- 28444 30 0 0049
    • البريد الإلكتروني: pressestelle@caritas.de
  • كاريتاس الدولية (المساعدات الدولية):
  • العلاقات العامة (المساعدات الدولية):
  • مكتب منظمة كاريتاس المانيا في برلين:
    • العنوان: Reinhardtstraße 13 ، D-10117 برلين
    • الهاتف: 6 47 44 28 30 0 0049
    • البريد الإلكتروني: berliner.buero@caritas.de
  • مكتب الرابطة الكاثوليكية الألمانية في بروكسل:
    • العنوان: 4-6 ، شارع دي باسكال ، B-1040 بروكسل
    • الهاتف: 4500 230 2 0 0032
    • البريد الإلكتروني: euvertretung@caritas.de

يمكنك استخدام تلك المعلومات للتواصل مع منظمة كاريتاس المانيا وتوجيه استفساراتك أو مخاوفك أو الحصول على المعلومات المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك تخصصات مختلفة حسب الموضوع أو الاهتمام.

منظمات مساعدة اللجوء في ألمانيا

يوجد في ألمانيا العديد من منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا التي تلتزم بدعم طالبي اللجوء واللاجئين. بالإضافة الى منظمة كاريتاس المانيا ، تشمل المنظمات البارزة:

تقدم هذه المنظمات مجموعة واسعة من الخدمات ، بما في ذلك المشورة والإسكان والرعاية الطبية والتعليم والاندماج الاجتماعي. إنهم يدافعون عن حقوق واحتياجات طالبي اللجوء ويدافعون عن سياسة لجوء إنسانية وعادلة. من خلال التزامها ، تقدم هذه المنظمات مساهمة كبيرة في ضمان حصول الأشخاص الذين فروا من الحرب والعنف والاضطهاد على الحماية والدعم في ألمانيا ويمكنهم تحسين ظروفهم المعيشية.

وفي الختام عزيزي القارئ ، تلعب منظمة كاريتاس المانيا دورًا مهمًا في دعم الناس في المواقف المختلفة. ومن خلال خدماتها وبرامجها المتنوعة ، تناضل من أجل العدالة الاجتماعية والتضامن وحماية كرامة الإنسان. من مساعدة اللاجئين ودعم النساء الحوامل إلى الوقاية من الإدمان ، تقدم كاريتاس مجموعة واسعة من الخدمات لتلبية احتياجات الناس.

من خلال شبكتها المخصصة من المتطوعين والموظفين والشركاء ، تساعد الكاريتاس على ضمان عدم ترك أي شخص بمفرده وأن تتاح للجميع الفرصة لتطوير إمكاناتهم الكاملة. كاريتاس هي ركيزة مهمة من أركان التماسك الاجتماعي في ألمانيا وهي ملتزمة بمجتمع عادل يتمتع فيه الجميع بنفس الفرص والحقوق.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




‫2 تعليقات

  1. اريد الهجره إلى ألمانيا وضعنا مادي سيء جدا نحن لاجئين سوريين مقيمين في عراق بالمخيم وضعنا متعبه

  2. يقول غسان عيسى جروج وابني اسمه عيسى جروج وعمره الآن اصبح عشورون عاما:

    بعد الإطلاع على الخدمات الانسانية الجليلة التي تقدمها هذه المنظمة الإنسانية فقد قررت ان أعرض على مقامكم الكريم المشكلة التي اعاني منها وهي مشكلة انسانية بامتياز على ما اعتقد وهي انه لدي ولد معاق يعاني منذ طفولته بحالة فرط نشاط وسماة توحد وقد بدأنا معه رحلة علاج منذ سنيه الاولى وحصلنا على بعض النتائج المتواضعة الا انه مع بدتية التزمة في سورية فقد انعكست نتائجها على جميع شرائح المجتمع السوري ولاسيما فئة المعاقين فقد هاجرت الخبرات خارج البلد واغلق العدد الاكبر من مراكز العناية بالمعاقين اضافة الى انعدام وسائل الايضاح وانقطاع التيار الكهربائي الا قليلا مما انعكس سلبا على المعاقين وإمكانية النهوض بهم لذا جئت راجيا فضلكم وانسانيتكم بالتكرم بمساعدة ولدي واستضافته في احد مراكزكم عسا ان تقدموا له مالم تسعفنا ظروفنا هنا في بلدنا المنكوب سوريا ولكم جزيل الشكر سلفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى