الحياة في المانيا

أوقات الهدوء في ألمانيا

Advertisement

توجد قوانين مختلفة لحماية أوقات الهدوء في ألمانيا حيث تنطبق التوجيهات على مستوى الاتحاد الأوروبي أيضًا. من ضمن هذه القوانين ، قانون الحماية من ضوضاء الأجهزة والآلات

Advertisement
، والذي يشمل على سبيل المثال خلاطات الخرسانة ومنفاخ أوراق الشجر.

لا يتعين على السكان تحمل كل الضوضاء الصادرة عن جيرانهم ، مثل المنافيخ المزعجة في الحديقة أو الأصوات المزعجة للحفر في الشقة. بشكل عام ، تم تحديد أوقات الهدوء في ألمانيا في المادة 117 من قانون الجرائم الإدارية (OWiG).  من يخالف هذه القاعدة يصدر ضوضاء يمكن تفاديها دون سبب يخالف القانون.

وهذا يشمل الإزعاج الكبير لعامة الناس والجيران ، أو حتى الإضرار بصحة الآخرين.  نتيجة لذلك ، قد تؤدي هذه المخالفة الإدارية إلى غرامة تصل إلى 5000 يورو. الضوضاء غير مقبولة ، على سبيل المثال ، عندما يستخدم الجيران المثقاب قبل الفجر.

بشكل عام ، تكون ساعات الهدوء في ألمانيا بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا. يُحظر الضوضاء الصادرة عن الموسيقى الصاخبة والاحتفالات ونباح الكلاب والحفر وتشغيل الآلات وما إلى ذلك خلال هذه الفترة.

كما ينطبق هذا أيضًا على يوم السبت في ألمانيا ، والذي يتم التعامل معه على أنه يوم عمل وفقًا للمادة 3 من قانون الإجازات الفيدرالي (BurlG) ، تعتبر جميع الأيام التقويمية التي ليست أيام الأحد أو أيام العطل الرسمية أيام عمل. وبالتالي ، فإن العمل في يوم عمل مسموح به قانونًا دون أي قيود. في هذا اليوم أيضًا ، يجب أن يكون هناك صمت الساعة 10 مساءً.

أوقات الهدوء في ألمانيا في القانون

ساعات الهدوء في ألمانيا
ساعات الهدوء في ألمانيا

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن ساعات الهدوء تنطبق على الصعيد الوطني. في الواقع ، يمكن لكل ولاية وبلدية تحديد أوقات الهدوء الخاصة بها. يمكنك معرفة اللوائح المحددة التي تنطبق على السكن أو منطقتك السكنية من البلدية أو مكتب النظام العام المسؤول.

ومع ذلك ، في معظم الحالات ، عادة تكون الأوقات التالية:

  1. تبدأ أوقات الهدوء الليلية في الساعة 10 مساءً وتنتهي في الساعة 6 أو 7 صباحًا.
  2. أوقات الهدوء أيام الأحد وأيام العطل الرسمية طوال اليوم؛
  3. لا توجد أوقات هدوء خاصة يوم السبت ، حيث يعتبر هذا يومًا عمل بشكل عام ، ما لم يكن بالطبع يوم عطلة رسمية.

كما لا يتم تنظيم أوقات الهدوء في وقت الغداء على الصعيد الوطني ولم يعد لدى العديد من المقاطعات الفيدرالية أي لوائح ثابتة في هذا الصدد. لذلك ، عادة ما يكون الأمر متروكًا للبلديات لتحديد أوقات الهدوء المناسبة. في المنتجعات الصحية ، على سبيل المثال ، توجد عمومًا ساعات الهدوء في منتصف النهار من الساعة 12 أو 1 مساءً حتى 3 مساءً.

حتى إذا لم يكن لدى ولايتك الفيدرالية أو إدارتك البلدية لائحة مقابلة ، يمكن تحديد أوقات الهدوء في وقت الغداء في قواعد منزلك.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

أوقات الهدوء في ألمانيا للمستأجرين

يمكن تحديد حقوق المستأجر في ألمانيا وأوقات الهدوء التي يجب مراعاتها في شقة مستأجرة ليس فقط من قبل الولايات أو البلديات الفيدرالية ، ولكن أيضًا من قبل المالك. في معظم الحالات ، يتم تسجيل ساعات الهدوء في قواعد المنزل أو مباشرة في عقد الإيجار. لذلك ، من خلال توقيع العقد ، فإنك توافق على الالتزام بأوقات الهدوء هذه. فإذا لم تمتثل ، فستكون هناك عقوبات.

بهذه الطريقة ، يمكن تطبيق فترة أخرى لأوقات الهدوء في مبنى شقتك بخلاف ما تنص عليه لوائح الولاية أو المدينة. لذلك من الممكن أن يكون هناك راحة ليلية في بلديتك من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا ، لكن المالك يحدد أوقات الهدوء حتى الساعة 7 صباحًا.

كقاعدة عامة ، في هذه الحالة عليك أن تلتزم بنوم الليل الأطول. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت قواعد المنزل تتطلب أوقات الهدوء في منتصف النهار ، على الرغم من عدم وجود قوانين على مستوى الولاية أو المدينة في هذا الصدد.

ما المسموح للمستأجر في الشقة خلال ساعات الهدوء؟

بالطبع ، ليس عليك أن تكون هادئًا لدرجة مبالغ فيها في شقتك في أوقات الهدوء في ألمانيا المحددة. الأمر نفسه ينطبق على حديقتك أو شرفتك أو تراسك. ومع ذلك ، لمراعاة قانون الجيران في ألمانيا يجب عليك الامتناع عن الأنشطة الصاخبة والتي يمكن تجنبها خلال هذا الوقت. كقاعدة عامة ، يُسمح بكل شيء يصل إلى ضمن الشقة خلال أوقات الهدوء.

هذا يعني ضوضاء لا يمكن سماعها خارج الشقة المغلقة. لذلك يجب عليك الامتناع عن الأنشطة اليدوية مثل الطرق أو الثقب وإصدار الموسيقى الصاخبة أثناء ساعات الهدوء وفترات الراحة.

ما المسموح للمستأجر في الحديقة خلال ساعات الهدوء؟

لكن ماذا عن الهواء الطلق؟ توجد فعلًا بعض اللوائح القانونية الملموسة هنا: وفقًا لقانون الحماية من الانبعاثات الاتحادي ، قد لا يتم استخدام بعض الأجهزة الفنية خلال أوقات الهدوء في ألمانيا وفترات الراحة.

من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 7 صباحًا وفي أيام الأحد والعطل الرسمية ، يُحظر استخدام الأجهزة التالية:ما المسموح للمستأجر في الحديقة خلال ساعات الهدوء

  • قادين التحوط الكهربائية Elektrische Heckenscheren؛
  • ألة جز العشب Rasenmäher؛
  • آلة قص وتشذيب العشب Rasentrimmer؛
  • قواطع حافة العشب Rasenkantenschneider؛
  • التقطيع Schredder؛
  • مضخات تعمل بالماء mit Wasser betriebene Pumpen.

يمكن استخدام الأجهزة التالية فقط من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا ومن 3 مساءً حتى 5 مساءً :

  • منفاخ الأوراق Laubbläser؛
  • منفاخ الثلج Schneefräsen.

يسري القانون في جميع أنحاء ألمانيا تقريبًا. ومع ذلك ، يمكن تعليق اللوائح في القرى أو في المناطق الصناعية أو المختلطة. في كثير من الحالات ، يتم إصدار لائحة مقابلة من قبل البلديات نفسها.

ما نسبة الضوضاء خلال أوقات الهدوء في ألمانيا

بالنسبة للأجهزة أو الأنشطة الأخرى ، يُسمح بكل شيء حتى مستوى ضوضاء يصل إلى 50 ديسيبل. لهذا السبب ، لا يُسمح عادةً بضوضاء البناء في منطقة سكنية خلال أوقات الهدوء.

لذلك إذا كنت ترغب في القيام بأعمال البستنة خلال أوقات الهدوء أو فترات الراحة ، فعليك أن تقصر نفسك على الأنشطة الهادئة مثل الري أو الكشط أو الزراعة. خلافًا لذلك ، فإن قص العشب أثناء استراحة الغداء أو أيام الأحد لا يجعل جيرانك غاضبين فحسب ، بل يتسبب أيضًا في وقوعك في مشاكل قانونية.

وفي ما يخص عقوبة إزعاج الجار في ألمانيا يمكنك توقع الإبلاغ عن مخالفة إدارية. تبلغ تكلفة مخالفات الراحة الليلية ما بين 35 و 1000 يورو ، حسب الولاية الفيدرالية وخطورة المخالفة. كقاعدة عامة ، يجب أن تكون مستعدًا لغرامة في النطاق الأدنى المكون من ثلاثة أرقام ، بالإضافة إلى التكاليف الإدارية.

بالمناسبة: لا يُعتبر ضجيج الأطفال الذين يلعبون أو بكاء الطفل عادةً مصدر إزعاج ، ولكنه جزء من الظروف الاجتماعية العادية التي يجب عليك كمستأجر قبولها إذا كنت تعيش في المنطقة المجاورة مباشرة لأشخاص آخرين.

ماذا يحدث إذا انتهك الشخص أوقات الهدوء في ألمانيا؟

إذا لم تلتزم بفترات الراحة وساعات الهدوء ، فستواجه عقوبات مختلفة.

هل هو اضطراب حاد وحدث لمرة واحدة للسلام ، على سبيل المثال؟ إذا كانت هناك حفلة ليلية ، على سبيل المثال ، فقد تظهر الشرطة عاجلاً أم آجلاً عند باب منزلك وتطلب منك إيقاف الضوضاء. إذا لم تمتثل ، فقد يصادر المسؤولون نظامك الموسيقي أو يطرد ضيوفك من الشقة.ماذا يحدث إذا انتهك الشخص أوقات الهدوء

على أية حال ، يجب أن تتوقع غرامة على الإخلال بالسلام. من الناحية النظرية ، يمكن استحقاق عدة آلاف من اليورو هنا ، ولكن عادةً ما يتم فرض مبالغ مكونة من ثلاثة أرقام “فقط” للانتهاك لمرة واحدة.

Advertisement

هل تزعج أوقات الهدوء بانتظام لأنك مثلًا؟ كنت دائمًا تشغل الموسيقى بصوت عالٍ في أيام الأحد ، أو ينبح كلبك طوال الليل أو هناك دائمًا جدال صاخب في شقتك ، يجب أن تتوقع أيضًا أن يقوم جيرانك عاجلاً أم آجلاً بالاتصال بالمالك.

يمكنهم إصدار تحذير لك بشأن الإخلال بالسلام وحتى إنهاء عقد الإيجار الخاص بك إذا واصلت إحداث ضجيج خلال أوقات الهدوء.

من ناحية أخرى ، إذا كان جارك أو مالك العقار هو سبب التلوث الضوضائي ، فقد يبرر ذلك تخفيض الإيجار من جانبك. ومع ذلك ، قبل أن يُسمح لك بتخفيض الإيجار بنفسك ، يجب عليك إخطار المالك بأي عيوب وإعطائه الفرصة لمنع التعطيل خلال أوقات الهدوء وفترات الراحة.

وفي الختام عزيزي القارئ. إقامة حفلة بعد الساعة العاشرة مساءً ، يعتبر أيضًا اضطرابًا في السلام وانتهاكًا لفترة أوقات الهدوء في ألمانيا المحددة. نظرًا لأن الضجيج يعد انتهاكًا للتحكم في الحصانة ، يمكن تغريم مضيف الحفلة غرامة وطرد الضيوف.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى