اخبار اللاجئين في المانياالحياة في المانيا

الحمل والولادة في المانيا | الخدمات التي تقدمها الحكومة للحامل

Advertisement

الحمل والولادة في المانيا من الأمور التي توليها الحكومة الألمانية اهتمامًا كبيرًا حيث تمنح المرأة الحامل الكثير من المميزات.

إن الحمل الذي طال انتظاره أو غير المخطط له و ولادة طفل في ألمانيا هي دائمًا تغييرات كبيرة يمكن أن تزعج النساء والرجال في البداية. اقرأ هذا المقال لمعرفة المزيد عن حقوقك قبل الحمل وبعده ، وما الذي تحتاجينه للتحضير أو التفكير مسبقًا ، وأين يمكنك الحصول على المساعدة والدعم.

Advertisement

الحمل والولادة في ألمانيا

ألمانيا من الدول الأوروبية التي تهتم بكل كبيرة وصغيرة عن الطفل أسرته حسب قوانين وزارة شؤون الأسرة. كما تعد هذه الوزارة حيوية للغاية وفعالة من حيث الأنشطة والمهام المتعددة لكل ما يتعلق بالأسرة حيث تدعم بشكل معنوي ومادي بداية من: مرحلة ما بعد الزواج  ، الحمل ، ولادة طفل في ألمانيا ، الأطفال ، تعليم الأطفال ، صحة الأطفال… إلخ.

كذلك ، فيما يخص حقوق اللاجئين ، ألمانيا منحت اللاجئين حقوق لهم ولأسرهم فيما يخص الحمل والولادة في المانيا مثل: الحصول على دفتر الأمومة و المساعدات التي تحصل عليها الحامل دعونا نستعرضها معكم خلال هذا المقال.

ما هي المراحل التي يجب أن تتخذها الحامل اثناء الحمل والولادة في المانيا؟

أولاً ، إذا كنت تعتقدين أنك حامل ، يمكنك إجراء الاختبار بنفسك. يباع اختبار الحمل في الصيدليات ومخازن الكيماويات المنزلية. إذا اتضح أنه إيجابي ، فستحتاجين إلى الاتصال بطبيب أمراض النساء. يمكن العثور على المتخصص على الموقع التالي frauenaerzte-im-netz.de. إذا لم تتمكن من العثور على طبيب نسائي مناسب ، يمكن لطبيب الأسرة أن يوصيك به / بها. إذا كان من المريح لك الاتصال بطبيبة أمراض النساء ، فلن تكون هذه مشكلة. في ألمانيا يمكنك العثور بسهولة على أخصائية.

عند تحديد موعد ، تحقق من إخبارهم بأنك تعتقدين أنك حامل. في هذه الحالة ، لا يتعين عليك الانتظار طويلاً للقاء أحد المتخصصين. في البداية ، سيتم أخذ عينة من دمك وبولك للتحليل للتحقق مما إذا كنت حاملًا حقًا وما إذا كان كل شيء على ما يرام معك ومع الطفل الذي لم يولد بعد. إذا اتضح أنك حامل بالفعل ، فستحصلين على ما يسمى دفتر الحمل في المانيا أو دفتر الأمومة Mutterpass.

سوف يسجل نتائج جميع الفحوصات الوقائية أثناء الحمل. يجب أن يكون معك في كل مرة تزور فيها طبيب أمراض النساء أو طبيب التوليد أو المستشفى. ينصح الخبراء أيضًا بأخذها معك دائمًا عند مغادرة المنزل ، بحيث في حالة الطوارئ ، يمكن لأي طبيب أن يتلقى على الفور معلومات أساسية عن حملك وصحتك أنت وطفلك.

يرجى ملاحظة ما يلي: يجب على كل امرأة ، بغض النظر عما إذا كانت حاملاً أم لا ، زيارة طبيب أمراض النساء مرة واحدة على الأقل في السنة لإجراء فحص وقائي. سيتم تغطية جميع النفقات من خلال التأمين الصحي. إذا كان طلب اللجوء الخاص بك لا يزال معلقًا ، فلن يتم تغطية تكلفة زيارة طبيب أمراض النساء إلا إذا كنت حاملاً أو تعانين من ألم شديد.

كيفية الحصول على دفتر الأمومة في ألمانيا؟

للحصول على دفتر الحمل في المانيا اتبعِ الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • عندما تتأكد المرأة من الحمل عليها أولًا الذهاب إلى الطبيب للقيام بالفحوصات المعروفة والاطمئنان على صحة الجنين وصحتها؛
  • بعد 3 أشهر من الحمل يتم منح المرأة الحامل وثيقة “دفتر الأمومة ” Mutterpass؛
  • هذه الوثيقة عبارة عن ملف صحي صغير به الكثير من المعلومات الصحية المتعلقة بالحمل؛
  • تجد المرأة الحامل أيضًا في الدفتر نتائج زيارات الطبيب وموعد ولادة طفل في ألمانيا … إلخ؛
  • تحصل المرأة الحامل على المساعدات المالية من خلال هذا الدفتر حيث تقدم الحكومة الألمانية مساعدات معنوية ومادية.

اقرأ أيضًا: حقوق المرأة في المانيا ، حقوق المرأة الحامل في المانيا في العمل وقانون حماية الامومة اثناء الحمل وبعده.

ما هي طبيعة الرعاية الطبية أثناء الحمل والولادة في المانيا؟

يحق قانونًا لكل امرأة حامل في ألمانيا الحصول على رعاية صحية. سيتم تغطية جميع التكاليف من قبل صندوق التأمين الصحي Krankenkasse أو مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt.

في الأشهر الأولى من الحمل ، يجب زيارة طبيب أمراض النساء كل أربعة أسابيع ، في الأسابيع الثمانية الأخيرة مرة كل أسبوعين. هذه الفحوصات الطبية المنتظمة ضرورية للتأكد من أنكِ أنتِ وطفلك الذي لم يولد بعد في صحة جيدة. خلال الموعد ، سيتم قياس وزنك وقياس ضغط الدم وسحب عينة من البول ومن وقت لآخر.

سيستمعون أيضًا إلى نبضات قلب الطفل. في الشهر الثالث والسادس والثامن ، سيتم أيضًا إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لمعرفة كيف ينمو الطفل. من المهم جدًا عدم تخطي هذه الإجراءات. بهذه الطريقة فقط سيتمكن الطبيب من التعرف على المخاطر المحتملة في الوقت المناسب وتزويدك بالمساعدة اللازمة. ستجد أيضًا معلومات حول مواعيد الاختبارات الإلزامية في دفتر الأمومة Mutterpass. سوف تحصلين عليه في أول عملية فحص كما ذكرنا أعلاه.

يرجى ملاحظة: إلى جانب الفحوصات الوقائية المعتادة ، هناك أيضًا دراسات تشخيصية تساعد في اكتشاف التشوهات والانحرافات المحتملة في نمو الجنين. الاسم العام لمثل هذه الدراسات هو التشخيص قبل ولادة طفل في ألمانيا Pränataldiagnostik. لست مطالبًا بفحص إلزامي هنا. لكن يمكنك القيام بذلك إذا كنت ترغب في ذلك. سيكون عليك أن تدفع ثمنها بنفسك. سيغطي التأمين الصحي هذه التكاليف فقط إذا اشتبه الطبيب في وجود مرض أو مرض في النمو لدى الطفل. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الدراسات لا تعطي دائمًا نتائج لا لبس فيها.

ما يجب فعله اثناء الحمل والولادة في المانيا؟

إذا كان لديك دخل ضئيل أو ليس لديك دخل ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانة البطالة II (Hartz IV) أو المساعدة الاجتماعية. بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، يدفع مركز العمل الجوب سنتر أو مكتب الرعاية الاجتماعية بعد ذلك للأمهات الحوامل مقابل متطلبات إضافية والمعدات الأولية للحمل والرضيع. لكن دعونا نتعرف على ما يجب عمله وتنظيمه أثناء الحمل تابع القراءة.

قابلة Hebamme

يمكنكِ البحث عن قابلة Hebamme ستعتني بكِ أثناء الحمل وبعد الولادة. القابلة متخصصة في رعاية النساء الحوامل وحديثي الولادة. سيتم تغطية تكاليف خدماتها من قبل صندوق التأمين الصحي Krankenkasse. يمكن العثور على أخصائي بالقرب منك على موقع hebammensuche.de. يمكنكِ أيضًا أن تطلبي من طبيب أمراض النساء أن يوصيك بقابلة جيدة. يجدر البحث عنها مقدمًا ، لأن هؤلاء المتخصصين مشغولون معظم الوقت.

مستشفيات الولادة في ألمانيا

مقدمًا ، تحتاجين أيضًا إلى العثور على مكان يولد فيه طفلك. يمكن أن يكون هذا إما مستشفى ولادة Geburtshaus أو عيادة ولادة Geburtsklinik. الأول هو مرفق التوليد ، حيث يكون الجو أكثر خصوصية وراحة مما هو عليه في العيادة. إذا كان حملك معقدًا ما يسمى الحمل مع عوامل الخطر ، فمن الأفضل أن تختار العيادة. يمكن زيارة العديد من مرافق التوليد مسبقًا للنظر حولك بهدوء وطرح الأسئلة التي تهمك. يمكنك العثور على عيادة أمومة بالقرب منك على موقع deutsches-krankenhaus-verzeichnis.de . يمكن العثور على مستشفى الولادة على موقع hebammenverband.de.

دورات التحضير للولادة

من أجل معرفة المزيد عن الحمل والولادة في المانيا والاستعداد لها بشكل أفضل ، يمكنكِ حضور دورات خاصة Geburtsvorbereitungskurs. سيتم تغطية تكاليف هذه من قبل صندوق التأمين الصحي. سيخبركِ طبيب أمراض النساء أو القابلة عن مكان هذه الدورات التدريبية. تأتي في أنواع مختلفة: للأمهات ، للآباء أو للأزواج. ستتعلمين هناك تمارين التنفس وتقنيات الاسترخاء ، وستتمكنين من طرح أي أسئلة لديك حول الولادة.

بدل الأمومة في ألمانيا

إذا كنتِ تعملين وأنت حامل ، فيمكنك المطالبة بمخصصات الأمومة Mutterschaftsgeld. يجب عليك التقدم بطلب للحصول عليه في صندوق التأمين الصحي قبل سبعة أسابيع من الولادة. للقيام بذلك ، ستحتاج أيضًا إلى شهادة من طبيب أمراض النساء ، والتي ستشير إلى التاريخ المتوقع. إذا كنتِ تعملين ميني جوب Minijob أو لديك تأمين خاص ، فستتلقى إعانة أمومة مخفضة. في هذه الحالة ، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول عليها إلى مكتب التأمين الفيدرالي Bundesversicherungsamt. للقيام بذلك ، املأ النموذج عبر الإنترنت ، وأرفق جميع المستندات اللازمة وأرسل الطلب إلى المكتب.

إجازة الوالدية Elternzeit

إذا رغب الأب في أخذ إجازة والدية Elternzeit مباشرة بعد الحمل والولادة في المانيا ، يجب عليه إخطار رؤسائه قبل الولادة بسبعة أسابيع على الأقل. إذا كنت ترغب في أخذ إجازة بعد ولادة طفل في ألمانيا مباشرة ، فعليك إبلاغ رؤسائك بذلك في موعد لا يتجاوز أسبوع بعد ولادة الطفل.

الاعتراف بالأبوة

إذا لم تكن متزوجًا ، يمكن لوالد الطفل التقدم بطلب الاعتراف بالأبوة. عندها فقط سيُطلب منه بموجب القانون إعالة الطفل. وفقط في هذه الحالة سيكون الطفل قادرًا على المطالبة ، على سبيل المثال ، بجنسية الأب. من أجل الاعتراف بالأبوة ، يجب على والدي الطفل تقديم طلب مشترك إلى مكتب رعاية الشباب Jugendamt في مكان إقامتهم. يمكنك العثور على المؤسسة المسؤولة عنك على jugendaemter.de ، هذا إجراء مجاني. ستحتاج إلى إحضار دفتر الأمومة Mutterpass وبطاقة الهوية وشهادة الميلاد معك.

يجب على والد الطفل إحضار بطاقة هوية وشهادة ميلاد معه. يجب أن تترجم شهادات الميلاد غير الصادرة في ألمانيا إلى اللغة الألمانية بواسطة مترجم محلف. يمكنك العثور على هؤلاء المتخصصين ، على سبيل المثال ، على justiz-dolmetscher.de أو bdue.de. إذا كنت ستعترف بالأبوة بعد الولادة ، فبالإضافة إلى المستندات المذكورة أعلاه ، ستحتاج أيضًا إلى شهادة ميلاد الطفل. إذا لم يكن لديك المستندات المطلوبة ، فمن المستحيل عادةً الاعتراف بالأبوة. في هذه الحالة ، اتصل بمنظمة استشارية أو محامٍ. اقرأ أيضًا: تجنيس الأطفال في ألمانيا.

ما هي مساعدات الحامل في ألمانيا ؟

يمكن لكل أسرة في ألمانيا تقريبًا الحصول على إعانة الأطفال Kindergeld في فترة الحمل والولادة في المانيا ، هذا هو حوالي 200 يورو شهريًا لكل طفل قاصر. يعتمد مبلغ الإعانة على العدد الإجمالي للأطفال في الأسرة. لا تؤثر زيادة أرباحك أو نقصها على مقدار إعالة الطفل. لن يتمكن الآباء من الحصول على المزايا في حال كان لديهم الحالات التالية:

  1. تصريح الإقامة المؤقتة Aufenthaltsgestattung. استثناء: المواطنون الأتراك الذين يقيمون في ألمانيا لأكثر من 6 أشهر ، وكذلك مواطني الجزائر وتونس والمغرب وصربيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك ، إذا كانوا موظفين رسميًا في ألمانيا؛
  2. الاقامة المتسامحة Duldung. استثناء: أصحاب الترحيل المؤجل بسبب العمل Beschäftigungsduldung ، والمواطنون الأتراك الموجودون في ألمانيا منذ أكثر من 6 أشهر ، وكذلك مواطني الجزائر وتونس والمغرب وصربيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك ، إذا كانوا يعملون رسميًا في ألمانيا؛
  3. تصريح الإقامة Aufenthaltserlaubnis وفقًا للمادة 23 الفقرة 1 من قانون الإقامة بسبب الحرب في الوطن أو وفقًا للمادة 23 أ ، 24 أو 25 الفقرة 3-5. استثناء: الآباء الذين يقيمون في ألمانيا منذ أكثر من ثلاث سنوات ويعملون أو يتلقون مخصصاتArbeitslosengeld I (ALG1)؛
  4. تصريح الإقامة وفقًا للمادة 16 ب (الطلاب) ، §16 د (الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية) أو المادة 20 الفقرة 2 (البحث عن عمل) من قانون الإقامة.

يجب تقديم طلب للحصول على إعانة الطفل Kindergeld كتابيًا إلى صندوق الأسرة Familienkasse التابع لوكالة التوظيف الفيدرالية Bundesagentur für Arbeit في مكان إقامتك. يمكنك العثور على النموذج المطلوب على موقع الوكالة. ستتلقى قائمة بالوثائق المطلوبة مع شهادة ميلاد في مكتب التسجيل المحلي Standesamt.

إذا كنت بحاجة إلى دعم مالي إضافي ، فيمكنك أيضًا الاتصال بمكتب الضمان الاجتماعي (Sozialamt) أو مركز العمل. إذا لم يكن لديك دخلك الخاص أو كان منخفضًا بدرجة كافية ، فيمكنك طلب مساعدة إضافية لشراء الأشياء التي تحتاجها أنت وطفلك. ناقش هذا الأمر مع أحد الموظفين وأظهر له دفتر الأمومة الخاص بك Mutterpass. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على دعم مالي من مؤسسة الأم والطفل الفيدرالية Bundesstiftung Mutter und Kind. لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال منظمة استشارية. يمكنك العثور عليه على موقع familienplanung.de. اقرأ أيضًا: ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا 2022.

Advertisement

المنظمات التي تقدم مساعدات للحوامل في ألمانيا

الحمل والولادة في المانيا والمساعدات التي تحصل عليها المرأة الحامل. بداية من الأسبوع رقم 13 في الحمل تصل الزيادة إلى 16% من المعونة الشهرية والتي تُشكل فارق مالي يصل إلى 60 €.

أما في الأسبوع رقم 25 من الحمل تحصل المرأة على الكثير من الدورات التثقيفية مدفوعة من شركات التأمين الصحي. وفي الأسبوع رقم 30 للحمل تحصل المرأة الحامل على مبلغ وقدره 470€  (لشراء حاجات الطفل بعد الولادة). وهناك مؤسسات أخرى مثل مؤسسة مساعدة النساء والعائلات تمنح إعانات متممة للحوامل. كذلك ، هناك جمعيات خيرية في المانيا على سبيل المثال ، كاريتاس ، دياكوني.

ما هي حقوق الحامل في مكان العمل؟

في فترة الحمل والولادة في المانيا ، يجب أن تخبري صاحب العمل بأنكِ حامل في موعد أقصاه ثلاثة أشهر بعد الحمل. في هذه الحالة ، سيكون لديه الوقت للعثور على بديل لك. أنتِ ، بدورك ، سوف تحصلين على حقوق خاصة. بعد إبلاغ الإدارة بحملك وهي كالتالي:الحمل والولادة في المانيا

  • لن يسمح لك بالقيام بعمل شاق أو خطير؛
  • لن يُسمح لك بالعمل في البيئات الصاخبة أو الحارة أو الرطبة أو المستعجلة؛
  • يحق لك الحصول على عدد كافٍ من فترات الراحة؛
  • لا يمكنك العمل الإضافي؛
  • العمل في الليل غير مسموح لكِ؛
  • لا يمكنك العمل أيام الأحد والعطلات الرسمية.

لديك أيضًا الحق في عدم العمل خلال الأسابيع الستة الأخيرة من الحمل إذا كنت لا ترغبين في ذلك. خلال الأسابيع الثمانية الأولى بعد ولادة طفل في ألمانيا ، يُمنع قانونًا من العمل. تسمى هذه الفترة بإجازة الأمومة Mutterschutz. خلال هذا الوقت ، ستحصلين على علاوة الأمومة Mutterschaftsgeld  بدلاً من راتبك المعتاد.

يرجى ملاحظة ما يلي: بشكل عام ، لا يُطلب منكِ القول إنكِ حامل أو تخططين للحمل أثناء المقابلة. إذا طُلب منكِ مثل هذا السؤال ، فلديك الحق في عدم قول الحقيقة. ومع ذلك ، لا تنطبق هذه القاعدة على المهن التي تشكل خطورة على صحة المرأة الحامل والتي يكون فيها الحمل غير متوافق مع أداء واجبات العمل. على سبيل المثال ، عارضة أزياء أو راقصة.

هل يمكن طرد المرأة من العمل أثناء الحمل والولادة في المانيا؟

في ألمانيا ، يحمي القانون النساء الحوامل من فقدان وظائفهن. من اللحظة التي تبدأ فيها حملك حتى يبلغ طفلك من العمر أربعة أشهر وأثناء وجودك في إجازة والدية Elternzeit ، نضمن لك الحفاظ على وظيفتك. خلال هذا الوقت ، لا يمكن طردك. ومع ذلك ، يجب أن تخبر صاحب العمل أنك تنتظر ولادة طفل.

تأكدي من الحصول على شهادة من طبيبك المعالج Attest ، حيث إن الشهادة المكتوبة فقط هي التي تضمن لك الحماية القانونية. إذا تم فصلك فجأة قبل إبلاغ إدارتك بالفصل ، فلديك أسبوعان لإظهار شهادة طبية.

ملحوظة: إذا كان لديك عقد عمل مؤقت وانتهت صلاحيته أثناء الحمل ، فلن يطلب من صاحب العمل تجديده. في هذه الحالة ، تحتاج إلى البحث عن وظيفة جديدة أو التسجيل كعاطل عن العمل.

كذلك ، إذا كنت ترغبين في قضاء المزيد من الوقت مع طفلك ، فيمكنك الحصول على إجازة والدية Elternzeit. هذه إجازة غير مدفوعة الأجر يمكن لوالدي الرضع وصغار الأطفال المطالبة بها.

ما الذي يجب أن تفعلة بعد الحمل والولادة في المانيا؟

بعد ولادة الطفل ، لديك أسبوع واحد لتسجيله في مكتب التسجيل المحلي Standesamt. يجب أن يتم ذلك في مكان ولادة طفل في ألمانيا. سوف تتلقى أيضًا شهادة ميلاده هناك. التسجيل بحد ذاته سيكلفك حوالي 20 يورو. للتقدم ، يجب عليك إحضار المستندات التالية معك:

  • شهادة الميلاد الصادرة عن العيادة Geburtsanzeige؛
  • بطاقة هويتك وبطاقة هوية والد الطفل إذا كنت متزوجًا أو إذا تم الاعتراف بالأبوة؛
  • شهادة ميلادك وشهادة ميلاد والد الطفل إذا كنت متزوجًا أو إذا تم الاعتراف بالأبوة؛
  • وثيقة الزواج إذا كنت متزوجًا؛
  • شهادة إقرار الأبوة إذا لم تكن متزوجًا ، لكنك تريد أن يظهر اسم الأب في شهادة الميلاد.

إذا لم يكن لديك أي من المستندات المذكورة أعلاه ، فلن تتمكن عادةً من الحصول على شهادة ميلاد لطفلك. ولكن يمكنك تسجيله في مكتب التسجيل. للقيام بذلك ، تحتاج إلى بيان تسجيل المواليد من مؤسسة Auszug aus dem Geburtenregister. إنها وثيقة رسمية يمكنك استخدامها للتطبيقات المستقبلية. على سبيل المثال ، الحصول على استحقاق الطفل Kindergeld Child Benefit.

يرجى ملاحظة ما يلي: كلا الوالدين لهما حق حضانة الطفل فقط إذا كانا متزوجين قانونًا (زواج مدني). إذا لم تكن هذه هي حالتك ، فعندئذ يكون لك كأم وحدك حق الحضانة. الشخص الذي له حق الحضانة مسؤول عن تربية الطفل. على سبيل المثال ، يحدد روضة الأطفال أو المدرسة التي سيلتحق بها ، ومع من سيتواصل وأين يعيش.

إذا كنت ترغب في مشاركة هذه المسؤولية مع والد الطفل ، فيجب عليك الاتصال بمكتب رعاية الشباب Jugendamt المسؤول عنك وتقديم طلب مشترك لحضانة كلا الوالدين Sorgerechtserklärung. يمكنك العثور على الوكالة على jugendaemter.de.

هل يمكن ترحيل المرأة الحامل من ألمانيا

إذا طُلب منكِ مغادرة ألمانيا ولم تفعلي ذلك طواعية ، فقد يتم ترحيلكِ حتى لو كنت حاملاً. ومع ذلك ، يحظر القيام بذلك قبل ستة أسابيع من الولادة وفي الأسابيع الثمانية الأولى بعد الولادة. خلال هذا الوقت ، عادة ما يتم منحك الإقامة المتسامحة Duldung. في نهاية ثمانية أسابيع بعد ولادة طفل في ألمانيا ، يدخل أمر مغادرة البلاد حيز التنفيذ مرة أخرى.

إذا رفضتِ ، فقد يتم ترحيلكِ مع الطفل. على الرغم من الطلب ، هناك عدد من الخيارات لكيفية البقاء في البلد. إذا كنت تواجهين الترحيل ، فعليكِ بالتأكيد الاتصال بمحام أو منظمة استشارية. يمكنكِ العثور عليه ، على سبيل المثال ، على موقع Pro Asyl. محامي في الموقع rechtsberaterkonferenz.de. وفي سياق الحمل والولادة في المانيا ، تتمكن الحامل من الذهاب للمنظمات المعنية بالأسرة والطفل والتسجيل فيها كم أجل الحصول على مساعدة لمرة واحدة فقط تصل إلى 410 €. اقرأ أيضًا: إعادة توزيع اللاجئين وإعادة التوطين .. تعرف على الفرق بينهما.

وفي الختام عزيزي القارئ. يوجد عدد من منظمات استشارات الحمل في ألمانيا حيث يمكنك الحصول على المساعدة والدعم من مراكز تقديم المشورة للنساء حول الحمل والولادة في المانيا . يمكنك العثور على مؤسسة بالقرب منك على موقع familienplanung.de.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاتصال بخط المساعدة على مدار الساعة Help for women women على الرقم التالي: 020 40 40 0800. يتحدث موظفوها العديد من اللغات وسوف يقدمون لك المشورة مجانًا ودون الكشف عن هويتك بشأن أي أسئلة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى