السياحة في المانياسياحة و سفر

معلومات كاملة عن مدينة دورتموند واهم الاماكن السياحية والرياضة الاكثر شهرة


Advertisement

مدينة دورتموند هي واحدة من أكبر المدن في ألمانيا. لذلك ، يجذب ملايين السياح كل عام لقوتها وجمال المناطق الطبيعية والحدائق والثروة الثقافية ، فضلاً عن الحلول المعمارية المثيرة للاهتمام والكنائس القديمة والمعالم الأثرية. على الرغم من تطورها الصناعي الهائل ، كانت دورتموند الألمانية ولا تزال موطنًا لمئات الأماكن للاستجمام والتسوق والترفيه.

أين تقع مدينة دورتموند ألمانيا

دورتموند هي مدينة تقع في غرب ألمانيا في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية ، وهي واحدة من أكبر المراكز الصناعية في البلاد. كما تقع هذه المدينة ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة ، في منطقة الرور – أكبر تجمع صناعي في ألمانيا ، وثاني أكبر منطقة في الرور والثامنة في البلاد. 

كما كانت القواعد الرئيسية لسلطة وثروة دورتموند هي تعدين الفحم وإنتاج الصلب والبيرة. على الرغم من إغلاق معظم المناجم في الوقت الحالي ، إلا أن مصانع الصلب تفسح المجال للصناعات عالية التقنية. لذلك ، من الصعب الآن في دورتموند العثور على مشاهد مذهلة ومعالم تاريخية وثقافية مثيرة للاهتمام. وبذلك ، هي مدينة العمال والمهندسين والمصانع والصناعات المختلفة. كما أنه لم يكن هكذا دائمًا ، لكن من الواضح أنه سيبقى كذلك.

تقع دورتموند في غرب منطقة الرور ، على ضفاف نهر إمشر عند الحدود ذاتها مع سفوح جبال الأردين وساورلاند. أعلى نقطة في المدينة 86 متر. يوجد في محيط المدينة العديد من البحيرات الصناعية.

الطقس في مدين دورتموند

طقس دورتموند معتدل. تقع المدينة في المنطقة الانتقالية بين المناخ البحري الأطلنطي والقاري. هذا هو السبب في أن الشتاء معتدل هنا والصيف بارد. متوسط ​​درجة الحرارة السنوية حوالي 9-10 درجات. تهب رياح جنوبية غربية في الغالب. ولذلك ، بسبب هطول الأمطار يسقط سنويا 700-800 ملم. في الصيف ، حيث يكون هطول الأمطار عادةً على شكل زخات ؛ وفي الشتاء ، يمكن أن يكون خفيفًا وممطرًا لفترة طويلة. 

Advertisement

إقرأ أيضاً :  مدينة هانوفر ، كولن المانيا ، مدينة فرانكفورت ام ماين، دوسلدورف الالمانية،  العاصمة البافارية ميونخ، مدينة بريمن ، مدينة هامبورغ، عاصمة المانيا برلين. ولايات المانيا وعواصمها وكل المعلومات والتفاصيل الخاصة والمتعلقة فيها، ايام العطل في المانيا 2021، جامعة برلين الحرة ،مدينة شتوتغارت،العطل المدرسية في المانيا



مميزات مدينة دورتموند التاريخية

تأسست دورتموند في نهاية القرن التاسع. حتى منتصف القرن الثاني عشر ، كانت مستوطنة صغيرة. في عام 1152 ، استقر هنا فريدريك بربروسا ، الذي أعاد بناء المدينة بشكل كبير بعد حريق. بعد ذلك ، بدأ دورتموند في النمو والتطور بسرعة. تنتمي المدينة إلى الرابطة الهانزية ، وتتلقى امتيازات المدينة والحقوق المقابلة. 

استمر تطوير المدينة حتى حرب الثلاثين عامًا. بعد الحرب ، سقطت المدينة في بعض الاضمحلال. على الرغم من احتفاظ دورتموند بمكانة المدينة الإمبراطورية حتى عام 1803. أثناء الحروب النابليونية ، كانت دورتموند جزءًا من مقاطعات المانيا وبالتحديد مقاطعة ويستفاليا. 

في منتصف القرن التاسع عشر ، بدأ تعدين الفحم وإنتاج الصلب فترة جديدة من الازدهار. تحول دورتموند إلى أحد المراكز الصناعية الرئيسية في ألمانيا. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 98٪ من المدينة القديمة ، ولكن في الخمسينيات من القرن العشرين ، نهض دورتموند بالكامل تقريبًا من تحت الأنقاض.

 كيفية الوصول الى مدينة دورتموند

دورتموند هي مركز نقل رئيسي في ألمانيا الغربية. المدينة لديها مطار. كما يوجد مطار دولي كبير في دوسلدورف . كما تم تطوير خط السكك الحديدية بشكل جيد للغاية. تأخذك القطارات إلى دورتموند من معظم المدن الكبرى في ألمانيا. تعمل الحافلات بشكل رائع أيضًا. هناك رحلات جوية إلى دورتموند من العديد من المدن في ألمانيا وأوروبا. بالسيارات ، يمكن الوصول إلى المدينة على الطرق السريعة A1 و A2 و A40 و A42 و A44 و A45.

معلومات عن دورتموند

يحيط بالمركز التاريخي لمدينة دورتموند شوارع مبنية على موقع أسوار المدينة السابقة ، وتنتهي أسماؤها بـ “جدار”. تتركز مناطق الجذب الرئيسية داخل حلقة هذه الشوارع.

حديقة Westfalenpark ، موطن لدويتشه روزاريوم وبرج تلفزيون Florianturm ، هي منطقة خضراء واسعة في جنوب دورتموند. يبلغ ارتفاع البرج 212 مترًا ويحتوي على طابقين للمراقبة ومطعم دوار.

Westfalenhalle هي أكبر صالة رياضية في أوروبا. تستوعب ما يصل إلى 23 ألف متفرج. وتتكون من قاعة رئيسية وست قاعات إضافية وحلبة تزلج داخلية وقاعة لألعاب القوى.

 التسوق في مدينة دورتموند

يمكنك العثور في وسط دورتموند على العديد من المتاجر المختلفة من الملابس والأحذية والهدايا التذكارية إلى الإلكترونيات. تقع معظم المحلات التجارية بالقرب من منطقة التسوق 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن سوق عيد الميلاد في دورتموند يعتبر من أكبر الأسواق في ألمانيا. 

فن الطبخ في مدينة دورتموند

في دورتموند ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من مؤسسات تقديم الطعام لكل ذوق وميزانية. معظمهم ، بالطبع ، يقعون في موقع مركزي. يمكنك العثور في Brückstraße على مجموعة كبيرة من الوجبات السريعة. نوصي بالتوقف عند Bierhäuser التقليدي ، حيث يمكنك تذوق البيرة المحلية والنقانق.

Advertisement

 السياحة في مدينة دورتموند

لسوء الحظ ، تم تدمير جميع مناطق الجذب الرئيسية في دورتموند تقريبًا خلال الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها في الخمسينيات.

قاعة المدينة القديمة 

قاعة المدينة القديمة عبارة عن مبنى قديم كانت تجلس فيه سلطات المدينة. تم ذكره منذ القرن الثالث عشر. زار هذا المبنى الإمبراطور تشارلز الرابع. بالإضافة إلى ذلك ، قامت أيضًا بوظائف تجارية. تم بيع السلع والنبيذ باهظة الثمن هنا. في نهاية القرن التاسع عشر ، لتلبية احتياجات مجلس المدينة

كما تمت إضافة مبنى جديد من عصر النهضة مصنوع من الحجر الرملي الأحمر إلى مبنى البلدية القديم. في عام 2002 تم إضافة قاعة عرض لهم. يقع Old Town Hall في المركز التاريخي لمدينة دورتموند جنوب السوق القديم.

 السوق القديم 

السوق القديم هو أقدم ميدان في دورتموند ، معروف منذ القرن الثاني عشر. مكان لقاء شعبي لسكان وضيوف المدينة.

كنيسة القديس. رينالدا

أبعد قليلاً هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية ورموز دورتموند – St. رينالدا. تأسست هذه الكنيسة الرومانية في القرن الثالث عشر وهي واحدة من أقدم الكنائس في المدينة. كما يحتوي الجزء الداخلي من الكنيسة على العديد من القطع الثقافية والفنية القديمة التي تم التبرع بها للكنيسة في القرن الخامس عشر. لذلك ، يوجد سطح للمراقبة على برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 104 أمتار.

 كنيسة القديس. ماري

كنيسة القديس. ماري هو معبد روماني من القرن الخامس عشر مع عناصر قوطية. يعود أول ذكر للمعبد إلى النصف الثاني من القرن الثالث عشر. يشير إلى المذهب الإنجيلي.

 كنيسة القديس. الثالوث 

كنيسة القديس. الثالوث هي كنيسة كاثوليكية في ضواحي دورتموند. تأسست للعمال أثناء التصنيع في القرن التاسع عشر.

منزل رودنبرغ 

The Rodenberg House عبارة عن مبنى باروكي جميل يقع على نهر Emscher. تأتي من قلعة مائية تعود للقرن الثاني عشر.

آثار قلعة سيبورغ

بالقرب من دورتموند توجد الآثار القديمة لقلعة سيبورغ ، التي بنيت في القرن الحادي عشر من الحجر الرملي في موقع القلعة السكسونية التي تعود إلى القرن الثامن والتي غزاها شارلمان. تم تدمير القلعة في القرن الثالث عشر.

كرة القدم ونادي بروسيا دورتموند

تأسس فريق بوروسيا لكرة القدم عام 1909. كان الشكل الأصلي للنادي عبارة عن قمصان باللونين الأزرق والأبيض مع علامة مخططة حمراء ، والتي تم استبدالها الآن باللونين الأسود والأصفر.

كما فاز الفريق بعدد كبير من الجوائز على مستوى البلاد وأصبح الفائز والنهائي في العديد من المسابقات الدولية كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر وكأس الساعة وكأس إنتركونتيننتال وغيرها الكثير.

وبذلك ، Westfalenstadion هو أكبر ملعب في ألمانيا ، موطن نادي كرة القدم الشهير بوروسيا. إنه أحد أفضل ملاعب كرة القدم في العالم. لذلك ، الحديقة التي تحمل نفس الاسم مجاورة للملعب.

وفي الختام عزيزي القارئ. هناك أيضًا العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام في دورتموند: متحف للفنون والثقافة ، ومتحف للتاريخ الطبيعي ، وحديقة حيوانات ، ومتنزهات طبيعية خلابة ، وبحيرات صناعية.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى