اخبار اللاجئين في المانيا

الاقامة رقم 33 في المانيا

Advertisement

معنى الاقامة رقم 33 في المانيا هو إصدار تصريح إقامة لطفل مولود في الإقليم الفيدرالي من قبل سلطات الهجرة. إذا كان كلا الوالدين أو الوالد الوحيد في وقت الولادة لديه تصريح إقامة أو الاقامة الدائمة في المانيا أو الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي.

Advertisement

كما يُسمح بإقامة الطفل المولود في ألمانيا. والذي تمتلك والدته أو والده تأشيرة في وقت الولادة أو يُسمح له بالبقاء بدون تأشيرة حتى انتهاء صلاحية التأشيرة أو الإقامة القانونية بدون تأشيرة حسب § 33.

الإقامة رقم 33 في ألمانيا الجملة 2 من قانون الإقامة

الاقامة رقم 33 في المانيا
الاقامة رقم 33 في المانيا

وفقًا للمادة 33 الجملة 2 من قانون الإقامة (AufenthG) ، يجب على سلطات الهجرة (بدون سلطة تقديرية!) إصدار تصريح إقامة لطفل مولود في ألمانيا إذا كان كلا الوالدين أو الوالد الوحيد في وقت الولادة حضانة لديه تصريح إقامة أو تصريح الاقامة الدائمة أو تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي EC. حتى إذا كان يتعين على سلطات الهجرة بعد ذلك إصدار تصريح الإقامة بحكم وظيفتها ، يجب تقديم طلب مقابل بعد الولادة بفترة وجيزة للتأكد من أن سلطات الهجرة تتخذ إجراءً فعليًا.

وفقًا للمادة 1591 من القانون المدني الألماني (BGB) ، فإن والدة الطفل هي التي أنجبته. لذلك سيتم إنشاء الأمومة بانتظام دون أي مشاكل. يعتبر الطفل الموجود في ألمانيا (اللقيط) طفلًا لألماني حتى يثبت العكس (القسم 4 (2) من قانون الجنسية (StAG)) وبالتالي يكتسب الجنسية الألمانية وفقًا للمادة 4 (1) من StAG.

الأقسام 1592 إلى 1600d BGB تشير إلى والد الطفل. القاعدة الأساسية هي § 1592 BGB. وفقًا لهذا ، فإن والد الطفل هو الرجل الذي تزوج من أم الطفل وقت الولادة. والذي اعترف بالأبوة أو تم اقرار الأبوة. وفقًا لـ § 1600d BGB أو § 182 الفقرة 1 من قانون الإجراءات في شؤون الأسرة وفي مسائل الاختصاص الطوعي من قبل محكمة.

هام: إذا كان والدا الطفل غير متزوجين في وقت الولادة ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه بانتظام هو ما إذا كان ينبغي الاعتراف بالأبوة قبل الولادة (§ 1594 الفقرة 4 BGB). لا يؤثر الاعتراف بالأبوة على الإقامة رقم 33 في ألمانيا وتطبيق المادة 33 الجملة 1 أو الجملة 2 من قانون الإقامة في هذه الحالات.

ومع ذلك ، من المهم ألا يحصل الوالدان على حضانة مشتركة مصدق عليها قبل الولادة فقط. إذا كان كل من الأم والأب يمتلكان تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة دائمة من المفوضية الأوروبية. ليست هذه هي القضية.

الاقامة رقم 33 في المانيا الجملة 1 من قانون الإقامة

إذا كان أحد الوالدين فقط في وقت ولادة الطفل لديه تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة دائمة من المفوضية الأوروبية ولا يتمتع هذا الوالد بحقوق الحضانة الوحيدة. فيمكن لسلطات الهجرة إصدار تصريح إقامة وفقًا للقسم 33 الجملة 1 من قانون الإقامة ، بحكم منصبه أيضًا.

إذا لم تصدر سلطات الهجرة تصريح الإقامة رسميًا في غضون ستة أشهر من ولادة الطفل. فيجب تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة خلال هذه الفترة (القسم 82 القسم الفرعي 2 الجملة 2 من قانون الإقامة). على عكس المادة 33 من الجملة 2 من قانون الإقامة ، فإن منح تصريح الإقامة وفقًا للمادة 33 الجملة 1 من AufenthG يكون (فقط) وفقًا لتقدير سلطة الأجانب.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

بحسب رقم 33. 1 من اللائحة الإدارية العامة لقانون الإقامة ، والتي تنطبق على الصعيد الوطني ، ينبغي مراعاة العلاقة الخاصة بين الوالدين والطفل الصغير بعد الولادة مباشرة عند ممارسة السلطة التقديرية من أجل ضمان وحدة الأسرة والحفاظ على مجتمع مقدم الرعاية للأسرة ، والتي هي محمية بشكل خاص بموجب المادة 6 الفقرة 1 من القانون الأساسي. فيما يتعلق بأب الطفل غير الشرعي ، يجب إيلاء اعتبار خاص لما إذا كان يحق له الحضانة. أو ما إذا كان يعيش في علاقة أسرية مع طفله.

يتم منح تصريح الاقامة رقم 33 في المانيا وفقًا للمادة 33 الجملة 2 من AufenthG. وكذلك وفقًا للمادة 33 الجملة 1 AufenthG. بشكل مستقل عن وجود متطلبات المنح العامة الواردة في المادة 5 من قانون الإقامة.

على وجه الخصوص ، لا يتعين على الطفل استيفاء متطلبات جواز السفر وفقًا للمادة 5 الفقرة 1 رقم 4 من AufenthG. جنبًا إلى جنب مع القسم 3 من AufenthG. لا يلزم توفر مساحة كافية للمعيشة أيضًا (القسم 29 القسم الفرعي 1 الجملة 2 من قانون الإقامة).

الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد

الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد
الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد

قبل منح الطفل المولود في ألمانيا تصريح إقامة ، من الأفضل دائمًا التحقق مما إذا كان الطفل قد حصل على الجنسية الألمانية وفقًا للمادة 4 StAG.

وفقًا للمادة 4 ، الفقرة 1 ، الجملة 1 StAG. يتم تجنيس الأطفال في ألمانيا ويكتسب الطفل الجنسية الألمانية من خلال ولادته إذا كانت الأم تحمل الجنسية الألمانية وقت الولادة. إذا كان الأب فقط مواطنًا ألمانيًا عند ولادة الطفل ، تنطبق المادة 4 (1) الجملة 2 StAG. في هذه الحالات ، يكون مكان ولادة الطفل غير ذي صلة. يحدث اكتساب الجنسية الألمانية أيضًا إذا ولدت في الخارج (استثناء ضيق: § 4 فقرة 4 StAG).

يمكن لطفل الوالدين الأجانب الحصول على الجنسية الألمانية بالميلاد. وفقًا للمادة 4 من الفقرة 3 StAG ، فإن هذا ينطبق فقط على المواليد في ألمانيا. يكتسب الطفل الجنسية الألمانية عن طريق الولادة. إذا كان أحد الوالدين قد أقام بشكل اعتيادي في ألمانيا لمدة ثماني سنوات وقت الولادة. ولديه أيضًا حق غير محدود في الإقامة (باستثناء المواطنين السويسريين وأفراد أسرهم فقط).

تنقل حقوق الإقامة إلى أجل غير مسمى بشكل خاص. تصريح إقامة أو تصريح الاقامة الدائمة الألمانية أو تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي EC. مواطنو النقابات الذين يحق لهم حرية التنقل وأفراد عائلات مواطني الاتحاد الذين يحق لهم حرية التنقل لهم أيضًا حق غير محدود في الإقامة. الأمر نفسه ينطبق على المواطنين الأتراك

المصدر حول الاقامة رقم 33 في المانيا من هنا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى