الحياة في المانيا

رقم الاسعاف في المانيا | ما هي طبيعة الخدمة التي تقدمها سيارة الإسعاف

Advertisement

رقم الاسعاف في المانيا هو موضوعنا اليوم، حيث تنقسم خدمة سيارات الاسعاف في المانيا إلى خدمات خاصة وعامة، وكل مواطن ألماني لديه بوليصة تأمين صحي إلزامية، والتي يجب تقديمها لممثلي الخدمات الطبية.

وفي احصائية من Statista حول عدد

Advertisement
سيارات الإسعاف وسيارات أطباء الطوارئ في ألمانيا في عام 2022 في المجموع ، كان هناك حوالي 22300 سيارة إسعاف وسيارة طبيب طوارئ في ألمانيا.

فهرس المحتويات

كيف تعمل سيارة الإسعاف الألمانية؟

من حيث المعدات التقنية وسرعة الوصول ، تعتبر سيارات الإسعاف في المانيا امبولانس من أفضل سيارات الإسعاف في العالم. لكنهم لا يستدعون سيارة إسعاف إلا عندما يتعلق الأمر بالحياة والموت.

رقم الاسعاف في المانيا
رقم الاسعاف في المانيا

في ألمانيا ، كما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا ، رقم الاسعاف في المانيا هو 112 وهو الهاتف الرئيسي الذي تحتاج إليه للاتصال بخدمات الطوارئ في خدمة الإنقاذ. 

يجب استدعاء الرقم في حالة نشوب حريق ، ، لاستدعاء سيارة إسعاف أو خدمات الطوارئ الإنقاذ الأخرى 112 ، أي أن رقم الاطفاء في المانيا 112 . كذلك ، رقم الشرطة في المانيا 110 في حال الضرورة.

مكالمات إلى 112 هي الأولوية

المكالمات إلى 112 من أي رقم هاتف الماني هي الأولوية لمشغلي الهاتف والجوال وفقاً لنظام الاتصالات في المانيا. يتم إنشاء الاتصال بأسرع ما يمكن.

أولاً ، تذهب المكالمة إلى العامل المحلي المناوب الذي يكتشف التفاصيل. يقرر المصاحب الفريق الذي يجب إرساله للمساعدة وما إذا كان الطبيب مطلوب. في ألمانيا ، يتم إرسال طبيب إلى المكالمة في 40٪ من الحالات. غالبًا ما يستخدم مركبة مرافقة منفصلة.

بالفعل أثناء المكالمة ، يقوم الكمبيوتر بوضع افتراضات حول من يجب إبلاغه. بالنسبة لسيارة الإسعاف امبولانس ، هذا هو الطاقم المجاني الأقرب إلى الحدث. يتلقى ضابط الإنقاذ رسالة من المشغل تحتوي على عنوان واسم الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة.

رقم الاسعاف في المانيا والاتصال بالرقم 112 

كما يمكنك الاتصال بالرقم 112 على هاتفك المحمول عن طريق تخطي الكتلة. كذلك ، يتم الاتصال بالرقم 112 بالضغط على Notruf حتى على هاتف محمول مقفل. كذلك ، يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية مع عامل الهاتف. يتم تجنيد الأشخاص الذين لديهم معرفة بعدة لغات خصيصًا لخدمات الإنقاذ للتعامل مع المكالمات.

تحديد مكان المكالمة

تتضمن المكالمات من هاتف محمول إلى رقم الطوارئ في ألمانيا الاتحادية تلقائيًا القدرة على تحديد مكان المكالمة. إذا كان الشخص المحتاج إلى المساعدة لا يستطيع التحدث وكان صامتًا ببساطة ، يستخدم المشغل إشارة GPS لتحديد الموقع ويرسل فريق إنقاذ.

متى يمكنني الاتصال بالرقم 112؟

يمكنك الاتصال في حالة الضرورة إلى رقم الاسعاف في المانيا في حالة الطوارئ وفي الحالات التالية:

متى يمكن الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا 112
متى يمكن الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا 112
  • حريق خطير؛
  • عواقب حادث مروري أو حادث؛
  • صدمة شديدة؛
  • نزيف شديد؛
  • مشاكل في التنفس ، ربو؛
  • اشتباه في نوبة قلبية؛
  • ضربة؛
  • الإغماء وفقدان الوعي؛
  • صدمة الحساسية.

إذا كنت في شك ، فمن الأفضل الاتصال بالرقم 112. سوف يتحقق المشغل لمعرفة ما إذا كانت هناك أسباب وجيهة لطرد الطاقم.

من الناحية العملية ، غالبًا ما يرسل مشغل الاسعاف في المانيا عربة اسعاف  بمجرد أن يعرف العنوان. 

يجب مناقشة الأسئلة العامة حول الأمراض في المواقف غير الحرجة من خلال الاتصال برقم 116117 ، والذي يوجهك تلقائيًا إلى الخدمة الطبية في المدينة.

بيانات استدعاء رقم الاسعاف في المانيا امبولانس

سيطلب عامل الهاتف منك الإجابة على 4 أسئلة في حال الاتصال وهي:

  • أين حدثت المشكلة؟
  • من يقوم بالإبلاغ؟
  • ماذا حدث؟
  • كم عدد المتضررين؟

لا يمكنك انت إنهاء المكالمة. ينهي الموظف المحادثة بعد التأكد من حصوله على المعلومات التي يحتاجها.

تنظيم خدمة الانقاذ في المانيا

هناك 12 مليون سيارة إسعاف في ألمانيا كل عام. في المتوسط ​​، تستغرق معالجة الطلب دقيقتين ونصف. في 95٪ من الحالات ، يكون فريق امبولانس جاهزًا خلال 17 دقيقة كحد أقصى.

تنظيم خدمة الانقاذ بالاتصال على رقم الاسعاف في المانيا
تنظيم خدمة الانقاذ بالاتصال على رقم الاسعاف في المانيا

تتحمل حكومات مقاطعات المانيا الفيدرالية مسؤولية إنشاء وتشغيل خدمات الإنقاذ وسيارات الإسعاف.

توجد سيارات الإسعاف على أراضي عيادات المدينة ، والتي توفر أيضًا الأطباء المناوبين. غالبًا ما تقوم المدن بتفويض المهام إلى منظمات و جمعيات خيرية في المانيا التي تقدم المساعدة في حالات الطوارئ وفقًا للمعايير الحكومية. 

أهم رجال الإنقاذ الألمان:

  • جمعية عمال السامرية – Arbeiter-Samariter-Bund؛
  • دويتشه روت كروز – Deutsche Wurzel Cruz؛
  • مساعدة جوهانيتر في الحوادث – Johanniter-Unfall-Hilfe؛
  • خدمة المعونة المالطية – Malteser Hilfsdienst؛
  • جمعية إنقاذ الحياة الألمانية Deutsche Lebens-Rettungs -Gesellschaft.

تجهيز سيارات الإسعاف في المانيا

تم تجهيز امبولانس العربة بما يتوافق على الأقل مع المعيار الأوروبي DIN EN 1789 ، النوع C. الغرض من الآلة: نقل المريض بأمان إلى العيادة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة.

مجموعة “الحشو” المعتادة لسيارة إسعاف ألمانية تأخذ 10 أوراق مقاس A4 بحروف صغيرة وتحتوي على 1800 قطعة.

لنقل الجرحى والمرضى ، يتم استخدام نقالة وكرسي ، مما يجعل من الممكن نقل الشخص بسهولة إلى سيارة ونقله إلى المستشفى.

محتويات سيارات الإسعاف في المانيا

بعد الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا ستلاحظ بأنه يجب أن تحتوي سيارات الإسعاف على جهاز لدعم الأكسجين في السيارة وعند نقلها على نقالة. في حالة وجود مشاكل في القلب ، يتم استخدام جهاز تخطيط القلب مع مزيل الرجفان وجهاز تنظيم ضربات القلب. هناك أيضًا الأدوية القياسية والترياق ومسكنات الألم والضمادات وأجهزة التشخيص.

تم تجهيز Baby-Notartztwagen – سريع للأطفال – بشكل خاص في حالة الولادة المفاجئة أو نقل الأطفال حديثي الولادة. وهي مجهزة بأجهزة إضافية محددة ، على سبيل المثال ، حاضنة متنقلة – kuvez.

Advertisement

يخضع أفراد سيارة الإسعاف لتدريب خاص باعتباره إنقاذ Notfallsanitäter منظم. يحصل الأطباء الألمان للعمل في غرفة الطوارئ على مؤهل Notarzt إضافي.

خدمات الانقاذ في المانيا

بالإضافة إلى السيارات ، تمتلك خدمات الإنقاذ في ألمانيا مروحيات. يكون استخدام الطائرات له ما يبرره في حالة عدم وجود طبيب مجاني أو وسيلة نقل أخرى متاحة بالقرب من أولئك الذين يعانون من محنة. 

على سبيل المثال ، تستخدم طائرات الهليكوبتر في الجبال أو في المناطق النائية. كما يرسلون طائرة هليكوبتر عندما يتعلق الأمر بإصابات خطيرة ، عندما تكون كل دقيقة مهمة.

سيارات الإسعاف على الطرق الألمانية

سيارات الإنقاذ في ألمانيا مزودة بضوء وامض أزرق وصفارة إنذار.

رقم الاسعاف في المانيا على الطرق
رقم الاسعاف في المانيا على الطرق

وفقًا للقوانين الألمانية ، تتمتع سيارات الإسعاف ذات الأضواء الساطعة بميزة في أي حالة مرورية. يجب على جميع مستخدمي الطريق الآخرين إخلاء الطريق على الفور.

يحترم الألمان القانون بشكل مقدس وعند أول أصوات صفارات الإنذار يتجهون على الفور إلى اليمين ويتوقفون. 

في حالات الاختناقات المرورية على الطريق السريع أو في الشوارع متعددة المسارات ، من أجل وصول سيارة إسعاف دون عوائق ، يتم تنظيم السفر إلى يمين أقصى اليسار . يتم الضغط على الصف الأيسر قدر الإمكان إلى اليسار ، ويمر الصف التالي إلى اليمين.

عند الحصول على رخصة قيادة ألمانية ، يتم تحليل ميزات بطاقة الإسعاف بشكل منفصل في دروس نظرية وعملية.

يُسمح لسيارات الإسعاف بمخالفات المرور و تجاوز حدود السرعة ، والقيادة في المسار المقابل ، والوقوف في أي مكان مناسب ، وعدم استخدام اشارات المرور إذا لزم الأمر لإنقاذ الأرواح.

غرامة إعاقة سيارة الإسعاف 20 يورو. إذا لم يسمع السائق الإشارة بسبب الموسيقى الصاخبة في السيارة أو في سماعات الرأس ، تتم مضاعفة العقوبة.

الدفع مقابل مكالمة مع رقم سيارة اسعاف في المانيا

أولًا ، رقم الاسعاف في المانيا مجاني ، بعد ذلك  يغطي التأمين الصحي الألماني تكلفة رحلة سيارة اسعاف امبولانس والخدمات الطبية التي يقدمها المنقذون.

لكن يحدث أنه في الحال ، يحدد الأطباء الوضع على أنه آمن ولا يتطلب وصول فريق إنقاذ. قد يرفض صندوق التأمينات دفع تكلفة مكالمة سيارة إسعاف إذا لم يكن هناك مؤشر طبي للنقل إلى المستشفى أو إذا كان هناك تهديد للحياة.

لا يمكن استخدام سيارة إسعاف في ألمانيا كسيارة أجرة أو مكالمة منزل طبيب. في الحالات غير المهددة للحياة لا تتصل على رقم الاسعاف في المانيا ، اتصل على 116117 أو توجه إلى العيادة بنفسك.

الحالات النموذجية التي قد لا يدفع فيها مكتب النقد مقابل سيارة إسعاف:

  • نزلة برد؛
  • حرارة؛
  • اضطراب المعدة والقيء؛
  • صداع شقي؛
  • آلام الظهر الحادة.

وبحسب الإحصائيات ، فإن خُمس المكالمات إلى 112 لا تشير إلى مشاكل طارئة.

لإساءة استخدام رقم الاسعاف في المانيا ، يمكن تغريمك أو حتى سجنك. ينص قانون العقوبات الألماني على ما يلي:

يُعاقب كل من أساء استخدام مكالمة الطوارئ أو إشارات التحذير عمداً وعن عمد ، أو تظاهر بأنه بحاجة إلى مساعدة بسبب حادث أو خطر ، بالسجن لمدة تصل إلى سنة واحدة أو بغرامة ( §145 من القانون الجنائي ).

لكن الغرامة ممكنة في حالات فظيعة حقًا. الارتباك ، مثل استدعاء سيارة إسعاف بدلاً من الاتصال في رقم شرطة المانيا ، لا يعد انتهاكًا.

ارتفاع تكاليف سيارات الاسعاف في المانيا

بالنسبة لسكان ألمانيا ، فإن الوضع الحالي لسيارة إسعاف قريب من الوضع المثالي. بعد الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا ستأتي سيارة الإسعاف بسرعة كبيرة ، ويغطي التأمين الصحي تكاليف المكالمة. كما أن عمال الإسعاف يتمتعون بمعاملة جيدة. يتم الدفع مقابل الخدمات دون تأخير وبالكامل.

لكن تكلفة استدعاء سيارة إسعاف ألمانية تتزايد باستمرار. تتزايد تكاليف التأمين الحكومي لمكالمات سيارات الإسعاف الألمانية امبولانس . على سبيل المثال ، في عام 2016 ، دفعت الصناديق الصحية 2.1 مليار يورو.

المكاتب الطبية ليس لديها وسيلة للتأثير على أسعار خدمات الإسعاف. الرقم 116117 غير معروف عمليا لسكان ألمانيا. في الحالات التي يمكن فيها للمريض الوصول بشكل مستقل إلى الطبيب المناوب والحصول على المساعدة ، يتم استدعاء سيارة إسعاف. إن إهمال السكان عند استدعاء سيارة إسعاف مكلف للأموال الطبية.

رقم الاسعاف في المانيا مع نظام إعلام الطوارئ E-Call

اعتبارًا من 31 مارس 2018 ، تم تجهيز المركبات المصنعة في أوروبا بنظام إسعاف الطوارئ E-Call. يحذر المساعد رجال الإنقاذ تلقائيًا في حالة وقوع حادث في ألمانيا ويرسل الإحداثيات.

بفضل الأتمتة ، يصل فريق الإنقاذ إلى مكان الحادث في نصف الوقت ، والذي ينقذ 2500 شخصًا سنويًا. تقلل التكنولوجيا الجديدة من الازدحام والحوادث اللاحقة ، غالبًا بسبب عدم وجود سياج في مكان الحادث.

تقنية E-Call بسيطة: عند نشر الوسائد الهوائية ، يقوم المساعد الإلكتروني بإنشاء اتصال هاتفي بأقرب مركز اتصال للطوارئ باستخدام بطاقة SIM المدمجة في السيارة. يتم إرسال وقت الحادث والموقع الدقيق للسيارة المحطمة واتجاه السفر تلقائيًا إلى خدمات الطوارئ. ثم يتم إجراء اتصال صوتي ويتلقى مركز التحكم اتصالًا صوتيًا مع ركاب السيارة.

يتم توجيه مكالمة طوارئ إلى أقرب مركز إنقاذ كما لو أنك اتصلت على رقم الاسعاف في المانيا ، ولكن يتم حذف بيانات موقع الضحايا بعد الإرسال. كانت حماية البيانات السبب وراء التنفيذ الطويل للقرار المتخذ في عام 2014.

Advertisement

ينطبق هذا المطلب فقط على المركبات الجديدة ؛ للتثبيت ليس ضروريًا للتسجيل. العديد من السيارات الجديدة لديها التكنولوجيا اللازمة على متنها.

بالنسبة للطرازات القديمة ، هناك طرق للتحديث: تطبيقات للهواتف المحمولة ، محولات لمقبس 12 فولت أو ما يسمى بمفاتيح OBD (OBD-Dongles). هذه الأجهزة متصلة بموصل OBD-II للسيارة وتقوم بإجراء مكالمة طوارئ باستخدام بطاقة SIM المدمجة أو عبر هاتف محمول متصل عبر Bluetooth.

تاريخ ظهور رقم الاسعاف في المانيا 112

في 3 مايو 1969 ، كان الصبي بيورن البالغ من العمر ثماني سنوات عائداً إلى منزله بعد السباحة ودهسته سيارة. 

تاريخ ظهور رقم الاسعاف في المانيا 112
تاريخ ظهور رقم الاسعاف في المانيا 112

اتصل العديد من المارة على الفور على رقم الشرطة الالمانية والعيادة ، لكن المساعدة وصلت بعد ساعة فقط. توفي بيورن في الطريق إلى المستشفى.

في ذلك الوقت ، لم يكن هناك رقم طوارئ مركزي في ألمانيا. لم يكن أحد في الخدمة على الخط ، ولم ينسق إجراءات رجال الإنقاذ. تم إرسال سيارات عادية للضحايا.

أسس والد الصبي ، سيغفريد ، مؤسسة Björn Steiger بهدف إنشاء خدمة إنقاذ فعالة. تعامل مع المهمة. في عام 1973 ، ظهرت خدمة الطوارئ في ألمانيا.

خدمات الطوارئ في المانيا

توجد حالات الطوارئ في حياة كل شخص. إنه شيء واحد إذا كنت في المنزل وتعرف أرقام هواتف الخدمات حيث يمكنك الذهاب للحصول على المساعدة. إنها مسألة أخرى إذا وجدت نفسك في بلد أجنبي ، على سبيل المثال ، في ألمانيا. 

لذالك ، يمكنك الاتصال بجميع أرقام الطوارئ بما في ذلك رقم الاسعاف في المانيا بشكل مجاني بصرف النظر اذا كان يوجد رصيد على هاتفك المحمول أو  أي هاتف آخر. 

الشرطة في المانيا

110 هو رقم الشرطة الألمانية ، تعد شرطة ألمانيا مسؤولة عن جميع أنواع وحالات الطوارئ الغير طبية بالإضافة إلى ، حوادث السير المرورية المعقدة والكبيرة وطبعًا حالات الجريمة. فعند الاتصال بالشرطة الالمانية على قرار الاتصال على رقم الاسعاف في المانياأيضًا.

لا تنسى أن تذكر اسمك وموقع الحادث ، وما الذي حدث ، وعدد أولئك المتعرضين للحادث وتعداد ونوع الاصابات الموجودة مع الانتظار قليلًا لمعاودة الاتصال بك.

هل خط الانقاذ ورقم المطافئ ورقم الطوارئ هو نفس الرقم؟

112 هو رقم لجميع حالات الطوارئ التي يوجد فيها خطر كبير على الحياة ، مثل النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الحوادث الخطيرة وليس رقم الاسعاف في المانيا فقط. لا تتردد في الاتصال بإدارة الإنقاذ حتى لو لم تكن متأكدًا من شدة الإصابة. هذا يمكن أن ينقذ الأرواح في الحالات الخطرة. 

العيادات الطبية المناوبة في العطل

إذا كانت هناك حالة طبية طارئة في عطلات نهاية الأسبوع ، يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ. يمكنك الذهاب إلى أقرب غرفة طوارئ. غالبًا ما ترتبط هذه العيادات بالمستشفى وتعمل أيضًا حتى الساعة العاشرة بعد الظهر في أيام العطل. أو يمكنك الاتصال على الرقم  المجاني116117. 

حيث يمكنك الاتصال بهذا الرقم من أي مكان في ألمانيا. سيتم توجيهك إلى أقرب طبيب في منطقتك. عند الاتصال بهذه الخدمة ، سيتم ترتيب زيارة طبيب منزلي إذا كانت الحالة تتطلب ذلك. 

خدمة طوارئ طب الأسنان

عن طريق الاتصال برقم الخدمة المجاني 986700/01805 ستحصل على أرقام لتليفونات المستشفيات وسيمكنك الاتصال بالمستشفى بنفسك وبصورة مباشرة.

طوارئ الأطفال والشباب وأرقام أخرى

إذا كان هناك مشكلة تتعلق بموضوع حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال والشباب ، فلا تتردد بالاتصال بخدمة تقديم الرعاية للأطفال والشباب على الرقم التالي 1110333/0800. كذلك ، بالنسبة للمشاكل المتعلقة بالتربية اليك رقم خط الآباء: 01110550/0800.

وهذا خط لتقديم المساعدة في حالات العنف ضد المرأة: 116016/08000. أما رقم مساعدة النساء الحوامل في حالات الطوارئ: 4040020/0800. وأخيرًا رقم خدمة الرعاية النفسية: 1110111/0800.

ميزات خدمات الطوارئ في المانيا

لاحظ أن كل مدينة في مدن ألمانيا لها أرقام طوارئ خاصة بها ، ولكن إذا كنت لا تعرفها ، فيمكنك استخدام رقم واحد للاتصال بالطوارئ 112 الذي هو رقم الاسعاف في المانيا أيضًا. رقم الشرطة في المانيا 110. 

من سيذهب إلى المتصل طلبًا للمساعدة – رجال الإنقاذ أو الحراس أو الطبيب أو الشرطة أو رجال الإطفاء – يقرره المرسل الذي تلقى مكالمة. أما سيارة الإسعاف ، فيقوم صندوق التأمين الصحي بدفع ثمن مكالمتها ، حتى لو كان الإنذار غير مبرر.

تكلفة سيارات الاسعاف في المانيا

يشار إلى أن المتصل والضحية يجب ألا يدفعوا أي شيء مقابل ما يسمى بالنداء غير المبرر لسيارة إسعاف في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

ليس سرا أن سكان ألمانيا يتميزون باليقظة المتزايدة وغالبا ما يتصلون بالشرطة إذا بدا لهم أن اللصوص يحاولون الوصول إلى جيرانهم. صحيح أن مثل هذه المكالمات لا يعاقب عليها في ألمانيا ، مع إدراك أنه من الأفضل تشغيلها بأمان.

ما لا يقال عن الدعوات الكاذبة للمخادعين التي تكفي في كل البلدان. لذلك ، إذا قرر شخص ما الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا للتحقق من سرعة وصول خدمات الطوارئ ، فسوف يتم معاقبته حتمًا ، نظرًا لأن جميع المكالمات إلى خدمات الإنقاذ تخضع للتسجيل والتخزين التلقائي لمدة 12 شهرًا. 

هذا يجعل من الممكن في المطاردة الساخنة العثور على الجاني ومعاقبته. قد تختلف عقوبات المكالمات الوهمية اعتمادًا على الولايات الفيدرالية التي تعمل فيها خدمة الطوارئ.

رقم الاسعاف في المانيا و ارقام هاتفية مهمة أخرى

قبل أن تذهب في رحلة ، أو في حال إقامتك في الجمهورية الاتحادية. تحتاج إلى معرفة وكتابة أرقام هواتف الخدمات التي تقدم المساعدة في حالات الطوارئ. في ألمانيا ، أرقام هاتفية مهمة في المانيا:

رقم الاسعاف في المانيا و ارقام هاتفية مهمة أخرى
رقم الاسعاف في المانيا و ارقام هاتفية مهمة أخرى
  • 110 – رقم الشرطة في المانيا ؛
  • 112 – رقم الاسعاف في المانيا ورجال إطفاء؛
  • 116117 طوارئ استشارة الطبيب ايام العطل. 

إذا اتصلت برقم الطوارئ 112 بطريق الخطأ ، فالرجاء عدم إنهاء المكالمة ، ولكن أخبر المرسل أنك بخير وأنك قمت بالاتصال بالرقم الخطأ. 

لأنه عند الاتصال بمكالمة الطوارئ ، يظهر رقم هاتفك على شاشات مركز التحكم حتى إذا قمت بإيقافه.

Advertisement

 وفي الختام عزيزي القارئ. قبل الاتصال بأي من رقم الاسعاف في المانيا يجب أن تعلم بأن سيارات الإسعاف امبولانس مزودة بأجهزة تعقب GPS مرتبطة بغرفة التحكم المركزية. من لحظة تلقي المكالمة حتى وصول فريق الإسعاف ، يجب ألا يمر أكثر من 12 دقيقة للمريض. إذا وصلت سيارة الإسعاف لاحقًا ، فلن يتم دفع تكلفة المكالمة للمرضى. إذا كان لديك تأمين طبي إلزامي ، فلن تتجاوز تكلفة استدعاء سيارة إسعاف 10 يورو.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى