مدينة دورتموند المانيا

Advertisement

مدينة دورتموند dortmund هي واحدة من أكبر ثماني مدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية تعتبر المدينة التي يزيد عمرها عن 1100 عام “قلب ويستفاليا”. حيث تجذب ملايين السياح كل عام لسمعتها القوية وجمال المناطق الطبيعية والحدائق والثروة الثقافية. 

Advertisement

فضلاً عن الحلول المعمارية المثيرة للاهتمام والكنائس القديمة والمعالم الأثرية. على الرغم من تطورها الصناعي الهائل ، كانت دورتموند المانيا ولا تزال موطنًا لمئات الأماكن للاستجمام والتسوق والترفيه.

أين تقع مدينة دورتموند المانيا؟

على خريطة المانيا تقع خريطة دورتموند في غرب ألمانيا في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية ، وهي واحدة من أكبر المراكز الصناعية في البلاد ويبلغ عدد سكان دورتموند حوالي 590 ألف نسمة. كما تقع هذه المدينة في منطقة الرور – أكبر تجمع صناعي في ألمانيا ، وثاني أكبر منطقة في الرور والثامنة في البلاد. 

 

كذلك ، كانت القواعد الرئيسية لسلطة وثروة دورتموند هي تعدين الفحم وإنتاج الصلب والبيرة. على الرغم من إغلاق معظم المناجم في الوقت الحالي ، إلا أن مصانع الصلب تفسح المجال للصناعات عالية التقنية. لذلك ، من الصعب الآن في مدينة دورتموند المانيا العثور على مشاهد مذهلة ومعالم تاريخية وثقافية مثيرة للاهتمام.

وبذلك ، هي مدينة العمال والمهندسين والمصانع والصناعات المختلفة. كما أنه لم يكن هكذا دائمًا ، لكن من الواضح أنه سيبقى على حاله.

كذلك ، على خريطة ألمانيا دورتموند تقع في غرب منطقة الرور ، على ضفاف نهر إمشر عند الحدود ذاتها مع سفوح جبال الأردين وساورلاند. أعلى نقطة في المدينة 86 متر. كما يوجد في محيط المدينة العديد من البحيرات الصناعية. اقرأ أيضًا: افضل 10 من مدينة ملاهي في المانيا.

الطقس في مدينة دورتموند المانيا

طقس دورتموند معتدل حيث تقع المدينة في المنطقة الانتقالية بين المناخ البحري الأطلنطي والقاري. هذا هو السبب في أن الشتاء معتدل هنا والصيف بارد. متوسط ​​درجة الحرارة السنوية حوالي 9-10 درجات. تهب رياح جنوبية غربية في الغالب.

لذلك ، بسبب هطول الأمطار يسقط سنويا 700-800 ملم. في الصيف ، حيث يكون هطول الأمطار عادةً على شكل زخات ؛ وفي الشتاء ، يمكن أن يكون خفيفًا وممطرًا لفترة طويلة. 

إقرأ أيضاً:  مدينة هانوفر ، كولن المانيا ، مدينة فرانكفورت ام ماين ، دوسلدورف الالمانية ، العاصمة البافارية ميونخ ، مدينة بريمن.

مميزات مدينة دورتموند المانيا التاريخية

مميزات مدينة دورتموند المانيا التاريخية

تأسست دورتموند المانيا في نهاية القرن التاسع. حتى منتصف القرن الثاني عشر ، كانت مستوطنة صغيرة. في عام 1152 ، استقر هنا فريدريك بربروسا ، الذي أعاد بناء المدينة بشكل كبير بعد حريق. بعد ذلك ، بدأت دورتموند في النمو والتطور بسرعة. تنتمي المدينة إلى الرابطة الهانزية ، وتتلقى امتيازات المدينة والحقوق المقابلة. 

استمر تطوير المدينة حتى حرب الثلاثين عامًا. بعد الحرب ، سقطت المدينة في بعض الاضمحلال. على الرغم من احتفاظ دورتموند بمكانة المدينة الإمبراطورية حتى عام 1803. أثناء الحروب النابليونية ، كانت دورتموند جزءًا من مقاطعات المانيا وبالتحديد مقاطعة ويستفاليا. 

في منتصف القرن التاسع عشر ، بدأ تعدين الفحم وإنتاج الصلب فترة جديدة من الازدهار. تحولت مدينة دورتموند المانيا إلى أحد المراكز الصناعية الرئيسية في ألمانيا. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 98٪ من المدينة القديمة ، ولكن في الخمسينيات من القرن العشرين ، نهض دورتموند بالكامل تقريبًا من تحت الأنقاض. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا 2023 | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

كيفية الوصول الى مدينة دورتموند المانيا؟

خريطة ألمانيا دورتموند

دورتموند هي مركز نقل رئيسي في ألمانيا الغربية. المدينة لديها مطار. كما يوجد مطار دولي كبير في دوسلدورف . كما تم تطوير خط السكك الحديدية بشكل جيد للغاية.

تأخذك القطارات إلى دورتموند dortmund من معظم المدن الكبرى في ألمانيا. تعمل الحافلات بشكل رائع أيضًا. كذلك ، هناك رحلات جوية إلى دورتموند من العديد من المدن في ألمانيا وأوروبا. بالسيارات ، يمكن الوصول إلى المدينة على الطرق السريعة A1 و A2 و A40 و A42 و A44 و A45.

اقرأ أيضًا: مدينة هامبورغ ، عاصمة المانيا برلين . ولايات المانيا ، ايام العطل في المانيا 2023 ، جامعة برلين الحرة ، مدينة شتوتغارت ، العطل المدرسية في المانيا.

معلومات عن مدينة دورتموند المانيا

يحيط بالمركز التاريخي لمدينة دورتموند شوارع مبنية على موقع أسوار المدينة السابقة ، وتنتهي أسماؤها بـ “جدار”. تتركز مناطق الجذب الرئيسية داخل حلقة هذه الشوارع.

حديقة Westfalenpark ، موطن لدويتشه روزاريوم وبرج تلفزيون Florianturm ، هي منطقة خضراء واسعة في جنوب دورتموند. يبلغ ارتفاع البرج 212 مترًا ويحتوي على طابقين للمراقبة ومطعم دوار.

Westfalenhalle هي أكبر صالة رياضية في أوروبا. تستوعب ما يصل إلى 23 ألف متفرج. وتتكون من قاعة رئيسية وست قاعات إضافية وحلبة تزلج داخلية وقاعة لألعاب القوى.

التسوق في مدينة دورتموند

يمكنك العثور في وسط دورتموند على العديد من المتاجر المختلفة من الملابس والأحذية والهدايا التذكارية إلى الإلكترونيات. تقع معظم المحلات التجارية بالقرب من منطقة التسوق. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن سوق عيد الميلاد في دورتموند يعتبر من أكبر الأسواق في ألمانيا.

فن الطبخ في مدينة دورتموند

في دورتموند ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من مؤسسات تقديم الطعام لكل ذوق وميزانية. معظمهم ، بالطبع ، يقعون في موقع مركزي. يمكنك العثور في Brückstraße على مجموعة كبيرة من الوجبات السريعة. نوصي بالتوقف عند Bierhäuser التقليدي ، حيث يمكنك تذوق البيرة المحلية والنقانق.

السياحة في دورتموند المانيا

السياحة في مدينة دورتموند المانيا

باعتبارها واحدة من أكبر المدن في ألمانيا ، تقدم مدينة دورتموند المانيا العديد من مناطق الجذب السياحي والأنشطة للزوار. تتمتع المدينة بتاريخ صناعي غني ، والذي يتم تقديمه في متاحف مختلفة مثل Dortmunder U ومتحف كرة القدم الألماني.

يمكن للزوار أيضًا زيارة قلعة Westhusen أو Rombergpark مع حديقتها النباتية أو حديقة حيوان Dortmund أو قاعة Dortmund Concert Hall. في الصيف ، تعد بحيرة فينيكس وجهة شهيرة لممارسة الرياضات المائية والمشي.

تتمتع مدينة دورتموند المانيا أيضًا بمشهد تذوق نابض بالحياة ، بما في ذلك حانات البيرة التقليدية والمطاعم العالمية. وهذه بعض من قائمة اماكن سياحية في دورتموند:

قاعة المدينة القديمة 

قاعة المدينة القديمة عبارة عن مبنى قديم كانت تجلس فيه سلطات المدينة. تم ذكره منذ القرن الثالث عشر. زار هذا المبنى الإمبراطور تشارلز الرابع. بالإضافة إلى ذلك ، قامت أيضًا بوظائف تجارية. تم بيع السلع والنبيذ باهظة الثمن هنا. في نهاية القرن التاسع عشر ، لتلبية احتياجات مجلس المدينة

Advertisement

كما تمت إضافة مبنى جديد من عصر النهضة مصنوع من الحجر الرملي الأحمر إلى مبنى البلدية القديم. في عام 2002 تم إضافة قاعة عرض لهم. يقع Old Town Hall في المركز التاريخي لمدينة دورتموند جنوب السوق القديم.

السوق القديم 

السوق القديم هو أقدم ميدان في مدينة دورتموند المانيا ، معروف منذ القرن الثاني عشر. مكان لقاء شعبي لسكان وضيوف المدينة.

كنيسة القديس رينالدا

أبعد قليلاً هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية ورموز مدينة دورتموند المانيا – St. رينالدا. تأسست هذه الكنيسة الرومانية في القرن الثالث عشر وهي واحدة من أقدم الكنائس في المدينة. كما يحتوي الجزء الداخلي من الكنيسة على العديد من القطع الثقافية والفنية القديمة التي تم التبرع بها للكنيسة في القرن الخامس عشر. لذلك ، يوجد سطح للمراقبة على برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 104 أمتار.

كنيسة القديس ماري

كنيسة القديس. ماري هو معبد روماني من القرن الخامس عشر مع عناصر قوطية. يعود أول ذكر للمعبد إلى النصف الثاني من القرن الثالث عشر. يشير إلى المذهب الإنجيلي.

كنيسة القديس الثالوث 

كنيسة القديس. الثالوث هي كنيسة كاثوليكية في ضواحي مدينة دورتموند المانيا. تأسست للعمال أثناء التصنيع في القرن التاسع عشر.

منزل رودنبرغ 

The Rodenberg House عبارة عن مبنى باروكي جميل يقع على نهر Emscher. تأتي من قلعة مائية تعود للقرن الثاني عشر.

آثار قلعة سيبورغ

بالقرب من مدينة دورتموند المانيا توجد الآثار القديمة لقلعة سيبورغ ، التي بنيت في القرن الحادي عشر من الحجر الرملي في موقع القلعة السكسونية التي تعود إلى القرن الثامن والتي غزاها شارلمان. تم تدمير القلعة في القرن الثالث عشر.

محطة دورتموند الرئيسية للقطارات

بعض المعلومات المهمة حول دورتموند بانهوف أو محطة قطار دورتموند:

اقرأ أيضًا: وسائل النقل في المانيا ، مواعيد الباصات في المانيا | أهم المعلومات عن الحافلات الالمانية ، القطارات في المانيا.

الرياضة في مدينة دورتموند المانيا

الرياضة في مدينة دورتموند المانيا

بعض المعلومات المهمة حول الرياضة في دورتموند:

بوروسيا دورتموند: تأسس فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم عام 1909. هو أحد أشهر أندية كرة القدم وأكثرها نجاحًا في ألمانيا. الفريق لديه تاريخ طويل وفاز بالعديد من الألقاب الوطنية والدولية ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا. ولدى دورتموند أيضًا قاعدة جماهيرية شغوفة ، ويعد Signal Iduna Park أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا. موطن نادي كرة القدم الشهير بوروسيا دورتموند. إنه أحد أفضل ملاعب كرة القدم في العالم. لذلك ، الحديقة التي تحمل نفس الاسم مجاورة للملعب.

كان الشكل الأصلي للنادي عبارة عن قمصان دورتموند اللاعبون يرتدونها باللونين الأزرق والأبيض مع علامة مخططة حمراء ، بعد ذلك تم استبدال دريس بروسيا دورتموند إلى اللونين الأسود والأصفر.

كما فاز الفريق بعدد كبير من الجوائز على مستوى البلاد وأصبح الفائز والنهائي في العديد من المسابقات الدولية كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر وكأس الساعة وكأس إنتركونتيننتال وغيرها الكثير.

الرياضة في دورتموند اليوم: بالإضافة إلى كرة القدم ، هناك مجموعة واسعة من الرياضات والأندية في مدينة دورتموند المانيا. يوجد العديد من الصالات الرياضية وحمامات السباحة والمرافق الرياضية لمختلف الرياضات مثل كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد والتنس وألعاب القوى. تمتلك المدينة أيضًا شبكة كبيرة من مسارات الدراجات وهي وجهة شهيرة لراكبي الدراجات.

مواهب بوروسيا دورتموند: أنتج بوروسيا دورتموند العديد من اللاعبين الموهوبين على مر السنين ، بما في ذلك نجوم العالم مثل ماركو رويس وماتس هوملز. تشتهر أكاديمية بوروسيا دورتموند للشباب بعملها الناجح مع الشباب وقد أنتجت بالفعل العديد من اللاعبين الذين نجحوا لاحقًا في الدوري الألماني والبطولات الدولية الأخرى.

سوق العرب في دورتموند

حاليًا لا يوجد سوق عربي دائم أو منتظم في مدينة دورتموند المانيا. ومع ذلك ، هناك بعض المتاجر والأسواق الشرقية في دورتموند حيث يمكن للمرء شراء الأطعمة العربية والتوابل والملابس وغيرها من السلع. تقع بعض هذه المحلات التجارية في المدينة الشمالية ، والتي تُعرف بأنها منطقة متعددة الثقافات.

هناك أيضًا بازارات شرقية عرضية ومهرجانات في المدينة تعرض السلع والأنشطة الثقافية العربية. لتفاصيل أكثر عن “سوق العرب في دورتموند” انقر هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ. هناك أيضًا العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام في مدينة دورتموند المانيا: متحف للفنون والثقافة ، ومتحف للتاريخ الطبيعي ، وحديقة حيوانات ، ومتنزهات طبيعية خلابة ، مدينة ملاهي في دورتموند ، وبحيرات صناعية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version