السياحة في المانيا

السياحة في ميونخ

Advertisement

السياحة في ميونخ تشتهر بوجود الكثير من الأماكن الأثرية و المزارات والمتاحف والمعالم السياحية التي تجذب السياح من كافه أنحاء العالم باختلاف جنسياتهم. حيث تحتوي مدينة ميونخ علي الكثير من القلاع والقصور الأثرية التي تتميز بجمال فنها والتي جعلها ساحرة للأعين وكثره الحدائق الشاسعة الخلابة و المقاهي مع إقامة الكثير من المعارض الفنية والمهرجانات بها.

Advertisement

تعد مدينة ميونخ من اشهر المدن سياحة وجمالا في ألمانيا وتتميز السياحة في ميونخ بكثرة المناظر الطبيعية الخلابة وتعرف بانها من اكبر المدن في ألمانيا وتشتهر بأنها قلب أوروبا النابض من كثره الأماكن السياحية، وفق stadt.muenchen اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021 ، تم تسجيل 1،562،128 شخصًا مع مكان إقامتهم الرئيسي في ميونخ.

افضل أماكن سياحية في ميونخ

تتميز السياحة في ميونخ بكثرة المتاحف والكنائس و الحدائق. لذا اكتشف معي اهم واجمل وابرز المعالم السياحية التي تجذب الزوار إليها ومن اجمل الأماكن واهمها:

المتحف الألماني

يتميز المتحف الألماني بأنه من أكبر المتاحف التكنولوجية في العالم او كما يطلق عليه رسميا المتحف الألماني لروائع العلوم والتكنولوجيا ، الذي تشجع على السياحة في ميونخ ، حيث يتميز بملعب ومساحة عرض كبيرة وإقامة الكثير من المعارض الفنية.

كما يمكن للسياح لمس الكثير من المعروضات المختلفة في المتحف وإدارة قلب الرافعات والمقابض والمفاتيح. هناك أكثر من عشرين معرضًا دائمًا مختلفًا تشمل الكيمياء والفيزياء والنووية والآلات الموسيقية والصحة والفضاء والروبوتات وغيرها. يعد المتحف من اهم الأماكن السياحية في ميونخ.

متحف بي إم دبليو

عندما تقرر السياحة في ميونخ لابد من التفكير في زيارة متحف BMW والذي يعد من أهم وأشهر المتاحف في ألمانيا وكل ما أنتجته BMW من السيارات منذ إنشائها عام 1973 وحتى الآن ، وهو مقرها العالمي والتاريخي في ميونخ.

تم إنشاء مبنى المتحف عام 1999 ، و يضم جميع الموديلات القديمة والحديثة لمنتجات BMW ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم ليتعرف عشاق السيارات على أكبر تاريخ لهندسة السيارات وأكثر من أربعمائة تصميم في المتحف.

كما يعرض أيضًا مجموعة متنوعة من الآلات الهوائية والمحركات والدراجات النارية وسيارة ديكسي من أيام ما قبل الحرب وسيارات السباق وسيارات الفقاعة Isetta وسيارات أخرى من جميع الأنواع.

ميدان مارين بلاتز

من وجهات السياحة في ميونخ مارين بلاتز وهو ميدان ساحر واشهر ما يطلق عليه انه القلب النابض لميونخ حيث يعتبر من اهم الوجهات العالمية للمدينة وليس للزوار فقط بل للمحليين ايضا.

تتوفر في ميدان مارين بلاتز الكثير من المعالم الأثرية القديمة والكثير من المباني الكبيرة والمكاتب والمطاعم وأسواق المزارعين، ويقام العديد من الاحتفالات المختلفة للرياضات الكبرى من جميع أنحاء العالم واحتفالات السياسية والثقافية، حيث يتميز الميدان بنافورة الأسماك الشهيره وعمود ماري وقاعة المدينة القديمة.

مهرجان اكتوبر

يعد مهرجان اكتوبر او مايطلق عليه اكتوبر فيست من أكبر المهرجانات الشعبية التى تشجع على السياحة في ميونخ ، ويقام الأحتفال به سنوياً ،وحيث يشارك فيه الملايين من الاشخاص من جميع أنحاء العالم ويستمر الأحتفال لمدة 16 يوماً من كل عام.

يبدأ من 17 سبتمبر حتي 3 أكتوبر، ويعتبر من اهم الاحتفالات في ألمانيا ، واكتسب شهرة عالمية كبيرة منذ تأسيسه عام 1810. تكريما لحفل زفاف الأميرة تيريز من ساكسونيا هيلدبورغهاوس وولي عهد بافاريا الأمير لودفيغ.

الحديقة الإنكليزية في ميونخ

من ضمن قائمة افضل اماكن السياحة في ميونخ الحديقة الانجليزية وهي حديقة عامة من أجمل وأكبر الحدائق في ألمانيا، واطلق عليها الحديقة الانكليزية بسبب تشابه التصاميم.

وتبلغ مساحتها حوالي 3.7 كيلومتر مربع، وتم بناؤها وتصميمها في عام1789 بواسطة السير بنيامين طومسون (1753-1814).حيث تتميز بجمال أشجارها الكثيفة وبالإضافة إلى أماكن اللعب، ويمكن ايضا مشاهدة أفضل المناظر الساحرة في المدينة من أعلى نقطة في الحديقة واسمها تلة Monopoteros. ومنذ أكثر من 200 عام وما تزال الحديقة الانكليزية تجذب الزوار إليها.

الحديقة الأوليمبية

ايضا من ضمن قائمة افضل اماكن السياحة في ميونخ تعد الحديقة الأوليمبية من الحدائق الاكثر ترفيه لمحبي المسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة.وتتميز الحديقة بالألعاب الأولمبية الصيفية منذ عام 1972، وتبلغ مساحتها الخضراء 3 كيلومتر مربع شمال ميونخ، وتعتبر من أجمل حدئق ميونخ وتشمل الكثير من الحفلات المتنوعة، والأنشطة العائلية.

والحديقة تمتاز ببرج كبير يبلغ ارتفاعه 290 مترا وإضافة الي الملعب الأولمبي والقاعة الأولمبية والملاعب المغطي علي شكل خيمة تتميز بيها المدينة.

المتحف البافاريا القومي

متحف بافاريا القومي يعتبر واحد من أكبر المتاحف الخاصة بالفنون الزخرفية في ألمانيا وأوروبا. المتحف من الاماكن السياحية التى تشجع على السياحة في ميونخ حيث يضم الكثير من الأعمال الفنية المختلفة، من العاج وقطع أثرية تعود الي عدة عصور كالعصر الباروك وعصر النهضة، وغيرهم. وأعمالا فنية أخرى من خارج ولاية بافاريا ومشغولات فنية يدوية وتراثية منذ نشأته.

دار الفن في ميونخ

دار الفن تم تأسيسه عام 1937 ويقع بجوار الحديقة الإنجليزية. ويقوم بعرض الأعمال الفنية والتاريخية التي تعود لعدة عصور مختلفة بغرض تشجيع السياحة في ميونخ، حيث يضم مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين المعاصرين ومن مختلف أنحاء العالم وقد اكتسب دار الفن شهرة كبيرة لزوار والفنانين من انحاء العالم.

يقوم دار الفن، الذي يقع بجوار الحديقة الإنجليزية، بعرض مقتنيات فنية وتاريخية ترجع إلى مختلف العصور الفنية. وقد اكتسب المبنى الذي تم بناؤه عام 1937 شهرة كبيرة. أما اليوم فيقوم دار الفن بعرض الأعمال الفنية للفنانين المعاصرين من مختلف أنحاء العالم.

متحف بافاريا القومي

من وجهات السياحة في ميونخ المتحف البافاري القومي الذي يحتوي على قطع أثرية تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة، كما يضم العديد من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من العاج، وتضم المقتنيات المتنوعة بالمتحف مشغولات فنية يدوية وتراثية وأعمالا فنية من خارج ولاية بافاريا.

اقرأ أيضًا: جامعة ميونخ التقنية ، مطار ميونخ الدولي ، المركز الاسلامي في ميونخ ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ ألمانيا.

السياحة في ميونخ في الشتاء

السياحة في ميونخ في الشتاء
السياحة في ميونخ في الشتاء

السياحة في المانيا ميونخ Tourismus in München ليست موسيمية فهي لا تعتمد على زيارتها فى فصل الصيف فقط بل وان طبيعه المانيا ومناخها المتميز جعل لها لذه تجذب السياح لزيارتها فى فصل الشتاء لما تمتلكه من اماكن خلابة  ورياضات شتوية ممتعة.

تتيح لك زيارة ميونخ في فصل الشتاء المجال للتعرف الى جمال قمم جبال الالب البافارية كما يمكنك الاستمتاع بعالم الاحياء المائية وللمزيد من المتعة والتشويق يمكن زيارة مدن الالعاب المغلقه لاضافة الترفيه والمرح كما يمكن التمتع باجواء الميلاد الخلابة.

وتعد قرية قارمش المانيا المشهورة في جبال الالب البافارية واحدة من اروع الاماكن في العالم للتزلج حيث يمكنك ان تحصل على معدات التزلج هناك في اماكن مخصصة للاجار.

أماكن سياحية في ميونخ للاطفال

تتجه معظم الاسر في السفر الى السياحة في ميونخ فهي تجذب المتعه الى الكبار والصغار وتجذب انتباههم لما تضمه من قصور شامخة تشبه الحكايات الخيالية والقري الرائعة بمنازلها الملونة والحدائق الاولمبية والكثير من المتاحف المجهزة بشاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس وصالات ضخمة للالعاب ومن افضل الاماكن التى يجب الذهاب اليها عند السفر الى ميونخ مع الاطفال هو مقر بي ام دبليو.

Advertisement

ساعة كاريلون في ساحة مارينبلاتز

ولتمضية وقت ممتع مع الاطفال في ميونخ لابد من التواجد في ساحة مارينبلاتز فهي دائما ما تعم بالمهرجين والفنانين والمهرجانات التى تبعث المتعة ومن اشهر هذه الاماكن اسواق عيد الميلاد في شهر ديسمبر.

حديقة حيوان هيلابرون

تاسست حديقة حيوان هيلابرون من اكثر من 100 سنة وتبلغ مساحتها 89 فدان فهى مساحة هائلة وكانت هذه الحديقة اول من قسمت الحيوانات في اقسام مختلفه حسب بيئاتها الاصلية. حيث يستطيع اي حيوان التجول بحرية في تلك الاماكن المفتوحة ويبلغ عددها ما يزيد عن 1900 حيوان بما في ذلك الحيوانات التى تعيش فى المناطق شديده البروده او شديده الحرارة. حيث توفر لها الحديقة مناخها المناسب. وايضا يمكن للطيور ان تحلق بحرية داخل قفص ضخم اعد خصيصا لها.

لذلك تعد حديقة حيوان هيلابرون من اشهر الحدائق في اوروبا التى يتوجه اليها المسافرون لتقضية السياحة في ميونخ ويمكن للاطفال ان تستمع عن طريق ركوب الخيل وقضاء وقت ممتع على طول النهر.

قصر نيمفنبورغ

السياحة في ميونخ تجذب انتباه الاطفال في قصر نيمفنبورغ لما يمتلكه من ادراج كبيرة التى تصل الى الاجنحة ذات الجدران والاسقف الفاخرة بزهورها ولوحتها وحورياتها حيث تحيط بها حدائق رائعه تضم اسطبلات وقاعة المرايا والعديد من النوافير والتماثيل الجذابة والبحيرات والمتاهات والمسرح المفتوح في الهواء. اقرأ أيضًا: ليغولاند المانيا legoland | اهم معالم الحديقة كيفية الاتصال والوصول ساعات العمل اسعار التذاكر.

مناطق سياحية قريبة من ميونخ

مناطق سياحية قريبة من ميونخ
مناطق سياحية قريبة من ميونخ

مدينة ميونخ تقع بالقرب منها العديد من البحيرات خاصة في ارياف بافاريا ويمكن الذهاب والاياب في اليوم ذاته ومن المؤكد انك عند الذهاب الي السياحة في ميونخ ومشاهدة تلك البحيرات ستتمتع بالطبيعة الخلابة وجو الارياف الرائع.

بحيرة Starnbergersee

واذا كنت تمتلك سيارة فيمكنك الذهاب الى السياحة في ميونخ عند بحيرة Starnbergersee في مدة تعادل 50 دقيقة لمسافة تقدر بحوالى 41 كم. وتعد هذه البحيرة هى المكان الترفيهى لاهل مدينة ميونخ في اوقات فراغهم حيث الاستجمام والصفاء والهواء النقى والمياه الصافيه كما يمكنك الوصول الي البحيرة عن طريق وسائل النقل العام على سبيل المثال ، القطار.

بحيرة Ammersee

تعد من اجمل البحيرات التي تذهب اليها عند السياحة في ميونخ بحيرة Ammersee فهي مكان جميل للتمشيه والرخاء وتغيير الحالة النفسيه فاذا كنت تستخدم السيارة فزمن الوصول يتستغرق 50 دقيقة وهو مايعادل ايضا 50 كم في خط السريع A96 كما يمكنك الوصول الى هناك عن طريق القطار الخاص بالضواحى.

بحيرة Tegernsee

بحيرة Tegernsee تتميز بمناظرها الساحرة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك قضاء وقت ممتع والارتخاء على شاطئ البحيره والاستمتاع بجمالها وهدوءها كما يمكنك ركوب السفينة لاخذ جولة ترفيهية تستطيع الوصول الى بحيرة Tegernsee بواسطة السيارة وستستغرق 47 دقيقة لان البحيرة تبعد عن ميونخ حوالى 52 كم ويمكنك ايضا لتوفر الوقت استخدام القطار فهو يساعدك على الوصول في اقل من ساعة. اقرأ أيضًا: افضل 10 من مدينة ملاهي في المانيا.

أفضل المطاعم في ميونخ

أفضل المطاعم في ميونخ
أفضل المطاعم في ميونخ

ولتناول اشهى الماكولات في ميونخ نستعرض قائمة للمطاعم التى ينصح بزيارتها..

مطعم سانغام

سانغام Sangam هو من المطاعم الحلال في ميونخ وهو مطعم هندي يقدم اطباق شهيه للاكلات الهندية الفريدة مع اوضاع تبعث الحرية والراحة للعائلات.

مطعم ليونرود

مطاعمLeonrod Restaurant مطعم عربي لبنانى من افضل المطاعم العربية في ميونخ حيث يقدم الوجبات على الطراز اللبناني والشامي الاصيل في ظل جلسات شرقية تبعث المرح والسرور. وتختلف عادات المطعم ليلا ونهارا حيث تقدم حفلات رقص شرقي في المطعم.

مطعم برسبوليس

مطعم برسبوليس هو مطعم ايرانى يقدم اصناف فارسية معروفة وهو من افضل المطاعم الحلال في ميونخ مع تمتعه بالهدوء والراحه.

مطعم راتسكلر

مطعم راتسكلر واحد من اروع المطاعم التى يمكنك زيارتها عند الذهاب الي السياحة في ميونخ ويوجد فيه منطقة ماريانبلاتز التى تقدم اطباق خالية من لحوم الخنازير والكحوليات ويعد مطعم راتسكلر من افضل المطاعم العربية في ميونخ حيث يقدم قائمة باللغة العربية تحتوي على اشهى الاطباق الالمانية البارفاي وتحتوى ايضا على الاسماكوالنقانق كما تشمل الحلويات المحلية.

ارخص اماكن التسوق في ميونخ

يعرف ان التسوق في ميونخ في كل المحلات والمولات والمتاجر باسعاره الرخيصة في جميع اماكن التسوق،وتكون الاسعار في الاماكن العامة والشعبية اقل بكثير. ومن خلال رحلتك الي السياحة في ميونخ تمنحك فرصة الحصول على ماتريده بارخص الاسعار واقل التكاليف.

مول ريم اركادن

مول ريم اركادن يقع هذا المول على بعد 30 كم من المطار ويتكون من 3 مبانى ضخمة،ويضم 120 متجر يتميز بالاناقة والجمال، وهو من اعظم مراكز التسوق في ميونخ ويعرف باسم مجمع ريم اركادن. يضم هذا المجمع على اماكن مخصصة للمطاعم والمقاهي الرائعة.

باسينج اكادين مول

وفي هذا المول يمكنك الحصول على كل ماتحتاجه انت واسرتك عند ذهابك الى رحلة السياحة في ميونخ فهو يرحب باعداد كبيرة من الزائرين بين عدد كبير من المحلات والماركات العالمية.

وهناك اماكن مخصصة للاطفال وتناول الطعام واماكن مخصصة للراحة واشهر ما يبيعه هذا المول هي محلات الالبسة الرياضية التى تبيع الماركات العالمية.

مول كارشتات

ويعد هذا المول من ارقي المولات التى يمكن ان تجذبك عند السياحة في ميونخ وهو مختلف الاقسام حيث تختلف البضائع حسب الادوار ، ويوجد هذا المول امام مول كارل بلاتز وبجانبه متجر كاوفهوف الذي يعرض ايضا السلع الجميلة.

شارع الماركات في ميونخ

يطلق على شارع ماكسيميليان شتراسيه اسم شارع الماركات وهو من افضل اسواق السياحة في ميونخ حيث يضم العديد من المحلات التجارية الضخمة التى تكون تابعة للماركات العالمية مثل: ديور ودولتشي وفيرساتشي وشانيل وغيرهم.

ويعد شارع الماركات هو مصدرا رئيسيا لتقديم افضل خيارات التسوق حيث يضم في داخله مجموعة كبيرة من المحال التجارية الضخمة التى توفر احدث عروض الموضة المتعلقة بالملابس الانيقة وعروض تخص الاحذية الجلدية المريحة ، وما يميز شارع الماركات هو تقديمه اشهى الوجبات الفلكلورية مقابل اروع الاطلالات على الموسيقي باسعار تنافسية ورخيصة مقارنة مع باقي اسواق المنطقة.

شارع العرب في ميونخ

ليس بحجم شارع العرب في برلين لكن يعد من اشهر شوارع العاصمة البافارية للجالية العربية وهو شارع العرب في ميونخ حيث يتمركز فيه الكثير من العرب والاتراك وكذلك اللاجئين وكان يطلق عليه من قبل بيروت الصغرى وهى تمثل دويلة عربية صغيرة لما تضمه من اعداد هائلة للمجتمعات اللبنانية التى تعيش في ذلك الشارع.

وفي عام 2015 تغيرت الاوضاع بعد ان فتحت الحكومة الالمانية باب اللجوء الذي جعل آلاف السوريين يتوجهون الى شارع بيروت الصغير من اجل طلب الحماية والحصول على اقامة. ومع ازدياد عدد السوريين تم تغير شارع بيروت الصغير الى شارع العرب.

وبفضل الاجانب والعرب اصبح هناك العديد المطاعم العربية في ميونخ التي تقدم الذ واشهى الماكولات العربية ويوجد اكثر من مطعم سورى و لبنانى وفلسطبنى ومصرى وعراقى كما ان هناك الكثير من محلات الحلويات الشرقية.

ومن اشهر المطاعم العربية في شارع العرب مطعم الصفا ، مطعم الدمشقى ، مطعم المدينة ، مطعم كرم ، مطعم سندباد ، مطعم سارة وغيرها من المطاعم الاخرى.

وفي الختام عزيزى القارئ. نكون قد عرضنا اهم المعلومات التى تخص السياحة في ميونخ حيث يمكنك الاستماع بتلك المدينة الخلابة وايجاد وسائل المتعة والترفية فيما يخصك انت وعائلتك والتى ذكرناها في سياق المقال.

Advertisement

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى