اخبار اللاجئين في المانيا

ورقة الشوفا في المانيا | براءة الذمة schufa

Advertisement

ورقة الشوفا في المانيا وثيقة من شركة الشوفا القابضة Schufa Holding AG تثبت جدارتك الائتمانية. في حال كنت ترغب في استئجار شقة أو حتى عند شراء هاتف محمول أو استئجار سيارة أو قرض مصرفي.

عندما تخطط لاستئجار شقة في جمهورية المانيا الاتحادية ، سيطلب منك مالك الشقة على الأرجح إبراز شهادة من مكتب الائتمان Schufa (Schufa-Auskunft). كذلك ، تتصل البنوك أيضًا بالشوفا قبل منحك قرضًا. حتى عند شراء هاتف محمول أو استئجار سيارة ، يُعرض عليك في معظم الحالات إبرام عقد مع حجز حول نقل بياناتك إلى مكتب Schufa.

Advertisement

شركة الشوفا القابضة SCHUFA

شركة الشوفا القابضة SCHUFA
شركة الشوفا القابضة SCHUFA

قبل سرد المعلومات عن ورقة الشوفا في المانيا ، لنتعرف إلى شركة الشوفا القابضة Schutzgemeinschaft für allgemeine Kreditsicherung – هذا هو ما يخفى وراء الاختصار SCHUFA. كل هذا له علاقة بشركة الشوفا القابضة Schufa Holding AG.

وهي أكبر شركة مرجعية تجمع المعلومات عن الجدارة الائتمانية الشخصية للمستهلكين الأفراد والشركات في المانيا. بناءً على المدفوعات السابقة والحالية ، فإنها تبني توقعات للسلوك المالي في المستقبل وتحولها كلها إلى قيم عددية Schufa-Score. تسمى هذه الوثيقة براءة الذمة في ألمانيا.

إذا كانت المعلومات حول عميل محتمل سلبية ، فإن احتمال رفض إصدار قرض أو إبرام عقد أو تقديم خدمات أخرى سيكون مرتفعًا. لذلك فإن ″الشوفة″ في ألمانيا هي أهم شيء.

ما هي درجة Schufa الجيدة؟

تقرير ورقة ورقة الشوفا في المانيا أو درجة Schufa هي نسبة مئوية تشير إلى مقدار المخاطرة التي تتعرض لها لخدمة أو مؤسسة ائتمانية. كلما زادت درجاتك ، كان ذلك أفضل. فيما يلي تفصيل لما تعنيه النطاقات المختلفة.

النسبة المئوية للمخاطرة مقدار المخاطرة
فوق 97.5٪ مخاطر منخفضة للغاية
95٪ – 97.5٪ مخاطر منخفضة إلى يمكن السيطرة عليها
90٪ – 95٪ مرضية لزيادة المخاطر
80٪ – 90٪ زيادة كبيرة إلى مخاطر عالية
50٪ – 80٪ مخاطرة عالية جدا
<50٪ مخاطرة حرجة للغاية

ولا يفوتنا بأن ننوه ، أنه من المستحيل الوصول إلى 100٪ لأن 97.5٪ هي الدرجة القصوى. هذه النسب القليلة هي المسؤولة عن الخطر المفاجئ للموت ، الذي لا يمكن لأي أحد تجنبه حقًا. لمعلومات عن Meine SCHUFA انقر هنا.

كيفية الحصول على ورقة الشوفا في المانيا؟

هناك عدة طرق للحصول على درجة SCHUFA وتقريرها وكل منها يلبي غرض مختلف.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا مجانا؟

يمكنك الحصول على ورقة الشوفا في ألمانيا مجاناً مرة واحدة في العام ، حيث يمكنك الحصول على المرجع من مكتب الائتمان Schufa مجانًا. إنه يعمل بشكل أساسي على تمكينك من التحقق من صحة جميع البيانات التي تم جمعها عنك. للحصول على هذه الورقة وليس عليك إنفاق أي سنت ، اتبع تعليماتنا التالية:

  • انتقل إلى meineSCHUFA.de ، ثم انتقل لأسفل الصفحة ، واقرأ الحقل الرمادي ستجد مكتوب فيها “Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz” ، بمعنى نظرة عامة على البيانات وفقًا للمادة 34 من قانون حماية البيانات الفيدرالي. ثم انقر على الرابط الأصفر “zum Formular” أي الانتقال الى النموذج؛
  • ستعود إلى صفحة النظرة العامة بجميع العروض المدفوعة والمجانية. في العمود الأيمن ، انقر فوق الحقل ” Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz “مرة ثانية؛
  • لا ترتبك!!! في الصفحة التالية ، سيحاولون مرة أخرى بيع ورقة الشوفا في المانيا المالية من Schufa. فقط الخيار Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz” في العمود الأيمن. انقر عليه. ثم بعد ذلك سيكون بإمكانك اختيار اللغة ، بواسطة النقر على أحد الأعلام الموجودة ، كذلك ، ستجد الطلب حيث يمكنك طباعته ومن ثم تعبئته؛
  • ستجد نفسك الآن في صفحة تقارن بين بيان الطلب المدفوع Schufa kompakt وبين ورقة الشوفا في المانيا المجانية. بالنقر فوق خيار “Jetzt bestellen” أسفل العمود الأيمن ، سيتم نقلك إلى نموذج الطلب للحصول على ورقة الشوفا المجانية من مكتب الائتمان Schufa.
  • املأ هذا النموذج وقم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر ، بالإضافة إلى نسخة من شهادة تسجيل إقامتك Meldebescheinigung. في حال كنت حاملًا الجنسية الالمانية ، فتكفيك صورة عن بطاقة الهوية؛
  • ثم يمكنك ارسال المستندات الى العنوان البريدي التالي: SCHUFA Holding AG, PO Box 10 25 66, 44725 Bochum؛
  • ستتلقى ورقة الشوفا في المانيا في  غضون أسبوع أو أسبوعين عن طريق البريد. وإذا كنت بحاجة إلى ورقة الشوفا مسبقًا ، فسيتعين عليك طلب نسخة مدفوعة منها.

كما يمكنك العثور على نموذج الطلب Meine SCHUFA عبر الإنترنت للحصول على نسخة مجانية من البيانات وفقًا للمادة 15 DS-GVO على www. meineschufa .de أو عن طريق الاتصال بخدمة المستهلك على الرقم: 92780 0611. لمزيد من المعلومات عن SCHUFA-Auskunft kostenlos أنقر هنا. اقرأ أيضًا: تسجيل السكن في المانيا Anmeldung 2022.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا لاصحاب العقارات

بينما يمنحك تقرير شوفا المجاني نظرة عامة على البيانات المخزنة ، فإنه لا يعرض لك جميع التفاصيل. لاستئجار شقة ، يطلب الكثير من الملاك النسخة الغير مجانية والمدفوعة من تقرير SCHUFA الخاص بك ، مع بيان رسمي يكشف كل التفاصيل.

يمكنك طلب تقرير مفصل على الموقع الرسمي ويسمى SCHUFA-BonitätsAuskunft. انقر مرة أخرى على Jetzt bestellen وأدخل بياناتك في الصفحات التالية. تكلفة هذا التقرير تبلغ 29.95 يورو وسيتم إرساله إليك عبر البريد العادي في غضون الأيام القليلة القادمة. على سبيل المثال ، SCHUFA-BonitätsAuskunft بالنقر هنا.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا في نفس اليوم

ماذا لو لم تتمكن من الانتظار لبضعة أيام حتى يصل البريد البطيئ لأن لديك موعدًا لمشاهدة شقة أحلامك الجديدة الليلة؟ توجه إلى أقرب فرع من فروع بوست بنك المانيا Postbank لديك واطلب SCHUFA-BonitätsAuskunft في المحطة حتى ساعة واحدة قبل نهاية ساعات العمل.

يمكنك العثور على أقرب فرع على موقع ويب الباحث عن الفروع. أحضر جواز سفرك و Meldebescheinigung. يتم تحصيل تكلفة 29.95 يورو عن طريق الخصم المباشر من حسابك المصرفي.

لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب في Postbank لاستخدام هذه الخدمة. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك حساب بنكي ألماني لدفع ثمن الخدمة بنجاح.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا فورا

إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك أيضًا الحصول على SCHUFA-BonitätsCheck الخاص بك في غضون خمس دقائق عبر الإنترنت. التقرير الذي تحصل عليه هو الشهادة الرسمية الصالحة لتقديمها لأصحاب العقارات ؛ ومع ذلك ، فإنه لا يمنحك كل التفاصيل مثل SCHUFA-BonitätsAuskunft.

لا تزال تكلفتها 29.95 يورو ، لكنك تستفيد من استلامها عبر البريد الإلكتروني بعد خمس دقائق. لذا يمكنك إما طباعته أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى مالك العقار المستقبلي المحتمل.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا مع ImmobilienScout24

إذا كانت لديك طابعة في المنزل ، فيمكنك الحصول على Schufa من ImmobilienScout24 وطباعتها بنفسك. تكلفته 29.95 يورو ، ولكن يمكنك تنزيله وطباعته على الفور.

هذه الخدمة لا تعمل مع الجميع. يجب عليك التحقق من هويتك مع البنك الذي تتعامل معه. لا تستطيع كل البنوك القيام بذلك. إذا لم يكن البنك الذي تتعامل معه مدعومًا ، فيجب عليك إرسال مستند التحقق بالبريد والانتظار لبضعة أيام. يمكنك طلب استرداد الأموال في الدردشة المباشرة الخاصة بهم.

كيفية طلب ورقة الشوفا في المانيا على ImmobilienScout24:

  1. املأ النموذج على هذه الصفحة؛
  2. أدخل معلومات الدفع الخاصة بك؛
  3. تحقق من هويتك باستخدام GiroIdent. إذا لم يفلح ذلك ، يجب عليك التحقق من هويتك عن طريق البريد. يستغرق هذا الأمر بضعة أيام ، لذا من الأسهل طلب استرداد الأموال والحصول على Schufa من Postbank أو Volksbank.

هل أنا مطالب بتقديم ورقة الشوفا في المانيا دائما؟

هل أنا مطالب بتقديم ورقة الشوفا في المانيا دائما
هل أنا مطالب بتقديم ورقة الشوفا في المانيا دائما

لا يحق للمالك الذي ترغب بالاستئجار منه قانونًا طلب ورقة الشوفا. ولكن إذا لم تقدم مستندًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل فرصك في الحصول على عقد إيجار الشقة المطلوبة. إذا طلبت نسخة مدفوعة من ورقة الشوفا Schufa Help ، فيمكنك إعطاء المالك نسخة منها.

إذا طلبت ورقة شوفا مجانية ، فأنت بحاجة أولاً إلى عمل نسخة ، ثم شطب جميع المعلومات التي لا يحتاج المالك لمعرفتها. نظرًا لأن الإصدار المجاني يحتوي على جميع البيانات التي جمعها مكتب Schufa عنك. يحتاج المالك فقط إلى معرفة أنه لا يوجد سوى معلومات إيجابية وموثوقة عنك.

كذلك ، لديك الحق في الحصول على ورقة الشوفا في المانيا أو معلومات SCHUFA مجانًا مرة واحدة سنويًا . يمكنك القيام بذلك مباشرة في SCHUFA على www.meineschufa.de. كل ما عليك فعله هو ملء نموذج وإرساله إلى SCHUFA مع مستندات الهوية الحالية كما ذكرنا أعلاه.

كيف تتلقى شوفا البيانات؟

اعتبارًا من عام 2017 ، قامت Shufa بتخزين 800 مليون سجل لـ 5 ملايين شركة و 66 مليون شخص. 10٪ من المعلومات سلبية. الشركة لا تجمع البيانات من تلقاء نفسها. يتم إرسالها من قبل أكثر من 9000 شريك ، بما في ذلك شركات التأجير والبنوك وشركات الاتصالات والمتاجر عبر الإنترنت. والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن المعلومات تنتقل فقط بموافقة العملاء.

عندما يفتح شخص حساب بنكي في ألمانيا أو يحصل على بطاقة SIM جديدة ، يوقع عقدًا. في العقد ، كقاعدة عامة ، هناك ورقة الشوفا في المانيا شرط أن يصبح تاريخ تنفيذ الاتفاقيات مُدخلًا منفصلاً في قاعدة بيانات Schufa. بدلاً من ذلك ، يتم تنظيم نقل المعلومات حول حسن نية العميل من خلال AGB – الشروط العامة للعقد.

Advertisement
براءة الذمة الشوفا schufa ورقة الشوفا في المانيا
براءة الذمة الشوفا schufa ورقة الشوفا في المانيا

لكن أهم المواقف النموذجية التي يتم فيها تجديد بيانات العميل في SCHUFA هي:

  • فتح حساب مصرفي في ألمانيا؛
  • الحصول على بطاقة ائتمان ألمانية؛
  • التقدم إلى أحد البنوك للحصول على قرض ، والحصول على القروض بأي شكل؛
  • تأجير السيارات؛
  • عقد الهاتف المحمول؛
  • عقد توريد الكهرباء.

اقرأ أيضًا: ورقة WBS في المانيا ، بدل السكن في المانيا Wohngeld ، وكالة تحصيل الديون في المانيا Inkasso.

لماذا يطلب أصحاب الشقق ورقة الشوفا في المانيا؟

يطلب أصحاب الشقق عادةً ورقة الشوفا من مكتب الائتمان Schufa للتأكد من دفع الإيجار بانتظام وفي الوقت المحدد. يحدث أنهم يطلبون تقديم هذه الورقة بالفعل عند عرض الشقة. لكن معظمهم سيطلب ورقة الشوفا في المانيا أو بيان الراتب لمدة ثلاث أشهر وغيرها في مرحلة تقديم طلب الإيجار.

ما هي فترة تخزين البيانات في شوفا؟

للاجابة على السؤال الأكثر تداولًا كيف اتخلص من الشوفا؟ أولًا ، تعتمد فترات استبقاء المعلومات المخزنة في الشوفا في المانيا على نوع البيانات وهي كما يلي:

  • معلومات عن الديون فترة الإزالة 3 سنوات بعد السداد الكامل؛
  • طلب قرض فترة الإزالة 12 شهر بعد الطلب؛
  • طلب شروط القرض فترة الإزالة 12 شهر بعد الطلب؛
  • لديك حساب جاري أو بطاقة ائتمان فترة الإزالة مباشرة بعد إغلاق الحساب؛
  • مناشدات من شركات أخرى للحصول على معلومات حول الجدارة الائتمانية لشخص ما فترة الإزالة 12 شهر بعد الطلب؛
  • انتهاك شروط العقد ، على سبيل المثال ، التخلف عن السداد فترة الإزالة 3 سنوات بالإضافة إلى الفترة حتى 31.12.2021 إذا لم يتم سداد الدين – 4 سنوات بالإضافة إلى الوقت حتى 31.12.2021 في التقاضي ، قد يتم تخزين المعلومات بشكل أكبر؛
  • بيانات عن وجود ديون من المحكمة الجزئية (عند رفع دعوى الإفلاس) فترة الإزالة 3 سنوات أو أقل إذا أرسلت تأكيدًا من المحكمة بسداد الديون؛
  • امتلاك حساب في متجر على الإنترنت فترة الإزالة 3 سنوات؛
  • ضمانات ديون الأشخاص الآخرين فترة الإزالة بعد سداد الديون؛
  • معلومات خاطئة لا يمكن إنكارها فترة الإزالة يمكن إزالتها إذا طلبت.

اقرأ أيضًا: ورقة صيانة المهلة لم الشمل في المانيا ، اوقات الراحة في ألمانيا.

كيفية تحسين الجدارة الائتمانية في ألمانيا؟

لتحسين درجاتك في SCHUFA والحصول على تقرير ورقة الشوفا في المانيا أو درجة SCHUFA جيدة ، كما أوضحنا في الجدول أعلاه ، يمكنك القيام بما يلي:

  • إذا تجنبت المدفوعات المتأخرة ، فسوف تقوم تلقائيًا بتحسين درجاتك؛
  •  تجنب وجود الكثير من الحسابات البنكية ، ولا سيما الحسابات غير النشطة؛
  •  لا تغير حساباتك البنكية كثيرًا؛
  • لا تغلق حسابك البنكي ، ولكن حاول الحفاظ على توازن سليم؛
  • حاول أن لا يكون لديك الكثير من بطاقات الائتمان وقم بإلغاء البطاقات التي لا تستعملها؛
  • جمع الاعتمادات أو القروض الخاصة بك. تأثير قرض واحد على درجاتك أقل من تأثير العديد من القروض الصغيرة؛
  • تحقق من تقرير ورقة الشوفا في المانيا أو درجات SCHUFA بانتظام مرة واحدة في السنة باستخدام الإصدار المجاني. إذا تم العثور على سجل غير صحيح ، يمكنك الاعتراض رسميًا وطلب حذف السجل؛
  • أصلح المشكلة التي تضر بدرجاتك في أقرب وقت ممكن واطلب من الشركة أو الدائن سحب تقرير SCHUFA.

ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا Schufa Holding AG؟

عند حصولك على ورقة الشوفا في المانيا ،تذكر بأن شركة شوفا Schufa Holding AG تقوم بتخزين جميع بياناتك الشخصية: الاسم الأخير والاسم الأول وتاريخ الميلاد والعنوان ومكان الإقامة السابق.

ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا Schufa Holding AG
ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا Schufa Holding AG

بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تخزن أيضًا معلومات حول الحسابات المصرفية وعقود خدمة الهاتف المحمول ومعاملات سداد الأقساط وإجراءات تحصيل الديون وتفاصيل العقد والقرض (تواريخ انتهاء صلاحية القرض وتأخيرات الدفع والعقود الملغاة).

وفقا لقانون حماية البيانات الفيدرالية، يجب حذف معظم البيانات من ورقة الشوفا في المانيا التي تم جمعها بعد ثلاث سنوات من التجميع. لا يقوم مكتب شوفا الائتماني بتخزين بيانات عن الحالة الاجتماعية وصاحب العمل والدخل والممتلكات والموارد المالية.

الثلاثة الأخيرة سيكون لها تأثير إيجابي على تاريخ الائتمان. وفقًا لقانون حماية البيانات الفيدرالي ، يجب حذف معظم المعلومات التي تم جمعها بعد ثلاث سنوات من جمعها.

ما هو شرط نقل بيانات مكتب شوفا الائتماني Schufa-Klausel؟

عند إبرام العقود في ألمانيا ، من الشائع جدًا العثور على ما يسمى بند نقل البيانات في مكاتب الائتمان الشوفا Schufa-Klausel.

فإذا قمت بالتوقيع على مستند بهذا البند ، فسيتم الاستعلام عن بياناتك من Schufa Holding AG. كذلك ، بواسطة توقيعك فإنك تمنح الإذن أيضًا لطلب البيانات من مكاتب الائتمان Schufa بشكل مباشر. لمعلومات عن تراكم الديون في ألمانيا ، مركز تحصيل الديون ، تحصيل الديون ، شاهد مقالنا الخاص حول وكالة تحصيل الديون في المانيا Inkasso.

وفي الختام عزيزي القارئ. على سبيل المثال ، في حال تقدمت بطلب إلى أحد البنوك للحصول على قرض ، فمن المرجح أن يقوم البنك بإجراء تحقيق شوفا Schufa. وبالتالي ، سيتلقى البنك معلومات حول مصداقيتك وموثوقيتك المالية. بناءً على هذه البيانات من ورقة الشوفا في المانيا ، سيتم اتخاذ قرار بشأن منحك قرضًا أم لا. ليس للبنوك فقط ، ولكن أيضًا لسلطات الإسكان ومديري العقارات ومشغلي الهاتف المحمول وتجار السيارات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى