الدراسة في المانياالجامعات في المانيا

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ألمانيا

Advertisement

جامعة لودفيغ ماكسيميليان هي جامعة بحثية عامة تقع في مدينة ميونخ ، ألمانيا. تأسست عام 1472 على يد دوق لودفيغ التاسع من بافاريا لاندشوت وسميت باسمه واسم ابنه ماكسيميليان الأول. وهي أيضًا الحائزة على تصنيف النخبة من مبادرة التميز في الجامعات الألمانية.

تعد لودفيج ماكسيميليان LMU واحدة من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في ألمانيا ، وهي مصنفة باستمرار كواحدة من أفضل الجامعات في أوروبا. فهي موطن لأكثر من 50000 طالب ، بما في ذلك أكثر من 7000 طالب دولي من أكثر من 130 دولة.

Advertisement

تعد جامعة جامعة لودفيغ ماكسيميليان Ludwig Maximilian (LMU) في ميونخ بألمانيا واحدة من أفضل الجامعات في المانيا وأكثرها شهرة في أوروبا ، ولها تاريخ غني يعود إلى أكثر من 500 عام. تتمتع LMU بتقليد طويل من التميز الأكاديمي والابتكار.

اليوم ، تعد الجامعة مؤسسة بحثية رائدة ، تقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه عبر مجموعة متنوعة من التخصصات. مع وجود هيئة طلابية متنوعة والتزام بالصرامة الأكاديمية والفضول الفكري ، تعد جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU الخيار الأفضل للطلاب والعلماء من جميع أنحاء العالم.

في هذا المقال ، سوف نستكشف التاريخ والبرامج الأكاديمية والحياة الطلابية في لودفيغ ماكسيميليان LMU ، ونقدم نظرة عامة على ما يجعل هذه المؤسسة جزءًا فريدًا ومهمًا من المجتمع الأكاديمي العالمي.

فهرس المحتويات

معلومات عن جامعة لودفيغ ماكسيميليان

معلومات عن جامعة لودفيغ ماكسيميليان
معلومات عن جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تقدم جامعة لودفيج ماكسيميليان LMU مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه عبر مجموعة متنوعة من التخصصات ، بما في ذلك العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والطب والقانون. تشمل بعض الكليات والمعاهد الأكثر شهرة في LMU كلية الطب وكلية الحقوق ومعهد الفيزياء وكلية ميونخ للهندسة ومركز ميونخ للفلسفة الرياضية.

كما تتمتع لودفيغ ماكسيميليان Ludwig-Maximilians-Universität München وهي أحدى الجامعات الحكومية في المانيا بتركيز بحثي قوي وهي موطن للعديد من مراكز البحوث والمعاهد ، بما في ذلك معهد ماكس بلانك للفيزياء ، والمركز البافاري لأبحاث الطاقة التطبيقية ، ومركز ميونخ لعلوم وتكنولوجيا الكم.

تشتهر جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU بحرمها التاريخي في قلب مدينة ميونخ ، والذي يضم العديد من المباني والمعالم التاريخية. تمتلك الجامعة أيضًا العديد من المرافق الحديثة ومختبرات الأبحاث الحديثة ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لكل من الطلاب والباحثين للدراسة والعمل. إنها واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في أوروبا ، مع أكثر من 500 عام من التاريخ. تلتزم الجامعة بأعلى معايير التميز الدولية في البحث والتدريس. 

كما تعد جامعة لودفيغ ماكسيميليان Ludwig-Maximilian في ميونخ واحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا ، حيث تقدم مناهج صعبة وتوفر بيئة مثالية للبحث عالي المستوى ، وتشتهر بتدريبها عالي الجودة في مجالات التاريخ والبيولوجيا والطب وعلم النفس والاقتصاد و قانون. يوجد بالجامعة مركز التكنولوجيا الحيوية الوحيد في أوروبا ، وهو مرصد به تلسكوب مرآة ، ومراكز أبحاث لعلم الفلك والفيزياء الزراعية.

كذلك ، تضم جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونخ أكثر من 45000 طالبًا وأكثر من 700 أستاذ. تضم الجامعة 18 كلية. الميزانية السنوية للجامعة تقارب المليار يورو.

الدولة المانيا
المقاطعة بافاريا
المدينة ميونخ
الاسم Ludwig-Maximilians-Universität
سنة التأسيس 1472
نوع الجامعة جامعة عامة
العنوان Geschwister-Scholl-Platz 1
80539 München
رقم الهاتف 1800 892 0049
رقم الفاكس 2322 180 892 0049
الموقع الالكتروني http://www.lmu.de
رسوم الفصل الدراسي 147,00 €
مصاريف لا توجد رسوم دراسية
البريد الالكتروني zsb@verwaltung.uni-muenchen.de

الحياة الطلابية في ميونخ

الحياة الطلابية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان Ludwig Maximilian (LMU) في ميونخ بألمانيا نابضة بالحياة ومتنوعة ، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والفرص للطلاب للمشاركة والاستفادة القصوى من تجربتهم الجامعية.

أحد أكثر جوانب الحياة الطلابية شيوعًا في لودفيغ ماكسيميليان LMU هو وجود العديد من المنظمات والنوادي الطلابية المتاحة. وهي تشمل كل شيء من النوادي الرياضية والمجموعات الموسيقية إلى المنظمات السياسية والجمعيات الثقافية. يعد الانضمام إلى النادي طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد واستكشاف اهتمامات جديدة والمشاركة في مجتمع الجامعة.

جانب آخر مهم من الحياة الطلابية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU هو خدمات الدعم الأكاديمي. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من الموارد لمساعدة الطلاب على النجاح أكاديميًا ، بما في ذلك خدمات التدريس ، ومراكز الكتابة ، ومجموعات الدراسة. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من الأقسام والكليات ورش عمل وندوات لمساعدة الطلاب على تطوير مهارات أكاديمية ومهنية مهمة.

تلتزم جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU أيضًا بقوة بصحة الطلاب وعافيتهم ، مع مجموعة متنوعة من البرامج والخدمات المتاحة لدعم رفاهية الطلاب. ويشمل ذلك خدمات استشارات الصحة العقلية وبرامج اللياقة البدنية والعيادات الصحية.

أخيرًا ، تقدم ميونخ عاصمة بافاريا إحدى مقاطعات المانيا الهامة نفسها ثروة من الأنشطة الثقافية والترفيهية للطلاب لاستكشافها. تشتهر المدينة بتاريخها وثقافتها الغنية ، فضلاً عن الحياة الليلية النابضة بالحياة والمشهد الفني والأنشطة الخارجية. يمكن للطلاب استكشاف كل شيء من المتاحف والمعارض ذات المستوى العالمي إلى الجبال والبحيرات القريبة للتنزه والتزلج.

بشكل عام ، الحياة الطلابية في LMU ديناميكية وجذابة ، مع شيء يمكن للجميع الاستمتاع به واستكشافه. حيث تقع معظم الجامعات الألمانية العالمية الشهيرة في هذه المدينة. يعمل كل من معاهد ماكس بلانك وهاينز ماير لايبنيز في ميونخ. تمتلك جامعة ميونخ التقنية ASDEXU tokamak ، وهو مفاعل نووي تجريبي ومسرع الجسيمات الخاص به. توجد عيادات بالجامعة. 

تشتهر جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ بخريجيها الذين حققوا نجاحًا في مجموعة متنوعة من المجالات: درس فيها مهندسون وسياسيون وكتاب مشهورون (على سبيل المثال ، باتريك سوسكيند). في المجموع ، أكثر من 80 ألف طالب يدرسون في ميونخ ، جاء أكثر من 15 بالمائة من الطلاب إلى هذه المدينة من دول أخرى.

هناك جامعات خاصة ومدارس أعمال ودورات لغة. بالمناسبة. إقرأ أيضاً: الدراسة جامعة برلين الحرة ، الدراسة في جامعة هايدلبرغ Heidelberg ، جامعة برلين التقنية ألمانيا ، نظام التعليم الجامعي في ألمانيا.

تاريخ جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تاريخ جامعة لودفيغ ماكسيميليان
تاريخ جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تأسست جامعة ماكسيميليان في عام 1472 في مدينة إنغولشتات بموافقة أبرشية شيمسي ، في البداية تحت اسم جامعة إنغولشتات وتم تصميمها على غرار جامعة فيينا. بدأت LMU بتدريس أربعة تخصصات من التعليم العالي: الآداب والطب والقانون واللاهوت. اقرأ أيضاً: جامعة برلين هومبولت.

بعد أقل من مائة عام ، كانت إدارة جامعة لودفيغ ماكسيميليان في يد الرهبانية اليسوعية – في عام 1549 ، شغل أعضاؤها جميع الأستاذية. كان أعضاء النظام جهات فاعلة مركزية في حركة الإصلاح المضادة في القرن السادس عشر ، والتي تم بمساعدتها قمع الحركة اللوثرية التي ظهرت في نفس الوقت. حتى الإطاحة بالنظام اليسوعي عام 1773 ، ظلت جامعة إنغولشتات أهم مكان في العالم الكاثوليكي.

جامعة ميونخ في عصر التنوير

مع وصول عصر التنوير في نهاية القرن الثامن عشر. أزال اليسوعيون أنفسهم تمامًا من إدارة الجامعة ، مما أدى إلى إيلاء المزيد من الاهتمام للعلوم الطبيعية في الأنشطة العلمية للجامعة ، على عكس الهيمنة السابقة لعلم اللاهوت والفلسفة الدينية.

أمر ملك بافاريا ماكسيميليان الأول ، فيما يتعلق بالتهديد بشن هجوم فرنسي على إنغولشتات ، بتغيير موقع الجامعة إلى مدينة لاندشوت شمال شرق ميونخ. بعد 26 عامًا ، قرر الملك لودفيج الأول نقل الجامعة مرة أخرى ، هذه المرة إلى ميونخ. بعد هذه الخطوة ، تم تسمية الجامعة باسم Ludwig و جامعة لودفيغ ماكسيميليان Maximilian.

على مدار القرن التالي ، ونتيجة لدمج العديد من الأقسام ، ظهرت كلية العلوم الدقيقة ، ولاحقًا تم إنشاء كلية الطب البيطري. في بداية القرن العشرين. عالم من جامعة ميونخ أصبح أول عالم في تاريخ الجامعة يحصل على جائزة نوبل في الفيزياء.

الدراسة في جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تتمتع جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونخ ، بمجموعتها الواسعة والمتنوعة من الموضوعات ، بإمكانيات كبيرة للبحث المبتكر والتدريس عالي الجودة – سواء كان ذلك في جوهر التخصصات الفردية أو في مزيج متعدد التخصصات ومتعدد التخصصات من مجالات المعرفة المختلفة.

يقوم حاليًا أكثر من 700 أستاذ وما يقرب من 3900 من أعضاء هيئة التدريس بالبحوث والتدريس في 18 كلية. فرص الدراسة واسعة للغاية مع ما يقرب من 190 دورة دراسية (بدون مهنة التدريس) والعديد من إمكانيات الجمع. يستخدم حاليًا حوالي 50000 طالب هذا العرض ، منهم حوالي 15 بالمائة من الخارج. إنهم يرون دراستهم في جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU كاستثمار في مستقبلهم ونقطة انطلاق لمهنهم المهنية.

Advertisement

تستخدم جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ نجاحها في مبادرة التميز لصقل صورتها باعتبارها “جامعة” موجهة نحو البحث في السنوات القادمة ولتوسيع مكانتها على المستوى الدولي.

جامعة ميونخ في الحكم الفاشي

مع ظهور الحكم الفاشي في ألمانيا ، تعرضت جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ ، مثل باقي الجامعات الألمانية ، لتأثير النظام الجديد. في عام 1943 ، خرج أعضاء من جماعة Weisse Rose المتمردة ، والأستاذ في جامعة ميونخ Kurt Huber والعديد من طلابه إلى ساحة مجاورة احتجاجًا على النظام السياسي في ألمانيا ، حيث تم إطلاق النار عليهم. 

تمت تسمية عدة شوارع داخل الحرم الجامعي باسمهم ، وتم إنشاء لوحتين. في عام 1997 ، تم افتتاح Gedenkstätte Deutscher Widerstand في الردهة الرئيسية بالجامعة تخليداً لذكرى المتظاهرين. 

اقرأ أيضًا: جامعة بريمن في ألمانيا ، معهد كارلسروه للتكنولوجيا ألمانيا.

إحصائيات طلاب جامعة لودفيغ ماكسيميليان

أكثر من 50000 طالب يدرسون في جامعة لودفيج ماكسيميليان ، حوالي 15 % من هذا العدد هم من الأجانب ، وفي المتوسط يقضي حوالي 500 طالب فصلًا دراسيًا أو فصلين دراسيين في التبادل.

مثل معظم الجامعات الأوروبية ، تترك ميونخ معلومات غير معلنة عن عدد الطلاب لكل مكان شاغر في الدورة. يتم قبول حوالي 9000 طالب جديد في الجامعة كل عام.

إنجازات جامعة لودفيغ ماكسيميليان

في عام 2012 ، تمكن العلماء في مركز أبحاث الجامعة NIM من إنشاء تطبيق مستقر باستخدام جزيئات حمض البوريك لأول مرة. تعتمد الطريقة المبتكرة على تفاعل الروابط الجزيئية ، ونتيجة لذلك تتشكل “سجادة” متينة بسمك ذرة واحدة.

في فبراير 2015 ، كجزء من دراسة الأجسام المضادة في الدم ، طور علماء هيلمهولتز زينتروم طريقة جديدة لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية ، والتي ، عند تطبيقها بنجاح ، تزيد بشكل كبير من فعالية علاج المرض عن طريق زيادة استجابة الجهاز المناعي لخلايا الدم الخبيثة.

استند اختراع LED الأزرق ، الذي أعطى العالم بديلاً للمصابيح المتوهجة وتكنولوجيا BlueRay ، والتي حصل عليها علماء من الولايات المتحدة واليابان على جائزة نوبل في الفيزياء في عام 2014 ، على أساس البحث الأساسي لمجموعة Wolfgang Schnick في كلية الفيزياء في جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ.

تم تطوير التقلبات الكمية ونظرية عدم اليقين في منتصف القرن العشرين. خريج جامعة ميونخ فيرنر هايزنغبرج.

في عام 2015 ، كان أحد المشاريع البحثية الرئيسية في مجال الفيزياء في جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU هو دراسة الظواهر المتعلقة بنظرية عدم اليقين والتقلبات الكمية تحت قيادة العالم فياتشيسلاف موخانوف. 

يمكن أن تشرح النظرية نفسها مبادئ الكون في الدقائق الأولى من وجوده. اليوم ، هذا السؤال يقلق أذهان جميع علماء الفيزياء الفلكية (على سبيل المثال ، كان ستيفن هوكينغ يعمل على هذا في السنوات القليلة الماضية).

بتوجيه من البروفيسور ماجدالينا جويتز ، أثبت علماء من معهد علم وظائف الأعضاء عمل البروتين النووي Trnp 1 ، والذي يكون في مرحلة تطور الجنين مسؤولاً عن تكوين تلافيف الدماغ البشري. قد يساعد هذا الاكتشاف في المستقبل في دراسة أمراض مثل التوحد والصرع.

34 من الحائزين على جائزة نوبل مرتبطون بأنشطة جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ.

لماذا تختار جامعة لودفيغ ماكسيميليان؟

يوجد في ميونخ عدد كبير من الطلاب والشباب ، لذا فهي لا تصبح مملة أبدًا.  واحدة من أكبر المكتبات في أوروبا والعالم – مكتبة ولاية بافاريا ــ توفر وصولاً مجانيًا للطلاب والجميع. تقع حرم جامعات ميونخ في مواقع ذات مناظر خلابة. على سبيل المثال ، يقع حرم جامعة لودفيج ماكسيميليان Ludwig-Maximilian في الحديقة الإنجليزية. 

تستضيف جامعة لودفيج ماكسيميليان ميونخ أكبر مراكز الأبحاث في ألمانيا ، بما في ذلك مركز البروتيوميات التكاملية في ميونخ (CIPSM) ، و Helmholtz Zentrum ، ومجموعة المبادرة لأبحاث النظم النانوية في ميونخ (NIM) ، ومركز بارمينيدين لدراسة التفكير ، و مركز دراسة المجتمع والبيئة راشيل كارسون.

جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU هي واحدة من أهم معاهد البحوث الطبية الوطنية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نصيب الأسد من ميزانية الجامعة يقع على عاتق كلية الطب ومراكز البحوث. بالنظر إلى حقيقة أن البرامج الطبية هي من بين أغلى البرامج في العالم ، والتعليم في ألمانيا مجاني ، فإن الحصول على شهادة أكاديمية طبية في جامعة ميونخ يمكن أن يكون خطوة كبيرة في مهنة كطبيب أو باحث ، وهو رخيص جدًا .

هناك العديد من الجمعيات الكبيرة داخل مجتمع الطلاب ، مثل رابطة طلاب القانون (ELSA) ورابطة الطلاب الدوليين. بالإضافة إلى الأقسام المحلية ، يوجد بالجامعة أقسام للمنظمات الطلابية الدولية (AIESEC ، AEGEE).

يتمتع كل طالب في جامعة جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ بفرصة دراسة واحدة من 40 لغة مجانًا في مركز LMU اللغوي.

يحظر الدستور الألماني على الجامعات العامة تحصيل رسوم دراسية. على الرغم من أن التكاليف لا تزال تشمل بعض العمولات ، إلا أن إجمالي قيمتها لا يتجاوز 117  دولارًا أمريكيًا لكل فصل دراسي.

كليات جامعة جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ

كليات جامعة لودفيغ ماكسيميليان
كليات جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تضم جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونخ 18 كلية:

  1. كلية اللاهوت الكاثوليكي
  2. كلية اللاهوت البروتستانتي
  3. كلـية الفقه
  4. كلية الإدارة والأعمال – كلية ميونخ للإدارة
  5. قسم الاقتصاد
  6. كلية الطب
  7. كـلية الطب البيطري
  8. كلية التاريخ والفنون
  9. كلية الفلسفة وفلسفة العلوم ودراسة الدين
  10. كليـة علم النفس وعلوم التدريس
  11. كلية الدراسات الثقافية
  12. كلية اللسانيات والآداب
  13. كـلية العلوم الاجتماعية
  14. كلية الرياضيات وعلوم الحاسوب والإحصاء
  15. كليـة الفيزياء
  16. كلية الكيمياء والصيدلة
  17. كلية الأحياء
  18. كـلية العلوم الجيولوجية

في المجموع ، تقدم جامعة لودفيغ ماكسيميليان 95 برنامج لدرجة البكالوريوس (كلها باللغة الألمانية) ، و 126 برنامج للماجستير (22 منها باللغة الإنجليزية) و 27 برنامج للدكتوراه.

مزايا جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تجري أكبر مراكز الأبحاث الألمانية أنشطة بحثية في جامعة ميونخ. من بينها ، منظمات مثل مركز بارمنيدس لدراسة الفكر ، ومركز البروتيوميات التكاملية في ميونخ ، ومجموعة المبادرة لدراسة أنظمة النانو في ميونخ ، هيلمهولتز زينتروم.

تخصص كلية الطب بجامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU جزءًا كبيرًا من الميزانية ، مما يسمح لها باحتلال مكانة رائدة في البحث الطبي. في هذا التعليم ليس باهظ الثمن. لكن في جميع أنحاء العالم ، التعليم في البرامج الطبية باهظ الثمن. التعليم العالي في ألمانيا مجاني. يعد الحصول على درجة أكاديمية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU خطوة كبيرة في مسيرة طبيب المستقبل.

تم تطوير مجتمع الطلاب في الجامعة ، بالنسبة للأجانب ، سيكون من المثير للاهتمام أن يكون لديك اتحاد كبير من الطلاب من الخارج. بالإضافة إلى المجتمعات الكبيرة ، هناك العديد من المجتمعات المحلية الصغيرة. يتمتع كل طالب في جامعة ماكسيميليان بفرصة ممتازة لتعلم إحدى اللغات الأربعين في المركز اللغوي مجانًا تمامًا.

Advertisement

التعليم في ألمانيا مجاني وفقًا للدستور. يدفع الطلاب الرسوم الدراسية فقط ، والتي لا يمكن أن تتجاوز تكلفتها 117 يورو لفصل دراسي واحد.

كيفية التقديم في جامعة لودفيغ ماكسيميليان؟

كيفية التقديم في جامعة لودفيغ ماكسيميليان؟
كيفية التقديم في جامعة لودفيغ ماكسيميليان؟

يجب على المشارك الاتصال بممثلي مكتب القبول بجامعة ميونخ. سوف يقدمون المشورة بشأن القبول ، وسوف يخبرون عن جميع الفروق الدقيقة.

كما يجب عمل كل شيء باستمرار:

  • اجمع الوثائق. من الضروري ملء استمارة طلب ودبلومة وشهادة (بتعبير أدق ، ترجمتها إلى الألمانية) ورسالة تحفيزية وسيرة ذاتية أكاديمية. من الضروري تقديم شهادة إتقان في اللغة الألمانية وأحيانًا الإنجليزية.
  • إرسال الوثائق. حاول إرسال مجموعة من الأوراق في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن اللجنة من مراجعتها. المستندات التي جاءت للجامعة بعد الموعد النهائي لا تشارك في المسابقة.
  • تقوم لجنة القبول بمراجعة جميع الطلبات لمدة شهرين.
  • النقطة الأخيرة هي الحصول على تأشيرة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الاتصال بالسفارة الألمانية. في هذه الحالة ، قد يستغرق النظر في الطلب وقتًا طويلاً ، يصل عادةً إلى أربعة أسابيع.

المتقدمون الذين يرغبون في أن يصبحوا طلابًا في جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU ، من الضروري تلبية عدد من المتطلبات التي قدمتها إدارة مؤسسة للتعليم العالي:

  • يجب أن يعرف الطالب المستقبلي اللغة الألمانية بمستوى متقدم ، لأن جميع المحاضرات في برنامج البكالوريوس تُقرأ باللغة الألمانية فقط. تأكيد المعرفة يمكن أن مثل هذه الشهادات: Goethe-Institute (2C)، Telc (from C1)، DSH (من 2)، TestDaF (تحتاج إلى كتابة في كل قسم 4+).
  • من الضروري كتابة خطاب تحفيزي ، حيث تحتاج إلى الكتابة قدر الإمكان ، لماذا اختار مقدم الطلب جامعة ميونخ بالضبط.
  • في الملخص الأكاديمي ، يجب على المشارك أن يكتب عن إنجازاته العلمية ، بالإضافة إلى سرد صفاته الشخصية.
  • للقبول في برامج اللغة الإنجليزية للدراسات العليا ، على التوالي ، يلزم الحصول على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية: TOEFL ibt 80 أو IELTS (بحد أدنى 6.5).
  • دبلوم أو شهادة معادلة لأبيتور الألماني لبرامج البكالوريوس والبكالوريوس للقبول في برامج الدراسات العليا. خطاب تحفيزي يصف فيه مقدم الطلب سبب اختياره لجامعة ميونخ.
  • السيرة الذاتية الأكاديمية (CV) ، التي تصف الإنجازات الأكاديمية للمرشح والصفات الشخصية. 

الرسوم الدراسية لجامعة ميونخ

وفقًا لدستور ألمانيا ، التعليم في مؤسسات التعليم العالي العامة مجاني. يمكن للطلاب دفع الرسوم الدراسية. في LMU ، تتراوح أسعارها من 252 إلى 504 يورو سنويًا. بالنسبة للسكن ، سيكون من الضروري تخصيص من 2400 إلى 4000 يورو. تكلفة التأمين الصحي 600 يورو.

التكاليف الأخرى ، بما في ذلك النقل ، ومتطلبات الحصول على تأشيرة وطنية ، تبدأ من 8 آلاف يورو سنويًا. الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للطالب لمدة عام دراسي في جامعة لودفيغ ماكسيميليان هو 11 ألف يورو.

كقاعدة عامة ، التعليم العالي في المؤسسات العامة مجاني ومن ضمنها جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، باستثناء رسوم إدارية صغيرة. الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة أقل منها في الجامعات والكليات في الدول الأوروبية الأخرى. ميونخ لديها نسبة عالية من الزوار ، حوالي ربع سكانها يأتون من مدن ودول أخرى. هناك جو إيجابي وودي هنا. سيتمكن الطلاب الدوليون من التكيف بسهولة مع هذه البيئة. لتفاصيل أكثر عن الرسوم الدراسية لجامعة لودفيغ ماكسيميليان انقر هنا.

المنح الدراسية في جامعة ميونخ

لا تقدم جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ منحًا دراسية للطلاب الجامعيين والخريجين. يمكن فقط لطلاب برامج الدكتوراه وما بعد الدكتوراه التقدم للحصول على المساعدة المالية. يمكنك أيضًا الحصول على منحة من أحد الصناديق أو الشركات الخارجية.

ومع ذلك ، من الممكن الدراسة في ألمانيا الاتحادية مجانًا في جامعة ميونخ لبرامج البكالوريوس أو الماجستير لهذا الغرض توجد منح حكومية في ألمانيا ومنح للطلاب من بعض التخصصات من مؤسسات مختلفة. وفيما يلي بعض منها:

  • منحة دراسية مقدمة من هيئة التبادل الأكاديمي في ألمانيا (DAAD)؛
  • منح هاينريش بول: تقدر ما يقرب 800 يورو للطلاب الجامعيين و حوالي 1000 يورو للبكالوريوس؛
  • منحة المانيا الوطنية؛
  • منحة RISE Germany: تقدر ما يقرب 750 يورو للباحثين المبتدئين؛
  • منحة EPOS DAAD: تقدر ما يقرب 750 يورو للطلاب الجامعيين وما يقرب من 1000 يورو لطالب الدكتوراه.

اقرأ أيضًا: تمويل الدراسة في المانيا، المنح الدراسية في المانيا | من يمكنه الحصول عليها وكيف واين تبحث عنها واشهر المانحين ، الدراسة في المانيا للاجئين وكيف تحصل على تمويل دراستك كلاجئ.

برامج التبادل الدولي في جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تتعاون جامعة ميونخ مع إجمالي 493 جامعة حول العالم ، منها 330 ضمن برنامج ERASMUS. يمكن لطلاب جامعة ميونخ الذهاب لمدة عام إلى واحدة من 12 جامعة في أستراليا ، و 66 جامعة في آسيا ، و 8 جامعات في إفريقيا ، و 28 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بما في ذلك. كورنيل و اشنطن.

برامج الشهادة المزدوجة في جامعة ميونخ

تنفذ جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU برامج للحصول على درجة مزدوجة مع جامعات شريكة ، والتي تشمل جامعة بانثيون سوربون ، وجامعة بومبيو فابرا ، وكلية ليون للأعمال ، وجامعة لانكستر ، وكلية ميونخ للإدارة ، وجامعة بانثيون أساس ، وجامعة بولونيا ، وجامعة باريس 1.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة لودفيغ ماكسيميليان LMU عروض لا يتوقف طلابها عند الحصول على تخصصين ، فطلاب درجة الماجستير بكلية الإدارة لديهم الفرصة للمشاركة في برنامج الدرجة الثلاثية. تم تنفيذ البرنامج بدعم من مدرسة لانكستر للإدارة وكلية ميونخ للإدارة.

يشار إلى أنه لا يوجد برنامج ماجستير إدارة أعمال في جامعة ميونخ بالتنسيق الذي يُعرف به في الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية. بعد التخرج من جامعة ميونخ ، يحصل طلابها على درجة الماجستير (MS) في الإدارة أو التمويل.

المواعيد النهائية لتقديم طلبات التقديم لجامعة ميونخ ماكسيميليان

المواعيد النهائية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان لمعظم البرامج:

  • الفصل الشتوي – 15 يوليو؛
  • الفصل الصيفي – 15 يناير.

بالنسبة لبعض الدورات ، قد تختلف المواعيد النهائية لتقديم الطلبات.

شروط القبول في جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ

قبل البدء في جمع المستندات ، توصي جامعة ميونخ بشدة بالاتصال بمكتب القبول للحصول على المشورة بشأن عملية القبول.

  1. يشمل إعداد المستندات اللازمة ملء نموذج طلب ، وترجمة معتمدة رسميًا لشهادة وشهادة ، وسيرة ذاتية أكاديمية (CV) ، وخطاب تحفيزي ، وشهادة إتقان في اللغة الألمانية أو الإنجليزية.
  2. إرسال حزمة من المستندات عن طريق البريد أو خدمة البريد السريع. من الضروري التأكد من أن المستندات ستكون في الجامعة قبل الموعد النهائي ، لأن اللجنة لا تنظر في الطلبات المقدمة في وقت متأخر.
  3. يستغرق النظر في الطلب حوالي شهرين. كقاعدة تأتي إجابة الجامعة في نهاية شهر أغسطس عن الفصل الدراسي الشتوي ، في نهاية شهر فبراير للفصل الصيفي.
  4. تجهيز التأشيرات بالسفارة الألمانية. تعتبر المستندات من 4 أسابيع.

السكن الطلابي في جامعة لودفيغ ماكسيميليان

العثور على سكن في ميونخ ليس بالمهمة السهلة ، لأنه في هذه المدينة هو الأغلى. بالنسبة للشقة الصغيرة التي تقع بعيدًا عن المركز ، سيتعين عليك دفع ما لا يقل عن 600 يورو شهريًا ، وهو ما لا يستطيع كل طالب أجنبي تحمله. لتوفير القليل ، عليك التفكير في استئجار منزل قبل ذلك بكثير ، مباشرة بعد التسجيل في الجامعة. 

يمكن أن يكون السكن في نزل الطلاب بمثابة بديل مربح للسكن المؤجر. لكن هنا أيضًا ، كل شيء ليس بهذه البساطة. لا توجد دائمًا أماكن كافية في المساكن للجميع ، لذلك يجب على الطالب حديث الصنع الاتصال بخدمة Studentenwerk الخاصة في أقرب وقت ممكن ، والتي تساعد الطلاب الجدد في العثور على سكن. 

تبلغ تكلفة الإقامة في إحدى غرف سكن الطلاب 270 يورو على الأقل كل شهر. تقدم جامعة لودفيغ ماكسيميليان غرفًا فردية مع مطبخ مشترك ووسائل راحة ، ولكن المساكن بها أيضًا شقق بنظام شامل كليًا ، مع حمام خاص ومطبخ. تكلفة هذه الأرقام أعلى بكثير – من 350 يورو في الشهر.

أهم المشاهير في جامعة ميونخ ماكسيميليان

أهم المشاهير التي درست في جامعة لودفيغ ماكسيميليان البارزون:

  • ماكس ويبر فيلسوف وعالم اجتماع ألماني بارز. خالق وداعم لنموذج الإدارة البيروقراطية. إلى جانب دوركهايم وماركس ، يعتبر مؤسس علم الاجتماع كعلم.
  • بيرتهولد بريخت شاعر وكاتب مسرحي ومنظر فني ألماني. مؤيد لاتجاه “المسرح الملحمي”.
  • بنديكتوس السادس عشر ــ أسقف الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، بابا الفاتيكان من 2005 إلى 2013 الأول من القرن الثالث عشر. تنازل طوعا عن رأس الكنيسة الرومانية.
  • فيلهلم رونتجن فيزيائي بارز ، مكتشف الأشعة السينية ، المعروفة اليوم باسم الأشعة السينية. لهذا الاكتشاف حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1901.
  • فيرنر هايزنبرغ عالم فيزيائي نظري ألماني ، حائز على جائزة نوبل في الفيزياء “من أجل إنشاء ميكانيكا الكم ، والتي أدى استخدامها ، من بين أمور أخرى ، إلى اكتشاف الأشكال المتآصلة للهيدروجين”.
  • توماس مان ـ كاتب مقالات وكاتب ألماني لرواية “Buddenbrooks” حصل على جائزة نوبل للآداب في عام 1929.

كما تشتهر جامعات ميونخ بإنجازاتها في الهندسة الحيوية ، وتطوير البرمجيات ، وتوجد العشرات من شركات تكنولوجيا المعلومات في المدينة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول جامعة ميونخ ماكسيميليان

تأسست الحركة الفلسفية والتنجيمية الشهيرة ، وسام المتنورين (Illuminati) من قبل أستاذ القانون الكنسي في جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ (في ذلك الوقت جامعة إنغولشتات) آدم ويسباونت. من أشهر رموز النظام الدلتا المضيئة أو العين الشاملة ، والتي يمكن رؤيتها ، على سبيل المثال ، على ظهر فاتورة بالدولار.

كما تم حرق الكتاب المشهور في Könichplatz خارج المبنى الرئيسي لجامعة ميونخ. وشارك بعض طلاب الجامعة في الحادث.

لدى جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ برنامج طهاة في الحرم الجامعي ، حيث يشارك الطلاب الأجانب الوصفات الوطنية ويعاملون الأصدقاء وزوار الحدث.

Advertisement

فرص الدراسة في ميونخ واسعة ومتنوعة. بالإضافة إلى ثلاث جامعات عامة كبيرة ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، جامعة ميونخ التقنية ، جامعة ميونخ للعلوم التطبيقية. هناك أكثر من 16 جامعة وأكاديمية (متخصصة) أصغر حجمًا ، خاصة وعامة.

تعمل جمعية ماكس بلانك العلمية في ميونخ مع شبكة كبيرة من مدارس البحث والمختبرات المتاحة للطلاب والعلماء الشباب. على مدار قرنين على التوالي ، استضافت ميونخ مهرجان أكتوبر الشهير عالميًا ، فضلاً عن العديد من الفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية الأخرى. 

تصنيف جامعة لودفيغ ماكسيميليان

تم تصنيف الجامعة في المرتبة 56 من 14،160 جامعة في العالم ؛ رقم 6 من 2789 في أوروبا ؛ 1 من 370 في ألمانيا ؛ 1 من 45 في بافاريا و 1 من 10 في ميونخ. تحتل الجامعة المرتبة الثالثة من بين 1188 جامعة في مجال الصيدلة.

وفي الختام عزيزي القارئ ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ، ألمانيا هي مؤسسة مشهورة عالميًا لها تاريخ غني وتقاليد من التميز الأكاديمي. من خلال مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية ، والالتزام بالبحث والابتكار ، والحياة الطلابية النابضة بالحياة ، تواصل LMU جذب الطلاب والعلماء من جميع أنحاء العالم. سواء كنت مهتمًا بالعلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية أو العلوم الطبيعية أو الطب أو القانون ، فإن LMU تقدم ثروة من الفرص للنمو الفكري والتنمية الشخصية. مع الحرم الجامعي التاريخي والمرافق الحديثة والمجتمع الديناميكي ، تعد LMU حقًا جامعة فريدة من نوعها وجزءًا مهمًا من المشهد الأكاديمي العالمي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى