السياحة في المانياسياحة و سفر

تعرف على العاصمة البافارية ميونخ ثالث اكبر مدينة في قائمة المدن الالمانية

Advertisement

العاصمة البافارية ميونخ هي ثالث أكبر مدينة من قائمة المدن في ألمانيا ، والتي يبلغ عمرها حوالي 850 عام ، مثيرة للاهتمام بسبب هندستها المعمارية الأصلية بروح الباروك الألماني وعدد كبير من المتاحف.

أين تقع مدينة ميونخ ألمانيا
Advertisement

مدينة ميونخ تقع في جنوب ألمانيا على ضفاف نهر إيزار، العاصمة البافارية احدى مقاطعات المانيا ، وثالث أكبر مدينة بعد برلين و هامبورغ. تقع العديد من البحيرات الكبيرة ومنتجعات التزلج على بعد ساعتين منها ، والتي شكلت مناخًا معتدلًا في المنطقة ، مع الانتقال من بحري إلى قاري. ساهمت قلة الشتاء الثلجي والصيف البارد إلى حد كبير في حقيقة أن إجازات مشاهدة المعالم السياحية في ميونخ مناسبة على مدار السنة. ومع ذلك ، هناك استثناءات عندما يمكن أن ينخفض مقياس الحرارة في الشتاء إلى الــ -30 درجة مئوية.

مميزات العاصمة البافارية مدينة ميونخ التاريخية

يبدأ تاريخ المدينة في القرن الثامن ، وفي هذا الوقت ظهرت هنا مستوطنة صغيرة من الرهبان ، والتي اكتسبت فيما بعد مكانة المدينة. بعد فترة ، انتقلت الأرض إلى حوزة أسرة فيتلسباخ ، التي حكمت بافاريا حتى تقسيمها حتى عام 1255 ، ولكن حتى عام 1918 ظلت المدينة محل إقامتها. اليوم ، يعمل قصر Wittelsbach كمتحف وهو مفتوح للسياح على مدار العام.

ميونخ في الشتاء

خلال الحرب العالمية الأولى ، تضررت ميونخ بشدة من الهجمات الجوية التي نظمتها القوات الفرنسية. في عام 1918 ، جلبت ثورة نوفمبر الاشتراكيين الديمقراطيين إلى السلطة. يتعين على الملك لودفيج الثالث وعائلته الفرار من المدينة. في عام 1919 ، في أبريل ، تم إعلان جمهورية بافاريا السوفيتية ، ولكن بعد شهر تم القضاء عليها من قبل القوات الحكومية.

كما تركت الحرب العالمية الثانية أخطاء مطبعية في المدينة. عانت ميونخ أكثر من قصف طيران الحلفاء. كانت نتيجة سبعين غارة على المدينة دمارًا شبه كامل لجزءها التاريخي ، وكانت ميونخ نفسها في حالة خراب بنسبة 50 %.

في فترة ما بعد الحرب ، تعافت المدينة بسرعة وفي عام 1972 تم تكريمها بالفعل لاستضافة الألعاب الأولمبية على أراضيها. الحديقة الأولمبية ، التي تم بناؤها خصيصًا لهذا الحدث ، لا تزال مكانًا للحج للسياح.

السياحة في مدينة ميونخ

يعد التجول في المدينة أكثر ملاءمة بوسائل النقل العام منه بسيارات الأجرة. أولاً ، سيارة الأجرة باهظة الثمن ، وثانياً ، ليس من السهل العثور على سيارة ، فقط في مواقف السيارات الالمانية الخاصة. علاوة على ذلك ، لن يتمكن كل مقيم محلي من إعطائك رقم خدمة سيارات الأجرة ، لأنه نادرًا ما يستخدم أي شخص هذه الخدمة. لقد سمع الجميع عن التحذلق الألماني ، لذلك يمكنك التأكد من ذلك في تنظيم النقل العام.

الترام في شوارع ميونخ
الترام في شوارع العاصمة البافارية ميونخ

ترتبط ميونخ بشبكة كبيرة ومتطورة من الترام والحافلات والمترو وحتى قطارات المدينة. تعمل جميعها في الموعد المحدد بدقة دقيقة. من النادر أن يتأخر النقل – وهو أمر نادر الحدوث بحيث يصبح أبرز ما في اليوم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

للتنقل المريح في جميع أنحاء المدينة ، ما عليك سوى اختيار التذكرة المطلوبة. للوهلة الأولى ، قد تبدو هذه مهمة صعبة ، ولكن إذا كنت تخطط لطريق سياحي مقدمًا وتفهم اللغة الألمانية قليلاً ، فكل شيء بسيط للغاية. ينقسم نظام النقل في ميونخ إلى 4 مناطق ، داخلية ، بيضاء وخضراء (XXL) وعامة. لا تعتمد تكلفة التذاكر على المسافة التي يتعين عليك قطعها ، ولا حتى على نوع وسيلة النقل ، ولكن على المنطقة. بالنسبة للسائح ، فإن أفضل ما يكون هو تذكرة ليوم واحد أو ثلاثة أيام Single-Tageskarte (لشخص واحد) أو Partner-Tageskarte (حتى 5 أشخاص).

كيفية الوصول إلى مدينة ميونخ

يستقبل مطار ميونخ فرانز جوزيف شتراوس (Flughafen München Franz Josef Strauß“) يوميًا أكثر من مئة رحلة جوية من جميع أنحاء العالم. من المطار إلى وسط المدينة ، يمكنك ركوب قطار S-Bahn ، الذي يتوقف عند جميع المحطات المهمة في المدينة. يمكنك شراء تذكرة قطار من إحدى ماكينات التذاكر العديدة ، والتي توجد عادةً بجوار السلم المتحرك مباشرةً. سيارات الأجرة متوفرة أيضا لنزلاء ميونخ. ستكون تكلفة الرحلة من المطار أعلى بكثير منها في المدينة

العاصمة البافارية مدينة ميونخ
العاصمة البافارية مدينة ميونخ

يمكنك أيضًا الوصول إلى ميونخ بالقطار. تم تطوير وصلة السكك الحديدية هنا بشكل جيد. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يحبون السفر بالسيارة سيكونون راضين أيضًا عن البنية التحتية للطرق ، لأن العديد من الطرق السريعة في الولايات الألمانية مرتبطة بدقة بميونخ.

افضل الاماكن للبقاء في مدينة ميونخ

يمكنك البقاء في ميونخ في أي مكان. كل هذا يتوقف على أذواق وتفضيلات السائح. فنادق فاخرة ومتواضعة ، شقق رخيصة ، نزل – كل شيء تحت تصرف الضيوف. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق الاهتمام بالحجز مسبقًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بذروة الموسم السياحي.

إقرأ أيضاً : جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ،جامعة برلين الحرة ، جامعة هايدلبرغ Heidelberg ، الاستثمار في المانيا 2021، مدينة بريمن الالمانية bremen 

التسوق في مدينة ميونخ

ستجذب العاصمة البافارية المتسوقين. في مدينة ميونخ ، بالإضافة إلى مراكز التسوق الكبيرة ، حيث يمر الوقت دون أن يلاحظها أحد ، يمكنك العثور فعليًا في كل شارع على متاجر الماركات الشهيرة ومحلات بيع التذكارات ومجموعة متنوعة من المتاجر التي تقدم شراء أي شيء تريده. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن البوتيكات والمتاجر الصغيرة مفتوحة بشكل عام حتى الساعة 6 مساءً وفقط من الاثنين إلى السبت.

ميونخ قبل الكريسماس

الأسواق والمعارض الموسمية في ميونخ

سوق التحف – يمكنك الوصول إليه فقط في أول يوم سبت من الشهر. هنا يمكنك شراء المجوهرات العتيقة والأثاث والإكسسوارات والبطاقات البريدية والطوابع.

BRK-Flohmark هو معرض كبير يقام في نهاية أبريل. هنا يمكنك شراء أشياء ولعب الأطفال ، بما في ذلك التحف ، في حين أن تكلفتها ستكون أقل بكثير من المتاجر المحلية. 

سوق ريم هو أكبر سوق بافاري. في الأساس ، يأتي الناس إلى هنا لبيع الأشياء القديمة ، ولكن من الصعب تسميتها بالأشياء القديمة والجديدة إلى حد ما التي لم تجد فائدة في الحياة اليومية.

فيكتو -الينماركت

Viktualienmarkt هو سوق للسلع الرخيصة والمستعملة. على عكس الصور النمطية السائدة ، فإنهم منذ أكثر من 200 عام لا يبيعون أشياء غير ضرورية ، ولكن جميع أنواع المنتجات ، بما في ذلك الأطعمة الشهية. بالمناسبة ، يتم إحضار المنتجات الزراعية باستمرار هنا ، وهناك مخابز على أراضي السوق.

حالة الطقس في ميونخ

تتميز ميونخ بمناخ معتدل دون قفزات حادة في درجات الحرارة لأعلى أو لأسفل – فهي ليست باردة هنا في الشتاء وليست ساخنة في الصيف. في موسم البرد ، يتساقط الثلج ، لكن القليل منه ، وكقاعدة عامة ، لا يوجد صقيع. هذا الشتاء معتدل للغاية ونموذجي للعديد من المدن في أوروبا الوسطى. الصيف بارد جدا ، متوسط ​​درجة الحرارة حوالي +20 درجة. ومع ذلك ، عادة ما يحب السياح هذه الحقيقة – في مثل هذا الطقس يكون من الأسهل بكثير التجول في المواقع التاريخية.

إذا كنت ترغب في الدخول في الموسم بأقل الأسعار ، فإن الأمر يستحق التوجه إلى بافاريا في الربيع أو الصيف. هذا يرجع إلى حقيقة أن التدفق الرئيسي للسياح هنا يقع في بداية الخريف – وقت مهرجان أكتوبر التقليدي.

الأماكن السياحية في ميونخ

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ وثقافة ميونخ ، اشعر بأجواء العاصمة البافارية ، قم بزيارة مناطق الجذب الرئيسية: Frauenkirche ، Nymphenburg Palace ، St. كنيسة بطرس ، الإقامة ، قاعة المدينة القديمة. زيارة متحف BMW ، Karlplatz لن تكون أقل إثارة للاهتمام. وبالطبع ، لا تنس زيارة الحديقة الإنجليزية والحديقة الأولمبية.

Frauenkirche (كاتدرائية السيدة العذراء)

Frauenkirche -كاتدرائية السيدة العذراء-

Frauenkirche (كاتدرائية السيدة العذراء) – كاتدرائية قوطية ، بنيت في القرن الخامس عشر ، وهي أحد رموز ميونخ. يبلغ طول الكاتدرائية 109 أمتار وعرضها 40 مترًا وارتفاعها 37 مترًا وتتسع لـ 20 ألف شخص. في الهندسة المعمارية للكاتدرائية ، يبرز برجان ، ارتفاعهما حوالي 100 متر ، مع إطلالة خلابة على المدينة. Frauenkirche هي تحفة قوطية متأخرة. إنها كنيسة ذات ثلاثة بلاطات من الطوب مع زخرفة داخلية بسيطة. البصمة في رواق الكنيسة تسمى بصمة الشيطان. وفقا للأسطورة ، فإن الشجار غير نظيف مع مهندس الكاتدرائية ، لكنه خسر الحجة. في حالة من الغضب ، تحول إلى ريح وحاول تدمير الهيكل. هذا هو سبب الشعور بالنسيم الخفيف هنا.

قصر نيمفنبورغ

قصر -نيمفنبورغ-

قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace هو أحد مناطق الجذب الرئيسية في ميونخ ، وهو قصر فاخر مع حديقة خلابة وقناة. تم بناء القصر كمقر صيفي للملوك ، وهو مبهر برفاهيته وشدة أشكاله. يعود تاريخ بناء Nymphenburg إلى القرن السابع عشر. كان المهندس المعماري الإيطالي Barelli. في الداخل سوف تكون قادرًا على تقدير حياة الملوك ورؤية الفن والتاريخ. لا تقل شهرة عن حديقة القصر – 229 هكتارًا من الحدائق على الطراز الإنجليزي. يمكنك ركوب الجندول على طول قناة القصر.

مارينبلاتز

-مارينبلاتز.

ميدان مارينبلاتز في ميونخ مع قاعات المدينة الجديدة والقديمة هو المركز العالمي الشهير للعاصمة البافارية. هذا مكان جذب حقيقي للزوار والمقيمين في المدينة ، ومكان للأحداث والمعارض الثقافية الكبرى. 

قاعة، المدينة الجديدة

في الهندسة المعمارية للميدان ، تبرز New Town Hall – مبنى قوطي جديد فخم ، تم بناؤه في بداية القرن العشرين. مجلس مدينة ميونخ يجلس هنا الآن. يوفر برج New Town Hall إطلالة رائعة على المدينة القديمة. يمكنك تسلقه بالمصعد.

يوجد في وسط الساحة عمود ماريان يبلغ ارتفاعه 11 مترًا يعود إلى أواخر القرن السادس عشر مع تمثال للسيدة العذراء مريم مع المسيح.

قاعة المدينة القديمة

قاعة، المدينة- القديمة

في الجزء الشرقي من Marienplatz ، يمكنك رؤية مبنيين ممتعين في وقت واحد. The Old Town Hall هو مبنى قديم من القرن الرابع عشر على الطراز القوطي ، أعيد بناؤه بعد تدمير الحرب العالمية الثانية. يضم البرج متحفًا للألعاب.

بجانب Old Town Hall توجد كاتدرائية St. بطرس هي أقدم كنيسة أبرشية في ميونخ ، ولها تاريخ يمتد لأكثر من 8 قرون. يجمع المبنى بين ميزات العديد من الطرز المعمارية ، وتم بناء مذبح باروكي جميل في الداخل. يبرز البرج الذي يبلغ ارتفاعه 91 مترًا في الهندسة المعمارية للكاتدرائية التي تتمتع بواحدة من أجمل المناظر في ميونخ. للقيام بذلك ، تحتاج إلى التغلب على أكثر من 300 خطوة.

ملعب نادي بايرن ميونخ أليانز أرينا

ملعب نادي بايرن ميونخ أليانز أرينا
ملعب نادي بايرن ميونخ أليانز أرينا

اليانز ارينا هو الملعب الرئيسي لنادي بايرن ميونخ ، أحد أشهر الملاعب وأكثرها راحة في العالم.

كارلبلاتز (ساحة تشارلز)

كارلبلاتز -ساحة تشارلز-

Karlplatz (Charles Square) هي واحدة من الساحات الرئيسية في المركز التاريخي ذات الهندسة المعمارية الجميلة. سميت الساحة باسم تشارلز الرابع ثيودور ، على الرغم من أن سكان ميونخ أنفسهم يطلقون عليها ببساطة اسم – Stachus. تكريما للحانة القديمة التي كانت قبل تشكيلها. عامل الجذب المعماري الرئيسي هو بوابة تشارلز – بوابة قوطية قديمة من أوائل القرن الرابع عشر ، والتي كانت جزءًا من تحصينات المدينة. مقابل قصر العدل Neo-Baroque ومجمع التسوق Kaufhof Gallery. يربط شارع المشاة الرئيسي Karlplatz بالساحة المركزية الأخرى ، Marienplatz.

اوديونبلاتز

-اوديونبلاتز-

Odeonplatz هي ساحة على الطراز الإيطالي في الجزء الشمالي من المركز التاريخي لمدينة ميونخ بالقرب من Ludwigstrasse. هنا يمكنك الاستمتاع بكنيسة باروكية جميلة تعود للقرن السابع عشر مع برجين قويين وقبة ، ولوجيا مشابه للمبنى في بيازا ديلا سيجنوريا في فلورنسا ، والإقامة الملكية وحديقة هوفجارتن.

سكن

-السكن -في ميونخ

يعد السكن أحد أكبر مجمعات القصور في ألمانيا ، ويقع بالقرب من Odeonplatz في Max-Joseph-Platz. تبلغ مساحة هذا الهيكل الرائع أكثر من 23000 متر مربع. متر مع قاعات فاخرة على الطراز الكلاسيكي ، الباروك والروكوكو ، مزينة بأشياء من الثقافة والفن. يعود تاريخ الإقامة إلى أكثر من 600 عام. يتم عرض أكثر من 40 منحوتة برونزية أصلية تعود إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر في القاعات البرونزية بالقصر ، وفي الخزانة توجد شعارات ملكية وأشياء قيمة أخرى.

الحديقة الأولمبية

الحديقة -الأولمبية

تعتبر الحديقة الأولمبية من أجمل الأماكن وأكثرها شهرة في ميونخ. بني بمناسبة الألعاب الأولمبية عام 1972. توجد هنا العديد من الأماكن الشهيرة في بافاريا: الاستاد الأولمبي والقاعة الأولمبية والأبراج الأولمبية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكبر مدينة ملاهي في بافاريا ، تقام هنا الحفلات الموسيقية والفعاليات الترفيهية والثقافية والمهرجانات والأحداث الرياضية المختلفة.

المعالم السياحية في مدينة ميونخ

BMW Welt هو متحف لعلامة BMW التجارية المشهورة عالمياً. تقام هنا المعارض والعروض الترويجية وجولات في المتحف والمصنع.

Pinakothek هو معرض فني في ميونخ. يعرض Pinakothek القديم لوحة أوروبية من القرنين الرابع عشر والثامن عشر ، ويعرض Pinakothek الجديد والحديث حوالي 400 عمل فني من القرنين الثامن عشر والعشرين.

أوبرا ولاية بافاريا

-أوبرا -ولاية بافاريا

تعد أوبرا ولاية بافاريا واحدة من أكبر دور الأوبرا في العالم ، حيث تقدم 450 عرضًا سنويًا.

هوفبرا وهاوس

هوفبر-اوهاوس

Hofbräuhaus هو بيت بيرة قديم. هنا يمكنك لمس أسرار وتقاليد تخمير بافاريا ، والتمتع بالمأكولات الإقليمية والبيرة والموسيقى والرقصات الشعبية التي تنقل الأجواء التاريخية لميونخ.

The Old Court عبارة عن سكن إمبراطوري قديم يقع على الطريق من Marienplatz. هذا هو ميونخ كايزربيرج ، الذي يضم المتحف.

مهرجان أكتوبر

مهرجان اكتوبر

Oktoberfest هو مهرجان البيرة الألماني الأسطوري ، والذي يقام سنويًا في ميونخ ايام العطل في الخريف من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر. إنه أكبر مهرجان بيرة في العالم مع أكثر من 6 ملايين سائح. خلال هذا الوقت ، يتم هنا شرب ملايين اللترات من البيرة. مهرجان أكتوبر هو جزء مهم من الثقافة البافارية وله جذوره في العصور الوسطى.

وفي الختام عزيزي القارئ. تتميز  العاصمة البافارية ، مدينة ميونيخ الجميلة بشكل مذهل بكلمات أنجيلا ميركل ، التي قالتها ذات مرة عند مخاطبة السياسي الروسي د. ميدفيديف: “إذا لم تعجبك هنا ، فأنا لا أعرف أين قد يعجبك على الإطلاق”. 

تابعوا أهم وأحدث الأخبار في ألمانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى