اخبار اللاجئين في المانيا

الاقامة رقم 33 في المانيا: بين المميزات والعيوب

Advertisement

الاقامة رقم 33 في المانيا تشير إلى فصل محدد من قانون الإقامة الألماني، والذي يختص بالأطفال الذين يولدون في البلاد. وفقًا لهذا القانون، يمكن منح الأطفال الذين يولدون في الأراضي الألمانية إقامة تلقائيًا في بعض الحالات، وذلك اعتمادًا على وضع الوالدين فيما يتعلق بتصاريح الإقامة.

Advertisement

تحديدًا، يُمكن منح إقامة للطفل الذي يولد في ألمانيا إذا كان أحد الوالدين يحمل تصريح إقامة أو الاقامة الدائمة في المانيا أو الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي. وإذا كان كل من الوالدين أو الوالد الوحيد للطفل يحملون تلك التصاريح في وقت الولادة، يُمنح الطفل الذي يولد في ألمانيا إقامة تلقائيًا.

تُعتبر ألمانيا واحدة من الوجهات الهامة على الساحة الدولية للهجرة، حيث تستضيف مجتمعًا متنوعًا من الثقافات والأعراق. في إطار سياسة الهجرة المتقدمة، تسعى ألمانيا إلى تشجيع التنوع وتسهيل اندماج الأفراد الوافدين في نسيجها الاجتماعي. يشكل قانون الاقامة رقم 33 في المانيا خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يتعامل مع حقوق وضع الأطفال الذين يولدون في أراضيها.

يعكس القانون هذا التزام البلاد ببناء مجتمع يستند إلى قيم التعايش والاحترام المتبادل، حيث يتيح للأطفال الذين يولدون في ألمانيا فرصة للاندماج بشكل أفضل في مجتمعها المتنوع. سنستكشف في هذا المقال تفاصيل الاقامة رقم 33 في المانيا، وكيف يسهم هذا القانون ” § 33” في تحقيق توازن بين حقوق الطفل المولود في ألمانيا حديثًا واحترام القوانين ولوائح الهجرة في البلاد.

كما يُسمح بإقامة الطفل المولود في ألمانيا. والذي تمتلك والدته أو والده تأشيرة في وقت الولادة أو يُسمح له بالبقاء بدون تأشيرة حتى انتهاء صلاحية التأشيرة أو الإقامة القانونية بدون تأشيرة حسب § 33.

الإقامة رقم 33 في ألمانيا الجملة 2 من قانون الإقامة

الاقامة رقم 33 في المانيا
الاقامة رقم 33 في المانيا

وفقًا للمادة 33 الجملة 2 من قانون الإقامة (AufenthG) في ألمانيا، يُلزم مسؤولو الهجرة – بدون أدنى تقدير – بإصدار تصريح إقامة للأطفال المولودين في البلاد إذا كان لدى أحد الوالدين أو الوالد الوحيد في وقت الولادة تصريح إقامة، أو تصريح الاقامة الدائمة، أو تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي EC. وحتى في حال كان يتعين على سلطات الهجرة إصدار تصريح الإقامة بشكل تلقائي وفقًا لوظيفتها، يجب تقديم طلب في فترة قصيرة بعد الولادة لضمان اتخاذ إجراء فوري من قبل سلطات الهجرة.

من جهة أخرى، تُنص المادة 1591 من القانون المدني الألماني (BGB) على أن والدة الطفل هي الأم التي أنجبته. وبالتالي، يتم تحديد الأمومة بشكل طبيعي دون تعقيدات. يعتبر الطفل الذي يولد في ألمانيا (اللقيط) طفلًا ألمانيًا حتى يُثبت خلاف ذلك (القسم 4 (2) من قانون الجنسية (StAG))، مكتسبًا بذلك الجنسية الألمانية وفقًا للمادة 4 (1) من StAG.

وفيما يتعلق بوالد الطفل، تشير الأقسام 1592 إلى 1600d BGB إلى التفاصيل المتعلقة به. وتنص § 1592 BGB على أن والد الطفل هو الرجل الذي تزوج من أم الطفل في وقت الولادة أو الذي اعترف بالأبوة أو تم اعتماده بشكل قانوني. وفقًا لـ § 1600d BGB أو § 182 الفقرة 1 من قانون الإجراءات في شؤون الأسرة وفي مسائل الاختصاص الطوعي من قبل المحكمة.

هام: إذا كان والدا الطفل غير متزوجين في وقت الولادة ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه بانتظام هو ما إذا كان ينبغي الاعتراف بالأبوة قبل الولادة (§ 1594 الفقرة 4 BGB). لا يؤثر الاعتراف بالأبوة على الاقامة رقم 33 في المانيا وتطبيق المادة 33 الجملة 1 أو الجملة 2 من قانون الإقامة في هذه الحالات.

يُسمح أيضًا بإقامة الطفل المولود في ألمانيا إذا كان لديه والده أو والدته تأشيرة أو إذا كان يُسمح لهما بالبقاء بدون تأشيرة حتى انتهاء صلاحية التأشيرة أو الإقامة القانونية بدون تأشيرة بموجب الاقامة رقم 33 في المانيا § 33. ومع ذلك، يُشدد على أهمية عدم الحصول على حضانة مشتركة مصدق عليها قبل الولادة فقط إذا كان كل من الوالدين يمتلك تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي.

الاقامة رقم 33 في المانيا الجملة 1 من قانون الإقامة

وفقًا للمادة 33، الجملة 1 من قانون الإقامة الألماني (AufenthG)، يتعين على مكتب شؤون الأجانب إصدار تصريح إقامة للطفل الذي يولد في ألمانيا إذا كان أحد الوالدين في وقت الولادة يحمل تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة دائمة من المفوضية الأوروبية، وبشرط أن لا يكون لديه الوالد حقوق الحضانة الوحيدة. في موازاة مع المادة 33، الجملة 2، يعكس هذا القسم توجيهًا صارمًا من حيث المبدأ، حيث يُلزم السلطات بإصدار تصريح الإقامة وفقًا لمنصبها.

وفي حالة عدم صدور تصريح الإقامة رسميًا في غضون ستة أشهر من ولادة الطفل، يجب على الأهل تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة خلال هذه الفترة، وفقًا للقسم 82، القسم الفرعي 2، الجملة 2 من قانون الإقامة. وعلى عكس الاقامة رقم 33 في المانيا أو المادة 33، الجملة 2، يتم منح تصريح الإقامة وفقًا للمادة 33، الجملة 1، بموجب تقدير سلطة الأجانب.

وتشدد اللائحة الإدارية العامة لقانون الإقامة على أهمية مراعاة العلاقة الخاصة بين الوالدين والطفل الرضيع بعد الولادة، وذلك لضمان وحدة الأسرة والحفاظ على المجتمع المُقدم للرعاية العائلية، مع التركيز على حقوق الأبوين غير المتزوجين والحاجة لاعتبار الحضانة والعلاقة الأسرية مع الطفل. والتي هي محمية بشكل خاص بموجب المادة 6 الفقرة 1 من القانون الأساسي. فيما يتعلق بأب الطفل غير الشرعي، يجب إيلاء اعتبار خاص لما إذا كان يحق له الحضانة. أو ما إذا كان يعيش في علاقة أسرية مع طفله.

يتم منح تصريح الاقامة رقم 33 في المانيا وفقًا للمادة 33 الجملة 2 من AufenthG. وكذلك وفقًا للمادة 33 الجملة 1 AufenthG. بشكل مستقل عن وجود متطلبات المنح العامة الواردة في المادة 5 من قانون الإقامة. على وجه الخصوص ، لا يتعين على الطفل استيفاء متطلبات جواز السفر وفقًا للمادة 5 الفقرة 1 رقم 4 من AufenthG. جنبًا إلى جنب مع القسم 3 من AufenthG.

كما لا يلزم توفر مساحة كافية للمعيشة أيضًا (القسم 29 القسم الفرعي 1 الجملة 2 من قانون الإقامة). لتفاصيل أكثر عن ارقام الإقامات في ألمانيا ، الفرق بين الاقامات في المانيا انقر هنا.

الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد

الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد، الاقامة رقم 33 في المانيا
الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد، الاقامة رقم 33 في المانيا

قبل منح الطفل المولود في ألمانيا تصريح إقامة بموجب الاقامة رقم 33 في المانيا، يُفضل دائمًا التحقق من إمكانية حصوله على الجنسية الألمانية وفقًا للمادة 4 من قانون الجنسية الألماني (StAG).

تنص المادة 4، الفقرة 1، الجملة 1 من StAG على أن الأطفال المولودين في ألمانيا يكتسبون الجنسية الألمانية عند الولادة إذا كانت الأم حاصلة على الجنسية الألمانية في ذلك الوقت. وإذا كان الأب هو المواطن الألماني الوحيد عند ولادة الطفل، فإن المادة 4 (1) الجملة 2 من StAG تنطبق. في هذه الحالات، يصبح مكان ولادة الطفل غير مهم. يحدث اكتساب الجنسية الألمانية أيضًا إذا كان الطفل يولد في الخارج، باستثناء حالات معينة تنص عليها الفقرة 4 من المادة 4 في StAG.

يُمكن لطفل الوالدين الأجانب الحصول على الجنسية الألمانية بمجرد ولادته، وفقًا للمادة 4 من الفقرة 3 StAG، ولكن ينطبق ذلك فقط على المواليد في ألمانيا. يكتسب الطفل الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين قد قضى وقتًا طويلاً بالإقامة العادية في ألمانيا لمدة ثماني سنوات وكانت لديه حقوق غير محدودة في الإقامة.

تنتقل حقوق الإقامة إلى أجل غير مسمى خاصة، حيث يحق للأطفال الذين يحملون تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائمة ألمانية أو تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي EC أو لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعائلاتهم حقوق غير محدودة في الإقامة. الأمور نفسها تنطبق على المواطنين الأتراك.

مميزات وعيوب الاقامة رقم 33 في المانيا

الإقامة رقم 33 في ألمانيا تعد إجراءًا قانونيًا يحمل مميزات وعيوب تستحق التنويه. من بين المميزات، يبرز الالتزام بحقوق الأطفال الذين يولدون في ألمانيا، حيث يُمكنهم الحصول على تصريح إقامة من الولادة في حال توفرت تصاريح للوالدين. يعزز ذلك الاستقرار ويوفر بيئة مواتية لنموهم. كما يسهم القانون في تحقيق التوازن بين الاندماج في المجتمع الألماني والالتزام باللوائح الهجرية.

مع ذلك، تظهر بعض العيوب في الاقامة رقم 33 في المانيا، حيث يمكن أن يكون الإجراء معقدًا بعض الشيء، خاصة فيما يتعلق بإجراءات التقديم والمتطلبات. قد تظهر تحديات في حال عدم صدور تصريح الإقامة رسميًا في غضون ستة أشهر من ولادة الطفل، مما يفرض على الأهل الالتفاف حول هذه العقبة بتقديم طلب خلال الفترة المحددة.

على الرغم من التحديات المحتملة، يظل الالتزام بحقوق الأطفال وتوفير بيئة استقرار لهم هو الهدف الأسمى للإقامة رقم 33 في ألمانيا، مما يبرز أهميتها في خلق مجتمع متكامل ومتنوع.

في ختام المقال حول الاقامة رقم 33 في المانيا، يتضح أن هذا القانون يعكس الاهتمام بحقوق الأطفال والأسر، ويسعى إلى تحقيق التوازن بين تيسير الاندماج والالتزام باللوائح الهجرية. يظهر القانون كأداة فعّالة لتأمين بيئة مستقرة للأطفال الذين يولدون في ألمانيا وتعزيز الوحدة الأسرية. بشكل أكبر، يعكس هذا القانون التزام ألمانيا بالقيم الإنسانية والتعايش في مجتمع يحترم التنوع ويشجع على الاندماج. المصدر حول الاقامة رقم 33 في المانيا من هنا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى