اخبار اللاجئين في المانيا

افضل مدن اللجوء في المانيا وماهي الولايات الالمانية التي تزداد فيها فرص الحصول على حق اللجوء

Advertisement
Advertisement

افضل مدن اللجوء في المانيا سؤال يطرحه الكثيرون للاستفادة من تجارب الاخوة اللاجئين الذين سبقوهم لمعرفة افضل المدن والولايات الالمانية من حيث اللجوء والعمل والعيش والدراسة؟

افضل مدن اللجوء في المانيا

ذكر تقرير إخباري ألماني أن معدل قبول اللاجئين في ألمانيا يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المكان الذي يقدم فيه اللاجئون طلبات اللجوء الخاصة بهم. وتتراوح من أكثر من 70٪ في احدى المقاطعات الالمانية إلى أقل من 25٪ في مقاطعة أخرى. لكن ما سبب هذا الاختلاف؟

كما ذكرت صحيفة “Reinisse Post” الألمانية. أن معدل قبول اللاجئين يختلف اختلافًا كبيرًا بين الولايات الألمانية. ونقلت الصحيفة عن تحليل إحصائي للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF). على سبيل المثال ، في سارلاند ، بلغت نسبة الموافقة على اللجوء الممنوح العام الماضي 72.8٪ ، بينما في براندنبورغ بلغت النسبة 24.5٪ فقط.

كذلك، في بافاريا ، المعدل هو 31.8٪ ؛ في بادن فورتمبيرغ 37.7٪ ؛ في الولايات الشرقية لألمانيا ، المعدل أقل من المعدل الألماني بأكمله البالغ 43.4٪. كما كانت 59.7٪ في بريمن ، 53.2٪ في هيسن ، 52.4٪ في شليسفيغ هولشتاين ، و 52.4٪ في وسط ساكسونيا.

أما بالنسبة لشمال الراين – ويستفاليا. فإن معدل قبول اللجوء هو 45.3٪ ، وراينلاند-فالز 44.6٪ ، وتورنغن 44.1٪ ، وهامبورغ 47.9٪ ، والعاصمة برلين 44.3٪.

في الوقت نفسه ، انتقد جيرالد شنايدر ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة كونستانس ، الفروق الهائلة في معدلات اللجوء في المانيا بين مقاطعات المانيا. وقال لصحيفة Rheinishe Post. إن طالبي اللجوء “يتأثرون بشكل واضح بالظروف السياسية والاجتماعية المحلية المحيطة بمكان عملهم”.

كما طلب شنايدر من المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. تحديد “نطاق الإجراءات والتفسيرات لمن يحددون حق اللجوء”. وأضاف أن فرصة الحصول على اللجوء لا تعتمد على الدولة التي يُعرض عليها اللجوء. لتفاصيل اكثر هنـــا.

بالارقام نسب اللاجئين بين الولايات

أظهرت دراسة أشرفت عليها جامعة كونستانس الألمانية. أن معدل قبول طلبات اللجوء في المانيا يختلف اختلافًا كبيرًا بين الولايات الألمانية المختلفة. قال جيرالد شنايدر ، سياسي وباحث يستعد لإجراء الدراسة:

“على الرغم من أن القرارات بين الولايات يتخذها المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF) ، إلا أن هناك اختلافات مهمة بين الولايات.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

” وأكد شنايدر أن هناك اختلافات كبيرة بين المقاطعات الألمانية في قبول طلبات اللجوء من العراقيين. فمثلاً في ساكسونيا السفلى يتم قبول 75.5٪ من طلبات اللجوء المقدمة من قبل العراقيين ، بينما يتم قبول 37.5٪ فقط من طلبات اللجوء في العراق.

ساكسونيا أنهالت. تظهر الأبحاث أنه من عام 1010 إلى عام 2015 ، كانت الدول المستقبلة للاجئين هي سارلاند وبريمن وبرلين بالترتيب ، بينما جاءت ساكسونيا في المرتبة الأخيرة.

افضل مدن اللجوء في المانيا للدراسة والعمل

كثير من الناس يطرحون هذا السؤال. خاصة أولئك الذين يرغبون في الدراسة أو الهجرة أو العمل في ألمانيا ، أو حتى أولئك الذين يعيشون في ألمانيا مرة أخرى (لاجئون) …إلخ. يريدون أن يعرفوا ما هي المناطق الجيدة للعيش فيها في ألمانيا وأين توجد مناطق مستقبلية.

الآن سأخبرك ما هي أفضل الولايات في ألمانيا للعيش والدراسة. وفي أي الولايات يمكنك العثور على الكثير من فرص العمل عند البحث للعمل.

تريد منطقة مهمة ، منطقة ذات مستقبل ، وأنسب منطقة للعيش في ألمانيا هي جنوب ألمانيا حيث افضل ولايات المانيا أي ولاية بافاريا، وبادن فورتمبيرغ، وولاية هيسن (الولايات الثلاث حيث الحياة هي الأفضل في ألمانيا).

لذلك ، إذا كنت ترغب في العيش والعمل في ألمانيا ، وتبحث عن منطقة نابضة بالحياة ، منطقة مهمة مليئة بالأمل ، أقترح عليك البقاء في جنوب ألمانيا ، بافاريا ، وعاصمتها ميونخ أو بادن فورتمبيرغ والعاصمة هي شتوتغارت. أو هيسن.

بشكل عام ، جنوب ألمانيا ، حتى في جيرلاند فالس وهامبورغ ، يمكنك العيش بشكل جيد سواء كنت في ألمانيا أو اذا قررت اللجوء في المانيا . كذلك، الدراسة في ألمانيا الشرقية في الشمال تعني تكاليف منخفضة ، ولكن إذا أنهيت دراستك ، يمكنك الذهاب إلى جنوب ألمانيا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى