السياحة في المانياسياحة و سفر

تعرف على دوسلدورف الالمانية وكل التفاصيل المتعلقة بهذه المدينة الساحرة

Advertisement

أصبحت مدينة دوسلدورف متعددة الأوجه جزءًا لا يتجزأ من صورة ألمانيا. لذلك ، من أجل فهم ثقافة هذه الدولة بشكل أفضل ، يذهب الكثيرون في رحلة لاستكشافها.

Advertisement

دوسلدورف ألمانيا

تعتبر دوسلدورف من أكثر المدن الألمانية تطوراً وتطوراً اقتصادياً ، وتقع في غرب البلاد. هي عاصمة إقليم نوردراين فيستفالن وواحدة من أكبر المدن في منطقة راين ـ رور. لدوسلدورف، جنبا إلى جنب مع برلين ، هامبورغ ، ميونخ ، فرانكفورت، تشكل خمس مدن التي تتركز القوة الصناعية والاقتصادية والمالية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر المدينة بالحياة الليلية والتسوق والهندسة المعمارية الحديثة والمتاحف والمعارض والفعاليات الثقافية المختلفة.
فنادق

أين تقع دوسلدورف ؟

تقع دوسلدورف على الضفة اليمنى لنهر الراين عند التقاء نهر دوسيل ، عمليا في وسط منطقة الراين-الرور. المدينة هي جزء من أكبر منطقة حضرية في ألمانيا – الراين-الرور ، وتقع في الجزء الجنوبي منها. تضاريس المدينة مسطحة في الغالب. أعلى نقطة في المدينة تزيد قليلاً عن 160 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

الطقس في دوسلدورف

يتمتع طقس دوسلدورف باعتدال في درجة الحرارة مع تأثير بحري قوي. الصيف دافئ ورطب والشتاء معتدل. نادرا ما يتساقط الثلج. في المجموع ، خلال فصل الشتاء ، لوحظ أن الأيام الثلجية لا تزيد عن أسبوعين. متوسط درجة الحرارة السنوية يزيد قليلاً عن 10 درجات. هطول الأمطار السنوي 800 ملم.

بانوراما دوسلدورف

معلومات عامة عن دوسلدورف

  • يبلغ عدد سكان دوسلدورف ما يقرب من 600000 نسمة.
  • العملة – اليورو.
  • اللغة الرسمية هي الألمانية.
  • تأشيرة – شنغن 
  • أفضل وقت للزيارة : يمكن الزيارة على مدار السنة.

مميزات دوسلدورف التاريخية

يعود تاريخ أول سجلات مكتوبة لدوسلدورف إلى القرن الثاني عشر. على الرغم من وجود أدلة أثرية على المستوطنات الجرمانية عند التقاء نهر دوسيل في نهر الراين ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس والسادس. لذلك ، حصلت المدينة على مكانة المدينة في عام 1288. وقد سبق ذلك صراع عنيد مع أسقف كولونيا.

في نهاية القرن الرابع عشر ، أصبحت المدينة مقر فون بيرج. تحت ظل حكم الدوقات ، لذلك ، توسعت المدينة بشكل كبير. على سبيل المثال ، مع بداية القرن السابع عشر ، أصبحت مقر فون بالاتينات. في هذا الوقت ، كما تم البناء الحضري النشط ، وأقيمت التحصينات والجدران. صحيح ، على الرغم من ذلك ، استولى الفرنسيون على المدينة في النصف الأول من القرن الثامن عشر خلال حرب السنوات السبع.

دوسلدورف - نهر الراين

خلال الحروب النابليونية ، أصبحت دوسلدورف مرة أخرى جزءًا من فرنسا. بعد هزيمة نابليون ، وبذلك ، عادت المدينة إلى بروسيا. لذلك ، في نهاية القرن التاسع عشر ، شهدت المدينة نموًا سريعًا. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير 90% من المدينة أثناء القصف. لأنها كانت عاصمة منطقة شمال الراين وستفاليا منذ عام 1946.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كيفية الوصول الى دوسلدورف

تعتبر دوسلدورف من أهم مراكز النقل في ألمانيا ، حيث يوجد بها فنادق كثيرة كما يوجد أحد أكبر المطارات ومحطات القطارات في البلاد. كما أن مطار دوسلدورف الدولي هو ثالث أكبر مطار في ألمانيا ويربط المدينة بأكثر من 150 وجهة حول العالم.

كذلك ، يقع المرفأ الجوي على بعد 15 كم من المحطة الرئيسية ، والتي يمكن الوصول إليها في غضون 15 دقيقة بواسطة سكة حديد المدينة (خطوط S7 و S11 ، سعر التذكرة 2.5 يورو) أو بالحافلة. يقع مطار كولونيا أيضًا على بعد ساعة بالسيارة.

كما تعد محطة دوسلدورف الرئيسية أيضًا واحدة من أكبر المحطات في مقاطعات ألمانيا. تذهب القطارات هنا من جميع الولايات والمدن الرئيسية تقريبًا في ألمانيا وأوروبا.

الشتاء في دوسلدورف

كما يسهل الوصول إلى المدينة بالسيارة. ترتبط المدينة بالعديد من الطرق السريعة الشهيرة – A3 ، A44 ، A46 ، A52 ، A57 ، A59.

دوسلدورف مدينة كبيرة إلى حد ما مع بنية تحتية جيدة للنقل. تتمثل وسائل النقل العام في الترام والحافلات والمترو وشبكة السكك الحديدية في الضواحي S-Bahn. تبلغ تكلفة التذكرة لمرة واحدة لمدة 30 دقيقة 1.6 يورو. تبلغ تكلفة التذكرة لمدة 90 دقيقة 2.5 يورو ، بينما تبلغ تكلفة التذكرة اليومية حوالي 6 يورو. يمكن شراء تذاكر النقل العام من ماكينات التذاكر الخاصة أو في محطات المترو.

خرائط المترو لدوسلدورف
خريطة دوسلدورف مترو

ومن المثير للاهتمام أن المركز التاريخي للمدينة  ليس كبيرًا جدًا. من السهل والمريح استكشافه سيرًا على الأقدام.

التسوق في دوسلدورف

توجد العديد من المتاجر الصغيرة في شارع المشاة الرئيسي Königsallee. يمكن العثور على محلات السوبر ماركت الكبيرة والمتاجر الكبيرة في تقاطع Liesegangstrasse / Schadowstrasse. يجب على عشاق الموضة زيارة حي Flingern. يقع سوق كبير للسلع الرخيصة والمستعملة في Aachener Platz ، Ulenbergstraße 10.

سوق عيد الميلاد في دوسلدورف

تشمل المنتجات المحلية الشهيرة مشروب Killepitsch وخردل Löwensenf وزجاجات بيرة Altbier المحلية.

فن الطبخ في دوسلدورف

في دوسلدورف ، يمكنك العثور على مؤسسات تناسب كل الأذواق والميزانيات. أقل أسعار للطعام في مقاهي الشوارع والمطاعم الآسيوية وصالات الطعام في مراكز التسوق والمؤسسات التي تقدم المأكولات الإيطالية.

تشتهر المدينة أيضًا بالبارات والحياة الليلية. يمكن العثور على العديد من المؤسسات من هذا النوع في Altstadt ، والتي يطلق عليها مازحا “أطول حانة في العالم”. بالإضافة إلى ذلك ، تحظى منطقة ميديا هاربور بشعبية كبيرة. المشروب الأكثر شيوعًا هو البيرة الداكنة المنتجة محليًا.

السياحة في دوسلدورف

تم تدمير المركز التاريخي لمدينة دوسلدورف بالكامل تقريبًا خلال الحرب العالمية الثانية. تم ترميم البلدة القديمة ومعالمها بعناية وفقًا للوثائق التاريخية. الآن هي واحدة من مراكز الحياة في المدينة مع العديد من المتاجر والمطاعم والحانات. كذلك وجود حدائق في دوسلدورف يمنحها سحراً خاصاً ، كما لا يزال المركز التاريخي للمدينة مضاءً بمصابيح الغاز القديمة ، مما يضفي عليها سحرًا خاصًا.

المركز التاريخي للمدينة

المركز التاريخي لمدينة دوسلدورف

تعد ساحة القلعة إحدى الساحات المركزية في البلدة القديمة. في الماضي ، كان هناك قصر سكن للحكام المحليين. حاليًا ، لم يبق من القلعة سوى برج القلعة. يوجد في الجزء العلوي مقهى مع إطلالة جميلة على نهر الراين. في الميدان أيضًا ، يمكنك رؤية تكوين نحتي مثير للاهتمام مع معالم في تاريخ المدينة.

بازيليك St.  لامبرت

بازيليك St. لامبرت

بازيليك St. لامبرت هو أقدم مبنى ديني في دوسلدورف وأحد السمات المميزة للمدينة القديمة ، مبني من الطوب على الطراز القوطي. إذا كنت تمشي على طول الشارع الذي يحمل نفس الاسم ، 100 متر ، يمكنك أن تجد نفسك في ساحة Stiftsplatz الصغيرة الهادئة.

العمارة الحديثة 

العمارة الحديثة في دوسلدورف

يعتبر جسر الراين من أجمل الأماكن وأكثرها شهرة في دوسلدورف ، وهو مكان مفضل للمشي للمواطنين والسياح. ليس بعيدًا عن بازيليك St. لدى لامبرت ساعة مثيرة لا تُظهر الوقت ، ولكن مستوى المياه الحالي في نهر الراين.

نهر الراين وميناء ميديا

نهر الراين وميناء ميديا

يقع Media Harbour على الحافة الجنوبية للواجهة البحرية. أصبح هذا المرفأ السابق الآن مكانًا عصريًا به حانات ومطاعم. المعلم الرئيسي هو برج الراين العالي. يقع Baroque Karlstadt أيضًا جنوب المركز القديم.

قاعة المدينة وساحة السوق

قاعة المدينة وساحة السوق

يعود تاريخ Düsseldorf Town Hall إلى القرن السادس عشر ويقع في ساحة السوق. تم تكريس تمثال الفروسية لـ Johann Wilhelm ، الذي يسميه سكان البلدة أنفسهم Jan Welle. مع هذا الرجل كان هناك نمو سريع وازدهار للمدينة. يعد التمثال نفسه أحد أهم منحوتات الفروسية الباروكية شمال جبال الألب. ليس بعيدًا عن مبنى البلدية يوجد تمثال “الصبي المهجور”.

 وفي الختام عزيزي القارئ. أحد مفاتيح الأمان هو الاختيار الصحيح للسكن في دوسلدورف . وذلك ، عند اختيار الفنادق أو النزل ، من الأفضل ، الانتباه ليس فقط إلى التعليقات حول الغرف نفسها ، ولكن أيضًا إلى المنطقة. يُنصح باختيار المناطق المضاءة وتجنب الضواحي.

 تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى