الجامعات في المانياالدراسة في المانيا

جامعة دريسدن التقنية في ألمانيا

Advertisement

تأسست جامعة دريسدن التقنية في ألمانيا عام 1828، باسم “المعهد الملكي للتكنولوجيا بدريسدن”، تقع الجامعة في ولاية ساكسونيا بألمانيا. تعد الجامعة من أكبر الجامعات التقنية في الجامعات الألمانية.

جامعة Technische Universität Dresden (TU Dresden) هي عضو في أفضل 11 مبادرة ألمانية للتميز وهي واحدة من أكبر الجامعات التقنية في ألمانيا. جامعة دريسدن التقنية مؤسسة ذات توجه عالمي تركز على التعليم البحثي والثقافة الاجتماعية. إنها أكبر مؤسسة للتعليم العالي في مدينة درسدن. تشجع المؤسسة المعرفة في مختلف مجالات الدراسة.

Advertisement

تأسست الجامعة التقنية في دريسدن عام 1828 باسم مدرسة ساكسون التقنية. في عام 1871 ، تم تغيير اسم المعهد إلى معهد Royal Saxon Polytechnic ، وفي وقت لاحق في عام 1961 ، حصل على اسمه الحالي.

تعد الجامعة جزءًا من رابطة أكبر تسع جامعات تقنية ألمانية TU9، وهي أيضًا عضو في البرنامج الوطني “مبادرة التميز (Exzellenzinitiative)” وعضو في الرابطة الدولية للجامعات الأوروبية (EUA) ومؤتمر المدارس الأوروبية للتعليم والبحث الهندسي المتقدم (CESAER).

معلومات عن جامعة دريسدن التقنية

هى واحدة من أكبر جامعات الفنون التطبيقية العامة في ألمانيا وأكبر جامعة في ولاية سكسونيا. تأسست TU Dresden في عام 1828 باسم “المعهد الملكي للتكنولوجيا بدريسدن” حيث تم تدريس العلوم الطبيعية فقط، تقوم الجامعة جنبًا إلى جنب مع التطورات التقنية، بإجراء البحوث في المجالات الإنسانية والاجتماعية، وكذلك في الطب.

منذ عام 2012، تنتمي إلى أفضل المؤسسات التعليمية في البلاد، وحصلت على وضع “الجامعة المثالية”. نشأت جامعة TU Dresden من الكلية الملكية في ساكسونيا التي تأسست عام 1828.

تنتمي جامعة دريسدن التقنية إلى جامعات تقنية غير نمطية، حيث يقدم التدريب في ألمانيا ليس فقط التخصصات الهندسية والفنية، ولكن أيضًا العلوم الإنسانية وطب الأسنان والطب والهندسة المعمارية، إلخ.

يمكن للطلاب الاختيار من بين 120 دورة خاصة تغطي جميع العلوم والتخصصات الحديثة. يدرس هنا 36000 شخص كل عام، لذلك تعد الجامعة أكبر جامعة تقنية في ألمانيا. ما يقرب من 13.5 ٪ من الطلاب هم من الأجانب الذين يأتون من 125 دولة.

تعد قيادة الجامعة أن الطب الحيوي والهندسة الحيوية والعلوم الصحية والإلكترونيات الدقيقة وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية والبيئة والثقافة هي المجالات الأكثر أولوية في أبحاثهم.

الدولة ألمانيا
الولاية ساكسونيا
البلد دريسدن
النوع حكومية
العنوان 01069 Dresden, ألمانيا
المؤسس أورسولا إم شتاودينغر
التأسيس 1 مايو 1828
الهاتف +49 351 4630
الموقع https://tu-dresden.de/

اين تقع جامعة دريسدن التقنية؟

للجامعة التقنية درسدن حرم جامعي مركزي يقع في مدينة درسدن في ألمانيا. تقع الكليات الأخرى في أجزاء مختلفة من ألمانيا.

اعتماد الجامعة التقنية في دريسدن

تم الاعتراف بالجامعة التقنية بألمانيا رسميًا مع اعتماد نظام كامل لجودة التدريس والتعلم. لقد حققت ارتباطات مع TIME و CEASER و TU9 ومبادرة التميز للجامعات الألمانية.

التعليم في الجامعة التقنية في دريسدن

تقدم الجامعة التقنية دريسدن حوالي 124 دورة في البكالوريوس والماجستير والدبلوم في مجالات الفنون والإنسانيات والتعليم والعلوم والقانون وغيرها الكثير. يتم تقديم هذه الدورات باللغتين الألمانية والإنجليزية. تقدم المؤسسة أيضًا العديد من البرامج البحثية في مختلف المجالات.

الدراسة في جامعة دريسدن التقنية

الدراسة في جامعة دريسدن التقنية
الدراسة في جامعة دريسدن التقنية

الحرم الجامعي في الجامعة كلاسيكي يجمع بين قرون من التقاليد الأكاديمية وأحدث التطورات التكنولوجية، مثل المختبرات عالية الأداء. بعض مبانيها يزيد عمرها عن مائة عام (مثل المباني حول Münchner Platz).

في السنوات الأخيرة، تم استكمال المباني التاريخية بالمباني الحديثة (المكتبة، مركز القاعة، مباني كليات الكيمياء الحيوية وعلوم الحياة البرية). يتم تنفيذ وظيفة مكتبة الجامعة من قبل مكتبة ولاية سكسونيا، ومكتبة ولاية دريسدن والجامعة، وهي واحدة من أكبر مكتبة الجامعة في أوروبا، والتي تخزن أكثر من 7 ملايين كتاب.

يقع المبنى الرئيسي ومباني كلية الطب وكلية علوم الحاسب في جامعة دريسدن التقنية ضمن حدود المدينة. يقع على مسافة قريبة من وسط المدينة؛ يقع مقر كلية الطب في منطقة جوانستادت، تقع كلية الغابات (الأكاديمية الملكية السكسونية للغابات سابقًا) في إحدى الضواحي في مدينة ثارانت، يضم مجمع الفصول الدراسية الرئيسي حوالي 7 قاعات محاضرات و 10 قاعات ندوات وقاعة رسم واحدة.

تولت الجامعة وهي جامعة من الجامعات الحكومية في المانيا اهتمامًا كبيرًا بمجال الترفيه. وتعمل على أراضيها سينما ومعرض، وتم إنشاء فرقة رقص وجوقة ومسرح طلابي وأوركسترا حجرة على أساس مجموعات طلابية موهوبة. بالإضافة إلى المركز الرياضي الجامعي (USZ)، هناك حوالي ثلاثمائة جمعية مخصصة لمختلف الرياضات مسؤولة عن مجال الأنشطة الخارجية، وهناك ملعبان كبيران لكرة القدم والعديد من الملاعب الرياضية في الحرم الجامعي.

تقدم جمعية شؤون الطلاب (Studentenwerk Dresden) الإقامة في أكثر من 30 مسكنًا للطلاب: في الحرم الجامعي وفي المدينة، بسعة إجمالية تقارب 10000 سرير. خيار آخر للسكن هو شقة أو غرفة مستأجرة.

كليات جامعة دريسدن التقنية

تقدم الجامعة التقنية دريسدن العديد من الدورات التدريبية متعددة التخصصات ولديها مدرسة لكل مادة من دوراتها الدراسية. هذه المدارس لديها كليات أخرى مختلفة تحتها. تضم TU Dresden خمس كليات رئيسية تديرها شركة تابعة ألمانية. بعض الكليات الـ 18 الرئيسية في جامعة دريسدن التقنية مذكورة أدناه:

  1. كلية الهندسة الميكانيكية؛
  2. كلية الهندسة والبناء؛
  3. كلية الهندسة المعلوماتية؛
  4. كلية هندسة المعمارية؛
  5. كلية المعلومات والتكنولوجيا الإلكترونية؛
  6. كلية الطب؛
  7. كلية النقل وعلوم المرور؛
  8. كلية الرياضيات والعلوم الطبيعية؛
  9. كلية علوم البيئة؛
  10. كلية الاقتصاد؛
  11. كلية الدراسات الثقافية؛
  12. كلية الفلسفة (العلوم الإنسانية)؛
  13. كلية التربية؛
  14. كليات اللغات والأدب والفن.

اقرأ أيضًا: جامعة بون ، جامعة توبنغن ، جامعة فرايبورغ ، جامعة برلين التقنية ، جامعة ميونخ التقنية ، جامعة هامبورغ ، جامعة هايدلبرغ.

كيفية التسجيل في جامعة دريسدن التقنية؟

التسجيل في جامعة دريسدن التقنية
التسجيل في جامعة دريسدن التقنية

الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden هي عضو في uni-assist وقد عهدت إليها بقبول وتقييم مستندات طلب الطلاب الدوليين. بالنسبة لتطبيق واحد ، ستكلف تطبيقات uni-assist 75 يورو (85 دولارًا أمريكيًا).

تقبل الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden Germany الطلاب لفصلي الشتاء والصيف. في حين يتم قبول طلبات الحصول على برامج البكالوريوس والماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية في TUD فقط خلال الفصل الدراسي الشتوي ، يتم قبول القبول في برامج الماجستير التي تدرس باللغة الألمانية في TUD خلال فصلي الشتاء والصيف على حد سواء.

فيما يلي المعايير المطبقة للطلاب الدوليين المتقدمين إلى جامعة دريسدن التقنية:

  • طباعة استمارة الطلب؛
  • ورقة معلومات شخصية أو سيرة ذاتية مختصرة؛
  • الخطاب التحفيزي؛
  • رسائل توصية؛
  • نسخة من جواز السفر (صفحة الصورة والاسم) أو بطاقة الهوية؛
  • نسخة مصدقة من الترجمة الألمانية / الإنجليزية الأصلية لكل من: يتم تضمين ملخصات الموضوعات والصفوف في شهادة الثانوية العامة. شهادة التخرج إن وجدت؛
  • مطلوب حد أدنى من درجات إجادة اللغة الألمانية: DSH 1 ، TestDaF ، DSD II ، TDN 3/4 ، B2 Goethe-Institute.
  • الحد الأدنى المطلوب من درجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا من بداية تأسيس الطفل حتى ما بعد المرحلة الثانوية ، التعليم في المانيا | معلومات عن نظام التدريس الالماني المتطور.

شروط القبول بجامعة دريسدن التقنية

تعتبر جامعة دريسدن للتكنولوجيا واحدة من أفضل 3٪ من الجامعات في العالم. بالمقارنة مع الكليات الألمانية الأخرى ، فإن عملية القبول هنا معقدة بعض الشيئ. الجامعة انتقائية للغاية بشأن من تقبله. قد يُطلب من الطلاب إثبات قدراتهم ومؤهلاتهم الأكاديمية لدورات محددة.

من المرجح أن يتم قبول الطلاب الذين حصلوا على نتائج اختبار أعلى من المتوسط. يوصى بالحفاظ على معدل جيد ودرجات أكاديمية قبل القبول وبعده. تختلف عملية القبول من حيث التعقيد حسب الدورة.

Advertisement

القبول الجامعي في جامعة دريسدن التقنية

تقدم الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden أكثر من 50 برنامجًا جامعيًا للطلاب الدوليين والمحليين الوافدين للعام الدراسي 2018-2019. يتم تدريس اللغة الألمانية فقط في جميع برامج البكالوريوس الـ 33 وبرامج الدبلوم الـ 15. يجب على المتقدمين التقدم للحصول على دورات جامعة درسدن التقنية إذا كانوا يتقنون اللغة الألمانية ولديهم DSH II (أو ما يعادلها) أو أعلى.

المتطلبات العامة للطلاب الدوليين؛

  • شهادة إتمام الثانوية العامة؛
  • المستندات باللغة الإنجليزية / ترجمة معتمدة الألمانية؛
  • معايير محددة لكل دورة.

قبول الخريجين في جامعة دريسدن التقنية

الطلاب الدوليين لديهم مجموعة واسعة من المجالات للاختيار من بينها مع أكثر من 70 برنامج للدراسات العليا في مختلف المجالات. على عكس برامج البكالوريوس ، يتم تقديم برامج الدراسات العليا في Technical University Dresden باللغتين الألمانية والإنجليزية.

حاليًا ، يتم تدريس 15 برنامجًا بالكامل باللغة الإنجليزية ، بينما يتم تدريس أربعة برامج أخرى جزئيًا باللغة الألمانية وجزءًا باللغة الإنجليزية. قبل البدء في طلب الالتحاق بدورة معينة في TU Dresden ، يجب على الطلاب المحتملين التحقق مرة أخرى من لغة التدريس.

المتطلبات العامة للطلاب الدوليين في جامعة دريسدن التقنية:

  • شهادة دورة البكالوريوس (النصوص الأكاديمية)؛
  • ورقة المعلومات الشخصية أو السيرة الذاتية المختصرة هي أيضًا خيارات مقبولة؛
  • نسخة من جواز السفر (صفحة الصورة والاسم) أو بطاقة الهوية؛
  • يعتمد التفويض على نسخة من الترجمة الألمانية / الإنجليزية الأصلية والمحلفة؛
  • مصادر مهمة لتضمينها في خطاب التحفيز الخاص بك؛
  • مهارات اللغة في اللغة الألمانية؛
  • الدرجات في اللغة الإنجليزية.

عملية التقديم للطلاب الدوليين في جامعة دريسدن التقنية

يشكل الطلاب الأجانب ، سواء من الاتحاد الأوروبي أو من خارج الاتحاد الأوروبي ، عنصرًا مهمًا في جامعة درسدن التقنية. زاد عدد الطلاب الدوليين بالجامعة بشكل مطرد على مر السنين. في السنوات الخمس الماضية ، زادت نسبة الطلاب الدوليين المسجلين في الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden.

يتم تسجيل الطلاب الدوليين في مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden ، كما يمكن ملاحظته. كما ساهمت عملية ومعايير القبول سهلة التطبيق في الجامعة في زيادة معدلات الالتحاق.

عملية القبول في الجامعة التقنية دريسدن Technical University Dresden هي نفسها لجميع المتقدمين ، بغض النظر عن الجنسية أو الخلفية الأكاديمية. من ناحية أخرى ، يجب على الطلاب الدوليين استيفاء بعض الشروط الإضافية لتقديم طلباتهم إلى جامعة دريسدن التقنية:

المستندات المطلوبة:

  • يتم استخدام Uni-assist لتقييم النصوص الأكاديمية؛
  • يتم تقديم الاختبارات التي يتم إجراؤها للدراسة في ألمانيا؛
  • انهاء عملية طلب التأشيرة؛
  • LOR و SOP و Resume هي أمثلة على المواد الداعمة (حسب المتطلبات).

كيفية التقديم؟

  • لاستخدام الموقع الرسمي ، يجب عليك أولاً إنشاء حساب؛
  • املأ التفاصيل بالمعلومات والتاريخ التعليمي لتتسجيل طلبك؛
  • قم بإرسال المستندات الرسمية الخاصة بك؛
  • انهاء طلبك.

المواعيد النهائية لتطبيق جامعة دريسدن التقنية

يبدأ العام الدراسي في جامعة درسدن التقنية في الشتاء وينتهي في الصيف. تختلف فترة التقديم لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في TU Dresden. يتم قبول الطلبات لكلا الفصلين الدراسيين لبرامج PG التي تدرس باللغة الألمانية ، بينما يتم قبول طلبات القبول في PG التي تدرس باللغة الإنجليزية وجميع برامج UG حصريًا للفصل الشتوي.

نرحب بالطلاب الدوليين للتقديم في أي وقت خلال دورة القبول. يسرد الجدول التالي المواعيد النهائية لدخول جامعة TU Dresden لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا:

البرنامج الموعد النهائي للفصل الشتوي الموعد النهائي للفصل الصيفي
دورات البكالوريوس 15 يوليو 15 يناير
دورات الدراسات العليا 31 مايو 30 نوفمبر

إجراءات القبول بجامعة دريسدن التقنية

تعد الجامعة التقنية دريسدن TU Dresden عضوًا في “uni-assist” ، وهي منظمة خدمية لتطبيقات الجامعات الدولية التي تمثل جهدًا تعاونيًا للعديد من الجامعات الألمانية. كلفت الجامعات الأعضاء برنامج uni-help بقبول وفحص مواد التقديم من المتقدمين الذين أكملوا المرحلة الثانوية أو التعليم العالي في بلد آخر. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لن يتم التعامل مع طلب إلى TU Dresden من خلال uni-help. يرجى الإحاطة علما بالتفاصيل التالية.

  • قم بزيارة بوابة الويب Selma في TU Dresden؛
  • يمكنك التسجيل في أي من الدورات المتاحة بالجامعة؛
  • إذا أجبت على الأسئلة كجزء من خطوة التقديم على موقع الويب ، فستكون على المسار الصحيح؛
  • يجب عليك الآن إنشاء حساب مرشح ؛ من القائمة ، حدد الخيارات التي تعكس ملفك الشخصي بشكل أفضل؛
  • لا يمكنك الوصول إلى بوابة Selma على الويب لأنك غير مسجل رسميًا في TU Dresden؛
  • إنشاء حساب للمرشحين. بعد استكمال معلوماتك ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على كلمة مرورك الأولية؛
  • لقد بدأت دراستك في جامعة دريسدن للتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: نظام التعليم الجامعي في ألمانيا ، الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا ، معادلة الشهادة الجامعية في المانيا ، الشهادات المعترف بها في المانيا.

معدل القبول في جامعة دريسدن التقنية

يضم برامج الحرم الجامعي في جامعة درسدن 32852 طالبًا ، مع حوالي 16 ٪ من الطلاب من مختلف البلدان. كانت أرقام التسجيل في TUD رائعة على مر السنين ؛ على سبيل المثال ، في دورة القبول لعام 2019 ، قبلت الجامعة 33452 طالبًا في مدارسها الخمس. لديها معدل قبول 10٪.

متطلبات القبول في جامعة دريسدن التقنية عموما

نظام التعليم الثانوي في ألمانيا يتضمن الدراسة في المدرسة لمدة 12 عامًا، فإن القبول في الجامعة يتطلب الآتي:

  • شهادة تعليم عام كامل، تعادل شهادة ماتورا الألمانية (Abitur)؛
  • عليك اجتياز الامتحان النهائي بنجاح بعد التدريب في برنامج تحضيري في السنة التحضيرية في المانيا Studienkolleg؛
  • للدراسة باللغة الألمانية، يجب تقديم إحدى الشهادات التالية : DSH-2 أو TestDaF 4 أو Goethe-Zertifikat level C1؛
  • يجب على الطلاب الذين يخططون للدراسة باللغة الإنجليزية تأكيد معرفتهم بشهادات TOEFL (لا تقل عن 80-83 نقطة) أو IELTS بدرجة لا تقل عن 6.0؛
  • يحتاج المتقدمون لعدد من برامج الماجستير باللغة الإنجليزية أيضًا إلى تقديم نتائج اختبار GRE؛
  • تتطلب بعض التخصصات في العلوم الإنسانية (كتاريخ الفن) اختبارات دخول إضافية في شكل مسابقة أو مهمة إبداعية؛
  • مواعيد التقديم: للفصل الشتوي من 15 أبريل إلى 15 يوليو، للفصل الصيفي من 15 أكتوبر إلى 15 يناير.

اقرأ أيضًا: جامعة هومبولت ، جامعة دويسبورغ ايسن ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، جامعة برلين الحرة ، دراسة الطب ، دراسة طب الاسنان في المانيا.

تكاليف الدراسة في جامعة دريسدن التقنية

تكاليف المواد الدراسية، التي يمكن أن تكون أقل أو أعلى حسب مجال الدراسة. ولكن ليس فقط الدراسات الفعلية التي يجب دفعها، فقبل كل شيء الحياة في مكان الدراسة المقابل تكلف المال.

إذا انتقلت إلى شقة مشتركة، يمكنك تقليل الإيجار الشهري، لكنك لا تزال تدفع بضع مئات من اليورو شهريًا، اعتمادًا على المدينة. كما يوجد تكاليف الطعام والأنشطة الترفيهية والتكاليف اليومية الأخرى تثقل كاهل ميزانية الطالب. يقدر متوسط ​​التكاليف الشهرية للطالب في ألمانيا بـ 570 يورو إلى 1100 يورو.

الرسوم الدراسية في جامعة دريسدن التقنية

تكلفة التعليم في الجامعة، مثل الجامعات الأخرى في ولاية ساكسونيا الفيدرالية، لا توجد رسوم دراسية للتعليم العالي. هذا ينطبق فقط على الحصول على التعليم العالي الأول. عند تلقي التعليم العالي الثاني، سيتم فرض رسوم على الطلاب من 300 إلى 450 يورو لكل فصل دراسي.

يدفع جميع الطلاب المسجلين رسوم الفصل الدراسي. تشمل رسوم الفصل الدراسي دفع بطاقة سفر الطالب والعضوية في اتحاد الطلاب Studentenwerk و Studentenschaft وتبلغ 257.90 يورو (الفصل الدراسي الشتوي).

المنح الدراسية في جامعة دريسدن التقنية

تقدم جامعة درسدن التقنية خيارات تمويل متنوعة لطلابها. هذا التمويل في شكل منح دراسية وقروض. أكبر منحة دراسية تقدمها TU Dresden هي DAAD Exchange Service.

تنظم الجامعة كل عام مسابقة للحصول على منح دراسية قصيرة الأجل لمدة 4-6 أشهر من فصل دراسي واحد لطلاب المرحلة الرئيسية من الدراسة (Hauptstudium)، وكذلك للذين يكتبون أطروحات، يتمتع الطلاب الأجانب بفرصة المشاركة في برامج التبادل مثل منحة DAAD الألمانية أو برنامج ايراسموس ERASMUS.

جامعة دريسدن التقنية لا تقدم منح للطلاب الأجانب أو طلاب من دول رابطة الدولة المستقلة. لكنها طورت أنظم المنح الدراسية، فهناك العديد من المؤسسات والصناديق التي تمول الطلاب ذوي المعدل الأكاديمي العالي، حيث يمكن للطالب التقديم لطلب الحصول على:

  • منح ألمانيا: يتم تقديم هذه المنح الدراسية للخريجين الجامعيين والطلاب الجامعيين لأدائهم الأكاديمي وتقدر قيمتها بحوالي 300 يورو شهريًا.
  • القرض الطلابي البافوغ BAFOG: يتم تقديم هذه المنحة للطلاب الأجانب لأدائهم الأكاديمي وخلفيتهم المالية. تقدر قيمتها بحوالي 500 يورو شهريًا.
  • قرض بدون فوائد: يحصل الطلاب الذين يعانون من صعوبات مالية على قروض بدون فوائد بقيمة 1500 يورو شهريًا.
  • يتم تقديم منحة DAAD للطلاب الدوليين المتفوقين.

اقرأ أيضًا: تمويل الدراسة في المانيا، المنح الدراسية في المانيا | من يمكنه الحصول عليها وكيف واين تبحث عنها واشهر المانحين، الدراسة في المانيا للاجئين وكيف تحصل على تمويل دراستك كلاجئ.

Advertisement

مميزات جامعة دريسدن التقنية

تعد جامعة درسدن التقنية واحدة من أقدم وأكبر الجامعات التقنية في ألمانيا. إنه أحد مراكز البحث والتعليم الشهيرة. اجتازت جامعة TU Dresden جميع الجولات الثلاث لمبادرة التميز في الجامعات الألمانية. بعض الأسباب الأخرى لاختيار Technical University Dresden مذكورة أدناه:

  • تصنيف جامعة دريسدن التقنية: # 173؛
  • مجموع الطلاب: حوالي 32000؛
  • مواصلات عامة مجانية؛
  • يقدم فعاليات ثقافية؛
  • طلاب من حوالي 125 دولة؛
  • تعرف بأنها جامعة صديقة للأسرة؛
  • الشراكات: 3 Max Planck و 3 Leibniz و 7 Fraunhofer Institutes و 1 Helmholtz Centre؛
  • مساعدة التنسيب في الخارج؛
  • جامعة قوية مع مدرسين مؤهلين تأهيلا عاليا؛
  • المشاركة المبكرة للطلاب في البحث الجاد؛
  • مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية؛
  • استخدام الأساليب التربوية الخاصة؛
  • تعاون دولي وثيق؛
  • عمل علمي فعال في أكثر المجالات تقدما؛
  • معدات فنية ممتازة للمعامل؛
  • العديد من الهياكل الداعمة، بما في ذلك أكبر مكتبة بحثية في ألمانيا؛
  • ادرس في واحدة من أكثر المدن جاذبية في الدولة؛
  • فرص عمل ممتازة بعد التخرج؛
  • مساعدة من الجامعة “مركز الشواغر”؛
  • دبلوم مرموق وإمكانية الحصول على دبلومة دولية.

اقرأ أيضًا: دراسة الطب في المانيا ، دراسة طب الاسنان في المانيا ، رواتب الاطباء في المانيا.

حقائق عن جامعة دريسدن التقنية

حقائق عن جامعة دريسدن التقنية
حقائق عن جامعة دريسدن التقنية

هناك العديد من الحقائق عن الجامعة، ومنها:

  • كانت الجامعة أول جامعة تظهر تعاونًا وثيقًا مع هذا العدد الكبير من الأبحاث المتميزة (جمعية فراونهوفر، وجمعية لايبنيز، وجمعية ماكس بلانك للبحث العلمي، ومركز هيلمهولتز دريسدن، روسندورف)؛
  • الثقافة (فن الولاية) مجموعات Dresden، متحف الصحة الألماني) المؤسسات والجمعيات، أدى ذلك إلى إنشاء مشروع DRESDEN-Konzept الفريد؛
  • هدف الجامعة هو إقامة أنشطة مثمرة مشتركة في مجال البحث العلمي، وتحسين جودة التدريس وفرص العمل للمعلمين والخريجين؛
  • تعد الجامعة الوحيدة بدوام كامل في ألمانيا التي تقدم دورات التعلم عن بعد في الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية؛
  • تقع ثلث جميع الاختراعات الحاصلة على براءات اختراع للجامعات التقنية التسع الرائدة في ألمانيا في جامعة دريسدن للتكنولوجيا؛
  • شعار الجامعة “المعرفة تبني الجسور”، ذلك يدل الرغبة في بناء علاقة وثيقة بين المجتمع والعلوم والأعمال.

بعض إنجازات جامعة دريسدن التقنية:

  • أكبر جامعة تقنية في ألمانيا؛
  • تنتمي إلى أكثر المؤسسات التعليمية ودية وديمقراطية؛
  • يمكن إكمال التدريب من قبل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 68 عامًا؛
  • ترحب ب “المستمعين الأحرار” في المحاضرات.
  • من الممكن الحصول على دبلومات مزدوجة من المستوى الدولي؛
  • يقوم بالتدريس هنا عدد كبير من أصغر الأكاديميين؛
  • تشير إلى مراكز البحث الإستراتيجية في ألمانيا؛
  • مزوده بأحدث المعدات؛
  • تم إنشاء علاقات وثيقة وطويلة الأمد مع مراكز البحوث والجامعات الأجنبية.

اقرأ أيضًا: جامعة شتوتغارت ، جامعة بريمن ، جامعة ماغديبورغ المانيا.

الأساتذة والخريجين البارزين في جامعة دريسدن التقنية

هناك العديد من الأساتذة والخريجين المشهورين في الجامعة، وأبرزهم:

  • يوهان أندرياس شوبرت: مهندس ألماني بارز. منذ 1832 إلى 1869 درس الميكانيكا والرياضيات في جامعة درسدن التقنية؛
  • شوبرت: صمم أول باخرة، الملكة ماري والأمير ألبرت، صمموا لنقل الناس، بالإضافة إلى أول قاطرة ألمانية تعمل بالبخار، ساكسونيا؛
  • هاينريش جورج باركهاوزن: عالم فيزياء كهربائية ومهندس راديو ألماني، وعضو في أكاديمية العلوم في جمهورية ألمانيا الديمقراطية. منذ عام 1911، حاضر في جامعة دريسدن للتكنولوجيا وعمل مديرًا لمعهد دريسدن للتقنيات الكهربية للتيارات المنخفضة. قام بالعديد من الاكتشافات المهمة، التي تلقت اسمه فيما بعد (كتأثير باركهاوزن على ظاهرة القفزات في المغناطيسية الحديدية)؛
  • بول يوهانس تيليش: فيلسوف وجودي ألماني أمريكي، وأحد أكثر علماء الدين احترامًا في القرن العشرين ومؤسس جمعية الفنون والدين والثقافة المعاصرة. منذ عام 1925 إلى عام 1929 كان أستاذًا للاهوت في جامعة دريسدن للتكنولوجيا. أشهر أعماله العلمية، الشجاعة لتكون (1952)، ديناميات الإيمان (1957)، وعلم اللاهوت النظامي (1951-1953)، تناولت مشاكل الثقافة الحديثة في سياق ديني.

اقرأ أيضًا: العمل والدراسة في ألمانيا ، العمل في المانيا بعد التخرج.

ختامًا عزيزي القارئ، حاولنا جاهدًا الإلمام بكل ما يخص جامعة دريسدن التقنية لتسهيل عملية البحث وتجميع المعلومات عن كل ما تحتاج للتقديم بالجامعة من معلومات عن الجامعة وأقسامها وتخصصاتها والمزايا والعيوب والتكاليف والمنح والمعيشة والشروط التقديم وغيرها.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى