الحياة في المانيا

وكالة تحصيل الديون في المانيا Inkasso

Advertisement

وكالة تحصيل الديون في المانيا هي مكتب قانوني أو شركة خدمية مفوضة تقوم بتحصيل الذمم المدينة ، عندما لا يدفع العميل فاتورة أو لم يدفعها بالكامل. يمكن للوكالة الدائن استئجار وكالة تحصيل ديون أو مكتب محاماة إذا لم يدفع العميل فاتورة أو لم يدفعها بالكامل. ثم تتكفل وكالة التحصيل بتحصيل أو المطالبة بتحصيل الديون المستحقة (إدارة المطالبات).

Advertisement

كما يستخدم معظم الناس وكالة تحصيل الديون انكاسو Inkasso لتحصيل الديون لأنهم يريدون توفير الوقت والاستمرار في الحصول على أموالهم. عادة ما يكون التكليف بتحصيل الديون أسرع وأكثر توفيرًا للوقت.

كذلك ، تتلقى كل يوم تقريبًا البعض من الفواتير. على سبيل المثال ، من السيد الذي أصلح لنا شيئًا ما ، أو من المتجر الذي أجرينا فيه عملية شراء عبر الإنترنت. إذا نسينا دفعها في الوقت المحدد ، فسوف نتلقى رسائل متابعة ، أولاً مع تذكير بالدفع ، ثم مع طلبات سداد الديون Mahnungen ، وعندها فقط من وكالة التحصيل التي تهدد برفع دعوى أو مصادرة الأجور أو إجراء ملاحظة سلبية في سجل مكتب الائتمان براءة الذمة الشوفا Schufa.

ما هي وكالة تحصيل الديون في المانيا إنكاسو Inkasso؟

إنكاسو Inkasso هو تحصيل الديون. حيث يتم تحويل جميع الديون على الفواتير الغير مسددة في وقت ما إلى وكالات التحصيل Inkassounternehmen. تصدر الشركات الدائنة بعد التفويض ، تعليمات لوكلاء تحصيل الديون بتحصيل مبالغ مالية غير مدفوعة من عملائهم. لمثل هذا العمل ، ستتلقى الوكالة مكافأة مالية تسمى تكاليف تحصيل الديون Inkassokosten.

متى ستبدأ وكالة التحصيل الديون في المطالبة بالسداد؟

عندما تشتري شيئًا ما ، تشير الفاتورة إلى التاريخ الذي يجب أن تدفع فيه مقابل المنتج أو الخدمة. غالبًا ما تقول ، على سبيل المثال ، تدفع في أسبوعين أو تدفع في غضون 30 يومًا. إذا لم تدفع فاتورتك خلال الفترة المحددة ، فهذا يعني أنك متأخر في دفع فاتورتك.

في حال لم يدفع العملاء فواتيرهم في الوقت المحدد ، ترسل لهم معظم الشركات تذكيرًا بالدفع Zahlungserinnerung أولاً. إذا لم تدفع فاتورتك بعد ذلك ، فستحصل عادةً على تذكير أو طلب دين Mahnung سيكلفك أموالاً إضافية. هذا يعني أنه سيتعين عليك ليس فقط دفع المبلغ غير المدفوع ، ولكن أيضًا غرامة إضافية على السداد المتأخر. وفي حال كنت لا تستجيب بعد ذلك ، فمن المرجح أن تلجأ الشركة إلى وكالة تحصيل Inkassounternehmen. وسيحاول بدوره تحصيل الديون منك.

كما يرجى ملاحظة أن الشركة غير ملزمة بإرسال تذكير بالدفع أو طلب سداد الديون. يمكنها على الفور أن تعهد بتحصيل الديون إلى وكالة تحصيل الديون فورًا.

كيف تعمل وكالة تحصيل الديون في المانيا؟

سترسل لك وكالة التحصيل أولاً ما يسمى خطاب تحصيل الديون Inkassoschreiben. سيتطلب منك دفع المبلغ المستحق وغرامة السداد المتأخر Mahngebühren وتكاليف تحصيل الديون Inkassokosten.

وفي حال لم تدفع وتعترض على مطالبتك ، فمن المرجح أن تلجأ وكالة التحصيل إلى المحكمة. في هذه الحالة ، ستقرر المحكمة ما إذا كانت المطالبة صحيحة وما إذا كان يجب عليك الدفع. حتى إصدار قرارها ، لن يتم تطبيق التنفيذ أو الإجراءات المماثلة عليك.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ما يجب القيام به إذا تلقيت رسالة تحصيل ديون؟

اقرأ الرسالة بعناية مخطوة أولى. ثم تحقق مما إذا كنت قد اشتريت حقًا منتجًا أو خدمة أو لم تدفع ثمنها.

  • إذا نسيت الدفع فعليًا ، فيجب عليك دفع المبلغ المذكور في خطاب التحصيل. ومع ذلك ، تحقق مسبقًا مما إذا كان مبلغ تكاليف تحصيل الديون له ما يبرره؛
  • إذا لم تكن قد اشتريت أي شيء من الشركة المذكورة أو دفعت الفاتورة منذ فترة طويلة ، فلن تضطر بالطبع إلى الدفع. في ألمانيا ، هناك محاولات من قبل وكالات تحصيل عديمة الضمير لكسب المال من مزاعم وهمية. إذا كانت المطالبة غير معقولة ، يجب عليك إخطار وكالة التحصيل كتابيًا. للقيام بذلك ، استخدم نموذج الخطاب الخاص بـ “Consumer Protection Society”: على موقع الويب verbraucherzentrale.de ، انقر فوق Inkasso-Check starten بدء فحص تحصيل الديون. بهذه الطريقة يمكنك التحقق من شرعية المطالبة وفي نهاية الشيك ستتلقى نموذج خطاب مناسب يمكن إرساله مباشرة إلى وكالة التحصيل.

إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل ، فاتصل بجمعية حماية المستهلك. يمكنك العثور عليه على verbraucherzentrale.de.

كيفية التمييز بين رسالة وكالة تحصيل الديون في المانيا حقيقية والمزيفة؟

يجب أن تحتوي رسالة التحصيل هذا على المعلومات التالية:وكالة تحصيل الديون في المانيا

  • اسم الشركة التي تدين بها؛
  • معلومات حول ما اشتريته ومتى؛
  • تفاصيل المدة التي كنت مستحقًا فيها سداد حسابك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تسجيل وكالة التحصيل في سجل الخدمات القانونية المناسب. يمكنك التحقق من هذه المعلومات مجانًا بالنقر هنا.

إذا لم تكن وكالة التحصيل مسجلة ولا تحتوي على البيانات المذكورة أعلاه ، فيمكنك تقديم شكوى ضدها لدى السلطة الإشرافية المختصة. ستساعدك جمعية حماية حقوق المستهلك في ذلك. يمكنك العثور عليه على verbraucherzentrale.de.

ما هي تكلفة تحصيل الديون؟

يعتمد مبلغ تكاليف تحصيل الديون على مبلغ الفاتورة المستحقة ومقدار العمل الذي تقوم به وكالة التحصيل. بشكل عام ، تنطبق القاعدة التالية: لا يمكن لوكالة التحصيل أن تطلب مقابل خدماتها أجرًا يتجاوز أجر المحامي مقابل تقديم نفس الخدمات. بدوره أجر المحامي الذي يقوم بأنشطة معينة للتحصيل ، ينظمه القانون.

على الموقع الإلكتروني لجمعية حماية حقوق المستهلك ، يمكنك إجراء ما يسمى فحص تحصيل الديون Inkasso-Check بالنقر هنا. بهذه الطريقة ، ستعرف ما إذا كان مبلغ تكاليف تحصيل الديون المطلوبة معقولاً. إذا كانت التكاليف المطلوبة مرتفعة للغاية وفقًا لمراجعة تحصيل الديون ، فاستشر جمعية حماية المستهلك. يمكنك العثور عليه على verbraucherzentrale.de.

يرجى ملاحظة ما يلي: إذا نسيت دفع فاتورة غير مدفوعة ، ولكنك لم تتأخر بعد ، فلن تضطر إلى دفع تكاليف تأخيرها Mahnkosten وتكاليف تحصيل الديون Inkassokosten. في هذه الحالة ، ادفع فقط الفاتورة غير المسددة وأرسل رسالة إلى وكالة التحصيل.

كما يمكنك العثور على قالب الخطاب على الموقع الإلكتروني لجمعية حماية المستهلك: للقيام بذلك ، انقر على Inkasso-Check starten بدء فحص تحصيل الديون وأدخل جميع البيانات اللازمة. في نهاية التحقق ، ستتلقى نموذج خطاب مناسب يمكنك إرساله إلى وكالة التحصيل. كذلك ، أقرت الحكومة الفيدرالية قانونًا جديدًا ينظم تكاليف وكالة تحصيل الديون في المانيا . ودخل حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2021 ، وبعد ذلك يجب أن تنخفض تكاليف تحصيل الديون بشكل عام.

ما هي وكالة تحصيل الديون ذات السمعة الطيبة؟

لا يمكن لوكالة لتحصيل الديون في ألمانيا التصرف إلا بإذن رسمي بناءً على قانون الخدمات القانونية (RDG). غالبًا ما تكون شركات تحصيل الديون ذات السمعة الطيبة أعضاء في مجموعات مصالح أكبر مثل الاتحاد الفيدرالي لشركات تحصيل الديون الألمانية (BDIU).

وفي الختام عزيزي القارئ. لا تدع وكالة تحصيل الديون في المانيا تخيفك. تحقق من المتطلبات بعناية وادفع فقط إذا كنت قد اشتريت هذا المنتج أو الخدمة بالفعل. وإذا لم تفهم ادعاء وكالة التحصيل أو كانت مطالبة وهمية ، فيمكنك الاتصال بجمعية حماية المستهلك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى