السياحة في المانيا

الغابة السوداء في المانيا

Advertisement

الغابة السوداء في المانيا واحدة من أجمل وأشهر الغابات على هذا الكوكب حصلت على اسمها من اللون الداكن والعميق للأشجار دائمة الخضرة التي تنمو هنا بكثرة.

Advertisement

ومع ذلك ، على الرغم من اسم الغابة السوداء في المانيا الكئيب ولكن الرومانسي ، فإن منطقة الغابات السوداء ، الواقعة في ولاية بادن فورتمبيرغ إحدى ولايات جمهورية المانيا الاتحادية ، مليئة بنفس القدر بمنحدرات مشمسة مفتوحة وشرائط متنوعة من الأراضي الزراعية. باختصار ، يعني قضاء إجازة هنا الدخول في قصة خيالية حقيقية.

على بعد 20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام ، حتى من قرية مزدحمة كبيرة ، ستأخذك إلى الريف الهادئ ، الذي تحرسه باستمرار أبقار الألبان الرائعة. طبيعة الغابة السوداء ليست برية أو مخيفة ، لكنها دافئة ورائعة ورعوية. اقرأ أيضاً: يورب بارك المانيا europapark | اين تقع وماذا تضم ومعلومات كاملة عن اكبر مدينة ملاهي في البلاد.

معلومات عن الغابة السوداء في المانيا

معلومات عن الغابة السوداء في المانيا
معلومات عن الغابة السوداء في المانيا

تعد الغابة السوداء من أشهر وأجمل المناطق في ألمانيا. إليك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها عن الغابة السوداء:

  • تقع الغابة السوداء في جنوب غرب ألمانيا وتبلغ مساحتها حوالي 6000 كيلومتر مربع؛
  • أعلى ارتفاع في الغابة السوداء هو فيلدبرج ، الذي يصل ارتفاعه إلى 1493 مترًا؛
  • تتميز المناظر الطبيعية في الغابة السوداء بغابات كثيفة ووديان خلابة وأنهار وبحيرات صافية وتوفر ثروة من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخارجية مثل التزلج وركوب الدراجات في الجبال؛
  • تشتهر الغابة السوداء أيضًا بمعالمها الثقافية ، بما في ذلك القرى الخلابة ذات المنازل النصف خشبية التقليدية والقلاع والقصور التاريخية والمتاحف ذات الشهرة العالمية والفعاليات الثقافية؛
  • ميزة أخرى خاصة للغابة السوداء هي تنوعها في الطهي ، بما في ذلك لحم الخنزير في الغابة السوداء ، وغاتو الغابة السوداء وعسل الغابة السوداء الشهير.

تعد الغابة السوداء في المانيا وجهة سفر شهيرة ، سواء للسياح من ألمانيا أو من الخارج. على الرغم من أن المنطقة تتم زيارتها بكثافة ، خاصة في الصيف والشتاء ، إلا أنها تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية على مدار السنة.

اين تقع الغابة السوداء في ألمانيا؟

تقع الغابة السوداء Schwarzwald شرق نهر الراين بين مدينتي كارلسروه وبازل. الغابات السوداء على شكل حبوب الفول ، يبلغ طولها حوالي 160 كيلومترًا وعرضها 50 كيلومترًا. إذا كنت تسافر عبر المنطقة من الشمال إلى الجنوب ، فإن الأمر يستحق زيارة ثلاثة أماكن جديرة على الأقل: Schiltach و Triberg و Lake Titisee.

ثم إن لديهم جميعًا روابط سكك حديدية جيدة مع المدن الرئيسية في ألمانيا. فرايبورغ تستحق الزيارة أيضًا ، وهي مدينة جامعية نابضة بالحياة ومزدهرة وعاصمة غير رسمية للغابة السوداء.

الجزء الشمالي من الغابة السوداء في المانيا ، مع ارتفاعاته الجبلية ولكن اللطيفة نسبيًا ، يشتهر بالعديد من المدن الساحرة في آن واحد. أهمها ، بالطبع ، فرويدنشتات ، والتي تعتبر أيضًا نقطة انطلاق جيدة للرحلات الاستكشافية في المنطقة المحيطة.

بشكل عام ، يجب أن تكون نقطة الجذب الرئيسية في الغابة السوداء نوعًا من المثلث بين فرايبورغ ، التي تقع على بعد 15 كم شرق نهر الراين ، وتريبيرغ (عاصمة ساعات الوقواق الشهيرة) في الشمال والوادي الساحر في St. بلازين في الجنوب الشرقي.

إذا كانت لديك سيارة ، فأنت محظوظ: فمن الأفضل استكشاف الغابة السوداء في المانيا في سيارتك ، واكتشاف الوديان العميقة والتلال الخضراء والوديان المشمسة على طول الطريق.

كذلك ، الطريق السياحي الرئيسي وربما الأكثر روعة هنا هو Schwarzwald-Hochstrasse (B500) ، والذي يمتد من بادن بادن إلى Freudenstadt ومن Triberg إلى Waldshut. من أجل بحث عن الغابة السوداء على خريطة ألمانيا انقر هنا.

لماذا سميت الغابة السوداء بهذا الاسم؟

هناك العديد من النظريات حول كيفية حصول الغابة السوداء في المانيا على اسمها. إحدى النظريات هي أن الاسم يأتي من الغابات الكثيفة التي تغطي المنطقة. ربما تم تسمية المنطقة باسم “الغابة السوداء” بسبب الغابات المظللة والتلوين الغامق للأشجار من الطحالب والأشنة.

نظرية أخرى هي أن الاسم يأتي من الكلمة اللاتينية “Silva Nigra” ، والتي تترجم إلى “الغابة السوداء”. استخدم الرومان هذا المصطلح لوصف الغابات المظلمة في المنطقة. بغض النظر عن الأصل الدقيق للاسم ، فإن الغابة السوداء في ألمانيا هي الآن وجهة سفر معروفة وشائعة ، وتشتهر بمناظرها الخلابة ومعالمها الثقافية وتخصصات الطهي.

الغابة السوداء ألمانيا سياحة

الغابة السوداء ألمانيا سياحة
الغابة السوداء ألمانيا سياحة

الغابة السوداء في المانيا ليست غابة فحسب ، بل هي أيضًا جبال ، وحتى منطقة كاملة بها مدن وقرى ، لها تقاليدها وثقافتها ومأكولاتها. لكنها معروفة في المقام الأول بأراضيها الحرجية الشاسعة والخلابة.

لا تكاد توجد غابة أكثر تنوعًا من الغابة السوداء. تتحول مساحات كثيفة من أشجار الصنوبر الداكنة فجأة إلى ألواح مشمسة ، بالقرب منها بحيرات نقية. تم العثور على الجبال والشلالات الرائعة في الغابة السوداء.

لن يتمكن عشاق قهر القمم من تجاهل جبال الغابة السوداء في المانيا. على الرغم من حقيقة أنها منخفضة جدًا (يصل أعلى جبل فيلدبرج إلى 1493 مترًا) ، إلا أن المناظر الرائعة للمنطقة بأكملها تفتح من قممها. إذا كنت محظوظًا بالطقس ، فسترى من جبل فيلدبرج جبال الألب المحببة ووادي فوجيس الهادئ. اقرأ أيضاً: السياحة في المانيا ، اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

بحيرات الغابة السوداء

يمكن الشعور بهدوء وصفاء سطح الماء بالقرب من أشهر بحيرات الغابة السوداء في المانيا – تيتيسي وسكلوشسي. أولها بحيرة تيتسي وهي بحيرة زرقاء كريستالية يبلغ طولها حوالي 2 كيلو متر وعرضها 800 متر. ضفافها ، مثل السجادة الرائعة ، مغطاة بالخضرة الناعمة. هنا يمكنك السباحة ، والاسترخاء على ضفاف الرمال الذهبية ، وركوب القوارب ، وصيد الأسماك ، وفي الشتاء – تشعر وكأنك نجم تزلج حقيقي.

تعتبر بحيرة شولزي Schluchsee أعمق بحيرة في ألمانيا ، ولا يقل جمالها عن العديد من الأماكن الشهيرة الأخرى. وفقًا للأساطير القديمة ، توجد في قاع هذه البحيرة مدينة قديمة كانت غنية في السابق ، دفعت ثمن خطايا سكانها وكانت مخبأة إلى الأبد تحت أنقى المياه الزرقاء.

كما تؤدي العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات إلى هذه الأماكن. والمؤشرات المتكررة لن تدع حتى السائح الأكثر يأسًا يضيع. اقرأ أيضاً: مناطق سياحية في المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بمناظرها الخلابة والساحرة.

شلالات الغابة السوداء

من عوامل الجذب الطبيعية الأخرى في الغابة السوداء في المانيا شلالات تريبرغ Triberg وشلالات جميع شلالات القديسين All Saints التي تعد من شلالات المانيا الرائعة . تسقط الكتل المائية القوية ذات السرعة الهائلة من ارتفاع يزيد عن 150 مترًا ، مما يؤدي إلى تناثر الرذاذ اللامع في الشمس في اتجاهات مختلفة. أضاءت سلطات الغابة السوداء الشلالات بشكل خاص ليلاً حتى يشعر السائحون برومانسية المكان في أي وقت من اليوم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أشهر نهر في أوروبا ، نهر الدانوب ، ينبع من الأنهار الجبلية في الغابة السوداء. من المثير للدهشة أن الغابة السوداء هي بالضبط المكان الذي سيأخذ منه أي سائح ، بغض النظر عن تفضيلاته ، الأنفاس.

تعد الغابة السوداء في المانيا مكانًا رائعًا وفاتنًا. تمنع أشجار الصنوبر الطويلة القاتمة أشعة الشمس من دخول الغابة ، ولهذا تمتلئ بألوان خاصة. يستمر الصمت والهدوء المذهل في الغابة السوداء في جذب السياح من جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا. يساعد هذا المكان على نسيان الواقع لبعض الوقت ، مما يجعل المرء يشعر وكأنه بطل إحدى القصص الخيالية الشهيرة.

عسل الغابة السوداء

عسل الغابات السوداء هو عسل يأتي من الغابة السوداء في المانيا. الغابة السوداء هي منطقة في جنوب غرب ألمانيا معروفة بغاباتها وجبالها وجمالها الطبيعي. يعيش هنا العديد من النحل ، الذين يجمعون الرحيق من أزهار الغابات والمروج المحيطة ويستخدمونه لإنتاج عسل الغابة السوداء النموذجي.

عسل الغابة السوداء له لون غامق ورائحة قوية تتأثر بأزهار العديد من النباتات في الغابة السوداء. كما يشتهر العسل بفوائده الصحية حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن. عسل الغابة السوداء هو تخصص إقليمي من ألمانيا يثير الإعجاب بمكوناته الطبيعية وطعمه المميز.

حيوانات الغابة السوداء في المانيا

الحيوانات البرية في الغابات السوداء قريبة جدًا ، يمكنك أن ترى بأم عينيك كيف يتجول الدب بين الأشجار ، أو يزحف الثعلب أو الغزلان أو حتى الوشق. لا تشتهر الغابة السوداء في ألمانيا بجمالها الخلاب فحسب ، بل تشتهر أيضًا بحياتها البرية المتنوعة. تشمل الحيوانات الأصلية في هذه المنطقة ما يلي:

Advertisement
  • الأيل الأحمر: الأيل الأحمر هو أكبر حيوان ثديي في الغابة السوداء ويمكن أن يصل ارتفاع كتفه إلى 1.5 متر؛
  • الخنازير البرية: تنتشر الخنازير البرية في غابات الغابة السوداء ويمكن رؤيتها غالبًا وهي تتجول في الغابات؛
  • الثعلب: الثعالب شائعة جدًا في الغابة السوداء وهي من بين أشهر الحيوانات في المنطقة؛
  • الوشق: انقرض الوشق في الغابة السوداء لفترة طويلة ، ولكن تم إعادة تقديمه بنجاح في السنوات الأخيرة وأصبح الآن جزءًا لا يتجزأ من عالم الحيوان مرة أخرى؛
  • النسر: النسر الذهبي هو طائر جارح مثير للإعجاب يجعل موطنه في جبال الغابة السوداء في المانيا؛
  • بادجر: الغرير حيوان ليلي يتواجد بأعداد كبيرة في الغابة السوداء؛
  • رو أيل: اليحمور حيوان بري شائع في الغابة السوداء وغالبًا ما يتم رصده في غابات المنطقة.

هذه الأنواع والعديد من الأنواع الحيوانية الأخرى تجعل من الغابة السوداء موطنًا فريدًا ورائعًا يقدم تجربة خاصة لكل من محبي الطبيعة والسياح.

رواية الغابة السوداء في المانيا

يرتبط الكثير من الناس في المقام الأول بالحكايات المظلمة للأخوين جريم الأسطوريين. تخيل على الفور Little Red Riding Hood أو Hansel و Gretel ، اللذين يجدان نفسيهما في غابة كثيفة. ومع ذلك ، لا يمكن للمرء أن يقول بيقين مطلق أن الأحداث وقعت هناك. كذلك ، عاش الأخوان الحكواتي وعملوا في مناطق مختلفة تمامًا من البلاد.

ومع ذلك ، حتى بدونهم ، هناك العديد من الأساطير حول الغابة السوداء في المانيا. هناك تجلت الأحداث في حكايات كاتب ألماني آخر – فيلهلم هوف ، وهو مواطن من هذه الأراضي. لذلك ، في قصته الخيالية “فروزن” ، أعيد سرد الأسطورة عن السكان الأسطوريين في الغابة السوداء – العمالقة الأقوياء والرجل الزجاجي ، الذي يمكنه منح الأمنيات.

يوجد في الغابة السوداء قصص أسوأ. في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، كانت هناك أسطورة في الفولكلور الألماني حول رجل طويل ونحيل ، دير جروسمان. يخاف الآباء الأطفال بمخلوق رهيب يعيش في الغابة السوداء ويختطفون الأطفال المشاغبين. في هذه الأيام ، شقت الأسطورة طريقها إلى الثقافة الشعبية مثل Slenderman.  اقرأ ايضاً: تروبيكال ايلاند trobical Island أكبر حديقة مائية لقضاء العطلات الاستوائية في المانيا واوروبا.

الغابة السوداء في المانيا في الشتاء

الغابة السوداء في المانيا في الشتاء
الغابة السوداء في المانيا في الشتاء

الغابات السوداء جميلة أيضًا في فصل الشتاء ، حيث توجد منحدرات ممتازة للمتزلجين. وبالنسبة لأولئك السياح الذين لا يكرهون الاستمتاع بالغابة السوداء من ارتفاع ، ولكن لا يحبون أنواع الترفيه المتطرفة ، فهناك قطارات خاصة للعربات تأخذ أولئك الذين يرغبون في الصعود إلى القمم.

يمكن للمتزلجين في الغابة السوداء في المانيا غزو المسارات التي يبلغ طولها خمسة وأربعين كيلومترًا ؛ لأولئك الذين يحبون التزلج على مهل ، تم وضع طرق خاصة بطول سبعة كيلومترات.

ستعمل مصاعد السحب والكراسي على رفع المتزلجين إلى الارتفاع الذي يحتاجون إليه. المنحدرات في الجبال مثل Schauinsland و Belchen و Kandel مريحة ومناسبة للرياضيين من جميع الخلفيات.

أين تقع هضبة الغابة السوداء في المانيا؟

الجبال في الغابات السوداء ليست مرتفعة ، ويستمتع كل من السياح الذين يحبون تسلق المرتفعات العالية والتي يصعب الوصول إليها والذين لا يرحبون بالتسلق الحاد بالمشي على طول المنحدرات الخلابة. أعلى جبل في هذه الأماكن هو فلدبيرغ ، ويبلغ ارتفاعه 1493 مترًا ، ومن قمته توجد مناظر ذات جمال نابض بالحياة غير عادي.

في الأيام الجيدة الصافية ، يمكن رؤية جبال الألب السويسرية ووادي فوج من فلدبيرغ. إذا لم تكن هناك رغبة في الصعود إلى القمة سيرًا على الأقدام ، فيمكنك الصعود في قطار عربة ، تتسع سعته لثمانية أشخاص.

الغابات السوداء في المانيا المسافرون العرب

تزداد شعبية الغابة السوداء في المانيا بين المسافرين العرب. توفر المنطقة مناظر طبيعية فريدة من نوعها مع غابات كثيفة ووديان خلابة وبحيرات صافية ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المتنزهين ومحبي الطبيعة. يمكن للسائحين العرب أيضًا تجربة الثقافة والتاريخ الثريين في قرى وبلدات الغابة السوداء التقليدية ، مثل Freiburg im Breisgau.

بالإضافة إلى ذلك ، توفر الغابة السوداء في ألمانيا أيضًا ثروة من الترفيه والأنشطة للمسافرين العرب ، بما في ذلك التزلج في الشتاء وركوب الدراجات في الجبال في الصيف. تشتهر المنطقة أيضًا بتخصصاتها في الطهي ، مثل لحم الخنزير في الغابة السوداء و Black Forest gateau الشهير.

لتسهيل زيارة المسافرين العرب للغابة السوداء في ألمانيا ، هناك الكثير من المعلومات والعروض السياحية باللغة العربية. يوجد في العديد من الفنادق والمطاعم طاقم عمل عربي ويقدمون خدمات وقوائم طعام خاصة. كما يمكن الوصول إلى المنطقة بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو بالسيارة ، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح العرب.

وفي الختام عزيزي القارئ. إن قضاء أيام العطل والإجازة في الغابة السوداء في المانيا يعني الدخول في قصة خيالية حقيقية. وأفضل هدية تذكارية من الغابة السوداء هي ساعة الوقواق (تكلف الساعة الرائعة حقًا حوالي 150-200 يورو ).

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى