الحياة في المانيا

افضل شريحة انترنت في المانيا

Advertisement

في عالمنا اليوم ، من شبه المستحيل العيش بدون الإنترنت بعد الآن. وأصبح الإنترنت عبر الهاتف المحمول أكثر أهمية. في هذا المقال ، نعطيك الخيار للحصول على افضل شريحة انترنت في المانيا

Advertisement

سواء كنت بحاجة لواحدة للبقاء على اتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube المفضلة لديك على الترام عند ذهابك إلى العمل ، أو الاتصال بأصدقائك وعائلتك في المنزل عبر واتس اب WhatsApp أو أي وسيلة اتصال أخرى.

لكن توخى الحذر ، سوق الاتصالات متغير باستمرار ، وهناك دائمًا عروض وصفقات جديدة في الأفق. اقرأ أيضاً: كيف يعمل نظام الاتصالات في المانيا واهم شركات المحمول والانترنت المنزلي

ما هي أفضل شبكات الانترنت في المانيا المناسبة للوافدين؟

أفضل شبكات الإنترنت في ألمانيا المناسبة للوافدين ، قبل سرد الإجابة نوصي بعدم قيام المغتربين في جمهورية ألمانيا الاتحادية بالتسجيل للحصول على الحد الأدنى من العقود مع مزود خدمة الهاتف الخلوي. تشتهر هذه العقود الخاصة بخطط الهاتف المحمول الألمانية بأنها غير مرنة ولا يمكن إلغاؤها متى شاءت.

لذلك ، من الأفضل اختيار خِطَّة شهرية متجددة لبطاقة SIM فقط تسمى أحيانًا الدفع الآجل. ستدفع عن طريق الخَصْم المباشر ، ولكن يمكنك الإلغاء بإشعار مدته شهر واحد فقط. هذا يوفر راحة أكبر بكثير من الدفع عند الاستخدام ، بينما يوفر في نفس الوقت مرونة أكبر من عقد ثابت.

ما هي أفضل باقات الانترنت في المانيا

نوصي بالمزودين التاليين كأفضل باقات للهواتف المحمولة في ألمانيا:

  • freenet موبايل؛
  • WinSIM.

يقدم  المزودين أعلاه أفضل العروض والصفقات في الغالبية العظمى من الحالات للشبكات الخاصة بها ، اعتمادًا على ما تبحث عنه. وسواء كنت مستخدمًا خفيفًا أو ثقيلًا ، كلاهما يقدم عددًا صغيرًا من الحزم الشهرية سهلة الفهم وغير معقدة. كما يقدم كلا مقدمي الخدمة باستمرار صفقات أسبوعية أو عروض خاصة.

على الرغم من أن مواقعهم الإلكترونية باللغة الألمانية ، ستتمكن من المتابعة بسهولة تامة! رابط لموقع freenet Mobile ، رابط لموقع ويب winSIM.

لماذا نوصي باستخدام WinSIM و freenet Mobile؟

في الواقع ، لقد اخترنا هذين المزودين لأنهما يبقيان الأمور سهلة وبسيطة ويقدمان قيمة كبيرة مقابل المال. كذلك ، للأسباب التالية:

  • كلاهما يقدم أفضل العروض والصفقات في الغالبية العظمى من الحالات للشبكات التي يستخدمونها؛
  • سواء كنت مستخدمًا خفيفًا أو ثقيلًا ، فإنهم يقدمون حزمة تناسب الجميع تقريبًا؛
  • حزم المزودين سهلة الفهم ، دون أي رسوم خفية أو مربكة.

عروض الانترنت في المانيا للمزودين freenet و WinSIM

للاطلاع على آخر عروض الانترنت في المانيا للمزود freenet انقر هنا ، كما يمكنك الاطلاع على آخر عروض الانترنت في المانيا للمزود WinSIM من هنا.

كيفية شراء شريحة الانترنت في المانيا ؟

لا يمكنك الدخول إلى متجر وشراء افضل شريحة انترنت في المانيا أو SIM لهاتفك المحمول فقط ، كما هو الحال في العديد من البلدان.

يجب أن تكون قادرًا على إعطاء عنوان صالح في ألمانيا من أجل اتمام عقود الانترنت في المانيا وشراء بطاقة SIM مسبقة الدفع لهاتفك المحمول.

هناك بعض الطرق للتغلب على هذا  الأمر ، حتى إذا لم تجد عنوانًا دائمًا بعد ، أو لم تكن مسجلاً بعد ، على سبيل المثال ، أنهيت Anmeldung  مع مجلس المدينة. يمكنك استخدام صندوق بريد أو عنوان ممثلك أو صديق يمكنه أن يكون بمنزلة عنوان رعاية لتسليم بطاقة SIM مثلًا.

إذا لم تكن مشتركًا في خطة مدفوعة مسبقًا ، فستخضع أيضًا لفحص ائتماني علاوة على ذلك.

يمكن أن تكون الخطوة الأكثر ذكاءً إذا كنت قادمًا إلى ألمانيا من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي هي البحث عن افضل شريحة انترنت في اوروبا وشراء بطاقة SIM هناك قبل السفر إلى ألمانيا. قد يؤدي هذا إلى مدّك لبضعة أسابيع بينما تحصل على أوراقك الأخرى بالترتيب.

كيف تختلف شروط شبكات الهاتف المحمول الألمانية؟

مواقع الويب الخاصة بشبكات الانترنت في المانيا للتسجيل هي باللغة الألمانية. دعنا نتخلص من الأخبار السيئة أولاً:

عقود الانترنت في ألمانيا ، تأتي الخطَّة الخلوية الألمانية القياسية مع عقد لمدة 24 شهرًا. والأسوأ من ذلك ، أنه ليس لديك أي فرصة للإلغاء في الوقت الذي يناسبك.

كما يزداد الأمر سوءًا ، إذا لم تقم بالإلغاء قبل انتهاء مدّة الـ 24 شهرًا هذه ، فإن معظم العقود لها بند تجديد تلقائي يربطك فورًا بفترة 12 شهرًا أخرى. لذلك ،  نوصي بشدة ، عدم التوقيع على عقد طويل الأجل. يفضل خيارات الدفع الشهري بدلاً من ذلك.

والتي يتم خصمها تلقائيًا. لذلك ، لا يتعين عليك الاستمرار في شراء البطاقات المدفوعة مسبقًا أو إعادة شحنها عبر الانترنت في المانيا . ولكن ، الأهم من ذلك ، أنها تسمح لك بالإلغاء بإشعار مدته شهر واحد.

ما هي الشبكات الخلوية في المانيا التي تملك افضل شريحة انترنت في المانيا؟

هناك 3 شبكات خلوية ألمانية رئيسية:

  • دويتشه تليكوم؛
  • فودافون؛
  • O2 شركة Telefónica.

يقوم جميع مزودي الطرف الثالث الآخرين لبطاقات SIM وخطط المكالمات / البيانات الألمانية باستئجار وقت البث من أحد المزودين الثلاثة المذكورين أعلاه.

تعمل كل من شبكة T-Mobile التابعة لشركة Deutsche Telekom وشركة Vodafone على إيقاف الشبكة مع أفضل تغطية ، والمعروفة باسم “D-Netz”.

تقدم O2 (المملوكة لشركة الاتصالات الإسبانية العملاقة Telefónica) تغطية أقل شمولاً على الشبكة المعروفة باسم “E-Netz”.

عادةً ما يكون مقدمو الخدمة الذين يستخدمون شبكة O2 هم الأرخص ، بينما يكون أولئك الذين يستخدمون شبكة Vodafone أغلى قليلاً. هناك عدد أقل من مقدمي الخِدْمَات الذين يستأجرون فترات البث من Telekom ، وهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر تكلفة من الاثنين الآخرين.

على سبيل المثال  من المزودين الذين أوصينا بهم أعلاه:

Advertisement
  • win SIM يستخدم شبكة O2؛
  • freenet Mobile يستخدم شبكة فودافون.

مادام لم تسجل في عقد طويل الأجل في شركات الانترنت في المانيا ، فلا يوجد أي حذر فعليًا يجب مراعاته. إذا كانت لديك مشكلات مع مقدم خدمة واحد ، فما عليك سوى التبديل بإشعار مدته شهر.

كيفية التحقق من تغطية الشبكة المتوفرة على موقع O2 الإلكتروني

التطبيق على موقع O2 سهل الاستخدام حقًا ويميز بين التغطية في الداخل (الأزرق) مقابل التغطية في الهواء الطلق (أسمر)

ما عليك سوى استخدام الأسهم للتكبير والتصغير للعثور على الموقع الذي تريده.

كيفية التحقق من تغطية الشبكة على موقع فودافون

للتحقق من تغطية الشبكة على موقع فودافون قم بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى أداة تغطية شبكة فودافون؛
  • اكتب عنوان الرمز البريدي الخاص بك في المربع الأبيض أعلى الرسم؛
  • تحديد أنواع الشبكات (2G و 3 G و 4 G و 5 G) التي تريد؛
  • قم بالتكبير والتصغير كما هو مطلوب.

اقرأ أيضاً: اورتل موبايل | معلومات عن مزود خدمة الاتصال الالماني Ortel Mobile.

كيفية التحقق من تغطية الشبكة المتوفرة على موقع Telekom الإلكتروني

للتحقق من تغطية الشبكة المتوفرة على موقع Telekom الإلكتروني قم بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى أداة تغطية شبكة Telekom؛
  • أدخل عنوانك أو الرمز البريدي في المربع؛
  • ثم حدد أنواع الشبكات التي ترغب في التحقق منها (2G ، 3G ، 4G ، 5G)؛
  • قم بالتكبير والتصغير كما هو مطلوب.

اقرأ أيضاً: الطريقة الجديدة لتفعيل خط ألدي في ألمانيا من الموبايل بدقيقتين.

هل يمكنني أخذ رقمي الحالي معي في حال قمت بتغيير المزود؟

نعم تستطيع. طالما أنك تقوم بالتبديل من مزود خدمة الهاتف المحمول الألماني الحالي ، فلديك الحق القانوني في نقل رقم هاتفك المحمول الألماني الحالي إلى خطتك الجديدة.

قد يستغرق هذا غالبًا بضعة أيام لإدارته ، لذا من الأفضل القيام بذلك بينما لا يزال لديك أسبوعين متبقيين على خطتك القديمة ، وإلا فقد ينتهي بك الأمر بانتهاء المدة إذا لم تسمح بالوقت الكافي.

عندما تقوم بالتسجيل ، سوف يسألك عما إذا كنت تريد نقل رقمك الحالي ومن هو المزود.

كيف يمكنني توفير المال على خطة الهاتف المحمول الألمانية الخاصة بي؟

لتوفير المال على خطة الهاتف المحمول الألمانية الخاصة بي؟

  1. تجنب العقود محددة المدة. قد تبدو صفقة جيدة الآن ، لكن صدقني ، لن تكون في غضون 24 شهرًا. من الصعب للغاية الخروج من العقود الألمانية بشكل عام. فكر مليًا قبل الاشتراك في العقد. عادة ما يكون من الأرخص شراء الهاتف بشكل منفصل والعثور على أفضل بطاقة SIM الألمانية حسب متطلبات حجم المكالمة / البيانات الخاصة بك.
  2. قم بالترقية أو الرجوع إلى إصدار سابق بسهولة إلى خطة مختلفة مع مزود الخدمة الخاص بك تمنحك خطط الدفع المسبق والدفع الآجل المرونة في التبديل إلى صفقة مختلفة بإشعار مدته شهر واحد. يمكنك الترقية أو الرجوع إلى إصدار سابق كما يحلو لك. عادة ما يكون الأمر عبارة عن نقرات قليلة فقط داخل قسم حسابك الشخصي على موقع الانترنت في المانيا الخاص بهم للقيام بذلك. كما يمكنك أيضًا الاحتفاظ برقمك الحالي إذا بقيت مع نفس المزود ولكن فقط قم بتغيير التعريفات.
  3. الاستفادة من تطبيقات مكالمات الفيديو المجانية. استخدم خدمات مثل Skype أو واتس اب WhatsApp لإجراء مكالمات دولية ، وخاصة مكالمات الفيديو. قد يكون استخدام دقائق الهاتف الخاصة بك مكلفًا للغاية ، خاصة إذا كنت تتصل بأرقام دولية خارج الاتحاد الأوروبي.
  4. اقرأ النص الصغير. لا توقع على عقد لا تفهمه. هذا مهم بشكل خاص إذا كان مندوب المبيعات يدفعك للاشتراك في “صفقة خاصة”. إذا لم تكن واثقًا من التحدث باللغة الألمانية للتشكيك في بعض جوانب الصفقة ، فمن المحتمل أن يرونك هدفًا سهلًا. توعية المشتري.

الغاء رسوم التجوال داخل الاتحاد الأوروبي

منذ يونيو 2017 ، تم إلغاء رسوم التجوال بين مختلف مقدمي الخدمة داخل دول الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، فإن بعض خطط الهواتف المحمولة الرخيصة فقط في ألمانيا تستبعد التجوال على وجه التحديد. ادرس الطباعة الصغيرة إذا لم تكن متأكدًا.

الحزم من winSIM و freenet Mobile تشمل جميعها تجوال الاتحاد الأوروبي ضمن الرسوم الشهرية الثابتة.

ما هي افضل شريحة انترنت في المانيا بالنسبة لك؟

تمثل الحزم التي ذكرناها أعلاه أفضل الأسعار على كل شبكة لمستويات الاستخدام المختلفة. بالنسبة لمعظم الأشخاص المقيمين في المناطق الحضرية الكبيرة ، ستكون حزم winSIM هي الخيار الأفضل من حيث القيمة.

هل تسافر بانتظام بالقطار بين المدن أو في الطريق السريع وتحتاج إلى استقبال هاتف موثوق؟  في هذه الحالة يجب عليك بالتأكيد التفكير في خطة تعمل على شبكات Vodafone أو Telekom ، مثل تلك الموجودة في freenet Mobile.

وفي حال كنت تعيش في بلدة صغيرة أو منطقة ريفية ، فتحقق من تغطية شبكة كل مزود للتأكد مما إذا كنت ستحصل على تغطية مناسبة في المكان الذي تعيش فيه أم لا. اقرأ أيضًا: مخالفات الانترنت في المانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. يبقى الخِيار الأول والأخير لك في تحديد ما هي افضل شريحة انترنت في المانيا لأنك أنت الوحيد الذي تسطيع الإجابة على هذا السؤال بعد ما قمنا بطرح العديد من الخيارات أمامك وشرح مبسط لمزودي الشبكة الخلوية وقدمنا البعض من نصائحنا لك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى