السياحة في المانياسياحة و سفر

معلومات عن مدينة لايبزيغ في المانيا واهم المناطق السياحية واشهر الاسواق


Advertisement

تقع مدينة لايبزيغ في شرق المانيا في ولاية سكسونيا وهي مركز أعمال ونقل مهم. غالبًا ما يشار إليها باسم مدينة المعارض. لكثرتها وشهرتها العالمية ، نظرًا للعدد الكبير من الطوابق التجارية والأسواق والمعارض في الهواء الطلق. 

مدينة لايبزيغ المانيا 

لايبزيغ هي مدينة في وسط ألمانيا تقع في غرب ولاية ساكسونيا الفيدرالية. إنها واحدة من أكثر المدن تطوراً ديناميكياً في البلاد والأكبر في المنطقة. لذلك ، هي مدينة ذات تاريخ غني ، تأسست منذ أكثر من 1000 عام عند تقاطع طرق التجارة ولعبت دائمًا دورًا مهمًا في ساكسونيا. لذلك ، اليوم هي مركز اقتصادي وثقافي مهم في ألمانيا

كما تعد لايبزيغ واحدة من أكثر المدن الفريدة في البلاد ، وهي مركز عالمي مفتوح للإبداع والأفكار الجديدة. وهنا ، حيث تلتقي التقاليد بالحداثة ، تلتقي الثقافة الكلاسيكية بالطليعة ، ويلتقي التاريخ بالتكنولوجيا العالية. وبذلك ، اكتسبت أكبر مدينة سكسونية في تاريخها العديد من الصفات: مدينة الموسيقى والعدالة وباريس الصغيرة .

معلومات عامة عن مدينة لايبزيغ  Leipzig

في مايلي اهم المعلومات العامة عن هذه المدينة :

  1. يبلغ عدد سكانها حوالي 570.000 نسمة.
  2. المساحة – 298 كم 2 .
  3. اللغة – ألماني.
  4. العملة – اليورو.
  5. تأشيرةشنغن.
  6. هناك العديد من المحلات التجارية في المركز التاريخي. يمكن شراء الهدايا التذكارية بالقرب من Old Town Hall.
  7. يفتح سوق الكريسماس في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر ويستمر حتى عيد الميلاد تقريبًا.
  8. مراكز التسوق الكبيرة داخل المدينة: Paunsdorfer والمجاورة لمحطة القطار الرئيسية. إلى الغرب من لايبزيغ يوجد أحد أكبر مجمعات التسوق في ألمانيا – Nova Eventis.
  9. الطعام التقليدي: ليرشين – عجينة حلوة مع مرزبانية ، كواركولتشن – حلوى ، لايبزيغر أليرلي – طبق نباتي ، ريفورميشينبروتشن.

مميزات مدينة لايبزيغ في المانيا

كانت هناك مستوطنة بالقرب من لايبزيغ خلال فترة الإمبراطورية الرومانية. حيث نشأت المدينة ، عند تقاطع طريقين تجاريين مهمين في العصور الوسطى. كما يأتي اسم المدينة من الكلمة السلافية “lipsk” ، والتي يمكن ترجمتها على أنها “مكان تنمو فيه أشجار الزيزفون”.

Advertisement

كما تعود السجلات المكتوبة الأولى لايبزيغ إلى عام 1015. ففي عام 1165 تم الحصول على حقوق المدينة. وفي العصور الوسطى ، على سبيل المثال ، أقيم هنا معرض لا يزال قائما حتى يومنا هذا وهو واحد من أقدم المعارض في العالم.



وفي عام 1409 تم تأسيس جامعة لايبزيغ التي لعبت دور مهم في تطوير التعليم والتعليم العالي الأوروبي وأصبحت مركز القانون الألماني. خلال حرب الثلاثين عام ، دارت معركتان في محيط المدينة انتصر فيها السويديون. ففي عام 1701 ، تلقت لايبزيغ نظام إنارة شوارع يعمل بالزيت. 

كما أنه خلال الحروب النابليونية ، وقعت معركة كبرى هنا بين فرنسا والتحالف – بروسيا والإمبراطورية الروسية والنمسا والسويد. كانت هذه المعركة هي الأكبر في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى. 

وفي القرن التاسع عشر ، أصبحت لايبزيغ مركز للحركات الليبرالية الألمانية ، ومركزًا رئيسيًا للصناعة والنقل. في عام 1839 ، تم بناء أول خط سكة حديد يربط المدينة بدريسدن. 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

لذلك ، خلال الحرب العالمية الثانية ، تضررت مدينة لايبزيغ بشدة من قصف الحلفاء ، لكنها مع ذلك ، في كثير من النواحي ، احتفظت بمظهرها التاريخي الأصلي. 

كما أنك تستطيع ان تشاهد ميزات اخرة مختلفة عن المدينة منها :

  • المباني الشاهقة الحديثة والمبكرة في Augustusplatz و Wintergartenstraße و Nordstraße.
  • قلعة جوليزر هي قصر صيفي جميل.
  • تعد محطة بافاريا واحدة من أقدم محطات السكك الحديدية في العالم.
  • قاعة المحكمة قصر إمبراطوري سابق. مبنى ضخم على طراز عصر النهضة الفرنسية والباروك.
  • Bastion Moritz هي قلعة سابقة من منتصف القرن السادس عشر بجوار الجامعة. الجزء الوحيد الباقي من تحصينات المدينة القديمة.
  • حديقة الحيوانات هي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في العالم وتبلغ مساحتها أكثر من 23 هكتارًا. 

كيفية الوصول إلى Leipzig

لايبزيغ هي واحدة من أكبر مراكز النقل في ألمانيا. يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق الجو أو القطار أو السيارة أو الحافلة. اذ يوفر الوصول إلى الطرق السريعة A14 و A9 و A38. وذلك ، تربطها خطوط الحافلات بين المدن بالعديد من المدن الألمانية الكبرى. كما تتوقف الحافلات بين محطة القطار الرئيسية ودار الأوبرا. لايبزيغ هي واحدة من أكبر مراكز السكك الحديدية في ألمانيا وواحدة من الاتصالات عالية السرعة المهمة. القطارات عالية السرعة تربط المدينة مع ميونخ ، برلين، نورمبرغ ، فرانكفورت . لايبزيغ لديها مطار كبير. تنطلق الحافلات والترام من المطار إلى وسط المدينة. يقع مطار برلين على بعد ساعتين بالقطار. 

لذلك ، النقل العام الرئيسي هو الترام. هناك أيضا حافلات. تبلغ تكلفة تذكرة الرحلة الواحدة 2.40 يورو وهي صالحة لمدة ساعة واحدة من لحظة التنشيط. يمكن شراء التذاكر من الداخل بالترام ، في المحطات ، في بعض الأكشاك. تقبل العديد من آلات التذاكر العملات المعدنية فقط. 

وسائل النقل في مدينة Leipzig

يتم تشغيل النقل العام في لايبزيغ من قبل LVB. يقع مكتب المعلومات الخاص بها في ميدان ويلي براندت ، حيث تقع محطة الترام المركزية . إذ تربط سكة حديد S-Bahn عالية السرعة لايبزيغ مع الضواحي. كما تبلغ تكلفة التذكرة 2-4 يورو للرحلة القصيرة و5-7 يورو للرحلة الطويلة. سوف يكلف المرور اليومي من 7 يورو حسب المنطقة.

سيارات الأجرة

يتقاضى مقدمو خدمة سيارات الأجرة الرئيسيين Funktaxi و Löwen Taxi 2-4 يورو لكل مكالمة بالإضافة إلى حوالي 1.70-2.50 يورو لكل كيلومتر يتم قطعه .

 استئجار الدراجة 

يمكن استئجار الدراجة من مكتب تأجير Zweirad Eckhardt (العنوان: Leipzig، Kurt-Schumacher-Str.40) مقابل 8-25 يورو في اليوم (بالإضافة إلى وديعة للدراجة – عادةً ما يتم مضاعفة مبلغ الإيجار هذا في 4 ). العنصر مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من 8:00 إلى 20:00 والسبت من 9:00 إلى 18:00.

الاماكن السياحية في مدينة لايبزيغ في المانيا

تتركز معظم مناطق الجذب الرئيسية في لايبزيغ في المركز التاريخي الصغير واهمها :  

قاعة المدينة القديمة 

قاعة المدينة القديمة هي واحدة من أكبر المباني في ألمانيا. تم بنائه عام 1556 على طراز عصر النهضة. يقع المبنى في ساحة سوق جميلة وهو قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف المدينة القديمة. يبلغ طول قاعة المدينة 90 مترًا ، وتحتوي على أروقة وستة أقواس وبرج على الطراز الباروكي. يضم الآن متحف المدينة ، الذي يعرض أمثلة مثيرة للاهتمام لفن العصور الوسطى وتاريخ لايبزيغ.

مبنى New Town Hall عبارة عن مبنى جميل يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين يبلغ ارتفاعه 115 مترًا.

Advertisement

كنيسة القديس. توماس

كنيسة القديس. تعد كنيسة توماس واحدة من أقدم وأهم الكنائس في لايبزيغ ، وقد تأسست في القرن الثاني عشر. أعيد بناء الكنيسة الرومانية القديمة على طراز عصر النهضة القوطي في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. يبلغ ارتفاع البرج 68 مترا. من 1723 إلى 1750 عمل الملحن الشهير يوهان باخ في الكنيسة. هنا دفن. 

كنيسة القديس. نيكولاي 

كنيسة القديس. نيكولاس هي أكبر كنيسة في لايبزيغ ، وقد تأسست في النصف الثاني من القرن الثاني عشر. تم بناؤه بعد استلام حقوق المدينة.

البيوت المشهورة:

  • منزل Mendelssohn هو موطن الملحن الشهير الذي قام بتأليف مسيرة الزفاف.
  • Schiller House هو المنزل السابق لأحد الشعراء الألمان الرئيسيين.
  • بيت شومان – عاش هنا الملحنان كلارا وروبرت شومان.

نصب معركة الأمم 

نصب معركة الأمم هو نصب تذكاري وطني بني في عام 1913 للاحتفال بالذكرى المئوية للمعركة الشهيرة بين القوات النابليونية والتحالف.

الطقس في مدينة لايبزيغ في المانيا

تقع لايبزيغ عند التقاء ثلاثة أنهار 160 كم من برلين في الجزء الجنوبي من السهل الألماني. المنطقة مغطاة بالغابات والمستنقعات. لذلك ، المناخ معتدل مع بعض التأثيرات البحرية. كما ان الصيف دافئ بمتوسط درجة حرارة 17-20 درجة. الشتاء معتدل للغاية مع درجات حرارة حوالي 0. ويسقط ، ما يزيد قليلاً عن 500 ملم من الأمطار سنويًا. 

لذلك ، طقس لايبزيغ قاري ومستقر تمامًا على مدار العام. الصيف دافئ والشتاء بارد. أفضل وقت لزيارة لايبزيغ هو من مايو إلى سبتمبر.

المهرجانات في  Leipzig

هناك العديد من المهرجانات العالمية التي تشتهر بها المدينة منها:

معرض لايبزيغ التجاري

بالإضافة إلى العديد من معارض الطعام والأسواق المؤقتة ، تستضيف المدينة واحدًا من أقدم المعارض التجارية في العالم كل عام ، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. في نهاية القرن التاسع عشر ، بدلاً من البضائع في معرض لايبزيغ ، تم عرض العينات فقط ، وأصبح يُعرف باسم Mustermesse – “معرض العينات”. تم استخدام هذين الحرفين “M” في الاسم في الشعار ، والذي يشبه علامة مكررة لمترو موسكو – أحدهما M فوق الآخر. كما احتفل الشعار بالذكرى المئوية لتأسيسه في عام 2017. بعد الحرب العالمية الثانية ، “التقى” اقتصادا في لايبزيغ – اشتراكي ورأسمالي.

مهرجان باخ (الصيف)

تسمع موسيقى الملحن العظيم في عدة أماكن في المدينة. لذلك ، يعود تاريخ المهرجان إلى أكثر من 100 عام (منذ 1904). كما ان موضوع الأحداث (وهناك حوالي مائة منهم في كل مرة) يتغير كل عام. ففي عام 2018 ، سيعقد Bakhfest في الفترة من 8 إلى 17 يونيو.

المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة (أكتوبر- نوفمبر)

كانت تقود تاريخها منذ عام 1955. في أوقات مختلفة ، حصل مخرجون مشهورون مثل نيكيتا ميخالكوف وكرزيستوف زانوسي وفيودور خيتروك على جائزة.

ويف جوتيك تريفين

هذا هو أكبر مهرجان للموسيقى والفنون القوطية ، والذي يجذب القوط من جميع أنحاء العالم. إنه أصغر من ذلك بكثير – تم عقده منذ عام 1987. تتغير التواريخ كل عام ، لأنها مرتبطة بيوم الثالوث الأقدس ، ويأتي في أوقات مختلفة. إذا أتيت إلى لايبزيغ خلال هذا المهرجان ، فمن المحتمل ألا تكون هناك غرف فندقية متاحة.

التسوق في اسواق مدينة لايبزيغ في المانيا

في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر ، تم افتتاح سوق عيد الميلاد Weinachtsmarkt في لايبزيغ.

في أيام السبت ، تستضيف المدينة سوق أغرا للفعاليات في Bonaischestrasse ، بالقرب من الاستاد المركزي.

يفتح سوق Antik-Trödelmarkt (Gutberletstraße 15 ، 04316 Leipzig) للسلع المستعملة والتحف في نهاية الأسبوع الأخير من كل شهر بالقرب من محطة القطار.

مراكز الاسواق الكبيرة: مركز Paunsdorf و Nova Eventis و Hauptbahnhof في محطة القطار.

 وفي الختام عزيزي القارئ. كتب جوته العديد من المشاهد الرئيسية لفاوست في لايبزيغ. عاش باخ وشومان وفاجنر ومندلسون في المدينة. كما اشتهرت بأنها مدينة الأبطال لدورها الريادي خلال الثورة الديمقراطية عام 1989.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى