مدينة شتوتغارت المانيا

Advertisement

مدينة شتوتغارت سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في المانيا في منطقة بادن فورتمبيرغ الإدارية. يعيش ما يزيد قليلاً عن 600 ألف نسمة في هذه المدينة الصغيرة. 

لذلك ، سوف يشعر أي سائح ناطق باللغة الإنجليزية يصل إلى Stuttgart بالراحة لأن معظم سكان المدينة يعرفون اللغة الإنجليزية.

مدينة شتوتغارت Stuttgart عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ الفيدرالية وأحد أكبر المراكز الصناعية والثقافية والتجارية في ألمانيا ، تعد مدينة Stuttgart مكانًا مثيرًا للجدل للغاية. حيث تشمل ألقابها الشهيرة “أكبر بلدة صغيرة في ألمانيا” و “مدينة العمل الممتع” ، وهذا منطقي للغاية. 

Advertisement

كما تعد Stuttgart أحد أكبر مراكز الابتكار والصناعية والنقل في أوروبا ، حيث يتمتع بأعلى مستوى من الازدهار بين المدن الألمانية.

مدينة شتوتغارت المانيا

مدينة شتوتغارت المانيا

Stuttgart هي واحدة من أكبر المدن في جنوب ألمانيا والمركز الإداري لولاية بادن فورتمبيرغ احدى ولايات المانيا الــ16. هذه المدينة التي يبلغ عدد سكان Stuttgart أكثر من 600 ألف نسمة هي واحدة من العواصم الصناعية في البلاد. يوجد هنا المقر الرئيسي لأشهر ماركات السيارات الالمانية عالمياً ، مرسيدس وبورش.

من المثير للدهشة أن مدينة شتوتغارت Stuttgart الكبيرة والصناعية لا تبدو وكأنها مدينة. تشعر بالراحة الكافية في المدينة. ومن المثير للاهتمام أن السكان المحليين يتحدثون الألمانية بلهجة شفابينية ، والتي لا تمنعهم من أن يكونوا ودودين ومنفتحين ، حتى لو كانت اللغة الألمانية لديك سيئة حقًا.

على الرغم من حقيقة أن Stuttgart تأسست منذ أكثر من 1000 عام ، إلا أنها لن تدهشك بنثر المعالم التاريخية. ولكن لا يزال هناك شيء يمكن رؤيته هنا! Stuttgart هي في الأساس مدينة ذات تقنيات عالية وعمالقة صناعية. هذه هي من أغنى المدن في ألمانيا ، على الرغم من أنها ، على الأرجح ، على الفور وبشكل غير محسوس. 

اين تقع مدينة شتوتغارت المانيا؟

على خريطة المانيا تشاهد خريطة شتوتغارت اليوم التي تقع على ساحل نيكار ، بين وادي نهر خلاب إنها المدينة الرئيسية في منطقة Württemberg. تضفي التضاريس الجبلية المزيد من السحر على المدينة. شوارعها الضيقة المنحدرة مع المنازل القديمة المنخفضة تحولت خريطة مدينة شتوتغارت إلى أرض رائعة من التماثيل.

تمتلك المدينة تراثًا تاريخيًا وثقافيًا ومعماريًا ضخمًا. يوجد على أراضيها عدد كبير من القصور والمسارح التي تعود للقرون الوسطى والمعارض الفنية والمتاحف التاريخية والآثار المعمارية والمباني القديمة والمتنزهات الخلابة ومزارع الكروم “الخضراء” ومحلات السوبر ماركت الكبيرة وأشهرها بريمارك شتوتغارت في شارع كوينغ شتراسه ، والمحلات الفاخرة. من جميع الجوانب ، جبال شتوتغارت تشكل محمية طبيعية للمدينة بسلاسلها الجبلية الهائلة المليئة بالنباتات الكثيفة.

مميزات مدينة شتوتغارت التاريخية 

في العصور القديمة ، كانت قلعة رومانية تقع بالقرب من Stuttgart. تأسست المدينة نفسها في عام 950 من قبل الدوق لودولف ، ابن الإمبراطور أوتو الأول. بنى دوق شفابان الاسطبلات والتحصينات الأولى هنا. تم تسمية المستوطنة باسم Stutengarten (حرفيا من حديقة الفرس الألمانية) وتم تقليصها لاحقًا إلى Stuttgart.

في النصف الأول من القرن الثالث عشر ، بدأت المستوطنة في ملكية بادن مارغريف ، الذي منح شتوتغارت مكانة مدينة. في عام 1251 استقبل نبلاء فورتمبيرغ المدينة. كانت مدينة شتوتغارت في حوزة هذه العائلة حتى عام 1918.

في النصف الأول من القرن الرابع عشر ، أصبحت مدينة Stuttgart عاصمة مقاطعة فورتمبيرغ ، ومن نهاية القرن الخامس عشر – دوقية تحمل الاسم نفسه. في القرن السادس عشر ، كانت Stuttgart تحت الاحتلال النمساوي لبعض الوقت. بعد الحرب العالمية الثانية ، أصبحت المدينة عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

كيفية الوصول الى مدينة شتوتغارت؟

يوجد في Stuttgart مطار خاص بها ، حيث توجد رحلات جوية ليس فقط من مدن أخرى في ألمانيا وأوروبا ، ولكن أيضًا من الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنك الوصول من المطار إلى وسط المدينة عن طريق خطوط S-Bahn S2 و S3. لذلك ، تستغرق الرحلة نصف ساعة. 

Stuttgart هي مركز نقل رئيسي. كما أن الوصول إلى المدينة بالقطار أو الحافلة أو السيارة سهل. لذلك ، تتمثل وسائل النقل العام في خطوط المترو و قطارات الركاب والحافلات. شبكة النقل لديها نظام منطقة وبطاقة واحدة. من الأبطأ إلى السرعة ، يشتمل نظام النقل العام في مدينة شتوتغارت Stuttgart على عدد كبير من المركبات: 

كذلك ، في أيام الجمعة والسبت ، تنطلق ثلاث حافلات ليلية (تبدأ جميع الطرق بالحرف N) من Schlossplatz في الساعة 1:11 صباحًا و 2:22 صباحًا و 3:33 صباحًا.

الرحلات داخل مدينة شتوتغارت

للرحلات داخل المدينة ، يمكنك شراء تذكرة رحلة واحدة مقابل 2.50 يورو أو بطاقة 4 رحلات (Mehrfahrtenkarte) مقابل 9.50 يورو . يشمل التذكرة اليومية منطقتين (بما في ذلك متاحف مرسيدس بنز وبورش) ، وتبلغ تكلفة واحدة 7 يورو ، للمجموعات المكونة من 2 إلى 5 أشخاص – 12.30 يورو للجميع.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في Stuttgart غالية الثمن للغاية ، في رحلة مدتها 5 دقائق ، سوف يتعين عليك دفع حوالي 12-15 يورو . يمكنك الاتصال بسيارة أجرة عبر الهاتف:10000 55 0711 ، أو ابحث عن موقف للسيارات بالقرب من محطة السكة الحديد وفي الساحات الرئيسية بالمدينة.

التسوق في اسواق مدينة شتوتغارت

شارع التسوق الرئيسي في Stuttgart وأهم أسواق شتوتغارت المانيا  هو Königstraße ، والذي يبدأ من محطة القطار الرئيسية. المتاجر مفتوحة من الاثنين إلى السبت حتى حوالي الساعة 8 مساءً. يتم إغلاق جميع المتاجر تقريبًا يوم الأحد. 

يقع Milaneo ، أكبر مركز تسوق في شتوتغارت ، بالقرب من المحطة الرئيسية. السوق مفتوح يوم الثلاثاء والخميس والسبت.

إقرأ أيضاً :  مدينة هانوفر ، كولن المانيا ، مدينة فرانكفورت ام ماين ، دوسلدورف الالمانية ، العاصمة البافارية ميونخ ، مدينة بريمن ، مدينة هامبورغ ، الاستثمار في المانيا ، عاصمة المانيا برلينمقاطعات المانيا ، ايام العطل في المانيا ، زراعة الشعر في المانيا ، جامعة برلين الحرة .

أسواق مدينة شتوتغارت المانيا الرخيصة

لا تكتمل شتوتجارت أيضًا بدون سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في الربيع والصيف. يمكنك زيارة السوق في ساحة كارلسبلاتز في قلب المدينة. ساعات العمل 8:00 حتي 16:00 يوم السبت.

الأشياء الجديدة لا تُباع هنا المستعمل فقط ، فهي ممنوعة ، لكن لا يلفت نظر عشاق الطراز العتيق إلا الأشياء التالية: 

كل عنصر له تاريخه الخاص وسحره الفريد. هناك جو ريفي قليلاً ، لكنه مثير للغاية وغير عادي هنا.

التسوق في شتوتغارت

تقدم مدينة شتوتغارت العديد من فرص التسوق لكل ذوق وميزانية. شارع Königstrasse ، الذي يمتد من محطة القطار الرئيسية إلى Schlossplatz ، هو أحد أشهر شوارع التسوق في المدينة. ستجد هنا العديد من المتاجر الكبرى مثل Breuninger و Karstadt و Galeria Kaufhof بالإضافة إلى العديد من المتاجر والبوتيكات الأخرى للعلامات التجارية والمصممين المشهورين.

Advertisement

يعتبر Theodor-Heuss-Strasse ، الذي يُعتبر “الميل الرائع” في شتوتغارت ، مكانًا مثاليًا لمحبي العلامات التجارية الفاخرة. ستجد هنا متاجر ومحلات حصرية من العلامات التجارية الشهيرة مثل Gucci و Prada و Louis Vuitton.

إذا كنت تفضل البحث في المتاجر الصغيرة الفردية ، فيجب عليك الالتفاف إلى منطقة الفول. ستجد هنا العديد من المتاجر الصغيرة والمقاهي والبارات التي توفر أجواءً مريحة. بشكل عام ، تقدم شتوتغارت مجموعة واسعة من فرص التسوق لكل الأذواق. كما يعد شارع التسوق في شتوتغارت المسمى شارع Königstrasse هو أحد أشهر شوارع التسوق في شتوتغارت.

السياحة في شتوتغارت 

السياحة في شتوتغارت

تشتهر مدينة مدينة شتوتغارت ، الأقل تضررًا من القصف ، بالعديد من عوامل الجذب فيها . محطة السكك الحديدية الرئيسية مع برج يبلغ ارتفاعه 58 مترًا ، وقلعة Altes-Schloss (أو القلعة القديمة ببساطة) ، والحديقة الأكاديمية ، والمباني القديمة والجديدة في Landtag ، ومنتزه Schlossgarten مع Karl-Zeiss Planetarium ، ومتجر Königstrasse للتسوق الشارع ، وقصر كونيغسباو ، وعمود فيلهلم الأول ، وقلعة نويه شلوسي (أو ببساطة القصر الجديد) هو مبنى City Gallery الذي أعيد بناؤه.

كذلك ، هناك أماكن تستحق الزيارة مثل: ساحة Schlossplatz ومبنى Weißenhofsiedlung ومتاحف شركات Mercedes-Benz و Porsche و Linden وحدائق Wilhelm Zoological and Botanical Gardens وقلعة Solitude وكنيسة Stiftskirche ومعرض بادن فورتمبيرغ الشهير.

القلعة الجديدة في مدينة شتوتغارت

القلعة الجديدة هي آخر قلعة باروكية كبيرة في جمهورية المانيا الاتحادية ، تم بناؤها في نهاية القرن الثامن عشر. أسسها كارل Wurtenberg كنوع من فرساي الألمانية. إنه مجمع قصر ضخم به ثلاثة أجنحة ومنحوتات على الدرابزين.

ساحة القلعة

Castle Square هي واحدة من الساحات المركزية في Stuttgart ، بجوار القلعة الجديدة ومركز شارع التسوق الرئيسي Königstrasse. الساحة مكان مشهور بين سكان وزوار المدينة. يوجد في الوسط عمود مخصص للذكرى السنوية لعهد الملك ويليام ، تم تركيبه في القرن التاسع عشر. هناك أيضًا العديد من النوافير والمقاعد المبنية هنا. إذا نزلت إلى نهر نيكار ، يمكنك التنزه في حديقة القلعة. 

القلعة القديمة 

القلعة القديمة هي واحدة من أقدم المواقع في مدينة شتوتغارت Stuttgart. بدأ تاريخ هذا المبنى في القرن العاشر. في القرن الرابع عشر ، بعد أن مرت المدينة تحت حكم Württembergs ، أعيد بناء القلعة بشكل كبير.

ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من العديد من التغييرات وإعادة البناء ، احتفظت القلعة بطابعها في العصور الوسطى. فقدت أهميتها في القرن الثامن عشر بعد بناء القلعة الجديدة.

قاعة السوق The Market Hall

The Market Hall هو مبنى على طراز فن الآرت نوفو يعود تاريخه إلى بداية القرن الماضي. هنا يمكنك شراء الطعام الطازج. تم بناء برج تلفزيون شتوتغارت في منتصف القرن العشرين. يبلغ ارتفاعها 217 مترا.

ساحة شيلربلاتس

يقع Schillerplatz ، الذي سمي على اسم الشاعر والفيلسوف الألماني الشهير فريدريش شيلر ، بجوار القلعة القديمة. تم تركيب تمثاله في وسط الساحة. هنا أقدم مبنى من الطوب في Stuttgart – المستشارية القديمة وأقدم كنيسة في Stuttgart – الدير.

كنيسة الدير في مدينة شتوتغارت

كنيسة الدير هي كنيسة بروتستانتية تأسست في القرن الثاني عشر. في القرنين الرابع عشر والخامس عشر ، أعيد بناء الكنيسة بشكل ملحوظ على الطراز القوطي المتأخر. دفن أولريش فورتمبيرغ وزوجته في البرج الجنوبي.

متحف مرسيدس

متحف مرسيدس في Stuttgart هو متحف للسيارات لأكثر من قرن من التاريخ لواحدة من أشهر ماركات السيارات في العالم. يتم عرض أكثر من 150 سيارة و 1500 معروض على مساحة 16500 متر مربع. 

متحف بورش

متحف آخر مثير للاهتمام في مدينة شتوتغارت هو متحف ماركة سيارات أسطورية أخرى – بورش. يتم عرض أكثر من 80 سيارة هناك. 

 أوبرا شتوتغارت

تعتبر أوبرا Stuttgart من أهم دور الأوبرا في ألمانيا. تم بناء المبنى التاريخي في القرن السابع عشر وينتمي إلى طراز عصر النهضة. 

كنيسة القديس يوحنا 

الكنيسة القوطية الجديدة للقديس. بني جون في نهاية القرن التاسع عشر. يقع في مكان خلاب على ضفاف خزان اصطناعي.

كما نوصي أيضًا بزيارة منطقة Stuttgar المميزة – حي Bean Quarter. ذات مرة ، عاش الفقراء هنا ، الذين نما وأكلوا الفول والبازلاء. لذلك ، يضم الآن متاجر التحف واستوديوهات الفنانين والمقاهي المريحة وبارات النبيذ.

السياحة في شتوتغارت المسافرون العرب

مدينة شتوتغارت هي وجهة سفر شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المسافرين العرب. تقدم المدينة مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ، بما في ذلك حدائق القصر ومتحف بورش ومعرض الدولة للفنون. يمكن للمسافرين العرب أيضًا العثور على مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي في شتوتغارت التي تقدم المأكولات العربية التقليدية بالإضافة إلى المأكولات العالمية.

تحظى فرص التسوق في شارع Königstrasse ومنطقة الفول بشعبية كبيرة بين السياح العرب. يستخدم العديد من المسافرين العرب شتوتغارت كنقطة انطلاق للرحلات إلى المناطق المحيطة ، مثل الغابة السوداء أو مناطق النبيذ حول شتوتغارت. من أجل تسهيل إقامة السياح العرب في شتوتغارت ، هناك العديد من الخدمات في المدينة ، مثل جولات المدينة العربية وخدمات الترجمة والترجمة الفورية والعروض الخاصة للطعام الحلال.

خريطة مدينة شتوتغارت السياحية 

خريطة شتوتغارت بالعربية

للتعرف على المدينة ، فإن بطاقة StuttCard الخاصة (9 يورو) مريحة للغاية ، وتوفر خصومات لزيارة عدد من المتاحف والمعالم السياحية والمتاحف والمعارض ، بالإضافة إلى خصومات على جولة لمشاهدة معالم المدينة وتذاكر المسرح واستئجار الدراجات ورحلات القوارب وغيرها من أنشطة ترفيهية.

كما تحتوي على خريطة سياحية للمدينة وشبكات النقل العام ، ومعلومات عن مواعيد عمل الأماكن السياحية وكتيب قسائم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء خيار بتذكرة لمدة ثلاثة أيام للنقل العام من نوعين: 

  1. تذكرة VVS 3-Day City Center توفر السفر فقط داخل حدود المدينة (18 يورو)؛ 
  2. تذكرة شبكة VVS لمدة 3 أيام (22 يورو) تشمل جزء من الشبكة الإقليمية. 

كل هذه الخيارات يمكن شراؤها من مكتب السياحة بالمدينة المقابل للمحطة الرئيسية.

حدائق في شتوتغارت

تشتهر مدينة شتوتغارت بمنتزهاتها الخضراء وحدائقها ، والتي تقدم تغييرًا مرحبًا به من حياة المدينة الصاخبة:

بالإضافة إلى مناطق المروج الكبيرة ، فإن مدينة شتوتغارت توفر أيضًا حديقة حيوان ومتحفًا للتاريخ الطبيعي.

نادي شتوتغارت الألماني

يتمتع نادي كرة القدم “Stuttgart” بتاريخ طويل ومثير للاهتمام. في البداية ، لعب الفريق الألماني رياضة مختلفة ، وهي لعبة الركبي. تبدأ بداية تاريخ كرة القدم بعد عشرين عامًا فقط. تجمع نادي كرة القدم “شتوتغارت” حتى الآن حول نفسه أكثر من أربعين ألف عضو. 

ومع ذلك ، يفتخر الفريق الألماني ليس فقط بعدد كبير من الأعضاء ، ولكن أيضًا بالعديد من الإنجازات والألقاب. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر “Stuttgart” بمعجبيها المخلصين الذين يدعمونه حتى في أصعب لحظات الوجود.

Advertisement

حتى الآن ، النادي لا يعمل بشكل جيد. يحاول الفريق البقاء على قيد الحياة في الأجزاء السفلية من بطل ألمانيا. لا يسع المرء إلا أن يحلم بدخول المسابقات الدولية للنادي. ومع ذلك ، يعتقد المشجعون أن Stuttgart سيكون قادرًا مرة أخرى على إظهار أفضل مباراة له. لتفاصيل أكثر نادي شتوتغارت – ويكيبيديا بالنقر هنا.

طقس مدينة شتوتغارت المانيا

تقع المدينة في منطقة شوابيا التاريخية على ضفاف نهر نيكار. المناخ معتدل مع صيف دافئ وشتاء معتدل. عادة ما يكون الدفء من مايو إلى سبتمبر. على الرغم من أن بقية الوقت الطقس مريح هنا. متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الصيف +20 درجة ، في الشتاء – حوالي 0 درجة. عادة لا يستمر الغطاء الثلجي أكثر من أسبوعين طوال فصل الشتاء.

اللجوء في شتوتغارت

في حال اللجوء في المانيا وكنت ترغب في العيش و العمل في ألمانيا ، وتفضل منطقة نابضة بالحياة ومنطقة مهمة مليئة بالأمل ، أقترح عليك البقاء في الجنوب الألماني. على سبيل المثال ، مقاطعة بافاريا ، وعاصمتها ميونخ أو مقاطعة بادن فورتمبيرغ وعاصمتها شتوتغارت.

وفي الختام عزيزي القارئ. يمكنك استئجار دراجة في مدينة شتوتغارت مقابل 18 يورو ليوم كامل (والعديد من مكاتب التأجير تشمل التوصيل إلى الفندق والعودة “بيك آب”). كما يمكنك استئجار دراجة بنفسك في محطة القطار الرئيسية. 

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version