الحياة في المانيا

رقم الاسعاف في المانيا وما هي ميزات الخدمة التي تقدمها بالاصافة الى ارقام خدمات الطوارئ والشرطة


Advertisement

تنقسم خدمة سيارات الاسعاف في المانيا إلى خدمات خاصة وعامة. كل مواطن ألماني لديه بوليصة تأمين صحي إلزامية ، والتي يجب تقديمها لممثلي الخدمات الطبية.

كيف تعمل سيارة الإسعاف الألمانية

من حيث المعدات التقنية وسرعة الوصول ، تعتبر سيارات الإسعاف في المانيا من أفضل سيارات الإسعاف في العالم. لكنهم لا يستدعون سيارة إسعاف إلا عندما يتعلق الأمر بالحياة والموت .

في ألمانيا ، كما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا ، رقم الاسعاف في المانيا هو 112 وهو الهاتف الرئيسي الذي تحتاج إليه للاتصال بخدمات الطوارئ في خدمة الإنقاذ. يجب استدعاء الرقم في حالة نشوب حريق ، لاستدعاء سيارة إسعاف أو خدمات الإنقاذ الأخرى .

مكالمات إلى 112 هي الأولوية

المكالمات إلى 112 هي الأولوية لمشغلي الهاتف والجوال وفقاً لنظام الاتصالات في المانيا. يتم إنشاء الاتصال بأسرع ما يمكن.

أولاً ، تذهب المكالمة إلى العامل المحلي المناوب الذي يكتشف التفاصيل. يقرر المصاحب الفريق الذي يجب إرساله للمساعدة وما إذا كان الطبيب مطلوب. في ألمانيا ، يتم إرسال طبيب إلى المكالمة في 40٪ من الحالات. غالبًا ما يستخدم مركبة مرافقة منفصلة.

Advertisement

بالفعل أثناء المكالمة ، يقوم الكمبيوتر بوضع افتراضات حول من يجب إبلاغه. بالنسبة لسيارة الإسعاف ، هذا هو الطاقم المجاني الأقرب إلى الحدث. يتلقى ضابط الإنقاذ رسالة من المشغل تحتوي على عنوان واسم الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة.



الاتصال بالرقم 112 

كما يمكنك الاتصال بالرقم 112 على هاتفك المحمول عن طريق تخطي الكتلة. كذلك ، يتم الاتصال بالرقم 112 بالضغط على Notruf حتى على هاتف محمول مقفل. كذلك ، يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية مع عامل الهاتف. يتم تجنيد الأشخاص الذين لديهم معرفة بعدة لغات خصيصًا لخدمات الإنقاذ للتعامل مع المكالمات.

تحديد مكان المكالمة

تتضمن المكالمات من هاتف محمول إلى رقم الطوارئ في ألمانيا الاتحادية تلقائيًا القدرة على تحديد مكان المكالمة. إذا كان الشخص المحتاج إلى المساعدة لا يستطيع التحدث وكان صامتًا ببساطة ، يستخدم المشغل إشارة GPS لتحديد الموقع ويرسل فريق إنقاذ.

متى يمكنني الاتصال بالرقم 112

تحتاج إلى الاتصال في حالة الضرورة إلى رقم الاسعاف في المانيا وفي حالة الطوارئ ، على سبيل المثال:

  • حريق خطير.
  • عواقب حادث مروري أو حادث.
  • صدمة شديدة.
  • نزيف شديد.
  • مشاكل في التنفس ، ربو.
  • اشتباه في نوبة قلبية.
  • ضربة.
  • الإغماء وفقدان الوعي.
  • صدمة الحساسية.

إذا كنت في شك ، فمن الأفضل الاتصال بالرقم 112 . سوف يتحقق المشغل لمعرفة ما إذا كانت هناك أسباب وجيهة لطرد الطاقم.

من الناحية العملية ، غالبًا ما يرسل مشغل الاسعاف في المانيا عربة اسعاف  بمجرد أن يعرف العنوان. 

يجب مناقشة الأسئلة العامة حول الأمراض في المواقف غير الحرجة من خلال الاتصال برقم 116117 ، والذي يوجهك تلقائيًا إلى الخدمة الطبية في المدينة.

بيانات استدعاء سيارات الإسعاف في المانيا

سيطلب عامل الهاتف إجابات على 4 أسئلة:

  • أين حدثت المشكلة؟
  • من يقوم بالإبلاغ؟
  • ماذا حدث؟
  • كم عدد المتضررين؟

لا يمكنك إنهاء المكالمة . ينهي الموظف المحادثة بعد التأكد من حصوله على المعلومات التي يحتاجها.

تنظيم خدمة الانقاذ في المانيا

هناك 12 مليون سيارة إسعاف في ألمانيا كل عام. في المتوسط ​​، تستغرق معالجة الطلب دقيقتين ونصف. في 95٪ من الحالات ، يكون الفريق جاهزًا خلال 17 دقيقة كحد أقصى.

تتحمل حكومات مقاطعات المانيا الفيدرالية مسؤولية إنشاء وتشغيل خدمات الإنقاذ وسيارات الإسعاف.

توجد سيارات الإسعاف على أراضي عيادات المدينة ، والتي توفر أيضًا الأطباء المناوبين. غالبًا ما تقوم المدن بتفويض المهام إلى منظمات وجمعيات خيرية في المانيا التي تقدم المساعدة في حالات الطوارئ وفقًا للمعايير الحكومية. أهم رجال الإنقاذ الألمان:

  • جمعية عمال السامرية – Arbeiter-Samariter-Bund ،
  • دويتشه روت كروز – Deutsche Wurzel Cruz ،
  • مساعدة جوهانيتر في الحوادث – Johanniter-Unfall-Hilfe ،
  • خدمة المعونة المالطية – Malteser Hilfsdienst ،
  • جمعية إنقاذ الحياة الألمانية Deutsche Lebens-Rettungs -Gesellschaft.

تجهيز سيارات الإسعاف في المانيا

تم تجهيز العربة بما يتوافق على الأقل مع المعيار الأوروبي DIN EN 1789 ، النوع C. الغرض من الآلة: نقل المريض بأمان إلى العيادة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة.

مجموعة “الحشو” المعتادة لسيارة إسعاف ألمانية تأخذ 10 أوراق مقاس A4 بحروف صغيرة وتحتوي على 1800 قطعة.

لنقل الجرحى والمرضى ، يتم استخدام نقالة وكرسي ، مما يجعل من الممكن نقل الشخص بسهولة إلى سيارة ونقله إلى المستشفى.

محتويات سيارات الإسعاف في المانيا

يجب أن تحتوي سيارات الإسعاف على جهاز لدعم الأكسجين في السيارة وعند نقلها على نقالة. في حالة وجود مشاكل في القلب ، يتم استخدام جهاز تخطيط القلب مع مزيل الرجفان وجهاز تنظيم ضربات القلب. هناك أيضًا الأدوية القياسية والترياق ومسكنات الألم والضمادات وأجهزة التشخيص.

تم تجهيز Baby-Notartztwagen – سريع للأطفال – بشكل خاص في حالة الولادة المفاجئة أو نقل الأطفال حديثي الولادة. وهي مجهزة بأجهزة إضافية محددة ، على سبيل المثال ، حاضنة متنقلة – kuvez.

يخضع أفراد سيارة الإسعاف لتدريب خاص باعتباره إنقاذ Notfallsanitäter منظم. يحصل الأطباء الألمان للعمل في غرفة الطوارئ على مؤهل Notarzt إضافي.

خدمات الانقاذ في المانيا

الاسعاف في المانيا
الاسعاف في المانيا

بالإضافة إلى السيارات ، تمتلك خدمات الإنقاذ في ألمانيا مروحيات. يكون استخدام الطائرات له ما يبرره في حالة عدم وجود طبيب مجاني أو وسيلة نقل أخرى متاحة بالقرب من أولئك الذين يعانون من محنة. على سبيل المثال ، تستخدم طائرات الهليكوبتر في الجبال أو في المناطق النائية. كما يرسلون طائرة هليكوبتر عندما يتعلق الأمر بإصابات خطيرة ، عندما تكون كل دقيقة مهمة.

سيارات الإسعاف على الطرق الألمانية

سيارات الإنقاذ في ألمانيا مزودة بضوء وامض أزرق وصفارة إنذار .

وفقًا للقوانين الألمانية ، تتمتع سيارات الإسعاف ذات الأضواء الساطعة بميزة في أي حالة مرورية. يجب على جميع مستخدمي الطريق الآخرين إخلاء الطريق على الفور.

يحترم الألمان القانون بشكل مقدس وعند أول أصوات صفارات الإنذار يتجهون على الفور إلى اليمين ويتوقفون. في حالات الاختناقات المرورية على الطريق السريع أو في الشوارع متعددة المسارات ، من أجل وصول سيارة إسعاف دون عوائق ، يتم تنظيم السفر إلى يمين أقصى اليسار . يتم الضغط على الصف الأيسر قدر الإمكان إلى اليسار ، ويمر الصف التالي إلى اليمين.

عند الحصول على رخصة قيادة ألمانية ، يتم تحليل ميزات بطاقة الإسعاف بشكل منفصل في دروس نظرية وعملية.

يُسمح لسيارات الإسعاف بمخالفات المرور وتجاوز حدود السرعة ، والقيادة في المسار المقابل ، والوقوف في أي مكان مناسب ، وعدم استخدام إشارات المرور إذا لزم الأمر لإنقاذ الأرواح.

غرامة إعاقة سيارة الإسعاف 20 يورو. إذا لم يسمع السائق الإشارة بسبب الموسيقى الصاخبة في السيارة أو في سماعات الرأس ، تتم مضاعفة العقوبة.

الدفع مقابل مكالمة سيارة اسعاف في المانيا

يغطي التأمين الصحي الألماني تكلفة رحلة السيارة والخدمات الطبية التي يقدمها المنقذون .

Advertisement

لكن يحدث أنه في الحال ، يحدد الأطباء الوضع على أنه آمن ولا يتطلب وصول فريق إنقاذ. قد يرفض صندوق التأمينات دفع تكلفة مكالمة سيارة إسعاف إذا لم يكن هناك مؤشر طبي للنقل إلى المستشفى أو إذا كان هناك تهديد للحياة.

لا يمكن استخدام سيارة إسعاف في ألمانيا كسيارة أجرة أو مكالمة منزل طبيب. في الحالات غير المهددة للحياة لا تتصل على رقم الاسعاف في المانيا ، اتصل على 116117 أو توجه إلى العيادة بنفسك.

الحالات النموذجية التي قد لا يدفع فيها مكتب النقد مقابل سيارة إسعاف:

  • نزلة برد.
  • حرارة.
  • اضطراب المعدة والقيء.
  • صداع شقي.
  • آلام الظهر الحادة.

وبحسب الإحصائيات ، فإن خُمس المكالمات إلى 112 لا تشير إلى مشاكل طارئة.

لإساءة استخدام رقم الاسعاف في المانيا ، يمكن تغريمك أو حتى سجنك. ينص قانون العقوبات الألماني على ما يلي:

يُعاقب كل من أساء استخدام مكالمة الطوارئ أو إشارات التحذير عمداً وعن عمد ، أو تظاهر بأنه بحاجة إلى مساعدة بسبب حادث أو خطر ، بالسجن لمدة تصل إلى سنة واحدة أو بغرامة ( §145 من القانون الجنائي ).

لكن الغرامة ممكنة في حالات فظيعة حقًا. الارتباك ، مثل استدعاء سيارة إسعاف بدلاً من الشرطة ، لا يعد انتهاكًا.

ارتفاع تكاليف سيارات الاسعاف في المانيا

بالنسبة لسكان ألمانيا ، فإن الوضع الحالي لسيارة إسعاف قريب من الوضع المثالي. تصل سيارة الإسعاف بسرعة كبيرة ، ويغطي التأمين الصحي تكاليف المكالمة. كما أن عمال الإسعاف ليس لديهم ما يشكو منه. يتم الدفع مقابل الخدمات دون تأخير وبالكامل.

لكن تكلفة استدعاء سيارة إسعاف ألمانية تتزايد باستمرار. تتزايد تكاليف التأمين الحكومي لمكالمات سيارات الإسعاف الألمانية. على سبيل المثال ، في عام 2016 ، دفعت الصناديق الصحية 2.1 مليار يورو.

Advertisement

المكاتب الطبية ليس لديها وسيلة للتأثير على أسعار خدمات الإسعاف. الرقم 116117 غير معروف عمليا لسكان ألمانيا. في الحالات التي يمكن فيها للمريض الوصول بشكل مستقل إلى الطبيب المناوب والحصول على المساعدة ، يتم استدعاء سيارة إسعاف. إن إهمال السكان عند استدعاء سيارة إسعاف مكلف للأموال الطبية.

نظام إعلام الطوارئ E-Call

اعتبارًا من 31 مارس 2018 ، تم تجهيز المركبات المصنعة في أوروبا بنظام إسعاف الطوارئ E-Call. يحذر المساعد رجال الإنقاذ تلقائيًا في حالة وقوع حادث في ألمانيا ويرسل الإحداثيات.

بفضل الأتمتة ، يصل فريق الإنقاذ إلى مكان الحادث في نصف الوقت ، والذي ينقذ 2500 شخصًا سنويًا. تقلل التكنولوجيا الجديدة من الازدحام والحوادث اللاحقة ، غالبًا بسبب عدم وجود سياج في مكان الحادث.

تقنية E-Call بسيطة: عند نشر الوسائد الهوائية ، يقوم المساعد الإلكتروني بإنشاء اتصال هاتفي بأقرب مركز اتصال للطوارئ باستخدام بطاقة SIM المدمجة في السيارة. يتم إرسال وقت الحادث والموقع الدقيق للسيارة المحطمة واتجاه السفر تلقائيًا إلى خدمات الطوارئ. ثم يتم إجراء اتصال صوتي ويتلقى مركز التحكم اتصالًا صوتيًا مع ركاب السيارة.

يتم توجيه مكالمة طوارئ إلى أقرب مركز إنقاذ ، ولكن يتم حذف بيانات موقع الضحايا بعد الإرسال. كانت حماية البيانات السبب وراء التنفيذ الطويل للقرار المتخذ في عام 2014.

ينطبق هذا المطلب فقط على المركبات الجديدة ؛ للتثبيت ليس ضروريًا للتسجيل. العديد من السيارات الجديدة لديها التكنولوجيا اللازمة على متنها.

بالنسبة للطرازات القديمة ، هناك طرق للتحديث: تطبيقات للهواتف المحمولة ، محولات لمقبس 12 فولت أو ما يسمى بمفاتيح OBD (OBD-Dongles). هذه الأجهزة متصلة بموصل OBD-II للسيارة وتقوم بإجراء مكالمة طوارئ باستخدام بطاقة SIM المدمجة أو عبر هاتف محمول متصل عبر Bluetooth.

تاريخ ظهور الرقم 112 في المانيا

في 3 مايو 1969 ، كان الصبي بيورن البالغ من العمر ثماني سنوات عائداً إلى منزله بعد السباحة ودهسته سيارة. اتصل العديد من المارة على الفور بالشرطة والعيادة ، لكن المساعدة وصلت بعد ساعة فقط. توفي بيورن في الطريق إلى المستشفى.

في ذلك الوقت ، لم يكن هناك رقم طوارئ مركزي في ألمانيا. لم يكن أحد في الخدمة على الخط ، ولم ينسق إجراءات رجال الإنقاذ. تم إرسال سيارات عادية للضحايا.

أسس والد الصبي ، سيغفريد ، مؤسسة Björn Steiger بهدف إنشاء خدمة إنقاذ فعالة. تعامل مع المهمة. في عام 1973 ، ظهرت خدمة الطوارئ في ألمانيا.

خدمات الطوارئ في المانيا

توجد حالات الطوارئ في حياة كل شخص. إنه شيء واحد إذا كنت في المنزل وتعرف أرقام هواتف الخدمات حيث يمكنك الذهاب للحصول على المساعدة. إنها مسألة أخرى إذا وجدت نفسك في بلد أجنبي ، على سبيل المثال ، في ألمانيا.

ميزات خدمات الطوارئ في المانيا

لاحظ أن كل مدينة في مدن ألمانيا لها أرقام طوارئ خاصة بها ، ولكن إذا كنت لا تعرفها ، فيمكنك استخدام رقم واحد للاتصال بالطوارئ 112. من سيذهب إلى المتصل طلبًا للمساعدة – رجال الإنقاذ أو الحراس أو الطبيب أو الشرطة أو رجال الإطفاء – يقرره المرسل الذي تلقى مكالمة.

أما سيارة الإسعاف ، فيقوم صندوق التأمين الصحي بدفع ثمن مكالمتها ، حتى لو كان الإنذار غير مبرر.

تكلفة سيارات الاسعاف في المانيا

يشار إلى أن المتصل والضحية يجب ألا يدفعوا أي شيء مقابل ما يسمى بالنداء غير المبرر لسيارة إسعاف في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

ليس سرا أن سكان ألمانيا يتميزون باليقظة المتزايدة وغالبا ما يتصلون بالشرطة إذا بدا لهم أن اللصوص يحاولون الوصول إلى جيرانهم. صحيح أن مثل هذه المكالمات لا يعاقب عليها في ألمانيا ، مع إدراك أنه من الأفضل تشغيلها بأمان.

ما لا يقال عن الدعوات الكاذبة للمخادعين التي تكفي في كل البلدان. لذلك ، إذا قرر شخص ما في ألمانيا التحقق من سرعة وصول خدمات الطوارئ ، فسوف يتم معاقبته حتمًا ، نظرًا لأن جميع المكالمات إلى خدمات الإنقاذ تخضع للتسجيل والتخزين التلقائي لمدة 12 شهرًا. هذا يجعل من الممكن في المطاردة الساخنة العثور على الجاني ومعاقبته.

قد تختلف عقوبات المكالمات الوهمية اعتمادًا على الولايات الفيدرالية التي تعمل فيها خدمة الطوارئ.

 ارقام هاتفية مهمة في المانيا

قبل أن تذهب في رحلة ، أو في حال إقامتك في الجمهورية الاتحادية. تحتاج إلى معرفة وكتابة أرقام هواتف الخدمات التي تقدم المساعدة في حالات الطوارئ. في ألمانيا ، أرقام هاتفية مهمة في المانيا :

  • 110 – رقم الشرطة ؛
  • 112 – رقم الاسعاف في المانيا ورجال إطفاء.
  • 116117 –استشارة الطبيب 

 وفي الختام عزيزي القارئ. قبل الاتصال بأي من رقم الاسعاف في المانيا يجب أن تعلم بأن سيارات الإسعاف مزودة بأجهزة تعقب GPS مرتبطة بغرفة التحكم المركزية. من لحظة تلقي المكالمة حتى وصول فريق الإسعاف ، يجب ألا يمر أكثر من 12 دقيقة للمريض. إذا وصلت سيارة الإسعاف لاحقًا ، فلن يتم دفع تكلفة المكالمة للمرضى. إذا كان لديك تأمين طبي إلزامي ، فلن تتجاوز تكلفة استدعاء سيارة إسعاف 10 يورو.

 تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى