السياحة في المانيا

مقاطعة بادن فورتمبيرغ baden württemberg

Advertisement

بادن فورتمبيرغ Baden-Württemberg هي مقاطعة فيدرالية في جمهورية ألمانيا الاتحادية تقع في جَنُوب غرب البلاد. عاصمتها مدينة شتوتغارت. قد تستغرب من الطريقة الغامضة والغير مفهومة حيث يتعايش عالمان حقيقيان للغاية ، التاريخ الغني والتنوع الثقافي والمناظر الطبيعية مع صناعة التكنولوجيا الفائقة التطور.

كذلك ، المناظر الطبيعية النابضة بالحياة والمعالم الأثرية والعادات والمدن النابضة بالحياة والمعالم التي لا تُنسى وخيارات الترفيه والرياضة المتنوعة والضيافة المحلية والمأكولات الممتازة والهندسة المعمارية التي تدهش الخيال ببساطة مبانيها الفائقة الحداثة.

Advertisement

بادن-فورتمبيرغ baden württemberg مدينة تاريخية ، بشوارعها الهادئة ، وحقولها المحروثة بعناية ، والقرى التي يعيش فيها الناس بالطريقة التي عاشوا بها منذ سنوات عديدة. وهذا بالضبط هو عامل الجذب الكامل لهذه المقاطعة الألمانية الرائعة.

ولاية بادن فورتمبيرغ Badenwürttemberg

علم أو شعار النبالة في ولاية بادن فورتمبيرغ
شعار النبالة بادن فورتمبيرغ

ولاية Badenwürttemberg هي واحدة من أصغر ولايات ألمانيا الغربية ، تأسست عام 1952 عن طريق دمج المناطق الإدارية. حتى نهاية الحرب العالمية الأولى عام 1918 ، كانت هذه الأرض مملوكة لمملكة فورتمبيرغ ودوقية بادن الكبرى ومملكة هوهنزولرن.

نتيجة هذا هو التعايش في هذه المنطقة بين شعبين عاشا معًا على هذه الأرض: بادن في الغرب وسوابيان في الشرق. كلاهما يتحدثان لهجات مختلفة وهما غامضان بنفس القدر حول بعضهما البعض ، الأمر الذي أصبح مناسبة للعديد من النكات. لكن هناك شيئًا يجمع كل من الجنسيات والسكان الآخرين – الفخر بـ Badenwürttemberg الخاصة بهم والتأكيد على أنهم عاشوا هنا منذ نشأتها ، وهو أمر غريب أن نسمعه من شفاه الألمان من الشمال.

في الواقع ، بالمقارنة مع مقاطعات المانيا الأخرى ، فإن ولاية بادن-فورتمبيرغ تعمل بشكل جيد للغاية من حيث دعم اقتصاد ألمانيا. تفتخر بأدنى معدل بطالة في البلاد ، وبعض أفضل الجامعات الألمانية ، ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الذي ينافس في سويسرا ومعدل المواليد الوحيد في ألمانيا الذي يتجاوز معدل الوفيات. أطلق مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) على بادن فورتمبيرغ اسم “المركز الأوروبي للتكنولوجيا الفائقة”. ونسبة الأشخاص الذين يمتلكون منازلهم هنا هي الأعلى في البلاد.

كما يكمن السبب الرئيسي لكل هذه الأداء الممتاز في عمق تاريخ المنطقة وهو قائم على المقدمات الفلسفية والدينية. على الرغم من أن Badenwürttemberg اليوم بها عدد متساوٍ تقريبًا من الكاثوليك وغير الكاثوليك (بالإضافة إلى نفس العدد تقريبًا من الملحدين) ، كان لمدارس مارتن لوثر وجون كالفين وأولريش زوينجلي تأثير قوي على المنطقة أثناء الإصلاح.

ونتيجة لذلك نشأ مجتمع بقيم أخلاقية تدور حول العمل الجاد وضبط النفس ، وبشعار: “الله يعين الذين يساعدون أنفسهم”. نتيجة لذلك ، أصبحت المنطقة ، التي كانت ذات يوم فقيرة وبائسة ، مجبرة على التعامل مع فصول الشتاء القاسية والمجاعات المتكررة ، تعج الآن بالصناعات عالية التقنية. رئيس مقاطعة بادن فورتمبيرغ وينفريد كريتشمان.

أين تقع بادن فورتمبيرغ baden württemberg؟

على خريطة المانيا تقع خريطة بادن فورتمبيرغ الفيدرالية في جنوب غرب ألمانيا. حيث ظهرت ولاية بادن-فورتمبيرغ baden württemberg على الخريطة في الخمسينيات من القرن الماضي. القرن العشرين بعد توحيد بادن مع مدينتي فرايبورغ وكارلسروه وفورتمبيرغ مع مدينتي توبنغن وشتوتغارت.

الدول المجاورة لمقاطعة بادن-فورتمبيرغ ، في الشمال – هيسن ، في الشمال الشرقي والشرق – بافاريا ، في الجنوب ، سويسرا حيث يبلغ طول خط الحدود البرية 316 كم و 86 كم على طول بحيرة كونستانس ، في الغرب – فرنسا حيث منطقة الألزاس ، طول خط الحدود 179 كم ، في الشمال الغربي ، راينلاند بالاتينات .

خريطة بادن فورتمبيرغ
خريطة بادن فورتمبيرغ

عدد سكان بادن فورتمبيرغ حوالي 10.7 مليون نسمة و مساحة بادن-فورتمبيرغ حوالي 35751.65 كيلومتر مربع. كما تعد الولاية واحدة من أشهر ولايات المانيا الفيدرالية بين السياح. كذلك ، من أشهر المناظر الطبيعة في بادن-فورتمبيرغ هي الغابة السوداء الشهيرة Schwarzwald ، والمعروفة أيضًا باسم الغابة السوداء في المانيا.

مع العديد من التلال والبحيرات ، وسلسلة الجبال القاسية في Swabian Alb ، وهي منطقة رائعة للمشي لمسافات طويلة وحديقة جيولوجية رائعة ، والوديان الخلابة لمجرى نهر الراين ، الدانوب ، نيكار ، والمغطاة بكروم العنب ، وأكبرها في المانيا بحيرة كونستانس ، الواقعة على الحدود مع سويسرا ، والتي تشبه شواطئها في بعض الأماكن البحر الأبيض المتوسط.

كما تتمتع بادن-فورتمبيرغ baden württemberg بموقع مناسب بشكل استثنائي ، حيث يمكنك السفر إلى جميع الوجهات الممكنة. على سبيل المثال ، في الشمال توجد مراكز سياحية رئيسية في المانيا مثل فرانكفورت أم ماين و كولونيا و دوسلدورف ثم – بلجيكا ؛ في الشرق – بافاريا بقلاعها الرومانسية وطبيعة جبال الألب ؛ في الجنوب – سويسرا ، في الغرب – شمال فرنسا. الأقرب في هذا الصدد هي مدينة ستراسبورغ الألزاسية ، حيث توجد العديد من المعالم التاريخية ، بما في ذلك كاتدرائية ستراسبورغ الشهيرة. لمتابعة أخبار بادن فورتمبيرغ انقر هنا.

مدن بادن فورتمبيرغ

أكبر وأشهر مدن بادن-فورتمبيرغ هم شتوتغارت ، هايدلبرغ ، بادن بادن. المدينة الأولى تشتهر بمتاحف السيارات والمعالم المعمارية ، والمدينة الثانية المدينة التقليدية للطلاب. كما تشتهر الثالثة بالمجمعات الحرارية والتسوق والفعاليات الثقافية. بادن بادن هي المركز السياحي المعترف به في المنطقة.

شتوتغارت

تشتهر بعض مدن بادن-فورتمبيرغ في جميع أنحاء العالم. والأول في هذه القائمة بالطبع هو شتوتغارت. وهي عبارة عن باليه كلاسيكي يحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء المانيا ، وهي مركز لأحدث طراز موسيقى الهيب هوب. وشتوتغارت هي أيضًا ساحات وشوارع حيث يحب المواطنون التجمع ، فهذه قصور قديمة وقلاع رومانسية ، وهي كاتدرائيات وكنائس رائعة ومتاحف تحكي معروضاتها التاريخ الكامل لهذا المكان الجميل. لمشاهدة خريطة شتوتغارت بالعربية انقر هنا.

هايدلبرغ

المدينة الثانية التي لا تقل شهرة في بادن-فورتمبيرغ هي هايدلبرغ . تعتبر هذه المدينة تقليديا مدينة الطلاب. المكان الأكثر غموضًا في هايدلبرغ كان ولا يزال قلعة الناخبين. بالنسبة للزوار الأكثر فضولًا الذين لا يخشون النزول إلى الطابق السفلي ، هناك مفاجأة في قلعة هايدلبرغ. هنا أكبر برميل بيرة في العالم. بالمناسبة ، هذا المكان مشهور بشكل لا يصدق بين السياح. حوالي مليون شخص يأتون إلى هنا كل عام. الجسر القديم ، بوابة تشارلز ، الحديقة النباتية ، جبال هايليغنبرغ ، كونيغستول ومولكنكور مع القطار الجبلي المائل.

بادن بادن

هي منتجع مائي مشهور عالميًا ووجهة لقضاء العطل ومركز للمهرجانات الدولية بأسلوب حياة وأجواء حصرية ، وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة. وواحد من أفضل مناطق سياحية في بادن فورتمبيرغ للسياحة.

كذلك ، حمامات كاراكلا وفريدريكسباد ، كورهاوس وترينكال ، روز جاردن ، متحف فابرجيه ، مسرح المدينة ، القلاع القديمة والجديدة ، جبل ميركور مع القطار الجبلي المائل. اقرأ أيضًا: الاماكن السياحية في بادن بادن والينابيع الحرارية والحمامات الموجودة في المدينة.

كارلسروه

كارلسروه هي مدينة لقضاء أجمل ايام العطل في المانيا. تقام هنا الأحداث المتنوعة باستمرار ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين جميع المقيمين والضيوف في هذه المدينة المبهجة والفريدة من نوعها. هنا يمكنك زيارة ليلة المتاحف ومهرجان الموسيقى في الهواء الطلق والمعارض الدولية.

كذلك ، قصر كارلسروه ، وقصر جراند دوكال ، وقصر غوتيساو وبرنس ماكس ، وكونستهالي ، ومركز الفنون وتكنولوجيا الإعلام ، وأقدم حديقة حيوانات ، وجبل تورمبيرج مع القطار الجبلي المائل وأطلال قلعة هوهنبرج.

فرايبورغ

تشتهر فرايبورغ بجامعتها التي تأسست عام 1457 وبوابات المدينة القديمة والكاتدرائية القوطية وغيرها من عوامل الجذب.

كذلك ، ساحة مونستربلاتز ، كاتدرائية سانت ماري ، ساحة أوغسطينربلاتز ، أبراج المدينة ، الحديقة النباتية ، مشتل غونترستال ، شلوسبرغ ، روسكوبف ، Schaunisland مع القطار الجبلي المائل والتلفريك ، وفي مكان قريب توجد يورب بارك المانيا europapark.

أولم

تشتهر مدينة أولم أيضًا بكاتدرائيتها وأطول برج جرس في المانيا. منتجعات الكاتدرائية وأبراج المدينة والقلعة وحي فيشرمان وأديرة ويبلنجن وسوفلينجن وهناك أيضًا القريبة ليغولاند المانيا legoland.

توبنغن

تشتهر مدينة توبنغن بقلعة Hoentubingen ، جزيرة Neckarinsel ، دير Bebenhausen ، في مكان قريب قلعة Hogensollern.

Advertisement

كذلك ، هناك مدن: Friedrichshafen و Meersburg و Konstanz وهي مدن منتجع على ضفاف بحيرة كونستانس. تحتوي Meersburg أيضًا على مجمع حراري خاص بها ، وفي Konstanz – الوصول إلى جزيرة الزهور Mainau. لمعلومات عن أسئلة مقاطعة بادن فورتمبيرغ انقر هنا.

طقس بادن فورتمبيرغ baden württemberg

يعتبر مناخ ولاية بادن-فورتمبيرغ baden württemberg قاريًا. على الرغم من وجود الفصول الأربعة هنا ، إلا أن فصول الشتاء في المنطقة معتدلة جدًا ، والغطاء الثلجي لا يسقط لفترة طويلة ، وغالبًا ما يذوب على الفور. تسقط الأمطار قليلاً في الجزء الشمالي من الأرض ، وفي الجنوب يكون الجو مشمسًا في الغالب. على سبيل المثال ، يوجد في مدينة فرايبورغ الجنوبية أكثر من 300 يوم مشمس في السنة.

موسم الذروة في baden württemberg هو الفترة من مايو إلى سبتمبر ، حيث يمكن الجمع بين الإجازات لمشاهدة معالم المدينة والسباحة في البحيرات المحلية. في فترة الخريف والشتاء ، تجذب بادن فورتمبيرغ السياح بمنتجعاتها الصحية الحرارية المعروفة على نطاق واسع خارج المانيا نفسها.

كما تعد مدينة بادن بادن إحدى المنتجعات الحرارية الرئيسية في المنطقة ، ولكن يمكنك العثور على الينابيع المعدنية ليس فقط هنا ، ولكن أيضًا ، على سبيل المثال ، في مدينة ميرسبرغ ، التي تقع بالقرب من بحيرة كونستانس. اقرأ أيضًا: طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور بماذا يتميز وافضل وقت للزيارة.

كيفية الوصول إلى بادن فورتمبيرغ baden württemberg؟

هناك عدة طرق للوصول إلى بادن-فورتمبيرغ baden württemberg. الخيار الأكثر شيوعًا هي الرحلات الجوية المباشرة إلى مطارات المانيا في فرانكفورت أم ماين أو شتوتغارت.

يوجد في شتوتغارت مطار شتوتغارت الدولي تخدمه جميع شركات النقل الكبرى. مطار فرانكفورت الدولي (FRA) ، أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا القارية ، على الرغم من عدم وجوده في بادن فورتمبيرغ ، إلا أنه يقع على مسافة قطار (ساعة واحدة من FRA إلى محطة شتوتغارت الرئيسية مع خدمة النقل إلى الطريق السريع السريع بين المدن – “ICE” ). تقدم شركات طيران المانيا الرخيصة خدماتها إلى المطارات المحلية كارلسروه ، بادن بادن وفريدريشهافن.

عادة يمكنك الانتقال من المطارات الألمانية إلى مدينة معينة دون أي مشاكل بواسطة وسائل النقل العام. على سبيل المثال ، تنطلق القطارات من مطار فرانكفورت إلى مناطق مختلفة من البلاد ، من مطار شتوتغارت – بالقطار داخل المدينة ، ومن مطار بادن بادن – بالحافلة ، ولكن إذا وصلت رحلة ليلية ، عندما لا تعمل وسائل النقل العام ، يمكنك استخدام خدمة سيارات الأجرة.

يعتبر السفر حول baden württemberg أمرًا مريحًا للغاية من خلال وسائل النقل العام ، ويتم تسهيل ذلك من خلال شبكة متطورة من خطوط السكك الحديدية و الباصات. بين المدن الرئيسية في المنطقة ، يتم تنفيذ رحلات النقل العام بتردد يحسد عليه ، ما عليك سوى التحقق من الجدول الزمني في الوقت المحدد. بشكل عام ، يكون السفر بالحافلة أرخص ، ولكن بالقطار يكون أسرع حيث تعمل قطارات المانيا عالية السرعة بين المدن الكبرى.

يمكن التحقق من جدول القطار في خدمة سكة حديد Raileurope ، وجدول الحافلات – على موقع الويب الخاص بشركة الحافلات فليكس بوس Flixbus . يمكنك السفر بهذه الطرق ليس فقط في بادن فورتمبيرغ ، ولكن أيضًا في مناطق أخرى من ألمانيا ، يمكنك أيضًا الذهاب إلى البلدان المجاورة.

السياحة في بادن فورتمبيرغ baden württemberg

في الأساس ، تعتبر العطل في baden württemberg رحلات استكشافية ، فهناك الكثير من المعالم المعمارية والتاريخية والقلاع الغامضة والقصور الجميلة والمناظر الطبيعية والجبال والغابات والشلالات والبحيرات الجبلية. كما تعد baden württemberg مكانًا رائعًا لقضاء العطل الحرارية في  المنتجع الذي يحتوي على ينابيع مياه معدنية في بادن بادن ، والتمتع بشاطئ بحيرة بودينسي مركز الجذب في الصيف. وهذه أهم المعالم السياحية في بادن فورتمبيرغ موزعة كالتالي:baden württemberg

  • الينابيع الحرارية في منتجع بادن بادن؛
  • عطل الشاطئ على بحيرة بودينسي؛
  • جزيرة الزهور مايناو؛
  • قلاع بادن فورتمبيرغ (قلعة هايدلبرغ ، قلعة Sigmaringen ، قلعة Urach ، قلعة Hohenzollern)؛
  • قصور بادن فورتمبيرغ (قصر العزلة في شتوتغارت ، قصر شفيتزنجن بالقرب من هايدلبرغ ، قصر راستات ، سكن لودفيغسبورغ ، قصر ويكرسهايم ، قصر بروكسال )؛
  • مناطق الجذب الطبيعية في بادن فورتمبيرغ (بحيرة Bodensee ، بحيرة Titisee ، بحيرة Mummelsee ، حديقة Black Forest الوطنية ، شلال Triberg ، شلال Geroldsau ، شلال Zankenbach)؛
  • مدن الملاهي (حديقة أوروبا في روست وليغولاند في غونزبورغ).

كذلك ، بالنسبة للثقافة العالية تعد العاصمة الخضراء لشتوتغارت هي موطن لدار الأوبرا ذات المستوى العالمي (“Staatstheater”) وقلعة المدينة ومعرض الفن المعاصر الشهير. كما تفتخر مانهايم ، “سكوير سيتي” ، بواحد من أشهر المسارح في ألمانيا (“المسرح الوطني”).

في مدينة هايدلبرغ الطلابية الرومانسية ، يمكنك زيارة القلعة الشهيرة قلعة هايدلبرغ ، أقدم جامعة في ألمانيا جامعة هايدلبرغ ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في وديان نهري نيكار والراين. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا 2022 بادن فورتمبيرغ.

جبال بادن فورتمبيرغ

بالإضافة إلى جبال جبال الألب البافارية التي تعد أكبر سلسلة جبال في المانيا ، هناك أيضًا كتلة جبال الغابة السوداء ، وهي أصغر حجمًا قليلاً وتتميز بغابات ذات مظهر داكن إلى حد ما مع عدد كبير من أشجار الصنوبر والتنوب. لكن ما هي أشهر جبال baden württemberg؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

جبل شاوينزلاند

يقع Mount Schauinsland بالقرب من بلدة Oberried في المانيا ، يبلغ ارتفاعه حوالي 1285 مترًا فوق مستوى سطح البحر. لأكثر من 700 عام ، كان الجبل موقعًا لتعدين الفضة والرصاص والزنك. منذ عام 1975 ، تم تحويل جزء من المنجم السابق إلى منشأة لتخزين أرشيف الأفلام.

من عام 1923 إلى عام 1984 ، أقيمت سباقات السيارات الشهيرة على مسار بطول 12 كيلومترًا تم وضعه على جبل شاوينزلاند. منذ عام 2002 ، أقيمت هنا مسابقات لراكبي الدراجات والمتزلجين. يوجد أيضًا على جبل شاوينسلاند مرصد بُني في عام 1943 ومطارًا للوكالة الفيدرالية لحماية البيئة.

جبل كونيغستول

تقع مدينة هايدلبرغ القديمة ، التي سُجلت في التاريخ على أنها مسقط رأس أول جامعة أوروبية ، عند السفح الغربي لجبل كونيغشتول ، الذي يُترجم اسمه من الألمانية إلى “العرش الملكي”. يبلغ ارتفاع الجبل 567 مترًا ، وفي الأعلى توجد الأطلال الخلابة لقلعة هايدلبرغ الشهيرة.

جبل كونيغستول هو أحد القمتين الجبليتين في هايدلبرغ ، والآخر يعرف باسم “جبل الروح القدس”. يمكنك تسلق Königstuhl بواسطة القطار الجبلي المائل الذي يمتد باستمرار على طول المنحدر وينقل العديد من السياح إلى الأطلال الرائعة للقلعة. يختلف المناخ على التل عن وادي النهر في اعتدالته مما يجعل من الممكن مقارنته بمناخ البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر هذه السمات المناخية حالة مواتية لنمو الأشجار غير النمطية في هذه المنطقة (السرو والرمان وأشجار الليمون والنخيل). من أعلى الجبل يوفر مناظر خلابة للمدينة ومحيطها.

جبل رابنك

يقع Mount Rappeneck بالقرب من مدينة Black Forest في المانيا ، يبلغ ارتفاعه 1010 متر فوق مستوى سطح البحر. يؤدي عدد من مسارات التنزه ذات المناظر الطبيعية الخلابة إلى الجبل المليء بالغابات الصنوبرية. يقع جبل Rappeneck بين جبال Schauinsland و Dreisamtal.

في عام 1995 ، كانت Rappeneck نقطة الانطلاق لبطولة Downhill Mountain Bike World downhill. يقع على قمة الجبل أول مطعم يعمل بالطاقة الشمسية في أوروبا. تم افتتاحه في عام 1987 ، ومنذ عام 2003 ، تم تشغيل بطاريات الرياح وخلايا الوقود الإضافية فيه.

جبل بوسين

يقع جبل Bussen في منطقة Biberach بين مدينة Riedlingen وبحيرة Federsee. إنه منخفض جدًا ، مما يشير إلى صعود بسيط ، لا يحتاج إلى معدات خاصة. يقع الجزء العلوي من الجبل على ارتفاع 787 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تسمح لك الظروف الجوية الجيدة على مدار العام بالتخطيط للصعود في أي وقت.

تعتبر Bussen واحدة من أعلى الجبال في Swabia. أثناء الطقس الصافي ، عند الصعود إلى قمة الجبل ، يمكنك مشاهدة منظر جميل لسلسلة الجبال التي تمتد إلى الجزء الجنوبي من بافاريا ، وبانوراما مدينة مونستر.

يقول تاريخ جبل بوسين إن الكلت استخدموه في العصور القديمة كمكان للتضحيات أثناء طقوس الخصوبة. أيضا على قمة الجبل ، تم اكتشاف كنيسة تابعة لدير القديس غالن ومجدت مدينة بوسين كمكان للحج. من القرن الرابع عشر إلى القرن السابع عشر ، استخدم الجبل لأغراض عسكرية وسياسية.

جبل نيمبرج

يقع Mount Nimberg بالقرب من مدينة Tenningen في المانيا ، يبلغ ارتفاعه حوالي 254 مترًا فوق مستوى سطح البحر. الجبل مغطى بالغابات ويتكون من عدة قمم. حصل الجبل على اسمه من القلعة التي كانت موجودة هنا في العصور الوسطى.

صخور هذه الكتلة الصخرية مثيرة للاهتمام من وجهة نظر جيولوجية. في وقت من الأوقات ، تم استخراج الحجر الجيري وخام الحديد هنا. عند سفح الجبل ، زرعت كروم العنب لعدة قرون ، مما أعطى محصولًا وفيرًا. في المكان الذي كانت فيه قلعة نيمبرج ، يوجد اليوم نصب تذكاري للحرب. تتنوع الحيوانات والنباتات في سلسلة الجبال وسفوحها بشكل كبير ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها مغطاة بالغابات. فهي موطن للأرانب البرية والخنازير البرية والغزلان والبوم الذي يعشش والصقور والدراج وأكلة النحل المهددة بالانقراض.

اهم الجامعات في بادن فورتمبيرغ

تقدر نسبة الطلاب الوافدين في الجامعات الالمانية في المقاطعة 31% ، وأهم جامعات بادن-فورتمبيرغ baden württemberg هي كالتالي:جامعة هايدلبرغ

Advertisement
  • أكاديمية دويتشه بوب الخاصة؛
  • الأكاديمية الإدارية والاقتصادية لراين نيكر الخاصة؛
  • جامعة أكاد شتوتغارت؛
  • أكاديمية Dopfer للعلوم التطبيقية؛
  • أكاديمية الفنون الجميلة في الولاية للعلوم التطبيقية؛
  • الأكاديمية للسينما في الولاية؛
  • المدرسة العليا لوسائل الإعلام شتوتغارت؛
  • جامعة كونستانتا؛
  • معهد كارلسروه للتكنولوجيا؛
  • جامعة هايدلبرغ روبريخت كارل.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي في المانيا والمؤسسات التعليمية.

وفي الختام عزيزي القارئ. بادن فورتمبيرغ هي وجهة مفضلة لقضاء العطل الرسمية في المانيا والكثير من السياح يزورون هذه المقاطعة كل عام. لذلك ، يعمل معظم الناس هنا في قطاع السياحة. كما يوجد حول مدينة شتوتغارت عاصمة الولاية ، العديد من المصانع التابعة للشركات الكبرى في مجال هندسة الميكانيك والبرمجيات. كذلك ، شركات مثل Audi و Daimler و Porsche و Mercedes-Benz لها مصانع أو مكاتب في مقاطعة baden württemberg.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى