السياحة في المانياسياحة و سفر

خريطة المانيا بالعربي مع الدول المجاورة لها واكبر المدن الرئيسية الهامة


Advertisement

على خريطة العالم جمهورية المانيا الاتحادية دولة تقع في وسط قارة أوروبا. من حيث عدد السكان ، فهي تحتل المرتبة الثانية في مجموعة دول الاتحاد الأوروبي. 

موقع المانيا حسب خريطة العالم

تشير الخريطة مفصلة لدولة ألمانيا إلى أن البلاد يغسلها بحر البلطيق من الشمال الشرقي وبحر الشمال من الشمال الغربي . على الرغم من المناطق الساحلية الصغيرة ، إلا أنها تتمتع بطول ساحلي كبير (2389 كم). يقع ساحل البلاد على مسافة بادئة من مصبات الأنهار والخلجان الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في ألمانيا عدد من مناطق الجزر الكبيرة إلى حد ما. أكبرها – جزيرة روجين – تقع على بعد بضعة كيلومترات من الساحل الشمالي الشرقي للبلاد. تبلغ مساحة الجزيرة 926 كيلومترا مربعا.

خريطة المانيا بالعربي 

خريطة المانيا بالعربي

تمتد ألمانيا على خريطة العالم لمسافة 800 كم من الشمال إلى الجنوب و 350-600 كم من الغرب إلى الشرق. نظرًا لموقعها المركزي في المنطقة ، يوجد في البلاد 8 جيران. يبلغ الطول الإجمالي للحدود الألمانية 3786 كم. تقع أكبر مساحة (817 كم) على النمسا في الجنوب الشرقي من البلاد. في الشمال ، عند قاعدة شبه جزيرة جوتلاند ، تحد ألمانيا الدنمارك ، وفي الشمال الشرقي مع بولندا ، وفي الشرق مع جمهورية التشيك ، وفي الجنوب مع سويسرا ، وفي الجنوب الغربي مع فرنسا ، وفي الغرب مع لوكسمبورغ وبلجيكا. ، وفي الشمال الغربي مع هولندا.

الموقع الجغرافي

وفقًا لمعايير المنطقة ، تعد ألمانيا دولة كبيرة إلى حد ما. من حيث المساحة. وينعكس هذا في تنوع الإغاثة في البلاد. يتم تمثيل المناطق الشمالية من ألمانيا من قبل سهل شمال ألمانيا ، الذي شكله العصر الجليدي الأخير. لذلك ، غالبًا ما تكون هذه الأراضي مستنقعات. هذا واضح بشكل خاص في الجزء الغربي من السهل.

Advertisement

في وسط ألمانيا ، تبدأ سفوح الغابات ، إلى الجنوب تتاخم سلسلة جبال الألب. كذلك ، يمكنك العثور على أكبر بحيرة في البلاد – كونستانس . في الواقع ، تقع على حدود ألمانيا والنمسا وسويسرا ، ولكنها غير محددة بشكل قانوني ، وهي تمثل المكان الوحيد في أوروبا غير المقسم بالحدود الرسمية. تبلغ مساحة البحيرة 536 كيلومتر مربع. أعلى نقطة في البلاد ، جبل Zugspitze (2962 م) ، يقع هنا أيضًا .



تتدفق العديد من الأنهار الكبيرة عبر ألمانيا. أكبر نهر في أوروبا ، نهر الدانوب ، ينبع من الجنوب . لكن الأهم بالنسبة للبلاد هي الأنهار التي تتدفق إلى الشمال: نهر الراين ، وإلبه ، وفيزر ، وأودر.

طبيعة الغابات

ألمانيا هي إحدى المراكز التاريخية للصناعة والزراعة الأوروبية ، والتي لا يمكن إلا أن تؤثر على الحفاظ على طبيعة البلاد. ومع ذلك ، في العقود الأخيرة ، تحسن الوضع بشكل ملحوظ. اليوم ، حوالي 30 ٪ من البلاد مغطاة بالغابات.

في المناطق الوسطى ، غالبًا ما توجد غابات الصنوبر التنوب الصنوبرية. وفي الجنوب ، ينتشر خشب الزان والبتولا والبلوط وشعاع البوق. وكذلك ، المناطق الشمالية فقيرة في الغابات – فقط في وديان الأنهار يمكنك العثور على غابات الصفصاف والحور.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

الحيوانات في ألمانيا

تعتبر حيوانات ألمانيا نموذجية لمنطقة أوروبا الوسطى ولا يمكنها التباهي بتنوع كبير. الأنواع الأكثر شيوعًا هي الخنازير البرية ، والثعالب ، والغزلان الأحمر ، والغزلان البور ، والقنادس ، والدجاج ، والأرانب البرية ، وطيور الخشب ، والطيور السوداء ، والزرزور. حوض البحر والنهر في البلاد غني بأنواع الأسماك التجارية.

الطقس في المانيا

تقع ألمانيا ككل في منطقة معتدلة. في الشمال ، يمثلها مناخ بحري ، وأقرب إلى المناطق الوسطى والجنوبية ، بمناخ قاري. لا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار في الشمال 750 ملم في السنة.

في المناطق الجنوبية الجبلية ، يكون هطول الأمطار أعلى بكثير – يصل إلى 2000 ملم. متوسط ​​درجة الحرارة في الدولة يعتمد على الارتفاع. في الصيف ، في مناطق الوادي ، يتراوح هذا الرقم بين 21 و 23 درجة مئوية ، بينما في الجبال لا يتجاوز 15 درجة مئوية. متوسط ​​درجات الحرارة في الشتاء هو 5 درجات مئوية و -4 درجة مئوية على التوالي.

خريطة المانيا بالعربي مع المدن

خريطة المانيا بالعربي مع المدن

ألمانيا مقسمة إلى 16 مقاطعة المانية. رسميًا ، هم ليسوا وحدات إدارية للبلاد بل لهم سيادة جزئية ، ويشكلون معًا اتحاد الولايات الالمانية الفيدرالية. من بين هذه ، هناك 13 “ولايات إقليمية” أو ولايات اتحادية ، و 3 “ولايات مدن” أو مدن حرة. توضح خريطة ألمانيا مع المقاطعات باللغة العربية أن السكان موزعون بالتساوي إلى حد ما في جميع أنحاء البلاد ، لكن الجزء الغربي من البلاد يتميز بعدد أكبر قليلاً من التجمعات الكبيرة.

خريطة ألمانيا مع المقاطعات الالمانية

 

"

التقسيمات الإدارية:16 ولاية اتحادية (بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، هيس ، مكلنبورغ-فوربومرن ، ساكسونيا السفلى ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شمال الراين وستفاليا ، تورينجيا ، هولشتاين ، شليسفيغ- ).

مساحة  المانيا مع خريطة للمسافات بين المدن

المسافات بين المدن

مساحة المانيا تقدر بــ  357,021 كيو متر مربع. وأعلى نقطة: جبل زوغشبيتسه (2962 م). وشكل الحكومة – ديمقراطية برلمانية ؛

 

Advertisement

عدد سكان المانيا

السكان حوالي الــ 82.40 مليون نسمة (اعتبارا من يوليو 2003). سكان الحضر – 87٪ ، الريف – 13٪. تبلغ الكثافة السكانية 230 فردًا لكل متر مربع. كم.

معلومات اخرى عن المانيا

شكل الحكومة – اتحاد. العاصمة برلين. لغة الدولة: الألمانية. الديانات الأكثر شيوعًا هي البروتستانتية والكاثوليكية. الوحدة النقدية: يورو. كما أن العيد الوطني: يوم الوحدة الألمانية – 3 أكتوبر وهي ايام عطل رسمية.

نداء المانيا

رمز الهاتف +49

علم المانيا

علم المانيا
علم المانيا

 

 

 

 

 

اكبر المدن الرئيسية على خريطة المانيا

ألمانيا مقسمة إلى 16 ولاية اتحادية مستقلة. لذلك ، أكبر المدن في البلاد هي برلين (العاصمة) وهامبورغ وكولونيا وميونيخ وفرانكفورت.

اكبر المدن الرئيسية

برلين

برلين هي الرائدة ليس فقط في ألمانيا من حيث المساحة ، ولكن أيضًا في العالم ، كما تحتل المرتبة الثانية بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان والخامس من حيث المساحة في الاتحاد الأوروبي. 

 

هامبورغ 

في الجزء الشمالي من الجمهورية هي ثاني أكبر مدينة – هامبورغ ، وتغطي مساحتها 755.3 كيلومتر مربع ، كذلك ، هي الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي وليست العاصمة. فهي موطن لـ 1،810،438 نسمة وهي واحدة من أكبر الموانئ في ألمانيا وأوروبا. 

كولونيا 

تبلغ مساحة ثالث أكبر مدينة ألمانية 405.01 كيلومتر مربع ، وتقع في الروافد السفلية لنهر الراين ، الذي يقسم كولونيا إلى قسمين. لكل منها مناطق حضرية ، مقسمة إلى 86 منطقة. كما يتركز أكبر مركز ثقافي واقتصادي للبلاد هنا. 

ميونخ

تحتل المدينة أراضي على نهر إيزار في الجزء الجنوبي من البلاد. ينتمي إلى أراضي بافاريا الفيدرالية ويمتد على مساحة 310 ، 71 كم 2. كما يأتي اسم ميونخ من اللغة الألمانية القديمة “عند الرهبان”. 

فرانكفورت وموقعها على خريطة المانيا

الأكبر في أرض هيسن وأحد أهمها من حيث المساحة في الجمهورية. يبلغ إجمالي مساحة فرانكفورت 248 ، 31 كم 2 ، يعيش هنا 736000 شخص. وهي مركز ثاني أكبر منطقة في ألمانيا ، كذلك ، يبلغ عدد سكانها 5.6 ​​مليون نسمة ، وتقع فرانكفورت في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد. 

وفي الختام عزيزي القارئ. من حيث عدد السكان ، تحتل ألمانيا المرتبة الثانية في أوروبا (بعد روسيا) ، ومن حيث المساحة على خريطة العالم كذلك ،  السادسة (بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا وإسبانيا والسويد). ألمانيا هي القوة الاقتصادية الرائدة في أوروبا.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى