السياحة في المانياسياحة و سفر

خريطة المانيا بالعربي مع الدول المجاورة

Advertisement

تظهر خريطة المانيا على خريطة العالم دولة تقع في وسط قارة أوروبا. من حيث عدد السكان ، فهي تحتل المرتبة الثانية في مجموعة دول الاتحاد الأوروبي. 

جمهورية ألمانيا الاتحادية هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم. تملك حوالي 79 مدينة تعتبر ممدن رئيسية يزيد عدد سكان هذه المدن عن 100000 نسمة. خمس عشرة مدينة منهم تتجاوز علامة 490000. هذا التوزيع السكاني يساهم في البنية التحتية الواسعة لمشاريع وسائل النقل في ألمانيا.

أيضًا ، تُظهر خريطة ألمانيا eine Deutschlandkarte العدد الكبير من الطرق السريعة التي تتقاطع عبر مساحات الولايات الفيدرالية وبالتالي تغطي جزءًا كبيرًا من أراضي الجمهورية. إضافة إلى مطارات المانيا

Advertisement
الدولية في الشمال والغرب والجنوب والوسط والشرق.

خريطة المانيا في العالم

خريطة ألمانيا في العالم
خريطة ألمانيا في العالم

رسميًا جمهورية ألمانيا الاتحادية هي دولة ذات سيادة في وسط أوروبا ، يحدها من الشمال بحر الشمال وبحر البلطيق والدنمارك ، ومن الغرب هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا ومن الجنوب سويسرا والنمسا ومن الشرق التشيك وبولندا. بالإضافة إلى ذلك ، تشترك البلاد في الحدود البحرية مع السويد والمملكة المتحدة. 

أصبحت اختلافات خريطة المانيا في العالم في الحجم والظروف السياسية واضحة في فترة قصيرة. يُظهر النصف العلوي من خريطة العالم متمركزًا في أوروبا. في المنطقة السفلى تتبع دول أوروبا وخريطة ألمانيا.

خريطة اوروبا

خريطة اوروبا بالعربي ، خريطة المانيا
خريطة اوروبا بالعربي ، خريطة المانيا

تبلغ مساحة أوروبا 10 ملايين كيلومتر مربع ويقطنها أكثر من 730 مليون نسمة. في خريطة اوروبا بالعربي ، يتركز عدد كبير من دول اوروبا ذات الحدود المفتوحة في منطقة صغيرة. في غضون ساعتين فقط يمكنك الانتقال من بلد أوروبي إلى آخر. كما تنقسم أوروبا بالمجمل إلى: اوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وشمال اوروبا وجنوب أوروبا.

أوروبا الغربية

على خريطة اوروبا الغربية ستجد خريطة المانيا بالإضافة إلى دول أوروبا الغربية النمسا وأندورا وبلجيكا وبريطانيا العظمى وأيرلندا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وموناكو وهولندا وفرنسا وسويسرا.

أوروبا الشرقية

على خريطة اوروبا الشرقية ستجد دول أوروبا الشرقية جمهورية روسيا البيضاء وبلغاريا والمجر ومولدوفا وبولندا ورومانيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

شمال أوروبا

على خريطة اوروبا الشمالية ستجد دول شمال أوروبا دولًا مثل الدنمارك الجارة الحدودية على خريطة المانيا بالإضافة إلى أيسلندا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وفنلندا وإستونيا والسويد.

جنوب اوروبا

على خريطة اوروبا الجنوبية ستجد دول جنوب أوروبا ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك والفاتيكان واليونان وإسبانيا وإيطاليا ومقدونيا ومالطا والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود. 

كما تقع أراضي بعض البلدان في وقت واحد في أوروبا وآسيا ، على سبيل المثال ، الاتحاد الروسي وكازاخستان. اقرأ أيضاً: خريطة سوريا | اهم المعلومات عن الجمهورية العربية السورية.

موقع المانيا حسب خريطة العالم

موقع المانيا حسب خريطة العالم
موقع المانيا حسب خريطة العالم

تشير خريطة المانيا بالتفصيل على خرائط Google أو الخريطة المفصلة لولايات ألمانيا أدناه ، إلى أن ألمانيا يغسلها بحر البلطيق من الشمال الشرقي وبحر الشمال من الشمال الغربي. على الرغم من المناطق الساحلية الصغيرة ، إلا أنها تتمتع بطول ساحلي كبير (2389 كم). 

كما يقع ساحل البلاد على مسافة بادئة من مصبات الأنهار والخلجان الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في ألمانيا عدد من مناطق الجزر الكبيرة إلى حد ما. أكبرها – جزيرة روجين – تقع على بعد بضعة كيلومترات من الساحل الشمالي الشرقي للبلاد. تبلغ مساحة الجزيرة 926 كيلومترا مربعا.

خريطة المانيا بالعربي 

خريطة المانيا بالعربي
خريطة المانيا بالعربي

تمتد ألمانيا على خريطة العالم لمسافة 800 كم من الشمال إلى الجنوب و 350-600 كم من الغرب إلى الشرق. نظرًا لموقعها المركزي في المنطقة ، يوجد على خريطة المانيا الحدودية في البلاد 8 جيران. 

كما يبلغ الطول الإجمالي للحدود الألمانية 3786 كم. تقع أكبر مساحة (817 كم) على النمسا في الجنوب الشرقي من البلاد. في الشمال ، عند قاعدة شبه جزيرة جوتلاند ، تحد ألمانيا الدنمارك ، وفي الشمال الشرقي مع بولندا ، وفي الشرق مع جمهورية التشيك ، وفي الجنوب مع سويسرا ، وفي الجنوب الغربي مع فرنسا ، وفي الغرب مع لوكسمبورغ وبلجيكا. وفي الشمال الغربي مع هولندا.

خريطة المانيا الجغرافية

وفقًا لمعايير المنطقة ، تعد ألمانيا دولة كبيرة إلى حد ما. من حيث المساحة. وينعكس هذا في تنوع الإغاثة في البلاد.

 خريطة ألمانيا صماء
خريطة ألمانيا صماء

يتم تمثيل المناطق الشمالية من ألمانيا من قبل سهل شمال ألمانيا ، الذي شكله العصر الجليدي الأخير. لذلك ، غالبًا ما تكون هذه الأراضي مستنقعات. هذا واضح بشكل خاص في الجزء الغربي من السهل على خارطة المانيا لدينا.

على خريطة المانيا وفي وسط البلاد ، تبدأ سفوح الغابات ، إلى الجنوب تتاخم سلسلة جبال الألب. كذلك ، يمكنك العثور على أكبر بحيرة في البلاد – كونستانس.

في الواقع ، تقع على حدود المانيا والنمسا وسويسرا ، ولكنها غير محددة بشكل قانوني ، وهي تمثل المكان الوحيد بين دول الاتحاد الأوروبي غير المقسم بالحدود الرسمية. 

كما تبلغ مساحة البحيرة 536 كيلومتر مربع. أعلى نقطة في البلاد ، جبل Zugspitze (2962 م) ، يقع هنا أيضًا .

بالإضافة إلى ذلك ، تتدفق العديد من الأنهار الكبيرة عبر ألمانيا. أكبر نهر في أوروبا ، نهر الدانوب ، ينبع من الجنوب. لكن الأهم بالنسبة للبلاد هي الأنهار التي تتدفق إلى الشمال: نهر الراين ، وإلبه ، وفيزر ، وأودر.

طبيعة الغابات على خريطة المانيا

ألمانيا هي إحدى المراكز التاريخية للصناعة والزراعة الأوروبية ، والتي لا يمكن إلا أن تؤثر على الحفاظ على طبيعة البلاد.

ومع ذلك ، في العقود الأخيرة ، تحسن الوضع بشكل ملحوظ. اليوم ، على سبيل المثال ، على خريطة المانيا حوالي 30 ٪ من البلاد مغطاة بالغابات.

في المناطق الوسطى ، غالبًا ما توجد غابات الصنوبر التنوب الصنوبرية. وفي الجنوب ، ينتشر خشب الزان والبتولا والبلوط وشعاع البوق.

وكذلك ، المناطق الشمالية فقيرة في الغابات – فقط في وديان الأنهار يمكنك العثور على غابات الصفصاف والحور. اقرأ أيضاً: الغابة السوداء في المانيا.

Advertisement

الحيوانات في ألمانيا

تعتبر حيوانات ألمانيا نموذجية لمنطقة أوروبا الوسطى ولا يمكنها التباهي بتنوع كبير. الأنواع الأكثر شيوعًا هي الخنازير البرية ، والثعالب ، والغزلان الأحمر ، والغزلان البور ، والقنادس ، والدجاج ، والأرانب البرية ، وطيور الخشب ، والطيور السوداء ، والزرزور. حوض البحر والنهر في البلاد غني بأنواع الأسماك التجارية.

الطقس في المانيا

على خريطة المانيا ستلاحظ بأن البلاد تقع بالمجمل في منطقة معتدلة. في الشمال ، يمثل طقس المانيا مناخ بحري ، وأقرب إلى المناطق الوسطى والجنوبية ، بمناخ قاري. لا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار في الشمال 750 ملم في السنة.

في المناطق الجنوبية الجبلية ، يكون هطول الأمطار أعلى بكثير – يصل إلى 2000 ملم. متوسط ​​درجة الحرارة في الدولة يعتمد على الارتفاع. في الصيف ، في مناطق الوادي ، يتراوح هذا الرقم بين 21 و 23 درجة مئوية ، بينما في الجبال لا يتجاوز 15 درجة مئوية. متوسط ​​درجات الحرارة في الشتاء هو 5 درجات مئوية و -4 درجة مئوية على التوالي.

السياحة في المانيا

تم تصنيف خريطة ألمانيا في العالم كواحدة من أكثر وجهات السفر للدول الأكثر أمانًا. حيث تحتل خريطة المانيا السياحية المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية الأكثر زيارةً ، مع أكثر من 380 مليون ليلة مبيت في العام 2010 ، حيث تعد أعلى نسبة منذ الوحدة الألمانية. 

كما لا تزل التوقعات بالنسبة للسياحة في المانيا لعام 2022 مثيرة للجدل. في الوقت نفسه ، يتوقع أقل من النصف بقليل أو 45٪ تحسنًا ، ولكن هناك أيضًا عدد كافٍ من المتشائمين. حيث يعتقد 30٪ أن الوضع في السياحة سيزداد سوءًا. وتتوقع نسبة 25٪ المتبقية بأن يكون الوضع مشابه للعام السابق.

عدد سكان المانيا

عدد سكان المانيا حوالي الــ 83.13 مليون نسمة (اعتبارا من يوليو 2021). سكان الحضر – 87٪ ، الريف – 13٪. تبلغ الكثافة السكانية 230 فردًا لكل متر مربع. كم.

لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول سكان المانيا.

مساحة المانيا مع خريطة المانيا للمسافات بين المدن

خريطة ألمانيا والمسافات بين المدن

مساحة المانيا تقدر بــ  357,021 كيلو متر مربع. وأعلى نقطة: جبل زوغشبيتسه (2962 م). وشكل الحكومة – ديمقراطية برلمانية.

لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول مساحة المانيا.

خريطة المانيا وحدودها

خريطة ألمانيا وحدودها مع الدول المجاورة:

  • شمالاً  تطل المانيا على بحرين هما بحر البلطيق وبحر الشمال ولها حدود برية مع الدنمارك.
  • أما جنوباً فلها حدود برية مع دولتين هما سويسرا والنمسا.
  • شرقاً لها حدود برية مع بولندا والتشيك.
  • غرباً حدودها مع العديد من الدول وهم هولندا، فرنسا، لوكسمبورغ وبلجيكا.

اقرأ أيضاً: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

 خريطة ألمانيا الشرقية و خريطة ألمانيا الغربية
خريطة ألمانيا الشرقية و خريطة ألمانيا الغربية

حدود المانيا

على خريطة ألمانيا الحدودية ، يتم تقاسم جزء من الحدود الشرقية لألمانيا مع جمهورية التشيك. 

تمتد الحدود الجنوبية لألمانيا مع النمسا وسويسرا ، حيث يتم تحديد تلال جبال الألب وبحيرة كونستانس بشكل أكثر وضوحًا.

كما تمتد ألمانيا على أكثر من 800 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب وحوالي 640 كيلومترًا من الشرق إلى الغرب في أوسع نقطة. اقرأ أيضًا: حدود المانيا المشتركة مع جيرانها

نداء المانيا

نداء المانيا أو رمز الهاتف 49+ ، رمز الهاتف الدولي لألمانيا (نداء المانيا) هو +49 (0049). إذا كنت خارج جمهورية ألمانيا الاتحادية وترغب في الاتصال بشخص داخل خريطة المانيا فستحتاج إلى رمز الهاتف الدولي للبلد الذي تريد الاتصال به بالإضافة إلى رمز المنطقة.

علم المانيا

علم المانيا
علم المانيا

يتضمن العلم الألماني الألوان فقط ، ولكن أيضًا يتم ترتيبها في شكل ثلاثة خطوط. تسمى هذه الأعلام بالألوان الثلاثة ، وهي موجودة منذ قرون عديدة ، لكنها أصبحت ذات شعبية كبيرة في القرن التاسع عشر بسبب الثورة الفرنسية. 

أعطت جميع حركات التحرير الممكنة أعلامًا بثلاثة خطوط. الآن كان لدى الفرنسيين الأزرق والأبيض والأحمر عموديًا ، وكنموذج مضاد ، أعطى الألمان الذين دافعوا عن الدولة القومية (وفيما بعد الاتحاد الألماني) خطوطًا أفقية بألوانها الأسود والأحمر والذهبي.

كان العلم الأسود والأحمر والذهبي في البداية رمزًا لفكرة جمهورية موحدة على المستوى الوطني داخل خريطة المانيا ، جنبًا إلى جنب مع فكرة التحرر من المحتلين الأجانب. لم يكن في الأساس رمزًا للديمقراطية أو الانفتاح الدولي.

بالمناسبة ، في كلتا الدولتين الألمانيتين – في هذه النقطة اتفقا بالفعل – على الرغم من الاختلاف الطفيف مع المطرقة والبوصلة في الشرق. لتفاصيل أكثر عن العلم الالماني كنا قد أعددنا المقال التالي علم المانيا.

معلومات اخرى عن المانيا

شكل الحكومة اتحادية
التأسيس 1949
العاصمة برلين
لغة الدولة الألمانية
الديانات الأكثر شيوعًا البروتستانتية والكاثوليكية
الوحدة النقدية اليورو
العيد الوطني يوم الوحدة الألمانية – 3 أكتوبر وهو من ايام العطل الرسمية
نطاق موقع الانترنت de
الرمز البريدي من 01001 حتى 99099

خريطة ألمانيا ومدنها بالعربي

خريطة ألمانيا ومدنها بالعربي
خريطة ألمانيا ومدنها بالعربي

شاهد خريطة المانيا بالعربي في الصورة أعلاه

إذا سألت أي شخص ألماني تجاوز الستين من عمره اليوم ولا زال يتذكر طفولته يمكن أن يخبرك عن مدن شمال غرب الجمهورية الفيدرالية مع مدن شمال الراين – ويستفاليا ومدن ساكسونيا السفلى ومدن شليسفيغ هولشتاين ومدينتي هامبورغ وبريمن.

بالنظر إلى خريطة المانيا مع الولايات الفيدرالية في الستينيات بشكل استخفاف إلى حد ما ، عند النظر إلى الجنوب. تم اعتبار بافاريا متخلفة ، لذلك ذهب الناس هناك لقضاء الإجازات.

كانت مدينة ميونخ مع Hofbräuhaus و Allgäu مشهورة ، لكن الحداثة استقرت في الشمال. بعد ذلك ، قامت المعادلة المالية الفيدرالية أيضًا بضخ الأموال في هذه المنطقة من ألمانيا وكان ذلك أمرًا جيدًا. 

اليوم ، الانقسام بين الغرب والشرق يشعر الجميع بالأسى ، وفي ساكسونيا أنهالت وساكسونيا وتورنغن يشعر المرء بالتخلف عن الركب. في الواقع ، تم ارتكاب أخطاء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بوسائل النقل في المناطق القريبة من الحدود.

Advertisement

وإذا نظرت إلى خريطة المانيا ، فمن المفهوم أن ساكسونيا على وجه الخصوص تتأثر بهذا. ولكن هناك أيضًا أوجه قصور يجب أن يندب عليها الغرب. في غضون ذلك ، مرت مدن مثل بوخوم وأوبرهاوزن بتغييرات هيكلية مختلفة ، وربما لم يتأثر ذلك. ولكن حيثما يوجد ظل ، يوجد ضوء أيضًا. المستفيدون الأكبر من الصناعة الأقل وبالتالي الانبعاثات الملوثة هم الطبيعة وبالتالي السياحة.

خريطة المانيا مع اسماء المقاطعات بالعربي

خريطة المانيا مع اسماء المقاطعات بالعربي
خريطة المانيا مع اسماء المقاطعات بالعربي

على خريطة ألمانيا مع اسماء المقاطعات بالعربي. ستجد البلاد مقسمة إلى 16 مقاطعة المانية. رسميًا ، هم ليسوا وحدات إدارية للبلاد بل لهم سيادة جزئية ، ويشكلون معًا اتحاد الولايات الالمانية الفيدرالية. من بين هذه الولايات ، هناك 13 “ولايات إقليمية” أو ولايات اتحادية ، و 3 “ولايات مدن” أو مدن حرة وبنفس الوقت ولاية. 

كما يلاحظ الكثيرون بأن أن السكان موزعون بالتساوي إلى حد ما في جميع أنحاء البلاد ، لكن الجزء الغربي من البلاد يتميز بعدد أكبر قليلاً من التجمعات الكبيرة.

خريطة المانيا في العالم توضح التقسيمات الإدارية: 16 ولاية اتحادية (بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، هيس ، مكلنبورغ-فوربومرن ، ساكسونيا السفلى ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شمال الراين وستفاليا ، تورينجيا ، هولشتاين ، شليسفيغ- ).

هذا جدول قائمة كل المقاطعات الالمانية وعواصمها مع عدد سكان ورمز كل مقاطعة حسب خريطة المانيا بشكل تقريبي.

المقاطعة الرمز
العاصمة عدد السكان المساحة كم² التأسيس
بادن فورتمبيرغ BW
شتوتغارت 11100500 35752 1952
بافاريا، مقاطعة البايرن BY
ميونخ 13،124،700 70550 1949
برلين BE
برلين 3،669،500 892 1990
بريمن BE
بريمن 681213 419 1949
براندنبورغ BB
بوتسدام 2،521،905 29479 1990
هامبورغ HH
هامبورغ 1،847261 34،085 1949
هيسن، ايسن HE
فيسبادن 6،288،079 21115 1949
ساكسونيا السفلى NI
هانوفر 7،993،452 47609 1949
مكلنبورغ فوربومرن MV
شفيرين 1،609،669 23180 1990
شمال الراين وستفاليا، نوردراين فيستفالن NW
دوسلدورف 17،932،648 34،085 1949
راينلاند بالاتينات، راينلاند بفالز RP
ماينز 4،084،851 19853 1949
سارلاند SL
ساربروكن 990511 2569 1957
ساكسونيا،
ساكسن
SN
دريسدن  4،077،940 18.416 1990
ساكسونيا أنهالت ST
ماغدبورغ 2،208،319 20،446 1990
شليسفيغ هولشتاين SH
كيل 2،896،721 15،799 1949
تورينجيا، تورينجن TH
 إرفورت 2،143،139 16172 1990

خريطة المانيا السياحية

خريطة ألمانيا بالالماني
خريطة ألمانيا بالالماني

دعونا نلقي نظرة على خريطة ألمانيا بالالماني بأكملها مع قائمة الولايات الفيدرالية لفهم حقيقة خريطة ألمانيا السياحية مع العمل الكبير التي تقوم به جمعية السياحة الألمانية. اليك صديقي القارئ أولا قائمة ولايات المانيا الفيدرالية بالألماني:

  • Baden-Württemberg
  • Bayern
  • Berlin
  • Brandenburg
  • Bremen
  • Hamburg
  • Hessen
  • Mecklenburg-Vorpommern
  • Niedersachsen
  • Nordrhein-Westfalen
  • Rheinland-Pfalz
  • Saarland
  • Sachsen
  • Sachsen-Anhalt
  • Schleswig-Holstein
  • Thüringen

تقوم جمعية السياحة الألمانية (Deutscher Tourismusverband eV) بالتسويق لهذه الوجهات ويمكنها حقًا أن تفخر بالازدهار في خريطة المانيا السياحية والسياحة الداخلية. لكن هذا النجاح ليس “من صنع الذات” بالكامل. التهديدات والهجمات المتزايدة على الوجهات السياحية الجنوبية تمنع العديد من الألمان من قضاء عطلاتهم في الخارج. 

هذا السوق المتنامي محجوز أيضًا من قبل المجموعة المستهدفة من رجال الأعمال وزوار الأحداث بسبب البيئة الصحية. يجب أن تنسجم الأشياء على خريطة المانيا السياحية مثل الفنادق والبيئة الطبيعية تمامًا.

لكن المظهر الجميل يظهر تشققات ، خاصة من خلال ما يسمى بـ “السياحة الزائدة” وتآكل المناظر الطبيعية من خلال المزيد من المناطق التجارية. وقد وضع هذا الأخير حتى الآن الضغط على الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا وهو محق في ذلك.

لكن الألمان ما زالوا يحبون وطنهم وطبيعتهم وأعيادهم. على خريطة المانيا السياحية في الشمال ، يجب ذكر بحر الشمال ، وبحر البلطيق ، و Lüneburg Heath ، و Weser Uplands و جبال Harz في الترتيب من الأعلى إلى الأسفل . 

وفي الجنوب ، بالطبع ، الغابة السوداء والغابة البافارية والغابة الفرانكونية ، على سبيل المثال لا الحصر ، إذا كان علينا تزويد خريطة ألمانيا بالدول الفيدرالية بمقياس شعبي لقضاء إجازات الأحلام.

على خريطة اوروبا السياحية ، لندن ، باريس ، بالطبع ، هذه هي أهم المعالم السياحية في أوروبا ، تليها على خريطة المانيا السياحية برلين مباشرة. ولكن لا يكاد أي بلد آخر في قارتنا يمكنه التباهي بالعديد من المدن الكبرى والمدن الكبيرة. كما تتنافس هامبورغ في الشمال ، وكولونيا ودوسلدورف في الغرب ، وفرانكفورت في الوسط ، ودريسدن في الشرق وميونخ في الجنوب لمعرفة من لديه المزيد ليقدمه للضيوف.

لكن الكنز الحقيقي هو المدن العديدة الموجودة على خريطة المانيا التي يبلغ عدد سكانها 20.000 – 90.000 نسمة وبالتالي فهي ليست من بين المدن الكبرى. سواء كانت فلنسبورغ في الشمال أو باساو في الجنوب أو كايزرسلاوترن في راينلاند بالاتينات – كل هذه المدن لديها الكثير من التاريخ والفن والثقافة التي تجعل من المستحيل التعرف عليها جميعًا في مقال واحد.

اكبر المدن الرئيسية على خريطة المانيا السياسية

خريطة المانيا السياسية
خريطة المانيا السياسية

ألمانيا مقسمة إلى 16 ولاية اتحادية مستقلة والكثير من المدن. لذلك ، من اهم المدن في المانيا وأكبرها في البلاد هي برلين (العاصمة) وهامبورغ وكولونيا ميونخ وفرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف.

خريطة ألمانيا برلين

برلين هي الرائدة ليس فقط في ألمانيا من حيث المساحة ، ولكن أيضًا في العالم ، كما تحتل المرتبة الثانية بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان والمركز الخامس من حيث المساحة في الاتحاد الأوروبي. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول خريطة برلين ألمانيا.

خريطة ألمانيا هامبورغ 

في الجزء الشمالي من الجمهورية هي ثاني أكبر مدينة – هامبورغ ، وتغطي مساحتها 755.3 كيلومتر مربع ، كذلك ، هي الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي وليست العاصمة. فهي موطن لـ 1،810،438 نسمة وهي واحدة من أكبر الموانئ في ألمانيا وأوروبا. لمشاهدة خريطة هامبورغ بالعربي انقر هنا.

خريطة ألمانيا كولونيا 

تبلغ مساحة ثالث أكبر مدينة ألمانية 405.01 كيلومتر مربع ، وتقع في الروافد السفلية لنهر الراين ، الذي يقسم كولونيا إلى قسمين. لكل منها مناطق حضرية ، مقسمة إلى 86 منطقة. كما يتركز أكبر مركز ثقافي واقتصادي للبلاد هنا. لمشاهدة خريطة كولونيا بالعربي انقر هنا.

خريطة ألمانيا ميونخ

تحتل المدينة أراضي على نهر إيزار في الجزء الجنوبي من البلاد. ينتمي إلى أراضي بافاريا الفيدرالية ويمتد على مساحة 310 ، 71 كم 2. كما يأتي اسم ميونخ من اللغة الألمانية القديمة “عند الرهبان”. لمشاهدة خريطة ميونخ بالعربي انقر هنا.

خريطة ألمانيا فرانكفورت

الأكبر في ولاية هِسِن وأحد أهمها من حيث المساحة في الجمهورية. يبلغ إجمالي مساحة فرانكفورت 248 ، 31 كم 2 ، يعيش هنا 736000 شخص. وهي مركز ثاني أكبر منطقة في ألمانيا ، كذلك ، يبلغ عدد سكانها 5.6 ​​مليون نسمة ، وتقع فرانكفورت في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد. لمشاهدة خريطة فرانكفورت بالعربي انقر هنا.

خريطة ألمانيا شتوتغارت

شتوتغارت (635000) نسمة، عاصمة بادن فورتمبيرغ ، والمعروفة أيضًا باسم Schwabenmetropole (Swabian metropolis). لمشاهدة خريطة شتوتغارت بالعربي انقر هنا.

خريطة ألمانيا دوسلدورف

دوسلدورف (622.000) نسمة ، أحدث ما توصلت إليه الثقافة والموضة والأعمال. تشكل مدن دورتموند وبوخوم وإيسن ودويسبورغ في منطقة الرور خامس أكبر منطقة حضرية في أوروبا. لمشاهدة خريطة دوسلدورف بالعربي انقر هنا.

المدن الألمانية

المزيد من المدن الألمانية:

آخن ، أوغسبورغ ، بادن بادن ، بايروث ، بيرشتسجادن ، بيليفيلد ، بون ، براونشفايغ (برونزويك) ، بريمن ، بريمرهافن ، كيمنتس ، كوبورج ، كوتبوس ، كوكسهافن ، دارمشتات ، ديساو ، ديتمولد ، درسدن ، إبيرنفالده ، إمدن ، إرفورت ، إرلانجن ، فيهمارن ، فلنسبورغ ، فرايبورغ ، فولدا ، جارمش-بارتنكيرشن ، جيرا.

بالإضافة إلى  ، جيسين ، جورليتس ، جوتنجن ، جرايفسفالد ، جوسترو ، هاغن ، هالي ، هام ، هانوفر ، هايدلبرغ ، هايلبرون ، هيلدسهايم ، هوسويرس ، يينا ، كارلسروه ، كاسل ، كيمبتن ، كيل ، كوبلنز ، كونستانز ، كولن ، لايبزيغ ، لوبيك ، لونبورغ ، ماغدبورغ ، ماينز، مانهايم ، ماربورغ ، مونستر ، نويبراندنبورغ ، نيوروبين ، نورمبرغ ، أولدنبورغ ، أوسنابروك ، بادربورن ، باساو ، بفورتسهايم ، بوتسدام.

Advertisement

كذلك ، ريغنسبورغ ، رويتلينغن ، روزنهايم ، روستوك ، ساربروكن ، سالزجيتر ، سالزويديل ، شفيرين شترالسوند ، شتوتغارت ، تمبلن ، ترير ، توبنغن ، أويكيرموندي ، أولم ، ويتزلار ، فيسبادن ، فيسمار ، فيتنبرغ ، فولفسبورغ ، فورتسبورغ ، تسفيكاو.

خريطة المانيا الشرقية والغربية

 

خريطة ألمانيا الشرقية ، خريطة ألمانيا الغربية قبل الوحدة ، خريطة المانيا بعد الوحدة
خريطة ألمانيا الشرقية ، خريطة ألمانيا الغربية قبل الوحدة ، خريطة المانيا بعد الوحدة

قبل عام 1945 ، كان مصطلح “ألمانيا الشرقية” يشير عمومًا إلى المناطق الواقعة شرق إلبه ( أوستلبين ) والتي يسكنها الألمان ، وكذلك على وجه التحديد المقاطعات الشرقية البروسية شرق أودر. بعد الحرب العالمية الثانية ، تم استخدام المصطلح مرتين بقدر ما تم استخدام “ألمانيا الشرقية” أيضًا لتعيين SBZ / GDR وبالتالي حل محل التسمية ” ألمانيا الوسطى ” بشكل متزايد. 

من 1989-1990 ، بعد إعادة توحيد ألمانيا ، كانت خريطة المانيا الشرقية تتكون بشكل شبه حصري من منظمات النازحين والمؤسسات الثقافية التابعة لها بالمعنى السابق ، وعادة ما يتم تزويدها بإضافات دقيقة (“التاريخية” ، “السابقة” ، “ألمانيا الشرقية” ؛ ” ألمانيا الشرقية القديمة ” إلخ.). بخلاف ذلك ، تم استخدام المصطلح كتسمية للولايات الفيدرالية (الشرقية) الجديدة لجمهورية ألمانيا الاتحادية الموسعة.

بعد عام 1990 ، نادراً ما تم استخدام مصطلح خريطة المانيا الشرقية كمصطلح جماعي للمقاطعات الشرقية البروسية بشكل عام وفي اللغة السياسية ، ولكن بشكل متزايد فقط للولايات الفيدرالية (الشرقية) الجديدة لجمهورية ألمانيا الفيدرالية الموسعة. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

خريطة المانيا الطبيعية

تقع ألمانيا في منطقة مناخية معتدلة ، وتتمتع بمناخ معتدل إلى حد ما ، ويرجع ذلك إلى قربها من بحرين. كان عدم وجود تغيرات قوية في درجات الحرارة وكمية كافية من الرطوبة بمثابة دافع لتنمية الغطاء النباتي الغني. تمثل المناطق الطبيعية في ألمانيا غابات مختلطة ونفضية.

خريطة المانيا الطبيعية
خريطة المانيا الطبيعية

على أراضي ألمانيا ، تهيمن منطقتان طبيعيتان : غابات مختلطة ونفضية. أدى النشاط البشري غير المنضبط إلى إزالة الغابات من أراضي الغابات الغنية ، والتي يتم استعادتها حاليًا

التربة على أراضي ألمانيا متنوعة للغاية: تم تسهيل ذلك من خلال التضاريس غير المتجانسة للبلاد. لذلك ، في مصاطب النهر والأراضي المنخفضة ، تهيمن chernozems الخصبة والبوروزمات والحجر الرملي. تم تطوير الزراعة هنا بشكل كبير.

كما تنمو العديد من الأزهار البرية في مروج جبال الألب: الحوذان ، إديلويس ، البنفسج ، بخور مريم. تصبح المنحدرات الجبلية ملونة بشكل خاص في فصلي الربيع والصيف. معظم أنواع الفطر والتوت سامة ولها ألوان زاهية. تنمو أنواع مختلفة من الحشائش والأشنات والطحالب في المرتفعات.

وفي ختام مقالنا حول خريطة المانيا بالعربي عزيزي القارئ. من حيث عدد السكان ، تحتل ألمانيا المرتبة الثانية في أوروبا (بعد روسيا) ، ومن حيث المساحة فإن المانيا على الخريطة السادسة (بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا وإسبانيا والسويد). ألمانيا هي القوة الاقتصادية الرائدة في أوروبا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى