المقاطعات في المانيا

بافاريا المانيا | مقاطعة بايرن

Advertisement

ولاية بافاريا أو بايرن bayern هي أكبر المقاطعات في المانيا ، تقع في أقصى الجنوب وموطن لأكبر جبل في البلاد ، ولديها أفضل فريق كرة قدم في البلاد وفي الاتحاد الاوربي.

مقاطعة بايرن bayern أو مقاطعة بافاريا المانيا هي أكبر مقاطعة فيدرالية في ألمانيا من حيث المساحة وثاني أكبر مقاطعة من حيث عدد السكان. عاصمة الولاية هي مدينة ميونخ وهي إلى حد بعيد أكبر منطقة حضرية في الولاية الفيدرالية. تمتلك بايرن bayern نصيبًا كبيرًا في العديد من المناظر الطبيعية الكبيرةفي البلاد.

Advertisement

فهرس المحتويات

ولاية بافاريا المانيا الفيدرالية

بافاريا (بايرن ألماني) أو مقاطعة بايرن bayern هي ولاية فيدرالية في جنوب ألمانيا . تتمتع بوضع الولاية الحرة وهي أكبر وحدة إدارية إقليمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. وهي على الحدود مع جمهورية النمسا والتشيك ، وتتتمركز في منطقة خلابة من جبال الألب إلى وادي نهر الدانوب. كما تعد هذه المنطقة من أروع الأماكن وأكثرها إثارة للاهتمام في ألمانيا ، حيث تضم أجواءً مميزة وفريدة من نوعها متصلة بتراث تاريخي وثقافي كبير وضخم.

علم بافاريا المانيا
علم بافاريا المانيا

كما تتمتع الولاية بتاريخ غني ومناظر طبيعية جميلة. هذه الأرض هي واحدة من أكثر المناطق جمالية وتميزًا في ألمانيا مع وفرة من الآثار المعمارية والمعالم الأثرية.

كذلك ، بايرن bayern موطن لعدد كبير من القصور والقلاع الرومانسية الفاخرة والكنائس القديمة. لكن أهم ما يميز هذه المنطقة هو المدن التاريخية الجميلة والساحرة التي احتفظت بسحرها من العصور الوسطى.

جغرافيا مقاطعة بافاريا المانيا

تحتل بافاريا أو مقاطعة بايرن bayern الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من الجمهورية الاتحادية الألمانية. هذه المنطقة تمتلك توزع وتنوع طبيعي مذهل. في الشرق البافاري ، توجد جبال جبال فيشتيل و الغابة الفرانكونية ، وفي الجنوب توجد قمم جبال الألب ، وفي غرب مقاطعة بايرن توجد تلال Stufenland ، وفي الشمال توجد سلسلة جبال Rhön وسلسلة جبال Spessart المنخفضة. من حيث التضاريس ، يمكن تقسيم إقليم بايرن bayern إلى ثلاث مناطق كبيرة: جبال الألب البافارية وشمال كالكالبن ، والهضبة البافارية الجبلية ، والمرتفعات الألمانية.

الإقليم البافاري مليء بالعديد من الأنهار حيث يتدفق معظمهم إلى نهر الدانوب. كما تشتهر ولاية بايرن bayern بعدد كبير من البحيرات. كذلك ، يوجد هنا أكثر من 1500 بحيرة منها أكبر بحيرات بافاريا المانيا: بحيرة تشيمسي ، أميرسي ، بحيرة شتارنبرج ، تيغرنسي ، كونيغسي.

كما ان هناك العديد من منحدرات التزلج في جبال الألب البافارية. أكبر منتجع للتزلج هو جارمش بارتنكيرشن ,Garmisch-Partenkirchen.

الطقس في بافاريا المانيا

طقس مقاطعة بافاريا المانيا bayern
طقس مقاطعة بافاريا المانيا bayern

مناخ بافاريا أو بايرن bayern معتدل للغاية ، باستثناء سفوح جبال الألب البافارية. تعتبر مقاطعة بايرن المنطقة الواقعة في أقصى الجنوب من البلاد ، لذا فإن هطول الأمطار هنا أقل بكثير مما هو عليه في بقية ألمانيا ، في فصل الشتاء يمكن أن يكون هناك انخفاض طفيف وتساقط الثلوج على المدى القصير ، والذي يذوب في أغلب الأحيان على الفور.

طقس مقاطعة بايرن bayern

كما أن الربيع والصيف والخريف في بافاريا المانيا دافئة ، لكنها ليست ساخنة ، ولهذا السبب ، ستكون الإجازات لمشاهدة معالم المدينة مريحة في أي وقت تقريبًا من السنة. الطقس في بافاريا كذلك طقس ميونخ مستقر ومعتدل في معظم أنحاء المنطقة ، باستثناء جبال الألب البافارية ، حيث يكون الشتاء ثلجيًا بدرجة كافية (منتجعات التزلج مفتوحة) ويمكن أن تكون أشهر الصيف عاصفة ورطوبة قليلاً من بقية المنطقة.

حالة الطقس في بافاريا المانيا

يوجد في الولاية عدة مناطق مناخية مختلفة. في الشمال الغربي ، حيث لا توجد جبال ، يكون الأمر أكثر ملاءمة ، كذلك ، تقلب درجات الحرارة ليس كبيرًا جدًا. في الجنوب الشرقي ، لوحظ العكس ، هناك سلسلة جبال ، مما يعني أن تقلبات درجات الحرارة أكثر أهمية بالفعل. كذلك ،  الأراضي المنخفضة ، الصيف حار جدًا ، تصل درجة الحرارة في يوليو إلى +30 درجة.

كما أن الشتاء دافئ وممطر في مقاطعة بايرن ، متوسط ​​درجة الحرارة حوالي +5 درجات. في الجبال ، الصيف بارد جدًا ، ونادراً ما ترتفع درجة الحرارة فوق +25 درجة. الشتاء بارد هنا بمتوسط ​​درجات حرارة حوالي 0 درجة. إذا لم تكن قادمًا إلى بافاريا لقضاء عطلة تزلج ، فإن أفضل فترة لزيارتها هي من يوليو إلى سبتمبر.

التسوق في اسواق بافاريا المانيا

ستجذب بافاريا بالتأكيد أولئك الذين يحبون التسوق ؛ لا توجد منطقة أخرى في المانيا بها هذا العدد الهائل من الأسواق ومراكز التسوق الملونة. تقع معظم مرافق التسوق المثيرة للاهتمام في ميونخ ، وهناك شارع تسوق جذاب Maximilianstrasse ، بالإضافة إلى سوق المأكولات الأنيقة Viktualienmarkt ، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 200 عام.

يعتبر “ميل التسوق” في ميونخ شارع Kaufingerstrasse أو شارع Neuhauserstrasse الموازي. هذه هي أكثر شوارع التسوق ازدحامًا في ألمانيا ، حيث يمكنك العثور على ماركات عالمية بأسعار اقتصادية ، ومحلات أزياء الشباب ، ومتاجر الأحذية والملابس الألمانية. كما تتركز عشرات المحلات و 110 علامة تجارية من جميع أنحاء العالم في قرية التسوق إنجولشتات في بافاريا المانيا.

هناك أيضًا منافذ بيع كبيرة في Augsburg و Regensburg و Würzburg و Bayroth. في جميع البلدات والمدن ، ابحث عن محلات حلويات هوسل. كما يمكن شراء Bayrische Tracht ، الزي الوطني البافاري ، لمهرجان أكتوبر على سبيل المثال. تُباع مجموعات ذات نوعية جيدة في بعض مراكز التسوق مثل Galeria Kaufhof.

معلومات عامة عن ولاية بافاريا المانيا

عدد سكان بافاريا – 12.8 مليون نسمة. مساحة بافاريا – 70550.07 كيلومتر مربع.

اللغة في مقاطعة بايرن bayern – ألماني. تنتشر اللهجة البافارية أيضًا. تأشيرة – شنغن. التكوين الوطني – البافاريون ، الفرانكونيون ، السوابيان. العملة – اليورو. أكبر المدن: ميونخ ونورمبرغ وأوغسبورغ وفورتسبورغ وريغنسبورغ.

كما ان مقاطعة بايرن هي واحدة من أغنى الأراضي في مقاطعات المانيا وأكثرها تطورًا اقتصاديًا. الناتج المحلي الإجمالي (للفرد) ما يقرب من 40 ألف يورو. كما أنها إحدى الوجهات الأكثر شعبية في ألمانيا. يزورها أكثر من 30 مليون سائح سنويًا. كذلك ، معظم السكان كاثوليك.

كما أن البافاريون هم الأكثر فخرًا بين جميع الألمان ويحترمون تقاليدهم كثيرًا. بافاريا المانيا هي الولاية الفيدرالية الأكثر استقلالًا في ألمانيا ، والتي يتم التعبير عنها حرفياً بكل شيء. ومن المثير للاهتمام أن معظم السكان المحليين يعتبرون أنفسهم أولاً من جميع البافاريين ثم الألمان فقط. إنهم أناس محافظون تمامًا ، باستثناء ربما ميونيخ الليبرالية.

المدن البافارية

تشتهر بافاريا أو مقاطعة بايرن bayern بمدنها المذهلة الغارقة في التاريخ والثقافة والجو الأصيل.

ميونخ

ميونخ هي العاصمة البافارية وواحدة من أكبر المناطق الحضرية في المانيا. هذه المدينة الديناميكية هي المركز الاقتصادي والثقافي للمنطقة ووجهة سياحية شهيرة مع مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي ، من استكشاف المواقع والمتاحف القديمة إلى فن الطهو والتسوق.

نورمبرغ 

نورمبرغ هي ثاني أكبر مدينة في بافاريا المانيا أو مقاطعة بايرن من حيث عدد السكان ولها مركز تاريخي رائع بما في ذلك القلعة الإمبراطورية من القرون الوسطى Kaiserburg  وخمس كنائس قوطية مذهلة. تتمتع نورمبرج بتاريخ غني يمتد إلى آلاف السنين وتشتهر بالألعاب وخبز الزنجبيل فضلاً عن الأجواء الساحرة والعمارة القديمة.

اوغسبورغ

اوغسبورغ هي عاصمة المنطقة التاريخية في شوابيا. إنها واحدة من أقدم المدن في بافاريا المانيا ولها تراث تاريخي غني.

ريغنسبورغ

ريغنسبورغ هي واحدة من أقدم المدن في المانيا ولديها مركز تاريخي مذهل ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. جاذبيتها الرئيسية هي Altstadt التي تعود للقرون الوسطى والتي تم الحفاظ عليها بشكل جميل مع كاتدرائية قوطية وجسر حجري قديم ، وهو أيضًا الأكبر في المنطقة على الأراضي الألمانية.

لينداو

لينداو هي لؤلؤة بافاريا المانيا ، وتقع في الجزء الشرقي من بحيرة كونستانس على مقربة من النمسا وسويسرا . إنها مدينة رائعة في المانيا حيث يمكنك الانغماس في متاهة الشوارع الصغيرة والمنازل التي يعود تاريخها إلى قرون.

Advertisement

فوسن

فوسن مدينة رومانسية قديمة ، كما لو كانت مرسومة بيد فنان. محاط بقمم جبلية خلابة وبحيرات خلابة.

فورزبورغ

فورزبورغ هي مدينة قديمة تقع على التلال الفرانكونية في قلب منطقة زراعة العنب في بافاريا المانيا. تحتوي على مركز تاريخي رائع ، أعيد بناؤه بعد تدمير الحرب العالمية الثانية ، والتي تعتبر تحفة الباروك Residenz جوهرة.

دينكلسبول

يقع دينكلسبول في وسط فرانكونيا في الطرف الشمالي من الطريق الرومانسي. لم تتغير هذه البلدة القديمة منذ العصور الوسطى وهي مليئة بالكنائس القديمة والمنازل نصف الخشبية والشوارع الساحرة.

روتنبورغ آن دير تاوبر 

روتنبورغ آن دير تاوبر  هي واحدة من أجمل المدن في المانيا وأوروبا مع مركز تاريخي رائع يضم متاهة من الشوارع الضيقة والمباني القديمة الرائعة. ستدهشك بسحرها الحقيقي في العصور الوسطى وأسوار المدينة التي نجت بالكامل تقريبًا من البوابات والأبراج. تعتبر روتنبورغ الواقعة على نهر تاوبر واحدة من أكثر المدن القديمة أصالة وحيوية في بافاريا المانيا.

باساو 

باساو هي مدينة قديمة في مقاطعة بايرن وهي خلابة تقع عند التقاء ثلاثة أنهار: الدانوب وإينا وإيلزا. تشتهر بجوها التاريخي الرائع والهندسة المعمارية المقدسة.

بامبرغ

بامبرغ هي مدينة رائعة على نهر Regnitz ، ومركزها التاريخي مدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تشتهر Bamberg بجوها البافاري التقليدي وهي واحدة من مراكز التخمير. تمتلئ المدينة بشوارع العصور الوسطى والمعالم القديمة ، من بينها قاعة المدينة القديمة في الجزيرة والكاتدرائية القوطية ومقر الإقامة الباروكي.

وسائل النقل العام في بافاريا

تمتلئ مقاطعة بافاريا المانيا فعليًا بشبكة من وسائل النقل العام ، لذا فإن التنقل بين المدن والمستوطنات الأصغر هنا سهل ومريح. من الطرق المريحة للسفر في جميع أنحاء المنطقة شراء ما يسمى بـ “التذاكر البافارية” للقطارات الإقليمية و قطارات الركاب ، وهي رخيصة الثمن وغالبًا ما تؤتي ثمارها من حيث الخدمات اللوجستية.

كذلك ، باستخدام هذه التذكرة ، لا يمكنك السفر في جميع أنحاء بافاريا المانيا نفسها فحسب ، بل يمكنك أيضًا ، على سبيل المثال ، زيارة سالزبورغ النمساوية. بالطبع ، يمكنك السفر بتذاكر عادية للاستخدام مرة واحدة. جدول القطار – تشغيل .

في الآونة الأخيرة نسبيًا ، أصبح هذا النوع من وسائل النقل مثل الحافلة منافسًا في ألمانيا. على الرغم من أن السفر بالحافلة يستغرق وقتًا أطول قليلاً ، بالرغم من مواعيد الباصات الدقيقة ، ولكن نظرًا لانخفاض تكلفة التذاكر ، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الحافلات حتى عندما تحتاج إلى الوصول إلى أماكن في بافاريا المانيا أو مقاطعة بايرن حيث لا تعمل القطارات أو تذهب ، ولكن مع عدد كبير من التغييرات ، على سبيل المثال ، القلاع البافارية المفضلة للجميع ، وكذلك منطقة جبال الألب في بيرشتسجادن.

أكثر الوجهات والاماكن زيارة في ولاية بافاريا المانيا

هناك الكثير من الاماكن ولكن نذكر اهمها:

  1. Ammersee هي بحيرة خلابة في بافاريا العليا؛
  2. جبال الألب البافارية هي أعلى جبال ألمانيا ذات طبيعة خلابة ومنتجعات تزلج؛
  3. الغابة البافارية هي منظر طبيعي خلاب يسمى “سيبيريا بافاريا”؛
  4. منتزه بيرشتسجادن الوطني ، موطن لأعمق بحيرة في جبال الألب؛
  5. Chiemsee هي أكبر بحيرة في بافاريا مع قصر فرساي البافاري على خلفية الجبال الخلابة؛
  6. الطريق الرومانسي هو طريق سياحي ساحر يمر عبر قلاع وبلدات القرون الوسطى الرومانسية.

اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا 2023 | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

اقليم بافاريا المانيا والقطاع الاداري

ينقسم اقليم بافاريا أو مقاطعة بايرن إلى 71 منطقة و 25 مدينة “تبعية الأرض”.

خريطة بافاريا المانيا
خريطة بافاريا المانيا

إقليمياً ، يمكن تقسيم إقليم بافاريا إلى خمس مناطق (مناطق تاريخية):

  • فرانكونيا ، تحتل الشمال والشمال الغربي؛
  • شوابيا في الجنوب الغربي؛
  • أبر بالاتينات في الشمال الشرقي؛
  • بافاريا العليا في الجنوب؛
  • بافاريا السفلى إلى الشرق.

اقرأ أيضًا: العطل في المانيا | معلومات عن اهم العطل الرسمية وعطلات الشتاء والربيع والصيف والخريف.

افضل وقت لزيارة بافاريا المانيا

مقاطعة بايرن هي في أقصى الجنوب الألماني وأكثرها دفئًا ، لذا يمكنك زيارتها على مدار السنة. ولكن هناك وقت يعتبر الأفضل والأكثر جوًا – هذا الصيف ، أكتوبر ، عندما يقام مهرجان أكتوبر ، و ايام العطل وفترة عطلة عيد الميلاد.

تاريخ بافاريا المانيا

كانت أراضي بافاريا مقاطعة بايرن مأهولة بالسكان في العصور القديمة. عاشت القبائل الكلتية والإتروسكان على هذه الأراضي. في القرن الأول قبل الميلاد. غزا الرومان الاراضي البافارية ، وقسموا أراضيها إلى مقاطعتين – ريزيا ونوريك. فترة القرن الثالث الميلادي ، مع بداية انهيار الإمبراطورية الرومانية ، بدأت القبائل الجرمانية مهددة المقاطعات.

ففي القرن الخامس ، احتل الهرول والسجاد والسكرز الأراضي البافارية ، الذين طردهم الهون من وادي الدانوب. كذلك ، بداية القرن السادس ، استقرت هنا قبائل الماركمان والكواد الذين أتوا من بوهيميا. سموا فيما بعد البافاريين. ثم تم إخضاع إقليم بافاريا المانيا من قبل القوط الشرقيين ، ثم الفرنجة.

الدوقية البافارية

في نهاية القرن السادس ، تم تشكيل الدوقية البافارية ، والتي هزمت في النهاية وغزاها الفرنجة. في الوقت نفسه ، احتفظت الدوقية بحكم ذاتي كبير. تحت حكم شارلمان ، ذهبت الأراضي البافارية والأراضي الإيطالية لابنه بيبين ، الذي توفي بينما كان والده على قيد الحياة. ثم كانت بافاريا المانيا تنتمي إلى ملوك سلالة كارولينجيان ، الذين تم استبدالهم في القرن العاشر من قبل Ludolfings و Welfs.

في نهاية القرن الثاني عشر ، انتقلت الدوقة البافرية إلى أوتو من سلالة فيتلسباخ ، التي تعتبر مؤسس عائلة الدوقات البافارية. على مدى القرون الخمسة التالية ، شهدت الدوقية تقلبات صعودًا وهبوطًا ، حتى توقفت الإمبراطورية الرومانية المقدسة في النهاية. في عام 1742 ، غزت النمسا الاراضي البافرية. لكن النمساويين لم يمتلكوا الأراضي هناك لفترة طويلة. كذلك ، في عام 1745 ، أعاد ماكسيميليان جوزيف بافاريا المانيا إلى الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

مملكة بافاريا

كما انه في مؤتمر فيينا عام 1815 ، تم الاعتراف بها كمملكة مستقلة ، والتي كانت موجودة حتى النصف الثاني من القرن التاسع عشر. كذلك ، أثناء الحرب النمساوية البروسية عام 1866 ، فقدت المملكة عددًا من المناطق ، ففي عام 1870 انضمت أخيرًا إلى الاتحاد الألماني.

على الرغم من أن آخر ملك بافاري تنازل عن العرش عام 1919. خلال الرايخ الثالث ، تم إلغاء الهيكل الفيدرالي لألمانيا ، وتم تقسيم الولاية إلى عدة وحدات إدارية ، والتي كانت تسمى Reichsgau. خلال الحرب العالمية الثانية ، تعرض عدد من المدن البافارية لقصف شديد ودمرت بشدة.

كيفية الوصول الى بافاريا المانيا؟

تتمتع بافاريا بإمكانية وصول ممتازة إلى وسائل النقل. هناك مطارات دولية كبيرة في ميونخ ونورمبرغ. إذا ، فجأة ، لم تجد رحلة إلى ميونخ ، فيمكنك أن تطير إلى ميناء فرانكفورت الجوي الضخم.

كذلك ، خطوط سكك حديدية ممتازة مع معظم المدن الرئيسية في ألمانيا ، بما في ذلك القطارات عالية السرعة. يمكنك أيضا الحصول على هنا بالقطار من براغ ، فيينا ، لينز ، سالزبورغ ، فيلاخ ، كلاغنفورت ، باريس ، أمستردام ، روما ، فينيسيا ، فيرونا وغيرها من المدن الأوروبية.

فن الطبخ في بافاريا المانيا

يتميز المطبخ البافاري بطابع مميز إلى حد ما ويشتهر بالأطباق التالية: Schweinsbraten ، Bratwurst الأسطوري (النقانق البافارية المقلية) ، Weißwurst (نقانق لحم العجل) ، Leberkäse (رغيف اللحم) ، خبز Schweinshaxe ، أو مفصل مشوي كرات ، Kartoffelsalat (سلطة البطاطس) ، Kässpatzen (طبق الجبن).

Advertisement

تشتهر مقاطعة بايرن ببيرة تعتبر من الأفضل في العالم. يعتبر المشروب الرغوي للبافاريين جزءًا مهمًا من ثقافتهم. حتى أن هناك قول مأثور “Hopfen und Malz، Gott erhalts” ، والذي يعني “القفزات والشعير . أشهر أنواع البيرة هي Weißbier (قمح غير مفلتر) ، والتي يتم تقديمها في أكواب Weißbierglas الخاصة. كما تشتهر أيضًا بمهرجانات البيرة ، التي يبدأ موسمها في أبريل ويستمر حتى أكتوبر ، وينتهي بمهرجان أكتوبر على نطاق واسع.

تشتهر الأرض البافارية ليس فقط بالبيرة. فرانكونيا هي منطقة رئيسية لزراعة العنب تشتهر بنبيذها الأبيض الممتاز. غير مألوف للغاية أن Eiswein (نبيذ مثلج) مصنوع من العنب الذي يتم حصاده فقط بعد الصقيع الأول.

السياحة في بافاريا المانيا

تشتهر بافاريا بعدد كبير من المعالم السياحية الرائعة. هنا ، في كل مدينة تاريخية تقريبًا ، يمكنك العثور على نصب تذكاري قديم مذهل للثقافة أو العمارة. لذلك ، يتم سرد الرموز الأكثر شهرة فقط في هذه المنطقة أدناه.

قصر نويشفانشتاين

قصر نويشفانشتاين هو قصر روماني اثري رائع تم بناؤه على جرف صخري في القرن التاسع عشر من قبل الملك البافاري “المجنون” لودفيج الثاني بالقرب من مدينة فوسن في بافاريا المانيا. تعتبر هذه القطعة المعمارية الغريبة أحد رموز ألمانيا. يرتفع أبراج القصر فوق الغابة والبحيرة. تفتح خلفها بانوراما مذهلة لجبال الألب البافارية. يتميز القصر بتصميمات داخلية فاخرة مستوحاة من الأساطير البطولية والأدب الرومانسي.

ميدان مارينبلاتز

مارينبلاتز هي قلب مدينة ميونخ عاصمة مقاطعة بافاريا المانيا مع قاعة المدينة الجديدة الفخمة ذات الطراز القوطي الجديد ، والتي تم بناؤها في أوائل القرن العشرين. خارج الساحة توجد كنيسة Frauenkirche ، وهي كاتدرائية رائعة تعود للقرن الخامس عشر وهي تحفة قوطية متأخرة.

كما يمكنك رؤية مبنيين ممتعين في وقت واحد في الجزء الشرقي من Marienplatz. مبنى Old Town Hall هو مبنى قديم من القرن الرابع عشر على الطراز القوطي. يضم برجها الآن متحفًا للألعاب. بجانب Old Town Hall توجد كاتدرائية St. بطرس هي أقدم كنيسة أبرشية في ميونيخ ، تأسست في العصر الروماني. يعود تاريخها إلى أكثر من 8 قرون. الكنيسة هي رمز معروف لميونخ وتجمع بين عناصر من أنماط معمارية مختلفة.

قصر نيمفنبورغ في بافاريا المانيا

Nymphenburg هو قصر فخم مع حديقة وقناة خلابة ، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في مقاطعة بايرن ومدينة ميونخ تحديدًا. تم بناء القصر كمقر صيفي للملوك البافاريين ، وهو يذهل بفخامة وشدة أشكاله. يعود تاريخ بناء Nymphenburg إلى القرن السابع عشر. كان المهندس المعماري الإيطالي Barelli. يمكنك الآن تقدير حياة الملوك ورؤية الأشياء الفنية.

لا تقل شهرة عن حديقة القصر – 229 هكتارًا من الحدائق على الطراز الإنجليزي. يمكنك ركوب الجندول على طول قناة القصر.

يوجد أيضًا في ميونخ عاصمة مقاطعة بافاريا المانيا مجمع قصر رائع آخر – الإقامة ، والذي يعتبر أحد أكثر القصور إثارة للإعجاب في أوروبا. يتكون السكن من سبع ساحات فناء كبيرة ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية: أواخر عصر النهضة السكن القديم ، وكونيجسباو (القاعة الملكية) و Festsaalbau (قاعة الولائم) المطلة على Hofgarten و Antiquarium الرائع الذي يعود إلى القرن السادس عشر.

قلعة نورمبرغ

Kaiserburg هو رمز حقيقي لنورمبرغ. من أعماق العصور الوسطى ، ترمز صورتها الظلية إلى قوة الإمبراطورية الرومانية المقدسة ، فضلاً عن دورها الكبير في تاريخ ألمانيا والأمة الألمانية. يقع Kaiserburg في قلب مدينة نورمبرغ القديمة على قمة منحدر من الحجر الرملي. غالبًا ما يطلق عليها اسم القلعة الإمبراطورية ، على الرغم من أن الجزء الباقي هو مجرد أجزاء من الترتيب المعقد للقلعة.

تعتبر Kaiserburg واحدة من أهم قلاع العصور الوسطى الباقية في أوروبا وموطن الملوك والأباطرة الألمان لأكثر من 500 عام. يتضمن العديد من المباني التاريخية: الاسطبلات الإمبراطورية التي تعود للقرن الخامس عشر ، والبرج الخماسي الذي يعود للقرن الثاني عشر ، ومنزل الآبار من القرن الرابع عشر ، والبرج الدائري من القرن الثالث عشر ، والقصر الإمبراطوري من القرن الحادي عشر ، وكنيسة القرن الثالث عشر.

كما أن مدينة نورمبرج القديمة جميلة جدًا. لقد حافظ على الشوارع الضيقة الساحرة والمباني القديمة ، وحوالي 4 كم من جدران القرون الوسطى والكنائس القوطية الرائعة.

قصر ليندرهوف في بافاريا المانيا

Linderhof هو قصر صيفي فاخر من Ludwig “mad” ، يقع في منطقة خلابة بين الغابات الخضراء الباردة. بُني في القرن التاسع عشر على طراز نيو روكوكو.

مدينة ريغنسبورغ

ريغنسبورغ هي واحدة من أقدم المدن وأكثرها إثارة للاهتمام في مقاطعة بايرن للسياح. لديها أكبر مركز من القرون الوسطى مع اثنين من المشاهد الرائعة. الأول هو الجسر الحجري فوق نهر الدانوب ، وهو تحفة معمارية من العصور الوسطى ويعود تاريخه إلى النصف الأول من القرن الثاني عشر. لما يقرب من 800 عام ، وحتى عام 1935 ، ظل الجسر الوحيد الذي يربط بين ضفتي ريغنسبورغ.

ثاني معلم بارز في هذه المدينة البافارية هو كاتدرائية St. نفذ. إنها واحدة من أقدم المباني الدينية في بافاريا المانيا وهي جوهرة في العمارة القوطية. تبرز الأبراج القوطية العالية ، والتي يمكن رؤيتها من جميع نقاط المركز التاريخي تقريبًا ، في الهندسة المعمارية للكاتدرائية. النوافذ الزجاجية الملونة من العصور الوسطى والأقبية القوطية رائعة أيضًا.

جزر Herreninsel

Herrenchiemsee هي المقر الريفي للملك البافاري Ludwig II ، وتقع على جزيرة في وسط بحيرة Chiemsee. تم بناء هذا القصر الباروكي في النصف الثاني من القرن التاسع عشر كنظير لفرساي الفرنسية ، لكنه في الحقيقة لم ينتهِ أبدًا.

كاتدرائية بامبرغ في بافاريا المانيا

تعد كاتدرائية بامبرغ واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في بامبرغ وتحفة من العمارة القوطية. تأسست الكنيسة في القرن الحادي عشر وهي من تراث الإمبراطور هنري الثاني. إنه مبنى قوطي جميل بتفاصيل رومانية وأربعة أبراج عالية ، وهو المهيمن المعماري في ميدان الكاتدرائية.

كذلك ، وجد الإمبراطور هنري الثاني والملك كونراد الثالث والبابا كليمنت الثاني (البابا الوحيد المدفون شمال جبال الألب) راحتهم الأخيرة هنا. تؤدي البوابات الجميلة المزينة بالنقوش البارزة إلى الكاتدرائية ، ويمكنك رؤية العديد من العناصر القديمة الغريبة في داخلها.

كاتدرائية سانت. ستيفان 

كاتدرائية سانت. ستيفان هو لؤلؤة العمارة المقدسة في باساو في مقاطعة بافاريا المانيا. تجمع هذه الكنيسة القديمة بين العمارة الباروكية الفخمة والعناصر القوطية المتأخرة ، ولديها أيضًا أكبر عضو كنسي في أوروبا.

إقامة فورتسبورغ

إقامة فورتسبورغ في Würzburg هو قصر جميل بشكل لا يصدق يعود للقرن الثامن عشر معروف بفخامة الروكوكو والهندسة المعمارية الباروكية. تتميز بلوحة جدارية كبيرة للرسام الفينيسي تيبولو ، ودرج معقد ، والعديد من الغرف الزخرفية. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في بايرن ألمانيا.

خريطة ولاية بافاريا المانيا

بافاريا هي الأكبر والأكثر زيارة من قبل السياح في ألمانيا. نظرًا لتنوعها الثقافي وماضيها التاريخي الغني وموقعها الجغرافي الفريد ، تعتبر بافاريا بحق واحدة من أفضل المناطق السياحية ليس فقط في ألمانيا ، ولكن في جميع أنحاء أوروبا. تشتهر هذه المنطقة بتنوع طبيعتها – فهنا تمتد جبال الألب البافارية ، وهناك العديد من البحيرات الخلابة (شيمزي ، ستارنبيرجي ، أميرسي والجزء الغربي من بحيرة كونستانس) ، ومراعي جبال الألب الكبيرة ، والغابات والأنهار.

خريطة مقاطعة بايرن المانيا
خريطة مقاطعة بايرن المانيا

نادي باير ميونخ البافاري

لا يمكن المبالغة في تقدير مكانة نادي FC Bayern لكرة القدم بالنسبة لجميع كرة القدم الألمانية. هذا هو الرائد الحقيقي ليس فقط في الدوري الألماني ، ولكن الاتحاد بأكمله. الانتصارات الصاخبة للنادي الذي نشأ في قلب عاصمة مقاطعة بافاريا المانيا ، يتم الجمع بين لاعبي كرة القدم البارزين بهيكل مبني بوضوح ، وهو ناجح ليس فقط من حيث الرياضة ، ولكن أيضًا من الناحية الاقتصادية.

شعارات النادي الالماني بايرن ميونخ

بايرن ميونخ هو أكبر نادٍ في مقاطعة بايرن وألمانيا ولديه العديد من المشجعين في الداخل والخارج. منذ سبعينيات القرن الماضي ، جسدت قوة كرة القدم الألمانية وقوتها. عندها ظهرت أولى مجموعات المعجبين في البيئة المحلية.

كما ان لدى بايرن ميونخ أكثر من 4000 نادي دعم مسجل رسميًا وأكثر من 300000 مشجع حول العالم.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. تعتبر ولاية بافاريا المانيا من أكثر المناطق تميزًا في الجمهورية الاتحادية ، فليس من المستغرب أن السياح والمسافرين قد وقعوا في حب هذه الأرض الجنوبية منذ فترة طويلة بسبب الأماكن السياحية الرائعة والطبيعة والمأكولات والمناخ والفرص الترفيهية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى