التأمين في المانيا

اجراءات الحادث المروري في المانيا

Advertisement

تشير الإحصاءات إلى أن الحادث المروري في المانيا ممكن حدوثه يوميًا. في عام 2020 ، سجلت الشرطة حوالي 2.3 مليون حادث. يوضح هذا الرقم مدى أهمية معرفة كيف يجب أن يتصرف المتورطون بعد وقوع حادث مروري من أجل الحفاظ على الضرر عند أدنى مستوى ممكن.

مع تزايد أهمية التنقل ، يلعب التنقل على الطريق دورًا مهمًا بشكل متزايد. ومع ذلك ، هذا لا يتم دائمًا بسلاسة: لا يمكن دائمًا تجنب الحوادث المرورية في ألمانيا ، على الرغم من كل الحذر. لحسن الحظ ، مع استخدام التكنولوجيا الحديثة ، أصبحت الإصابة الشخصية أقل شيوعًا.

Advertisement

ومع ذلك ، غالبًا ما يكون من غير الواضح للمشاركين في الحادث المروري في المانيا كيفية التصرف بشكل صحيح عند وقوع الحادث مروري.

السلوك الصحيح بعد وقوع الحوادث المرورية في ألمانيا مهم لتفادي النتائج السلبية للمتورطين في الحادث. تساعد التعليمات خطوة بخطوة على الامتثال للمتطلبات القانونية المتعلقة بحادث سيارة. كما يساعد تقرير الحادث في تسجيل تفاصيل الحادث كتابةً. فإذا كانت هناك إصابات أو حتى وفيات في الحادث المروري في ألمانيا ، يجب استدعاء الشرطة. الأمر نفسه ينطبق على حادث مروري يشمل الكحول أو المخدرات.

فهرس المحتويات

ماذا تفعل بعد وقوع حادث سيارة في ألمانيا؟

غالبًا ما يكون الموقف بعد حادث سيارة محيرًا ومزعجًا للأعصاب. بالإضافة إلى الصدمة ، يشعر الكثير من الناس بالارتباك من الموقف وغالبًا ما لا يعرفون كيف يتصرفون. ومع ذلك ، خاصة بعد وقوع الحادث المروري في المانيا ، فإن الأمر يستغرق في بعض الأحيان بضع ثوانٍ يمكن أن يكون حاسمًا لبقاء الشخص المصاب حي يرزق.

السلوك الصحيح بعد وقوع حادث مروري منظم بشكل واضح وينتج بوضوح عن القانون. ستساعد التعليمات خطوة بخطوة في تجنب الخطر بعد وقوع حادث مروري وأيضًا لوضع حد للصعوبات القانونية المستقبلية.

ملحوظة: في حالة وقوع حادث ، من الضروري أن تتبع هذا التسلسل الدقيق ، وإلا فإنك لا تعرض حياتك للخطر فحسب ، بل تعرض أيضًا حياة مستخدمي الطريق الآخرين للخطر.

يصف قانون المرور على الطرق (StvO) بالضبط كيفية التصرف بعد وقوع حادث:

تنطبق قواعد السلوك على كل من ساهم في الحادث. يجب على المتورطين التوقف وتأمين حركة المرور ومساعدة الجرحى. يجب عليك أيضًا البقاء في مكان الحادث ، وإذا لزم الأمر ، تقديم بياناتك الخاصة لتحديدها. يجب عدم إزالة آثار الحوادث.

تأمين مكان الحادث

إذا تعرضت لحادث مروري أو وصلت إلى مكان الحادث المروري في المانيا كمستجيب أول ، يجب عليك أولاً تأمين مكان الحادث. للقيام بذلك ، قم بتشغيل أضواء التحذير من الخطر في سيارتك للفت انتباه السائقين الآخرين إلى الموقف الخطير من بعيد وتشجيعهم على القيادة ببطء أكثر.

من المهم أن تعرف: ارتدِ سترة عالية الوضوح لتتمكن من رؤيتها على الطريق ، حتى عندما تكون الرؤية ضعيفة. باستخدام سترة التحذير ، يمكنك الآن إعداد مثلث التحذير بالمسافات التالية:

  • داخل المساحات المبنية: 50 متر؛
  • على الطرق الريفية: 100 متر؛
  • على الطريق السريع: من 150 الى 400 متر.

تقديم المساعدة والاتصال بخدمات الطوارئ

الآن عليك أن تساعد الشخص المصاب. لا تتردد لأنك تخشى فعل شيء خاطئ. بمجرد تقديم الإسعافات الأولية ، يمكنك بعد ذلك الاتصال برقم الطوارئ . صف موقف الحادث بأكبر قدر ممكن من الدقة. أبلغ خدمات الطوارئ باستخدام أرقام الطوارئ المعروفة إذا لم تكن الإصابات سطحية فقط.

من المهم أن تعرف : حتى إذا لم يكن لديك هاتف محمول ، يمكنك استخدام هواتف الطوارئ على الطريق السريع لطلب المساعدة. في المناطق الحضرية ، يمكن القيام بذلك – إذا كان متاحًا – عبر أكشاك الهاتف. خلافًا لذلك ، اطلب من مستخدمي الطريق الآخرين الاتصال بخدمات الطوارئ أو رقم الاسعاف في المانيا.

توثيق الحادث

غالبًا ما يؤدي الحادث المروري في المانيا إلى نزاعات قانونية. إن توضيح مسألة الذنب ، وكذلك تسوية الضرر ، يضمن بانتظام أن المتورطين في الحادث يجتمعون مرة أخرى في المحكمة. يمكن أن يكون التوثيق التفصيلي للحادث في الصور وأيضًا في شكل سجل ذاكرة مفيدًا. وهذا يتضمن ما يلي:

  • التاريخ؛
  • الوقت؛
  • المكان (ربما مع تحديد الكيلومترات على الطريق السريع)؛
  • كمية الضرر؛
  • بيانات المتورطين بالاسم والعنوان (إذا لزم الأمر ، يجب توثيق ذلك ببطاقة هوية)؛
  • لوحات ترخيص المركبات المعنية.

يمكنك تسجيل مسار الحادث المروري في المانيا في مذكرة أولية أو تقرير حادث مؤقت. قم بتوقيع هذه الوثيقة من قبل المتورطين – لا يتعلق الأمر صراحة بالعثور على من تسبب في الحادث ، ولكن يتعلق بتوثيق مسار الحادث.

ملحوظة: وثق الحادث بهاتفك الذكي. التقط صورًا للضرر وعلامات الانزلاق ومكان الحادث وأوراق المتورطين.

تقرير الضرر

من أجل تسوية الضرر الناجم عن حادث مروري في أسرع وقت ممكن ، من الضروري إبلاغ شركة التأمين الخاصة بك بالضرر. وأخبر شركة التأمين في المانيا بما حدث ومن الذي لحق به الضرر.

ملحوظة: لا تضيع الكثير من الوقت في القيام بذلك. من حيث المبدأ ، الفترة المشمولة بالتقرير هي أسبوع واحد – يجب عليك بالتأكيد الالتزام بذلك.

متى يجب استدعاء الشرطة بعد وقوع الحادث المروري في المانيا؟

استدعاء الشرطة بعد وقوع الحادث المروري في المانيا
استدعاء الشرطة بعد وقوع الحادث المروري في المانيا

يجب دائمًا استدعاء الشرطة عند وقوع إصابات أو حتى وفيات وفي حالة حدوث أضرار مادية على نطاق لا يستهان به. حتى إذا اختلفت الأطراف المختلفة حول كيفية وقوع الحادث أو من المخطئ ، يجب تسجيل حادث السيارة من قبل الشرطة. وينطبق الشيء نفسه إذا وقع الحادث على الطريق السريع أو في حالة وجود كحول ومخدرات.

بمجرد وصول الشرطة إلى الموقع ، يقومون بتسجيل تقرير الحادث لتوثيق الحادث. إذا لم تتصل بالشرطة ، فلا يزال يتعين عليك التقاط صور لمكان الحادث المروري في المانيا حتى تتمكن من إعادة بناء ما حدث بعد ذلك. تبادل أيضًا تفاصيل الاتصال مع الأشخاص الآخرين المتورطين في الحادث والشهود.

كيفية اثبات الضرر بعد الحادث المروري في المانيا؟

يجب على الطرف المتضرر إثبات الضرر الذي لحق به – وهذا مهم بشكل خاص إذا أدى الحادث إلى دعوى قضائية. يتم تقديم هذا الدليل ، والذي يكون صالحًا أيضًا في المحكمة والذي على أساسه يتم إصدار الحكم النهائي بشكل حاسم ، من قبل خبير في السيارات يقوم بفحص وتقييم الضرر الذي حدث.

كيفية إبلاغ شركة التأمين بالحادث المروري في ألمانيا؟

عندما تقوم بإبلاغ شركة التأمين الخاصة بك عن الحادث المروري في المانيا ، يجب عليك ملاحظة ما يلي:

  • في أي حال ، قم بإبلاغ شركة التأمين الخاصة بك عن الحادث؛
  • تشمل أيضًا شركة التأمين الخاصة بالطرف الآخر؛
  • التزم بالمواعيد المحددة.

لديك موعد نهائي محدد للإبلاغ عن الأضرار التي لحقت بشركة التأمين الخاصة بك ، والتي يجب عليك الالتزام بها تمامًا. هذا عادة أسبوع واحد. ومع ذلك ، إذا أدى الحادث إلى وفاة ، فيمكنك الانتظار 48 ساعة فقط قبل إخطار شركة التأمين. إذا فاتك الموعد النهائي للإبلاغ عن الضرر ، يمكن لشركة التأمين رفض المسؤولية.

ما الممنوع عند وقوع الحادث المروري في المانيا؟

أي شخص يتصرف بشكل غير صحيح بعد حادث سيارة لا يتحمل فقط مخاطر مالية كبيرة: بالإضافة إلى تسوية المطالبات غير الناجحة ، يمكن أن يعني السلوك غير الصحيح بعد وقوع حادث مروري أيضًا أن مسألة الذنب لم يتم توضيحها بشكل صحيح أو أنه في حالة الإصابة الشخصية ، يمكن أن ينتج عن إجراءات المحكمة بشأن الأذى الجسدي الناتج عن الإهمال أو عدم تقديم المساعدة أو حتى القـ.ـتل بسبب الإهمال.

ملحوظة: الغرامات بسبب نقص الحماية في مكان الحادث أقل خطورة ، لكنها لا تزال غير ضرورية – هنا تنص قوانين المرور على الطرق على غرامة لا تقل عن 30 يورو.

Advertisement

الهروب بعد الحادث المروري في المانيا

الهروب بعد الحادث المروري في المانيا
الهروب بعد الحادث المروري في المانيا

عادة ما يرتكب مستخدم الطريق الذي يغادر مكان الحادث دون إذنه عملية الهروب بعد الحادث المروري. وبشكل أكثر تحديدًا ، يحدث الاصطدام والهرب عندما يفشل السائق في إخبار الضحية أو الشرطة بأنه تسبب في الحادث أو كان متورطًا فيه.

إذا تركت مكان الحادث كسبب للحادث دون إخطار الشرطة أو الطرف المصاب ، فإنك ترتكب ذنب الهروب بعد الحادث المروري في المانيا بما يسمى بالالمانية Fahrerflucht. وإذا غادرت مكان الحادث قبل نهاية فترة الانتظار المعقولة ، فأنت أيضًا ترتكب نفس الذنب في حالة حدوث تلف في ركن السيارة. تعتبر فترة الانتظار من 15 إلى 60 دقيقة معقولة.

تعتمد عقوبة الهروب بعد الحادث المروري في المانيا Fahrerflucht دائمًا على شدة المخالفة والظروف الفردية. كما تظهر بعض الخصائص المميزة في حالة الاصطدام والهرب Fahrerflucht خلال فترة الاختبار تحت تأثير الكحول. يعتبر الاصطدام والهرب Fahrerflucht مع الإصابة الشخصية انتهاكًا خطيرًا بشكل خاص.

ماذا يعني الاصطدام والهرب بعد الحادث المروري في المانيا؟

يشمل حالة الاصطدام والهرب Fahrerflucht ، على سبيل المثال ، مغادرة مكان الحادث مبكرًا في حالة حدوث تلف في مكان لوقوف السيارات. في حالة تلف السيارة أثناء وقوف السيارات أو مغادرة مكان وقوف السيارات ، يجب عليك انتظار المالك أو الاتصال بالشرطة.

طالما لم يتم توضيح جميع الإجراءات الشكلية ، فقد لا يترك مكان الحادث أي شخص معني. تعتبر فترة 15 إلى 60 دقيقة فترة انتظار معقولة. يجب على أي شخص تسبب في الحادث المروري في المانيا إبلاغ الشرطة في غضون 24 ساعة.

بالطبع ، ليس فقط مخالفات وقوف السيارات تعتبر الاصطدام والهرب Fahrerflucht. التسبب في وقوع حادث مع تلف الممتلكات أو الإصابة الشخصية ثم الفرار يعتبر أيضًا الاصطدام والهرب Fahrerflucht. تتفاقم المخالفة إذا أزيلت آثار الحادث أيضًا.

كما تزداد العقوبة المحتملة أيضًا في حالة حدوث إصابة شخصية ، يعد الإخفاق في تقديم المساعدة أو القـ.ـتل بسبب الإهمال من العواقب المحتملة الإضافية للضرب والهروب.

ما هي عقوبات الاصطدام والهرب بعد الحادث المروري في المانيا؟

مخالفة الاصطدام والهرب Fahrerflucht كإزالة غير مصرح بها من مكان الحادث تجلب معها مبالغ مختلفة من الغرامات نتيجة لقانون المرور ، تصل إلى ثلاث نقاط بموجب قانون النقاط في المانيا فلنسبورغ وربما حظر القيادة أو حتى سحب رخصة القيادة. من وجهة نظر جنائية ، يتتبع الاصطدام والهرب Fahrerflucht في حادث غرامة ، وفي الحالات الخطيرة ، يمكن حتى أن يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. سيتم إخطارك عادةً بمبلغ عقوبة الاصطدام والهرب Fahrerflucht في إشعار غرامة.

ينطبق هذا أيضًا إذا غادرت مكان الحادث في المانيا بعد وقوع حادث وتركت ملاحظة أو بطاقة عملك ، على سبيل المثال ، لأن الطرف المصاب غير موجود في الوقت الحالي. حتى إذا قمت ، بوضع بياناتك الشخصية خلف ممسحة الزجاج الأمامي للطرف الآخر المتورط في الحادث المروري في المانيا ، فلا يزال يتعين عليك إبلاغ الشرطة والإبلاغ عن الضرر. إذا لم تمتثل لهذا الالتزام ، فسيكون ذلك تلقائيًا الاصطدام والهرب Fahrerflucht بطريقة غير قانونية.

في حالة الإصابة الشخصية على وجه الخصوص ، يجب عدم ترك مكان الحادث تحت أي ظرف من الظروف. يمكن أن تنقذ الإسعافات الأولية الأرواح بعد وقوع حادث. إذا لم يتم تقديم الإسعافات الأولية في مكان الحادث في المانيا ، فإن هذا وحده يؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى عام أو دفع غرامة.

أي شخص يغادر مكان الحادث يكون مذنبًا أيضًا بسبب عدم تقديم المساعدة وفقًا للمادة 323c من StGB وربما حتى الضرر الجسدي الناتج عن الإهمال وفقًا للقسم 229 من StGB أو حتى القـ.ـتل وفقًا للمادة 222 من القانون الجنائي.

ما عقوبة الهروب بعد الحادث المروري في المانيا مع اصابة جسدية؟

يمكن أن يتسبب الحادث في أكثر بكثير من مجرد تلف هيكل السيارة أو الممتلكات. إذا أصيب شخص في حادث ، فإن الإزالة غير المصرح بها من مكان الحادث تزن أكثر بكثير – بعد كل شيء ، في هذه الحالات ، ليس هناك حاجة فقط لتوضيح مسار الحادث ، ولكن أيضًا لتقديم المساعدة المباشرة للمصابين شخص.

أقرت الهيئة التشريعية أيضًا بهذا الأمر ، وفي القسم 34 من قانون المرور على الطرق StVO ، حددت صراحة التزام المتورطين في الحادث برعاية الأشخاص المصابين في مكان الحادث ، وإذا لزم الأمر لتقديم الإسعافات الأولية. أي شخص لا يمتثل لهذا الالتزام القانوني يكون مذنبا أيضا بعدم تقديم المساعدة بموجب § 323c StGB.

من المهم أن تعرف: بالإضافة إلى الأحكام المذكورة ، يمكن أن تكون الحقائق الأخرى ذات صلة أيضًا اعتمادًا على كوكبة الحالة – في هذا السياق ، على سبيل المثال ، تعتبر حقيقة الإهمال في الأذى الجسدي وفقًا للمادة 229 من القانون الجنائي  حتى جريمة قـ.ـتل وفقًا للمادة 222 من القانون الجنائي.

في ظل ظروف معينة ، لا يؤدي الحادث المروري في المانيا إلى إصابات بسيطة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى وفاة المتورطين في الحادث أحيانًا. يمكن بعد ذلك معاقبة الاصطدام والهرب Fahrerflucht بعقوبة سجن تصل إلى ثلاث سنوات أو غرامة ، اعتمادًا على مجموعة الحالات المحددة وفقًا للمادة 142 من القانون الجنائي.

ما عقوبة الهروب بعد الحادث المروري في المانيا أثناء فترة الاختبار؟

إذا تم تنفيذ عملية الاصطدام والهرب Fahrerflucht خلال فترة الاختبار ، فمن الممكن فرض عقوبات مختلفة وفقًا لكتالوج الغرامات. هذه تعتمد على المخالفة المرتكبة. تصنف المخالفات المرورية خلال فترة الاختبار على أنها مخالفات (A) و (B) حسب خطورة المخالفة.

في حين أن ما يسمى بانتهاكات A تمثل بانتظام انتهاكات خطيرة لأحكام أنظمة المرور على الطرق ، فإن الانتهاكات B أقل خطورة نسبيًا. تختلف العواقب القانونية وفقًا لذلك – يضمن الانتهاك ، من بين أمور أخرى ، تمديد فترة الاختبار من سنتين إلى أربع سنوات.

يتم تصنيف الاصطدام والهرب Fahrerflucht خلال فترة الاختبار على أنه انتهاك. إن عدم مسؤولية السائق الهارب أمر حاسم بالنسبة للهيئة التشريعية لمعاقبة الإبعاد غير المصرح به من مكان الحادث المروري في المانيا مع تمديد فترة الاختبار بما في ذلك ندوة متقدمة وبغرامة عالية ونقاط في فلنسبورغ.

العقوبات المعتادة للاصطدام والهرب Fahrerflucht خلال فترة الاختبار:

  • تمديد فترة الاختبار من سنتين إلى أربع سنوات؛
  • نقاط في فلنسبورغ؛
  • غرامات عالية؛
  • حظر القيادة لفترة زمنية معينة ، حسب شدة الاصطدام والهرب Fahrerflucht؛
  • إمكانية سحب رخصة القيادة بشكل دائم مع ندوة إلزامية متقدمة؛

غالبًا ما يتعين على أي شخص يتأثر بتعليق دائم لرخصة القيادة أن ينتظر سنوات عديدة قبل أن يتمكن من التقدم بطلب لإعادة إصدار رخصة القيادة.

ما عقوبة الهروب بعد الحادث المروري في المانيا تحت تأثير الكحول؟

يمكن أن يؤدي الشرب والقيادة إلى فقدان رخصة القيادة في أي حال من مستوى الكحول في الدم 0.3. أي شيء يزيد عن 0.5 ميل هو مخالفة إدارية يُعاقب عليها بنقطتين في فلنسبورغ ، وكقاعدة عامة ، مع حظر القيادة.

في حالة حدوث تلف في الممتلكات أو إصابة شخصية تحت تأثير الكحول وارتكب الشخص الذي تسبب في الحادث ضربة وهروب ، فستؤخذ شدة الذنب والضرر نفسه والظروف المالية للجاني في الاعتبار عندما تحديد ركلة جزاء الكر والفر .

تحدث حالة الاصطدام والهرب Fahrerflucht عند حدوث إصابة شخصية أو تلف في الممتلكات ويغادر السائق مكان الحادث دون إشعار آخر. لا يجوز لك مغادرة مكان الحادث حتى إذا تعرضت لأضرار أثناء وقوف السيارات. تتراوح مدة الانتظار المعقولة بين 15 و 60 دقيقة.

كيف يمكن تخفيض عقوبة الهروب بعد الحادث المروري في المانيا؟

وفقا للمادة 142 ، الفقرة 4 من القانون الجنائي ، يمكن تخفيف عقوبة الاصطدام والهرب Fahrerflucht. ومع ذلك ، فإن هذا لا يكون ذا صلة إلا إذا تم استيفاء شروط معينة – يجب على الجاني إبلاغ الشرطة بنفسه في غضون 24 ساعة من وقوع الحادث.

ومع ذلك ، فإن هذا ينطبق من حيث المبدأ فقط على الأضرار الطفيفة التي تلحق بالممتلكات خارج تدفق حركة المرور. إذا كان الضرر الذي يلحق بهيكل السيارة بعد حادث اصطدام أكبر أو إذا كان هناك أشخاص متورطون ، يتم استبعاد تخفيف العقوبة.

Advertisement

من ناحية أخرى ، لديك فرصة جيدة لتقليل عقوبة الاصطدام والهرب Fahrerflucht بعد الصدم والهرب بعد الخدوش – وهنا يوجد خيار أن السائق لم يكن قادرًا على ملاحظة الحادث وبالتالي ارتكب خطأً غير مقصود الاصطدام والهرب Fahrerflucht.

ملحوظة: في حالة الاصطدام والهرب Fahrerflucht دون علمه ، يجب على الجاني المزعوم التزام الصمت تجاه الشرطة في البداية. بصرف النظر عن الإفصاحات المعتادة ، ليس هناك أي التزام بالاعتراف بالذنب.

متى يكون الهروب بعد الحادث المروري في المانيا عرضيا؟

ليس فقط في حركة المرور المتدفقة ، ولكن بشكل خاص عند الوقوف ومغادرة مكان وقوف السيارات ، لا يلاحظ بالضرورة من تسببوا في وقوع المطبات الصغيرة. من المهم أن تعرف في هذا السياق أنه يمكن أيضًا استخدام تقرير خبير لتحديد بأثر رجعي بشكل موثوق ما إذا كان حادث أو تصادم ملحوظًا للشخص الذي تسبب في الحادث أم لا – لذلك هذا ليس بأي حال من الأحوال احتمالًا قابلاً للتطبيق لعذر بالنسبة للشخص الذي تسبب في الحادث.

في هذه الحالة ، تطلب المحكمة أيضًا دليلًا واضحًا على أن الشخص الذي تسبب في الحادث المروري في المانيا لم يكن قادرًا على ملاحظة الضرر. يجب أن يكون أي شخص لم يلاحظ لعبة الكر والفر قادرًا على إثبات ذلك من خلال رأي خبير.

إذا كنت ترى أنه في وضعك العام لم تكن قادرًا على ملاحظة حادث الاصطدام والهرب Fahrerflucht ، فيجب عليك استشارة محامٍ متخصص في قانون المرور ، والذي سيقدم لك نصائح شاملة حول موضوع الاصطدام والهرب Fahrerflucht غير المقصود.

هل يدفع التأمين مقابل الضرب والهروب بعد الحادث المروري في المانيا؟

عادة ما يغطي تأمين المسؤولية للشخص الذي تسبب في الحادث تكاليف الضرر الناجم. ولكن إذا تم ارتكاب عملية الاصطدام والهرب Fahrerflucht ، فلن يعد التأمين يدفع مقابل الضرر.

فقط في حالة وجود تأمين شامل بالكامل مع حادث الاصطدام والهرب Fahrerflucht ، يتم تضمين تكاليف الأضرار المتكبدة في حالة حدوث الاصطدام والهرب Fahrerflucht وبالتالي يتم تغطيتها.

في حالة حوادث وقوف السيارات التي بها خدوش أو أضرار طفيفة ، غالبًا ما يحدث أن يبتعد الشخص المسؤول دون إخطار صاحب السيارة المتضررة. لذلك إذا لاحظت حدوث اصطدام وهروب الجاني ، فمن الأفضل تدوين لون وصنع سيارة الشخص الذي تسبب في الحادث المروري في المانيا بالإضافة إلى رقم لوحة الترخيص وإبلاغ الشرطة بالحادث الذي لاحظته. اقرأ أيضًا: مخالفات السرعة في المانيا.

التعويض عن الإصابة بعد الحادث المروري في المانيا

التعويض عن الإصابة بعد الحادث المروري في المانيا
التعويض عن الإصابة بعد الحادث المروري في المانيا

غالبًا ما تحدث آلام الرقبة والصداع عند المتورطين في الحادث ، خاصةً بعد الاصطدامات من الخلف. ما يبدو في البداية غير ضار يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة للشخص الذي تسبب في الحادث: يحق للمصابين عادةً الحصول على تعويضات حوادث السير في ألمانيا وعن إصابات في الرقبة.

الإصابة بالمرض هي إصابة شائعة بعد وقوع حادث. غالبًا ما يكون الاصطدام الخلفي هو السبب. قد يحق لضحية الحادث المروري في المانيا الحصول على تعويض عن الألم والمعاناة ، ولكن يجب توفير تقرير طبي له. يخضع الحق في التعويض عن إصابات العنق لفترة التقادم العادية وهي ثلاث سنوات.

متى يتم النظر في تعويضات حوادث السير في ألمانيا؟

يعد آلام الرقبة والصداع أحد أكثر الإصابات شيوعًا بعد حادث سيارة. عادة ما يكون الاصطدام الخلفي هو السبب. القليل من الغفلة – والشخص الذي تسبب في الحادث المروري في المانيا قد اصطدم بالفعل بالسيارة التي أمامك. يؤدي التأثير إلى رعشة رأس الضحية. اعتمادًا على شدة الحادث ، ترتبط إصابة العمود الفقري العنقي ويظهر المصع.

من وجهة نظر إحصائية ، فإن الإصابة هي نتيجة متكررة للحوادث ، ولكن من الصعب إثباتها في التشخيص. تم استبعاد طرق التصوير التقليدية هنا ، حيث لا يمكن عرض النتائج باستخدام صورة الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي. ثم يتم إجراء التشخيص بانتظام بناءً على الأعراض النموذجية ومسار الحادث.

لكي يتمكن ضحية الحادث في المانيا من المطالبة بالتعويض عن الألم والمعاناة بسبب إصابة في الرقبة ، يجب أولاً الحصول على رأي خبير مماثل من الطبيب. من الناحية العملية ، غالبًا ما ينتهي الأمر بالقضايا التي تنطوي على تعويض عن الألم والمعاناة بعد الإصابة في المحكمة لأن شركات التأمين في كثير من الأحيان لا ترغب في الدفع وتشكك في وجود الإصابة.

في هذه الحالات ، يصبح قانون المرور في المانيا ذا صلة: ثم توضح المحكمة المختصة ما إذا كان الشخص الذي تسبب في الحادث المروري في المانيا مسؤولاً بالفعل عن الضرر أو ما إذا كان ضحية الحادث هو المسؤول جزئيًا.

بصفتك ضحية لحادث ، ستحصل دائمًا على تعويض إذا كان هناك ضرر بعد وقوع حادث يجب تعويضه. يمكن أن يكون هذا ، على سبيل المثال ، إصلاح السيارة أو الفواتير الطبية أو حتى الرحلات التي أصبحت ضرورية نتيجة للحادث. إذا كانت التكاليف مرتبطة بشكل مباشر بالحادث أو كانت عواقب مباشرة له ، فيمكنك المطالبة بها كتعويض.

من يدفع تعويضات حوادث السير في ألمانيا؟

عادة ، يجب على الشخص المتسبب في الحادث المروري في المانيا دفع التعويض الذي يستحقه المتضرر نتيجة حادث السيارة. يتم فصل هذا عن التشخيص المحدد: حتى في حالة الإعاقات الجسدية بخلاف الإصابة ، يكون الشخص الذي تسبب في الحادث هو المرسل إليه للمطالبة بالتعويض عن الأضرار من ضحية الحادث.

ومع ذلك ، فإن الشخص الذي تسبب في الحادث لا يضطر إلى حفر جيوبه الخاصة لهذا الغرض. يدفع تأمين المسؤولية بالضبط الضرر الناجم عن الحادث المروري في المانيا. وهذا يشمل أيضًا الضرر غير المادي ، الذي تغطيه مطالبة بالتعويض عن الألم والمعاناة وفقًا للمادة 253 من القانون المدني الألماني.

أظهرت التجربة أن شركات التأمين تحاول في كثير من الأحيان تجنب الدفع. في كثير من الحالات ، يتم تقديم تعويض ضئيل للغاية لضحية الحادث. في مثل هذه الأبراج ، يمكن للمحامي المساعدة في فرض تعويض مناسب عن الألم والمعاناة.

ملحوظة: كضحية لحادث ، لا تشارك في مناقشات مطولة مع شركة تأمين المسؤولية المعارضة. بدعم من محام متخصص في قانون المرور ، يمكن تأكيد المطالبات وإنفاذها بسرعة وبشكل موثوق – غالبًا دون اللجوء إلى المحكمة.

كم تعويضات حوادث السير في ألمانيا عن اصابة الرقبة؟

يعتمد مبلغ التعويض الذي يحق لضحية الحادث المروري في المانيا الحصول عليه بعد الإصابة بجروح على عدة عوامل. وهذا يتضمن ما يلي:

  • سرعة المركبات المعنية؛
  • سرعة التأثير؛
  • السرعة التفاضلية؛
  • وضعية جلوس المصاب؛
  • الاعتلالات والإعاقات الناجمة عن الحادث؛
  • تشخيص الطبيب وشدة الإصابة؛
  • الضرر والضعف الدائم؛
  • مدة ومدى العجز عن العمل؛
  • الإعاقات النفسية للضحايا؛
  • في المقدمة عند تقييم الإصابة هي درجة الخطورة.

يمكن تقسيم ذلك إلى درجات الخطورة بعد الحادث المروري في المانيا ، والتي يتم تعريفها على النحو التالي:

  • درجة الخطورة 0 : لا توجد نتائج / تشخيص سريري ؛ لا ألم؛ لا إعاقات دائمة ليس لديهم اعاقة؛
  • درجة الخطورة 1 : لا توجد نتائج / تشخيص سريري ؛ ألم في الرقبة؛ توتر؛ “تصلب الرقبة”؛ عدم القدرة على العمل بين 1 و 2 أسبوع؛
  • مستوى الخطورة 2 : مثل مستوى الخطورة 1 ، ولكن بالإضافة إلى قيود الحركة وألم الضغط ؛ شد عضلي؛ ربما إصابات الأوعية الدموية. عدم القدرة على العمل ما بين 2 و 8 أسابيع؛
  • مستوى الخطورة 3 : مثل الشدة 2 ، لكن علامات إضافية للشلل ؛ النتائج / التشخيص العصبي. عدم القدرة على العمل ما بين شهرين و 12 شهرًا؛
  • مستوى الخطورة 4 : تمزق الرباط أو إصابة الحبل الشوكي. كسر في العمود الفقري العنقي. خلع / إزاحة العمود الفقري. الشلل النصفي ممكن عجز دائم.

بسبب البناء الآمن للسيارات الحديثة ، تؤدي معظم الحوادث إلى إصابات من الدرجة الأولى. نادرًا ما يكون هناك ضرر دائم مرتبط بالمصع.

الأحكام والمطالبات بالتعويض عن حادث السير في ألمانيا

تشوه العمود الفقري العنقي (الاصابة) – الأحكام والمطالبات بالتعويض بعد الحادث المروري في المانيا

شدة الصدمة النص القانوني للصدمة تعويض الصدمة
إصابة خفيفة بعد وقوع حادث مروري دون أي خطأ من جانبه ؛ العواقب: أسبوعين من العجز التام عن العمل LG Bonn, 2008, Az. 15 O 83/08 1000 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 1170 يورو
إصابة خفيفة بعد وقوع الحادث المروري في المانيا دون أي خطأ من جانبه ؛ العواقب: ألم في الظهر ومنطقة حزام الكتف ، آلام ضغط في منطقة العنق والعمود الفقري العنقي ، عدم القدرة على العمل لمدة أربعة أيام OLG Saarbrücken، 2003، Az. 3 U 144/03 500 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 652 يورو
إصابة خفيفة إلى معتدلة بعد حادث مروري ؛ العواقب: عدم القدرة على العمل لمدة أربعة أيام OLG Koblenz، 2014، Az. 6 S 274/14 500 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 547 يورو
الاصابة بعد الاصطدام الخلفي OLG Munich، 2015، Az. 10 U 824/14 300 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 325 يورو
إصابة من الدرجة الأولى بعد الحادث المروري في المانيا ؛ العواقب: آلام الرقبة المزمنة ، ومحدودية القدرة على العمل ، والقيادة تحت تأثير الكحول من قبل الشخص المتسبب في الحادث ، تزيد من مخصصات الألم OLG Munich، Az. 10 U 3341/13 13000 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 14240 يورو
إصابة طفيفة لرجل يبلغ من العمر 39 عامًا بعد تعرضه لحادث مروري لم يكن لخطأ من جانبه ؛ العواقب: عدم القدرة الكاملة على العمل لمدة خمسة أشهر تقريبًا ، و 22 يومًا في المستشفى ، ونوبات دوار دائمة تستمر من ثلاث إلى خمس دقائق عدة مرات في اليوم OLG Saarbrücken، 2005، Az. 4 U 236/04 6000 يورو – توقعات غير ملزمة (2020): 7625 يورو
إصابة من الدرجة الأولى بعد الحادث المروري في المانيا ؛ العواقب: اكتئاب مزمن OLG Düsseldorf، 2015، Az. I-1 U 159/14 10000 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 10856 يورو
اصطدام متزلج مضمن مع راكب دراجة ؛ العواقب: صدمة دماغية من الدرجة الثالثة ، فقدان الوعي لمدة 5 دقائق بعد الحادث ، الإقامة في المستشفى لمدة شهر ، إجراءات إعادة التأهيل اللاحقة OLG Hamm، 2000، Az. 6 U 63/00 60.000 مارك ألماني (30677.51 يورو) – استقراء غير ملزم (2020): 42.001.10 يورو
في حالة وقوع الحادث المروري في المانيا الخطير ، يعاني الضحية بشكل أساسي من إصابة من النوع 2 ؛ العواقب: آلام نفسية جسدية مزمنة بالرقبة وصداع ودوخة دورية واضطرابات سمعية وخدر في الإصبع الرابع والخامس من اليد اليمنى ، وعجز لمدة عام ونصف عن العمل ، وهجر وظيفي ، وإعادة تدريب OLG Celle، 1999، Az. 14 U 277/99 40.000 مارك ألماني (20451.68 يورو) – استقراء غير ملزم (2020): 28.000.74 يورو
إصابة شديدة في الرقبة لمساعد الطبيب نتيجة حادث مروري وكسر في عظم الأنف وخدوش وجروح والعديد من الكدمات ، والسلوك السلبي من قبل شركة التأمين ضد المسؤولية ؛ العواقب: اضطراب ما بعد الصدمة الشديد ، والخوف من ترك الشقة بمفردها OLG Schleswig-Holstein، 2007، Az. 7 U 76/07 30 ألف يورو – توقعات غير ملزمة (2020): 35120 يورو
أب متزوج يبلغ من العمر 35 عامًا ولديه ثلاثة أطفال يعاني من جلد شديد بسبب حادث مروري ناتج عن إهمال جسيم ؛ العواقب: الحالة الخضرية ، والتغذية الاصطناعية ، والحاجة إلى إقامة طويلة الأمد في دار لرعاية المسنين OLG Oldenburg, 2014, Az. 15 U 50/14 500000 يورو – استقراء غير ملزم (2020): 547.725 يورو
إصابة شديدة بعد الحادث المروري في المانيا؛ العواقب: متلازمة أباليان ، غيبوبة لمدة 6 أشهر OLG Naumburg، 2014، Az. 2 U 62/14 60.000 يورو أقل بنسبة 25٪ بسبب الإهمال المشترك – الاستقراء غير الملزم (2020): 65.140 يورو

كيفية الحصول على تعويض بعد الإصابة في ألمانيا؟

من وجهة نظر قانونية ، يتسبب الحادث المروري في المانيا في العديد من النزاعات. من ناحية ، الأسئلة من الجرائم الإدارية أو القانون الجنائي للمرور ذات صلة ، من ناحية أخرى ، يمكن لضحايا الحوادث أيضًا تقديم مطالبات بالتعويض عن الأضرار أو التعويض عن الألم والمعاناة بموجب القانون المدني.

من أجل اتخاذ إجراء ضد الشخص الذي تسبب في الحادث بعد الإصابة ، يجب أن تحاول أولاً ، بصفتك الطرف المصاب ، تأكيد مطالبتك خارج المحكمة.

Advertisement

ملحوظة: كخطوة أولى ، اتصل بشركة تأمين الشخص المتسبب في الحادث وحاول الحصول على التعويض المناسب عن الألم والمعاناة “عبر القنوات الرسمية”.

إذا فشلت الاتفاقية التي تمت خارج المحكمة مع شركة التأمين أو الشخص الذي تسبب في الحادث المروري في المانيا ، فيمكنك تقديم مطالبة بالتعويض عن الألم والمعاناة أمام المحكمة المختصة.

من خلال دعوى قضائية للحصول على تعويض عن الألم والمعاناة ، يمكنك أخيرًا تأكيد مطالبتك بالتعويض عن الألم والمعاناة بعد الإصابة في المحكمة. يجب أن تحصل على مساعدة من محامي قانون المرور. لا يمكنه مساعدتك في الحصول على تعويض مناسب عن الألم والمعاناة فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في المفاوضات مع شركة التأمين المعارضة. اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع حادث في المانيا.

اجراءات الحادث المروري في المانيا

بعد وقوع حادث مروري ، يمكن الشروع في إجراءات الغرامة (بسبب مخالفة إدارية) أو الإجراءات الجنائية (بسبب جريمة جنائية). في الحالة الأولى ، يُتوقع فرض غرامة وحظر على القيادة ونقاط في سجل كفاءات القيادة ، وفي الحالة الأخرى يُتوقع عقوبة السجن. لكن ، بجب اتباع الخطوات التالية:

– الورشة الفنية

بعد طلب رجال الشرطة والإسعاف سيحضر الونش ليقوم برفع السيارة ليأخذوها إلى الورشة الفنية ثم يعطونك سيارة بديلة لمدة أسبوع غالبًا. في حال وجود تعثر لإحضار سيارة لك سيتم دفع ثمن جلوسك في فندق ليلًا مثلًا إلى أن يجدوا حل في الصباح.

– محضر الشرطة

ضمن اجراءات الحادث المروري في المانيا يجب الاهتمام بأخذ محضر الشرطة ورقم كتابة المحضر وتفاصيل قسم الشرطة (يتبع أي دائرة). هذه التفاصيل الصغيرة غاية في الأهمية خاصة إذا وكلت محامي.

– المخالفة المالية

يتم تصنيف الحادث المروري في المانيا حسب الموقف نفسه فإن كنت في الفترة التجريبية مع سيارتك فإن العقوبة قد تكون مخالفة مالية بمبلغ معين. أما إذا كان الخطأ منك والسبب فادح فإنك قد تتعرض إلى سحب الشهادة منك.

– الهروب بعد الحادث

حال خبط سيارة معينة ثم الهرب مباشرة يكون الأمر سلبي للغاية عليك لأن العقوبة تُصبح سحب الشهادة نهائيًا. ليس هذا فحسب بل يُمكن أن يتم إصدار قرار بات بمنعك من القيادة في المانيا مرة أخرى بالإضافة إلى دفع غرامات مالية كبيرة والوقوف أمام هيئة المحكمة بسبب التهرب من العدالة.

– الانتظار لضمان الأمان

من اجراءات الحادث المروري في المانيا الوقوف ساعة كاملة مع ترك رقمك واسمك كاملًا للشرطة حتى إذا كنت أنت المخطأ لا تخف.

الخطوة التالية تتمثل في تقييم الحالة الفنية للسيارة وما إذا كان الخطأ منك أم ما هي الأسباب الحقيقية وراء حدوث الحادث. كما يعمل الخبراء في هذا المجال على رصد الأضرار، وتقدير التكلفة التي تحتاجها السيارة للإصلاح والعودة في حالة مميزة يُمكن استخدامها مرة أخرى.

ملحوظة: يتم التواصل مع شركة التأمين التابعة للسيارة التي قامت بالتسبب في الحادث المروري في المانيا لدفع أي تكلفة.

– دفع إيجار السيارة البديلة

يجوز ان تطول مدة تصليح سيارتك إلى شهرين كاملين لكن بعد الأسبوع الأول من الحادث المروري في المانيا – ماعادالADAC – تدفع إيجار السيارة البديلة. في الغالب فإن شركة التأمين هي التي تدفع الإيجار.

– جهاز مساعد

نصيحة: يُخبرك عرب دويتشلاند بأن هناك وسيلة مساعدة يُمكنها أن تسهل عليك الكثير من الأمور حال البحث عن اجراءات الحادث المروري في المانيا. هذه الآلية عبارة عن جهاز صغير يُعرف باسم “Unfallmeldedienst” تكلفته المادية 9 يورو بالسنة.

هذا الجهاز يُساعدك عند تعرضك لحادث حيث يقوم بإرسال الموقع لشركة التأمين والـ ADAC وللشرطة و للإسعاف. كما يُمكنكم شراء الجهاز من شركة HUK والاستفسار عن المزيد من التفاصيل هناك.

وفي الختام عزيزي القارئ. مطالبات التعويض عن الألم والمعاناة تخضع لقانون التقادم. بعد وقوع الحادث المروري في المانيا ، هذه ثلاث سنوات من نهاية العام الذي نشأت فيه المطالبة. إذا لم يكن هناك ضرر واضح خلال هذا الوقت ، فلا يمكن للطرف المصاب التقدم للحصول على تعويض الاصابة بعد هذا الوقت.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




‫2 تعليقات

  1. السلام عليكوم اخوان عندي سوئل أرجو الجواب عليا ان احد يعرف في قانون المانيا بخصوص الجازه عندي شخص اليوم عمل حادث سياره والضرر مو قوي شي بصيط او لمن عمل الحادث كان ميعلم ف عباله انو ماكو شي فمشه مسافه اقل الدقيه عن الحادث يعني حسبت ٤٠ ثانيه او شخص كاله انو انته عملت حادث بنفس الحضه كاله رجعني ع السياره الي صار بيه الحادث او هذه الحجي صاحب السياره ما موجود الشخص الي شاف الحدث كال للشخص الي عمل الحادث انو اصيح صاحب السياره فكله اوكي اني منتضر يم السياره الي صار بيه الحادث ف اجه صاحب السياره او شاف السياره فاكل لح اتصل بلشرطه ف هوه كاله اذا انته متتصل اني اتصل ف اتصل او اجت الشرطه فسئلت الشخصين شوكت صار الحادث أو سجلت السماء او كالو انو يجي بوست للبيت الشي الي اريد اعرفه شنو الي يصير بلئجازه تبع السواقه او هوه جان ايسوق بسياره العمل والشركه الي يعمل بيه بنفس الحضه اتصل بيهوم او كال الهم ع الي صار شنو الضرر الي ايصير ع الجازه شكر جزيلا

  2. السلام عليكوم اخوان عندي سوئل أرجو الجواب عليا ان احد يعرف في قانون المانيا بخصوص الجازه عندي شخص اليوم عمل حادث سياره والضرر مو قوي شي بصيط او لمن عمل الحادث كان ميعلم ف عباله انو ماكو شي فمشه مسافه اقل الدقيه عن الحادث يعني حسبت ٤٠ ثانيه او شخص كاله انو انته عملت حادث بنفس الحضه كاله رجعني ع السياره الي صار بيه الحادث او هذه الحجي صاحب السياره ما موجود الشخص الي شاف الحدث كال للشخص الي عمل الحادث انو اصيح صاحب السياره فكله اوكي اني منتضر يم السياره الي صار بيه الحادث ف اجه صاحب السياره او شاف السياره فاكل لح اتصل بلشرطه ف هوه كاله اذا انته متتصل اني اتصل ف اتصل او اجت الشرطه فسئلت الشخصين شوكت صار الحادث أو سجلت السماء او كالو انو يجي بوست للبيت الشي الي اريد اعرفه شنو الي يصير بلئجازه تبع السواقه او هوه جان ايسوق بسياره العمل والشركه الي يعمل بيه بنفس الحضه اتصل بيهوم او كال الهم ع الي صار شنو الضرر الي ايصير ع الجازه شكر جزيلا ارجو الجواب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى