المقاطعات في المانيا

مقاطعة شمال الراين وستفاليا المانيا 2024

Advertisement

مقاطعة شمال الراين وستفاليا تقع في الجزء الغربي الأوسط من المانيا، وهي المقاطعة الفيدرالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد. تأسست في عام 1946 من خلال دمج مقاطعات ويستفاليا البروسية وراينلاند ونمت منذ ذلك الحين لتصبح مركزًا اقتصاديًا هامًا ومركزًا ثقافيًا.

عاصمة ولاية نوردراين فيستفالن هي دوسلدورف ، بينما تعد كولونيا ودورتموند وإيسن من بين أكبر المدن في الولاية. مع نهر الراين أحد أكبر انهار المانيا الذي يتدفق عبر الولاية بأكملها ، ووادي الرور ، الذي يمر عبر منطقة الرور ، هناك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يجب اكتشافها في شمال الراين – وستفاليا.

Advertisement

وتشترك في الحدود الدولية مع بلجيكا وهولندا في الغرب وتحدها من المقاطعات الالمانية ولاية ساكسونيا السفلى في الشمال وهيسن في الجنوب الشرقي وراينلاند بالاتينات في الجنوب.

يتنوع اقتصاد مقاطعة شمال الراين وستفاليا ويتراوح من الصناعات الثقيلة في منطقة الرور إلى شركات الخدمات الحديثة في المدن. تشتهر الولاية أيضًا بالعديد من الأحداث الثقافية ، بما في ذلك الكرنفالات في كولونيا ودوسلدورف ، ومهرجان Schützenfest السنوي في العديد من المدن ، والمشهد الفني الشهير في عاصمة الولاية.

تعتبر ولاية شمال الراين وستفاليا أيضًا مركزًا مهمًا للنقل ، حيث تمر العديد من الطرق السريعة وخطوط السكك الحديدية عبر الولاية. مطار دوسلدورف هو مطار دولي رئيسي ويوفر وصلات إلى وجهات في أوروبا والعالم. بشكل عام ، توفر ولاية شمال الراين وستفاليا ثروة من الفرص للمقيمين والزوار على حد سواء ، من استكشاف المناظر الطبيعية الرائعة إلى المشاركة في العروض الثقافية المتنوعة.

معلومات عن مقاطعة شمال الراين وستفاليا

معلومات عن مقاطعة شمال الراين وستفاليا
معلومات عن مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تقع مقاطعة ولاية نوردراين فيستفالن والتي تحمل نفس اسم شمال الراين وستفاليا  في غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية، عاصمتها دوسلدورف. يحد هذه الولاية من الشمال والشمال الشرقي ولاية ساكسونيا السفلى، ومن الجنوب الشرقي ولاية هيسن، ومن الجنوب ولاية راينلاند بالاتينات، ومن الغرب كل من بلجيكا وهولندا. وهي أكبر مقاطعات المانيا الستة عشر من حيث عدد السكان والكثافة السكانية.

يعيش حوالي 17,9 مليون نسمة على مساحة تبلغ 34,088 كم²، أي تقريباً كأستراليا. ومع كثافة سكانية تبلغ 526 نسمة لكل كم²، فإن هذه المقاطعة هي أكثر كثافة سكانية من اليايان وهولندا. وتعتبر رابع أكبر الولايات الألمانية مساحة.

الدولة ألمانيا
المقاطعة شمال الراين وستفاليا
العاصمة دوسلدورف
المساحة 34112.52 كم²
عدد السكان 17,9 مليون نسمة
الكثافة السكانية 526 نسمة/ كم²
الموقع https://www.land.nrw/

تاريخ مقاطعة شمال الراين وستفاليا

أنشأت الحكومة العسكرية البريطانية “عملية الازدواج” شمال الراين وستفاليا في 23 أغسطس 1946، من خلال دمج الجزء الشمالي من مقاطعة الراين البروسية السابقة مع وستفاليا، وهي مقاطعة أخرى من ولاية بروسيا الآن. في 21 يناير 1947، انضم إقليم ليبي إلى الدولة الجديدة. أصبح كارل أرنولد، الديمقراطي المسيحي، أول رئيس دولة منتخب ديمقراطيا. تم تلخيص القيم التي يتبناها سكان ولاية شمال الراين وستفاليا بدقة شديدة عندما قال: “نحن الضمير الاجتماعي لألمانيا”.

لم يعد الرور مركزًا لإنتاج الأسلحة الألمانية مرة أخرى. في الوقت نفسه، كانت صناعة الرور الثقيلة ضرورية لإعادة بناء مقاطعة شمال الراين وستفاليا وأوروبا. بهدف التغلب على العقبات السياسية والاقتصادية التي فرضتها الهيئة الدولية لمنطقة الرور، تم إنشاء الجماعة الأوروبية للفحم والصلب في عام 1951، مما دفع عجلة الانتعاش الاقتصادي للبلاد إلى الأمام ووضع الأساس للتكامل الأوروبي. في نفس العام، دخل قانون تقرير المشاركة في الفحم والصلب حيز التنفيذ، مما أعطى المساهمين والعمال رأيًا متساويًا في كيفية إدارة شركة الفحم أو الصلب.

في عام 1978، تم انتخاب يوهانس راو خلفًا لهاينز كون كرئيس للوزراء. خلال السنوات العشرين التي قضاها في القيادة، كان وجه وصوت ولاية شمال الراين وستفاليا. ألقى سقوط جدار برلين عام 1989 على الاشتراكية في سلة التاريخ وأدى إلى إعادة توحيد ألمانيا. أصبحت برلين عاصمة بينما ظلت بون “المدينة الفيدرالية”.

خريطة مقاطعة شمال الراين وستفاليا

على خريطة المانيا تقع ولاية شمال الراين وستفاليا في غرب ألمانيا وهي الولاية الفيدرالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان. يحدها من الشمال ساكسونيا السفلى ومن الشرق مقاطعة هيسن ومن الجنوب راينلاند بالاتينات. في الغرب ، تحدها هولندا. عاصمة الولاية هي دوسلدورف ، بينما أكبر المدن هي كولونيا ودورتموند ومدينة إيسن. مع نهر الراين ، الذي يتدفق عبر الولاية بأكملها ، ووادي الرور ، الذي يمر عبر منطقة الرور ، هناك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يجب اكتشافها في شمال الراين – وستفاليا.

شعار مقاطعة شمال الراين وستفاليا

شعار مقاطعة شمال الراين وستفاليا
شعار مقاطعة شمال الراين وستفاليا

يتكون شعار النبالة الرسمي من درعًا منقسمًا أمام حقل أخضر، وقضيبًا فضيًا مائلًا إلى اليسار، وخلفه في الحقل الأحمر حصان فضي قافز، وأسفله في رأس فضي منحني وردة حمراء مع رخويات ذهبية وكأس ذهبي.

كما في علم المانيا في شكله الحالي يتكون من ثلاث ألوان، اسود واحمر وذهبي وهذا العلم هو أهم الرموز السياسية والوطنية الخاصة بألمانيا وأي دولة في العالم ذات سيادة.كل دولة لها علمها الوطني، ولا يشبه الآخر يتكون علم ألمانيا الوطني من ثلاث خطوط أفقية بألوان الأسود والأحمر والذهبي.

المدن في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تضم شمال الراين وستفاليا العديد من المدن، حيث يوجد 30 من 81 مدينة ألمانية تضم أكثر من 100.000 نسمة، من بينها:

مدينة دوسلدورف

تعد مدينة دوسلدورف المانيا عاصمة الموضة والإعلام في ألمانيا، وكذلك عاصمة مقاطعة شمال الراين وستفاليا، مدينة حيوية وحديثة تشتهر بهندستها المعمارية الطليعية والحياة الليلية الصاخبة. بالإضافة إلى بعض المكاتب الرئيسية، تعد المدينة أيضًا موطنًا لأكبر عدد من السكان اليابانيين في ألمانيا.

مدينة كولونيا

تشتهر مدينة كولن “أقدم مدينة في ألمانيا” بثقافتها الليبرالية الهادئة، بعيدًا عن الكاتدرائية الشهيرة. مع تاريخ رائع يمتد على طول الطريق إلى العصر الروماني، وسكان محليين ودودين وواحد من أفضل الكرنفالات حولها، فإن كولونيا لديها حقًا شيء للجميع.

مدينة دورتموند

قد لا تفوز بأي مسابقة جمال في المستقبل القريب، لكن مدينة دورتموند مشهور عالميًا بأمرين البيرة وكرة القدم. بالنسبة لأولئك الذين لن ينزعجوا من زيارة متحف كرة القدم الألماني، تستضيف أيضًا مجموعة رائعة من المعالم الثقافية ومشهدًا قويًا لبدء التشغيل.

مدينة بون

لحسن الحظ، احتفظت بون بأجوائها المفعمة بالحيوية عندما ارتفعت العاصمة وعادت إلى برلين بعد إعادة توحيد ألمانيا. كان هذا جزئيًا بفضل ارتباط المدينة بلودفيج فان بيتهوفن، الذي ينتشر إرثه في جميع أنحاء المدينة.

مدينة آخن

يحب المغتربون في آخن، المنتجع الروماني السابق والمقر المفضل لشارلمان الذي يشتهر أحد افضل منتجعات في المانيا في الوقت الحاضر بثقافته الفريدة، نتاج موقعه في زاوية الأراضي الثلاثة بين ألمانيا وبلجيكا وهولندا.

مدينة دويسبورغ

تعد دويسبورغ موطنًا لأكبر ميناء داخلي في أوروبا، وهي خامس أكبر مدينة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا وتنتج نصف جميع أنواع الحديد الخام المصنوعة في ألمانيا. بالإضافة إلى كونها مركزًا مهمًا لإنتاج الفولاذ، تفتخر بوجود مدينة داخلية نابضة بالحياة ووجود جامعة دويسبورغ ايسن وهي واحدة من أكبر الجامعات الالمانية.

مدينة مونستر

تشتهر مدينة مونستر المانيا التاريخية بأنها واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في ألمانيا، فضلاً عن كونها موطنًا لعدد كبير من الكنوز الثقافية وأحد أفضل الثنائيات المحبوبة في العرض البوليسي الشهير تاتورت.

الحياة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

الحياة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا
الحياة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

شمال الراين وستفاليا تعد من إحدى ولايات المانيا الحيوية في غرب ألمانيا، تتميز هذه المنطقة بمناظر طبيعية خلابة وبها وديان خضراء ومروج واسعة وجبال مذهلة، كما أنها موطن لعدد كبير من المدن الرائعة والمزدهرة.

من أهم المدن في المقاطعة هي مدينة دوسلدورف، والتي تعد مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا كبيرًا في المنطقة. وتتميز دوسلدورف بمعارضها الشهيرة ومناطق التسوق الفاخرة والحدائق الجميلة، وهي مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم وتعد السياحة في دوسلدورف وجهة شهيرة للسياح.

وتعد مدينة كولونيا ايضًا من المدن الرائعة في هذه المنطقة، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل كاتدرائية كولونيا ومتحف الفن الحديث. كما تتميز المقاطعة بتاريخها الغني والمثير للاهتمام، حيث يمكن للزوار استكشاف العديد من الآثار الرومانية والقلاع الواسعة والمتاحف التاريخية.

Advertisement

توجد ايضًا في هذه الممقاطعة العديد من المنتزهات الطبيعية الجميلة ومناطق التزلج على الجليد والتزحلق على الثلج، وهي مكان رائع للاستمتاع بالأنشطة الخارجية في فصل الشتاء.

إن ولاية شمال الراين وستفاليا تعد مكانًا رائعًا للعيش والعمل والاستكشاف، حيث يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة والحياة الثقافية النابضة بالحيوية والترفية

الطقس في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تتميز شمال الراين وستفاليا بطقس معتدل ورطب كما هو الحال في طقس المانيا، حيث تزداد الرطوبة والبرودة خلال فصل الشتاء، والطقس الدافئ والرطب خلال فصل الصيف.

  • في فصل الشتاء، تنخفض درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون الصفر. ويكون هطول الأمطار متوسطًا إلى عاليًا خلال فصل الشتاء، حيث يتساقط الثلج بين الحين والآخر؛
  • في فصل الربيع، تزداد كمية الأمطار بشكل تدريجي أيضاً. وتتفتح الأزهار والنباتات وتبدأ الحيوانات في الظهور بعد فترة الشتاء الطويلة؛
  • وفي فصل الصيف، يكون الطقس دافئًا ورطبًا، ويكون هطول الأمطار معتدلاً. ويمكن للسكان والزوار الاستمتاع بالأنشطة الخارجية وزيارة الحدائق والمنتزهات خلال هذا الفصل؛
  • وفي فصل الخريف، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مجدداً، ويكون هطول الأمطار عاليًا بشكل تدريجي. وتتغير ألوان الأشجار وتسقط الأوراق، مما يجعل هذا الفصل موسماً رائعاً للاستمتاع بالمشاة والرحلات في الطبيعة.

يجب على السكان والزوار الاستعداد لتقلبات الطقس في مقاطعة شمال الراين، وخاصة في فصل الشتاء.

كيفية الوصول إلي مقاطعة شمال الراين وستفاليا؟

كيفية الوصول إلي مقاطعة شمال الراين وستفاليا
كيفية الوصول إلي مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تتميز شمال الراين وستفاليا بوجود شبكة واسعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة، والتي تشمل الطرق السريعة والقطارات والحافلات والترام والدراجات الهوائية وغيرها.

الطرق السريعة: تتوفر في المقاطعة شبكة واسعة من الطرق السريعة التي تربط المدن والمناطق المختلفة ببعضها البعض. وتعتبر الطرق السريعة وسيلة مريحة وسريعة للتنقل في المقاطعة، حيث يمكن للسائقين الوصول إلى المدن الرئيسية والمناطق السياحية بسهولة.

القطارات: تعد القطارات وسيلة مواصلات شائعة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا، حيث تتوفر خطوط قطارات تربط المدن والقرى المختلفة ببعضها البعض. وتتميز القطارات في الولاية بالراحة والسرعة والأمان، وتعد وسيلة مناسبة للتنقل بين المدن والمناطق السياحية.

الحافلات: تتوفر في المقاطعة شبكة واسعة من الحافلات التي تربط المدن والقرى والمناطق المختلفة ببعضها البعض. وتشمل هذه الحافلات العامة والخاصة والسياحية، وتعد وسيلة مريحة واقتصادية للتنقل في الولاية.

الترام: يعد الترام وسيلة مواصلات شائعة في المدن الكبرى في ولاية شمال الراين وستفاليا، حيث تربط بين المناطق الحضرية والمراكز التجارية والأماكن السياحية. وتتميز الترامات في الولاية بالراحة والسرعة والأمان.

الدراجات الهوائية: تعتبر الدراجات الهوائية وسيلة مواصلات شائعة وشعبية في المقاطعة. وتشمل مسارات الدراجات الهوائية في الولاية الريفية والحضرية، وتمتد عبر الغابات والحدائق والمدن الصغيرة والقرى التقليدية.

الاقتصاد في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

من بين المناطق الحضرية في أوروبا، تتمتع شمال الراين وستفاليا بأحد أقوى الاقتصادات كما هو الحال في اقتصاد المانيا. لو كانت دولة مستقلة لكانت رائدة على مستوى العالم من حيث الصادرات. الدولة هي أيضا زعيم وطني. لطالما كانت ولاية شمال الراين وستفاليا مركز قوة ألمانيا.

شمال الراين وستفاليا هي المنطقة الصناعية الأولى في ألمانيا. رزقنا يعتمد على الصناعة. تحافظ الصناعة على البحوث والنمو والثروة في ولايتنا وتدفعها إلى الأمام. من بين أكبر 100 شركة في ألمانيا، يوجد 37 شركة في شمال الراين وستفاليا. نحن موطن للاعبين العالميين.

في الوقت نفسه، فإن المقاطعة ليست فقط موطنًا للشركات الكبيرة، كما أنها تستضيف قطاع أعمال صغير ومتوسط ​​كبير. تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 99% من مؤسسات الأعمال و 70% من الموظفين وأكثر من 80% من الموظفين. الشركات الصغيرة والمتوسطة هي الدعامة التي يقوم عليها الاقتصاد للمقاطعة.

الجامعات في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

الجامعات في مقاطعة شمال الراين وستفاليا
الجامعات في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

شمال الراين وستفاليا تضم العديد من الجامعات المرموقة والمعروفة دولياً. وفيما يلي  بعض الجامعاات في هذه المنطقة:

  1. جامعة كولونيا (Universität zu Köln): تأسست هذه الجامعة في عام 1388 وتعتبر واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا. وتشتهر بتقديم برامج متنوعة في العلوم الإنسانية والاجتماعية والطب والقانون والاقتصاد؛
  2. جامعة مونستر (Westfälische Wilhelms-Universität Münster): تعد  واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا، حيث يدرس بها أكثر من 44 ألف طالب. وتشتهر الجامعة بتقديم برامج متنوعة في العلوم الطبية والطبيعية والإنسانية والاجتماعية؛
  3. جامعة بوخوم (Ruhr-Universität Bochum): تعتبر واحدة من الجامعات الحديثة في ألمانيا، إذ تأسست في عام 1962. وتشتهر الجامعة بتقديم برامج متخصصة في الهندسة والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية؛
  4. جامعة دريسدن (Technische Universität Dortmund): تشتهر هذه الجامعة بتقديم برامج متخصصة في الهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية. وتعد واحدة من الجامعات الحديثة في ألمانيا، وتأسست في عام 1968؛
  5. جامعة بيدربورن (Universität Paderborn): تأسست في عام 1972 وتعتبر واحدة من الجامعات الحديثة في ألمانيا. وتشتهر الجامعة بتقديم برامج متخصصة في الهندسة والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية.

العطل الرسمية في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

العطل الرسمية في شمال الراين وستفاليا تسع أيام علي المستوي الوطني لكل المقاطعات الالمانية، لكن هناك عطل خاصة في كل مقاطعة بموجب قانون العطل الرسمية في المانيا للمقاطعات، تتمتع شمال الراين وستفاليا بعطل رسمية تبلغ 11 يوم. ويتم الاحتفال بها على حسب التواريخ الرسمية على المستوي الوطني.

المعالم السياحية في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

المعالم السياحية في مقاطعة شمال الراين وستفاليا
المعالم السياحية في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تعد شمال الراين وستفاليا من الولايات ذات الطبيعة الخلابة والتي تستقطب الزوار والسياح من ألمانيا وخارجها كما هو الحال في السياحة في المانيا، حيث يوجد في المقاطعة الأنهار والسهول والمناطق الجبلية بالإضافة للمناطق الحضرية الحديثة.

عاصمة المقاطعة هي مدينة دوسلدورف الجميلة الواقعة على ضفاف نهر الراين والتي تشتهر بمراكز التسوق الفخمة والمتاجر ذات الماركات العالمية الشهيرة. يزور الولاية سنويا ملايين السياح الأجانب سواء من أوروبا أو خارجها حيث تمتاز بتنوعها الثقافي والحضاري بوجود العديد من معارض الفنون والثقافة والمسارح والأكاديميات الموسيقية والكاتدرائيات مثل  كاتدرائية كولونيا التي يزورها ست ملايين سائح سنويا، ومنها:

متحف مزرعة بيليفيلد

متحف جيد للتعرف على الحياة الريفية بجميع تفاصيلها في مقاطعة شمال الراين وستفاليا ألمانيا، فهو متحف صغير يقع داخل مزرعة، وهو مصمم على شكل كوخ خشبي قديم، ويضم المتحف جميع الأدوات والآلات القديمة التي كانت تستخدم في الزراعة أو التصنيع، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة داخل المنزل للطبخ أو التدفئة وغيرها.

يضم في حديقته الخارجية طاحونة هواء، ويوضح المتحف للزوار الكيفية التي كانت تستخدم فيها هذه الطواحين لتوليد الطاقة، كما وكانت تستخدم لضخ المياه من الآبار لمزارع الماشية. فهو متحف تعليمي وترفيهي رائع لزيارته وخاصة بالنسبة للأطفال.

بوابة بونتور

توجد في مدينة آخن الألمانية في مقاطعة شمال الراين وستفاليا وهي أحد البوابتين الباقيتين لجدار مدينة آخن الأصلي، وقد تم بناؤها في أقصى غرب البوابات المواجهة للشمال في القرن الرابع عشر، وكان يحرسها جنود وميليشيات في جميع أنحاء المدينة الإمبراطورية الحرة، وهي تعد اليوم رمزاً لتاريخ آخن عندما كانت لا تزال محاطة بسور المدينة، وكانت الطريقة الوحيدة للدخول هي عبر هاتين البوابتين.

كنيسة سانت رينولدي

تم الانتهاء من تشييد الكنيسة (رينو دي مونتوبان) عام 1270 ميلادي، وتعتبر بذلك الأقدم من نوعها في مدينة دورتموند، وتتمتع هذه الكنيسة اللوثرية البروتستانتية بطراز معماري رومانسكي مذهل، كما تتألف من الحجرة الداخلية والبرج الباروكي الذي يبلغ ارتفاعه 112 متراً، والذي يُوفّر إطلالات بانورامية مذهلة يمكن الاستمتاع بها بعد صعود 200 درجة، فضلاً عن أنها تحتضن القطع الأثرية المحفوظة من العصور الوسطى، وتمثال رينولد الخشبي هو أكثرها تميّزاً.

محمية الطيور

لا تفوت فرصة زيارة محمية الطيور الشهيرة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا مدينة ايسن، وهي عبارة عن موطن لمختلف أنواع الطيور التي تعيش بشكل حر في المكان دون أي تقييد أو حواجز أو أقفاص. وتمتد المحمية على مساحة واسعة تبلغ 4000 متر مربع، وتضم حوالي 150 نوع من الطيور وبعض الأنواع النادرة منها كذلك مثل النعام، والبط البري، والبجع، والاوز، والريفورمات، والتناميات وغيرها. وهي عبارة عن منطقة طبيعية خلابة تضم بحيرة صغيرة وشلال.

مسرح دوسلدورف

يعد من المعالم الجاذبة للسياح في المدينة، فقد تم تصميمه على يد المهندس المعماري برنارد بفاو (Bernhard Pfau) وبني في الفترة الواقعة بين عامي 1965-1969م، الا أن فكرة المسرح كانت قائمة منذ عام 1747م حيث كانت تُقام العديد من المسرحيات والفعاليات في حينها، أما اليوم فلا يزال المسرح يستضيف العديد من العروض المسرحية والفنية المميزة.

الرياضة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

الرياضة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا
الرياضة في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

شمال الراين وستفاليا تعد من إحدى المقاطعات الرياضية النشطة في ألمانيا. تتوفر هناك العديد من الأنشطة الرياضية التي يمكن للمقيمين والزوار ممارستها.

كرة القدم: تعد من الرياضات الأكثر شعبية في المقاطعة هي حيث تتواجد فرق عديدة محلية وإقليمية. وايضًا، تعتبر رياضة التزلج على الجليد ممارسة شائعة خاصة في فصل الشتاء، حيث تتوفر العديد من حلبات التزلج على الجليد في المناطق المحيطة بمدينة دوسلدورف ومدينة دورتموند.

Advertisement

كما توفر المقاطعة أيضاً الفرص لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الهوائية، حيث تتوفر مسارات مخصصة لذلك في المناطق الريفية والغابات.

ويتم تنظيم العديد من الأحداث الرياضية في المقاطعة، مثل بطولات كرة القدم وسباقات الدراجات، والتي تجذب العديد من الجماهير المحلية والسياح من مختلف البلدان.

يمكن القول بأن شمال الراين وستفاليا تتمتع ببيئة رياضية نشطة ومتنوعة، وتوفر العديد من الفرص لممارسة الرياضة والاستمتاع بها.

اللجوء في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

تعتبر شمال الراين وستفاليا وجهة للكثير من اللاجئين الذين يبحثون عن آمن وحرية بدلاً من الصراعات والمضايقات في بلدانهم. تضم المقاطعة عددًا من المراكز والمخيمات التي تستقبل اللاجئين، وتتيح لهم فرصة العيش والعمل في بيئة آمنة ومستقرة.

وتعمل الحكومة بالتعاون مع جمعيات خيرية في المانيا على توفير الدعم والمساعدة اللازمة للمهاجرين الجدد، بما في ذلك توفير الإقامة والرعاية الطبية والتعليم والتدريب المهني اوسبيلدونغ، ويمكن لطالبي اللجوء في المانيا أيضًا تلقي دروس في اللغة الألمانية وفرص تعليمية أخرى.

وتوجد في المقاطعة العديد من المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تساعد اللاجئين في تحقيق حقوقهم وتقديم الدعم اللازم لهم، وتعمل على تحسين ظروف حياتهم ودمجهم في المجتمع المحلي.

كما تقدم السلطات الألمانية إعانة للاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى بوضع رواتب اللاجئين في ألمانيا شهرياً تتفاوت بحسب العمر والحالة لكل منهم، راتب البالغين في ألمانيا يبلغ 502 يورو، وراتب المتزوجين أو في شراكة مدنية مبلغ 451 يورو، وراتب للأطفال دون سن 14 منحهم مبلغ 348 يورو، وراتب البالغين الذين هم تحت سن الـ 25 وليس لديهم منزل مستقل 420 يورو.

اماكن تواجد العرب في مقاطعة شمال الراين وستفاليا

توجد جالية عربية كبيرة في ولاية شمال الراين وستفاليا ، منتشرة في عدة مدن في الولاية. استقرت المجتمعات العربية في كولونيا ودورتموند وإيسن ودوسلدورف على وجه الخصوص. تقدم هذه الأماكن مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات السكان العرب ، مثل السوبر ماركت العربي لتأمين مواد غذائية عربية في ألمانيا ، المطاعم العربية ودور العبادة العربية.

يتم الاحتفال أيضًا بالثقافة والتقاليد العربية في شمال الراين – وستفاليا من خلال العديد من الأحداث والمهرجانات ، مثل مهرجان الفيلم العربي السنوي في كولونيا.

ختامًا عزيزي القارئ، حاولنا توضيح ما تحتاجه من المعلومات عن مقاطعة شمال الراين وستفاليا الألمانية، وموقعها ومدنها والحياة بها وطرق النقل والمواصلات وجوها والأماكن السياحية بها والرياضة والجامعات، وكل ما يخص اللاجئين في شمال الراين وستفاليا ألمانيا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى