طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن وكل الشهور وافضل وقت للزيارة

Advertisement

طقس المانيا هو نظام التغير الجوي والظروف الجوية التي تحدث في ألمانيا، الدولة الواقعة في وسط أوروبا. يتميز الطقس في ألمانيا بتنوعه البارز على مدار العام، حيث تظهر تقلبات جوية مميزة تتأثر بعدة عوامل جغرافية ومناخية.

Advertisement

إن طقس المانيا هو موضوع شيق ومتغير على مدار العام. إنها بلاد مثيرة تجمع بين العناصر الطبيعية المتنوعة التي تجعل من الاستكشاف والتجول فيها تجربة فريدة من نوعها. يمكنك أن تجد نفسك تتأثر بشمس مشرقة وسماء صافية في فصل الصيف، أو تستمتع بجمال الطبيعة المكتسي بالثلوج في فصل الشتاء.

من شمالها البارد إلى جنوبها الجبلي الخلاب، تختلف الظروف الجوية في ألمانيا بشكل كبير من منطقة لأخرى. وفي هذا المقال، سنتناول على مدار السطور القادمة طقس المانيا على مدار العام، ونستكشف ما يمكن توقعه من حيث درجات الحرارة والأمطار والتقلبات الجوية. دعونا نقوم برحلة فريدة لاستكشاف أسرار الطقس في هذه الدولة الرائعة.

طبيعة الطقس في المانيا

طبيعة الطقس في المانيا

طقس المانيا يتميز في الغالب بمناخ محيطي، يتشكل تحت تأثير المحيط الأطلسي وخليج ستريم. تتميز البلاد بفصول الصيف الدافئة، من 10 إلى 20 درجة مئوية، والشتاء البارد نسبياً، صفر درجة مئوية، مع هطول أمطار غزيرة نسبيًا. تقع الجمهورية الاتحادية في منطقة مناخية معتدلة، لذا فإن الكوارث الطبيعية مثل العواصف أو الحرارة الشديدة أو الصقيع نادرة للغاية هنا. في الشمال، المناخ بحري، بقية الأراضي تنتمي إلى المناخ الانتقالي من بحري إلى قاري.

في الصيف، ترتفع درجات الحرارة في معظم مقاطعات ألمانيا، مما يجعلها موسمًا معتدلًا ودافئًا، حيث يمكن للمتسكعين الاستمتاع بالأيام الطويلة والشمس اللامعة. في طقس المانيا هذا الموسم، تكون درجات الحرارة في معظم المدن الألمانية تتراوح بين 20 و 30 درجة مئوية، وتكون الأمطار غالبًا ما تكون قليلة.

أما الشتاء في ألمانيا، فتكون درجات الحرارة أبرد، وتتساقط الثلوج في العديد من المناطق، خاصة في مناطق جبلية في ألمانيا مثل جبال الألب وجبال الغابة السوداء. تتراوح درجات الحرارة في الشتاء عادة بين -5 و +5 درجة مئوية، وتكون الأمطار والهطولات الثلجية شائعة.

هناك أيضًا مناطق في ألمانيا تتميز بمناخ خاص، مثل مناطق الساحل الشمالي حيث تكون الرياح البحرية سائدة، وهذا يعني درجات حرارة معتدلة وأمطار غزيرة. بشكل عام، طقس المانيا يظهر تغيرات موسمية واسعة النطاق، مما يجعل البلاد محطًا للاهتمام للمسافرين ومحبي الأنشطة الخارجية على مدار العام.

المناخ في ألمانيا

ينتمي طقس المانيا إلى منطقة المناخ القاري المعتدل. الشتاء ليس شديد البرودة نسبياً – متوسط ​​درجة الحرارة لشهر يناير حوالي +1 درجة، ومتوسط ​​درجة الحرارة الصغرى -3 درجة. بالطبع، هناك سنوات يدخل فيها هواء القطب الشمالي البلاد لفترة طويلة في الجزء الخلفي من الأعاصير.

الطقس في المانيا في هذه الحالة، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -10 وحتى -15. المناطق الشمالية، المتأثرة بـ “التنفس” الدافئ للمحيط الأطلسي، تتميز بارتفاع درجات الحرارة في الشتاء. في الشرق، مع زيادة درجة قارة المناخ، تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء غالبًا إلى أقل من 20 درجة.

يختلف طقس المانيا في الصيف مع اختلاف بدرجات الحرارة، حيث تعد شهور يوليو وأغسطس الأكثر دفئًا، بمتوسط ​​درجات حرارة +18 إلى 20 درجة، وتلاحظ درجات الحرارة القصوى في المناطق الشرقية وتصل إلى +30 درجة.

تتأثر الأحوال الجوية في ألمانيا بموقعها الجغرافي، حيث يلعب البحر دورًا كبيرًا في تحديد طقس المانيا في المناطق الشمالية، الشتاء رطب ومعتدل، ونادرًا ما يرتفع مقياس الحرارة في الصيف فوق + 25 درجة مئوية. الجبال أكثر برودة، وحتى في أشهر الصيف تكون مغطاة بالثلوج في بعض الأماكن.

بشكل عام، تتميز ألمانيا بمناخ متنوع ومثير، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب مختلفة من الأحوال الجوية على مدار العام. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية ، نظام الحكم في المانيا.

طقس المانيا حسب شهور السنة

طقس المانيا حسب شهور السنة

يتغير الطقس في المانيا على مدار العام بشكل ملحوظ، مما يمنح الزوار تجربة فريدة في كل موسم. الشتاء يأتي بدرجات حرارة منخفضة وفرص للتزلج على الجليد واستكشاف الأسواق الشتوية الرائعة. مع بداية الربيع، يزدهر الطبيعة وتصبح الحدائق والمناظر الطبيعية خضراء جميلة.

في الصيف، يمكنك الاستمتاع بأيام دافئة ومشمسة، وزيارة العديد من المعالم السياحية. أما مع دخول فصل الخريف، فإن ألمانيا تتحول إلى لوحة فنية مع تغير ألوان الأشجار ومهرجانات الزهور. اقرأ أيضاً: ايام العطل في المانيا واهم المناسبات والاعياد الرسمية المتعارف عليها.

طقس المانيا في شهر يناير

الثلج والرطوبة والرياح القوية ومتوسط ​​درجة الحرارة من -3 درجة مئوية إلى + 3 درجات مئوية لا تساعد على المشي لمسافات طويلة. كذلك ، يتجمد الثلج في الليل ويذوب أثناء النهار تحت تأثير درجات الحرارة المتجمدة. منتجعات التزلج على الجليد مثل بيرشتسجادن وأوبرستدورف ، مع الصقيع المعتدل حتى -6 درجة مئوية والمنحدرات المغطاة بالثلوج في يناير ، تجذب عشاق الرياضات الشتوية. اقرأ أيضاً: العطل في المانيا | معلومات عن اهم العطل الرسمية وعطلات الشتاء والربيع والصيف والخريف.

طقس المانيا في شهر فبراير

هناك المزيد من الأيام المشمسة ، وترتفع درجة حرارة الهواء أثناء النهار إلى +2 درجة مئوية … + 5 درجات مئوية. في الليل ، هناك صقيع يصل إلى -2 درجة مئوية. في الجبال ، يقرأ مقياس الحرارة من + 1 درجة مئوية إلى -6 درجة مئوية. يتميز الطقس في المانيا في شهر فبراير بطقس رطب مع هطول أمطار متكررة وتساقط ثلوج. في هذا الوقت ، يقام مهرجان برلين السينمائي الشهير في العاصمة ، ويقام مهرجان سامبا فخم في بريمن. اقرأ أيضاً: العطل الرسمية في المانيا | مواعيد وتواريخ ومعلومات عنها وطريقة احتفال الالمان بها.

طقس المانيا في شهر مارس

تنخفض رطوبة الهواء وتنخفض الأمطار إلى 42 ملم (3-5 أيام ممطرة). في النصف الأول من الشهر ، توجد صقيع ، وفي الثانية ترتفع درجة حرارتها إلى +8 درجة مئوية … + 12 درجة مئوية. الجبال مع درجات حرارة تتراوح بين +6 درجة مئوية و -4 درجة مئوية لا تزال ترحب بالمتزلجين والمتزلجين. يقام معرض لايبزيغ الشهير في شهر مارس. اقرأ أيضاً: مواعيد العطل المدرسية في المانيا و أنواع الإجازات في جميع الولايات.

طقس المانيا في شهر أبريل

درجة الحرارة + 14 درجة مئوية … + 17 درجة مئوية والطقس المشمس يفضيان إلى الرحلات الطويلة. رطوبة الهواء 70٪ ويمكن أن تمطر 3-4 أيام في الشهر. ترتفع درجة الحرارة في جبال الألب خلال النهار إلى +8 درجات مئوية … +10 درجات مئوية ويوشك موسم التزلج على الانتهاء. في النصف الثاني من أبريل ، تقام المهرجانات في ميونخ تكريما لمهرجان الربيع. اقرأ أيضاً: القطارات في المانيا | معلومات هامة عن برنامج DB Navigator وما هي سوسيال تكت.

طقس المانيا في شهر مايو

تصل درجة حرارة الهواء في النهار إلى + 18 درجة مئوية … + 20 درجة مئوية ، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة أثناء الليل عن + 8 درجة مئوية … + 11 درجة مئوية. الطقس متقلب ، هناك أمطار متقطعة.

في جبال الألب ، يظهر مقياس الحرارة خلال النهار من + 4 درجات مئوية إلى +15 درجة مئوية. مع ارتفاع درجة حرارة المياه إلى +13 درجة مئوية ، لا يزال الوقت مبكرًا لقضاء المزيد من العطل في اماكن سياحية وعلى الشاطئ. تستضيف مدينة دريسدن مهرجان Dixieland Jazz الشهير في هذا الوقت من العام ، وتستضيف برلين مهرجانًا مسرحيًا. اقرأ أيضاً: اهم المعلومات عن قطارات المانيا وأسعار تذاكر الرحلات وأنواعها وطريقة الحجز ؟.

طقس المانيا في شهر يونيو

يسخن الهواء حتى + 23 درجة مئوية أثناء النهار وما يصل إلى +12 درجة مئوية في الليل. الرطوبة 73٪. تمطر في كثير من الأحيان أكثر من مايو – هناك من ثلاثة إلى ثمانية أيام مع هطول الأمطار في الشهر.

كما ترتفع درجة حرارة البحر إلى +16 درجة مئوية وبحيرة كونستانس – حتى +20 درجة مئوية. في يونيو ، تستضيف هامبورغ مهرجانًا للأفلام القصيرة وتستضيف ميونخ مهرجانًا للأوبرا. اقرأ أيضاً: اسعار تذاكر القطارات في المانيا وكيفية الحصول على انواع رخيصة منها وفي اي مكان.

طقس المانيا في شهر يوليو

في المدن الكبرى ، يظهر مقياس الحرارة + 20 درجة مئوية … + 26 درجة مئوية أثناء النهار ، وحوالي + 13 درجة مئوية … + 16 درجة مئوية في الليل. درجة حرارة الماء + 18 درجة مئوية … + 21 درجة مئوية.

كما يمكنك الاسترخاء على شاطئ البحر أو زيارة أحد المنتجعات الصحية في بحيرة كونستانس. ترتفع رطوبة الهواء إلى 76٪. تتساقط الأمطار بشكل خاص في ميونخ والمناطق الجبلية. في هذا الوقت في كولونيا ، يقام مهرجان للألعاب النارية نابض بالحياة. اقرأ أيضاً: وسائل النقل في المانيا بالاضافة الى مواعيد الباصات وحركة القطارات وطرق مواصلات اخرى

طقس المانيا في شهر اغسطس

الطقس في ألمانيا شهر أغسطس، درجة حرارة الهواء + 20 درجة مئوية … + 26 درجة مئوية والمياه في البحيرات + 22 درجة مئوية … + 24 درجة مئوية مثالية لهواة السباحة. يتم تسخين البحار بحد أقصى + 20 درجة مئوية. تتنفس الليالي باردة بدرجة حرارة + 12 درجة مئوية … + 15 درجة مئوية.

Advertisement

الطقس في المانيا في هذا الوقت متقلب ، لكن هطول الأمطار أقل مما كان عليه في يوليو. في أغسطس ، تستضيف فرانكفورت سباق ريغاتا مع الألعاب النارية تكريما لمهرجان نهر ماين ، وفي كولونيا ، معرض موسيقي كبير. اقرأ أيضاً: فليكس بوس Flexbus | كيفية شراء التذاكر وتحميل برنامج مواعيد الباصات ومعلومات عن Flixtrain.

طقس المانيا في شهر سبتمبر

هذا هو أفضل وقت للرحلات الاستكشافية في المدينة. تظل درجة الحرارة خلال النهار ضمن + 17 درجة مئوية … + 20 درجة مئوية ، ودرجة حرارة الليل تصل إلى +10 درجة مئوية … +15 درجة مئوية. في الجبال ، تكون المؤشرات أقل بـ5-7 درجات.

كذلك ، من النادر حدوث هطول على شكل مطر. تنخفض درجة الحرارة البحار إلى +15 درجة مئوية … + 17 درجة مئوية. الحدث الأكثر توقعًا في الشهر هو مهرجان أكتوبر. اقرأ أيضاً: مواعيد الباصات في المانيا ونوعية الخدمة وكيفية شراء التذاكر ونوعيتها.

طقس المانيا في شهر أكتوبر

نادراً ما ترتفع درجة الحرارة فوق +13 درجة مئوية … +16 درجة مئوية خلال النهار ، وما يصل إلى +5 درجة مئوية … +8 درجة مئوية في الليل. تصل درجة حرارة الهواء في جبال الألب إلى +2 درجة مئوية … +12 درجة مئوية.

كذلك ، في هذا الوقت من العام ، تلتقي الجبال بأول ثلوج. الطقس متقلب ويمطر من يومين إلى خمسة أيام في الشهر. كما أن متوسط ​​درجة الحرارة الماء + 14 درجة مئوية – موسم السباحة مغلق رسميًا. في بداية الشهر ، يستمر مهرجان أكتوبر في ميونخ ، ويقام مهرجان ملون للضوء في برلين. ينذر الرطوبة والبرودة في هذا الشهر. اقرأ أيضاً: يوم الوحدة الالمانية هل هو من ايام العطل الرسمية في المانيا وكيف تم توحيد المانيا الشرقية والغربية.

طقس المانيا في شهر نوفمبر

بوصول الشتاء الوشيك. غالبًا ما تمطر وضباب في الصباح. يظهر مقياس الحرارة + 6 درجات مئوية … + 9 درجات مئوية أثناء النهار و -1 درجة مئوية … + 5 درجة مئوية في الليل. في جبال الألب ، تنخفض درجة الحرارة إلى -2 درجة مئوية. يفتح سوق عيد الميلاد في شتوتغارت في نهاية الشهر. اقرأ أيضاً: الجمعة السوداء | معلومات عامة عن هذا اليوم وتاريخه سبب تسميته موعده واهم العروض.

طقس المانيا في شهر ديسمبر

تتراوح مؤشرات درجة الحرارة خلال النهار من +6 درجة مئوية إلى -7 درجة مئوية. الجو عاصف في الخارج والمطر يحل محل الثلج. منتجعات التزلج جاهزة للترحيب بالضيوف. تستضيف جميع المدن أسواق عيد الميلاد وعروض مسرحية وأجواء احتفالية. اقرأ أيضاً: موعد الجمعة السوداء في المانيا Black Friday وما هي المنتجات التي يمكنني الحصول عليها.

طقس المانيا حسب اهم المدن

طقس المانيا حسب اهم المدن

كما ذكرنا اعلاه ، تقع ألمانيا في وسط دول الاتحاد الأوروبي حسب خريطة المانيا وتشترك في الحدود مع الدنمارك والنمسا وجمهورية التشيك وبولندا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وهولندا ولوكسمبورغ.

كما تغسل شواطئ ألمانيا بحر البلطيق وبحر الشمال. تبلغ مساحة المانيا نحو 357 ألف كيلومتر مربع وعدد سكان المانيا 83 مليون نسمة. كذلك ، الجزء الشمالي من الولاية عبارة عن سهل وسفوح مشجرة متاخمة للمناطق الوسطى ، ويحتل معظم الجنوب سلسلة جبال جورا و الغابة السوداء.

كما أن أعلى نقطة هي جبل Zugspitze (2962 م). كذلك ، الأنهار الرئيسية في البلاد هي نهر الدانوب والراين وإلبه. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد عن طقس المانيا حسب اهم المدن.

طقس برلين

تقع برلين في الجزء الشرقي من ألمانيا، على بعد 70 كيلومترًا من الحدود البولندية. كما أن برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدينة في البلاد – سواء من حيث المساحة أو عدد السكان. فعند النظر إلى طقس المانيا وطقس برلين على وجه الخصوص، يمكن مقارنة الظروف الجوية في العاصمة برلين بالظروف الجوية في البلاد بشكل عام.

حالة الطقس في برلين معتدل والصيف غير حار والشتاء دافئ نسبياً. أكثر الأوقات دفئًا هي من يونيو إلى أغسطس ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في برلين في هذا الوقت +16 … + 18 درجة مئوية. في الفترة من ديسمبر إلى فبراير ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 0 … + 2 درجة مئوية.

أحر شهر في طقس برلين هو شهر تموز / يوليو: متوسط ​​درجة الحرارة اليوم 23.7 درجة مئوية، في الليل 14.3 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير: متوسط ​​درجة الحرارة نهارا 2.9 درجة مئوية ، في الليل -1.9 درجة مئوية. اقرأ أيضاً: يورب بارك المانيا europapark | اين تقع وماذا تضم ومعلومات كاملة عن اكبر مدينة ملاهي في البلاد.

طقس هامبورغ

تقع هامبورغ في واحدة من أكثر المناطق الخلابة في البلاد ، وهي ليست بعيدة عن المكان الذي يتدفق فيه نهر إلبه في بحر الشمال. يقسم النهر المدينة إلى قسمين. أطلق الكثير على هامبورغ اسم فينيسيا الشمال ، حيث ترتبط العديد من الجزر على النهر بأكثر من 2400 جسر.

عند مقارنة طقس المانيا بطقس هامبورغ، يمكن ملاحظة بعض الاختلافات الجوية نظرًا لموقع هامبورغ في شمال البلاد وقربها من البحر الشمالي. باختصار، هامبورغ في شمال ألمانيا تتميز بصيف معتدل ودافئ، وشتاء بارد ورطب. تأثير البحر الشمالي يجعل الأمطار منتظمة طوال العام، وتساقط الثلوج في فصل الشتاء يكون شائعًا.

كما تتأثر أحوال الطقس في هامبورغ ببحر الشمال. على مدار العام ، تحتفظ المدينة بمناخ معتدل بصيف قصير ولكن دافئ. لا يتجاوز متوسط ​​درجة الحرارة في ألمانيا هامبورغ خلال هذه الفترة +25 درجة مئوية. الشتاء في هامبورغ معتدل. درجات الحرارة المنخفضة نادرة للغاية هنا. كقاعدة عامة ، ينخفض ​​مقياس الحرارة هنا فقط إلى -2 درجة مئوية.

كذلك ، يبلغ معدل هطول الأمطار في هامبورغ حوالي 700 ملم في السنة. أكبر عدد منها يحدث في الخريف والشتاء. كما يأتي معظم السياح إلى هامبورغ بين أوائل الربيع وأواخر الصيف، عندما يكون طقس المانيا وهامبورغ مريحًا ودافئًا وتزدهر المدينة نفسها بالمساحات الخضراء المورقة.

كذلك، أحر شهر في طقس هامبورغ هو شهر آب / أغسطس: متوسط درجة الحرارة في ألمانيا هامبورغ في النهار 22.2 درجة مئوية، في الليل 12.5 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر يناير: متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.5 درجة مئوية، في الليل -1.4 درجة مئوية.

طقس ميونخ

تقع ميونخ في منطقة مناخية على الحدود البحرية الأوروبية الغربية والمناطق القارية لأوروبا الشرقية. يتأثر الطقس في ألمانيا ميونخ أيضًا بسلسلة جبال الألب والرياح الجافة الدافئة “فين” ، التي تهب بغض النظر عن الموسم. ميونخ في جنوب ألمانيا تتميز بصيف دافئ وجاف، وشتاء بارد وثلوج معتدلة. بينما طقس المانيا عامةً يظهر تنوعًا أكبر، مع شتاء أكثر برودة وأمطار أكثر غزارة في بعض المناطق.

كما أن متوسط ​​درجة الحرارة في ميونخ صيفًا هو +20 … + 23 درجة مئوية ، حسب حالة الطقس في المانيا ميونخ ، ونادرًا ما ينخفض ​​مقياس الحرارة في الشتاء عن -2 … + 3 درجة مئوية.

كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة حرارة النهار 24.4 درجة مئوية 14.5 درجة مئوية في الليل. كما أن أبرد شهر هو يناير: متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.5 درجة مئوية ، في الليل -2.5 درجة مئوية. اقرأ أيضاً: ليغولاند المانيا legoland | اهم معالم الحديقة كيفية الاتصال والوصول ساعات العمل اسعار التذاكر.

طقس دوسلدورف

يسود المناخ المحيطي في دوسلدورف . الشتاء معتدل وغير مؤلم تقريبًا. لا يحدث الطقس الثلجي في المتوسط ​​أكثر من أحد عشر يومًا في السنة. خلال أشهر الشتاء ، لا تنخفض درجة الحرارة عن -2 درجة مئوية. الصيف في دوسلدورف رطب ودافئ ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في أشهر الصيف 22 درجة مئوية.

تعتبر دوسلدورف من آخر الأماكن بين المستوطنات الألمانية من حيث عدد ساعات سطوع الشمس. لا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 800 ملم. الأمطار هنا قصيرة العمر ومعظمها يسقط في أواخر الربيع والصيف. ومع ذلك ، فإن الربيع والصيف هما أفضل أوقات السنة لزيارة دوسلدورف. في هذا الوقت يكون طقس المانيا دوسلدورف جميل وتزدهر الطبيعة الحضرية بكل مجدها.

كما يشتهر طقس دوسلدورف بتنوعه ويمكن أن يتغير بشكل كبير عدة مرات في اليوم. لذلك ، عند الذهاب في رحلة ، حتى في الصيف ، تحتاج إلى اصطحاب بعض الأشياء الدافئة معك. كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة الحرارة في النهار 24.4 درجة مئوية ، في الليل 13.2 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 5.4 درجة مئوية ، في الليل -0.6 درجة مئوية.

طقس شتوتغارت

تقع شتوتغارت في منطقة مناخية قارية. في الصيف ، تحمي جبال Swabian Alb و Black Forest المجاورة مدينة شتوتغارت من سوء الأحوال الجوية. صحيح ، لا تزال هناك عواصف رعدية قصيرة المدى هنا. يتميز الجزء المركزي من المدينة بمناخ أكثر اعتدالًا ودفئًا من ضواحي شتوتغارت. يقترب متوسط ​​درجة حرارة الهواء في الصيف هنا من +20 درجة مئوية.

Advertisement

الشتاء في شتوتغارت قصير: فهو يستمر فقط من بداية ديسمبر إلى بداية مارس. أبرد شهر هو يناير (متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 0 درجة مئوية). يحدث هطول الأمطار في الغلاف الجوي في كثير من الأحيان على شكل مطر. نادرًا ما تتساقط الثلوج في المدينة ولا تدوم أكثر من أسبوع.

أفضل وقت لزيارة شتوتغارت هو الفترة من مايو إلى سبتمبر ، حيث يكون طقس المانيا عموما وشتوتغارت خصوصاً لطيفًا ومريحًا في المدينة من أجل الاسترخاء والاستمتاع بكل روعة مدينة ألمانية حقيقية.

كذلك ، أحر شهر تموز / يوليه : متوسط ​​درجة الحرارة في النهار 26.2 درجة مئوية ، في الليل 13.3 درجة مئوية. كما أن أبرد شهر هو يناير : متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 3.7 درجة مئوية -2.9 درجة مئوية في الليل.

طقس هانوفر

تتوافق الأحوال الجوية في هانوفر مع المنطقة المناخية القارية المعتدلة. فترة الشتاء في المدينة دافئة نسبيًا. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة للهواء حوالي 0 درجة مئوية ، على الرغم من حدوث انخفاض حاد في درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى -10 درجة مئوية.

الصيف في هانوفر مشمس ودافئ جدا. خلال النهار ، غالبًا ما ترتفع درجة حرارة الهواء إلى +28 درجة مئوية. في الليل ، تتجاوز درجة الحرارة للهواء +20 درجة مئوية. تمطر بشكل رئيسي في الربيع والخريف. غالبًا ما يكون الشتاء بلا ثلوج. فقط بضعة أيام في السنة ، في شوارع هانوفر ، يمكنك مشاهدة أطفال محليين يلعبون ألعاب ثلجية مختلفة.

يعتقد العديد من السائحين أن أفضل وقت لزيارة العاصمة الرائعة لساكسونيا السفلى هو الصيف (أواخر مايو – أوائل سبتمبر). خلال هذه الفترة ، يتم ملاحظة طقس المانيا وهانوفر دافئ ومريح ، وسيسمح لك عدم هطول الأمطار الغزيرة برؤية جميع المعالم السياحية في المدينة والحصول على قسط كبير من الراحة.

طقس فرانكفورت

مناخ فرانكفورت ، مثل معظم أجزاء وسط ألمانيا ، قاري بشكل معتدل. الصيف دافئ ومشمس هنا. متوسط ​​درجة حرارة الهواء خلال هذه الفترة حوالي +25 درجة مئوية. في كثير من الأحيان ، تتمتع فرانكفورت بطقس حار في الصيف ، حيث ترتفع درجة الحرارة الهواء إلى +35 درجة مئوية.

الشتاء في المدينة بارد ، وأحيانًا يبرد الهواء إلى درجة الحرارة في فرانكفور -10 درجات مئوية. سكان فرانكفورت لا يدركون عمليا تساقط الثلوج. هطول الأمطار على شكل أمطار. كما يعتبر أفضل وقت لزيارة فرانكفورت هو نهاية الربيع – بداية الخريف ، عندما يكون الطقس في المدينة مريحًا دون هطول الأمطار.

طقس كولن

تتمتع كولونيا بمناخ معتدل. الشتاء دافئ هنا ، ولا توجد حرارة شديدة في الصيف. غالبًا ما يكون الطقس عاصفًا ومتغيرًا للغاية. الفصول واضحة. في يوليو ، تكون درجة الحرارة عادة + 20 … + 25 درجة مئوية. نادرًا ما يكون شهر يناير أكثر برودة من درجة الحرارة 0 درجة مئوية. كما أن أفضل وقت لزيارة كولونيا هو الصيف.

طقس المانيا في أوقات فصول السنة في ألمانيا

طقس المانيا في أوقات فصول السنة في ألمانيا

الطقس في ألمانيا يتميز بتنوعه الفريد طوال العام. يشهد البلد تغيرات جوية من موسم لآخر تجعلها وجهة مثالية للمسافرين طوال العام. من درجات الحرارة الدافئة والأيام المشمسة في الصيف إلى البرودة والثلوج في فصل الشتاء، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة متنوعة للطقس أثناء زيارتهم إلى ألمانيا. تجدر الإشارة إلى أن الطقس يختلف من منطقة لأخرى في البلاد بناءً على الجغرافيا والتضاريس المحيطة.

طقس المانيا في الصيف

في فصل الصيف في ألمانيا (يونيو – أغسطس)، تكون الأمور دائمًا مميزة بالدفء والنشاط. يبدأ فصل الصيف منتصف يونيو ويمتد حتى أواخر أغسطس، حيث تشهد معظم المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة. تتراوح درجات الحرارة في هذا الوقت بين 20 و30 درجة مئوية، مما يجعل الأجواء دافئة ومشمسة. تكون الأيام طويلة وممتعة، مما يتيح الفرصة للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق واستكشاف المعالم السياحية.

يعد فصل الصيف هو الوقت المثالي للاستراحة على شواطئ المانيا السياحية الجميلة على سواحل بحر البلطيق وبحر الشمال، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة وأنشطة الرياضات المائية في طقس المانيا الدافي. بالإضافة إلى ذلك، تقام العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية في مختلف المدن الألمانية خلال فصل الصيف، مما يمنح الزوار فرصة لاكتشاف الثقافة والتراث المحليين.

تتميز ألمانيا بطبيعتها الخلابة في فصل الصيف، حيث تزدهر المروج والغابات بألوان مشرقة وتكون المناظر الطبيعية استثنائية. إذا كنت تبحث عن فصل مشمس ومليء بالأنشطة الممتعة، فإن فصل الصيف هو وقت مثالي لزيارة ألمانيا واستكشاف جمالها الطبيعي وثقافتها الغنية.

طقس المانيا في الشتاء

في الشتاء في ألمانيا (ديسمبر – فبراير)، تختلف الأجواء تمامًا عن فصل الصيف الدافئ. يمكن أن تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح، وتتساقط الثلوج في العديد من المناطق، لاسيما في المناطق الجبلية مثل جبال الألب وجبال الغابة السوداء. يتراوح متوسط درجات الحرارة في هذا الوقت بين -5 و+5 درجة مئوية، مما يجعل الشتاء باردًا نسبيًا.

تكون الثلوج والهطولات الثلجية شائعة في معظم أنحاء البلاد، مما يخلق مناظر طبيعية خلابة وفرصًا لممارسة الأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد وركوب الزلاجات. يُعد فصل الشتاء وقتًا مثاليًا للاستمتاع بالرياضات الشتوية والاستراحة في الجبال الجميلة.

بالرغم من البرودة، يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بأجواء المواسم الاحتفالية خلال أشهر الشتاء، مع الأسواق التقليدية والمهرجانات الشتوية التي تملأ الشوارع بالأضواء والألوان والمرح. إذا كنت من محبي الثلوج وأجواء الشتاء الباردة، فإن فصل الشتاء في ألمانيا يقدم تجربة ساحرة وممتعة.

طقس المانيا في الخريف

مع دخول فصل الخريف في ألمانيا (سبتمبر – نوفمبر)، يبدأ الجو بالتغيير تدريجيًا. تهطل الأمطار بغزارة في العديد من المناطق، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس. يتميز هذا الفصل بجمال الطبيعة الفريد، حيث تصبح أشجار الغابات مزدانة بألوان مذهلة تتراوح بين الأصفر والبرتقالي والأحمر. يعتبر موسم الخريف فترة رائعة للاستمتاع بالمشي في الغابات والحدائق والتمتع بجمال الطبيعة المتغيرة.

هذا الوقت من العام يجلب معه أيضًا فعاليات ومهرجانات محلية مثل مهرجانات جني العنب والأعياد التقليدية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والمأكولات اللذيذة. بالإضافة إلى ذلك، تكون درجات الحرارة معتدلة في هذا الوقت من العام، مما يجعله موسمًا مناسبًا لاستكشاف المدن الألمانية واستمتاع بجميع ما تقدمه من معالم سياحية وثقافية.

طقس المانيا في الربيع

تعني عودة فصل الربيع (مارس – مايو) في ألمانيا عودة الحياة إلى الطبيعة والانتعاش بعد فصل الشتاء البارد. مع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا، يبدأ الربيع في الكشف عن جماله بأكمله. تتفتح الأزهار في الحدائق والحقول، وتملأ الألوان الزاهية المكان. إنها فترة مثالية للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه في الغابات.

تشهد المدن الألمانية أيضًا أجواءًا مشرقة ومفعمة بالحياة في هذا الوقت من العام. يمكن للزوار الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الشارعية والأسواق النموذجية. بالإضافة إلى ذلك، تُقام العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية خلال فصل الربيع، مما يجعله وقتًا مثاليًا لاستكشاف الثقافة الألمانية والتفاعل مع السكان المحليين.

باختصار، طقس المانيا يتميز بتنوعه وتغيره الموسمي، مما يجعلها وجهة ممتازة للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بكل فصول السنة وتجربة مختلفة من الأجواء.

أفضل وقت لزيارة ألمانيا

أفضل وقت لزيارة ألمانيا

أفضل وقت لزيارة ألمانيا يعتمد تمامًا على تفضيلاتك الشخصية والأنشطة التي ترغب في القيام بها. إذا كنت تفضل الأجواء الدافئة والأيام الطويلة، فإن طقس المانيا في فصل الصيف هو الوقت المثالي للزيارة، حيث يمكنك استكشاف المدن والتمتع بالعديد من الفعاليات الخارجية. أما إذا كنت تحب الثلوج والأجواء الشتوية، ففصل الشتاء يمكن أن يكون خيارًا رائعًا، خصوصًا إذا كنت تخطط للتزلج في جبال الألب أو الاستمتاع بالأجواء الرومانسية في الأسواق الكريسماسية.

بالنسبة للألوان الخريفية وجمال الطبيعة، فإن فصل الخريف يمكن أن يكون خيارًا مذهلاً لاستكشاف الغابات الملونة والمناظر الطبيعية الخلابة. أما فصل الربيع فيتميز بزهوره الجميلة وانتعاش الطبيعة بعد فصل الشتاء. وإذا كنت تختار الوقت المناسب وتأتي مستعدًا للظروف الجوية، فستستمتع بزيارتك إلى ألمانيا في أي وقت من السنة. فاختر الفصل الذي يناسبك واستمتع بكل تجربة فريدة تقدمها هذه الوجهة الساحرة على مدار العام.

وفي الختام عزيزي القارئ، يمكن القول أن طقس المانيا هو جزء لا يتجزأ من تجربة السفر إلى هذا البلد الرائع. سواء كنت تخطط لزيارتها في فصل الصيف المشمس أو الشتاء الثلجي أو أي وقت آخر من السنة، ستجد دائمًا مناخًا مميزًا يناسب احتياجاتك. لا تنسَ التحضير للطقس وفقًا للموسم الذي تختاره لزيارة ألمانيا واستمتع بكل لحظة في هذا الوجهة الثقافية والطبيعية الرائعة. سواء كنت تفضل أشعة الشمس الدافئة أو الجليد اللامع، ستجد ما تبحث عنه في ألمانيا، مما يجعلها وجهتك المثالية على مر السنة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement
Exit mobile version