السياحة في المانيا

الجسر المائي في المانيا

Advertisement

جسر ماغدبورغ أو الجسر المائي في المانيا عبارة عن هيكل فريد من نوعه عبر نهر إلبه Elbe لا يخدم السيارات والقطارات ، ولكن للبوارج والسفن والمشاة. Magdeburger Brücke أكبر جسر مائي في أوروبا. يبلغ الطول الإجمالي للهيكل 918 مترًا ، حوالي 700 متر فوق الأرض ، والباقي فوق الماء.

Advertisement

ما يسمى بالجسور المائية عبارة عن هياكل جسر تدعم القنوات المائية التي يمكن للسفن الصغيرة نسبيًا أن تتنقل عبرها. يتم بناؤها فوق الأنهار أو وديان الأنهار أو السكك الحديدية أو الطرق السريعة. على الرغم من استخدام قنوات المياه لتزويد المدن بالمياه لعدة قرون ، إلا أنها لم تستخدم مطلقًا للنقل حتى القرن السابع عشر ، عندما بدأت أنظمة القنوات كما نراها اليوم في الظهور.

معلومات عن الجسر المائي في المانيا

جسر ماغدبورغ
جسر ماغدبورغ المائي في ألمانيا

يقع الجسر على بعد 10 كم شمال وسط ماغدبورغ. تقع قرية Hohenwarte على الضفة اليمنى لنهر Elbe بالقرب من الجسر. جسر ماغدبورغ المائي (Kanalbrücke Magdeburg ، والممر المائي بأكمله يسمى Wasserstraßenkreuz Magdeburg) عبر نهر إلبه Elbe الفريد من نوعه. لا يوجد جسر في أوروبا يضاهيه. لم يتم بناؤه للقطارات والسيارات بل فقط السفن والمشاة تتحرك على طول الجسر.

هذه ، بدون مبالغة ، معجزة فنية ، تحفة هندسية. ربط جسر ماغدبورغ أهم القنوات المائية الألمانية: ألمانيا الوسطى وإلبه هافل. لم يعد يتعين على المراكب النهرية أن تسير في “التفاف” طويل وخطير بطول اثني عشر كيلومترًا على طول نهر إلبه.

يبلغ الطول الإجمالي للهيكل 918 مترًا ، حوالي 700 متر فوق الأرض ، والباقي فوق الماء. بدأ تصميم الجسر المائي في المانيا ماغدبورغ في عام 1919. بدأ البناء بالفعل في عام 1930 ، ولكن الحرب حالت دون ذلك ، مع الوحدة الالمانية ، أصبح بناؤه مرة أخرى أولوية.

كما تم إعادة تشغيل المشروع في عام 1997. في غضون ست سنوات ، تم بناء جسر فخم صالح للملاحة. تم افتتاح جسر ماغديبورغ فوق نهر الألب في عام 2003. تحركت القوارب الأولى بشكل رسمي على طول الممر المائي.

كذلك ، يبلغ عمق قناة السفن الثقيلة 4 أمتار وعرضها 34 متراً. كلف البناء الحكومة الألمانية نصف مليار يورو. الهيكل مفتوح للسياح ، وهناك مناطق للمشاة ومسارات للدراجات. يمكنك معرفة التاريخ الكامل للبناء الصعب والطويل في متحف جسر ماغدبورغ Magdeburger Brücke.

المزايا الرئيسية لجسر ماغدبورغ

أهم المؤشرات الرئيسية في الجسر المائي في المانيا Magdeburg Bridge:

  1. يبلغ طول الهيكل 918 م ، منها 690 م فوق الأرض ، والباقي 228 م فوق سطح الماء؛
  2. تم إنفاق 24 ألف طن حديد و 68 ألف متر مكعب على البناء من الخرسانة؛
  3. نظرًا لحقيقة أن عمق القناة يبلغ 4.25 مترًا ، يمكن للسفن النهرية والصنادل البحرية التي يصل طولها إلى 85 مترًا وبغاطس يصل إلى 2 متر المرور بحرية هنا؛
  4. يبلغ عرض القناة التي تسير على طولها السفن 34 مترًا تقريبًا ، مما يجعل من الممكن تحميل صنادل تصل إلى 1.3 ألف طن؛
  5. يصل طول الامتدادات إلى 106 م.

اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

جسر ماغدبورغ المائي

بجانب الهيكل الهيدروليكي في ماغدبورغ يوجد مصعد للسفن (آلية يتم بواسطتها رفع السفن وخفضها من مستوى مجرى مائي إلى آخر) وبوابة (يتم من خلالها نقل السفن من حوض مائي إلى آخر بمستويات مياه مختلفة).جسر ماغدبورغ

في نهر Elbe ، يكون مستوى المياه أقل مما هو عليه في Elbe-Havel وقنوات وسط ألمانيا ، لذلك ، في عام 2003 ، تم بناء بوابة Hohenwarte مزدوج على الجانب الشرقي من الجسر لخفض السفن إلى قناة Elbe-Havel.

لإنزال السفن إلى القناة الألمانية الوسطى ، يتم استخدام رافعة Rothensee في الجزء الغربي من الجسر. هناك أيضًا بوابة في هذا الجانب تعمل منذ عام 2001.

أهمية الهيكل الهيدروليكي لجسر ماغدبورغ

اليوم ، هذه واحدة من أكثر القنوات غرابة في العالم ولها أهمية عملية كبيرة للملاحة في جميع أنحاء ألمانيا. وفقًا لتحليل تم إجراؤه في عام 2010 ، تضاعفت سعة المجرى المائي بين القناتين. من الواضح أن هذا يزيد من نمو تدفق البضائع بالكامل داخل الدولة ، وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد.

بمساعدة معبر Magdeburg Water Crossing ، يتم إجراء الاتصالات مع منطقة الرور الصناعية ، والتي كانت بحاجة إلى معبر مفيد اقتصاديًا ومريحًا. قبل بناء الجسر المائي في المانيا جسر Magdeburg الملاحي ، كان على القوارب النهرية ، التالية من القناة الألمانية الوسطى إلى قناة Elbe-Havel ، السفر 12 كيلومترًا على طول نهر Elbe عبر مصعد Rothensee للسفن وأقفال Nigripp.

هل يستحق الجسر المائي في المانيا الزيارة؟

أليس من الممتع المشي أو السباحة في أكبر معبر مائي أوروبي؟ تتنقل قوارب البضائع والمتعة ، والبوارج واليخوت باستمرار على طول القناة ، ويسير السائحون على طول جزء المشاة ، ويتمتعون بمناظر رائعة.Magdeburg Bridge

يمكن للمشاة وراكبي الدراجات الوصول إلى الجسر في أي وقت. يوجد بالجوار موقف سيارات ومتحف حيث يمكنك التعرف على تاريخ بناء هذا المعبر المائي الضخم ، والذي لا مثيل له في أي بلد آخر.

كيفية الوصول الى الجسر المائي في المانيا؟

في غضون ساعة ونصف من المشي السريع يمكنك الوصول إلى جسر ماغدبورغ من الجزء المركزي من Magdeburg. ولكن من الممتع القيام بهذه الرحلة على دراجة هوائية مستأجرة ، مما سيقصر الطريق ويسهله كثيرًا. لعشاق المشي في الماء ، يتم تنظيم الطرق من Magdeburg والعودة عبر مصاعد العبارات والسفن.

القرية الأقرب إلى الجسر على الضفة اليمنى لنهر الألب تسمى Hohenwarte.

وفي الختام عزيزي القارئ. تم إنفاق أموال طائلة على تنفيذ فكرة هندسية ضخمة أكثر من نصف مليار يورو. لكن الجسر المائي في المانيا يستحق ذلك. يمكن لأي شخص المشي على طوله ورؤية هذا المبنى المذهل عن قرب. الجسر مفتوح للسياح ، ويحتوي على مسارات للمشي وركوب الدراجات ، ومواقف للسيارات وحتى متحف صغير حيث يمكنك التعرف على تاريخ البناء.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى