المدن في ألمانيا

مدينة هامبورغ المانيا

Advertisement

مدينة هامبورغ Hamburg هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا ، وتقع على ضفاف نهر إلبه. إنها واحدة من أغنى المدن في البلاد ، ومكان تواجد أكبر ميناء الشهير “بوابة إلى العالم”.

كانت مدينة هامبورغ المانيا Hamburg مركز التجارة الأوروبية منذ انضمامها إلى الرابطة الهانزية في العصور الوسطى. ونتيجة لذلك ، جلبت ثروة هائلة للمدينة وتركت تراثًا ثقافيًا وتاريخيًا غنيًا. على سبيل المثال ، تنتشر روح بحر هامبورغ وتقاليده من خلال فن الهندسة المعمارية والمعالم السياحية إلى الثقافة والطعام وصرخات طيور النورس في الشوارع.

Advertisement

اين تقع مدينة هامبورغ ألمانيا؟

على خريطة المانيا تقع خريطة هامبورغ بالانجليزي Hamburg في شمال ألمانيا. هذا يعني ، في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة جوتلاند في منطقة تقع بين القارة الأوروبية والدول الاسكندنافية. لذلك ، المدينة تقف عند التقاء نهر إلبه ورافده ألستر. كما أن الوحدة الإدارية هي مدينة هامبورغ الهانزية المجانية ، وبذلك ، تحدها ولايتي شليسفيغ هولنشتاين وساكسونيا السفلى.

كما نرى أعلاه على خريطة هامبورغ بالعربي أن تضاريس المنطقة هادئة مع اختلافات طفيفة في الارتفاع. أعلى نقطة هي ما يزيد قليلاً عن 100 متر فوق مستوى سطح البحر. المناطق المحيطة – المناظر الطبيعية الخلابة و البحيرات والمتنزهات والحدائق والأراضي الزراعية.

عدد سكان هامبورغ 2021 يصل إلى 1759280 مليون نسمة. كذلك ، فريق هامبورغ الرياضي يعد من أشهر الأندية الرياضية الالمانية. 

الطقس في مدينة هامبورغ 

طقس Hamburg بحري مع صيف دافئ (بارد في بعض الأحيان) وشتاء معتدل. الأشهر الأكثر دفئًا هي يوليو وأغسطس. أبرد يناير. يتم توزيع هطول الأمطار بالتساوي على مدار العام. غالبًا ما تكون هامبورغ غائمة ورطبة من نوفمبر إلى فبراير. في الشتاء ، يكون الصقيع الخفيف وتساقط الثلوج أمرًا شائعًا.

ما هي مميزات مدينة هامبورغ التاريخية؟

احداث ومزايا Hamburg المانيا عبر التاريخ هي:

مميزات مدينة هامبورغ
مميزات مدينة هامبورغ
  • 808 – أمر الإمبراطور شارلمان بإنشاء قلعة عند التقاء نهري إلبه وألستر للدفاع ضد القبائل السلافية. حيث نشأت مستوطنة بالقرب من القلعة ، مما أعطى الحياة للمدينة الجديدة؛
  • 1189 – منح الإمبراطور فريدريك بارباروسا هامبورغ امتيازات مدينة إمبراطورية حرة ، والتي ، إلى جانب موقعها المناسب ، تحول المدينة إلى أحد المراكز التجارية في أوروبا؛
  • شكل في عام 1241 تحالفًا أصبح في النهاية ما نعرفه باسم الرابطة الهانزية بين مدينة هامبورغ ومدينة لوبيك التجارية المزدهرة. حيث أصبح هذا دافعًا قويًا للتنمية الاقتصادية والثقافية اللاحقة للمدينة؛
  • 1264 – أصدرت سلطات المدينة قانونا خاصا بحماية البجع يحظر قتل وأكل هذه الطيور. في هامبورغ ، يعتقدون أنه ما دامت البجع تعيش هنا ، فإن المدينة ستنمو وتزدهر (من المثير للاهتمام أن هناك مثل هذا الاعتقاد حول رولاند في بريمن)؛
  • 1284 – حريق كبير دمر تقريبا جميع المباني في المدينة؛
  • 1350 – وباء الطاعون ، توفي خلاله نصف السكان؛
  • 1558 – تأسيس سوق الأوراق المالية؛
  • 1810 غزا نابليون؛
  • 1842 – حريق هائل آخر دمر وألحق الضرر بثلث المدينة والعديد من المواقع التاريخية؛
  • 1871 – أصبحت هامبورغ جزءًا من الإمبراطورية الألمانية مع حقوق الحكم الذاتي الواسعة. أيضًا ، أصبح ميناء المدينة ثاني أكبر ميناء في أوروبا؛
  • 1892 – تفشي مرض الكوليرا الذي نتج عن النمو السريع للمدينة وسوء نوعية المياه؛
  • 1945 – تم إسقاط أكثر من 39000 طن من القنابل على هامبورغ ، وتم تدمير أكثر من نصف المدينة و 80 ٪ من الميناء.

فن الطبخ في مدينة هامبورغ 

تاريخياً ، كان لدى هامبورغ مجموعة متنوعة من الأطباق وتقاليد تذوق الطعام. ولذلك ، كان البحارة المحليون الذين سافروا إلى بلدان أخرى وطواقم السفن الأجنبية يجلبون باستمرار شيئ جديد إلى مطبخ هامبورغ.

كما أنه ليس من المستغرب أن تقدم مقاهي ومطاعم مدينة هامبورغ مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التي تشمل مجموعة متنوعة من المأكولات تميزها عن باقي مقاطعات المانيا. وبذلك ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام في المدينة ، من المطاعم الحصرية والمرموقة إلى مقاهي تذوق الطعام النموذجية ، من المطاعم العصرية والأنيقة إلى المطاعم العائلية التقليدية. 

كذلك ، بغض النظر لا تقلل من شأن مطبخ هامبورغ ، الذي يقدم أطباق تقليدية بسيطة ومتطورة حيث الأكثر شيوعًا هي:

  • كوريوورست؛
  • فرانزبروتشن.
  • جيد (يخنة) ؛
  • Rote Grütze هي حلوى التوت مع الكاسترد.

الأسواق في مدينة هامبورغ 

تاريخياً ، كانت الأسواق دائمًا أحد الأحداث الرئيسية في حياة هامبورغ. والآن في أكبر مدن المانيا الشمالية ، يوجد عدد غير قليل من الأسواق الأسبوعية حيث يمكنك شراء الطعام ، وأسواق السلع المستعملة. كما يمكنك العثور على العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام من الأدوات المنزلية إلى المقتنيات.

سوق السمك

السوق الأكثر شعبية في مدينة هامبورغ هو سوق السمك. يعد هذا من أقدم الأسواق في ولايات المانيا وأكثرها شهرة في المدينة ، والذي بدأ تاريخه في عام 1703. يقع في St. Pauli Fischmarkt 2. ملاحظة: يفتح Fischmarkt أيام الأحد من الساعة 5.00 إلى 9.30 (في فصل الشتاء من الساعة 7.00).

سوق Isemarkt

تستضيف منطقة إيبندورف Isemarkt أيام الثلاثاء والجمعة. هذا هو أكبر سوق مفتوح في أوروبا ، حيث يمكنك شراء كل شيء تقريبًا من الطعام إلى الكتب والأدوات. كما يوجد أيضًا سوق ليلي في مدينة هامبورغ ، والذي يقع في Spielbudenplatz.

سوق المستعمل Flohschanze

كل يوم سبت من الساعة 8.00 إلى الساعة 16.00 يقام أحد أهم أسواق السلع المستعملة في Neuer Kamp – Flohschanze. هنا لا يمكنك فقط شراء العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام والمقتنيات ، ولكن أيضًا للتحديق في فضول مختلف.

أسواق الكريسماس في مدينة هامبورغ

إذا كنت تخطط لرحلة ايام العطل من أواخر نوفمبر إلى أواخر ديسمبر ، فتأكد من زيارة أسواق الكريسماس الرائعة. في هذا الوقت ، تمتلئ هامبورغ بسحر الشتاء: تنعكس آلاف الأضواء في جبال ألستر وإلبه والقنوات ، ويمتلئ الهواء برائحة اللوز المحمص والنبيذ الدافئ وأغصان التنوب. 

كذلك ، تضيء عيون جميع السياح بضوء رومانسي ، مما يجعل من هامبورغ قصة خيالية حقيقية في عيد الميلاد. تبيع أسواق الكريسماس الفنون والحرف اليدوية والأطعمة الشهية اللذيذة.

أسواق عيد الميلاد في مدينة هامبورغ هي كالتالي:

  • سانتا باولي؛
  • ألتون / أوتينسن؛
  • سوق الكريسماس في ميشيل؛
  • وينتر برايد؛
  • وينتردوم.

بحر هامبورغ وادن (الحديقة الوطنية)

تقع حديقة هامبورغ وادن سي الوطنية (بالألمانية: Hamburgisches Wattenmeer) على بعد 12.5 كم من مدينة كوكسهافن الألمانية عند مصب نهر الإلبه وتشمل جزر Neuwerk و Scharhörn و Nigehörn الواقعة في بحر وادن. غالبًا ما تكون رملية ومختلطة من المياه الضحلة مع قنوات صغيرة. 

بقرار من برلمان هامبورغ في 9 أبريل 1990 ، تم تحويل المنطقة إلى حديقة هامبورغ واتس الوطنية. في 5 أبريل 2001 ،  تم تحديث القانون وتم توسيع أراضي الحديقة الوطنية. تبلغ المساحة الإجمالية للحديقة الوطنية 13750 هكتارًا.

في الوقت نفسه ، يعد البحر الضحل منطقة ترفيهية للطيور المحتضنة في البلدان الشمالية ، والتي تلتهم احتياطياتها من الدهون هنا ، والتي تعد ضرورية لنجاح الحضنة. وهكذا ، يوجد في البحر الضحل بأكمله ما يقرب من 10-12 مليون إوز وبط ونوارس.

سوق السبت في مدينة هامبورغ

سوق السبت في هامبورغ هو سوق أسبوعي شهير يقام كل يوم سبت ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع. للسوق تقاليد عريقة وأصبح عنصرًا أساسيًا في المدينة. يقع هذا السوق بالقرب من محطة الأنفاق “U-Bahn” بشارع فالد شتراسة “Feldstraße” في هامبورغ.

تعد محطة الأنفاق U-Bahn Feldstrasse من المحطات المهمة في نظام النقل العام في هامبورغ. إذا كنت ترغب في زيارة سوق السبت ، يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى المحطة ثم المشي باتجاه شارع فالد شتراسة.

يعتبر سوق السبت في مدينة هامبورغ مكانًا رائعًا للتسوق وشراء المنتجات الطازجة والحرفية والسلع المختلفة. يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات مثل الفواكه والخضروات الطازجة ، واللحوم والأسماك ، والمنتجات العضوية ، والألبسة والإكسسوارات ، والأدوات المنزلية ، والهدايا المحلية ، والكثير من العروض المثيرة الأخرى.

يشتهر سوق السبت في هامبورغ بالأجواء النابضة بالحيوية والتنوع ، حيث يجتمع السكان المحليون والزوار للاستمتاع بتجربة التسوق والتعرف على ثقافة المدينة. كما يعتبر السوق أيضًا مكانًا اجتماعيًا حيث يمكنك التفاعل مع الناس والتحدث مع الباعة والحصول على توصيات ونصائح حول المنتجات المعروضة.

Advertisement

التسوق في مدينة هامبورغ

هامبورغ هي جنة التسوق والتسوق الحقيقية. توجد متاجر في كل زاوية تقريبًا تبيع كل شيء: من الهدايا التذكارية إلى الأدوات المنزلية والملابس والمجوهرات. هناك أيضا مراكز تسوق كبيرة.

إذا كنت من محبي ارتداء الملابس ، فإن هامبورغ بالتأكيد هي وجهتك. وسط المدينة هو موطن لعدد كبير من المتاجر التي تتراوح من ماركات الأزياء إلى منتجات المصممين المحليين. تساعدك Hanseviertel و Europapassage و Jungfernstieg Mönckeberg و Spitalerstrasse على أخذ أكثر من ذكريات رائعة من هامبورغ. بين الأروقة والمقاهي والمحلات التجارية في واجهة ألستر المائية ، يمكنك قضاء يوم كامل في أي طقس!

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون كل شيء دفعة واحدة في مكان واحد ، نوصي بمراكز التسوق. أكبر مراكز التسوق في مدينة هامبورغ هي:

  • ألسترهاوس – خمسة طوابق و 24000 قدم مربع. متر من المحلات التجارية. العنوان: Jungfernstieg 16-20؛
  • Mercado هو مركز تسوق كبير يقع في منطقة المشاة في Ottensen. هنا يمكنك أن تجد الطعام والكتب والعطور والملابس. العنوان: Ottenser Hauptstraße 10؛
  • ليفانتيهاوس – المقاهي والأزياء والمخابز والهدايا التذكارية. العنوان: Mönckebergstraße 7؛
  • هامبورغ ميل – 150 متجرا وقاعة طعام. العنوان: Hamburger Str. 27؛
  • Europa Passage – أكثر من 120 متجرًا. العنوان: Ballindamm 40؛

كيفية الوصول الى هامبورغ؟

الوصول إلى مدينة هامبورغ ليس بالأمر الصعب. تتميز المدينة بسهولة الوصول إلى وسائل النقل:

كيفية الوصول الى مدينة هامبورغ
كيفية الوصول الى مدينة هامبورغ
  • يربط مطار هامبورغ الذي تم بناؤه في عام 1911 بـ 120 مدينة في العالم. حيث كود مطار هامبورغ HAM.
  • قطارات ألمانيا – مع جميع المدن الكبيرة وغير الكبيرة جدًا في ألمانيا وبعض المدن في الدول الأوروبية الأخرى.
  • كما تم تطوير خدمة الحافلات وشعبية. من المربح للغاية التجول في حافلات Flixbus.
  • تصبح السيارة ذات الطرق الممتازة وسيلة نقل سريعة ومريحة للغاية. يمكن الوصول إلى هامبورغ بسهولة بالسيارة من جميع أنحاء ألمانيا عبر أربعة طرق سريعة (Autobahnen-A) وستة طرق شريانية اتحادية (Bundesstrassen-B).

النقل العام في مدينة هامبورغ

تفتخر هامبورغ بنظام نقل عام واسع النطاق بما في ذلك المترو والسكك الحديدية الخفيفة والحافلات والعبارات. تتوفر التذاكر لمرة واحدة (رحلة واحدة) واليوم (يوم واحد) والأسبوعية والشهرية والسنوية في أجهزة التذاكر. التذاكر صالحة لجميع أنواع وسائل النقل العام. تعمل وسائل النقل العام من 4.30 إلى 1.00 (24.00 عطلة نهاية الأسبوع).

خريطة النقل العام في هامبورغ
خريطة هامبورغ للنقل العام

S-Bahn و U-Bahn في مدينة هامبورغ

من العناصر الرئيسية في نظام النقل العام في هامبورغ شبكة النقل السريع وخطوط السكك الحديدية الإقليمية التي تربط وسط المدينة بالمنطقة المحيطة. هناك أربعة خطوط مترو أنفاق U-Bahn وستة خطوط S-Bahn في الضواحي وتسعة خطوط سكك حديدية إقليمية تربط هامبورغ بالمدن الأخرى في المنطقة.

الباصات في مدينة هامبورغ

تكتمل شبكة السكك الحديدية بمجموعة واسعة من خطوط الباصات ، سواء داخل المدن أو بين المدن.

العبارة في مدينة هامبورغ

هناك ستة خطوط عبّارات تخدم الميناء ونهر إلبه. تحتوي هذه الطرق على أرقام مكونة من رقمين تبدأ بالرقم 61. وتتوقف جميع العبارات عند Landungsbrücken.

أماكن سياحية في مدينة هامبورغ

تتاجر هامبورغ مع بقية العالم منذ انضمامها إلى الرابطة الهانزية في العصور الوسطى. جلب دورها كمركز للتجارة الدولية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ثروة هائلة للمدينة (وموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2015) ، وهو إرث لا يزال ملموسًا حتى اليوم: هامبورغ هي واحدة من أغنى المدن الألمانية.

تتخلل روح البحر المدينة بأكملها. تشير الهندسة المعمارية وقائمة المطاعم المحلية وصراخ طيور النورس إلى وجود الكثير من المياه في الجوار. تمتلئ الأحياء النابضة بالحياة في المدينة بالمطاعم حيث يمكنك تذوق الأطعمة من جميع أنحاء العالم ، و Reeperbahn الشهيرة هي موطن لمنطقة Red Light ، المعروفة أيضًا باسم “Sin Mile” في ألمانيا. 

كذلك ، كانت مدينة هامبورغ واحدة من أولى المراحل الدائمة لفرقة البيتلز الصاعدة آنذاك ، وهي اليوم مسرح الموسيقى الحية الإلكترونية التي تزدهر في النوادي المحلية. هذه المدينة مليئة بالمناظر ولديها روح خاصة. يقول: “تعال واستمتع من كل قلبك.”

الجزر والشواطئ في الشمال وبحر البلطيق

إذا كان لديك يوم لتجنيبه ، فإننا نوصي بالذهاب في نزهة سيرًا على الأقدام إلى بحر هامبورغ وادن ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. هذه سلسلة من المناطق الضحلة على طول الساحل. 

بعد ذلك ، يمكنك التوقف عند مدينة كوكسهافن الساحلية. أو سيلت ، وهي جزيرة تقع في أقصى شمال ألمانيا. تشتهر بشواطئها وركوب الأمواج. أفضل طريقة للوصول إلى هذه الأماكن من هامبورغ بالقطار. لتفاصيل أكثر اقرأ شواطئ المانيا | أجمل الشواطئ على بحر الشمال وبحر البلطيق.

مدن العصور الوسطى في مدينة هامبورغ

من المحتمل أنك سمعت عن مدينة لوبيك الهانزية من قبل. بعد كل شيء ، كانت ذات يوم المدينة الرائدة في الرابطة الهانزية. حتى الآن ، حافظت المدينة على تراث تاريخي فريد من نوعه ، وتم إعلان مركزها كموقع تراث عالمي لليونسكو ويجب مشاهدته في شمال ألمانيا. 

كذلك ، تبعد مدينة فيسمار مسافة ساعة واحدة فقط عن لوبيك . تم منح هذه المدينة الساحرة موقع اليونسكو للتراث العالمي لمنازلها المستقلة المرممة بشكل جميل.

تختتم لونيبورغ Luneburg قائمة المدن التاريخية التي يجب مشاهدتها في مدينة هامبورغ الألمانية. لا تزال هذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى تتذكر الأوقات التي كانت فيها واحدة من أغنى المدن في شمال أوروبا. يمكنك الوصول إلى هنا بسهولة وبسرعة بالسيارة أو القطار.

السياحة في هامبورغ

بفضل تراثها الثقافي والتاريخي وسحرها البحري ، تعد هامبورغ واحدة من أجمل المدن وأكثرها إثارة في ألمانيا.

السياحة في هامبورغ
السياحة في هامبورغ

 تدعو “بوابة العالم” ، كما يُطلق عليها غالبًا اسم المدينة الساحلية في إلبه ، السائحين للتعرف على معالم العصور الماضية والحديثة لإحدى المدن الهانزية الرئيسية والأغنى.

الأرصفة في مدينة هامبورغ

أو ببساطة (Pier) هو أحد رموز هامبورغ ، والذي يوفر مناظر رائعة ومباني تاريخية لا مثيل لها.

بالاضافة إلى ، برجان بسقوف خضراء جميلة يميزان المحطة التي تبلغ مساحتها 205 أمتار بين المرفأ السفلي وريبربان وفيش ماركت. وبذلك ، يقع Landungsbrücken (بالألمانية: Landungsbrücken ، ويعني الجسور المضيئة للصعود) على نهر Elbe ، وكان ذات يوم ملاذاً للسفن ويعمل الآن كحلقة وصل لقطارات الأنفاق والركاب. بالإضافة إلى ذلك ، تنطلق جميع عبّارات مدينة هامبورغ من هنا.

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ هو ثاني أكبر ميناء بحري في أوروبا وواحد من أكبر تسعة موانئ للحاويات في العالم. لذلك ، يتم هنا مناولة أكثر من ثمانية ملايين حاوية كل عام. على الرغم من تطبيقه العملي البحت ، كما يعد الميناء أحد أشهر مناطق جذب الاستثمار في المانيا الشمالية وفي هامبورغ.

ونتيجة لذلك ، فحوالي 13000 سفينة من جميع أنحاء العالم تتصل بثاني أكبر ميناء في أوروبا كل عام. من محطات الموانئ إلى مستودعات Speicherstadt التاريخية وجسور الصعود وميناء الحاويات الحديث ، على سبيل المثال ، يمكنك تجربة والاستماع إلى نكهات ولغات العديد من البلدان ، والماضي البحري الغني لهامبورغ والجو الحقيقي لمدينة هانزية مجانية. 

ومن خلال ركوب العبارة أو زيارة إحدى سفن المتاحف الأسطورية ، ستقتنع مرة أخرى بأن هامبورغ هي العاصمة البحرية لشمال ألمانيا.

مدينة التخزين Speicherstadt

مدينة التخزين إحدى مناطق الجذب الرئيسية في مدينة هامبورغ Speicherstadt – ، بالإضافة إلى أنها أكبر مجمع مستودعات متكامل في العالم ، تم بناؤه عام 1883. منذ عام 1991 كان نصب تذكاري للتاريخ والهندسة المعمارية. 

كما تم بناء المستودعات على أكوام من خشب البلوط ، والمنطقة بأكملها مليئة بالقنوات التي تتدفق عند المد العالي وتصبح في متناول السفن. يمكنك الإبحار في القنوات الضيقة على الصنادل الصغيرة للاستمتاع بالتفاصيل المعمارية ، إذا كان المد مرتفعًا. 

Advertisement

يوصى بشدة بالتمشية في المنطقة بعد حلول الظلام ، عندما تكون مدينة Speicherstadt محاطة بهالة من الغموض. في هذا الوقت من اليوم ، تضاء المباني المبنية من الطوب الأحمر والجسور الفولاذية بمهارة بواسطة 800 مصباح كشاف. ويصبح الجو ببساطة رائعًا: الواجهات المضيئة للمباني القوطية للميناء القديم وانعكاساتها في مياه القنوات والرائحة الحارة للبضائع من جميع أنحاء العالم.

هافن سيتي

يمزج هافن سيتي في مدينة هامبورغ بين التقاليد والحداثة في تكافل فريد ، مما يوفر متعة معمارية وثقافية حقيقية. تخلق الهندسة المعمارية المعاصرة لـ HafenCity تباينًا مثيرًا للاهتمام مع منطقة مستودع Speicherstadt التاريخية.

البفيلارموني البفيلارموني

الهيمنة المعمارية للمنطقة هي Elbphilharmonie المستقبلية ، بواجهة زجاجية رائعة وسقف متموج يرتفع من مبنى Kaispeicher السابق في الطرف الغربي من HafenCity. يوجد بالداخل قاعتان للحفلات الموسيقية ، فندق وشقق سكنية. بين المستودع القديم والمبنى الزجاجي توجد منطقة مشاهدة وزيارة عامة تمتد حول المبنى بأكمله. تم افتتاح هذا المبنى الحديث للغاية في يناير 2017.

العجائب الصغرى Miniature Wonderland

يعد Miniature Wonderland أكبر نموذج لنظام السكك الحديدية في العالم وقد تم التصويت عليه كأكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في ألمانيا. يمكن للزوار الاستمتاع ببلدان مختلفة وحتى مطار صغير.

بالإضافة إلى النسخ المصغرة الرائعة من هامبورغ ، توجد منطقة هارتس الألمانية الجبلية وجبال الألب النمساوية وفرنسا وإيطاليا وأمريكا الشمالية والدول الاسكندنافية. مكان ممتع للغاية لجميع الأشخاص الفضوليين.

مبنى البلدية

مجلس المدينة هو مبنى انتقائي من عصر النهضة الجديد من أواخر القرن التاسع عشر ويضم حكومة مدينة هامبورغ. كما أن مجلس المدينة هذا هو المبنى السادس من هذا النوع في المدينة. كذلك ، لسبب ما ، لم ينجوا حتى يومنا هذا.

كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس. يعتبر مايكل من أشهر المباني الدينية في المدينة ، حيث أصبح برجه أحد رموز مدينة هامبورغ. تم بنائه في بداية القرن العشرين. كما تضررت المباني السابقة ، بسبب الحرائق. كذلك ، يوفر البرج الذي يبلغ ارتفاعه 132 مترًا والذي يضم أكبر برج جرس في ألمانيا إطلالات رائعة على المدينة.

 القبة السماوية 

كما تعتبر القبة السماوية واحدة من أقدم المراصد من نوعها في العالم ، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من هامبورغ وتم افتتاحها في عام 1930. المبنى نفسه عبارة عن برج مياه قديم تم تحديثه من أوائل القرن العشرين.

السياحة في هامبورغ للاطفال

مدينة هامبورغ مع الأطفال في الاماكن التالية:

  • أرض العجائب المصغرة؛
  • هامبورغ المحصنة؛
  • دورة الحبال العالية HanseRock؛
  • المتحف البحري الدولي؛
  • نيندورف الضميمة؛
  • جامب هاوس ترامبولينبا؛
  • حديقة حيوان هاجنبيك؛
  • ميني جولف خفيف أسود.

كما أن هناك اماكن كثيرة اخرى في هذه المدينة الساحرة يصعب ذكرها جميعاً. انقر هنا لمشاهدة فيديو عن سحر مدينة هامبورغ. لمعلومات عن هامبورغ فريق كرة القدم انقر هنا.

شارع العرب في هامبورغ 

يعتبر شارع شتايندام -Steindam St- أو كما يسميه عرب هامبورغ باسم شارع العرب ويعد من أكثر وأهم الشوارع حيوية ووجهات للسياحة في المانيا التي تجذب السُيّاح العرب بشكل مخصوص ، وذلك ، لتواجد الكثير من المحلات التجارية العربية الخالصة في الشارع ، وبذلك  تُلَبي أكثر احتياجات الزوّار العرب في المدينة.

شارع العرب في هامبورغ
شارع العرب في هامبورغ

أيضًا شارع العرب في هامبورغ من أكثر الشوارع زيارة من قبل العرب في ألمانيا ، وخاصة في مدينة هامبورغ ، وبالطبع اسمه الحقيقي ليس شارع العرب اسمه شارع شتايندام أو ما يسمى بالألمانية “Steindam St”، ولكن هذا الشارع غالبًا ما يكون به الكثير من العرب وافتتاح العديد من المطاعم العربية فيه جعلهم يسمونه بهذا الاسم.

يعتبر  شارع العرب هامبورغ من أشهر المعالم السياحية والأماكن التي يرتادها العرب ويتعرفون عليها ، وحيث يشعرون وكأنهم في أوطانهم التي أتوا منها. وبنفس الطريقة ، يجب على جميع السائحين العرب الذين يذهبون في رحلات سياحية إلى مدينة هامبورغ في ألمانيا بالتأكيد القيام بجولة في هذا الشارع ، ونادرًا ما يكتمل برنامج الرحلة السياحية دون زيارة هذا الشارع.

يقع شارع العرب أو شارع شتايندام الذي تصطف المتاجر والمطاعم العربية على جانبيه في حي جورج. ويمكنك أن ترى العشرات من العمال العرب في دكاكينهم ومطاعمهم. بالإضافة إلى رؤية الطابع العربي من خلال النساء المحجبات والشباب السمر ورائحة الكباب المشوي. بالإضافة إلى صالونات الحلاقة العربية ، فهي منتشرة بالإضافة إلى المقاهي ومحلات المفروشات ودور السينما ومحال الصاغة.

وفي الختام عزيزي القارئ. لابد من التذكير هنا ، بأنه أفضل طريقة لرؤية مدينة هامبورغ كلها في وقت واحد هي ركوب خط U3 Skytrain. يمتد الفرع عبر جميع المناطق الأكثر إثارة للاهتمام.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى