الحياة في المانياالسياحة في المانيا

طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور

Advertisement

طقس المانيا يتميز في الغالب بمناخ محيطي ، يتشكل تحت تأثير المحيط الأطلسي وخليج ستريم. تتميز البلاد بفصول الصيف الدافئة ، من 10 إلى 20 درجة مئوية ، والشتاء البارد نسبياً ، صفر درجة مئوية ، مع هطول أمطار غزيرة نسبيًا.

Advertisement

تقع الجمهورية الاتحادية في منطقة مناخية معتدلة ، لذا فإن الكوارث الطبيعية مثل العواصف أو الحرارة الشديدة أو الصقيع نادرة للغاية هنا. في الشمال ، المناخ بحري ، بقية الأراضي تنتمي إلى المناخ الانتقالي من بحري إلى قاري. اقرأ أيضاً: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

طقس المانيا

تنتمي ألمانيا إلى منطقة المناخ القاري المعتدل. الشتاء ليس شديد البرودة نسبياً – متوسط ​​درجة الحرارة لشهر يناير حوالي +1 درجة ، ومتوسط ​​درجة الحرارة الصغرى -3 درجة. بالطبع ، هناك سنوات يدخل فيها هواء القطب الشمالي البلاد لفترة طويلة في الجزء الخلفي من الأعاصير.

في هذه الحالة ، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -10 وحتى -15. المناطق الشمالية ، المتأثرة بـ “التنفس” الدافئ للمحيط الأطلسي ، تتميز بارتفاع درجات الحرارة في الشتاء. في الشرق ، مع زيادة درجة قارة المناخ ، تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء غالبًا إلى أقل من 20 درجة.

أدفأ أشهر الصيف هي يوليو وأغسطس بمتوسط ​​درجات حرارة +18 إلى 20 درجة ، وتلاحظ درجات الحرارة القصوى في المناطق الشرقية وتصل إلى +30 درجة.

تتأثر ألمانيا بالمنطقة المناخية القارية المعتدلة. البحر له تأثير كبير على الطقس في المناطق الشمالية. الشتاء رطب ومعتدل ، ونادرًا ما يرتفع مقياس الحرارة في الصيف فوق + 25 درجة مئوية. الجبال أكثر برودة ، وحتى في أشهر الصيف تكون مغطاة بالثلوج في بعض الأماكن. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

طقس المانيا حسب شهور السنة

تجذب البلاد السياح بقلاعها وكاتدرائياتها المهيبة ومنتجعات التزلج والسبا وجمال الطبيعة والمهرجانات الصاخبة. لاختيار الوقت المناسب لإجازتك في هذا البلد ، انظر إلى تقويم الطقس حسب الشهر. اقرأ أيضاً: ايام العطل في المانيا 2022 واهم المناسبات والاعياد الرسمية المتعارف عليها.

الطقس في شهر يناير

الثلج والرطوبة والرياح القوية ومتوسط ​​درجة الحرارة من -3 درجة مئوية إلى + 3 درجات مئوية لا تساعد على المشي لمسافات طويلة. كذلك ، يتجمد الثلج في الليل ويذوب أثناء النهار تحت تأثير درجات الحرارة المتجمدة. منتجعات التزلج على الجليد مثل بيرشتسجادن وأوبرستدورف ، مع الصقيع المعتدل حتى -6 درجة مئوية والمنحدرات المغطاة بالثلوج في يناير ، تجذب عشاق الرياضات الشتوية. اقرأ أيضاً: العطل في المانيا | معلومات عن اهم العطل الرسمية وعطلات الشتاء والربيع والصيف والخريف.

طقس المانيا في شهر فبراير

هناك المزيد من الأيام المشمسة ، وترتفع درجة حرارة الهواء أثناء النهار إلى +2 درجة مئوية … + 5 درجات مئوية. في الليل ، هناك صقيع يصل إلى -2 درجة مئوية. في الجبال ، يقرأ مقياس الحرارة من + 1 درجة مئوية إلى -6 درجة مئوية. يتميز طقس المانيا في شهر فبراير بطقس رطب مع هطول أمطار متكررة وتساقط ثلوج. في هذا الوقت ، يقام مهرجان برلين السينمائي الشهير في العاصمة ، ويقام مهرجان سامبا فخم في بريمن. اقرأ أيضاً: العطل الرسمية في المانيا 2022 | مواعيد وتواريخ ومعلومات عنها وطريقة احتفال الالمان بها.

الطقس في شهر مارس

تنخفض رطوبة الهواء وتنخفض الأمطار إلى 42 ملم (3-5 أيام ممطرة). في النصف الأول من الشهر ، توجد صقيع ، وفي الثانية ترتفع درجة حرارتها إلى +8 درجة مئوية … + 12 درجة مئوية. الجبال مع درجات حرارة تتراوح بين +6 درجة مئوية و -4 درجة مئوية لا تزال ترحب بالمتزلجين والمتزلجين. يقام معرض لايبزيغ الشهير في شهر مارس. اقرأ أيضاً: مواعيد العطل المدرسية في المانيا و أنواع الإجازات في جميع الولايات.

طقس المانيا في شهر أبريل

درجة الحرارة + 14 درجة مئوية … + 17 درجة مئوية والطقس المشمس يفضيان إلى الرحلات الطويلة. رطوبة الهواء 70٪ ويمكن أن تمطر 3-4 أيام في الشهر. ترتفع درجة الحرارة في جبال الألب خلال النهار إلى +8 درجات مئوية … +10 درجات مئوية ويوشك موسم التزلج على الانتهاء. في النصف الثاني من أبريل ، تقام المهرجانات في ميونخ تكريما لمهرجان الربيع. اقرأ أيضاً: القطارات في المانيا | معلومات هامة عن برنامج DB Navigator وما هي سوسيال تكت.

الطقس في شهر مايو

تصل درجة حرارة الهواء في النهار إلى + 18 درجة مئوية … + 20 درجة مئوية ، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة أثناء الليل عن + 8 درجة مئوية … + 11 درجة مئوية. الطقس متقلب ، هناك أمطار متقطعة.

في جبال الألب ، يظهر مقياس الحرارة خلال النهار من + 4 درجات مئوية إلى +15 درجة مئوية. مع ارتفاع درجة حرارة المياه إلى +13 درجة مئوية ، لا يزال الوقت مبكرًا لقضاء المزيد من العطل في اماكن سياحية وعلى الشاطئ. تستضيف مدينة دريسدن مهرجان Dixieland Jazz الشهير في هذا الوقت من العام ، وتستضيف برلين مهرجانًا مسرحيًا. اقرأ أيضاً: اهم المعلومات عن قطارات المانيا وأسعار تذاكر الرحلات وأنواعها وطريقة الحجز ؟.

طقس المانيا في شهر يونيو

يسخن الهواء حتى + 23 درجة مئوية أثناء النهار وما يصل إلى +12 درجة مئوية في الليل. الرطوبة 73٪. تمطر في كثير من الأحيان أكثر من مايو – هناك من ثلاثة إلى ثمانية أيام مع هطول الأمطار في الشهر.

كما ترتفع درجة حرارة البحر إلى +16 درجة مئوية وبحيرة كونستانس – حتى +20 درجة مئوية. في يونيو ، تستضيف هامبورغ مهرجانًا للأفلام القصيرة وتستضيف ميونخ مهرجانًا للأوبرا. اقرأ أيضاً: اسعار تذاكر القطارات في المانيا وكيفية الحصول على انواع رخيصة منها وفي اي مكان.

الطقس في شهر يوليو

في المدن الكبرى ، يظهر مقياس الحرارة + 20 درجة مئوية … + 26 درجة مئوية أثناء النهار ، وحوالي + 13 درجة مئوية … + 16 درجة مئوية في الليل. درجة حرارة الماء + 18 درجة مئوية … + 21 درجة مئوية.

كما يمكنك الاسترخاء على شاطئ البحر أو زيارة أحد المنتجعات الصحية في بحيرة كونستانس. ترتفع رطوبة الهواء إلى 76٪. تتساقط الأمطار بشكل خاص في ميونخ والمناطق الجبلية. في هذا الوقت في كولونيا ، يقام مهرجان للألعاب النارية نابض بالحياة. اقرأ أيضاً: وسائل النقل في المانيا بالاضافة الى مواعيد الباصات وحركة القطارات وطرق مواصلات اخرى

طقس المانيا في شهر اغسطس

درجة حرارة الهواء + 20 درجة مئوية … + 26 درجة مئوية والمياه في البحيرات + 22 درجة مئوية … + 24 درجة مئوية مثالية لهواة السباحة. يتم تسخين البحار بحد أقصى + 20 درجة مئوية. تتنفس الليالي باردة بدرجة حرارة + 12 درجة مئوية … + 15 درجة مئوية.

طقس المانيا في هذا الوقت متقلب ، لكن هطول الأمطار أقل مما كان عليه في يوليو. في أغسطس ، تستضيف فرانكفورت سباق ريغاتا مع الألعاب النارية تكريما لمهرجان نهر ماين ، وفي كولونيا ، معرض موسيقي كبير. اقرأ أيضاً: فليكس بوس Flexbus | كيفية شراء التذاكر وتحميل برنامج مواعيد الباصات ومعلومات عن Flixtrain.

الطقس في شهر سبتمبر

هذا هو أفضل وقت للرحلات الاستكشافية في المدينة. تظل درجة الحرارة خلال النهار ضمن + 17 درجة مئوية … + 20 درجة مئوية ، ودرجة حرارة الليل تصل إلى +10 درجة مئوية … +15 درجة مئوية. في الجبال ، تكون المؤشرات أقل بـ5-7 درجات.

كذلك ، من النادر حدوث هطول على شكل مطر. تنخفض درجة الحرارة البحار إلى +15 درجة مئوية … + 17 درجة مئوية. الحدث الأكثر توقعًا في الشهر هو مهرجان أكتوبر. اقرأ أيضاً: مواعيد الباصات في المانيا ونوعية الخدمة وكيفية شراء التذاكر ونوعيتها.

طقس المانيا في شهر أكتوبر

نادراً ما ترتفع درجة الحرارة فوق +13 درجة مئوية … +16 درجة مئوية خلال النهار ، وما يصل إلى +5 درجة مئوية … +8 درجة مئوية في الليل. تصل درجة حرارة الهواء في جبال الألب إلى +2 درجة مئوية … +12 درجة مئوية.

كذلك ، في هذا الوقت من العام ، تلتقي الجبال بأول ثلوج. الطقس متقلب ويمطر من يومين إلى خمسة أيام في الشهر. كما أن متوسط ​​درجة الحرارة الماء + 14 درجة مئوية – موسم السباحة مغلق رسميًا. في بداية الشهر ، يستمر مهرجان أكتوبر في ميونخ ، ويقام مهرجان ملون للضوء في برلين. ينذر الرطوبة والبرودة في هذا الشهر. اقرأ أيضاً: يوم الوحدة الالمانية هل هو من ايام العطل الرسمية في المانيا وكيف تم توحيد المانيا الشرقية والغربية.

الطقس في شهر نوفمبر

بوصول الشتاء الوشيك. غالبًا ما تمطر وضباب في الصباح. يظهر مقياس الحرارة + 6 درجات مئوية … + 9 درجات مئوية أثناء النهار و -1 درجة مئوية … + 5 درجة مئوية في الليل. في جبال الألب ، تنخفض درجة الحرارة إلى -2 درجة مئوية. يفتح سوق عيد الميلاد في شتوتغارت في نهاية الشهر. اقرأ أيضاً: الجمعة السوداء 2021 | معلومات عامة عن هذا اليوم وتاريخه سبب تسميته موعده واهم العروض.

الطقس في شهر ديسمبر

تتراوح مؤشرات درجة الحرارة خلال النهار من +6 درجة مئوية إلى -7 درجة مئوية. الجو عاصف في الخارج والمطر يحل محل الثلج. منتجعات التزلج جاهزة للترحيب بالضيوف. تستضيف جميع المدن أسواق عيد الميلاد وعروض مسرحية وأجواء احتفالية. اقرأ أيضاً: موعد الجمعة السوداء في المانيا 2022 Black Friday وما هي المنتجات التي يمكنني الحصول عليها.

Advertisement

طقس المانيا حسب اهم المدن

كما ذكرنا اعلاه ، تقع ألمانيا في وسط دول الاتحاد الأوروبي حسب خريطة المانيا وتشترك في الحدود مع الدنمارك والنمسا وجمهورية التشيك وبولندا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وهولندا ولوكسمبورغ.

كما تغسل شواطئ ألمانيا بحر البلطيق وبحر الشمال. تبلغ مساحة المانيا نحو 357 ألف كيلومتر مربع وعدد سكان المانيا 83 مليون نسمة. كذلك ، الجزء الشمالي من الولاية عبارة عن سهل وسفوح مشجرة متاخمة للمناطق الوسطى ، ويحتل معظم الجنوب سلسلة جبال جورا والغابة السوداء.

كما أن أعلى نقطة هي جبل Zugspitze (2962 م). كذلك ، الأنهار الرئيسية في البلاد هي نهر الدانوب والراين وإلبه. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد عن طقس المانيا حسب اهم المدن.

طقس برلين

تقع برلين في الجزء الشرقي من ألمانيا ، على بعد 70 كيلومترًا من الحدود البولندية. كما أن برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدينة في البلاد – سواء من حيث المساحة أو عدد السكان.

كذلك ، حالة الطقس في برلين معتدل والصيف غير حار والشتاء دافئ نسبياً. أكثر الأوقات دفئًا هي من يونيو إلى أغسطس ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في برلين في هذا الوقت +16 … + 18 درجة مئوية. في الفترة من ديسمبر إلى فبراير ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 0 … + 2 درجة مئوية.

أحر شهر في طقس برلين هو شهر تموز / يوليو : متوسط ​​درجة الحرارة اليوم 23.7 درجة مئوية ، في الليل 14.3 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة نهارا 2.9 درجة مئوية ، في الليل -1.9 درجة مئوية. اقرأ أيضاً: يورب بارك المانيا europapark | اين تقع وماذا تضم ومعلومات كاملة عن اكبر مدينة ملاهي في البلاد.

طقس هامبورغ

تقع هامبورغ في واحدة من أكثر المناطق الخلابة في البلاد ، وهي ليست بعيدة عن المكان الذي يتدفق فيه نهر إلبه في بحر الشمال. يقسم النهر المدينة إلى قسمين. أطلق الكثير على هامبورغ اسم فينيسيا الشمال ، حيث ترتبط العديد من الجزر على النهر بأكثر من 2400 جسر.

كما تتأثر أحوال الطقس في هامبورغ ببحر الشمال. على مدار العام ، تحتفظ المدينة بمناخ معتدل بصيف قصير ولكن دافئ. لا يتجاوز متوسط ​​درجة حرارة الهواء خلال هذه الفترة +25 درجة مئوية. الشتاء في هامبورغ معتدل. درجات الحرارة المنخفضة نادرة للغاية هنا. كقاعدة عامة ، ينخفض ​​مقياس الحرارة هنا فقط إلى -2 درجة مئوية.

كذلك ، يبلغ معدل هطول الأمطار في هامبورغ حوالي 700 ملم في السنة. أكبر عدد منها يحدث في الخريف والشتاء. كما يأتي معظم السياح إلى هامبورغ بين أوائل الربيع وأواخر الصيف ، عندما يكون طقس المانيا وهامبورغ مريحًا ودافئًا وتزدهر المدينة نفسها بالمساحات الخضراء المورقة.

كذلك ، احر شهر في طقس هامبورغ هو شهر آب / أغسطس : متوسط ​​درجة الحرارة في النهار 22.2 درجة مئوية ، في الليل 12.5 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.5 درجة مئوية ، في الليل -1.4 درجة مئوية.

طقس ميونخ

تقع ميونخ في منطقة مناخية على الحدود البحرية الأوروبية الغربية والمناطق القارية لأوروبا الشرقية. يتأثر مناخ المدينة أيضًا بسلسلة جبال الألب والرياح الجافة الدافئة “فين” ، التي تهب بغض النظر عن الموسم.

كما أن متوسط ​​درجة الحرارة في ميونخ صيفًا هو +20 … + 23 درجة مئوية ، حسب حالة الطقس في المانيا ميونخ ، ونادرًا ما ينخفض ​​مقياس الحرارة في الشتاء عن -2 … + 3 درجة مئوية.

كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة حرارة النهار 24.4 درجة مئوية 14.5 درجة مئوية في الليل. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.5 درجة مئوية ، في الليل -2.5 درجة مئوية. اقرأ أيضاً: ليغولاند المانيا legoland | اهم معالم الحديقة كيفية الاتصال والوصول ساعات العمل اسعار التذاكر.

طقس دوسلدورف

يسود المناخ المحيطي في دوسلدورف . الشتاء معتدل وغير مؤلم تقريبًا. لا يحدث الطقس الثلجي في المتوسط ​​أكثر من أحد عشر يومًا في السنة. خلال أشهر الشتاء ، لا تنخفض درجة الحرارة عن -2 درجة مئوية. الصيف في دوسلدورف رطب ودافئ ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في أشهر الصيف 22 درجة مئوية.

تعتبر دوسلدورف من آخر الأماكن بين المستوطنات الألمانية من حيث عدد ساعات سطوع الشمس. لا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 800 ملم. الأمطار هنا قصيرة العمر ومعظمها يسقط في أواخر الربيع والصيف. ومع ذلك ، فإن الربيع والصيف هما أفضل أوقات السنة لزيارة دوسلدورف. في هذا الوقت يكون طقس المانيا دوسلدورف جميل وتزدهر الطبيعة الحضرية بكل مجدها.

كما يشتهر طقس دوسلدورف بتنوعه ويمكن أن يتغير بشكل كبير عدة مرات في اليوم. لذلك ، عند الذهاب في رحلة ، حتى في الصيف ، تحتاج إلى اصطحاب بعض الأشياء الدافئة معك. كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة الحرارة في النهار 24.4 درجة مئوية ، في الليل 13.2 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 5.4 درجة مئوية ، في الليل -0.6 درجة مئوية.

طقس شتوتغارت

تقع شتوتغارت في منطقة مناخية قارية. في الصيف ، تحمي جبال Swabian Alb و Black Forest المجاورة مدينة شتوتغارت من سوء الأحوال الجوية. صحيح ، لا تزال هناك عواصف رعدية قصيرة المدى هنا. يتميز الجزء المركزي من المدينة بمناخ أكثر اعتدالًا ودفئًا من ضواحي شتوتغارت. يقترب متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الصيف هنا من +20 درجة مئوية.

الشتاء في شتوتغارت قصير: فهو يستمر فقط من بداية ديسمبر إلى بداية مارس. أبرد شهر هو يناير (متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 0 درجة مئوية). يحدث هطول الأمطار في الغلاف الجوي في كثير من الأحيان على شكل مطر. نادرًا ما تتساقط الثلوج في المدينة ولا تدوم أكثر من أسبوع.

أفضل وقت لزيارة شتوتغارت هو الفترة من مايو إلى سبتمبر ، حيث يكون طقس المانيا عموما وشتوتغارت خصوصاً لطيفًا ومريحًا في المدينة من أجل الاسترخاء والاستمتاع بكل روعة مدينة ألمانية حقيقية.

كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة الحرارة في النهار 26.2 درجة مئوية ، في الليل 13.3 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.7 درجة مئوية -2.9 درجة مئوية في الليل.

طقس هانوفر

تتوافق الأحوال الجوية في هانوفر مع المنطقة المناخية القارية المعتدلة. فترة الشتاء في المدينة دافئة نسبيًا. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة للهواء حوالي 0 درجة مئوية ، على الرغم من حدوث انخفاض حاد في درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى -10 درجة مئوية.

الصيف في هانوفر مشمس ودافئ جدا. خلال النهار ، غالبًا ما ترتفع درجة حرارة الهواء إلى +28 درجة مئوية. في الليل ، تتجاوز درجة الحرارة للهواء +20 درجة مئوية. تمطر بشكل رئيسي في الربيع والخريف. غالبًا ما يكون الشتاء بلا ثلوج. فقط بضعة أيام في السنة ، في شوارع هانوفر ، يمكنك مشاهدة أطفال محليين يلعبون ألعاب ثلجية مختلفة.

يعتقد العديد من السائحين أن أفضل وقت لزيارة العاصمة الرائعة لساكسونيا السفلى هو الصيف (أواخر مايو – أوائل سبتمبر). خلال هذه الفترة ، يتم ملاحظة طقس المانيا وهانوفر دافئ ومريح ، وسيسمح لك عدم هطول الأمطار الغزيرة برؤية جميع المعالم السياحية في المدينة والحصول على قسط كبير من الراحة.

طقس فرانكفورت

مناخ فرانكفورت ، مثل معظم أجزاء وسط ألمانيا ، قاري بشكل معتدل. الصيف دافئ ومشمس هنا. متوسط ​​درجة حرارة الهواء خلال هذه الفترة حوالي +25 درجة مئوية. في كثير من الأحيان ، تتمتع فرانكفورت بطقس حار في الصيف ، حيث ترتفع درجة الحرارة الهواء إلى +35 درجة مئوية.

الشتاء في المدينة بارد ، وأحيانًا يبرد الهواء إلى درجة الحرارة في فرانكفور -10 درجات مئوية. سكان فرانكفورت لا يدركون عمليا تساقط الثلوج. هطول الأمطار على شكل أمطار.

Advertisement

يعتبر أفضل وقت لزيارة فرانكفورت هو نهاية الربيع – بداية الخريف ، عندما يكون الطقس في المدينة مريحًا دون هطول الأمطار.

طقس كولن

تتمتع كولونيا بمناخ معتدل. الشتاء دافئ هنا ، ولا توجد حرارة شديدة في الصيف. غالبًا ما يكون الطقس عاصفًا ومتغيرًا للغاية. الفصول واضحة. في يوليو ، تكون درجة الحرارة عادة + 20 … + 25 درجة مئوية. نادرًا ما يكون شهر يناير أكثر برودة من درجة الحرارة 0 درجة مئوية.

كما أن أفضل وقت لزيارة كولونيا هو الصيف.

وفي الختام عزيزي القارئ. على أراضي سلاسل الجبال في الجزء الجنوبي الأوسط من البلاد وفي جزء صغير من جبال الألب في أقصى جنوب البلاد ، يكون طقس المانيا ومناخها جبليًا ، والظروف هنا ، بالطبع ، أكثر برودة ، بسبب الارتفاع العالي. كما احتلت مدينة فرايبورغ الجامعية القديمة ، التي تقع في ولاية بادن فورتمبيرغ المرتبة الأولى في قائمة المدن الأكثر دفئًا وأشمساساً في ألمانيا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى