السياحة في المانياسياحة و سفر

اهم المعلومات عن مدينة ايسن المانيا والمناطق السياحية التي تشتهر بها


Advertisement

ايسن المانيا سادس مدينة من حيث عدد السكان في المنطقة الإدارية لشمال الراين وستفاليا. وفقًا لأحدث بيانات التعداد السكاني ، يعيش 593.1 ألف نسمة في إيسن.

اين تقع مدينة ايسن في المانيا

إيسن هي مدينة تقع في قلب منطقة الرور في الجزء الشمالي الغربي من ألمانيا في إحدى ولايات المانيا وبالتحديد ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية. إنها مدينة حديثة ، مركز حقيقي للصناعة والتعليم والتعليم العالي الألماني والدراسة الجيدة ، تجذب الكثير من السياح. ايسن في أكبر TOP 10 المدن في ألمانيا، وفي المنطقة هو في المرتبة الثانية بعد مدينة كولونيا ، دوسلدورف و دورتموند .

مميزات مدينة ايسن

إيسن هي مدينة ذات ماض فريد أقدم من ميونخ وبرلين ودريسدن. يعد هذا أحد أقوى المراكز التاريخية في منطقة الرور – المنطقة الصناعية الشهيرة في ألمانيا ، المشهورة برواسب الفحم فيها. لذلك ، ليس من أجل لا شيء أن السمة المميزة للمدينة ليست الكاتدرائيات القديمة والهندسة المعمارية ، ولكن الجمال القاسي لأحد أكبر مناجم الرور.

في الوقت نفسه ، فإن مجد المركز الصناعي الألماني بالكامل لا يمنع إيسن من أن تكون ليس فقط واحدة من أكثر المدن خضرة في ألمانيا ، ولكن أيضًا تحمل لقب “العاصمة الخضراء لأوروبا”. وسوف تسمح لك المناطق الخلابة لبحيرة Baldeney بالاستمتاع بالجمال الطبيعي.

الطقس في ايسن

إيسن هي واحدة من أكثر المقاطعات دفئًا في ألمانيا ، وتتمتع بمناخ معتدل مريح وشتاء معتدل وليس صيفًا حارًا. أفضل وقت للزيارة هو من أبريل إلى أوائل نوفمبر. في فصل الشتاء ، في إيسن ، تسود درجات حرارة إيجابية بشكل أساسي ، وعادة ما يكون الصقيع والغطاء الثلجي قصير العمر.

Advertisement

التسوق في اسواق ايسن المانيا

إيسن هي واحدة من مراكز التسوق في منطقة الرور بأكملها. هناك أكثر من 700 متجر في المدينة ترضي المتسوقين الأكثر إرضاءً. شوارع التسوق الرئيسية واهم اسواق ايسن المانيا هي: Kettwiger Straße و Limbecker Straße. إذا لم يكن هناك ما يكفي من متاجر “الشوارع” ، فإن أحد أكبر مراكز التسوق في ألمانيا – Limbecker Platz (70.000 كيلومتر مربع من مساحات البيع بالتجزئة وأكثر من 200 متجر) في انتظارك.



فن الطبخ في إيسن

ينعكس العدد الكبير من الثقافات والجنسيات التي تعيش في إيسن في المطبخ أيضًا. هنا يمكنك أن تجد ليس فقط المأكولات الوطنية التقليدية ، ولكن أيضًا العديد من أطباق المطبخ الأوروبي والشرقي والآسيوي. لذلك ، في إيسن ، هناك دائمًا خيار لتجربة المطبخ الوطني ، أو اختيار شيء مألوف.

يتركز عدد كبير من المطاعم والبارات في Kettwiger Straße و Kennedyplatz. في إيسن ، كما هو الحال في أي مركز سياحي شهير ، تطبق القاعدة. إذا كنت ترغب في توفير المال ، فتناول الطعام بعيدًا عن الطرق السياحية الشهيرة أو اشترِ الطعام من محلات السوبر ماركت.

كيفية الوصول الى مدينة ايسن

يقع أقرب مطار دولي في دوسلدورف. بعد ذلك ، استقل القطار أو الحافلة إلى إيسن (40 كم). يمكن الوصول إلى إيسن من محطة دوسلدورف الرئيسية في 40 دقيقة. تعمل القطارات بشكل متكرر. ووسائل النقل في مدينة إيسن – 3 خطوط مترو. على الرغم من الاسم المحرج ، فإن النقل مريح وسريع وصامت تقريبًا ، مع طرق تمتد عبر المدينة بأكملها.

مميزات ايسن المانيا التاريخية

يبدأ تاريخ مدينة إيسن في عام 800 مع تأسيس دير فردان. في منتصف القرن التاسع ، حصلت إيسن على مدرسة دير وكنيسة. تم توسيع الكنيسة بعد 100 عام من حريق شديد. على أساسها تقف كاتدرائية إيسن الحديثة.

في النصف الأول من القرن الثالث عشر ، تم بناء سور المدينة في إيسن. في القرن الثالث عشر ، حصلت المدينة على حقوق المدينة. وفي عام 1377 ، منح الإمبراطور تشارلز الرابع إيسن امتيازات مدينة إمبراطورية حرة.

تعود السجلات المكتوبة لأول تعدين للفضة والفحم إلى منتصف القرن الرابع عشر. على الرغم من بناء أول منجم للفحم عام 1450. في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، تم تصنيع العديد من الأسلحة في إيسن. خلال حرب الثلاثين عامًا ، احتل الهولنديون المدينة. 

في القرن التاسع عشر ، حدث التصنيع في إيسن. يتم بناء العديد من المصانع والمناجم الجديدة والسكك الحديدية. ارتبط تطور الصناعة في إيسن ارتباطًا وثيقًا بسلالة كروب. خلال الحرب العالمية الأولى عام 1923 ، استولت القوات الفرنسية البلجيكية على المدينة ، مثل منطقة الرور بأكملها. وخلال الحرب العالمية الثانية عام 1943 ، دمرت إيسن بشدة من قبل الطائرات البريطانية. تضرر حوالي 3000 مبنى.

السياحه في ايسن المانيا

نقدم لمحة عامة عن المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في مدينة ايسن. ولكن ، قبل ذلك نذكركم لمحبي الاستجمام النشط ليس بعيدًا عن المدينة ، توجد العديد من محطات القوارب ومدارس ركوب الأمواج واليخوت على بحيرة بالديني الاصطناعية. مشهد رائع هو سباق القوارب الشراعية الدولي السنوي ، والذي يقام على هذه البحيرة ويجمع نخبة الإبحار ليس فقط في ألمانيا ، ولكن أيضًا في العديد من الدول الأوروبية.

منجم فحم تسول زولفيرين

منجم فحم تسول زولفيرين

منجم Zollverein هو منجم فحم غير نشط ، وهو أحد مناطق الجذب الرئيسية في إيسن. بُني في منتصف القرن التاسع عشر ، وكان في يوم من الأيام أكبر مناجم الرور وأكثرها إنتاجية ، وأصبح الآن معلمًا سياحيًا مثيرًا للاهتمام. هذا الموقع مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ساعات العمل – يوميًا ، من 11 إلى 13 ومن 14 إلى 17.00. سعر التذكرة – 11 يورو ، الأسرة – 12 يورو. يفتح متحف الرور من الساعة 10.00 إلى الساعة 18.00. تكلفة المدخل 8 يورو.

متحف فولكوانغ في مدينة ايسن

مكان آخر مثير للاهتمام هو متحف فولكوانغ. إنه أهم معرض فني في الرور ، وهو معروف بنسخه من لوحات القرنين التاسع عشر والعشرين ومنحوتات القرن الثالث عشر وعدد كبير من الفنون التطبيقية الأوروبية. تم إنشاء المتحف في عام 1922 ويقع في أحد أكثر المباني إثارة للاهتمام في المدينة. يحتوي Folkwang أيضًا على مجموعة كبيرة من الملصقات (350.000 قطعة) ، ومجموعة غنية من الصور ، والعديد من المطبوعات والرسومات.

كاتدرائية إيسن (مونستر)

تعد كاتدرائية إيسن (مونستر) واحدة من أقدم الكاتدرائيات الرومانية الكاثوليكية في ألمانيا ، وتقع في المركز التاريخي لمدينة إيسن. إنه هيكل قوطي قوي يضم الآثار التالية: شمعدان برونزي قديم من القرن العاشر ، تمثال ذهبي لمادونا (من نفس الفترة تقريبًا) – أحد أقدم تماثيل مريم العذراء في أوروبا الغربية ، نصب تذكاري قوطي من القرن مكرس لمؤسس إيسن. يضم قصر Episcopal المجاور مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف الدينية.

منطقة فردان

فردان هي منطقة تاريخية وإدارية في الجزء الجنوبي من إيسن ، أقدم جزء من المدينة. هذا هو المهد الحقيقي لثقافة الرور – منطقة من شوارع العصور الوسطى الضيقة والمباني القديمة التي جنبت الوقت والحروب. ودير فردان وسانت. 

Advertisement

وكذاك ، Ludger هو أحد أهم المباني الرومانية المتأخرة في ألمانيا وواحد من أقدم المباني في إيسن. منذ انتهاء أنشطته ، أصبح الدير كنيسة أبرشية كاثوليكية. بني على الطراز القوطي.

كما أن من بين المباني التاريخية في فردان ، يبرز منزل الفارس هيك ، الذي سبق ذكره في القرن الرابع عشر. إنه مبنى حجري مربع الشكل مع برج دائري.

 منطقة  كيتويج

إلى الغرب أكبر منطقة في إيسن – كيتويج. وهي معروفة منذ القرن الثالث عشر ، وهي تنتمي منذ فترة طويلة إلى دير فردان. نظرًا لعدم وجود صناعة عسكرية هنا عمليًا ، لم تتأثر المنطقة عمليًا بالغارات الجوية. نوصي بزيارة أقدم شوارعها في منطقة السوق القديم ، ومشاهدة المنازل النصف خشبية القديمة. معجب بالكنيسة الإنجيلية القديمة. تم بناء برجها ، الذي يبلغ ارتفاعه 40 متراً ، في القرن الثالث عشر. وبالتأكيد لن تتركك المناظر الطبيعية للمدينة المحلية غير مبالية. في Burgermeister-Fiedler-Platz ، توجد قاعة مدينة Kettwig مع ساعة.

قلعة هوجينبوت

Hugenpot Castle هي عبارة عن مجمع من مباني القلعة في Kettwig وتحيط به المياه. يعود أول ذكر لها إلى القرن الثامن. تم بناء القلعة الحديثة في نهاية القرن السابع عشر. بالإضافة إلى المبنى الرئيسي نفسه ، يبرز برجان قويتان وجسر مقنطر.

قلعة إفتي في مدينة ايسن المانيا

تقع قلعة إفتي على الضفة الجنوبية لنهر الرور. هذه واحدة من أقدم العقارات الحضرية في إيسن وقد ورد ذكرها في وثائق من القرن التاسع. اكتسبت القلعة مظهرها القوطي الحديث بعد إعادة بنائها في القرن التاسع عشر. على الرغم من أن هيكلها قد حافظ على العناصر الرومانية القديمة في القرنين 12-13.

قلعة بومبيرك المائية

من بين قلاع وعقارات إيسن ، تعد قلعة بومبيرك المائية ، الواقعة في منطقة محطة السكة الحديد ، مثيرة للاهتمام أيضًا. إنه مبنى باروكي جميل مع حديقة إنجليزية مجاورة. 

حديقة غروجابارك

تعتبر حديقة Grugapark والحدائق النباتية بمثابة “قلب إيسن الأخضر”. منطقة منتزه ضخمة تبلغ مساحتها عدة عشرات من الهكتارات في وسط المدينة تقريبًا. وكذلك ، يشمل مجمع Grugahalle الرياضي وبرج مراقبة والعديد من النوافير القديمة والعديد من المطاعم ومرفقات الحيوانات وحوض أسماك ومتنزه ترفيهي به سكة حديدية ضيقة. كما تحتوي الحديقة النباتية على العديد من النباتات من جميع أنحاء العالم. يمكن أن يأخذك هذا المكان بسهولة نصف يوم أو أكثر. على سبيل المثال ، الكنيس القديم هو أحد أفضل المواقع الثقافية اليهودية المحفوظة والأكثر إثارة للإعجاب في إيسن.

فيلا هوجل 

فيلا هووجل

فيلا هوجل عبارة عن مبنى ضخم تبلغ مساحته أكثر من 8000 متر مربع ويضم أكثر من 250 غرفة و 28 هكتارًا من الحدائق المجاورة. كانت الفيلا مملوكة لرجال الصناعة من عائلة كروب. تم بنائه في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. تقع في الجزء الشمالي من بلدنيسي.

بحيرة بالدينييسي

Baldeneisee هو أكبر مسطح مائي في إيسن. هذه بحيرة اصطناعية تشكلت بعد بناء السد عام 1933. يمكن أن يوفر مكان العطلات المفضل لسكان المدينة رحلات بالقوارب والرياضات المائية وصيد الأسماك والشواطئ. هنا ، بالإضافة إلى الجمال الطبيعي ، يمكنك أن ترى قلعة القرن الثالث عشر. 

اهم المعارض في ايسن المانيا

في الماضي ، كانت إيسن مركز صناعة الفحم ، وهي اليوم مركز الحياة التجارية في البلاد: يوجد 11 من أكبر 100 شركة صناعية في ألمانيا (بما في ذلك Ruhrgas و Krupp) في هذه المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر إيسن أكبر مركز معارض في الدولة: حوالي 100 يوم في السنة ، وتعمل في المدينة العديد من المعارض والصالونات والعروض المتخصصة ، بحيث لا تكون أجنحة المعارض في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة فارغة أبدًا ، والفندق الأسعار لا تكاد تكون منخفضة.

معرض EQUITANA 

تستضيف المدينة مرتين في السنة معرض EQUITANA الشهير عالميًا المخصص لرياضات الفروسية وتربية الخيول وكل ما يتعلق بها. يجمع المعرض آلاف المحترفين والهواة المستعدين لإظهار إنجازاتهم ورؤية إنجازات الزملاء والأشخاص ذوي التفكير المماثل.

أسبوع إيسن للضوء

كما تستضيف المدينة كل عام “أسبوع إيسن للضوء” – وهو معرض للفوانيس القديمة في شوارع المدينة في الهواء الطلق. يجذب هذا المشهد الرائع الكثير ليس فقط السياح ، ولكن أيضًا المحترفين: المصممين ، والديكور ، والمهندسين المعماريين ، ومنتجي الأفلام. ومئات الفوانيس بمختلف أنواعها وتصميماتها تجعل المدينة تبدو وكأنها حكاية خرافية قديمة.

معرض إيسن السنوي للسيارات

تأتي حشود من المحترفين والهواة إلى إيسن لحضور معرض إيسن السنوي للسيارات. يقدم المعرض عادةً سيارات غير قياسية: تم ضبطها وسباقها وتحديثها وتعديلها. عشاق السيارات الذين يحضرون هذا المعرض سوف يأخذ أنفاسه أكثر من مرة من فرحة رؤية العديد من المعروضات.

وفي الختام عزيزي القارئ. أليك هذه ، النصائح المفيدة واستعراضات السائحين حول إيسن للتسوق ، يجدر بك الذهاب إلى مركز التسوق Einkaufszentrum Limbecker Platz ، حيث يمكنك العثور على كل شيء على الإطلاق في أحد المتاجر الموجودة في ثلاثة طوابق من مركز تجاري ضخم. تذكر عدم ترك القمامة في الشوارع ، لأن هذا سيؤدي إلى غرامات. تستضيف المدينة بانتظام مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية ، والتي غالبًا ما تكون مجانية للزيارة ، وبالتالي توفير المال.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى