السياحة في المانيا

معلومات عن متحف برلين الجديد وساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر


Advertisement

يعد متحف برلين الجديد من أهم الوجهات السياحية فى العاصمة الألمانية لأنه من أفضل متاحفها لإمتلاكه مجموعة كبيرة من الآثار الأصلية والتى تعود لحضارات مختلفة على مر العصور.

متحف برلين الجديد (متحف Neues)

المتحف الجديد (Neues Museum) هو متحف للآثار في برلين مدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي موقع تراث عالمي لليونسكو. كما يقع المبنى في جزيرة المتاحف الشهيرة وهي أكبر تجمع للمعارض الفنية في العالم وتقع في منطقة ميته.

تطلبت المجموعة المتزايدة من المتحف الوحيد في الجزيرة ، المتحف القديم الحالي ، مباني جديدة بحلول منتصف القرن التاسع عشر. المتحف الجديد هو المبنى الثاني في جزيرة المتاحف.

تأسيس المتحف 

يعتبر المبنى ، الذي تم بناؤه في العام 1855 بحسب لتصميم فريدريش أوجوست ستولر ، طالب المهندس المعماري الشهير كارل شينكل ، أهم هيكل حضري في الطراز الكلاسيكي المتأخر. بالإضافة إلى ذلك ، يعد المتحف الجديد اليوم مثال على الحل البناء والتقني لمساحات المتاحف – حيث أتاح السقف المصنوع من الزجاج الواسع ليس فقط توسيع المبنى بصريًا ، ولكن أيضًا لتوفير أكبر قدر من الإضاءة للمعارض. كذلك ، عند تشييد المبنى ، تم استخدام المحرك البخاري والهياكل الفولاذية لأول مرة.

مباشرة بعد افتتاح المتحف الجديد ، تم وضع المجموعة المصرية والمجموعة الوطنية والمجموعة الإثنوغرافية في الطابق الأرضي. يضم الطابق الثاني مجموعة من القوالب الجصية من المنحوتات اليونانية والرومانية القديمة ، ومجموعة من الفن البيزنطي ، وخزانة نقش وما يسمى بــ “Kunstkamera” – مجموعة من النماذج المعمارية ، والأواني الفخارية والزجاجية ، والتحف الفنية للكنيسة. العصور الوسطى والعصر الحديث.

Advertisement

من عام 1883 إلى عام 1887 ، تمت إضافة طابق آخر إلى المبنى ، حيث تم نقل قوالب الجبس. في عام 1939 ، أغلق المتحف وأعيد توزيع المجموعات على مؤسسات أخرى.



الافتتاح الكبير للمتحف

خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدميره بالكامل ودمر ما يقرب من 70 عام. كما تم تدمير العديد من المعروضات أو إتلافها بشكل خطير أو تصديرها كفن نازح إلى الاتحاد السوفيتي والدول الغربية للحلفاء (تم إرجاع القيم لاحقًا). فقط في عام 1986 ، بدأ العمل في ترميم الهيكل المدمر. في عام 2009 ، تم الافتتاح الكبير للمتحف الجديد.

في عام 2012 ، زار أكثر من 700 ألف شخص مجموعة الآثار ؛ ويعتبر أكثر المتاحف زيارة في برلين.

هـــام: اسعار تذاكر القطارات، مواعيد الباصات، رقم الاسعاف في المانيا، نظام الاتصالات في المانيا عام 2021 واهم شركات المحمول، الاستثمار في المانيا، الدراسة في المانيا، الهجرة الى المانيا، انواع الاقامة في المانيا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

مجموعات متحف برلين الجديد

اليوم ، يتكون المبنى من قسمين رئيسيين – المتحف المَصري ومجموعة البَرديات ، ومتحَف عصور ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر ، والمجموعة العتيقة.

متحف برلين للاثار المصرية

متحف برلين المصري هو أقدم قسم من مجموعة فن الملوك البروسيين. تتكون مجموعتها في الغالب من معروضات تم اكتشافها خلال الحفريات الخاصة بها في مصر – في مدينة تل العمارنة (حيث تم اكتشاف تمثال نصفي للملكة نفرتيتي ، زوجة الفرعون إخناتون) ، في المعبد الشمسي لفرعون أوسركاف ، وفي معبد دفن فرعون ساحورة في أبوصير.

تحتوي مجموعة المتحف المصري على دورات إغاثة من معابد وأهرامات الدفن ، وتماثيل ضخمة للفراعنة والآلهة ، وتوابيت مطلية ، بالإضافة إلى ما يسمى بصور الفيوم.

يعتبر المعرض الرئيسي للمتحف المصري تمثال نصفي للملكة نفرتيتي ، تم صنعه بالتقنية التقليدية وتم الحفاظ عليه بشكل مثالي حتى يومنا هذا.

تحتوي المجموعة الواسعة من البرديات في المتحف المصري على عدة مئات من نصوص البردي القديمة.

متحف ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر مع مجموعة العصور القديمة

يقدم متحًف علم آثار ما قبل التاريخ ، الذي يضم أكثر من 6000 معروض ، للزوار معرض واسع للاكتشافات الأثرية من جميع أنحاء القارة العجوز ومن أجزاء من آسيا من العصر الحجري إلى العصور الوسطى. لذلك ، يتم استكمالها من خلال عرض مجموعات فنية عديدة من المجموعات الأثَرية الأخرى في جزيرة المتاحف (مجموعة من العصور القديمة).

في الطابق الأرضي ، يتم الترحيب بالزوّار من قبل قاعة “الأودين ، الجرار ، الفن المنهوب” بلوحات جدارية تاريخية تستند إلى الأساطير الإسكندنافية.

ويتبع ذلك القاعات مع المجموعة الشهيرة من آثار طروادة من قبل هاينريش شليمان والتاريخ الثقافي لقبرص المجاورة ، وآثار المقاطعات الرومانية والقبائل الجرمانية. تغطي المعروضات في الغرفة المجاورة حقبة واسعة من العصور القديمة المتأخرة إلى الغرب المسيحي المبكر.

في الطابق الثاني ، يمكنك رؤية جمجمة العصر الحجري لإنسان نياندرتال ، “قبعة برلين الذهبية” الشهيرة من العصر البرونزي ، بالإضافة إلى المعروضات التي تعرض ثقافة العصر الحديدي قبل الروماني. تنتهي الجولة بالتعرف على المجموعة التعليمية ، والتي يتم الاحتفاظ بها على طراز القرن التاسع عشر – الوقت الذي تم فيه بناء المتحف.

Advertisement

ساعات العمل في متحف برلين

المتحف الجديد في برلين مفتوح يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع.

  • من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 10.00 إلى الساعة 18.00 ،
  • الخميس: من الساعة 10.00 الى الساعة 20.00.

وضع خاص لمواعيد عمل المتحف:

  • 1 يناير: من الساعة 12:00 إلى الساعة 18:00 ،
  • 1 مايو: من 10.00 إلى 18.00 ،
  • 3 أكتوبر: من 10:00 إلى 18:00 ،
  • المتحف مغلق في 24 ديسمبر ،
  • 25 و 26 ديسمبر: من الساعة 12:00 إلى الساعة 18:00 ،
  • 31 ديسمبر: من 10:00 إلى 14:00.

سعر تذكرة دخول متحف برلين الجديد

هناك عدة أنواع من التذاكر المتاحة للمتحف الجديد – فقط للمتحف الجديد ، أو تذكرة ليوم واحد إلى جزيرة المتاحف بأكملها ، أو تذكرة لمدة ثلاثة أيام.

  • المتحف الجديد فقط:
  • تذكرة الكبار – 12 يورو ،
  • الطلاب عند تقديم بطاقة طالب دولية – 6 يورو ،
  • الأطفال دون سن 18 عامًا – مجانًا.

تذكرة ليوم واحد مع إمكانية الوصول إلى جميع المتاحف في جزيرة المتاحف:

  • بالغ – 18 يورو ،
  • الطلاب عند تقديم بطاقة طالب دولية – 9 يورو ،
  • الأطفال دون سن 18 عامًا – مجانًا.

Museum-Pass 3 Tage Ticket أو Card لمدة ثلاثة أيام – مع الحق في زيارة جميع المتاحف في الجزيرة:

  • بالغ – 29 يورو ،
  • الطلاب عند تقديم بطاقة طالب دولية – 14.50 يورو ،
  • الأطفال دون سن 18 عامًا – مجانًا.

كيفية الوصول الى متحف برلين الجديد

تقع جزيرة المتاحف ، التي يقع عليها المتحف الجديد ، في قلب برلين. كما يوجد جسرين للمشاة وجسر طريق يؤدي إلى الجزيرة.

بالمواصلات العامة

يمكن الوصول إلى المتحف الجديد بأي وسيلة من وسائل النقل العام.

  • المترو  – الخط U6 إلى محطة Fridrichstrasse.
  • قطار المدينة S-Bahn  – المسارات S1 و S2 و S25 و S26 إلى محطة Fridrichstasse والطرق S3 و S5 و S7 و S9 إلى محطة Hackersche Markt.
  • الترام  – الخطوط M1 ، 12 إلى محطة Am Kupfergraben ، الخطوط M4 ، M5 ، M6 إلى محطة Hackersche Markt.
  • حافلة  – خط TXL لإيقاف Staatsoper ، 100 ، 200 لإيقاف Lüstgarten أو الخط 147 لإيقاف شارع Fridrichstrasse.

بواسطة السيارة

المتحف الجديد يسهل الوصول إليه بالسيارة.

  • قادمًا من نورمبرج أو هانوفر ، اسلك الطريق السريع A 115 عند التقاطع باتجاه شارلوتنبورغ ، ثم اسلك المخرج باتجاه Tiergarten. مزيد من Bismarckstraße ، Straße des 17. Juni و Brandenburger Tor و Unter den Linden street .
  • من دريسدن وفرانكفورت ، اسلك الطريق السريع A 111 باتجاه Zentrum / Mitte.
  • من هامبورغ أو روستوك  – الطريق السريع A 114 ، اخرج من بانكوف باتجاه Zentrum / Mitte.

ملاحظة:

في جزيرة المتاحف نفسها ، حيث يقع المتحف الجديد ، لا توجد طريقة لإيقاف السيارة.

مواقف السيارات الأقرب للمتحف الجديد:

  • مرآب السيارات في فندق راديسون بلو ، على الضفة الشرقية لنهر سبري ،
  • أو ، على الجانب الآخر من جزيرة المتاحف ، مرآب مركز التجارة الدولي.

بسيارة الأجرة

من الملائم الوصول إلى جزيرة المتاحف بواسطة تاكسي أوبر ؛ لذلك ، بعد تنزيل تطبيق الهاتف المحمول ، يمكنك دائمًا العثور على أقرب سيارة على الخريطة.

فيديو عن متحف برلين الجديد

شاهد الفيديو من هنــــا

إقرأ أيضاً: مقاطعات المانيا، ولايات المانيا، اهم المدن في المانيا، عاصمة المانيا برلين، مدينة لايبزيغ، مدينة ايسن المانيا،  مدينة دورتموند، مدينة شتوتغارت، مدينة هانوفر، مدينة هانوفر، مدينة فرانكفورت ام ماين، دوسلدورف، ميونخ، مدينة بريمن،هامبورغ.

وفي الختام عزيزي القارئ. أشهر المعروضات: تمثال نصفي لنفرتيتي ، اكتُشف عام 1912 أثناء أعمال التنقيب في مدينة أخيتاتون ، والقبعة الذهبية ، التي يُفترض أنها عُثر عليها في شوابيا في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى