السياحة في المانياسياحة و سفر

معلومات عن مدينة شتوتغارت واهم الاماكن السياحية والمعالم التي تشتهر بها

Advertisement

مدينة شتوتغارت سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في ألمانيا في منطقة بادن فورتمبيرغ الإدارية. يعيش ما يزيد قليلاً عن

Advertisement
600 ألف نسمة في هذه المدينة الصغيرة. 

لذلك ، سوف يشعر أي سائح ناطق باللغة الإنجليزية يصل إلى شتوتغارت بالراحة لأن معظم سكان المدينة يعرفون اللغة الإنجليزية.

مدينة شتوتغارت المانيا

شتوتغارت هي واحدة من أكبر المدن في جنوب ألمانيا والمركز الإداري لولاية بادن فورتمبيرغ احدى ولايات المانيا الــ16. هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة هي واحدة من العواصم الصناعية في البلاد. يوجد هنا المقر الرئيسي لأشهر ماركات السيارات الالمانية عالمياً ، مرسيدس وبورش. من المثير للدهشة أن مدينة شتوتغارت الكبيرة والصناعية لا تبدو وكأنها مدينة. تشعر بالراحة الكافية في المدينة. ومن المثير للاهتمام أن السكان المحليين يتحدثون الألمانية بلهجة شفابينية ، والتي لا تمنعهم من أن يكونوا ودودين ومنفتحين ، حتى لو كانت اللغة الألمانية لديك سيئة حقًا.

منظر جميل لشتوتغارت

على الرغم من حقيقة أن شتوتغارت تأسست منذ أكثر من 1000 عام ، إلا أنها لن تدهشك بنثر المعالم التاريخية. ولكن لا يزال هناك شيء يمكن رؤيته هنا! شتوتغارت هي في الأساس مدينة ذات تقنيات عالية وعمالقة صناعية. هذه هي من أغنى المدن في ألمانيا ، على الرغم من أنها ، على الأرجح ، على الفور وبشكل غير محسوس. 

مميزات مدينة شتوتغارت التاريخية 

في العصور القديمة ، كانت قلعة رومانية تقع بالقرب من شتوتغارت. تأسست المدينة نفسها في عام 950 من قبل الدوق لودولف ، ابن الإمبراطور أوتو الأول. بنى دوق شفابان الاسطبلات والتحصينات الأولى هنا. تم تسمية المستوطنة باسم Stutengarten (حرفيا من حديقة الفرس الألمانية) وتم تقليصها لاحقًا إلى شتوتغارت.

في النصف الأول من القرن الثالث عشر ، بدأت المستوطنة في ملكية بادن مارغريف ، الذي منح شتوتغارت مكانة مدينة. في عام 1251 استقبل نبلاء فورتمبيرغ المدينة. كانت شتوتغارت في حوزة هذه العائلة حتى عام 1918.

في النصف الأول من القرن الرابع عشر ، أصبحت المدينة عاصمة مقاطعة فورتمبيرغ ، ومن نهاية القرن الخامس عشر – دوقية تحمل الاسم نفسه. في القرن السادس عشر ، كانت شتوتغارت تحت الاحتلال النمساوي لبعض الوقت. بعد الحرب العالمية الثانية ، أصبحت المدينة عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ. 

كيفية الوصول الى مدينة شتوتغارت

يوجد في شتوتغارت مطار خاص بها ، حيث توجد رحلات جوية ليس فقط من مدن أخرى في ألمانيا وأوروبا ، ولكن أيضًا من الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنك الوصول من المطار إلى وسط المدينة عن طريق خطوط S-Bahn S2 و S3. لذلك ، تستغرق الرحلة نصف ساعة. شتوتغارت هي مركز نقل رئيسي. كما أن الوصول إلى المدينة بالقطار أو الحافلة أو السيارة سهل. لذلك ، تتمثل وسائل النقل العام في خطوط المترو وقطارات الركاب والحافلات. شبكة النقل لديها نظام منطقة وبطاقة واحدة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

من الأبطأ إلى السرعة ، يشتمل نظام النقل العام في شتوتغارت على عدد كبير من المركبات: Zahnradbahn (السكك الحديدية المسننة) ، والحافلات ، و Strassenbahn (الترام) ، و Stadtbahn (المترو الخفيف ، والذي يشار إليه بالحرف U على الخريطة ؛ يعمل تحت الأرض في وسط المدينة ) ، S-Bahn (خطوط مترو الأنفاق S1-S6 ، التي تؤدي إلى أقرب ضواحي) و Regionalbahn (قطارات الركاب في المنطقة المجاورة ، والتي تبدأ بالحرف R). في أيام الجمعة والسبت ، تنطلق ثلاث حافلات ليلية (تبدأ جميع الطرق بالحرف N) من Schlossplatz في الساعة 1:11 صباحًا و 2:22 صباحًا و 3:33 صباحًا.

الرحلات داخل مدينة شتوتغارت

للرحلات داخل المدينة ، يمكنك شراء تذكرة رحلة واحدة مقابل 2.50 يورو أو بطاقة 4 رحلات (Mehrfahrtenkarte) مقابل 9.50 يورو . يشمل التذكرة اليومية منطقتين (بما في ذلك متاحف مرسيدس بنز وبورش) ، وتبلغ تكلفة واحدة 7 يورو ، للمجموعات المكونة من 2 إلى 5 أشخاص – 12.30 يورو للجميع.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في شتوتغارت غالية الثمن للغاية ، في رحلة مدتها 5 دقائق ، سوف يتعين عليك دفع حوالي 12-15 يورو . يمكنك الاتصال بسيارة أجرة عبر الهاتف: 0711/55 10000 أو ابحث عن موقف للسيارات بالقرب من محطة السكة الحديد وفي الساحات الرئيسية بالمدينة.

التسوق في اسواق مدينة شتوتغارت

شارع التسوق الرئيسي في شتوتغارت هو Königstraße ، والذي يبدأ من محطة القطار الرئيسية. المتاجر مفتوحة من الاثنين إلى السبت حتى حوالي الساعة 8 مساءً. يتم إغلاق جميع المتاجر تقريبًا يوم الأحد. يقع Milaneo ، أكبر مركز تسوق في شتوتغارت ، بالقرب من المحطة الرئيسية. السوق مفتوح يوم الثلاثاء والخميس والسبت.

إقرأ أيضاً :  مدينة هانوفر ، كولن المانيا ، مدينة فرانكفورت ام ماين، دوسلدورف الالمانية،  العاصمة البافارية ميونخ، مدينة بريمن ، مدينة هامبورغ، الاستثمار في المانيا 2021، عاصمة المانيا برلينمقاطعات المانيا، ايام العطل في المانيا 2021، زراعة الشعر في المانيا، جامعة برلين الحرة 

السياحة في مدينة شتوتغارت 

تشتهر مدينة شتوتجارت ، الأقل تضررًا من القصف ، بالعديد من عوامل الجذب فيها . محطة السكك الحديدية الرئيسية مع برج يبلغ ارتفاعه 58 مترًا ، وقلعة Altes-Schloss (أو القلعة القديمة ببساطة) ، والحديقة الأكاديمية ، والمباني القديمة والجديدة في Landtag ، ومنتزه Schlossgarten مع Karl-Zeiss Planetarium ، ومتجر Königstrasse للتسوق الشارع ، وقصر كونيغسباو ، وعمود فيلهلم الأول ، وقلعة نويه شلوسي (أو ببساطة القصر الجديد) هو مبنى City Gallery الذي أعيد بناؤه.

تستحق الزيارة ساحة Schlossplatz ومبنى Weißenhofsiedlung ومتاحف شركات Mercedes-Benz و Porsche و Linden وحدائق Wilhelm Zoological and Botanical Gardens وقلعة Solitude وكنيسة Stiftskirche ومعرض بادن فورتمبيرغ الشهير.

القلعة الجديدة في مدينة شتوتغارت

القلعة الجديدة هي آخر قلعة باروكية كبيرة في ألمانيا ، تم بناؤها في نهاية القرن الثامن عشر. أسسها كارل Wurtenberg كنوع من فرساي الألمانية. إنه مجمع قصر ضخم به ثلاثة أجنحة ومنحوتات على الدرابزين.

ساحة القلعة

Castle Square هي واحدة من الساحات المركزية في شتوتغارت ، بجوار القلعة الجديدة ومركز شارع التسوق الرئيسي Königstrasse. الساحة مكان مشهور بين سكان وزوار المدينة. يوجد في الوسط عمود مخصص للذكرى السنوية لعهد الملك ويليام ، تم تركيبه في القرن التاسع عشر. هناك أيضًا العديد من النوافير والمقاعد المبنية هنا. إذا نزلت إلى نهر نيكار ، يمكنك التنزه في حديقة القلعة. 

القلعة القديمة 

القلعة القديمة هي واحدة من أقدم المواقع في شتوتغارت. بدأ تاريخ هذا المبنى في القرن العاشر. في القرن الرابع عشر ، بعد أن مرت المدينة تحت حكم Württembergs ، أعيد بناء القلعة بشكل كبير. ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من العديد من التغييرات وإعادة البناء ، احتفظت القلعة بطابعها في العصور الوسطى. فقدت أهميتها في القرن الثامن عشر بعد بناء القلعة الجديدة.

قاعة السوق The Market Hall

The Market Hall هو مبنى على طراز فن الآرت نوفو يعود تاريخه إلى بداية القرن الماضي. هنا يمكنك شراء الطعام الطازج. تم بناء برج تلفزيون شتوتغارت في منتصف القرن العشرين. يبلغ ارتفاعها 217 مترا.

ساحة شيلربلاتس

يقع Schillerplatz ، الذي سمي على اسم الشاعر والفيلسوف الألماني الشهير فريدريش شيلر ، بجوار القلعة القديمة. تم تركيب تمثاله في وسط الساحة. هنا أقدم مبنى من الطوب في شتوتغارت – المستشارية القديمة وأقدم كنيسة في شتوتغارت – الدير.

كنيسة الدير في مدينة شتوتغارت

كنيسة الدير هي كنيسة بروتستانتية تأسست في القرن الثاني عشر. في القرنين الرابع عشر والخامس عشر ، أعيد بناء الكنيسة بشكل ملحوظ على الطراز القوطي المتأخر. دفن أولريش فورتمبيرغ وزوجته في البرج الجنوبي.

متحف مرسيدس

متحف مرسيدس هو متحف للسيارات لأكثر من قرن من التاريخ لواحدة من أشهر ماركات السيارات في العالم. يتم عرض أكثر من 150 سيارة و 1500 معروض على مساحة 16500 متر مربع. متحف -مرسيدس

متحف بورش

متحف آخر مثير للاهتمام هو متحف ماركة سيارات أسطورية أخرى – بورش. يتم عرض أكثر من 80 سيارة هناك. 

 أوبرا شتوتغارت

تعتبر أوبرا شتوتغارت من أهم دور الأوبرا في ألمانيا. تم بناء المبنى التاريخي في القرن السابع عشر وينتمي إلى طراز عصر النهضة. 

كنيسة القديس. يوحنا 

الكنيسة القوطية الجديدة للقديس. بني جون في نهاية القرن التاسع عشر. يقع في مكان خلاب على ضفاف خزان اصطناعي.

كما نوصي أيضًا بزيارة منطقة Stuttgar المميزة – حي Bean Quarter. ذات مرة ، عاش الفقراء هنا ، الذين نما وأكلوا الفول والبازلاء. لذلك ، يضم الآن متاجر التحف واستوديوهات الفنانين والمقاهي المريحة وبارات النبيذ.

الطقس في مدينة شتوتغارت

تقع المدينة في منطقة شوابيا التاريخية على ضفاف نهر نيكار. المناخ معتدل مع صيف دافئ وشتاء معتدل. عادة ما يكون الدفء من مايو إلى سبتمبر. على الرغم من أن بقية الوقت الطقس مريح هنا. متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الصيف +20 درجة ، في الشتاء – حوالي 0 درجة. عادة لا يستمر الغطاء الثلجي أكثر من أسبوعين طوال فصل الشتاء!

وفي الختام عزيزي القارئ. يمكنك استئجار دراجة في مدينة شتوتغارت مقابل 18 يورو ليوم كامل (والعديد من مكاتب التأجير تشمل التوصيل إلى الفندق والعودة “بيك آب”). كما يمكنك استئجار دراجة بنفسك في محطة القطار الرئيسية. 

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى