مدينة هانوفر المانيا

Advertisement

مدينة هانوفر هي عاصمة ولاية سكسونيا السفلى الفيدرالية ، وتقع المدينة على ضفاف نهر لاين الصغير. كما تقدم لجميع زوارها أروع مناظر طبيعية في المانيا من حيث التنوع والمساحات الخضراء ومعالم طبيعية فريدة ومعالم معمارية وتاريخية وثقافية غنية وجيدة. 

يعود أول ذكر لهانوفر إلى عام 1150 حيث قام هنري الأسد دوق ويلف ببناء قلعة لاونرود على الضفة اليسرى لنهر لاين. من القرن الثاني عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر ، كانت هانوفر عاصمة لدولة ألمانية منفصلة ، مملكة هانوفر ، وهي حليف مخلص لإنجلترا على المدى الطويل في السياسة الأوروبية.

Advertisement

خريطة مدينة هانوفر الألمانية

على خريطة المانيا تشاهد خريطة مدينة هانوفر الألمانية التي تقع في شمال جمهورية المانيا الاتحادية ، وهي عاصمة وأكبر مدن ساكسونيا السفلى. تقع على نهر لاين عند تقاطع سفوح فيسر وسهل شمال ألمانيا. كما يُشار غالبًا إلى هانوفر باسم “مدينة المعارض” نظرًا لأرض معارضها الضخمة ، والتي تستضيف الأحداث الدولية الكبرى.

 

كذلك ، من المثير للاهتمام أن هانوفر لا تبدو مثل المدن الألمانية النموذجية ، على الرغم من حقيقة أنها تأسست في القرن الثاني عشر. كما تم تدمير معظم المعالم الأصلية والمباني القديمة والآثار الثقافية خلال الحرب العالمية الثانية. في Altstadt ، تم الحفاظ على عدد قليل جدًا من الهندسة المعمارية في العصور الوسطى والشوارع ذات الأجواء القديمة.

معلومات عامة عن مدينة هانوفر

معلومات عامة تتعلق بعدد السكان والمساحة واللغة والوقت كما يلي:

معلومات عامة عن مدينة هانوفر
  1. عدد سكان هانوفر – 532.8 ألف نسمة؛
  2. مساحة هانوفر – 204.1 قدم مربع كم؛
  3. اللغة – ألماني؛
  4. العملة – اليورو؛
  5. كود هانوفر 03241001؛
  6. الرمز البريدي هانوفر 30159؛
  7. تستضيف هانوفر في ايام العطل في الخريف مهرجان أكتوبر ، الذي يعد واحدًا من أكبر مهرجان في ألمانيا.
  8. تبدأ أسواق عيد الميلاد في العمل من نهاية نوفمبر.
  9. يمكن شراء الهدايا التذكارية في Altstadt وفي Galeria Kaufhof.

كذلك ، بالقرب من المحطة المركزية يوجد سوبر ماركت كوفلاند ومركز تسوق ضخم إرنست أوجست جاليري. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

مميزات مدينة هانوفر التاريخية

يعود أول ذكر للمستوطنة إلى منتصف القرن الثاني عشر ، عندما تم إنشاء قلعة قديمة على الضفة اليسرى لنهر لين. في عام 1241 ، حصلت هانوفر على حقوق المدينة ومع حلول عام 1350 ، تم بناء أسوار جديدة و 34 برجًا على أسس التحصينات القديمة لحماية المدينة. كذلك ، في القرن الثالث عشر ، انضم هانوفر إلى الرابطة الهانزية.

كما أصبحت مدينة هانوفر في القرن السادس عشر ، واحدة من مراكز الإصلاح حيث غادر رجال الدين الكاثوليك المدينة. ومن المثير للاهتمام ، أنه حتى القرن التاسع عشر تقريبًا ، ظلت هانوفر لوثريه. كذلك ، في عام 1626 ، اندلع وباء الطاعون ، مما أدى إلى وفاة ثلث سكان المدينة. وخلال حرب الثلاثين عامًا ، جعل ديوك فون كاهلينبيرج هانوفر مكان إقامته وبنى تحصينات جديدة قوية.

كذلك ، خلال الحروب النابليونية ، احتلت القوات الفرنسية هانوفر لمدة عشر سنوات وبقرار من كونغرس فيينا ، تحصل انتخابات هانوفر على وضع مملكة هانوفر داخل الاتحاد الألماني. وفي عام 1826 ، كانت المدينة هي الأولى في أوروبا التي حصلت على إنارة جديدة لشوارع الغاز. 

كما أصبحت هانوفر في عام 1866 جزءًا من بروسيا. كذلك ، خلال قصف الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 90٪ من المدينة. وفي المدينة القديمة ، لم يبق سوى 40 مبنى تاريخيًا على حالها تقريبًا ، ثم أعيد بناء المدينة أخيرًا فقط في عام 1961.

الحياة في مدينة هانوفر

في ما يلي بعض المعلومات حول وضع المعيشة في هانوفر:

اقرأ أيضًا: الحياة في المانيا

كيفية الوصول الى مدينة هانوفر؟

خريطة مدينة هانوفر الألمانية

يوجد في هانوفر مطار كبير يخدمه العديد من شركات الطيران الأوروبية. كما يوجد اتصال S-Bahn من المطار إلى وسط المدينة. حيث تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة وسعر التذكرة 3.5 يورو.

كما تتمتع هانوفر بفضل موقعها ، بخطوط سكك حديدية ممتازة وقطارات مريحة للعديد من المدن في ألمانيا ، وكذلك هولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا. تشغيل القطارات عالية السرعة إلى فرانكفورت ، هامبورغ ، شتوتغارت ، برلين ، ميونخ و كولونيا .

كذلك ، هانوفر مخدومة بوسائل نقل وشبكة طرق ممتازة حيث  الطريق السريع A7 – من هامبورغ ، A2 – من مدينة برلين ومدينة دوسلدورف.

وفي السياق ، تبعد هانوفر عن هامبورغ حوالي ساعة و48 دقيقة بمسافة تقدر 159 كم بواسطة الطريق  A 7‬‏ ، اقصر الطرق. لمعلومات عن هانوفر 96 انقر هنا.

السياحة في هانوفر

تستحق السياحة في مدينة هانوفر أن تحظى بالكثير من أهتمامك نظرًا لوجود عدد كبير من الأماكن السياحية في هانوفر. 

السياحة في هانوفر

على سبيل المثال ، الكنيسة القوطية للقديسين جورج وجاكوب وقلعة لاونرود وأطلال كنيسة Egidenkirche و New Town Hall تستحق المشاهدة. 

كما يشتهر متحف Sprengel بمجموعته من الأعمال من 1900 إلى 1930 ، و متحف Kästnermuseum لمجموعته من الأعمال الفنية والحرف اليدوية العتيقة ، ومتحف ساكسونيا السفلى لمجموعته الغنية جدًا من الفضول التاريخية.

كنيسة سانت جورجي وجاكوبي

كما تعتبر كنيسة سانت جورجي وجاكوبي Marktkirche St Georgii et Jacobi ، التي تم بناؤها في القرن الرابع عشر ، جنبًا إلى جنب مع قاعة المدينة القديمة Old Town Hall القريبة ، مثالًا على الطوب القوطي في شمال ألمانيا. تم تدمير الكنيسة جزئيًا خلال الغارات الجوية عام 1943 وأعيد بناؤها بالكامل عام 1952.

مبنى قاعة المدينة الجديدة

كذلك ، في مبنى قاعة المدينة الجديدة New Town Hall ، الذي أقيم في 1901-1913 ، تم عرض 4 نماذج من مدينة هانوفر ، تظهر المدينة من عصور تاريخية مختلفة: هانوفر في 1689 ، 1939 ، 1945 و 2000 ، ولمشاهدة هانوفر الحديثة ، على المرء فقط تسلق برج تاون هول بارتفاع 98 متر ، حيث يذهب مصعد يتسع لخمسة مقاعد ، واستمتع بإطلاله رائعة من فوق.

مجلس المدينة

مجلس المدينة الجديد عبارة عن مبنى رائع يعود إلى أوائل القرن العشرين ، وهو أحد المعالم الرئيسية في المدينة. غالبًا ما يخطئ مجلس المدينة في كونه قلعة. يمكن الوصول إلى القبة بواسطة مصعد مقوس فريد.

حديقة هيرينهاوزن

Herrenhausen عبارة عن مجمع حديقة ومنتزه رائع ، تأسس في القرن السابع عشر. هذه واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في مدينة هانوفر ومكانًا رائعًا للمشي. تجذب العديد من أعمال فن المناظر الطبيعية والنوافير والمنحوتات والقلعة والدفيئة حوالي نصف مليون سائح سنويًا.

المدينة القديمة

على الرغم من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية ، لا يزال من الممكن العثور على آثار العصور الوسطى في البلدة القديمة. منذ زمن بعيد ، كان لمدينة هانوفر مركز تاريخي كبير به العديد من المنازل نصف الخشبية. حتى الآن ، لم يتبق أكثر من 50 مبنى تاريخيًا في حالتها الأصلية في مناطق Marktkirche و Kramer- و Burgstraße.

Advertisement

قلعة مارينبورغ

قلعة Marienburg هي قلعة من القصص الخيالية ذات سحر البلاط في القرن التاسع عشر. لا تزال تنتمي إلى عائلة Guelph ، وهي واحدة من أقدم العائلات الأميرية في أوروبا. تتميز القلعة بتصميمات داخلية غنية من القرن الثامن عشر إلى التاسع عشر. حصلت Marienburg على مظهرها الحديث في منتصف القرن التاسع عشر. سميت على اسم زوجة آخر ملوك هانوفر.

دار الأوبرا هانوفر

تم بناء دار الأوبرا في مدينة هانوفر في منتصف القرن التاسع عشر. إنه مبنى رائع على الطراز الكلاسيكي المتأخر.

كنيسة السوق

تعد كنيسة السوق واحدة من أقدم المباني المقدسة في هانوفر. تم بناء هذا المثال المثير للاهتمام من الطوب القوطي في شمال ألمانيا في القرن الرابع عشر. بعد تدمير الحرب العالمية الثانية ، أعيد بناء الكنيسة بأسلوب الدقة التاريخية.

حديقة حيوان هانوفر

عند زيارة هانوفر ، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لحديقة حيوان Erlebnis-Zoo ، التي تأسست عام 1865. تعد حديقة حيوان هانوفر موطنًا لأكثر من 3 آلاف حيوان وهي واحدة من أقدم خمس حدائق حيوان في ألمانيا.

كما تنقسم حديقة الحيوانات في مدينة هانوفر إلى عدة “عوالم”: زامبيزي ، محمية غوريلا ، خليج يوكون ، قصر الغابة الهندية ، أستراليا النائية ومزرعة مايرز. 

كذلك ، حديقة الحيوانات مفتوحة من 9:00 حتي 18:00 في الصيف ومن 10:00 حتي 16:00 في الشتاء ؛ تبلغ تكلفة تذكرة الدخول في الشتاء 19.5 يورو لكل شخص بالغ ، و 8.90 – 11.50 يورو لكل طفل ، و 7.50 يورو لكل كلب.

جامعة هانوفر

جامعة هانوفر وتعرف أيضًا باسم جامعة غوتفريت فيلهلم لايبنتز. تأسست عام 1831 ، وهي واحدة من أقدم الجامعات الألمانية في مجال التعليم و التعليم العالي والتي تخصصت في دراسة التكنولوجيا والعلوم في المانيا الاتحادية.

كود مطار هانوفر

مطار هانوفر (IATA-Kennziffer: HAJ) هو واحد من أكبر مطارات المانيا ويقع على بعد حوالي 11 كيلومترًا شمال وسط مدينة هانوفر. مع أكثر من 6 ملايين مسافر سنويًا ، يوفر المطار رحلات مباشرة إلى العديد من الوجهات في أوروبا والقارات الأخرى. يحتوي مطار هانوفر على مرافق ووسائل راحة حديثة مثل المطاعم والمتاجر والصالات للركاب. يعد مطار هانوفر أيضًا محورًا مهمًا لرحلات الشحن.

مهرجان ماشسي هانوفر

مهرجان Maschseefest هو حدث سنوي يُقام في مدينة هانوفر في ألمانيا. يُعتبر Maschseefest من أكبر المهرجانات الصيفية في المنطقة الشمالية من ألمانيا. يُقام المهرجان على ضفاف بحيرة ماسشي (Maschsee Lake)، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع عادة، بدءًا من نهاية يوليو وحتى منتصف أغسطس. مهرجان Maschseefest 2023 من 26 يوليو 2023 حتى 13 أغسطس 2023.

يشتهر مهرجان Maschseefest بجوه الحميمي والجو البحري، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والموسيقى الحية والمأكولات اللذيذة. يتم تنظيم برامج متنوعة لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك أنشطة خاصة للأطفال.

يُقدم مهرجان Maschseefest مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الفنية على عدة مسارح على ضفاف البحيرة، ويُعد الممشى المزين بالنخيل والكشكات والأضواء الزاهية جاذبية إضافية للزوار. كما يعتبر المهرجان فرصة رائعة للتجمع والاستمتاع بالأجواء الصيفية والمتعة في جو من الاحتفالية والاحتفاء بالحياة.

برامج موسيقية وترفيهية

حتى خلال النهار، يكون الجو في مدينة هانوفر على بحيرة ماسشي رائعًا. ولكن عندما يحل الظلام، وتنعكس أضواء الألوان الزاهية للكشكات والمسارح في الماء، تبدأ الأمور في التحرك بشكل حقيقي. يتم تقديم برنامج مذهل من الموسيقى والترفيه على عدد من المسارح على شواطئ البحيرة، مما يحول الممشى إلى ساحة عرض في الهواء الطلق ذات جو مميز.

حفل ضخم

لمدة ثلاثة أسابيع كل صيف، يحدث حفل ضخم على الممشيات حول شواطئ بحيرة ماسشي. منذ عام 1986، انضم أهل هانوفر إلى ضيوف من بعيد للاحتفال بحفل ضخم. بزيارة تصل إلى حوالي مليون زائر، يعد مهرجان بحيرة ماسشي واحدًا من أكبر الحفلات الضخمة في شمال ألمانيا. على ضفاف البحيرة، يقدم عدد من المسارح برامج لكل الأعمار وكل الأذواق.

جو متوسطي

على طول شارع الممشى المزين بالنخيل، يُقدم مزيج ناجح من الموسيقى الحية وفنون الأداء والأطعمة اللذيذة والمشروبات – تفضلوا واستمتعوا بالغوص في جو المتوسط الحالم واستمتعوا بالاسترخاء والإحساس بالعطلة.

العروض الفنية

من الناحية الفنية، يمكن أن يقدم مهرجان بحيرة ماسشي في مدينة هانوفر أجود التخصصات الفنية. ويوجد برنامج ملون من الأنشطة مصممة خصيصًا للضيوف الصغار: في عطل نهاية الأسبوع، ستجذبهم الألعاب والمرح النشيط إلى المروج المخصصة للأطفال. تفضلوا بزيارة واحدة من أفضل فعاليات الصيف في شمال ألمانيا!

أوقات العمل

أوقات العمل لمهرجان Maschseefest 2023 في مدينة هانوفر هي كما يلي:

كما يمكن أن تكون هناك أوقات مختلفة للعمل في مكان محدد داخل المهرجان. من المهم التحقق من جدول الفعاليات أو التواصل مع المنظمين للحصول على أحدث معلومات حول أوقات العمل والفعاليات الخاصة بمهرجان Maschseefest 2023.

الفعاليات

مهرجان Maschseefest يقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع الفئات العمرية. من بين الفعاليات التي يمكن أن توفرها مدينة هانوفر في المهرجان:

هذه فقط بعض الفعاليات المتوقعة في مهرجان Maschseefest، وتتنوع الفعاليات والأنشطة في كل عام. يُعد المهرجان فرصة رائعة للتجمع والاستمتاع بالأجواء الصيفية والمتعة مع العائلة والأصدقاء في قلب هانوفر الالمانية.

مكان المهرجان

مهرجان Maschseefest يُقام على ضفاف بحيرة ماسشي (Maschsee Lake) في مدينة هانوفر، ألمانيا. وتحديداً، يقع المهرجان في منطقة أرثر-مينجي-أوفر (Arthur-Menge-Ufer) ورودولف-فون-بنيغسن-أوفر (Rudolf-von-Bennigsen-Ufer)، العنوان الرسمي هو:

Maschsee Lake Festival
Arthur-Menge-Ufer / Rudolf-von-Bennigsen-Ufer
30169 Hannover

يمكن للزوار الوصول إلى مكان المهرجان بسهولة عن طريق وسائل النقل العامة أو بالسيارة، ويعتبر هذا المكان الساحلي المثالي للاستمتاع بأجواء المهرجان والمرح في قلب هانوفر الالمانية. لتفاصيل أكثر انقر هنا.

الطقس في مدينة هانوفر

الطقس في هانوفر معتدل. يسقط أكثر من 600 ملم من الأمطار سنويًا ، والتي يتم توزيعها على مدار العام. متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 8.7 درجة. الصيف دافئ والشتاء معتدل مع صقيع خفيف. لتفاصيل أطثر عن الطقس شاهد مقالنا الخاص حول طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور.

أشهر المطاعم العربية في مدينة هانوفر

هانوفر هي واحدة من المدن في ألمانيا حيث يعيش عدد كبير من العرب. ما أدى إلى ظهور العديد من المطاعم العربية التي تتيح لك تذوق طعام بلدك في المنفى. إذا كنت مهتمًا بمعرفة أشهر المطاعم العربية في هانوفر ، فتابع المقال لمعرفة أفضل مطعم عربي في هانوفر.

مطعم Der Palast

يقدم مطعم القصر أو ما يسمى بمطعم Der Palast ، الذي يعتبر أشهر مطعم عربي في مدينة هانوفر ، أشهى وألذ المأكولات والوجبات ، بالإضافة إلى أسعاره المتميزة التي تكون في متناول الجميع مقارنةً بالمطاعم الأخرى المنتشرة هناك. 

Advertisement
مطعم القصر في مدينة هانوفر

في البداية ، يجب ان تعلم ان مطعم Der Palast هو في الغالب مطعم سوري امتياز. وهو متخصص في تقديم المأكولات الشامية والسورية. حيث يقدم لعملائه أطباق الكوسا المحشوة بالأرز والباذنجان المحشي وغيرها. بالإضافة إلى وجبات المشاوي والكبة والشاورما والمقبلات وورق العنب وكذلك صحن متبل بالصنوبر واللحم.

ليس ذلك فحسب ، فهناك العديد من الأطباق السورية الشهية التي يقدمها مطعم القصر لعملائه ، بالإضافة إلى قائمة العصائر الطبيعية والكوكتيلات التي يحبها السوريون كثيرًا. كل هذا جعل من المطعم وجهة للعديد من المسافرين السوريين والعرب وسكان المدن وحتى السياح الذين يأتون إلى مدينة هانوفر الألمانية. 

لزيارة مطعم القصر ، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى العنوان التالي “Steintor Straße 7، Hannover، Germany” أو الاتصال بالرقم التالي:86 341 897 511 0049. لتحديد موعد أو تحديد طلب للاستعداد قبل أن تأتي. أو قم بزيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بمطعم هانوفر بالاس لمشاهدة جميع أطباقه بالنقر هنا

كما يقدم مطعم Der Palast لعملائه خدمة تلقي الطلبات دون الحاجة إلى الخروج من السيارة مما يجعل الكثير من العملاء يتقبلونها بحماس.

مطعم علاء الدين

مطعم علاء الدين في مدينة هانوفر هو الحل للباحثين عن الشاورما اللذيذة. حيث يتخصص هذا المطعم في تقديم السندويشات وأطباق الشاورما المميزة ، بالإضافة إلى السلطات والمقبلات والكبة والمندي وورق العنب وحتى الدجاج المشوي المخلي والدحاج المسحب والبروستد المقرمش الشهيرة في سوريا. 

يمكنك زيارة هذا المطعم الرائع وتذوق الطعام اللذيذ على العنوان التالي: Reutersstraße ، 30159 هانوفر ، ألمانيا.

مطعم Perschia

مطعم رائع لعشاق المشاوي والأسماك والتبولة والفتوش والبيتزا بالإضافة إلى السلطة والمتبل والمعكرونة والعصائر المتنوعة والمشروبات العربية الساخنة. يقع هذا المطعم في “Am Mittelfelde 77A، 30519 Hannover، Lower Saxony، Germany” ويمكنك طلب توصيل الطعام بالاتصال على الرقم التالي: 87 680 875 511 0040.

مطعم Falafel Time 

يعد فلافل تايم من أشهر المطاعم التي تقدم ساندويتش الفلافل الشهير في مدينة هانوفر الألمانية. كما يعلم الجميع ، تعتبر الفلافل من أشهر الأطباق في سوريا وحتى في مصر حيث يطلق عليها “طعمية”. في هذا المطعم يمكنك الاستمتاع بساندوتش فلافل لذيذ مع المخللات والخضروات والوجبات الخفيفة اللذيذة.

مطعم الواحة

يعتبر من أشهر المطاعم العربية في مدينة هانوفر ومتخصص في تقديم الأطباق السورية مثل الكبة والمناسف مع خيار تناول الطعام في الهواء الطلق. يفتح المطعم أبوابه لعملائه كل يوم من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين. 

يمكن زيارة هذا المطعم من قبل الأفراد أو العائلات على العنوان التالي: “Bischofsheller Damm 20 ، 30173 Hannover” أو الاتصال لتحديد موعد أو تحديد طلبات التوصيل إلى المنازل على الرقم التالي “9451189833833”.

مطعم طاجين 

كما هو واضح اسم المطعم أنه متخصص في تقديم الطاجين الذي يحظى بشعبية كبيرة في البلدان المغاربية. يقدم لعملائه العديد من أطباق الطاجين المختلفة والوجبات الخفيفة المتنوعة. 

تتكون معظم الأطباق المحضرة في مطعم طاجين في مدينة هانوفر بشكل أساسي من اللحوم والخضروات. كما أن لديه شرفة خارجية تتيح للعملاء تناول وجباتهم في الهواء ، بالإضافة إلى القدرة على توصيل الطلبات للمنازل.

الجامعات في هانوفر

في ما يلي بعض المعلومات حول أفضل الجامعات في المانيا في مدينة هانوفر:

  1. جامعة هانوفر Gottfried Wilhelm Leibniz Universität Hannover (LUH): تعد LUH واحدة من أكبر وأقدم الجامعات التقنية في ألمانيا. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من التخصصات ، بما في ذلك الهندسة الميكانيكية وعلوم الكمبيوتر والهندسة الصناعية والهندسة المعمارية والعلوم البيئية؛
  2. جامعة هانوفر للعلوم التطبيقية (HsH): HsH هي جامعة للعلوم التطبيقية وتقدم دورات في مجالات مثل الأعمال والصحة والتصميم والتكنولوجيا. تتمتع الجامعة أيضًا بتعاون وثيق مع الصناعة وتوفر للطلاب العديد من الفرص للتدريب العملي والمشاريع بالتعاون مع الشركات؛
  3. جامعة هانوفر للموسيقى والدراما والإعلام (HMTMH): تعد HMTMH واحدة من المدارس الفنية الرائدة في ألمانيا وتقدم دورات في الموسيقى والمسرح والإعلام. تشتهر الجامعة بتعليمها الممتاز للموسيقيين والممثلين والإعلاميين؛
  4. كلية هانوفر الطبية (MHH): تعد MHH واحدة من أهم المؤسسات الطبية في ألمانيا وواحدة من أكبر الجامعات الطبية في أوروبا. تشتهر الجامعة بأبحاثها وتدريسها في مجالات علم الأورام والمناعة وعلم الأعصاب؛
  5. جامعة هانوفر للعلوم التطبيقية (FHDW): FHDW هي جامعة خاصة متخصصة في تدريب المتخصصين والمديرين في مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا. تعمل الجامعة بشكل وثيق مع الصناعة وتوفر للطلاب العديد من الفرص للتدريب العملي والمشاريع بالتعاون مع الشركات.

هناك أيضًا عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى في مدينة هانوفر ، مثل جامعة هانوفر للطب البيطري وأكاديمية لايبنيز وجامعة العلوم التطبيقية والفنون (HAWK). هانوفر مدينة صديقة للطلاب للغاية ، مع العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية للطلاب بالإضافة إلى وسائل النقل العام الجيدة والإسكان بأسعار معقولة للطلاب.

اللجوء في هانوفر

هانوفر هي عاصمة ولاية سكسونيا السفلى ولها تاريخ طويل كمدينة ترحب بالناس من جميع أنحاء العالم. في السنوات الأخيرة ، لعبت هانوفر أيضًا دورًا مهمًا في استقبال طالبي اللجوء في المانيا واللاجئين من مختلف البلدان.

المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) هو المسؤول عن إجراءات اللجوء. يوجد مكتب فرعي لـ BAMF في هانوفر مسؤول عن معالجة طلبات اللجوء في المنطقة. المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) مسؤول أيضًا عن إيواء طالبي اللجوء في هانوفر. تعمل مدينة هانوفر بشكل وثيق مع BAMF والمنظمات الأخرى لتوفير السكن الآمن والملائم ودعم طالبي اللجوء واللاجئين.

هناك أيضًا العديد من المنظمات والمتطوعين في هانوفر الملتزمين بدمج طالبي اللجوء واللاجئين. وهذا يشمل منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا هانوفر مثل:

هناك أيضًا العديد من المساعدين والمبادرات التطوعية الملتزمين بإدماج طالبي اللجوء واللاجئين ودعمهم في التعامل مع الحياة اليومية في هانوفر.

يوجد في مدينة هانوفر أيضًا العديد من العروض لطالبي اللجوء واللاجئين لتعلم اللغة الألمانية واكتساب المؤهلات. يقدم مركز التدريب المهني ومركز تعليم الكبار وجامعة هانوفر دورات وبرامج مختلفة لمساعدة طالبي اللجوء واللاجئين على الاندماج في المجتمع.

باختصار ، هانوفر مدينة ملتزمة باستقبال وإدماج طالبي اللجوء واللاجئين. هناك العديد من المنظمات والمبادرات والمتطوعين الذين يعملون لضمان حصول طالبي اللجوء واللاجئين على سكن آمن ومناسب ودعم للعثور على منزل جديد في هانوفر. لمعلومات عن اللجوء في هانوفر انقر هنا ، Ausländerbehörde Hannover انقر هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ. معلومة أخيرة ، مدينة هانوفر هي مسقط رأس البارون مونشاوزن الشهير. والذي يقع منزله بالقرب من المدينة ، في بلدة Bodenwerder. يتم جمع الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في هانوفر في الطريق السياحي ” الخيط الأحمر “.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version