السياحة في المانيا

مساحة برلين

Advertisement

مساحة برلين تعادل مساحة العاصمة الفرنسية باريس تسع مرات. حيث عاصمة المانيا أكبر مدينة في البلاد ومركزها الاقتصادي والثقافي والعلمي الرائد ، تتمتع بوضع ولاية اتحادية في ألمانيا. تقع في الجزء الشرقي من البلاد على نهر سبري ، عند التقائه بالرافد الأيمن لنهر هافل.

Advertisement

تتكون جمهورية المانيا الاتحادية من 16 ولاية فيدرالية ، إحداها هي برلين التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 3.5 ملايين نسمة ، وتبلغ مساحة برلين Berliner Größe الإجمالية 248 هكتارًا ، 891,8 km².

معلومات عن برلين

يمكن اعتبار برلين التي تنمو بشكل سريع وديناميكي بشكل مدهش أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام على خريطة المانيا والخريطة السياحية لأوروبا. اليوم عاصمة المانيا هي مدينة كبيرة ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 3.5 مليون نسمة ، وهي أهم مركز اقتصادي وثقافي في دول الاتحاد الأوروبي. في الوقت نفسه ، لا تتوقف برلين عن كونها واحدة من أكثر مناطق أوروبا ترحيباً ودفئاً.

تقع برلين عند التقاء نهري Spree و Havel في شرق ألمانيا. تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 892 كيلومترًا مربعًا. كذلك ، برلين هي واحدة من 16 ولاية من ولايات المانيا الاتحادية تحمل الاسم نفسه.

كما يوجد في عاصمة ألمانيا مطاران حديثان (Schönefeld و Tegel) والعديد من محطات القطارات ومحطات الباصات. يتيح لك نظام النقل العام المتطور الوصول بسهولة إلى أي ركن من أركان المدينة – على مدار الساعة تقريبًا ، تتوفر خطوط الباصات والمترو والترام لسكان المدينة وضيوفها. لتفاصيل أكثر عن خريطة برلين بالعربي انقر هنا. اقرأ أيضًا: افضل 5 من مدينة ملاهي في برلين.

لمحة عن تاريخ برلين

يتحدد مظهر برلين الحديثة إلى حد كبير بمصيرها الصعب على مدار تاريخها ، كانت المدينة تتغير باستمرار. لا يمكن ملاحظة عواقب الحربين العالميتين اللتين لعبت فيهما برلين دورًا مهمًا في أي مدينة أخرى في العالم.

في البداية ، على أراضي العاصمة الحديثة لألمانيا ، كانت هناك مستوطنتان – كولونيا وبرلين ، والتي كانت بمثابة معاقل لطرق التجارة. يعود أول ذكر لكولونيا إلى عام 1237 ، ويعتبر هذا العام عام تأسيس برلين. كذلك ، تطورت المستوطنات ، وبعد 70 عامًا ، اتحدت في مدينة واحدة بنظام إدارة مشترك. بعد ذلك بقليل ، أصبحت المدينة عاصمة بروسيا ثم الإمبراطورية الألمانية.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم المدينة بين الدول المنتصرة إلى 4 قطاعات احتلال. اندمج ثلاثة منهم في وقت لاحق في برلين الغربية ، وفصلهم جدار برلين الشهير عن بقية البلاد خلال الحرب الباردة وغير خريطة برلين كلها. حيث كانت تبلغ مساحة برلين الغربية 479.9 كيلومتر مربع ، وكان يعيش هناك 2130525 شخصًا. بالإضافة إلى مناطق الغابات ، كان لدى برلين الغربية أيضًا مساحات كبيرة من المياه. كذلك ، مساحة برلين الشرقية 403 كيلومتر مربع.

كما تم تدمير الجدار في عام 1989 ، الذي قسم المدينة إلى معسكرين لما يقرب من 30 عامًا ، وتم لم شمل أجزاء من المدينة. في السنوات اللاحقة ، تحولت برلين إلى موقع بناء ضخم ، عالجت عاصمة ألمانيا جراحها ، وتعافت من فترة تاريخية صعبة. اليوم ، في موقع جدار برلين الأسطوري ، تظهر مراكز تجارية حديثة ، والمدينة تزدهر وتتطور بنجاح. حيث أصبح جدار برلين نفسه أحد عوامل الجذب في هذه المدينة الرائعة. اقرأ أيضًا: مساحة المانيا | معلومات عن الجمهورية الفيدرالية والتقسيم الاداري للمقاطعات ومساحة كل ولاية.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

المناخ في برلين

تقع عاصمة المانيا في منطقة وسيطة بين المناخ البحري والقاري. هذا يعني أن الرياح تهب غالبًا من البحر ، مما يؤدي إلى هطول الأمطار ، ولكن بشكل عام المناخ في برلين معتدل ، الشتاء معتدل نسبيًا والصيف ليس حارًا. كذلك ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في المدينة +13.1 درجة مئوية ، لذلك ، يمكننا القول أن برلين هي واحدة من أكثر المدن دفئًا في البلاد.

ثم أن المدينة القديمة تقع على ضفاف نهر سبري ، في الأراضي المنخفضة ، والمناطق الجديدة – على التلال المحيطة. بالإضافة إلى ذلك ، في برلين ، جزء كبير من مساحة برلين تشغله الغابات والحدائق بمساحات شاسعة. في هذا الصدد ، يمكن أن تتقلب درجات الحرارة في أجزاء مختلفة من المدينة بشكل كبير. وعادة ما يكون أكثر دفئا في الوسط منه في الضواحي. الأشهر الأكثر راحة لقضاء يوم عطلة من ايام العطل في برلين هي يوليو وأغسطس وسبتمبر. اقرأ أيضًا: افضل 5 من المطاعم العربية في برلين.

طقس برلين في الربيع والصيف

في الربيع ، يكون الطقس في برلين غير مستقر. من مارس إلى مايو ، غالبًا ما تهطل الأمطار ، وتهب الرياح الباردة ، ولكن يمكن أيضًا إنشاء طقس مشمس دافئ.

في الصيف ، يكون الطقس في المدينة دافئًا عادةً – حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة +23.6 درجة مئوية. على الرغم من وجود أيام غالبًا عندما تكون هناك حرارة عند درجات حرارة أعلى من +30 درجة مئوية. في الوقت نفسه ، في أشهر الصيف ، يتم ملاحظة أكبر كمية من الأمطار ، مما يؤدي إلى خفض الحرارة بسرعة. عادةً ما يكون شهري سبتمبر وأكتوبر في برلين دافئًا ومشمسًا بمتوسط ​​درجة حرارة + 15 درجة مئوية. اقرأ أيضًا: السفارة السورية ببرلين 2022 | تجديد وتمديد جواز السفر واتمام المعاملات الكترونيًا.

طقس برلين في الشتاء

في الشتاء ونوفمبر ، غالبًا ما تكون عاصمة ألمانيا ملبدة بالغيوم وهطول الأمطار – الأمطار ، والثلوج في كثير من الأحيان. في المتوسط ​​، هناك 9-10 أيام ممطرة في المدينة شهريًا. الشهر الممطر هو ديسمبر. موقعها في شرق البلاد يجعل مناخ برلين يعتمد على الرياح الشرقية القوية التي تجلب البرودة. يعتبر شهر يناير أكثر الشهور برودة بمتوسط ​​درجة حرارة -2.6 درجة مئوية.

في الشتاء ، يكون الجو غائمًا في الغالب ، وتشرق الشمس من 1.5 إلى 2 ساعة في اليوم. في الصيف ، تظهر الشمس في كثير من الأحيان – أكثر من 6 ساعات في اليوم. لذلك ، فإن أفضل وقت لزيارة برلين هو من مايو إلى أكتوبر. على أي حال ، في رحلة إلى برلين ، لن يكون من الضروري أن تأخذ مظلة معك. اقرأ أيضًا: طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور بماذا يتميز وافضل وقت للزيارة.

السياحة في برلين

من أشهر المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة بالتأكيد هي بوابة برلين براندنبورغ والرايخستاغ وبرج تلفزيون برلين وكنيسة القيصر فيلهلم التذكارية وقصر شارلوتنبورغ. ويمكن أن يكون التجول في أنحاء المدينة أمرًا ممتعًا للغاية – فالعديد من الشوارع مزروعة بالأشجار ، لذلك تعتبر برلين مدينة “خضراء” للغاية. أكبر وأشهر حدائق المدينة هي حديقة تيرجارتن.

ليس عبثًا أن تُعتبر برلين إحدى عواصم العالم للثقافة – فالمدينة بها عدد كبير من المتاحف على سبيل المثال ، متحف برلين الجديد ، والكثير من الآثار المعمارية وقاعات الحفلات الموسيقية والمسارح. تقليديا ، تستضيف عاصمة ألمانيا المهرجانات الموسيقية الكبرى ، مثل مهرجان الجاز Jazzfest. اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في برلين وافضل مناطق لاصطحاب الاطفال.

احياء برلين

وفقًا لدستور برلين ، تنقسم برلين إلى اثنا عشرة حي . هذه بدورها مقسمة إلى 97 منطقة ، حيث يقسم دستور الولاية فقط إلى احياء. لذلك ، عندما يكون الانتقال إلى برلين أمرًا حتميًا ، فإن قائمة الأسئلة التي تطرأ ببالك ستزداد. وأحد أهم الأسئلة في هذه القائمة هو مسألة اختيار أسماء مناطق برلين واسم الحي للعيش فيه.

احياء برلين

كذلك ، الراحة هي المعيار الأساسي في اختيار مكان للعيش فيه ، ويرتبط معها ارتباطًا وثيقًا حسب ما يلي يلي:

  • تكلفة السكن أو إيجاره؛
  • وجود / بعد روضة الأطفال والمدرسة؛
  • الجو العام وتوافر اماكن للمشي والاسترخاء.

بالطبع ، عند اختيار مكان الإقامة ، ستظهر العديد من الأسئلة والفروق الدقيقة. لذلك ، اعددنا قائمة بأحياء برلين لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح لصالح الحي الأكثر ملاءمة لك من حيث الإقامة. اقرأ أيضًا: تعرف على أقرب مدرسة سواقة عربية في برلين والالتحاق بها للحصول على رخصة قيادتك.

شارلوتنبورج فيلمرسدورف Charlottenburg-Wilmersdorf

قبل سقوط جدار برلين ، كانت شارلوتنبورغ-فيلمرسدورف هي مركز برلين الغربية ، يوجد هنا شريان التسوق الرئيسي في المدينة – شارع كورفورستيندام وعبور شارع فاسانين. كذلك ، توجد هنا أيضًا أفخم الفنادق والمطاعم والبوتيكات باهظة الثمن.

كذلك ، من وجهة نظر المعالم السياحية في شارلوتنبورغ-فيلمرسدورف ، فإن مبنى جامعة برلين التقنية ودار الأوبرا وقصر شارلوتنبورغ وكنيسة القيصر فيلهلم التذكارية مثيرة للاهتمام . اقرأ أيضًا: جامعة برلين هومبولت | معلومات هامة عن تاريخ الجامعة سبب التسمية الكليات والتخصصات والاقسام.

فريدريشاين كروزبرج Friedrichshain-Kreuzberg

Friedrichshain-Kreuzberg هو مزيج رائع من برلين الغربية والشرقية. لا تفتخر المنطقة بأي مناطق جذب خاصة ، ولكن تقام الحفلات الأكثر متعة في المدينة هنا. أفضل النوادي الليلية ، والتجمعات الصاخبة للطلاب ، وروح برلين الثقافية – كل هذا هو فريدريكشاين كروزبرج.

كذلك ، منذ الستينيات استقرت هنا أصول أصلية من جميع أنحاء البلاد – من الهيبيين إلى محبي الحفلات الصاخبة ، وبالتالي فإن عدد الحانات الرخيصة ومتاجر المصممين والمتاجر القديمة المستعملة والنوادي الليلية ، وبالطبع النزل كثيرة. لا ينبغي للعائلات التي لديها أطفال أن تتدخل هنا ، بل يتدخل الشباب – حتى كثيرًا.

Advertisement

ليشتنبرغ Lichtenberg

Lichtenberg ليس أفضل مكان للسياح في برلين. تقع هذه المنطقة بالقرب من ميدان ألكسندر ، ويقطنها نصف سكانها ، للأسف ، المحرومون من بلدان رابطة الدول المستقلة السابقة. ولكن يمكنك أن ترى شيئًا ما: حديقة حيوان فريدريشسفيلدي ومتحف تاريخ الحرب العالمية الثانية “برلين كارلهورست”.

مارزان هيلرسدورف Marcan-Hellersdorf

منطقة النوم النموذجية في Marzahn-Hellersdorf ليست أيضًا المكان الأكثر إثارة للاهتمام ، ولكن هنا يتم إخفاء عنصرين جميلين للزيارة من برلين – منتزه Marzahn الترفيهي وحديقة قصر Biesdorf.

ميت Mitte

ميتي هي “قلب” المدينة ، وهنا ولدت برلين الحالية في القرن الثاني عشر. مقسمة إلى قسمين بواسطة المياه العكرة لنهر Spree ، تعتبر Mitte أغنى منطقة في المدينة لمناطق الجذب. قبل وصول هتلر إلى السلطة ، عاش الحي حياة مرحة وصاخبة – مع شوارع كاملة من المتاجر والملاهي والمسارح وأفضل المطاعم في أوروبا.

بعد أن تحولت ميتي إلى منطقة بيروقراطية وكتابية نموذجية: احتلت الوزارات والإدارات شوارع بأكملها ، وظهر مبنى Reich Chancellery العملاق في شارع Wilhelmstrasse لأول مرة في برلين.

بالطبع ، خلال الحرب ، تم تدمير المنطقة عمليا بالأرض وتم ترميمها حتى التسعينيات. تضم اليوم مقر الحكومة ومباني البوندستاغ وجزيرة المتاحف وبوابة براندنبورغ وبرج التلفزيون ومكان عبادة السيدات – معرض لافاييت وغير ذلك الكثير.

نويكولن Neukölln

نويكولن هي المنطقة متعددة الجنسيات في العاصمة الألمانية. على الرغم من حقيقة أنه لا ينصح السياح بالذهاب إلى هنا مرة أخرى (خاصة في الظلام) ، إلا أنه يستحق الزيارة هنا. كانت نويكولن هي الأقل معاناة خلال معارك الحرب العالمية الثانية ، لذلك يمكنك هنا العثور على العديد من المباني التي تعود إلى أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر من عصر غروندر. مبنى الأوبرا المحلي وساحة ريتشاردبلاتز. اقرأ أيضًا: شارع العرب في برلين | معلومات عن الشارع اين يقع ما هي اهم المطاعم والفنادق المتواجدة فيه.

بانكوف Pankov

بانكوف هي منطقة هادئة وجميلة للغاية نشأت من قرية صغيرة من المستوطنين السلافيين في أوائل القرن الرابع عشر. هنا كان قادة ألمانيا الديمقراطية يفضلون العيش قبل توحيد ألمانيا ، ولكن اليوم في بانكوف يعيش معظمهم من أصل عرقي ألماني من الطبقة الوسطى.

كذلك ، من معالم المدينة ستجد أكبر كنيس يهودي في البلاد في Reikestrasse ، ومتنزه وقصر Schönhausen ، ومبنى البلدية في أوائل القرن العشرين.

راينكيندورف Reinickendorf

Reinickendorf هي إحدى ضواحي برلين. من ناحية ، تشغل معظمها منطقة صناعية ، ومن ناحية أخرى ، المنطقة محاطة بالغابات والبحيرات ، حيث يحب سكان المدينة المشي والتنزه كثيرًا. يعرف السياح عادة رينكيندورف من مطار تيغيل. الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام هي Tegel Palace and Park ، وكذلك مركز Tegel Port الثقافي.

سبانداو Spandeau

سبانداو – التي كانت في يوم من الأيام مدينة منفصلة ، ولكنها الآن منطقة في برلين – مثيرة للاهتمام بشكل أساسي لجدران قلعتها القديمة. القلعة ذات الاثني عشر جانبًا التي تضم 4 حصون وبرج هي مثال لمدينة عسكرية مثالية في القرن السادس عشر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Spandau مثيرة للاهتمام: الحدائق والبحيرات وموقع سجن سبانداو سيئ السمعة ، حيث توفي رودولف هيس ، وكذلك المدينة القديمة مع شارع كولك المعاد إنشاؤه وكنيسة القديس نيكولاس من القرن الثالث عشر.

ستيجليتز زيليندورف Steglitz-Celendorf

Steglitz-Zehlendorf هي واحدة من أرقى المناطق في العاصمة الألمانية: الفيلات والقصور والحدائق والغابات هي مناطق الجذب الرئيسية فيها. هنا يجب أن تبحث عن أفضل شاطئ في برلين – شتراندباد على بحيرة جروس وانسي.

كذلك ، في الحي المحلي في داهليم ، هناك قرية ألمانية أعاد علماء الآثار إنشاءها وحديقة نباتية مثيرة للاهتمام. هنا أيضًا ستجد مكتبة جامعة برلين الحرة ، التي صممها العبقري نورمان فوستر.

تمبلهوف شوينبيرج Tempelhof-Schöneberg

ربما تكون Tempelhof-Schoneberg الوجهة المثالية للسياح الذين لديهم أطفال. هناك بنية تحتية متطورة ، والكثير من وسائل الترفيه ، ولكن بطريقة ما أكثر هدوءًا مما كانت عليه في Mitte أو Razdal Kreuzberg. والجاذبية المحلية الرئيسية التي يجب أن تتطابق معها هي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا .

تريبتو كوبنيك Treptow-Köpenick

أخيرًا ، تعد Treptow-Kopenick مدينة “خفيفة” أخرى ، حيث تحل المتنزهات والبحيرات محل بعضها البعض بلا هوادة. مناطق الجذب المحلية: تمثال Molecule Man ، الذي يرمز إلى الوحدة الالمانية وتوحيد برلين ، منتزه Treptow مع نصب تذكاري للجندي السوفيتي ، وقاعة المدينة القديمة في Köpenick والقصر الباروكي الفاخر الذي يحمل نفس الاسم. اقرأ أيضًا: اجمل مدن المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بجمالها.

كم مساحة برلين ؟

تتكون برلين من 12 حي على مساحة إجمالية قدرها 892 كيلومترًا مربعًا. يوجد في نيويورك خمس أحياء فقط ، كما أن العاصمة الأمريكية أصغر قليلاً من العاصمة الألمانية بمساحة 816 كيلومترًا مربعًا. في عام 2020 ، كانت مساحة المعيشة لكل ساكن في برلين حوالي 39.6 مترًا مربعًا

تنمو العاصمة بشكل أسرع مما يستطيع خبراء السكان حسابه. كان على إدارة مجلس الشيوخ تصحيح توقعات زيادة عدد الأشخاص بمقدار 250 ألف شخص بحلول عام 2030 صعودًا. لكن برلين لن تزدهر في كل مكان. يعيش حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص في برلين اليوم – والعدد في ازدياد مستمر.

يبلغ طول حدود مدينة برلين 234 كيلومترًا. أكبر توسع في المنطقة الحضرية هو 45 كيلومترًا في اتجاه الشرق والغرب و 38 كيلومترًا في اتجاه الشمال والجنوب.

كما أدى اندماج ثماني مدن مستقلة سابقًا و 59 مجتمعًا ريفيًا و 27 مقاطعة مانور إلى مضاعفة عدد سكان برلين إلى حوالي 3.8 مليون شخص. زادت مساحة برلين من 65.72 كيلومتر مربع ( برلين القديمة ) إلى 878.1 كيلومتر مربع. اقرأ أيضًا: معلومات كاملة عن المقاطعات الالمانية من حيث عدد السكان والمساحة والموقع.

كم عدد سكان برلين 2022 ؟

ظل عدد الأشخاص الذين يعيشون في برلين مستقرًا إلى حد كبير في النصف الأول من عام 2021. وبحسب الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاء مع بداية شهر 10 عام 2021 ، فإن حوالي 3664100 شخص عاشوا رسميًا في العاصمة بنهاية يونيو.

كذلك ، في عام 2020 ، بلغ عدد سكان ولاية برلين الفيدرالية حوالي 3.66 مليون نسمة. حيث كان 5.2٪ من السكان في برلين ككل يبلغون من العمر 80 عامًا أو أكثر ، و 13.9٪ بين 65 و 80 عامًا و 19.9٪ بين 50 و 65 عامًا. وبالتالي فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يشكلون 39.0 ٪ من إجمالي السكان. كما بلغ عدد الأجانب في برلين 790.000 مقيم أجنبي من أكثر من 190 دولة

تم الوصول إلى الذروة التاريخية للسكان في عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية حيث كان عدد سكانها أقل بقليل من 4.48 مليون نسمة. لكن في نهاية الحرب ، تقلصت المدينة بشكل كبير إلى أقل من ثلاثة ملايين نسمة بشكل مؤقت.اقرأ أيضًا: عدد سكان المانيا والتركيب العرقي للسكان ومكان تواجد اكبر كثافة سكانية مع لمحة عن معدل المواليد.

وفي الختام عزيزي القارئ. يشار إلى أن أكبر توسع للمنطقة الحضرية للعاصمة الألمانية في اتجاهي الشرق والغرب حوالي 45 كيلومترًا ، وفي اتجاهي الشمال والجنوب حوالي 38 كيلومترًا. تبلغ مساحة برلين كونها ولاية اتحادية ، تقع في وسط ولاية أخرى ، براندنبورغ ، حوالي 892 كيلومترًا مربعًا تقريبًا و حصلت على لقب “Spree-Athen” – “Athens on the Spree”.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى