الحياة في المانيا

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا

Advertisement

ما هي الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا وكيف يتم الكشف المبكر والوقاية للمرأة وما هي معلوماتك عن الفحص الطبي الوقائي للنساء (التشخيص المبكر) وكيفية اجراء فحوصات طبية للنساء في المانيا؟ تابع المقال للآخر لمعرفة الاجابة.

Advertisement

يُنصح النساء بإجراء اختبارات وفحوص أمراض النساء في ألمانيا وفحص عام مع طبيبهن العام كل عام. سيتضمن جزء من الفحص التحدث إلى طبيبك حول تاريخك الطبي وتاريخ عائلتك المرضي وخيارات نمط حياتك ، مثل النظام الغذائي وعادات ممارسة الرياضة وما إذا كنت تدخن أو تشرب الكحول أم لا.

يتم تشخيص ما يقرب من نصف مليون شخص في جمهورية ألمانيا الاتحادية بالسرطان كل عام. بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم ، قابلة للشفاء في الواقع ، ولكن فقط إذا تم اكتشافها في الوقت المناسب. تهدف الفحوصات الصحية المجانية إلى التأكد من إمكانية اكتشاف أي مشكلة في وقت مبكر حتى يتمكن الأطباء من تحديد الأمراض في أقرب وقت ممكن لمنعها من أن تصبح شديدة أو من المحتمل أن تكون قاتلة.

ستساعدك زيارة طبيبك لإجراء فحوصات طبية منتظمة على الحفاظ على صحتك والتقاط علامات الإنذار المبكر للمرض. يمكن اكتشاف العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان في مراحلها المبكرة ، عندما يكون العلاج غالبًا أكثر فعالية.

ما هي الفحوصات الوقائية للمرأة في ألمانيا؟

تشير مصطلحات Vorsorgeuntersuchung أو Früherkennungsuntersuchung إلى الفحص الطبي الوقائي. حيث تمكّنك الفحوصات الوقائية أو الكشف المبكر من فحص الأمراض الشائعة. أثناء الفحص ، يحدد الأطباء ما إذا كان لديك أي مشاكل أو أعراض صحية ، مثل تصلب أنسجة الثدي. يقومون بإجراء الاختبارات والفحوصات الطبية وتقييم النتائج ومناقشتها معك.

سيتم تغطية تكاليف هذا الفحص الطبي من قبل صندوق التأمين الصحي ، ولكن فقط إذا كان هذا فحصًا قانونيًا. في ألمانيا ، تم تركيبها من قبل اللجنة الفيدرالية المشتركة Gemeinsamer Bundesausschuss. وتضم هذه اللجنة أخصائيين طبيين وممثلين عن صناديق التأمين الصحي والمستشفيات. قبل اتخاذ أي قرار من اللجنة ، يتحققون مما إذا كان يمكن اكتشاف المرض باستخدام مثل هذا الفحص الطبي والتأكد من سلامته للمرضى.

اقرأ أيضًا: النظام الصحي في ألمانيا ، الرعاية الصحية للاجئين في ألمانيا.

لماذا يجب إجراء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا؟

من خلال الفحص الطبي ، يمكن للأطباء اكتشاف الأمراض مبكرًا ، قبل ظهور الأعراض مثل الألم أو يصبح المرض غير قابل للشفاء أو يصعب علاجه. يجب عليك إجراء فحص طبي ، خاصة إذا كان السرطان أو أي أمراض أخرى شائعة في عائلتك. هذا يعني أنه على الرغم من أنك لست في حالة ألم وتشعر بصحة جيدة ، فلا يزال عليك الذهاب إلى هذه الفحوصات للبقاء في الجانب الآمن. ضع في اعتبارك أن هذه الفحوصات جزء أساسي من رعايتك الصحية.

يرجى ملاحظة ما يلي: لا يمكن أن يضمن الفحص الصحي بشكل مؤكد تمامًا أنك بصحة جيدة. على سبيل المثال ، لا يمكن اكتشاف جميع الأمراض على الفور أو في الوقت المناسب. لكن فرصتك في البقاء بصحة جيدة أو الشفاء ستكون أعلى بكثير إذا لم تتجاهل الرعاية الوقائية.

الكشف المبكر

الفحوصات الوقائية للمرأة في ألمانيا
الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا

يمكن أن تؤثر علينا الأمراض الخطيرة مثل السرطان في أي مرحلة من مراحل الحياة. حتى يمكن اكتشاف الأمراض في أقرب مرحلة ممكنة ، تقدم شركات التأمين الصحي القانوني لحاملي وثائقها ما يسمى بفحوصات التشخيص المبكر يشار إليها أحيانًا باسم الفحوصات الوقائية. غالبًا ما تكون خيارات العلاج والشفاء أفضل عند اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة. تعد فحوصات الكشف المبكر جزءًا أساسيًا من الوقاية.

تهدف فحوصات الكشف المبكر عن الأمراض بشكل أساسي إلى الأشخاص الأصحاء على ما يبدو والذين لا يعانون من الأعراض. تهدف فحوصات الكشف المبكر إلى الكشف عن المرض أو سلائفه قبل أن تسبب الأعراض. ولكن يجب أن يدرك الجميع أنه لا توجد طريقة للكشف المبكر دقيقة أو موثوقة بنسبة 100٪ . انها صحيحة وهذا يعني أنه لا يوجد فحص للكشف المبكر يمكن أن يحدد بشكل موثوق جميع المرضى على أنهم مرضى وأن جميع الأشخاص الأصحاء يتمتعون بصحة جيدة.

يحق للرجال والنساء الذين لديهم تأمين صحي قانوني حاليًا الحصول على خدمات الكشف المبكر المنتظمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى ومرض السكري ما يسمى الفحص بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان.

إن فحوصات الكشف المبكر للحوامل وحديثي الولادة والأطفال معروفة بشكل خاص. بالمقارنة مع تلك الموجودة في البالغين ، تهدف فحوصات الكشف المبكر عند الأطفال في المقام الأول إلى تحديد التأخيرات أو المخاطر في النمو في الوقت المناسب ، وإذا لزم الأمر ، الشروع في أي تدابير ضرورية للعلاج المبكر والدعم المبكر. حتى سن السادسة ، يحق للأطفال الحصول على عشرة فحوصات مناسبة (U1 إلى U9 ، بما في ذلك U7a) ، بعد سن العاشرة لفحص إضافي (J1) للكشف المبكر عن الأمراض التي يمكن أن تعرض نموهم البدني أو العقلي للخطر.

كيفية اجراء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا ذاتيًا؟

اجعلي الفحص الذاتي جزءًا من روتينك المعتاد. حيث تتضمن الأشياء التي يمكنك التحقق منها في المنزل ما يلي:

  • الجلد ، مراقبة النمش والشامات وعيوب الجلد لمعرفة التغيرات في الحجم أو الشكل أو اللون أو أي شيء غير عادي مثل الألم أو الحكة؛
  • العناية بالأسنان ، يمكنك تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان وأمراض اللثة وفقدان الأسنان إذا كنت تنظف أسنانك بانتظام ، وتشرب الماء المفلور ، وتناول نظامًا غذائيًا منخفض السكر ، وزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل في السنة؛
  • النظام الغذائي ، يمكنك تحسين صحتك العامة عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية المغذية ، وتناول وجبات منتظمة وخطة غذائية صحية؛
  • الوزن ، الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يمنع الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والتهاب المفاصل؛
  • الكحول ؛ يُعرَّف الشرب منخفض الخطورة بأنه لا يزيد عن مشروبين قياسيين (على سبيل المثال ، 100 مل من النبيذ) في أي يوم ويومين على الأقل خالٍ من الكحول في الأسبوع؛
  • التدخين ؛ يزيد من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الرئة وهشاشة العظام (فقدان قوة العظام). إذا كنت تدخن ، فحاول الإقلاع عن التدخين. لا يوجد مستوى آمن للتدخين؛
  • ممارسة الرياضة ، يمكن أن تمنع ممارسة الرياضة بانتظام تطور الأمراض ، فضلاً عن كونها مفيدة لصحتك العاطفية. يوصى بممارسة 2.5 ساعة على الأقل أسبوعيًا؛
  • الصحة العقلية والعاطفية ، إذا كنت تعاني من أعراض مثل الحزن الشديد ، والتهيج ، والتعب ، والقلق ، أو إذا تغيرت عادات الأكل أو النوم ، فاستشر طبيبك لمناقشة هذه الأعراض.

اقرأ أيضًا: حقوق الحامل في المانيا بداية من مرحلة الولادة في المستشفى والمساعدات المادية بعد الولادة.

من يحق له إجراء الفحوصات الوقائية؟

إذا كنت عضوًا في صندوق تأمين صحي قانوني ، فيحق لك إجراء فحوصات محددة. يدفع التأمين الصحي الخاص بك مقابل هذه الفحوصات ، ولكن عليك أن تدفع مقابل أي فحوصات أخرى ترغب في إجرائها ، وقد يكون ذلك مكلفًا في كثير من الأحيان. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت بحاجة إلى فحص معين ، فيمكنك طلب الاستشارة من  مركز رعاية المرضى المستقلة بألمانيا Unabhängigen Patientenbetreuung Deutschland أو UPD. يمكنك التواصل مع موظفيها باللغات الروسية أو الألمانية أو التركية أو العربية.

إذا كان لديك تأمين صحي خاص ، يمكنك أن تسأل شركة التأمين الصحي الخاصة بك عن الفحوصات الطبية التي ستغطيها. وإذا لم يكن لديك تأمين صحي ، فعادة ما يتم تنظيم رعايتك الصحية بموجب قانون المساعدة الاجتماعية لطالبي اللجوء Asylbewerberleistungsgesetz. وفقًا للمادة §4 Abs. 1، S. 2 AsylbLG ، يحق لك إجراء  الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا والفحوصات الطبية الموصوفة قانونًا في الحالات التالية:

  • لديك تصريح الإقامة المؤقتة Aufenthaltsgestattung أو شهادة طالب لجوء Ankunftsnachweis. سوف تتلقى الوثيقة الثانية عند التقدم بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا ، والأولى عند تقديم طلبك؛
  • لديك الاقامة المتسامحة Duldung. شهادة عبور الحدود، تقرير الترحيل Abschiebebescheid أو مستندات مماثلة تعادل أيضًا تأجيل الترحيل؛
  • تنتمي إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين حصلوا على الحماية في ألمانيا بسبب الأعمال العدائية في وطنهم. في هذه الحالة ، لن يكون لديك فحص فردي لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على اللجوء؛
  • أتيت إلى ألمانيا بموجب برنامج قبول خاص لإحدى مقاطعات المانيا الفيدرالية في البلاد. يجب أن يكون تصريح إقامتك Aufenthaltserlaubnis عليه علامة بسبب الأعمال العدائية في بلدك wegen des Krieges im Heimatland بسبب الأعمال العدائية في بلدك؛
  • ليس لديك تصريح إقامة ساري المفعول Aufenthaltserlaubnis أو الاقامة المتسامحة Duldung؛
  • زوجتك تخضع للقواعد المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضًا: افضل مستشفيات المانيا ، الحمل والولادة في المانيا | الخدمات التي تقدمها الحكومة للحامل.

هل يجب يشترط موافقة التأمين الصحي أو مكتب الرعاية الاجتماعية لإجراء الفحوصات؟

إذا كنت عضوًا في شركة تأمين صحي ، فأنت لست بحاجة إلى تصريح منفصل ويمكنك المضي قدمًا وتحديد موعد في مكتب الطبيب. الأمر نفسه ينطبق على حاملي البطاقة الصحية الإلكترونية.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى قسيمة علاج أو مرض Behandlungsschein أو Krankenschein لزيارة الطبيب ، فلا يمكنك ببساطة حجز موعد لإجراء الفحوصات. بدلاً من ذلك ، يجب عليك التقدم إلى مكتب الرعاية الاجتماعية للحصول على قسيمة علاج أو مرض لإجراء فحوصات وقائية. أحيانًا يكون الحصول على مثل هذه القسيمة أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن يمكنك طلب المساعدة والمشورة. ستجد على موقع proasyl.de مراكز استشارية محلية حيث يمكنك طلب الدعم.

اقرأ أيضًا: أفضل المهن في المانيا للنساء والتحديات في سوق العمل.

كيفية تحديد موعد لإجراء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا؟

يقوم الأطباء المتخصصون في وظائف وأمراض أجزاء أو أعضاء معينة من الجسم بإجراء فحوصات محددة. لذلك ، يتم إجراء فحص سرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم في عيادة طبيب أمراض النساء. الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا

بالنسبة لمعظم الفحوصات ، يجب عليك تحديد موعد شخصيًا. كما تذكر بعض الممارسات الطبية مرضاهم عندما يحين موعد الفحص. من الأفضل أن تسأل طبيبك في زيارتك القادمة. الاستثناءات الوحيدة هي التصوير الشعاعي للثدي (فحص سرطان الثدي) وفحص سرطان القولون. ستتلقى عادةً دعوة إلى هذه الفحوصات مع التاريخ المقترح والمعلومات حول المرض والفحص.

يمكنك العثور على عيادة طبية يتم فيها التحدث بلغتك على موقع الويب الخاص بالجمعية الوطنية لأطباء التأمين الصحي القانوني Bundesvereinigung. يجب عليك أولاً النقر فوق الولاية الفيدرالية الخاصة بك ثم النقر فوق بحث متقدم Erweiterte Suche. اقرأ أيضًا: حقوق المرأة في المانيا ، حقوق المرأة الحامل في المانيا.

متى يجب اجراء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا؟

يتم إجراء كل فحص في فترة زمنية معينة. على سبيل المثال ، يجب فحص أسنانك كل ستة أشهر. علاوة على ذلك ، تحتاجين إلى إجراء فحص سرطان عنق الرحم كل عام ولكن فقط من سن 20 عامًا.

Advertisement

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا من سن 18

يمكنك أن تطلب من طبيب أسنانك التحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام مع أسنانك للتأكد ، على سبيل المثال ، من عدم وجود تسوس الأسنان.

يجب أن يقوم الطبيب العام في العيادات العامة بفحص صحتك أثناء الفحص الطبي لتمكين الكشف المبكر عن بعض الأمراض وعلاجها ، مثل مرض السكري. تناقشان معًا كيف حالك وما هي الأمراض التي عانيت منها في الماضي. سيقوم الأطباء أيضًا بفحص ضغط الدم وقلبك وما إذا كنت تفوت أي تطعيمات . يمكنك إجراء هذا الفحص الصحي مرة واحدة فقط قبل عيد ميلادك الخامس والثلاثين ، ولكن يجب إجراؤه بانتظام بعد ذلك.

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا من سن 20

تبدأ في فحص سرطان عنق الرحم. سوف تتلقى الفحص اللازم كل عام في عيادة طبيب أمراض النساء الخاص بك. يقوم أطباء أمراض النساء بفحص الأعضاء التناسلية الخارجية والداخلية وإجراء اختبار مسحة عنق الرحم للكشف عن الأعراض المبكرة لسرطان عنق الرحم.

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا حتى 25 سنة

يحق لك إجراء اختبار سنوي لعدوى الكلاميديا Chlamydien ​​، أحد أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا في ألمانيا. يمكنك إجراء الاختبار في عيادات أمراض النساء.

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا من سن 30

في هذه الفترة ، يبدأ فحص سرطان الثدي. يتضمن هذا الفحص فحصًا سنويًا للثدي والعقد الليمفاوية المجاورة ويتم إجراؤه في عيادة طبيب أمراض النساء.

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا من سن 35

يحق لك إجراء فحص طبي كل ثلاث سنوات. تحت سن 35 ، يدفع التأمين الصحي الخاص بك مقابل هذا الفحص الصحي العام مرة واحدة فقط ، ولكن اعتبارًا من عيد ميلادك الخامس والثلاثين ، يجب أن تحصل عليه كل ثلاث سنوات.

تبدأ فحوصات سرطان الجلد. يمكنك إجراء فحص سرطان الجلد في عيادة طبيب الأمراض الجلدية أو الممارس العام كل عامين. أثناء الفحص ، يطلب منك الطبيب خلع ملابسك حتى يتمكن من فحص جلدك بالكامل. يمكن أن يتطور سرطان الجلد في أي مكان في جسمك ، بما في ذلك منطقة الأعضاء التناسلية.

الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا من سن 50

يشمل فحص سرطان الثدي تصوير الثدي بالأشعة السينية ، ويقوم أخصائيو الأشعة بأخذ صور بالأشعة السينية لثدييك كل عامين. الهدف هو التعرف على التشوهات بسرعة وعلاجها بشكل فعال. سيتم إجراء تصوير الثدي بالأشعة كل عامين حتى عيد ميلادك التاسع والستين.

بدء فحص سرطان القولون. لفحص سرطان القولون ، يجب عليك إرسال عينة من البراز إلى عيادة طبيب الأسرة أو طبيب أمراض النساء أو طبيب الباطنة. يمكنك أيضًا إجراء اختبار في هذه الممارسات مرة واحدة في السنة. بدءًا من سن 55 عامًا ، يمكنك أيضًا إجراء تنظير القولون كل عشر سنوات. أثناء تنظير القولون ، يفحص الأطباء أمعائك بكاميرا فيديو صغيرة تسمى المنظار. اقرأ أيضًا: الاقامة المؤقتة في المانيا.

ما العمل إذا وجد الأطباء تغيرات خطرة أثناء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا؟

إذا كانت هناك أي تشوهات أو أسباب تدعو للقلق ، فسيتم إبلاغك من قبل مكتب الطبيب المسؤول مباشرة أثناء الفحص أو لاحقًا عند توفر نتائج الاختبار. سيخبرك أطبائك بمكان المشكلة ومدى سوءها وأفضل علاج متاح. إذا كنت لا توافق على العلاج المقترح ، يمكنك سؤال الأطباء الآخرين عن آرائهم والحصول على رأي ثان. نادرًا ما يتكرر الاختبار ، لكن الأطباء سيناقشون النتائج معك ويشرحون خيارات العلاج الأخرى المتاحة.

كذلك ، تذكر أنه ليس كل مخالفة أو زيادة في القيمة تعني أنك ستعاني من مرض خطير. غالبًا ما تكون هناك انحرافات طفيفة عن متوسط ​​القيم في نتائج الاختبار التي لا يتعين عليك سوى مراقبتها.

وفي الختام عزيزي القارئ. راجع طبيبك لإجراء الفحوصات الطبية بشكل منتظم. قد تساعد اختبارات الفحص الممارسين العامين على اكتشاف العديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وبعض أنواع السرطان في مراحلها المبكرة. كما يجب اجراء الفحوصات الصحية للمرأة في المانيا المعرضات لخطر الإصابة بمرض معين بانتظام.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى