الحياة في المانيا

نظام الاتصالات في المانيا | اهم شركات المحمول والانترنت المنزلي

Advertisement

شهد نظام الاتصالات في المانيا تطوراً ملحوظاً في الفترة الماضية. لكن مع بداية عام 2023 ترغب الجمهورية الاتحادية في تطوير هذا المجال والعمل بسلاسة أكثر مع العملاء.

كما أصبحت الهواتف المحمولة والأدوات المختلفة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا لدرجة أن العديد من الناس ليسوا مستعدين للتخلي عن إنجازات الحضارة هذه ، حتى لفترة قصيرة جدًا. لذلك ، عند السفر إلى الخارج ، يرغب معظم المسافرين في التأكد من أنه يمكنهم دائمًا البقاء على اتصال بشركاء الأعمال والأقارب والأصدقاء وعليه فإن نظام الاتصالات في المانيا يضمن لهم ذلك. 

Advertisement

في ألمانيا ، وهي إحدى الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي ، تم تطوير نظام الإنترنت في ألمانيا والاتصالات المحمولة في الأعوام السابقة بشكل جيد من قبل شركات الاتصالات في ألمانيا وتعمل بسلاسة كبيرة بين المشتركين.

شبكات المحمول في المانيا 2023

يعد سوق الهاتف المحمول الألماني لسكان رابطة الدول المستقلة والمقيمين الجدد باهظ الثمن بشكل غير عادي: سوف تكلف حزمة البداية اللائقة حوالي 10 يورو. أما بالنسبة للباقي في تسعيرة نظام الاتصالات في المانيا ، وإجراء مكالمة من هاتفك الخلوي إلى الرقم الذي تحتاجه لن يكون مشكلة.

في الآونة الأخيرة نسبيًا ، عملت شركات الاتصالات في ألمانيا الأربع الرئيسية في لتغطية نظام الاتصالات في المانيا وهذه الشركات هي: 

شركات الاتصالات في ألمانيا للهاتف المحمول
شركات الاتصالات في ألمانيا للهاتف المحمول

ولكن في عام 2021 استحوذت Telefonica على شركة E-plus واندمجت مع مشغل O2 المملوك سابقًا. وبالتالي ، بقي في هناك ثلاث شركات تشغيل متنقلة رئيسية في السوق. اقرأ أيضاً: نداء المانيا للمكالمات الهاتفية من أي بلد في العالم وماهو رمز الهاتف الدولي لألمانيا بالصيغة الدولية.

التغطية والأسعار في نظام الاتصالات في المانيا

التغطية والأسعار مختلفة لجميع المشغلين. كانت أسوأ المراجعات لخدمات E-plus التي اختفت ، بينما تتمتع شركات الاتصالات في ألمانيا الباقية بتغطية جيدة. بالإضافة إلى المشغلين الرئيسيين الذين لديهم بنيتهم التحتية الخاصة ، يمكن أيضًا توفير حركة المرور في نظام الاتصالات في المانيا بواسطة العديد من المشغلين الظاهريين.

يشيع في ألمانيا نظام خدمات الهاتف الموبايل المدفوعة مسبقًا. يتضمن هذا النظام الخصم اليومي لمبلغ معين من الحساب للوصول إلى القائمة الكاملة للخدمات.

في الواقع ، يعمل النظام على النحو التالي:

  • هناك أموال في الحساب – جميع الخدمات متوفرة؛
  • لا أموال – الخدمات غير متوفرة. 

تُباع بطاقات SIM الخاصة بالمشغلين الألمان في كل مكان في المتاجر والأكشاك ، لذلك لا ينبغي أن تكون هناك أي صعوبات في شراء حزمة.

معايير اتصال الانترنت في نظام الاتصالات في المانيا

تتوافق معايير الاتصال 2G ، 3G ، 4G ، 5G ، كما هو الحال في أي مكان آخر في أوروبا ، مع ترددات 900 و 1800 ميجاهرتز. يتوفر معيار 3G بسرعات عالية عمليا في جميع أنحاء البلاد. قد تظهر مشاكل صغيرة في المناطق الريفية ، ولكن فقط في مواقع مختارة.

يستخدم معيار 4G في نظام الاتصالات في المانيا ، الضروري للوصول إلى الإنترنت عالي السرعة ، الترددات 800 و 1800 و 2600 ميجاهرتز. في الوقت نفسه ، توزع شركات الانترنت في المانيا الترددات والسرعات العالية بطرق مختلفة وبالتالي تقرر مدى توفر مثل هذا الإنترنت في حزمة معينة.

وتجدر الإشارة إلى أن جودة الاتصالات المقدمة من شركات الاتصلات في المانيا أو مشغلي الهاتف المحمول في مناطق مختلفة من ألمانيا مختلفة. إذا كنت تخطط للوصول إلى نظام الإنترنت في ألمانيا في منطقة معينة ، فمن المنطقي أن تفحص الشبكة قبل اختيار المشغل.

نداء المانيا والهاتف الارضي

عند الحديث عن الاتصالات الهاتفية في نظام الاتصالات في المانيا ، لا يسع المرء إلا أن يذكر الهواتف الأرضية. تبدأ الهواتف في ألمانيا بالرقم +49 أو 0049 ، وهو رمز الاتصال الدولي لألمانيا ويسمى بادئة أو نداء أو رمز أوكود

تحتاج إلى الاتصال به قبل رقم الهاتف الرئيسي إذا كنت تتصل بألمانيا. إذا كنت تتصل من بلد بالخارج ، فإن البادئة هي 00 ، للمكالمات داخل الدولة ، البادئة هي 0.

لا يوجد طول ثابت لأرقام الهواتف في نظام الاتصالات في المانيا ، يمكن أن يتكون رقم الهاتف في ألمانيا من رقمين إلى ثمانية أرقام ، دون احتساب البادئة 0. كما توجد أيضًا أرقام خدمة خاصة تبدأ بالرقم 11. ليست هناك حاجة لطلب البادئة 0 قبل أرقام الهواتف هذه. اقرأ أيضًا: مخالفات الانترنت في المانيا.

شركات الاتصالات في ألمانيا الكبرى

يتم توفير خدمات الاتصالات المتنقلة في نظام الاتصالات في المانيا من قبل شركات الاتصال في المانيا  المشغلين الثلاثة الرئيسيين كالتالي:

شركات الاتصالات في ألمانيا الكبرى
شركات الاتصالات في ألمانيا الكبرى
  1. شركة Deutsche telekom (المعروفة سابقًا باسم T-mobile) ؛
  2. شركة فودافون في المانيا؛
  3. شركة O2.

في هذا التسلسل تم تصنيف شركات الموبايل في ألمانيا الكبرى في تصنيف الأكثر الشعبية بين المشتركين من حيث جودة التغطية.

شركة دويتشه تيليكوم

شركة اتصالات أوروبية مع 242 مليون مشترك ليس فقط في نظام الاتصالات في المانيا بل في جميع أنحاء العالم. ممثلة في أكثر من 50 دولة. تقدم شركة تليكوم المانيا Telekom للعملاء خطط تعريفات مختلفة مع إنترنت محمول 5G. لا تقتصر الشركة على اتصالات الهاتف المحمول ، بل تقوم أيضًا بتوصيل التلفزيون والإنترنت المنزلي.

شركة فودافون في المانيا

فودافون ألمانيا هي شركة تابعة لأحد أكبر مشغلي الاتصالات في العالم. في عام 2019 ، حصل المزود على أعلى حصة في السوق من بين شركات الاتصال في المانيا الأخرى (36.2٪). قدم هذا المزود الخلوي ما يقرب من 51 مليون اتصال محمول في نظام الاتصالات في المانيا عام 2020. 

تنافس شركة فودافون في المانيا في سوق الاتصال الألماني بفوة بتقديم العديد من الأسعار الجذابة للعملاء من خلال عروض فودافون المانيا للأفراد والشركات. في بعض مناطق ألمانيا ، يلتحق المشتركون بشبكة 5G بشكل مثالي. لمعرفة عروض فودافون في المانيا أنقر هنا

رقم شركة فودافون في المانيا قسم خدمة الزبائن على الرقم التالي: 1212 172 800 0049.

شركة O2

O2 – لديها أكثر من 45 مليون اتصال محمول. موجودة منذ عام 2002 ، وهي مناسبة للعملاء من الأفراد والشركات. تقدم  هذه الشركة من شركات الاتصالات في ألمانيا معدلات للشباب والعاملين لحسابهم الخاص ، وبيانات عالية السرعة 4G LTE / 5G عالية السرعة ، وتجوال الاتحاد الأوروبي.

غالبًا ما تُستخدم مثل هذه المعلومات لأغراض الدعاية عن نظام الاتصالات في المانيا ، لكن نتائج الدراسات التي أجريت في البلاد أظهرت أن حوالي ربع الألمان في وقت المسح لم يتمكنوا حتى من تذكر المشغل الذي كانوا يستخدمونه. إذا لم تحدد لنفسك هدف شراء باقة بأكثر الشروط جاذبية ، يمكنك اختيار أي من مشغلي شبكات الهاتف المحمول الحاليين.

Advertisement

إذا كانت هذه المهمة لا تزال تستحق العناء ، فمن المنطقي دراسة عروض المشغلين الظاهريين من قبل شركات الاتصالات في ألمانيا – في بعض الأحيان يقدمون تعريفات لخدمة معينة أقل من تلك الخاصة بالشركات الرئيسية. 

لذلك ، في حال كنت بحاجة إلى هذه الخدمة المعينة في نظام الاتصالات في المانيا ، فلماذا لا تستفيد من العروض الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: اورتل موبايل | معلومات عن باقات إنترنت اورتيل موبايل ، عروض لايكا موبايل في ألمانيا.

كيفية شراء بطاقة SIM في نظام الاتصالات في المانيا؟

سيكون الخيار المثالي في مثل هذه الحالة هو الهاتف الذي يسمح بتثبيت بطاقتي SIM. بهذه الطريقة يمكنك البقاء على اتصال بالرقم الرئيسي في حالة مكالمات الطوارئ واستخدام المكالمات المحلية والإنترنت دون رسوم تجوال إضافية. بالمناسبة ، تم إلغاء التجوال داخل الاتحاد الأوروبي ، لذلك ستتمكن من الاتصال من برلين إلى باريس باستخدام بطاقة SIM محلية مقابل نفس التسعيرة داخل ألمانيا.

التوفير الرئيسي نتيجة تفعيل بطاقة SIM المحلية في نظام الاتصالات في المانيا يحدث بالضبط عند استخدام نظام الإنترنت في ألمانيا. المكالمات الهاتفية في أوروبا في حد ذاتها مكلفة للغاية ، ولهذا السبب ، ينصح المستخدمون المتمرسون بعدم إجراء مكالمات ، ولكن التواصل باستخدام برامج المراسلة الفورية المختلفة. في هذه الحالة ، سيتم حل مشكلة الإنفاق الرشيد للأموال بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

يشتكي معظم السائحين من عدم توفر إمكانية وصول كافية إلى الإنترنت لديهم لمشاهدة خريطة الطريق والدردشة مع الأصدقاء ، أو أن رسوم التجوال الخاصة بمشغلهم باهظة الثمن. لذلك ، نوصي بشراء بطاقة SIM عالمية غير مرتبطة بإحدي شركات الاتصال في المانيا أو بمشغل موبايل محدد وتكون جاهزة للعمل فور دخول بلد آخر.

كيفية تعبئة رصيد الهاتف المحمول في المانيا؟

أسهل طريقة لتعبئة أرقام الهواتف المحمولة في نظام الاتصالات في المانيا هي شراء بطاقة شحن. النظام بسيط ومألوف لدى الجميع. ستتلقى مع البطاقة مجموعة من الأرقام التي يجب إرسالها إلى الرقم المختصر المحدد. 

بعد فترة ، سوف تتلقى رسالة نصية لتأكيد تحويل الأموال. تُباع البطاقات في مكاتب الدفع النقدي في جميع المتاجر وفي محطات الوقود. كما يمكنك أيضًا تعبئة حسابك باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في المانيا

يوفر نظام الاتصالات في المانيا والمشغلون الألمان لمشتركيهم تغطية إنترنت عالية الجودة عبر الهاتف المحمول عمليا في جميع أنحاء البلاد. 

نظام الإنترنت في ألمانيا للهاتف المحمول
نظام الإنترنت في ألمانيا للهاتف المحمول

تغطي تقنية 2G كامل أراضي ألمانيا تقريبًا ، ولم يتبق سوى عدد قليل من المناطق النائية بدون تغطية على الإطلاق.

يتوفر 3G / UMTS حتى DC-HSDPA + في معظم المناطق باستثناء القليل منها في المناطق الريفية. حسنًا ، لا يزال بإمكان حوالي 80-90%من السكان استخدام تقنية 4G / LTE.

سرعة الإنترنت في نظام الاتصالات في المانيا

يصل متوسط سرعة الإنترنت 3G ، على سبيل المثال ، في فرانكفورت ودرسدن ، إلى 1.9 ميجابت في الثانية (تنزيل) و 0.5 ميجابت في الثانية (تحميل) ، بينما يعمل 4G بشكل أسرع: متوسط سرعة 20.5 ميجابت في الثانية (تنزيل) و 5 ميجابت في الثانية (تحميل).

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من المستحيل استخدام LTE دون إبرام عقد لمدة عامين. 3G فقط متاحة بدون عقد. وبالتالي ، يقيد المشغلون حمل شبكات 4G.

نظام الإنترنت في ألمانيا للهاتف المحمول

يمكن استخدام الإنترنت الألماني للهاتف المحمول في نظام الاتصالات في المانيا على أساس غير محدود. تتشابه معلمات التعريفة مع المعلمات العالمية: هناك كتلة ثابتة لحركة المرور بدون حد للسرعة ، ثم يتم “خفض” السرعة إلى 64 أو 56 كيلوبت في الثانية.

ومع ذلك ، إذا لزم الأمر ، فإن المشترك لديه الفرصة لشراء حزمة مرور إضافية بدون حدود للسرعة. اعتمادًا على المشغل المحدد من شركات الاتصالات في ألمانيا ، فإن استخدام نظام الإنترنت في ألمانيا عبر الهاتف المحمول له عدد من الفروق الدقيقة:

  • توفر شركة تيليكوم Deutsche Telekom إنترنت عالي السرعة فقط في المدن – في المناطق الريفية تكون سرعة الشبكة أقل. يمكنك الوصول إلى الإنترنت بغض النظر عما إذا كان لديك عقد أو باقة مدفوعة مسبقًا ، ولكن فقط بالنيابة عن شركة Deutsche Telekom. المشغلون الظاهريون الذين يستخدمون شبكاتهم لا يوفرون الوصول إلى الإنترنت.
  • تعمل شركة فودافون في المانيا في ظل نفس الظروف التي تعمل بها شركة Deutsche Telekom ، ولا يوفر المشغلون الظاهريون إمكانية الوصول إلى الإنترنت.
  • لم توفر O2 في السابق الفرصة لاستخدام الإنترنت لأصحاب الحزم المدفوعة مسبقًا ، ومع ذلك ، مع الاستحواذ على E-Plus ، يجب أن تظهر هذه الفرصة ، بالإضافة إلى القدرة على العمل من خلال المشغلين الظاهريين.
  • وتجدر الإشارة إلى أن نظام الاتصالات في المانيا والإنترنت الألماني في نسخته المحمولة يتيح لك الحصول على سرعات من 1 إلى 7.2 ميجابايت / ثانية. في الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة الحزمة غير المحدودة من 15 إلى 20 يورو شهريًا.

إمكانية استخدام مقاهي الإنترنت والواي فاي في ألمانيا

في الآونة الأخيرة ، كان الوصول إلى Wi-Fi غير موجود تقريبًا في ألمانيا. والسبب في ذلك هو أنه وفقًا لقانون نظام الاتصالات في المانيا ، كان مالك المؤسسة الذي يوفر للعملاء الوصول إلى الإنترنت مسؤولاً عن أنشطتهم عبر الإنترنت. بطبيعة الحال ، كان هناك عدد قليل من الأشخاص المستعدين للرد على السلطات ، لذلك كان من الصعب حتى الحصول على وصول مدفوع إلى الإنترنت.

واي فاي في المقهى

ومع ذلك ، في عام 2021 ، تم إجراء تعديلات على التشريعات التي ألغت المسؤولية عن تصرفات الآخرين من المالكين. بعد ذلك ، بدأت مقاهي الإنترنت والواي فاي ، أو كما يطلق عليها هنا ، تنتشر بسرعة كافية. المقاطعات الكبيرة لديها كل شيء. 

عند استخدام شبكة Wi-Fi في نظام الاتصالات في المانيا ، تأكد من التحقق مما إذا كانت مجانية. علاوة على ذلك ، حتى في الفنادق باهظة الثمن ، يمكنك الحصول على فاتورة إضافية لاستخدام الإنترنت.

في المقاهي ، غالبًا ما يقتصر استخدام Wi-Fi على 30-60 دقيقة ، وإذا كنت ترغب في استخدام الإنترنت بشكل أكبر ، فأنت بحاجة إلى طلب شيء ما. تظهر نقاط اتصال Wi-Fi العامة تدريجياً – يطلق عليها Hot Spot. سرعة الإنترنت منخفضة هناك ، ولكن عند الاتصال ، لم تعد بحاجة إلى إدخال البيانات الشخصية.

نظام الاتصالات في المانيا للانترنت المنزلي

نظام الإنترنت في ألمانيا المنزلي بنسخته الثابتة واسع الانتشار. مشغلي السوق الرئيسيين هم نفس المشغلين في سوق الهاتف المحمول ، ولكن يمكنك إضافة 1 & 1 و Cable Deutschland. المناصب القيادية تحتلها دويتشه تليكوم.

نظام الاتصالات في المانيا للانترنت المنزلي
نظام الاتصالات في المانيا للانترنت المنزلي

في السابق ، كانت شركة الاتصالات المملوكة للدولة Deutsche Bundespost ، ولكن بعد الخصخصة في عام 1996 ، تمت إعادة تسميتها. على الرغم من ظهور مشغلين جدد من شركات الاتصالات في ألمانيا في السوق ، تبين أن العديد من الألمان كانوا محافظين للغاية ولم يغيروا مزود خدمة الاتصالات الخاص بهم ، والذي تم إثباته لسنوات.

لفترة طويلة ، لم تغير الشركة من الناحية العملية المعدات ، لأنها لم تكن مربحة لها ، ومع ذلك ، كل شيء يناسب المستهلكين. وفقط المتطلبات الصارمة لحكومة البلاد أدت في النهاية إلى ظهور خطوط اتصالات الألياف الضوئية في كل ولايات ألمانيا وانتشار تقنيات الإنترنت عالية السرعة ، مثل DSL و VDSL. تمتلك شركة Deutsche Telekom حاليًا 50% من سوق الشبكة الثابتة.

لذلك إذا كنت قد قررت البقاء لفترة طويلة وقررت الحصول على خط إنترنت أرضي في نظام الاتصالات في المانيا ، فلن تواجه أي مشاكل. بناءً على طلبك ، سيكون من الممكن شراء باقة لا تشمل خدمات الإنترنت فحسب ، بل تشمل أيضًا الاتصالات التلفزيونية والهاتفية. 

في الأشهر الثلاثة الأولى بعد توصيل الإنترنت الثابت في ألمانيا تبلغ تكلفة 15 يورو ، وتبدأ من الرابع – 25 يورو شهريًا. بالمناسبة ، عند استئجار شقة في ألمانيا ، يقوم بعض الملاك بتضمين تكلفة الإنترنت في مرافقهم.

ما افضل خط انترنت في المانيا 2023؟

تعد جودة الاتصال الخلوي جزءًا مهمًا من حياتنا. لتحديد الأفضل بين المشغلين الألمان في نظام الاتصالات في المانيا ، أجرت مجلة Chip دراسة خاصة قطع خلالها الخبراء مسافات شاسعة تبلغ 13 ألف كيلومتر لتقييم جودة الاتصالات لشركة Telekom و Vodafone و O2. كان التركيز على 35 مدينة بما في ذلك برلين وهامبورغ وميونخ ودوسلدورف وشتوتغارت

Advertisement

بذلك ، فازت شركة Telekom الألمانية بالمسح في جميع الفئات تقريبًا. يتمتع هذا المشغل بأفضل جودة اتصال في المدن. وذهب المركز الثاني إلى شركة فودافون في المانيا والثالث لشركة O2. تواجه جميع شركات الاتصالات في ألمانيا ومشغلي الهاتف المحمول مشاكل في الاتصال في القطارات

ما افضل شريحة انترنت في المانيا على الطرق؟

كما في السنوات السابقة ، لا تزال جودة الاتصال على الطريق مرضية فقط. 

افضل شريحة في نظام الإنترنت في ألمانيا على الطرق
افضل شريحة في نظام الإنترنت في ألمانيا على الطرق

كان أداء شركة فودافون في المانيا الأفضل في هذا الصدد بين شركات الاتصالات في ألمانيا ، بينما حصلت شبكة O2 على أسوأ تصنيف. فيما يتعلق بجودة الإنترنت ، أظهرت نتائج الاختبار تحسنًا لجميع المشغلين. 

كذلك ، حسنت شركة Telekom و O2 الألمانية جودة الإنترنت بنسبة 100٪ تقريبًا ، بينما حققت Vodafone 25٪ فقط. كان متوسط ​​معدل نقل البيانات أثناء الاختبار 60.52 ميجابت في الثانية – في Telekom ، و 35.82 ميجابت في الثانية – في Vodafone ، وما يصل إلى 20.35 ميجابت في الثانية – عند مشغل O2. 

بالإضافة إلى ذلك ، بدأت Telekom و Vodafone في استخدام معيار جديد في نظام الاتصالات في المانيا يعمل على تحسين جودة الصوت أثناء المكالمات (نظام صوت محسّن). اقرأ أيضاً: افضل شريحة انترنت في المانيا.

قوانين الانترنت في المانيا

أعلنت الحكومة الألمانية أن قانونًا جديدًا ضد التطرف اليميني وجرائم الكراهية على الإنترنت سيدخل حيز التنفيذ في 3 أبريل من العام المقبل في نظام الاتصالات في المانيا ، بالتزامن مع عيد الفصح في المانيا.

قالت وزيرة العدل الألمانية كريستين لامبرخت يوم الخميس 1 أبريل / نيسان 2021 إن أي شخص يتجاوز مخالفات الانترنت في المانيا و ينشر رسائل كراهية عبر الإنترنت ويهدد الناس يجب أن يتوقع توجيه اتهامات إليه وإدانته. 

“من الآن فصاعدا ، يمكن للشرطة والقضاء اتخاذ إجراءات أكثر حسما ضد أي شكل من أشكال التحريض”. وحول قوانين استخدام الانترنت في المانيا ، قالت: “من الواضح أننا نزيد الردع ونزيد الضغط”.

وشدد لامبرخت على أن الكراهية عبر الإنترنت أصبحت أكثر عدائية أثناء تفشي وباء كورونا من ذي قبل ، وغالبًا ما تصبح عنصرية وعدائية. وبالنسبة للنساء ، قالت ، “إنه تهديد خطير لمجتمعنا الديمقراطي إذا تعرض الناس للهجوم بسبب أسمائهم أو مظهرهم – أو تم إسكاتهم لأنهم يعبرون عن أنفسهم سياسيًا أو علميًا أو لديهم التزامات اجتماعية”.

الآن أي شخص يسيء للآخرين على الإنترنت يواجه عقوبة تصل إلى عامين في السجن. يُعاقب على التهديدات بالقتل أو الاغتصاب على الإنترنت بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. اعتبارًا من فبراير 2022 ، سيتعين على مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط إزالة التهديدات بالقتل والاغتصاب وخطابات الكراهية الأخرى ، ولكن أيضًا إخطار المكتب الفيدرالي لمكافحة الجريمة.

وفي الختام عزيزي القارئ. نظام الاتصالات في المانيا والإنترنت متطور للغاية. على الرغم من ذلك ، فإن الوصول إلى Wi-Fi محدود ، لكنه لا يزال متاحًا في جميع الأماكن الأكثر زيارة. 

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى