الهجرة الى المانيا

فيزا البحث العلمي في المانيا | تأشيرة الأبحاث الألمانية

Advertisement

يتم إصدار فيزا البحث العلمي في المانيا لمدة عام واحد على الأقل ويتم تقدم العديد من المزايا لك مع تأشيرة الأبحاث الألمانية ، حيث يمكنك العمل في مؤسسة الأبحاث المذكورة في عقد العمل وكذلك التدريس.

Advertisement

يمكنك تمديد تأشيرة الأبحاث الألمانية طالما أن المتطلبات الأساسية لا تزال قائمة. كذلك ، يمكنك أيضًا البحث والتدريس في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لفترة محدودة باستثناء المملكة المتحدة وأيرلندا والدنمارك.

يوجد في جمهورية ألمانيا الاتحادية عدد من المعاهد والمؤسسات حيث يمكنك المشاركة في أنشطة البحث. إذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا كباحث علمي / عالم ، ولكنك لا تعيش في ألمانيا أو في بلد آخر من دول الاتحاد الأوروبي ، فستحتاج إلى تأشيرة وتصريح إقامة خاص Aufenthaltserlaubnis للعمل البحثي وفقًا للمادة 18d من قانون الإقامة.

كيفية الحصول على فيزا البحث العلمي في المانيا؟

يمكنك الحصول على فيزا البحث العلمي في المانيا أو تأشيرة الأبحاث الألمانية إذا كنت تفي بالمتطلبات التالية:فيزا البحث العلمي في المانيا

  1. لقد دخلت في اتفاقية مع معهد أبحاث ألماني معترف به من قبل المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين BAMF. يمكنك العثور على قائمة بهذه المؤسسات على موقع bamf.de؛
  2. سيتم وضع مشروعك البحثي موضع التنفيذ؛
  3. يمكن توثيق معرفتك أو مهاراتك المهنية ، على سبيل المثال ، من خلال الدبلومات أو الشهادات؛
  4. يُطلب من معهد البحث الخاص بك عمومًا أن يشهد كتابيًا على أنه سيكون لديك وسائل عيش كافية وأن جميع النفقات التي تكبدتها ستغطيها. على سبيل المثال ، للإقامة غير القانونية في البلاد أو الترحيل.

كذلك ، بعد أربع سنوات يمكنك الحصول على تصريح إقامة في ألمانيا. بقدر ما تستوفي أيضًا المتطلبات الأخرى المطلوبة لذلك.

أين يمكن تقدم طلب الحصول على تأشيرة الأبحاث الألمانية؟

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول ألمانيا ، فأنت بحاجة أولاً إلى التقديم في السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك أو في بلد مجاور وتقديم جميع المستندات اللازمة هناك. كما يرجى ملاحظة أن معالجة طلب التأشيرة الخاص بك قد يستغرق عدة أشهر.

وفي حال لم تكن بحاجة إلى فيزا لدخول ألمانيا ، فبعد وصولك إلى البلد ، عليك الذهاب إلى مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك الجديد وتقديم جميع المستندات اللازمة هناك. كما يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا على بلدك الأصلي. ستجد على موقع الويب  auswaertiges-amt.de قائمة كاملة بالبلدان التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة زيارة ألمانيا.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا البحث العلمي في المانيا؟

كقاعدة عامة ، للحصول على فيزا البحث العلمي في المانيا ، ستحتاج إلى نفس الأوراق المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة وطنية المانية وبعض الأوراق الإضافية وهي كالتالي:

  • طلب تأشيرة مكتمل وموقع (نسختان)؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • صور بيومترية فعلية؛
  • اتفاق مع معهد أبحاث ألماني معترف به من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF. يمكن العثور على قائمة بهذه المؤسسات على موقع bamf.de؛
  • تأكيدًا من معهد البحث الخاص بك أن المشروع سيتم تنفيذه؛
  • دليل على معرفتك أو مهاراتك المهنية؛
  • ضمان أو الكفالة الشخصية من معهد البحث الخاص بك بتغطية جميع التكاليف التي تتكبدها.

بعد الانتهاء من نشاطك البحثي ، لديك ما يصل إلى تسع أشهر للعثور على وظيفة جديدة في ألمانيا تتناسب مع مؤهلاتك.

ماذا سيحدث عندما أصل إلى ألمانيا؟

بعد وصولك إلى ألمانيا ، لديك ثلاث أشهر للتسجيل في مكتب الأجانب Ausländerbehörde في مكان إقامتك وطلب تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه إلى المؤسسة ، وكذلك ، كقاعدة عامة ، شهادة تسجيل السكن واتفاقية إيجار. بعد التحقق ، ستقرر الوكالة ما إذا كنت ستصدر لك تصريح إقامة أم لا.

في حالة اتخاذ قرار إيجابي ، ستكون قادرًا على المشاركة في الأنشطة البحثية في ألمانيا لمدة عام على الأقل. يجوز تجديد تصريح الإقامة إذا تم استيفاء جميع المتطلبات اللازمة لذلك.

وفي الختام عزيزي القارئ. بعد انتهاء تعاونك مع معهد البحث ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis في ألمانيا للبحث عن عمل. في حالتك ، سيكون هذا المستند صالحًا لمدة 9 أشهر. يمكننا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من مكتب الأجانب المسؤول عنك Ausländerbehörde.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى