الحياة في المانيا

العطل في المانيا | عطل الشتاء والربيع والصيف والخريف

Advertisement

العطل في المانيا كثيرة ومتنوعة والسبب يرجع إلى هيكل الدولة المستقلة ، الذي يتكون من الولايات الفيدرالية ، ولكل منها قوانينها الخاصة التي تلتزم بها. كذلك ، أيام العطلة الرسمية الاعتيادية هي السبت ، الاحد.

ومن المثير للاهتمام ، أنه حتى مهرجان أكتوبر فيست لا يعتبر عطلة معترف بها ، يعمل موظفو الميزانية هذه الأيام ، ويمكن فقط لأصحاب الشركات الخاصة وموظفيهم الاعتماد على الراحة. اقرأ أيضاً: العطل الرسمية في ألمانيا 2022

Advertisement
.

الأهم من ذلك كله ، يتمتع مواطنو أوغسبورغ بالراحة – 15 يومًا في السنة ، كذلك ، سكان برلين وهامبورغ. كما ان هناك أيضًا عدد قليل من الإجازات في بريمن وساكسونيا السفلى – 9 أيام فقط. هذا الاختلاف الكبير يرجع إلى الخصائص الطائفية. لذلك ، في المناطق التي يسود فيها الكاثوليك ، هناك المزيد من أيام الإجازة. اقرأ أيضاً: مارتن لوثر وتاريخ يوم الاصلاح في المانيا.

العطل في المانيا في الشتاء 

وفقًا للمعايير الأوروبية ، تعد ألمانيا الاتحادية بلدًا كبيرًا جدًا. ومع ذلك ، على الرغم من وجود عدد من الاختلافات ، فإن الوقت ايام العطل في المانيا مثير وممتع في جميع ولايات ألمانيا. لذلك ، لنتعرف على اهم العطل في المانيا في الشتاء:

موسم المجيء

موسم المجيء Adventszeit وقت ما قبل عيد الميلاد Adventszeit . كما يأتي مصطلح Advent من الفعل اللاتيني “advenire = arrival، مظهر”. هذا هو وقت التحضير للاحتفال بميلاد يسوع. كذلك ، الفترة من الأحد الأول إلى الرابع من زمن المجيء هي التحضير لعيد الميلاد وتوقع عطلة مشرقة.

كما يزين العديد من الأشخاص في ألمانيا المنازل والنوافذ والأسطح وواجهات المنازل بالديكور المناسب خلال زمن المجيء . كذلك ، الأشياء التقليدية في هذا الوقت: Adventskranz (إكليل ما قبل عيد الميلاد) مع أربعة شموع و (Adventskalender). Adventskalender هو تقويم لشهر ديسمبر غير المكتمل به 24 نافذة يجب فتحها واحدة تلو الأخرى كل يوم من 1 ديسمبر إلى 24 ديسمبر. ظهر أول إصدار مطبوع من Adventskalender في ميونخ عام 1908.

عيد القديس نيكولاس

عيد القديس نيكولاس 6 ديسمبر – Saint Nicholas Day (Western) . في مثل هذا اليوم ، نيابة عن القديس نيكولاس ، يتلقى الأطفال في ألمانيا هدايا صغيرة وحلويات في يوم تكريمه وفقًا لتقويم الكنيسة. عادة ، في المساء بالقرب من المدفأة أو عند الباب مباشرة ، يغادر الأطفال Nikolausstiefel – حذاء مصقول أو جورب مطرز أو حقيبة جميلة على أمل أن يضع القديس نيكولاس مفاجأة سارة هناك. عادة ما يتم وضع الشوكولاتة واليوسفي والهدايا الصغيرة في Nikolausstiefel. هكذا تظهر هدايا عيد الميلاد الأولى.

عيد الميلاد من اهم العطل في المانيا

عيد الميلاد (Heiligabend / Weihnachnten) 25 و 26 ديسمبر  . لعيد الميلاد شهرة كبيرة ومعروف على نطاق واسع ويحتفل به في جميع أنحاء العالم. كذلك ، Weihnachten في ألمانيا هي عطلة طال انتظارها ومحبوبة يحتفل بها الألمان من كل قلوبهم. يستند الاحتفال بعيد الميلاد إلى ولادة الطفل يسوع الناصري ، المؤسس الديني للمسيحية.

كما أن هناك العديد من الأساطير والقصص حول هذا الموضوع. في الكنيسة الكاثوليكية ، يتم التأكيد بشكل خاص على الحبل بلا دنس بمريم ، التي تعلمت عن الحمل من ملاك أرسله الله. تسمى “عشية عيد الميلاد” Heiligabend وتقع دائمًا بين 24 و 25 ديسمبر. لذلك ، عيد الميلاد هو عطلة عائلية للألمان وتقاليدها الثابتة هي: لقاء الأقارب ، وعشاء احتفالي مع العائلة والأصدقاء ، وشجرة عيد الميلاد الجميلة ، وبالطبع الهدايا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ليلة رأس السنة الميلادية

ليلة رأس السنة الميلادية Silvester . العام الجديد هو اليوم الأخير من العام المنتهية ولايته ، وكذلك الليلة من 31 ديسمبر إلى 1 يناير من العام المقبل. كقاعدة عامة ، يتم الاحتفال بالعام الجديد او السنة الجديدة في المانيا بالألعاب النارية وكأس الشمبانيا الرمزي. كذلك ، في هذه الليلة في ألمانيا ، غالبًا ما يجتمع الشباب ويقيمون حفلات. كما أن الآلاف من الناس ينزلون إلى شوارع برلين للاحتفال بالعام الجديد عند بوابة براندنبورغ ويتمنون لبعضهم البعض السعادة في العام المقبل. جوتن روتش!

بداية العام الجديد

الأول من كانون الثاني (يناير) – اليوم الأول من العام الجديد – هو يوم عطلة رسمية في ألمانيا والنمسا وسويسرا والعديد من البلدان الأخرى في العالم.

يوم الملوك الثلاثة المقدسين

يوم الملوك الثلاثة المقدسين Heilige drei Könige – في 6 يناير. “الملوك الثلاثة” هم بالتزار وكاسبار وملكيور. كذلك ، وفقًا لقصة عيد الميلاد في إنجيل متى ، كان هؤلاء ثلاثة حكماء ساروا ، بقيادة نجمة بيت لحم ، إلى مسقط رأس يسوع ، إلى مدينة بيت لحم. في وقت لاحق ، من بين الحكماء الثلاثة ، ظهر “ثلاثة ملوك”. هذا اليوم هو عطلة رسمية في ألمانيا فقط في بافاريا وبادن فورتمبيرغ وساكسونيا أنهالت.

روز الاثنين

روز الاثنين Rosenmontag ليس يومًا ثابتًا ، ولكنه يعتمد على اليوم الذي يصادف فيه عيد الفصح. كما يتم الاحتفال بـ Rosenmontag قبل 42 يومًا من عيد الفصح ، وهي ذروة موسم الكرنفال Fasching . المسيرات في كولونيا ودوسلدورف وماينز معروفة على نطاق واسع.

كذلك ، يصطف أكثر من مليون شخص على “قطار” – ما يعادل عدد سكان مدينة كولونيا. كما يعد موكب الاثنين شروف كولونيا Rosenmontagszug الأكبر في ألمانيا ، ويصل طوله إلى 7.5 كم. حيث يتم إلقاء حوالي 150 طنًا من الحلويات في الحشد وسرعان ما التقطها الجمهور. كما تم تنظيم أول تنظيم Rosenmontagszug (Faschingsumzug) في عام 1823.

كرنفال Fastnachts

كرنفال Fastnachts . حيث تنتقل المواكب التي يتم تفريغها عبر مدن وقرى جنوب ألمانيا وشمال سويسرا وغرب النمسا ، وتقام العروض في الساحات ، ويتم تقديم الطعام في الشوارع ، ويتم سكب البيرة الألمانية والنبيذ المسكر مثل النهر .

أربعاء الرماد

أربعاء الرماد وبداية الصوم الكبير (Aschermittwoch و Fastenzeit). يرتبط تاريخ أربعاء الرماد أيضًا باليوم الذي يصادف فيه عيد الفصح. كما يأتي أربعاء الرماد قبل 40 يومًا من عيد الفصح – نهاية الصيام. 40 يومًا من الصوم الكبير تذكر جميع المؤمنين بتلك الأربعين يومًا التي قضاها يسوع في الصوم والصلاة في البرية. اقرأ أيضًا: أيام العطل في ألمانيا 2022

العطل في المانيا في الربيع

تزخر ألمانيا بالفعاليات الثقافية في فصل الربيع ، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم. كذلك ، من بينها الأعياد الدينية والكرنفالات الملونة ومهرجانات مختلفة. لذلك ، لنقرأ السطور القادمة عن العطل في المانيا في الربيع:

الجمعة العظيمة

الجمعة العظيمة Karfreitag في ليلة الجمعة العظيمة – الجمعة التي سبقت عيد الفصح – تم القبض على يسوع واستجوابه وحكم عليه بالإعدام في صباح اليوم التالي على الصليب. كذلك ، في طريقه إلى مكان الإعدام ، تعرض للسخرية واضطر إلى حمل صليبه إلى الجلجثة. ثم إن هناك صُلب يسوع على الصليب ، حيث مات.

عيد الفصح من اهم العطل الرسمية في المانيا

عيد الفصح Ostern – عيد قيامة المسيح من بين الأموات – هو أهم عطلة في السنة بالنسبة للمسيحيين. لكن عيد الفصح – على عكس عيد الميلاد على سبيل المثال ، ليس له تاريخ محدد واضح في العام. كذلك ، في الكنيسة الغربية (بين الكاثوليك) ، يصادف عيد الفصح في المانيا يوم الأحد الأول بعد اكتمال القمر الأول في أوائل الربيع.

وبالتالي ، فإن أقرب موعد لعيد الفصح قد يكون 22 مارس وآخر يوم 25 أبريل. لكن في 25 أبريل ، لن يصادف عيد الفصح قريبًا ، بالفعل في عام 2038. كذلك ، Karfreitag و Ostern و Osternmontag هي أيام عطلة رسمية في ألمانيا. لذلك ، عيد الفصح وعيد الميلاد من أهم الأعياد الدينية في ألمانيا!

عيد العمال في ألمانيا من العطل الرسمية في المانيا والعالم

يوم العمال في ألمانيا الأول من مايو هو يوم عطلة رسمية في ألمانيا والنمسا وجزئيًا في سويسرا والعديد من البلدان الأخرى. كما تعود أصول هذه العطلة إلى بداية عام 1886 في أمريكا ، حيث نُظم إضراب جماهيري للنضال من أجل يوم عمل مدته ثماني ساعات. لذلك ، في عام 1946  بعد الحرب العالمية الثانية ، تم إعلان 1 مايو عيد العمال – ولكن بإذن محدود للتظاهر.

عيد الأم 

عيد الأم Muttertag . يصادف عيد الام في المانيا سنويًا يوم الأحد الثاني من شهر مايو وهو عطلة غير رسمية تكريما للأمهات. لذلك ، نظرًا لحقيقة أن عيد الأم يصادف دائمًا يوم الأحد الثاني من شهر مايو ، فإن أقرب تاريخ لـ Muttettag هو 8 مايو والأحدث هو 14 مايو. ثم أن هذه ليست عطلة رسمية ، ولكنها مجرد عادة ثقافية. كذلك ، في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، لم يتم الاحتفال بعيد الأم ؛ وبدلاً من ذلك ، تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس.

العطل في المانيا في الصيف

العطلة الصيفية في ألمانيا تأتي في الايام التالية:

صعود المسيح

صعود المسيح Christi Himmelfahrt – وفقًا للإيمان المسيحي ، هذا هو يوم عودة يسوع كابن الله إلى الآب الذي في السماء. تقع العطلة في اليوم الأربعين بعد عيد الفصح (Ostersonntag) وبالتالي تقع دائمًا يوم الخميس. يأخذ الكثير من الناس في ألمانيا يوم الجمعة التالي بعد يوم عطلة (يوم عمل عادي) “يوم عطلة” من أجل الحصول على أربعة أيام عطلة. في نفس اليوم ، يصادف فاترتاغ – عيد الأب أو ، كما يطلق عليه أيضًا ، يوم الرجال. كذلك ، في هذا اليوم ، يجتمع بعض الرجال لشرب الجعة.

عيد العنصرة 

عيد العنصرة في المانيا (Pentecost) يتم الاحتفال بيوم الثالوث المقدس بعد 50 يومًا من عيد الفصح. بعد عيد الميلاد وعيد الفصح ، يعد هذا ثالث أهم عطلة.

Advertisement

عيد كوربوس كريستي

عيد كوربوس كريستي Fronleichnam هو عيد ديني لجسد ودم المسيح ، الذي يتم الاحتفال به دائمًا يوم الخميس ، في اليوم الستين بعد عيد الفصح. كذلك ، في بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، هيسن ، نوردراين فيستفالن ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند وفي بعض المجتمعات الكاثوليكية في تورينجيا ، إنها عطلة رسمية.

انتقال العذراء

انتقال العذراء (Mariä Himmelfahrt) او عيد الافتراض في ألمانيا ، في الخامس عشر من أغسطس وهي ليست عطلة رسمية في جميع المقاطعات الالمانية.

العطل في المانيا في الخريف

العطل في المانيا في الشتاء أو الخريف كثيرة ومتنوعية اهمها:

يوم الوحدة الألمانية من أهم من العطل الرسمية في المانيا

الوحدة الألمانية (Tag der Deutschen Einheit) يوم الوحدة الالمانية هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد. كذلك ، في هذا اليوم يتم الاحتفال بإعادة توحيد جمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR) مع جمهورية ألمانيا الفيدرالية (FRG).

مهرجان الحصاد

مهرجان الحصاد Erntedankfest هو أيضًا كرنفال ديني ويحتفل به في ألمانيا في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر. كذلك ، في هذا اليوم ، من المعتاد أن نشكر الله والطبيعة على الحصاد. ثم إن غالبًا ما يجلب أبناء الرعية الفواكه ، وكذلك الدقيق والخبز والعسل والنبيذ وغيرها من الهدايا إلى الكنيسة بمناسبة عيد الشكر. بعد الخدمة ، يتم تقديم القرابين للأشخاص المحتاجين أو للأعمال الخيرية.

عيد الهالوين من العطل الرسمية في المانيا

الهالوين (Halloween). يقام عيد الهالوين في 31 أكتوبر ، اليوم السابق لعيد جميع القديسين. في المساء ، يرتدي الشباب والأطفال أزياء الأرواح الشريرة أو يرتدون أقنعة مخيفة ، ويتنقلون من منزل إلى منزل لتلقي الهدايا الصغيرة (الحلويات). كذلك ، جاء هذا التقليد في الأصل من أيرلندا وانتشر إلى الولايات المتحدة من قبل المهاجرين الأيرلنديين.

ومنذ عام 1990 من الولايات المتحدة ، انتشر عيد الهالوين منتصرًا في جميع أنحاء أوروبا. وفي الوقت نفسه ، على الرغم من أن عيد الهالوين ليس عطلة ألمانية ، إلا أنه متجذر في ألمانيا.

يوم الإصلاح 

يوم الإصلاح Reformationstag يُحتفل أيضًا بيوم الإصلاح في ساحة الإصلاح في الحادي والثلاثين من أكتوبر ، ويذكرنا بأطروحة مارتن لوثر 95. ثم إنه يوم عطلة رسمية في براندنبورغ ومكلنبورغ-بوميرانيا وساكسونيا وساكسونيا-أنهالت وتورينغن.

عيد جميع القديسين من العطل الرسمية في المانيا للكاثوليك

عيد جميع القديسين Allerheiligen – هو يوم عطلة للكاثوليك حتى القرن التاسع الميلادي. كان لكل قديس يومه الخاص في السنة التي تم فيها تكريمه. لكن عدد القديسين نما ، وسرعان ما لم يكن هناك أيام كافية في السنة لتكريم جميع القديسين.

لذلك ، تم تقديم يوم عبادة جميع القديسين “Allerheiligen”. كما يصادف هذا العيد يوم 1 نوفمبر ويهدف حاليًا إلى إحياء ذكرى ليس فقط القديسين ، ولكن أيضًا الأقارب المتوفين. كذلك ، في المناطق الكاثوليكية في ألمانيا ، مثل بافاريا ، يعتبر الأول من نوفمبر يوم عطلة رسمية.

عيد القديس مارتن

عيد القديس مارتن Martinstag – يتم الاحتفال بعيد القديس مارتن في 11 نوفمبر في المناطق الكاثوليكية في ألمانيا والنمسا وجنوب تيرول وسيلسيا العليا. هذا هو يوم إحياء ذكرى القديس مارتن (316-397) من مدينة تور الفرنسية. كما يشتهر مارتن بحقيقة أنه وفقًا للأسطورة ، أعطى نصف عباءته لمتسول حتى لا يتجمد من البرد. كذلك ، في هذا اليوم ، يغني الأطفال والبالغون الأغاني ويلبسون مصابيح كهربائية منزلية الصنع أو مشتراة (لاحقًا).

يوم الذكرى

يوم الذكرى Volkstrauertag – يتم الاحتفال بيوم الذكرى في الأحد الثاني من شهر تشرين الثاني (نوفمبر). لذلك، هو تكريم لذكرى جميع الذين ماتوا في الحرب أو ضحايا استبداد جميع الأمم. كما انه منذ بداية عام 1952 ، يتم الاحتفال به سنويًا في جمهورية ألمانيا الاتحادية مع احتفال في البوندستاغ بحضور رئيس الجمهورية.

يوم الكفارة والتوبة عن الذنوب

يوم الكفارة والتوبة عن الذنوب Buß- und Bettag– يوم الكفارة والتوبة عن الذنوب هو يوم عطلة للكنيسة البروتستانتية. كما انه على مر القرون ، صادف هذا اليوم تواريخ مختلفة. كذلك ، اليوم يصادف يوم الأربعاء نوفمبر قبل يوم الأحد الماضي. على سبيل المثال ، منذ 1994 ، كان يوم الكفارة يوم عطلة رسمية في ولاية سكسونيا.

إحياء ذكرى المغادرين بأمانة

إحياء ذكرى المغادرين بأمانة Der Totensonntag – تم تقديمه في عام 1816 بأمر من الملك البروسي فريدريش فيلهلم الثالث ويصادف يوم الأحد الأخير في نوفمبر. كذلك ، في هذا اليوم يزور الناس قبور أقاربهم المتوفين أو أصدقائهم لتكريم الذكرى وتزيين القبور. وغالبًا في هذا اليوم ، تحترق الأضواء على القبور – يضيء البرغر شموعًا خاصة (Grablichter).

مميزات العطل في المانيا

لكن في ألمانيا ، كما هو الحال في أغلب دول العالم ، من المعتاد إضافة أيام إجازة. كما يتم توفير راحة إضافية إذا كان هناك يوم عمل واحد فقط بين العطلة وعطلة نهاية الأسبوع. كذلك ، يُسمح بإضافة إجازة إلى عطلة نهاية أسبوع طويلة ، على سبيل المثال ، إذا وقعت العطلة يوم الاثنين أو الجمعة.

كذلك ، على الرغم من عدم وجود قاعدة في ألمانيا حتى وقت قريب لتأجيل عطلة نهاية الأسبوع ، فإن السلطات الألمانية تناقش هذه المسألة بالفعل. كما انه وفقًا للخبراء ، فإن كل يوم راحة إضافي لمواطني الدولة سيكلف 0.1 ٪ من نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي. لذلك ، وفقًا للتوقعات قد يصل الانخفاض في حجم التداول الاقتصادي إلى 10 ملايين يورو.

جدول ايام العطل الرسمية في ولاية برلين 2022/ 2021

جدول العطل الرسمية في المانيا 2022 برلين /2021:

يوم العطل العطل
2021
العطل 2022
عطلة راس السنة في المانيا 01/01/20
الجمعة
 01/01/2022
السبت
يوم المرأة العالمي 08.03.2021 الإثنين 08/03/2022
الثلاثاء
الجمعة العظيمة في ألمانيا
04/02/2021 الجمعة 15/04/2022
الجمعة
عيد الفصح في ألمانيا 05/04/2021  الإثنين 18/04/2022
الإثنين
عيد العمال في ألمانيا 1 مايو 2021  السبت 1 مايو 2022  الأحد
يوم الصعود في ألمانيا 13/05/202 الخميس 26 مايو 2022
الخميس


عيد العنصرة في ألمانيا
24 مايو 2021  الإثنين 2022/06/06
الإثنين

يوم الوحدة الألمانية 03/10/2021    الأحد 03/10/2022    الأثنين
عيد الميلاد في ألمانيا
25.12.2021   السبت 25.12.2022
الأحد
عيد الميلاد الثاني في ألمانيا
26/12/2021  الأحد 26/12/2022
الأثنين

كما يمكنك النقر هنـــا. لمعلومات عن أيام العطل المدرسية في ألمانيا 2022 .

العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ 2022

العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ 2022 أعلى مما كانت عليه في ألمانيا وفي جميع أنحاء البلاد، لذلك ، تقيم الولاية العطلات والأحداث بشكل مستقل. كذلك ، مع بعض المقاطعات الالمانية الأخرى فقط في مناسبات وطنية.

  • 1 يناير، السبت: يوم رأس السنة الجديدة؛
  • 6 يناير، يوم الخميس: عيد الغطاس؛
  • 15 أبريل، الجمعة: جمعة عظيمة؛
  • 18 أبريل ، الإثنين: عيد الفصح.
  • 1 مايو ، الأحد: عيد العمال.
  • 26 مايو ، الخميس: عيد الصعود؛
  • 6 يونيو، يوم الإثنين:عيد العنصرة في ألمانيا؛
  • 16 يونيو، الخميس: كوربوس كريستي؛
  • 3 أكتوبر، الأثنين: يوم اعادة توحيد المانيا. الوحدة الألمانية؛
  • 1 نوفمبر، الثلاثاء: عيد جميع القديسين؛
  • 24 ديسمبر، السبت: بدء عطلة البنوك في المانيا السنوية؛
  • 25 ديسمبر، الأحد: عطلة عيد الميلاد؛
  • 26 ديسمبر ، الاثنين: يوم الملاكمة؛
  • 31 ديسمبر، نهاية يوم الأسبوع السنوي للعطلات الرسمية في مقاطعة بادن فورتمبيرغ. وهو اجازة البنوك السنوية اليضاً.

ومع نهاية آخر يوم من ايام السنة. نكون قد تعرفنا على تقويم العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ 2022 .

أهم العطل في المانيا

العطل في المانيا المعترف بها عمومًا هي رأس السنة الجديدة. لذلك ، يتم الاحتفال بها في جميع المناطق تمامًا. وعلى الفور تقريبًا ، كما يحتفل الألمان بيوم الملوك الثلاثة المقدسين – السادس من يناير. يستريح سكان بافاريا وساكسانيا أنهالت وكذلك بادن فورتمبيرغ.

كذلك ، الجمعة العظيمة يوم عطلة للجميع ، ويمنع منعا باتا إحداث ضجيج وتعكير صفو السلام العام – حتى صباح السبت. كما يتم منح الألمان يوم إجازة في اليوم الأول بعد عيد الفصح. اقرأ أيضاً: أيام العطل في ألمانيا 2022.

كما أنه سوف تتفاجأ  ولكن يتم الاحتفال بعيد العمال في ألمانيا. يتم تنظيم الاحتفال بشكل رئيسي من قبل النقابات العمالية والجمعيات السياسية. ومع ذلك ، يبدو الأمر أشبه بالمناسبات الاجتماعية: مع وجبات خفيفة لذيذة في الشوارع ، ومواكب صاخبة وأوركسترا. من الأعياد النادرة التي لا علاقة لها بالدين.

كذلك ، صعود الرب – يتم الاحتفال به بعد 40 يومًا من عيد الفصح. كما يحتفل الألمان بيوم الأرواح (يتزامن مع الثالوث). وبعد أسبوع ، يستريح المواطنون الألمان بمناسبة عيد جسد ودم المسيح ، وإن لم يكن جميعهم ، ولكن فقط أولئك الذين يعيشون في بافاريا ، ويستفاليا وبعض المناطق الأخرى من البلاد.

لذلك ، يحتفل الألمان بعيد صعود والدة الإله ويوم الوحدة الألمانية (3 أكتوبر) ويوم الإصلاح (31 أكتوبر) وبالطبع عيد الميلاد. كذلك ، على الرغم من وجود عامل في 24 ديسمبر في جميع الأراضي ، إلا أنه في النصف الثاني من اليوم ، يستريح معظم الألمان ، وبعضهم يأخذ إجازة.

Advertisement

كما يعامل الألمان العطلات بطريقة خاصة ، وإذا حصلوا على قسط من الراحة ، فعندئذٍ على نطاق واسع. في المدن الصغيرة هذه الأيام ، لا يعمل شيء عمليًا ، لكن الشركات المزعجة تتجمع في الأماكن العامة لمشاركة الفرح العام.

جدول العطل الرسمية في المانيا 2022

جدول العطل الرسمية في المانيا لعام 2022

اليوم والتاريخ
مناسبة العطلة المقاطعة
السبت
2022/01/01
راس السنة  جميع المقاطعات
الخميس
2022/01/06
Heilige Drei König عيد الملوك الثلاثة بادن فورتمبيرغ – بايرن –
ساكسونيا أنهالت
الثلاثاء
2022/03/08
يوم المرأة العالمي برلين
الجمعة
2022/04/15
الجمعة العظيمة جميع المقاطعات
الأحد
2022/04/17
عيد الفصح براندنبورغ
الإثنين
2022/04/18
عيد الفصح جميع المقاطعات
الأحد
2022/05/01
عيد العمال جميع المقاطعات
الخميس
2022/05/26
Christi Himmelfahrt جميع المقاطعات
الأحد
2022/06/05
Pfingstmontag براندنبورغ
الاثنين
2022/06/06
Pfingstmontag
جميع المقاطعات
الخميس
2022/06/16
Fronleichnam بادن فورتمبيرغ – بايرن-شمال الراين- هيسن-راينلاند-بفالز-سارلاند
الاثنين
2022/08/15
Mariä Himmelfahrt
بايرن -سارلاند
الثلاثاء
2022/08/15
Weltkindertag تورينغن
الاثنين
2022/10/03
Tag der Deutschen Einheit
جميع المقاطعات
الاثنين
2022/10/31
Reformationstag براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، سكسونيا السفلى، مكلنبورغ فوربومرن، سكسونيا، سكسونيا أنهالت، شليسفيغ،هولشتاين، تورينغن 
الثلاثاء
2022/11/01
Allerheiligen
بادن فورتمبيرغ، بايرن،
شمال الراين، راينلاند،بفالز، سارلاند
الأربعاء
2022/11/16
Buß- und Bettag سكسونيا
الأحد
2022/12/25
Weihnachtstag
عيد الميلاد
جميع المقاطعات
الاثنين
2022/12/26
Weihnachtstag
عيد الميلاد
جميع المقاطعات

وفي الختام عزيزي القارئ. قدمنا شرح كامل عن العطل في المانيا ، كما ترى بعض هذه العطل والأعياد هي إجازات رسمية فقط في بعض الولايات الفيدرالية ، حيث أن إعلان ذلك هو من مسؤولية الولايات. لذلك ، الاستثناء الوحيد هو يوم الوحدة الوطنية ، الذي تم تحديده بموجب معاهدة مشتركة في كل الولايات الفيدرالية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى