السياحة في المانياسياحة و سفر

تعرف على مدينة هانوفر واهم الاماكن والمعالم السياحية التي تشتهر بها

Advertisement

تقع مدينة هانوفر على ضفاف نهر ريفر لاين وتقدم لجميع زوارها مناظر طبيعية متنوعة ومساحات خضراء ومعالم طبيعية فريدة ومعالم معمارية وتاريخية وثقافية غنية وجيدة.

Advertisement

مدينة هانوفر ألمانيا

هانوفر هي مدينة تقع في شمال ألمانيا ، وهي عاصمة وأكبر مدن ساكسونيا السفلى. يقع على نهر لاين عند تقاطع سفوح فيسر وسهل شمال ألمانيا. غالبًا ما يُشار إلى هانوفر باسم “مدينة المعارض” نظرًا لأرض معارضها الضخمة ، والتي تستضيف الأحداث الدولية الكبرى.

وبذلك ، من المثير للاهتمام أن هانوفر لا تبدو مثل المدن الألمانية النموذجية ، على الرغم من حقيقة أنها تأسست في القرن الثاني عشر. تم تدمير معظم المعالم الأصلية والمباني القديمة والآثار الثقافية خلال الحرب العالمية الثانية. في Altstadt ، تم الحفاظ على عدد قليل جدًا من الهندسة المعمارية في العصور الوسطى والشوارع القديمة ذات الأجواء.

معلومات عامة عن مدينة هانوفر

معلومات عامة تتعلق بعدد السكان والمساحة واللغة والوقت كما يلي:

  1. عدد السكان – 532.8 ألف نسمة.
  2. المساحة – 204.1 قدم مربع كم
  3. اللغة – ألماني.
  4. العملة – اليورو.
  5. كود هانوفر 03241001
  6. الرمز البريدي هانوفر 30159
  7. تستضيف هانوفر في ايام العطل في الخريف مهرجان أكتوبر ، الذي يعد واحدًا من أكبر مهرجان في ألمانيا.
  8. تبدأ أسواق عيد الميلاد في العمل من نهاية نوفمبر.
  9. يمكن شراء الهدايا التذكارية في Altstadt وفي Galeria Kaufhof.

بالقرب من المحطة المركزية يوجد مركز تسوق ضخم إرنست أوجست جاليري وسوبر ماركت كاوفلاند.

مميزات مدينة هانوفر التاريخية

يعود أول ذكر للمستوطنة إلى منتصف القرن الثاني عشر ، عندما تم إنشاء قلعة قديمة على الضفة اليسرى لنهر لين. في عام 1241 ، حصلت هانوفر على حقوق المدينة. بحلول عام 1350 ، تم بناء أسوار جديدة و 34 برجًا على أسس التحصينات القديمة لحماية المدينة. في القرن الثالث عشر ، انضم هانوفر إلى الرابطة الهانزية.

في القرن السادس عشر ، أصبحت هانوفر واحدة من مراكز الإصلاح. غادر رجال الدين الكاثوليك المدينة. ومن المثير للاهتمام ، أنه حتى القرن التاسع عشر تقريبًا ، ظلت هانوفر لوثريه. في عام 1626 ، اندلع وباء الطاعون ، مما أدى إلى وفاة ثلث سكان المدينة. خلال حرب الثلاثين عامًا ، جعل ديوك فون كاهلينبيرج هانوفر مكان إقامته وبنى تحصينات جديدة قوية.

خلال الحروب النابليونية ، احتلت القوات الفرنسية هانوفر لمدة عشر سنوات. بقرار من كونغرس فيينا ، تحصل انتخابات هانوفر على وضع مملكة داخل الاتحاد الألماني. في عام 1826 ، كانت المدينة هي الأولى في أوروبا التي حصلت على إنارة جديدة لشوارع الغاز. في عام 1866 أصبحت هانوفر جزءًا من بروسيا. خلال قصف الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 90٪ من المدينة. في المدينة القديمة ، لم يبق سوى 40 مبنى تاريخيًا على حالها تقريبًا. أعيد بناء المدينة أخيرًا فقط في عام 1961.

كيفية الوصول الى مدينة هانوفر

يوجد في هانوفر مطار كبير يخدمه العديد من شركات الطيران الأوروبية. يوجد اتصال S-Bahn من المطار إلى وسط المدينة. تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة. سعر التذكرة 3.5 يورو.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

بفضل موقعها ، تتمتع هانوفر بخطوط سكك حديدية ممتازة وقطارات مريحة للعديد من المدن في ألمانيا ، وكذلك هولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا. تشغيل القطارات عالية السرعة إلى فرانكفورت ، هامبورغ ، شتوتغارت ، برلين ، ميونخ و كولونيا .

هانوفر مخدومة بوسائل نقل وشبكة طرق ممتازة. الطريق السريع A7 – من هامبورغ ، A2 – من برلين ودوسلدورف .

السياحة في هانوفر وأهم الأماكن السياحية

تستحق الكنيسة القوطية للقديسين جورج وجاكوب وقلعة لاونرود وأطلال كنيسة Egidenkirche و New Town Hall المشاهدة. يشتهر متحف Sprengel بمجموعته من الأعمال من 1900 إلى 1930 ، ومتحف Kästnermuseum لمجموعته من الأعمال الفنية والحرف اليدوية العتيقة ، ومتحف ساكسونيا السفلى لمجموعته الغنية جدًا من الفضول التاريخية.

تعتبر Marktkirche St Georgii et Jacobi (Marktkirche St Georgii et Jacobi) ، التي تم بناؤها في القرن الرابع عشر ، جنبًا إلى جنب مع Old Town Hall القريب ، مثالًا على الطوب القوطي في شمال ألمانيا. تم تدمير الكنيسة جزئيًا خلال الغارات الجوية عام 1943 وأعيد بناؤها بالكامل عام 1952.

في مبنى New Town Hall ، الذي أقيم في 1901-1913 ، تم عرض 4 نماذج من هانوفر ، تظهر المدينة من عصور تاريخية مختلفة: هانوفر في 1689 ، 1939 ، 1945 و 2000 ، ولمشاهدة هانوفر الحديثة ، على المرء فقط تسلق برج تاون هول بارتفاع 98 متر ، حيث يذهب مصعد يتسع لخمسة مقاعد ، واستمتع بإطلالة رائعة من فوق!

مجلس المدينة

مجلس المدينة الجديد عبارة عن مبنى رائع يعود إلى أوائل القرن العشرين ، وهو أحد المعالم الرئيسية في المدينة. غالبًا ما يخطئ مجلس المدينة في كونه قلعة. يمكن الوصول إلى القبة بواسطة مصعد مقوس فريد.

حديقة هيرينهاوزن

Herrenhausen عبارة عن مجمع حديقة ومنتزه رائع ، تأسس في القرن السابع عشر. هذه واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في هانوفر ومكانًا رائعًا للمشي. تجذب العديد من أعمال فن المناظر الطبيعية والنوافير والمنحوتات والقلعة والدفيئة حوالي نصف مليون سائح سنويًا.

المدينة القديمة

على الرغم من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية ، لا يزال من الممكن العثور على آثار العصور الوسطى في البلدة القديمة. منذ زمن بعيد ، كان لمدينة هانوفر مركز تاريخي كبير به العديد من المنازل نصف الخشبية. حتى الآن ، لم يتبق أكثر من 50 مبنى تاريخيًا في حالتها الأصلية في مناطق Marktkirche و Kramer- و Burgstraße.

قلعة مارينبورغ

قلعة Marienburg هي قلعة من القصص الخيالية ذات سحر البلاط في القرن التاسع عشر. لا تزال تنتمي إلى عائلة Guelph ، وهي واحدة من أقدم العائلات الأميرية في أوروبا. تتميز القلعة بتصميمات داخلية غنية من القرن الثامن عشر إلى التاسع عشر. حصلت Marienburg على مظهرها الحديث في منتصف القرن التاسع عشر. سميت على اسم زوجة آخر ملوك هانوفر.

دار الأوبرا هانوفر

تم بناء دار الأوبرا هانوفر في منتصف القرن التاسع عشر. إنه مبنى رائع على الطراز الكلاسيكي المتأخر.

كنيسة السوق

تعد كنيسة السوق واحدة من أقدم المباني المقدسة في هانوفر. تم بناء هذا المثال المثير للاهتمام من الطوب القوطي في شمال ألمانيا في القرن الرابع عشر. بعد تدمير الحرب العالمية الثانية ، أعيد بناء الكنيسة بأسلوب الدقة التاريخية.

حديقة حيوان هانوفر

عند زيارة هانوفر ، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لحديقة حيوان Erlebnis-Zoo ، التي تأسست عام 1865. تعد حديقة حيوان هانوفر موطنًا لأكثر من 3 آلاف حيوان وهي واحدة من أقدم خمس حدائق حيوان في ألمانيا. تنقسم حديقة الحيوانات إلى عدة “عوالم”: زامبيزي ، محمية غوريلا ، خليج يوكون ، قصر الغابة الهندية ، أستراليا النائية ومزرعة مايرز. حديقة الحيوانات مفتوحة من 9:00 حتي 18:00 في الصيف ومن 10:00 حتي 16:00 في الشتاء ؛ تبلغ تكلفة تذكرة الدخول في الشتاء 19.5 يورو لكل شخص بالغ ، و 8.90 – 11.50 يورو لكل طفل ، و 7.50 يورو لكل كلب.

جامعة هانوفر

جامعة هانوفر وتعرف أيضاُ باسم جامعة غوتفريت فيلهلم لايبنتز. تأسست عام 1831، وهي واحدة من أقدم الجامعات الألمانية في مجال التعليم والتعليم العالي والتي تخصصت في دراسة التكنولوجيا والعلوم في ألمانيا.

الطقس في مدينة هانوفر

الطقس في هانوفر معتدل. يسقط أكثر من 600 ملم من الأمطار سنويًا ، والتي يتم توزيعها على مدار العام. متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 8.7 درجة. الصيف دافئ والشتاء معتدل مع صقيع خفيف.

وفي الختام عزيزي القارئ. معلومة أخيرة ، هانوفر هي مسقط رأس البارون مونشاوزن الشهير. والذي يقع منزله بالقرب من المدينة ، في بلدة Bodenwerder. يتم جمع الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في هانوفر في الطريق السياحي ” الخيط الأحمر “.

 

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى