مدينة لايبزيغ المانيا

Advertisement

تقع مدينة لايبزيغ leipzig في شرق المانيا في ولاية سكسونيا وهي مركز أعمال ونقل مهم. غالبًا ما يشار إليها باسم مدينة المعارض. لكثرتها وشهرتها العالمية ، نظرًا للعدد الكبير من الطوابق التجارية والأسواق والمعارض في الهواء الطلق. 

لايبزيغ هي أكبر مدينة في ولاية سكسونيا الفيدرالية. تشتهر لايبزيج في جميع أنحاء جمهورية المانيا الاتحادية

Advertisement
بعروض الأوبرا من الدرجة الأولى والحفلات الموسيقية الكلاسيكية. كما اشتهرت بأنها مدينة الأبطال لدورها الريادي خلال الثورة الديمقراطية عام 1989

اين تقع مدينة لايبزيغ المانيا؟

على خريطة المانيا تقع خريطة لايبزيغ leipzig في وسط ألمانيا وفي غرب ولاية ساكسونيا الفيدرالية. إنها واحدة من أكثر المدن تطوراً ديناميكياً في البلاد والأكبر في المنطقة. لذلك ، هي مدينة ذات تاريخ غني ، تأسست منذ أكثر من 1000 عام عند تقاطع طرق التجارة ولعبت دائمًا دورًا مهمًا في ساكسونيا. لذلك ، اليوم هي مركز اقتصادي وثقافي مهم في ألمانيا

كما تعد لايبزيج واحدة من أكثر المدن الفريدة في البلاد ، وهي مركز عالمي مفتوح للإبداع والأفكار الجديدة. وهنا ، حيث تلتقي التقاليد بالحداثة ، تلتقي الثقافة الكلاسيكية بالطليعة ، ويلتقي التاريخ بالتكنولوجيا العالية. وبذلك ، اكتسبت أكبر مدينة سكسونية في تاريخها العديد من الصفات: مدينة الموسيقى والعدالة وباريس الصغيرة .

معلومات عن مدينة لايبزيغ المانيا

معلومات عن مدينة لايبزيغ المانيا

في ما يلي اهم المعلومات العامة عن هذه المدينة:

  1. يبلغ عدد سكان لايبزيج حوالي 600000 نسمة.
  2. مساحة لايبزيج – 298 كم².
  3. اللغة – ألماني.
  4. العملة – اليورو.
  5. تأشيرةشنغن.
  6. هناك العديد من المحلات التجارية في المركز التاريخي. يمكن شراء الهدايا التذكارية بالقرب من Old Town Hall.
  7. يفتح سوق الكريسماس في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر ويستمر حتى عيد الميلاد تقريبًا.
  8. مراكز التسوق الكبيرة داخل المدينة: Paunsdorfer والمجاورة لمحطة القطار الرئيسية. إلى الغرب من مدينة لايبزيغ يوجد أحد أكبر مجمعات التسوق في ألمانيا – Nova Eventis.
  9. الطعام التقليدي: ليرشين – عجينة حلوة مع مرزبانية ، كواركولتشن – حلوى ، لايبزيغر أليرلي – طبق نباتي ، ريفورميشينبروتشن.

اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

مميزات مدينة لايبزيغ المانيا

كانت هناك مستوطنة بالقرب من لايبزيج خلال فترة الإمبراطورية الرومانية. حيث نشأت المدينة ، عند تقاطع طريقين تجاريين مهمين في العصور الوسطى. كما يأتي اسم المدينة من الكلمة السلافية “lipsk” ، والتي يمكن ترجمتها على أنها “مكان تنمو فيه أشجار الزيزفون”.

كما تعود السجلات المكتوبة الأولى لايبزيغ إلى عام 1015. ففي عام 1165 تم الحصول على حقوق المدينة. وفي العصور الوسطى ، على سبيل المثال ، أقيم هنا معرض لا يزال قائما حتى يومنا هذا وهو واحد من أقدم المعارض في العالم.

وفي عام 1409 تم تأسيس جامعة لايبزيغ التي لعبت دور مهم في تطوير التعليم و التعليم العالي الأوروبي وأصبحت مركز القانون الألماني. خلال حرب الثلاثين عام ، دارت معركتان في محيط المدينة انتصر فيها السويديون. ففي عام 1701 ، تلقت مدينة لايبزيغ المانيا نظام إنارة شوارع يعمل بالزيت. 

كما أنه خلال الحروب النابليونية ، وقعت معركة كبرى هنا بين فرنسا والتحالف – بروسيا والإمبراطورية الروسية والنمسا والسويد. كانت هذه المعركة هي الأكبر في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى. 

وفي القرن التاسع عشر ، أصبحت لايبزيج مركز للحركات الليبرالية الألمانية ، ومركزًا رئيسيًا للصناعة والنقل. في عام 1839 ، تم بناء أول خط سكة حديد يربط المدينة بدريسدن. 

لذلك ، خلال الحرب العالمية الثانية ، تضررت مدينة لايبزيغ المانيا بشدة من قصف الحلفاء ، لكنها مع ذلك ، في كثير من النواحي ، احتفظت بمظهرها التاريخي الأصلي. 

كما أنك تستطيع ان تشاهد ميزات اخرة مختلفة عن المدينة منها:

اقرأ أيضًا: المقاطعات الالمانية | اهم المعلومات عن عدد السكان والمساحة والموقع.

الحياة في لايبزيغ

الحياة في مدينة لايبزيغ المانيا

بعض المعلومات المهمة عن الحياة في المانيا لايبزيغ:

كيفية الوصول إلى مدينة لايبزيغ المانيا؟

لايبزيغ هي واحدة من أكبر مراكز النقل في ألمانيا. يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق الجو أو القطار أو السيارة أو الحافلة. اذ يوفر الوصول إلى الطرق السريعة A14 و A9 و A38. وذلك ، تربطها خطوط الحافلات بين المدن بالعديد من المدن الألمانية الكبرى. 

كما تتوقف الحافلات بين محطة القطار الرئيسية ودار الأوبرا. مدينة لايبزيغ المانيا هي واحدة من أكبر مراكز السكك الحديدية في ألمانيا وواحدة من الاتصالات عالية السرعة المهمة. القطارات عالية السرعة تربط المدينة مع ميونخ ، برلين، نورمبرغ ، فرانكفورت . لايبزيج لديها مطار كبير. تنطلق الحافلات والترام من المطار إلى وسط المدينة. يقع مطار برلين على بعد ساعتين بالقطار. 

لذلك ، النقل العام الرئيسي هو الترام. هناك أيضا حافلات. تبلغ تكلفة تذكرة الرحلة الواحدة 2.40 يورو وهي صالحة لمدة ساعة واحدة من لحظة التنشيط. يمكن شراء التذاكر من الداخل بالترام ، في المحطات ، في بعض الأكشاك. تقبل العديد من آلات التذاكر العملات المعدنية فقط. 

وسائل النقل في مدينة لايبزيغ المانيا

يتم تشغيل النقل العام في لايبزيغ من قبل LVB. يقع مكتب المعلومات الخاص بها في ميدان ويلي براندت ، حيث تقع محطة الترام المركزية . إذ تربط سكة حديد S-Bahn عالية السرعة مع الضواحي. كما تبلغ تكلفة التذكرة 2-4 يورو للرحلة القصيرة و5-7 يورو للرحلة الطويلة. سوف يكلف المرور اليومي من 7 يورو حسب المنطقة.

سيارات الأجرة

يتقاضى مقدمو خدمة سيارات الأجرة الرئيسيين Funktaxi و Löwen Taxi 2-4 يورو لكل مكالمة بالإضافة إلى حوالي 1.70-2.50 يورو لكل كيلومتر يتم قطعه.

 استئجار الدراجة 

يمكن استئجار الدراجة من مكتب تأجير Zweirad Eckhardt (العنوان: Leipzig، Kurt-Schumacher-Str.40) مقابل 8-25 يورو في اليوم (بالإضافة إلى وديعة للدراجة – عادةً ما يتم مضاعفة مبلغ الإيجار هذا في 4 ). العنصر مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من 8:00 إلى 20:00 والسبت من 9:00 إلى 18:00.

الاماكن السياحية في مدينة لايبزيغ المانيا

تتركز معظم أماكن سياحية في لايبزيغ الرئيسية في المركز التاريخي الصغير واهمها:  

قاعة المدينة القديمة 

قاعة المدينة القديمة هي واحدة من أكبر المباني في ألمانيا. تم بنائه عام 1556 على طراز عصر النهضة. يقع المبنى في ساحة سوق جميلة وهو قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف المدينة القديمة. يبلغ طول قاعة المدينة 90 مترًا ، وتحتوي على أروقة وستة أقواس وبرج على الطراز الباروكي. يضم الآن متحف المدينة ، الذي يعرض أمثلة مثيرة للاهتمام لفن العصور الوسطى وتاريخ مدينة لايبزيغ المانيا.

مبنى New Town Hall عبارة عن مبنى جميل يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين يبلغ ارتفاعه 115 مترًا.

Advertisement

كنيسة القديس توماس

كنيسة القديس. تعد كنيسة توماس واحدة من أقدم وأهم الكنائس في مدينة لايبزيغ المانيا ، وقد تأسست في القرن الثاني عشر. أعيد بناء الكنيسة الرومانية القديمة على طراز عصر النهضة القوطي في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. يبلغ ارتفاع البرج 68 مترا. من 1723 إلى 1750 عمل الملحن الشهير يوهان باخ في الكنيسة. هنا دفن. 

كنيسة القديس نيكولاي 

كنيسة القديس. نيكولاس هي أكبر كنيسة في مدينة لايبزيغ المانيا ، وقد تأسست في النصف الثاني من القرن الثاني عشر. تم بناؤه بعد استلام حقوق المدينة.

البيوت المشهورة في لايبزيج

نصب معركة الأمم 

نصب معركة الأمم هو نصب تذكاري وطني بني في عام 1913 للاحتفال بالذكرى المئوية للمعركة الشهيرة بين القوات النابليونية والتحالف. اقرأ أيضًا: حديقة الحيوان في المانيا.

الطقس في مدينة لايبزيغ المانيا

تقع لايبزيج عند التقاء ثلاثة أنهار 160 كم من برلين في الجزء الجنوبي من السهل الألماني. المنطقة مغطاة بالغابات والمستنقعات. لذلك ، المناخ معتدل مع بعض التأثيرات البحرية. كما ان الصيف دافئ بمتوسط درجة حرارة 17-20 درجة. الشتاء معتدل للغاية مع درجات حرارة حوالي 0. ويسقط ، ما يزيد قليلاً عن 500 ملم من الأمطار سنويًا. 

لذلك ، طقس لايبزيغ قاري ومستقر تمامًا على مدار العام. الصيف دافئ والشتاء بارد. أفضل وقت لزيارة لايبزيغ هو من مايو إلى سبتمبر.

المهرجانات في لايبزيغ المانيا

المهرجانات في لايبزيغ المانيا

هناك العديد من المهرجانات العالمية التي تشتهر بها مدينة لايبزيغ المانيا منها:

معرض لايبزيج المانيا التجاري

بالإضافة إلى العديد من معارض الطعام والأسواق المؤقتة ، تستضيف المدينة واحدًا من أقدم المعارض التجارية في العالم كل عام ، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. في نهاية القرن التاسع عشر ، بدلاً من البضائع في معرض مدينة لايبزيغ المانيا ، تم عرض العينات فقط ، وأصبح يُعرف باسم Mustermesse – “معرض العينات”.

كما تم استخدام هذين الحرفين “M” في الاسم في الشعار ، والذي يشبه علامة مكررة لمترو موسكو – أحدهما M فوق الآخر. كما احتفل الشعار بالذكرى المئوية لتأسيسه في عام 2017. بعد الحرب العالمية الثانية ، “التقى” اقتصادا في لايبزيغ – اشتراكي ورأسمالي.

مهرجان باخ (الصيف)

تسمع موسيقى الملحن العظيم في عدة أماكن في مدينة لايبزيغ المانيا. لذلك ، يعود تاريخ المهرجان إلى أكثر من 100 عام (منذ 1904). كما ان موضوع الأحداث (وهناك حوالي مائة منهم في كل مرة) يتغير كل عام. ففي عام 2018 ، كان في Bakhfest في الفترة من 8 إلى 17 يونيو.

المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة (أكتوبر- نوفمبر)

كانت تقود تاريخها منذ عام 1955. في أوقات مختلفة ، حصل مخرجون مشهورون مثل نيكيتا ميخالكوف وكرزيستوف زانوسي وفيودور خيتروك على جائزة.

ويف جوتيك تريفين

هذا هو أكبر مهرجان للموسيقى والفنون القوطية ، والذي يجذب القوط من جميع أنحاء العالم. إنه أصغر من ذلك بكثير – تم عقده منذ عام 1987. تتغير التواريخ كل عام ، لأنها مرتبطة بيوم الثالوث الأقدس ، ويأتي في أوقات مختلفة. إذا أتيت إلى لايبزيغ خلال هذا المهرجان ، فمن المحتمل ألا تكون هناك غرف فندقية متاحة.

التسوق في اسواق مدينة لايبزيغ المانيا

في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر ، تم افتتاح سوق عيد الميلاد Weinachtsmarkt في لايبزيج. وفي أيام السبت ، تستضيف المدينة سوق أغرا للفعاليات في Bonaischestrasse ، بالقرب من الاستاد المركزي.

يفتح سوق Antik-Trödelmarkt (Gutberletstraße 15 ، 04316 Leipzig) للسلع المستعملة والتحف في نهاية الأسبوع الأخير من كل شهر بالقرب من محطة القطار.

مراكز الاسواق الكبيرة: مركز Paunsdorf و Nova Eventis و Hauptbahnhof في محطة القطار.

الرياضة في مدينة لايبزيغ المانيا

الرياضة في مدينة لايبزيغ المانيا

هناك مشهد رياضي حيوي في لايبزيغ مع العديد من الأندية واللاعبين الناجحين ، وخاصة في كرة القدم.

نادي لايبزيغ المعروف هو RB Leipzig ، الذي يلعب في الدوري الألماني وحقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. 1. FC Lokomotive Leipzig لديها أيضًا تقاليد عريقة واحتفلت بنجاحات كبيرة في الماضي.

من المؤكد أن أحد أشهر لاعبي لايبزيغ هو تيمو فيرنر ، الذي لعب مع نادي لايبزيغ في الماضي وهو الآن نشط في تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز. بدأ لاعبون مثل مارسيل سابيتسر ويوسف بولسن وإميل فورسبيرغ مسيرتهم المهنية في لايبزيغ وأصبحوا معروفين دوليًا الآن.

هناك أيضًا مشهد رياضي قوي للهواة والجماهير في كرة القدم لايبزيغ مع العديد من الأندية والفرق في مختلف البطولات. يجب ذكر VfB Leipzig ، أقدم نادي كرة قدم في ألمانيا لا يزال موجودًا ، هنا.  كذلك ، لمعلومات أكثر عن نادي لايبزيغ قائمة اللاعبين ، لايبزيغ فريق كرة القدم انقر هنا.

شارع العرب في لايبزيغ

لا يوجد شارع العرب في لايبزيغ بشكل رسمي على غرار شارع العرب في برلين لكن هناك العديد من الأماكن في لايبزيغ حيث يتواجد العرب ويمكنك العثور على مطاعم ومتاجر عربية. فيما يلي بعض المعلومات المهمة حول هذا الموضوع:

من المهم ملاحظة أن المتاجر والمطاعم العربية لا يرتادها العرب فحسب ، بل يرتادها أيضًا أشخاص من جنسيات أخرى يقدرون الثقافة والمأكولات العربية. لمعلومات عن الحياة في لايبزيغ ، شارع العرب في لايبزيغ انقر هنا.

 وفي الختام عزيزي القارئ. كتب جوته العديد من المشاهد الرئيسية لفاوست في مدينة لايبزيغ المانيا حيث عاش باخ وشومان وفاجنر ومندلسون في المدينة. كما اشتهرت لايبزيج Leipzig بأنها مدينة الأبطال لدورها الريادي خلال الثورة الديمقراطية عام 1989.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version