السياحة في المانيا

دويسبورغ المانيا duisburg

Advertisement

دويسبورغ المانيا Duisburg هي مدينة ساحلية في في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية غرب ألمانيا. وتقع عند التقاء نهري الراين ونهر الرور بالقرب من دوسلدورف ، وتعد إحدى العواصم الثلاث لمنطقة الرور أكبر مدينة في أوروبا إلى جانب مدينتي دورتموند

Advertisement
وإيسن.

ظهرت duisburg في القرون الأولى من عصرنا حسب ما أكدته الحفريات الأثرية. حرس الرومان هذه المنطقة من أجل السيطرة على المخاضات عبر نهر الراين. في عام 420 ، تم الاستيلاء على المنطقة واستعمارها من قبل الفرنجة.

كما يعود أول ذكر موثق لمدينة duisburg إلى العام 883 ، تقول أن الفايكنج نهبوا المنطقة وبقوا هناك لفصل الشتاء. نظرًا لموقع المدينة ، كانت دويسبورغ دائمًا ذات أهمية إستراتيجية كبيرة. بالعودة إلى عام 740 ، تأسس في duisburg مكان إقامة الملوك بمرسوم من المجلس. في القرن العاشر ، تم بناء مقر إقامة إمبراطوري جميل في المدينة.

اين تقع مدينة دويسبورغ المانيا duisburg؟

على خريطة المانيا تقع خريطة دويسبورغ عند التقاء نهر الراين ونهر الرور في الجزء الغربي من منطقة الرور. ربما يمكن تسميتها أكثر مدينة “مائية” في ألمانيا ، فخر دويسبورغ هو 650 جسرا. هذا أكثر مما في البندقية وسانت بطرسبرغ. وعلى الرغم من أن كل مدينة في جمهورية ألمانيا الاتحادية تقريبًا بها الكثير من النوافير ، إلا أن هناك الكثير منها تناسب كل ذوق.

دويسبورغ كما ذكرنا أعلاه هي مدينة ألمانية تقع بالقرب من دوسلدورف في منطقة الرور. يوجد في المدينة ميناء دويسبورغ أحد أكبر الموانئ في العالم ، وهي أيضًا وجهة شهيرة لقضاء ايام العطل للمواطنين والزوار. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع المدينة بموقع متميز بالنسبة لموقع مطار دوسلدورف ، مما يسمح بتطوير الأعمال التجارية المحلية والتجارة بشكل عام.

دويسبورغ واحدة من أكبر الجاليات المسلمة. لذلك ، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ، تم بناء أحد أكبر المساجد  التي تم تشييدها على الإطلاق في البلدان غير الإسلامية وهو مسجد دويسبورغ الكبير. والمسجد مبنى بقبة فضية بارتفاع 23 مترا ومئذنة “ارتفاع” 34 مترا. يوجد داخل المعبد الإسلامي قاعة تتسع لـ 1200 مصلي ، بالإضافة إلى مركز مجتمعي ومدرسة دينية.

تبلغ مساحة مدينة دويسبورغ 232.83 مترًا مربعًا. كم (وهي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا). عدد سكان دويسبورغ 503000 نسمة. لمعلومات عن نادي دويسبورغ انقر هنا. لمعلومات عن سوق الأتراك في دويسبورغ انقر هنا.

ما الأهمية الاقتصادية لمدينة دويسبورغ المانيا duisburg

دويسبورغ يوجد فيها أكبر ميناء نهري في العالم وأحد أهم المراكز التجارية واللوجستية في ألمانيا ، وهي مدينة صناعية بها عدد كبير من مؤسسات التعليم العالي ، وهي مكان لتطوير تكنولوجيا المعلومات. دويسبورغ هي المركز الأوروبي الرئيسي لصناعة الصلب. السمة المميزة للمدينة هي شركات ذات تقاليد عمرها قرون مثل ThyssenKrupp Stahl AG أو مصانع التعدين لشركة Krupp Mannesmann GmbH ، فهي لا تزال أكبر الشركات الأوروبية المصنعة للصلب في أوروبا.

لطالما كان الموقع المناسب على ضفاف نهري الراين والرور أحد مزايا المدينة. يعد استخدام الممرات المائية وشبكة الطرق وخطوط السكك الحديدية الأساس الثلاثي لنقل البضائع ويحظى بتقدير كبير من قبل الشركاء الدوليين. تراهن دويسبورغ على تطوير المؤسسات في مجال التكنولوجيا والخدمات العالية. يخلق التحول الهيكلي الأساس لتقوية المؤسسات في مجال المعلومات والاتصالات والتقنيات الدقيقة.

تشمل الصناعات الأخرى الأكثر تقدمًا إنتاج التكنولوجيا في مجال حماية البيئة والطاقة. بالتعاون مع هذه الشركات ، تنمو شركات قطاع الخدمات. إنها تضفي جوًا خاصًا على المدينة ، فضلاً عن تطوير السياحة الحضرية.

التعليم في دويسبورغ المانيا duisburg

التعليم في دويسبورغ ليس له خصائصه الخاصة التي تختلف عن التعليم في المانيا. وفقًا للقانون الألماني ، التعليم إلزامي للأطفال من سن 6 إلى 15 عامًا. يذهب التلاميذ إلى المدرسة الثانوية بعد الصف الخامس. تبدأ الدروس في  المدرسة في دويسبورغ المانيا في الساعة 8 صباحًا. لكن جدول الإجازة ، بداية ونهاية العام الدراسي تعتمد على المؤسسة. قد يختلف البرنامج ، وكذلك المواد التعليمية. قبل الالتحاق بالجامعة ، يجب أن تتخلى عن 13 عامًا في المدرسة.

ومن أشهر جامعات دويسبورغ جامعة دويسبورغ إيسن UDE التي تقع في مركز منطقة التعليم العالي الأوروبية . تم إنشاء الجامعة في عام 2003 نتيجة اندماج مؤسستين للتعليم العالي في مدينتي إيسن ودويسبورغ للقرب من بعضهما حيث تبعد دويسبورغ عن ايسن حوالي 25 كم وعن أوبرهاوزن حوالي 18 كم. اليوم ، تعد أصغر جامعة في شمال الراين وستفاليا واحدة من أكبر عشر جامعات في ألمانيا.

يمكن الوصول إلى كلا الحرمين الجامعيين بسهولة وبسرعة. تقدم فروع الجامعة 42000 طالب مجموعة واسعة ومعايير دولية من المواد ، من العلوم الإنسانية ، والعلوم الاجتماعية والاقتصادية ، إلى الهندسة والعلوم الطبيعية ، بما في ذلك الطب. طلاب من 130 جنسية يدرسون هنا.

تم تصنيف جامعة دويسبورغ إيسن ضمن أفضل عشر جامعات بحثية في العديد من التخصصات. بين عامي 2014 و 2017 ، زادت عائدات الأبحاث بنسبة 150%. أصبحت هذه الإنجازات ممكنة بفضل البحث المتخصص في مجال تكنولوجيا النانو والطب الحيوي والدراسات الحضرية ، وكذلك التغييرات في المجتمع الحديث.

كذلك ، من أشهر المؤسسات التعليمية الأخرى في مدينة دويسبورغ مدرسة دويسبورغ للموسيقى والفنون والمعهد الموسيقي (جامعة فولكوانغ للفنون) والجامعة الشعبية في دويسبورغ. يوجد حوالي 200 مدرسة في المدينة. خلال فترة الاكتشافات الجغرافية الكبرى ، في القرن السادس عشر ، عاش العالم الشهير غيرهارد ميركاتور ، الذي أطلق عليه ستيفان زويغ “ملك رسامي الخرائط” ، في دويسبورغ. لمعلومات أكثر عن جامعة دويسبورغ إيسن ، اختصاصات جامعة دويسبورغ انقر هنا.

تاريخ دويسبورغ المانيا duisburg

دويسبورغ مدينة لها تاريخ طويل إلى حد ما. وفقًا للتقارير التاريخية ، كان هناك سوق هنا بالفعل في القرن الأول. في القرن الخامس ، كانت دويسبورغ بالفعل مدينة تجارية رائدة. تم تحديد ازدهار المدينة في العصور الوسطى إلى حد كبير من خلال موقعها بالنسبة لطريق التجارة الرئيسي في ذلك الوقت – Hellweg. بعد عدة قرون ، تم نقل قاع نهر الراين ، ونتيجة لذلك أصبحت المدينة مدينة زراعية هادئة.

وفقًا لنتائج الحفريات الأثرية ، نشأت مستوطنة دائمة في موقع Duisburg الحديث في القرون الأولى من عصرنا. يعود أول ذكر مكتوب لمدينة Duisburg إلى عام 883. نظرًا لموقع دويسبورغ الملائم على تل عند التقاء نهري الراين والرور ، كانت المدينة ذات أهمية استراتيجية كبيرة. في عهد هتلر ، بدأ التطور الصناعي في دويسبورغ ، حيث أصبحت المدينة نقطة استراتيجية للرايخ الثالث ، مما تسبب لاحقًا في تدمير المدينة بالكامل تقريبًا بواسطة طائرات الحلفاء. لكن المدينة أعيد بناؤها بسرعة بعد الحرب.

خلال الحرب العالمية الثانية ، فقدت مدينة دويسبورغ جميع مبانيها المعمارية تقريبًا ، والتي كان لا بد من ترميمها بالكامل في سنوات ما بعد الحرب. يوجد في دويسبورغ الحديثة العديد من مناطق الجذب المتاحة للسياح على مدار العام. تشتهر منطقة Duisburg-Hamborn بكنيسة القديس يوهان المعمدانية القديمة التي تأسست عام 900. تقدم Duisburg-Neudorf للسياح مبنى مكاتب حديث للغاية لمركز Microelectronic ، والذي تم تشييده في نهاية القرن الماضي. لتفاصيل أكثر تابع قراءة المقال.

أماكن سياحية في دويسبورغ المانيا duisburg

يوجد في دويسبورغ الكثير من عوامل الجذب وأماكن الاستجمام والترفيه: الكنائس القديمة والطواحين وأبراج المياه. حديقة حيوان دويسبورغ هي واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في أوروبا. وفي الجنوب ، بين دويسبورغ ومولهايم ، توجد 6 بحيرات بمساحة إجمالية تبلغ 158 هكتارًا. هذه المنطقة هي مكان عطلة مفضل للمواطنين.دويسبورغ duisburg

Duisburg هي مدينة تقع في الجزء الغربي من ألمانيا ، وكانت في الماضي واحدة من أكبر الموانئ والمراكز الصناعية في أوروبا. من المثير للدهشة أن دويسبورغ لا تحظى بشعبية كبيرة بين الناس العاديين ، على الرغم من أنها تتطور بنشاط كبير في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالسياحة. اليوم ، تقدم المدينة كل عام لسائحيها المزيد والمزيد من وسائل الترفيه الجديدة وأماكن الترفيه.

على الرغم من انخفاض شعبية المدينة السياحية ، فضلاً عن الهندسة المعمارية المدمرة تمامًا للحرب العالمية الثانية ، فإن مدينة دويسبورغ duisburg غنية بالمعالم السياحية لكل الأذواق وفي كل عطلة.

شارع كوينجستراس Königstrasse

يعتبر هذا الشارع هو الشارع الرئيسي للمدينة. يعمل بسهولة كمركز ثقافي وترفيهي في دويسبورغ. ولكن على الرغم من شعبيتها ، فإن شارع Königstrasse هادئ للغاية ورائع. إنه مثالي للمشي في المساء على مهل. من سمات Koenigstrasse هي هندسته المعمارية ، لأن جميع المباني تم بناؤها هنا بالفعل في فترة ما بعد الحرب ويحافظ كل منها على جمال وحياة ذلك الوقت.

حديقة دويسبورغ-نورد للمناظر الطبيعية

هذه الحديقة مدهشة حيث تم إنشاؤها في موقع مصنع فولاذ قديم. من بين المسافرين المتحمسين ، تعتبر الحديقة الأكثر خطورة في ألمانيا ، وحتى لافتة ترحيب عند المدخل تحذر الزوار من توخي الحذر والنظر حولهم بعناية. تم افتتاح “Duisburg-Nord” في النصف الثاني من الثمانينيات ، مما حول المنطقة الصناعية إلى أشياء قيمة لمشاهدة معالم المدينة. لذلك ، تم تحويل الفرن العالي للمصنع إلى سطح مراقبة مثير للاهتمام ، والذي يوفر إطلالة رائعة على المدينة.

الحديقة متشابكة مع العديد من المسارات والحدائق ، وحتى الخزانات الاصطناعية مجهزة في المنطقة. حسنًا ، كان أهم ما يميز حديقة المناظر الطبيعية هو غرفة الغاز القديمة ، والتي تعمل اليوم كمركز غوص فريد من نوعه.

Advertisement

ميناء النهر في دويسبورغ المانيا duisburg

أجمل حي في دويسبورغ يسمى نهر بورت. بزيارته اليوم يمكنك مشاهدة العديد من مراكز المكاتب والمطاعم والمباني التجارية الحديثة. بالطبع ، مثل أي ميناء نهري ، يوجد رصيف ترسو عليه اليخوت الجميلة ، وتوفر مشاهدة معالم المدينة والرحلات البحرية الرومانسية والمشي للاسترخاء. في نفس المنطقة يوجد أقدم مبنى في المدينة – The Three-Front House. تلعب اليوم دور مساحة فنية للفنانين والمصممين الشباب والموهوبين. يستضيف المبنى أيضًا مجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية.

كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

يعود تاريخ أقدم مبنى آخر في دويسبورغ إلى القرن التاسع. هذه هي كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان. طوال فترة وجودها ، أعيد بناء الكنيسة أكثر من مرة والآن غيّرت مظهرها بشكل جذري. ولكن على الرغم من ذلك ، لا تزال أسوارها تحتفظ بالآثار القديمة ، ولا تزال تعتبر أقدم كنيسة في المدينة.

حديقة حيوان دويسبورغ المانيا duisburg

حديقة الحيوان مكان رائع للعائلات. يكمن تفردها في حقيقة أن الكوالا الوحيد في ألمانيا المسمى Alinga يعيش هنا . في عام 2017 ، تم تجديد عائلة الكوالا بزوج و 8 أطفال جميلين. لمثل هذه العائلة الرائعة ، تم بناء “قصر” منفصل. يوجد على أراضي حديقة الحيوانات أيضًا حوض مائي مثير للاهتمام مع دلافين المياه العذبة. كما تتاح للزوار فرصة دخول الحديقة الصينية الغنية بالنباتات والحيوانات النادرة في أوروبا ، لأنها جاءت من الصين وخلقت لها ظروف خاصة.

مركز الرياضة والترفيه Moonlight Minigolf

مكان رائع آخر للعائلات ومحبي الجولف. هذا المركز مجهز بملاعب رياضية حديثة لصقل مهاراتك في اللعب. هناك فرصة لزيارة الفصول الرئيسية للمدربين المحترفين ، ولعب الجولف من أجل الروح وحتى إشراك الأطفال في اللعبة. خاصة بالنسبة للزوار الصغار ، اهتم مبتكرو المركز بتجهيزه ليس فقط بملاعب جولف للأطفال ، ولكن أيضًا بخدمة ملائمة لاستئجار معدات الجولف للأطفال. وبين الألعاب ، يمكنك تناول وجبة لذيذة في المقهى.

متحف الملاحة النهرية

سيصبح المتحف الفريد للملاحة النهرية نقطة لا بد من زيارته مع الأطفال. سوف يروق ليس فقط للأطفال ، ولكن أيضًا لأولياء أمورهم. المتحف مقسم إلى جزئين:

  1. جناح داخلي حيث يمكنك التعرف على نماذج السفن ، وحمل الزجاجات التي تحتوي على رسائل حقيقية من البحارة بين يديك وحتى قراءتها تحت إشراف مرشد؛
  2. جناح في الهواء الطلق. هناك مناحي على أكثر السفن القديمة الحقيقية ، والتي ، على الرغم من عمرها العظيم ، احتفظت بنجاح بروح المغامرة.

سبورتس بارك دويسبورج Sportpark Duisburg

تم إنشاء الحديقة خصيصًا لعشاق الرياضة. يوجد بها العديد من مسارات الركض والملاعب الصغيرة والملاعب الرياضية المجهزة بأجهزة محاكاة ومعدات لمختلف الرياضات بما في ذلك الشتاء. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أخذ استراحة قصيرة أو القدوم بصحبة الرياضيين ، توفر الحديقة مناطق نزهة مريحة.

شارع مونستراس Duisburg

عادة ، يصبح أي سفر فرصة رائعة لتحديث خزانة ملابسك بمواد عالية الجودة وبأسعار منخفضة نسبيًا. حسنًا ، سائح نادر يعود من رحلة بدون هدايا تذكارية. هذا هو السبب في أن مناطق التسوق ومراكز Duisburg تستحق اهتمامًا خاصًا. هذا الشارع مخصص للتسوق الراقي. هنا ، كل ركن مليء باللافتات لمحلات الماركات باهظة الثمن من الملابس والاكسسوارات والعطور والمجوهرات. بالنظر هنا ، يمكنك التأكد من أن كل مشترياتك ستتميز بذوق رائع وأسلوب راقي.

منطقة Sonnenwall

من المؤكد أن منطقة التسوق العصرية والشبابية في دويسبورغ هي سوننوال. يوجد في كل ممر متاجر مثيرة للاهتمام وذات طابع جوي مخصص لهوايات الشباب: الموسيقى ، والثقافات الفرعية ، والثقوب والوشم. يمكنك هنا العثور على قمصان ذات مطبوعات فريدة وأقراص مدمجة قابلة للتحصيل ومجوهرات غير عادية وما إلى ذلك. ويوجد أيضًا متجر ألعاب فريد تم افتتاحه عام 1829. الأسعار ، بالطبع ، في هذا المتجر ليست للمشتري العادي ، لكن بعض السائحين الحذرين ينظرون هنا بدلاً من المتحف ، لأن جميع الألعاب المعروضة على الرفوف عالية الجودة.

مركز فوروم ديسبورغ للتسوق

تم افتتاح مركز التسوق فوروم FORUM Duisburg في عام 2008 ويحتل ما لا يقل عن 57 ألف متر مربع ، أي حوالي 6 ملاعب كرة قدم أو 950 شقة متوسطة الحجم! يشبه FORUM Duisburg بالنسبة لنا مراكز التسوق والترفيه المعتادة ، وستسعد معظم المتاجر المعروضة هنا السياح بأسعارها الوفيرة.

وفي الختام عزيزي القارئ. عند زيارتك دويسبورغ المانيا كسائح ستجد كل ما تبحث عنه ، لكن يجب أن تأخذ في الحسبان أن غالبية المؤسسات تعمل 6 أيام فقط في الأسبوع. من الساعة 9:00 إلى 20:00 ، ويعتبر يوم الأحد يوم عطلة هنا في duisburg. بالنظر إلى هذه الميزة ، تحتاج إلى التفكير بعناية في مسارك. بالمناسبة ، تتمتع مدينة duisburg بهيكل متطور للنقل العام ، والذي سيساعدك بسهولة في الوصول إلى أي مكان ترغب فيه بالمدينة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى