السياحة في المانيا

اجمل بحيرات المانيا

Advertisement

تعد اجمل بحيرات المانيا المنتشرة في جميع أنحاء البلاد من أبرز جوانب المناظر الطبيعية الألمانية الخلابة. حيث تمتلك ألمانيا مجموعة متنوعة من البحيرات الألمانية

Advertisement
المتاحة للزوار لاستكشافها ، منها البحيرات الجبلية الصافية والمسطحات المائية الشاسعة التي تمتد لمئات الأميال.

عرب دويتشلاند ستقدم بعضًا من أجمل البحيرات في ألمانيا التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد. سواء كنت ترغب في السباحة أو صيد الأسماك أو مجرد الاستمتاع بالمناظر الخلابة ، فهناك ما يناسب جميع الأذواق.

أجمل 10 بحيرات في المانيا

أجمل 10 بحيرات في المانيا
أجمل 10 بحيرات في المانيا

توجد الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة في ألمانيا التي تعمل على جذب عدد كبير من السياح مثل: الغابات والبحار والبحيرات والحدائق وغيرها الكثير وتحظى البحيرات الكثير من الشعبية حيث يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة مثل السباحة والصيد وركوب القوارب الشراعية وركوب الدرجات على ضفاف البحيرات. وهنا نتعرف على بعض اجمل بحيرات المانيا:

بحيرة كونيجسي

غالباً ما يتم الحديث عن بحيرة كونيجسي إنها من اجمل بحيرات المانيا في جبال الألب وتوجد في حديقة بيرشتسجادن ، وهي إلى ذلك تشتهر بوجود كنيسة القديس بارثولوما التي تم بناؤها على الطراز الأرثوذكسي الذي يأخذ مجرى الروسية أكثر من الألمانية.

تشمل بحيرة كونيجسي خلجان البحيرة وأرصفة قوارب خشبية لم تتغير منذ مئات السنين ، وتعد رحلات القوارب الكهربائية غير باهظة الثمن فهي توفر للزوار إطلالات رائعة على البحيرة بجانب السرد التاريخي الذي يقدم بعدد كبير من اللغات ، وهي عكس البحيرات الأخرى فأنها لا تسمح بالصيد داخل البحيرة بل أنها توفر مجموعة من المصايد التجارية الصغيرة أسماك مدخنة وبعض من الأطعمة المحلية.

بحيرة بودينسي

بحيرة بودينسي
بحيرة بودينسي

بحيرة بودينسي تعد من أكثر الوجهات السياحية التي توجه إليها الزوار وهي أجمل بحيرات المانيا حيث يوجد بها قلعة سالم واحدة من أعظم الجواهر التاريخية التي يتم الحفاظ عليه جيداً في ألمانيا ، ثم أن البيوت التي تم بناؤها على جانبي البحيرة تلفت انتباه كثير من السياح والتي تشبه منازل الصيادين قديماً.

تتميز بحيرة بودينسي أنها خلال فصل الصيف تكون مليئة بالمراكب الشراعية الملونة في كافة أنحاء البحيرة خاصةً بالقرب من تمثال الأسد والمنارة مما يمنح البحيرة شكل رائع وصورة مذهلة.

وتقع بحيرة بودينسي على نهر الراين في جبال الألب الشمالية وهي تمتد على الحدود الألمانية السويسرية النمساوية ويطلق عليها في الأغلب بحيرة كونستانس.

بحيرة سشلوشسي

تقع بحيرة سشلوشسي في منطقة الغابة السوداء الجنوبية في ألمانيا بالقرب من حدود فرنسا وسويسرا وهي من اجمل بحيرات المانيا وقد زاد حجمها بشكل كبير منذ الثلاثينيات عندما تم بناء سد من خلال نهر شوارزا أحد انهار المانيا الجميلة.

تتميز البحيرة بالجبال المغطاة بالنباتات والأشجار المحيطة بها من جميع الجوانب والتي تجذب انتباه عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى منظر السكة الحديدية مع البحيرة والنباتات يعطي شكلاً رائعاً لالتقاط أروع الصور التذكارية. كما أنه توجد أماكن بعيدة نسبياً عن الشواطئ حيث يمكن الذهاب أليها للتخلص من الازدحامات المتواجدة على الشاطئ.

بحيرة تيتسي فرايبورغ

تعد بحيرة تيتسي فرايبورغ واحدة من اجمل بحيرات المانيا التي ننصح بالذهاب إليها حيث الاستمتاع بالتنزه على الكورنيش والجلوس على أحدى المقاعد المتوفرة هناك ويمكنك أيضاً تأمل جمال البحيرة والجبال العالية المحيطة بها كما أن جزء من جمالها يعود إلى الغابات المتواجدة فيها.

وتقع بحيرة تيتسي فرايبورغ بالقرب من الغابة السوداء وهي تعد مكاناً مناسباً للسباحة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية على شاطئ البحيرة.

بحيرة كونستانس

بحيرة كونستانس "بودنزى"
بحيرة كونستانس “بودنزى”

تحيط ببحيرة كونستانس “بودنزى” ثلاث دول وهم ألمانيا والنمسا وسويسرا ، وقد حازت هذه البحيرة على موقع متميز حيث تظهر في منطقة مشمسة في المانيا.

بحيرة كونستانس ليست فقط اجمل بحيرات المانيا بل أنها توفر جميع الوسائل المناسبة لقضاء وقت ممتع ايام العطل في أي وقت في السنة.

تمر بحيرة كونستانس بضفاف الكثير من المدن مثل: Meersburg وLindau وBregenz الجميلة وFlower Island في Mainau. كما أنه يتوافر بها العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة مثل ركوب التلفريك والرحلات الاستكشافية أعلى قمم الجبال والرحلات النهرية الممتعة.

فإذ كنت ترغب في قضاء ممتع مع عائلتك أو مع أصدقاءك لابد لك من زيارة هذه البحيرة والاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية الساحرة.

بحيرة موريتز

تعد بحيرة Lake Müritz من اجمل بحيرات المانيا فقد تم إنشاؤها في العصر الجليدي وهي ثاني أكبر بحيرة في المانيا ، تضم بحيرة Lake Müritz شاطئ وطني ممتاز يستقبل عدد من الطيور النادرة في بيوتهم.

يمكنك القيام بالكثير الأنشطة الممتعة مثل:

  • السباحة؛
  • الإبحار في القوارب داخل المياه الهادئة؛
  • المشي؛
  • ركوب الدراجات والسير بها حول البحيرة.

كما يمكنك أن تحظى بفرصة أكتشاف العديد من المدن الرائعة مثل: Mirow و Ankershagen و Röbel و Sietow و Waren. لذلك لا تتردد في الذهاب إلى تلك البحيرة والاستمتاع ببعض من الاماكن السياحية في المانيا على البحر.

بحيرة موملسي

بحيرة موملسي
بحيرة موملسي

بحيرة Mummelsee تعد من اجمل بحيرات المانيا وهي قلب الغابة السوداء والتي تقع على أرتفاع 1036 متر وهو ما يعادل 3.399 قدم.

انتشر كثير من الأخبار والخرافات حول الأرواح الماشية الموجودة في البحيرة وملك موملسي المقيم في تلك البحيرة  ، التي ساعدت على زيادة عدد السياح بالإضافة إلى الهواء النقي للبحيرة والأشجار الخضراء التي تحيط بها والمسارات الواسعة التي يمكن الاستمتاع بركوب الدراجات فيها او المشي وتناول وجبة لذيذة في هذا الطريق الرائع.

كما أنه يوجد أماكن لركوب المظلات والتحليق بها عالياً وأماكن بعيدة عند الضوضاء المنتشرة والتمتع بالوحدة الهادئة.

بحيرة شتارنبرغ

لا يمكن التحدث عن البحيرات دون ذكر بحيرة Lake Starnberg فهي تعد من اجمل بحيرات المانيا ، تقع هذه البحيرة الزرقاء المحاطة بالجبال المظلمة وسط مجموعة من القوارب التي تطفو على البحيرة بألوانها الزاهية في مدينة ميونخ.

تتوقف القوارب في المدن ذات البطاقات البريدية على طول الطريق، مثل بيرغ، وبوسنهوفن، وتوتزينغ، وبيرنريد، وسيشوب.

بحيرة ايبسي قارمش

طبقاً لكثير من الآراء والتقييمات التي قام بها الزائرين فتعد بحيرة ايبسي قارمش واحدة من اجمل بحيرات المانيا ، وذلك يعود إلى الطبيعة الخلابة المحيطة بها من حيث الجبال والغابات ، بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة الممتعة التي تتواجد في بحيرة ايبسي في مدينة قارمش المانيا الرائعة.

Advertisement

يمكن الاستمتاع بكثير الرياضات على ضفاف بحيرة ايبسي المانيا في قارمش حيث الغناء والرقص والسباحة بالإضافة إلى وجود أماكن للجلوس والتأمل في جمال البحيرة وصفائها ، ومن الأمور الأكثر جذباً للزوار تجاه بحيرة ايبسي قارمش هو الكورنيش الرائع الذي يجعل للتجول متعة أكبر.

بحيرة ماكس ايث شتوتغارت

بحيرة ماكس ايث شتوتغارت
بحيرة ماكس ايث شتوتغارت

لم تُدرج بحيرة ماكس ايث شتوتغارت ضمن قائمة اجمل بحيرات المانيا عبثاً بل أن منظرها الرائع والخلاب حيث أنها تتسم بأنها بحيرة صناعية في غاية الجمال التي يحيط بها الغابات من جميع الاتجاهات.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة على جانبي بحيرة ماكس ايث شتوتغارت مثل: الجلوس أو التنزه على شاطئ البحيرة والتأمل في جمالها أو ركوب الدراجات أو الصيد وغيرها الكثير من الأنشطة التي ستمنحك شعور السعادة والاستمتاع.

ما اكبر بحيرة في المانيا؟

تعد بحيرة كونستانس أكبر بحيرة في المانيا حيث تبلغ مساحتها 536 كم² ، ولكن بحيرة كونستانس ليست في المانيا بأكملها بل إن جزء منها يقع في النمسا وسوسيرا أيضاً. وهي إلى ذلك تقع في ولايتين اتحاديتين هما مقاطعة بافاريا وأيضًا مقاطعة بادن فورتمبيرغ. وبحيرة كونستانس تتكون من بحيرتين هما أوبرسي وأونترسي.

ويصل عمق بحيرة كونستانس إلى 251 متر ، ويصل حجمها إلى 48 كم³. وتعد بحيرة كونستانس من اجمل بحيرات ألمانيا

ونصل هنا عزيزي القارئ إلى نهاية المقال والذي نكون قد عرضنا فيه اجمل بحيرات المانيا التي تلفت أنظار الزوار ومحبي الطبيعة والهدوء والراحة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى