اخبار اللاجئين في المانيا

الكاريتاس في المانيا والمساعدات التي تقدمها للاجئين و الالمان، تعرف عليها معنا

Advertisement
Advertisement

الكاريتاس في المانيا لمساعدة اللاجئين و الالمان و هي منظمة إغاثة اجتماعية ألمانية عالمية تابعة للكنيسة الكاثوليكية وتم إنشائها  منذ أكثر من 60 عاما“ تقدم مساعداتها في جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن الأصل أو الدين أو العرق  أو الآراء السياسية للأشخاص.

 منظمة الكاريتاس في المانيا

 تعنى بتقديم المساعدة للألمان بشكل عام والأجانب بشكل خاص بتعريفهم على السبل المتاحة لسرعة الاندماج وتقديم المساعدات في الجوانب المختلفة من الحياة. تأسست تحديداً سنة 1897 على يد لورينز فيرتمان بألمانيا ، وانتشرت و اتسع حيز  عملها وشملت دولة سويسرا ودولة الولايات المتحدة الأمريكية، وفي بداية  عام 1924 بدأت المنظمة العمل  مع  22 دولة ومقرها الرئيسي في لوسيرن بسويسرا، حالياً  المنظمة مكونة من اتحاد 165 منظمة تعمل في مجال  الخدمة الاجتماعية والمساعدات الإنسانية ضمن حوالي مائتين دولة في جميع  أنحاء العالم، ويوجد مقرها الرئيسي في سان كاليستو بالفاتيكان.

 أهداف وأعمال منظمة الكاريتاس في المانيا

تسعى منظمة  كاريتاس والعاملين فيها  إلى أن تعطي الأمل للكثير من الناس، خاصة الذين  يعيشون في مناطق يحتاجون فيها إلى وجود من يتكفل بهم  ليتمكنوا من المعيشة بصورة  أفضل، و تعمل كاريتاس على توفير الدعم والمساعدات  في الأوقات العصيبة، وهي تتواجد في أي مكان يكون الناس فيه بحاجة إلى المعونة، كما لا تتأخر عن المساعدة في بذل جهدها من أجل إرساء مبادئ العدالة الاجتماعية في المناطق التي تعيش في حالة من الرخاء والسلم.

وتقوم منظمة كاريتاس بتقديم الكثير من  الخدمات للاجئين في ألمانيا، لتشملهم  بالأعانات المادية و المساعدات العينية، كما تعينهم علي تقديم أوراق طلبات الإقامة لدى دوائر الدولة وتوفير مترجمين لهم لذلك، يعملون على مساعداتهم في طلبات لم الشمل، وكذلك مساعدتهم في تعلّم اللغة الألمانية، واستكمال دراستهم في المعاهد الألمانية  والجامعات. كما تعمل في المساعدة على  تعديل الشهادات العلمية المختلفة و تعديل للشهادة الثانوية. او الدبلوم عن طريق ربط العميل مع المكاتب المختصة وإجراء الاتصالات اللازمة لها . كما تقدم ورش عمل لتعريف اللاجئ عن أهم المناطق في المانيا. مثل الملاعب وصالات الترفيه ، تعتبر هذه المؤسسة هي عصب المؤسسات التي يستطيع اللاجئ الاعتماد عليها .

المساعدات التي تقدمها الكاريتاس

كما تساعد منظمة كاريتاس  السيدات الحوامل و تعطيهم مساعدات مالية لشراء احتياجات الطفل. وذلك من خلال ارسال طلب  تبين  فيه دخلهم وتقدر المساعدة المالية مابين 300 يورو إلى 800 يورو حسب الحاجة.

كذلك ، تقوم منظمة كاريتاس في المانيا أيضا” بتوزيع  الملابس على  كافة الأعمار وكله بالمجان و يتواجد لديهم بعض مسلتزمات الأطفال مثل السراير  والدراجات والألعاب وغيرها حسب المساعدات التي تأتي إليهم . كما تشمل أعمال مجموعة كاريتاس ، دعم  واحترام حقوق الإنسان، بجانب  تأمين وتوفير الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والغذائية بما فيها، مكافحة الأمراض الوبائية والامراض المزمنة وتوفير كافة أنواع العلاج والأدوية والتحصينات ، ومساعدة المحتاجين من أصحاب الأعاقات و الاحتياجات الخاصة ومكافحة انتشار المخدرات ومحو الأمية، وعمل ندوات توعوية للحد من انتشارها كما وتعمل على  تقديم القروض و المساعدة في إطلاق المشاريع الصغيرة للمبدعين والمتميزين من أصحاب الأفكار المبتكرة والذين يواجهون صعوبات مادية  في سبيل تحقيق أحلامهم.

شاهد أيضاً: اسماء وعناوين جمعيات خيرية في المانيا تساعد اللاجئين وكيفية التواصل معها

من المساعدات التي تقدمها منظمة كاريتاس في المانيا:

  • تساعد في الوصول إلى سوق العمل والحصول على عمل خاص.
  • توفر معاهد لتعلم اللغة الألمانية مع الوصول إلى الدورات الكاملة.
  • تأمين السكن المناسب للاجئين ومساعدتهم بلم الشمل.
  • توفير استمارة خاصة باللجوء ومساعدة اللاجئ على ملئها.
  • حلقة وصل بين الشركات التي تقوم بتقديم المساعدة والمعاهد والخدمات المحلية.
  • تقوم بإنشاء قرى وتجهيزها بالخيام وأماكن إقامة أخرى في مناطق متنوعة.

كيفية معرفة اللاجئين  بمكان اقرب فرع لمنظمة الكاريتاس

يمكن للاجئين السوريين  تحميل برنامج دليل اللاجئين في ألمانيا، والذي  يحتوي على باب  كامل لأهم الأماكن في ألمانيا. وكيفية الوصول إليها عن طريق البحث في جوجل بلاي ، من خلال التوجه الى قسم الأماكن القريبة في ألمانيا واختيار أماكن تواجد الكاريتاس. وبعدها كتابة إسم المدينة الألمانية أو الرمز البريدي لها .

كما يمكنكم من خلال هذا الرابط اضافة الرمز البريدي وتحديد المسافة وساجد أقرب مركز كاريتاس لك https://www.caritas.de/adressen

الكاريتاس في المانيا لمساعدة الجميع وخدماتها كثيرة ومتعددة. مؤسسة ليست تابعة لأحد وهي منظمة غير ربحية ومزيج من المؤسسات والمنظمات الأعضاء فيها.

موقع كاريتاس الالكتروني هو: https://www.caritas.de

Advertisement



 

 




‫5 تعليقات

  1. شمسيه بدي اشتريها لابني حجما صغير وقديمه وفي طرف منها السيخ خربان بدها 2يورو بقولها تراعينا شوي بتقول حطوها من ايدك ولاتشتروها مع إهانات وجقوره

  2. لك كيف مجانا بربي كتير غالي لحتى المعامله كتير حقيره ماعم نقدر نشتري شي من الغلاء
    لسه بتقول مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى