متحف برلين الجديد | ساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر

Advertisement

يعد متحف برلين الجديد من أهم الوجهات السياحية في العاصمة الألمانية لأنه من أفضل متاحفها لامتلاكه مجموعة كبيرة من الآثار الأصلية والتي تعود لحضارات مختلفة على مر العصور.

ما هو متحف برلين الجديد؟

ما هو متحف برلين الجديد

المتحف الجديد (Neues Museum) هو متحف للآثار في برلين مدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي موقع تراث عالمي لليونسكو

Advertisement
. كما يقع المبنى في جزيرة المتاحف الشهيرة وهي أكبر تجمع للمعارض الفنية في العالم وتقع في منطقة ميته.

تطلبت المجموعة المتزايدة من المتحف الوحيد في الجزيرة ، المتحف القديم الحالي ، مباني جديدة بحلول منتصف القرن التاسع عشر. المتحف الجديد هو المبنى الثاني في جزيرة المتاحف. اقرأ أيضاً: جدار برلين السور الذي قسم المانيا الى شطرين متى ومن بناه ولماذا بني وما السبب ؟.

تأسيس متحف برلين الجديد 

يعتبر المبنى ، الذي تم بناؤه في العام 1855 بحسب لتصميم فريدريش أوجوست ستولر ، طالب المهندس المعماري الشهير كارل شينكل ، أهم هيكل حضري في الطراز الكلاسيكي المتأخر. بالإضافة إلى ذلك ، يعد المتحف الجديد اليوم مثال على الحل البناء والتقني لمساحات المتاحف – حيث أتاح السقف المصنوع من الزجاج الواسع ليس فقط توسيع المبنى بصريًا ، ولكن أيضًا لتوفير أكبر قدر من الإضاءة للمعارض. كذلك ، عند تشييد المبنى ، تم استخدام المحرك البخاري والهياكل الفولاذية لأول مرة.

مباشرة بعد افتتاح متحف برلين الجديد ، تم وضع المجموعة المصرية والمجموعة الوطنية والمجموعة الإثنوغرافية في الطابق الأرضي. يضم الطابق الثاني مجموعة من القوالب الجصية من المنحوتات اليونانية والرومانية القديمة ، ومجموعة من الفن البيزنطي ، وخزانة نقش وما يسمى بــ “Kunstkamera” – مجموعة من النماذج المعمارية ، والأواني الفخارية والزجاجية ، والتحف الفنية للكنيسة. العصور الوسطى والعصر الحديث.

من عام 1883 إلى عام 1887 ، تمت إضافة طابق آخر إلى المبنى ، حيث تم نقل قوالب الجبس. في عام 1939 ، أغلق المتحف وأعيد توزيع المجموعات على مؤسسات أخرى. اقرأ أيضًا: متحف الشمع في برلين | متحف مدام توسو.

الافتتاح الكبير للمتحف

خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدميره بالكامل ودمر ما يقرب من 70 عام. كما تم تدمير العديد من المعروضات أو إتلافها بشكل خطير أو تصديرها كفن نازح إلى الاتحاد السوفيتي والدول الغربية للحلفاء (تم إرجاع القيم لاحقًا). فقط في عام 1986 ، بدأ العمل في ترميم الهيكل المدمر. في عام 2009 ، تم افتتاح متحف برلين الجديد بشكل كبير.

في عام 2012 ، زار أكثر من 700 ألف شخص مجموعة الآثار ؛ ويعتبر أكثر المتاحف زيارة في برلين.

هـــام: اسعار تذاكر القطارات ، مواعيد الباصات ، رقم الاسعاف في المانيا ، نظام الاتصالات في المانيا عام 2022 واهم شركات المحمول ، الاستثمار في المانيا ، الدراسة في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، انواع الاقامة في المانيا.

أقسام متحف برلين الجديد

أقسام متحف برلين الجديد

اليوم ، يتكون المبنى من قسمين رئيسيين – متحف برلين المصري ومجموعة البَرديات ، ومتحَف عصور ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر ، والمجموعة العتيقة.

متحف برلين للاثار المصرية

متحف برلين المصري هو أقدم قسم من مجموعة فن الملوك البروسيين. تتكون مجموعتها في الغالب من معروضات تم اكتشافها خلال الحفريات الخاصة بها في مصر – في مدينة تل العمارنة (حيث تم اكتشاف تمثال نصفي للملكة نفرتيتي ، زوجة الفرعون إخناتون) ، في المعبد الشمسي لفرعون أوسركاف ، وفي معبد دفن فرعون ساحورة في أبوصير.

تحتوي مجموعة المتحف المصري على دورات إغاثة من معابد وأهرامات الدفن ، وتماثيل ضخمة للفراعنة والآلهة ، وتوابيت مطلية ، بالإضافة إلى ما يسمى بصور الفيوم.

يعتبر المعرض الرئيسي للمتحف المصري تمثال نصفي للملكة نفرتيتي ، تم صنعه بالتقنية التقليدية وتم الحفاظ عليه بشكل مثالي حتى يومنا هذا.

تحتوي المجموعة الواسعة من البرديات في المتحف المصري على عدة مئات من نصوص البردي القديمة.

متحف ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر مع مجموعة العصور القديمة

يقدم متحف علم آثار ما قبل التاريخ ، الذي يضم أكثر من 6000 معروض ، للزوار معرض واسع للاكتشافات الأثرية من جميع أنحاء القارة العجوز ومن أجزاء من آسيا من العصر الحجري إلى العصور الوسطى. لذلك ، يتم استكمالها من خلال عرض مجموعات فنية عديدة من المجموعات الأثَرية الأخرى في جزيرة المتاحف (مجموعة من العصور القديمة).

في الطابق الأرضي في متحف برلين الجديد ، يتم الترحيب بالزوّار من قبل قاعة “الأودين ، الجرار ، الفن المنهوب” بلوحات جدارية تاريخية تستند إلى الأساطير الإسكندنافية.

ويتبع ذلك القاعات مع المجموعة الشهيرة من آثار طروادة من قبل هاينريش شليمان والتاريخ الثقافي لقبرص المجاورة ، وآثار المقاطعات الرومانية والقبائل الجرمانية. تغطي المعروضات في الغرفة المجاورة حقبة واسعة من العصور القديمة المتأخرة إلى الغرب المسيحي المبكر.

في الطابق الثاني ، يمكنك رؤية جمجمة العصر الحجري لإنسان نياندرتال ، “قبعة برلين الذهبية” الشهيرة من العصر البرونزي ، بالإضافة إلى المعروضات التي تعرض ثقافة العصر الحديدي قبل الروماني. تنتهي الجولة بالتعرف على المجموعة التعليمية ، والتي يتم الاحتفاظ بها على طراز القرن التاسع عشر – الوقت الذي تم فيه بناء المتحف. شاهد أيضًا: خريطة برلين

ساعات العمل في متحف برلين الجديد

ساعات العمل في متحف برلين الجديد

المتحف الجديد في برلين مفتوح يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع.

وضع خاص لمواعيد عمل متحف برلين الجديد:

سعر تذكرة دخول متحف برلين الجديد

هناك عدة أنواع من التذاكر المتاحة للمتحف الجديد – فقط للمتحف الجديد ، أو تذكرة ليوم واحد إلى جزيرة المتاحف بأكملها ، أو تذكرة لمدة ثلاثة أيام.

تذكرة ليوم واحد مع إمكانية الوصول إلى متحف برلين الجديد وجميع المتاحف في جزيرة المتاحف:

Museum-Pass 3 Tage Ticket أو Card لمدة ثلاثة أيام – مع الحق في زيارة جميع المتاحف في الجزيرة:

كيفية الوصول الى متحف برلين الجديد

كيفية الوصول الى متحف برلين الجديد

تقع جزيرة المتاحف ، التي يقع عليها المتحف الجديد ، في قلب برلين. كما يوجد جسرين للمشاة وجسر طريق يؤدي إلى الجزيرة.

بالمواصلات العامة

يمكن الوصول إلى المتحف الجديد بأي وسيلة من وسائل النقل العام.

Advertisement

بواسطة السيارة

متحف برلين الجديد يسهل الوصول إليه بالسيارة.

ملاحظة:

في جزيرة المتاحف نفسها ، حيث يقع متحف برلين الجديد ، لا توجد طريقة لإيقاف السيارة.

مواقف السيارات الأقرب للمتحف الجديد:

بسيارة الأجرة

من الملائم الوصول إلى جزيرة المتاحف بواسطة تاكسي أوبر ؛ لذلك ، بعد تنزيل تطبيق الهاتف المحمول ، يمكنك دائمًا العثور على أقرب سيارة على الخريطة.

اقرأ أيضًا: محطة برلين المركزية: بوابة العاصمة الالمانية إلى عالم السفر والإثارة.

فيديو عن متحف برلين الجديد

أو شاهد الفيديو من هنــــا

إقرأ أيضاً: مقاطعات المانيا ، ولايات المانيا ، اهم المدن في المانيا ، عاصمة المانيا برلين ، مدينة لايبزيغ ، مدينة ايسن المانيا ،  مدينة دورتموند ، مدينة شتوتغارت المانيا ، مدينة هانوفر ، مدينة هانوفر ، مدينة فرانكفورت ام ماين ، دوسلدورف ، ميونخ ، مدينة بريمن ، هامبورغ.

وفي الختام عزيزي القارئ. يعد تمثال نصفي لنفرتيتي من أشهر المعروضات متحف برلين الجديد ، اكتُشف عام 1912 أثناء أعمال التنقيب في مدينة أخيتاتون ، والقبعة الذهبية ، التي يُفترض أنها عُثر عليها في شوابيا في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version