السياحة في المانيا

متحف الشمع في برلين | متحف مدام توسو

Advertisement

تم افتتاح متحف الشمع في برلين عام 2008 ، وأصبح في ذلك الوقت واحداً من 12 فرعًا لمتحف مدام توسو الشهير عالميًا الذي يقع في لندن ، في حي ماريليبون الثري ، في منطقة وستمنستر.

Advertisement

تضم قاعاته التسع حوالي 120 شخصية من السياسيين والعلماء والموسيقيين ونجوم السينما والرياضيين المشهورين. يقع مبنى المتحف ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2500 متر مربع ، بالقرب بوابة برلين براندنبورغ.

كذلك ، يزور المتحف ملايين الأشخاص كل عام ، ولا يملون من الوقوف في طابور كبير أو ارتفاع تكلفة التذكرة. كما يرجع تاريخ النجاح المذهل لمتحف الشمع لأكثر من 250 عامًا. حيث انتقل فن التعامل مع الشمع من جيل إلى جيل ولا يزال حيًا إلى هذا اليوم.

قبل التحدث عن متحف شمع برلين. أولاً ، دعونا نتعرف على مدام توسو نفسها من هي ، مكان ولادتها ، الصفحات الرئيسية لسيرتها الذاتية.

مدام توسو

آنا ماري توسو ، ني غروشولز ، من ستراسبورغ ، فرنسا. من مواليد 12 ديسمبر 1761 ، ربتها والدتها وعمها فيليب كيرتس. كان هو الذي قدم ابنة أخته إلى تعلم الفن بالشمع ، وأعطاها دروسها الأولية. قامت مدام توسو المستقبلية بأول عمل رئيسي لها في عام 1777 – كانت شخصية الكاتب والفيلسوف الشهير فولتير.

مهد أول نجاح كبير طريقها إلى فرساي ، حيث سرعان ما انتقلت الحرفيين الشابة. في بلاط لويس السادس عشر ، أصبحت معلمة فنون للأميرة إليزابيث ، أخت الملك. أمضت عدة سنوات في القصر الملكي ، وطوال هذه السنوات عملت بجد ، مجسدة أعضاء من العائلة المالكة بالشمع. كما قامت بعمل صور نحتية للمشاركين في الثورة الفرنسية.

عندما مات العم ، ورثت جروشولتز مجموعته من التماثيل الشمعية. بعد عام ، تزوجت وأصبحت مدام توسو ، ولكن بعد سنوات قليلة انفصل الزواج. لكن بعد الطلاق ، سافرت ماريا في رحلة طويلة حول العالم استمرت حوالي 35 عامًا.

أثناء سفرها من بلد إلى آخر ، ومن مدينة إلى مدينة ، عرضت مجموعتها من التماثيل الشمعية على المتفرجين المعجبين. في موازاة ذلك ، واصلت الانخراط في عملها (النمذجة) ، ونتيجة لذلك ، زاد عدد المعروضات عدة مرات.

كما انتقلت ماري توسو إلى لندن عام 1802. في عام 1835 ، افتتح معرضها الدائم الأول في شارع بيكر الشهير. توفيت مدام توسو في 18 أبريل 1850 حيث كانت تبلغ من العمر 88 عامًا. بعد وفاتها ، تركت إرثًا كبيرًا وعدد لا يحصى من شخصيات الشمع. أصبح الكثير من الناس خلفاء لعملها ، وحرفتها ، وعمل حياتها. اقرأ أيضًا: متحف برلين الجديد | ساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر.

متحف الشمع في برلين

تم افتتاح متحف الشمع في برلين عام 2008 ، وأصبح واحداً من 12 فرعًا لمتحف مدام توسو الشهير عالميًا. تضم قاعاتها التسع 120 شخصية من السياسيين والعلماء والموسيقيين ونجوم السينما والرياضيين المشهورين.

في قاعة السياسة والدين: أوتو فون بسمارك ، كارل ماركس ، ونستون تشرشل ، جون إف كينيدي ، إريك هونيكر ، أنجيلا ميركل ، ابرز الحاضرين في سباق التتابع السياسي.متحف الشمع في برلين

في قاعة أخرى ، يمكنك رؤية (وحتى سماع) نجوم البوب ​​في الماضي والحاضر. البيتلز في القوة الكاملة ، مايكل جاكسون ، بريتني سبيرز – كلهم ​​كما لو كانوا على قيد الحياة.

عالم الأعمال الاستعراضية وصناعة الأفلام كبير جدًا لدرجة أن شخصية أخرى مثل براد بيت وأنجلينا جولي وجوني ديب ونيكول كيدمان وجورج كلوني لن تؤذي أي شخص (“النجوم” بعد كل شيء). وبالطبع ، مارلين ديتريش ومارلين مونرو – كتذكير بجمال منتصف القرن العشرين.

لا يمكن لهذا المتحف الاستغناء عن شخصية هتلر. ولكن من أجل عدم الإساءة إلى الأشخاص الذين ارتبطت أسماؤهم بتلك الحرب التي سببت الألم والمأساة ، يجلس الفوهرر Führer على الطاولة ، ويبدو بائسًا ومؤلمًا (هذا بالضبط ما بدا عليه قبل الانتحار في ملجأه).

لذلك ، من غير المريح أن يتم تصويرك بجانبه ، وأنت لا تريد ذلك حقًا. كذلك ، هناك مكان آخر مثير للاهتمام هنا. حيث توجد غرفة توضح كيفية صنع أشكال الشمع خطوة بخطوة.

ساعات عمل متحف مدام توسو

مواعيد عمل متحف الشمع في برلين ، من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 11 صباحًا حتى 6 مساءً.

كما يمكن لآخر الزوار الدخول في الساعة 18:00. كذلك ، أيام العطل هو يوم العطلة الوحيد من العام هو 25 ديسمبر عيد الميلاد الكاثوليكي. كذلك ، تستغرق زيارة متحف مدام توسو برلين حوالي 1.5 ساعة في المتوسط.

ما هي أسعار التذاكر في متحف الشمع في برلين

أسعار التذاكر في متحف مدام توسو هي التالي:

  • الكبار:  20.95 يورو؛
  • الأطفال (من 3 إلى 15 عامًا):  15.95 يورو؛
  • تذكرة العائلة (2 + 2):  61.32 يورو.

بشراء التذاكر عبر الإنترنت ، يمكنك توفير 10٪ من التكلفة  ( 18.85  يورو  و 14.35 يورو على التوالي). لا ينطبق العرض الترويجي على تذاكر الأسرة.

كذلك ، من الممكن شراء تذاكر مشتركة . إذا كنت تخطط لزيارة Sea Life Aquarium في برلين بالإضافة إلى متحف الشمع ، فعند شراء تذكرة واحدة لمكانين ، يمكنك توفير 35٪ من تكلفة التذاكر الفردية. تبلغ تكلفة هذه التذكرة لشخص بالغ 38.50 يورو في شباك التذاكر و 25 يورو على الإنترنت ، وللطفل – 28.50 يورو و 18.50 يورو على التوالي.

كما يمكنك أن تأخذ تذكرة إلى ثلاثة أماكن (ستتم إضافة LEGOLAND إلى المكانين السابقين). وفر 45٪ على أسعار التذاكر. سيحتاج الشخص البالغ إلى دفع 54.50 يورو أو 30 يورو والطفل 44.50 يورو أو 25.50 يورو.

كيفية الوصول الى متحف مدام توسو

العنوان: Unter den Linden 74 ، 10117 عاصمة المانيا برلين.

  • قطارات المدينة: S1 ، S2 ، S5 ، S7 ، S25 ، S75 إلى محطة Friedrichstrasse ، S1 ، S2 ، S25 إلى Brandenburger Tor؛
  • المترو: U6 – إلى Friedrichstrasse ، U55 – إلى Brandenburger Tor؛
  • الباصات رقم 147 ، 200 ( Brandenburger Tor / Glinkastrasse ) ، TXL ( Marschallbrucke ) ، رقم 147 ، N6 ( Friedrichstrasse ) ، TXL ( Brandenburger Tor )؛
  • الترام رقم 12 ، M1 شارع فريدريش.

اقرأ أيضًا: محطة برلين المركزية ، افضل 10 من متاحف برلين ننصح بزيارتها.

ماذا ترى في متحف الشمع في برلين ؟

ستكون عملية صنع دمى الشمع ممتعة ومفيدة للزوار. يعرض المعرض أدوات صانعي استنساخ المشاهير ، بالإضافة إلى بعض تفاصيل الشخصيات المستقبلية. يتبرع العديد من النجوم بالملابس والإكسسوارات بعد أن علموا أنه سيتم عمل نسخ منها للمعرض. هدايا سخية للغاية ، على الرغم من أن الاستثمار يؤتي ثماره بالكامل.

جميع الأشكال المعروضة في المتحف واقعية مذهلة. يبدو أن هؤلاء مليئون بالحياة التي يتخذها الأشخاص لالتقاط صورة وتجميدهم للحظة في أوضاع مختلفة. وعلى الرغم من أن فرع Madame Tussauds في برلين أصغر بكثير من حيث المساحة ولا يحتوي على العديد من المعروضات في قاعاته مثل نظرائه ، فإن زيارة المتحف ستكون تجربة لا تُنسى لأي شخص على الإطلاق.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. إن عمل المبدعين في هذا المجمع الرائع ضخم ويتطلب الكثير من الوقت. لكن الجهود المبذولة تؤتي ثمارها بالكامل حيث يزور متحف الشمع في برلين كل يوم حشود من السياح بهدف تقدير الإبداعات المبذولة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى