الحياة في المانيا

مواعيد الباصات في المانيا ونوعية الخدمة وكيفية شراء التذاكر ونوعيتها


Advertisement

مواعيد الباصات في المانيا ممتازة. حيث تعمل الحافلات المريحة والحديثة والدقيقة في الموعد المحدد تماماً وتشمل شبكة خطوطها 350 وجهة في جميع أنحاء البلاد.

الباصات في المانيا بين المدن

في ألمانيا ، كان هناك احتكار لشركة السكك الحديدية لنقل الركاب لسنوات عديدة. تعد الباصات بين المدن في كافة مقاطعات المانيا وسيلة نقل مساعدة ، لأنها أقل بكثير من القطارات من حيث الراحة والسرعة وتكرار الحركة. عادة ، هناك خدمة باصات واحدة أو اثنتين فقط في اليوم بين مدينتين ، وغالباً قد لا تكون هناك مثل هذه الرحلات على الإطلاق. ومع ذلك ، في الفترات الأخيرة ، تغير الوضع ، والآن يمكنك في كثير من الأحيان السفر بشكل سريع ومريح في جميع أنحاء ألمانيا بالباص.

بالنسبة للأشخاص الذين كانوا يسافرون ، لفترة طويلة كانت هناك ثلاثة أنواع فقط من وسائل النقل المتاحة: الطائرات أو السيارات أو القطارات. مع استثناءات نادرة ، لم يكن النقل بالباصات بين المدن في ولايات المانيا موجود. في عام 2013 فقط أصدرت الحكومة قانونًا يسمح بنقل باصات الركاب بين المدن الألمانية.

تاريخ الباصات في المانيا

اللوم في هذا التقصير والتباطؤ هو قانون صدر عام 1934 لحظر المنافسة بين خطوط السكك الحديدية والباصات. وفقًا للقانون ، مُنعت شركات الباصات الألمانية من إنشاء طرق بين المدن حيث كانت السكك الحديدية قد مرت بالفعل. وبما أن شبكة السكك الحديدية كانت تنمو وتتوسع باستمرار بمرور الوقت ، فسرعان ما لم تكن هناك أشكال أخرى من النقل بين المدن في ألمانيا. وهكذا فرضت دويتشه بان الاحتكار.

نتيجة لذلك ، وصل الوضع مع نقل الركاب بالباصات في ألمانيا إلى حد العبث. يتعلق ذلك بخطوط الباصات الدولية التي لم يتم حظرها. غالباً ما تستخدم شركات النقل رحلة واحدة من أجل نقل الركاب ، على سبيل المثال ، من مدريد إلى كولونيا ومن ثمّ هامبورغ. نتيجة لذلك ، نزل بعض الناس في كولونيا و …. أصبح الباص نصف فارغ. بعد كل شيء ، مُنعت الباصات لنقل المزيد من الركاب الداخليين الجدد في ألمانيا.

Advertisement

إلغاء احتكار شركة السكك الحديدية

استغرقت مناقشة إلغاء احتكار دويتشة بان في البوندستاغ والبوندسرات عدة سنوات. والسبب في ذلك ليس تقصير وتباطؤ السياسيين الألمان بقدر ما هو سرعة الشركة في الطعن في مسودة هذا القانون. عند تعلم خطط إدخال خطوط الباصات بين المدن ، رفعت شركة سكك حديد ألمانيا على الفور دعوى قضائية. لم يكن مفهوم جوهر ادعاءاتهم بالقانون. يقولون إن وسائل النقل البديلة سوف توفر نفس الخدمات التي تقدمها دويتشة بان ، بينما لن يكون هناك تحديثات وتحسينات في الخدمة. من الواضح أنه كانت هناك فرصة قليلة للفوز بمثل هذه القضية.



انخفاض الطلب على تذاكر القطارات

ومع ذلك ، من أجل الحماية من الانخفاض المفاجئ في الطلب على تذاكر شركة السكك الحديدية الإقليمية ، لا يزال هناك شرطان مفروضان على خدمات الباصات بين المدن. أولاً ، يجب أن تستغرق الرحلة الواحدة ساعة واحدة على الأقل. ثانياً ، يجب ألا يقل طول مسار الباصات عن 50 كيلومتر. لكن ما تبقى من الطريق إلى السوق الحرة للنقل الجديد مفتوح.

برنامج الباصات في المانيا

والآن ، بعد 78 عام ، لم يتم إلغاء أكثر القوانين الموجهة نحو السوق في ألمانيا. في 1 كانون الثاني / يناير 2013 ، دخلت نسخة جديدة من قانون نقل الركاب حيز التنفيذ ، حيث لم يعد هناك حظر على النقل بالباصات بين المدن. ففي السابق ، كانت الباصات تسير فقط في تلك الطرق حيث كانت وسائل النقل الأخرى إما أبطأ بكثير أو أغلى بكثير. وبالنتيجة ، كان هذا يعني: في حالة وجود سكة حديدية ، لا يمكنك إنشاء خطوط باصات.

ايجابيات الباصات في المانيا

بفضل الباصات ، زادت حركة سكان الجمهورية الاتحادية. كما كان له تأثير إيجابي على تكلفة نقل الركاب. مع إدخال النقل بالباصات بين المدن ، انخفض مستوى التلوث البيئي. بعد كل شيء ، إذا كان مطلوب في السابق حوالي 25 سيارة لنقل 50 شخص (في المتوسط ، سائق وراكب في سيارة واحدة) ، الآن هناك حاجة إلى باص واحد فقط. في المتوسط ، انخفض مقدار الانبعاثات الضارة في الغلاف الجوي لكل فرد.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

انتشار شركات الباصات في المانيا

في عام 2017 ، ظهرت العديد من خطوط الباصات في ألمانيا. توفر شركات النقل الفرصة للوصول إلى أي مدينة ألمانية كبرى تقريبًا. على سبيل المثال ، من هامبورغ إلى فرانكفورت أم ماين ، يمكنك السفر مقابل 32.90 يورو فقط. مقارنة برحلة القطار نفسها ، يبلغ سعر تذكرة القطار بين هاتين المدينتين 127.50 يورو.

كذلك ، مواعيد الباصات في المانيا على الطريق لمدة 8-10 ساعات ، ويسمح لك القطار بالوصول إلى مكانك في فترة 4 ساعات. عندما يتعلق الأمر بالحوادث والاختناقات المرورية ، فإن جميع خيارات السفر محفوفة بالمخاطر بنفس القدر: غالباً ما تتأخر قطارات المسافات الطويلة.

مواعيد الباصات في المانيا

إذا كنت تخطط لاستخدام خدمة الباصات بين المدن ، فإن الطريقة الأكثر ملاءمة هي الانتقال إلى موقع Busradar. واللغة الالمانية busliniensuche.de

تحتاج إلى إدخال نقطة البداية ومن ثمّ النهاية للسفر وكل من تواريخ الرحلات المخططة ، وثم تفعيل زر “بحث”. سوف يتم عرض جميع الرحلات الجوية الحالية وستحصل على المعلومات الأكثر تفصيلاً حول أماكن مغادرة ومواعيد وصول الباصات ، والشركة الناقلة ، ووقت المغادرة والوصول إلى الوجهة ، بالاضافة إلى تكلفة الرحلة. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك اختيار أرخص الباصات في المانيا.

إذا كنت مهتم بالتنقل في منطقة معينة ، فيوجد هناك بالضرورة مخطط لحركة المرور جميع أنواع النقل في كل محطة من محطات النقل العام. لوحة المعلومات هذه كما يلي:

يوضح هذا الرسم البياني جميع طرق النقل العام التي تعمل فترة النهار. عادة ما يكون هناك أيضاً مخطط للمرور الليلي القريب. بالطبع ، هناك عدد أقل من الطرق أثناء الليل ، كما يزداد الفاصل الزمني للحركة ، لكن المواصلات لا تزال تعمل.

يوضح الرسم البياني رقم المنطقة التي يقع فيها نقطة التوقف ، ويتم تمييز المناطق المحيطة والمجاورة باللون الأصفر. كما يشير اللون الرمادي إلى نقاط التوقف مع الخطط التعريفة المتعددة. هذا يعني أنك لست بحاجة لشراء تذاكر متعددة هناك.

لكل مسار جدول زمني ، يشير إلى وقت مواعيد الباصات في المانيا ولحظة وصول العربات والمركبات في هذا الموقف بالساعات والدقائق. يرجى ملاحظة: الجدول الزمني في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع ومختلف العطلات ، ويوم السبت ، وخاصة يوم الأحد والعطل المدرسية ، العديد من الطرق لا تعمل على الإطلاق.

المحطة التي وصلت إليها محاطة بدائرة في الرسم التخطيطي. تشير الدوائر السوداء للتوقفات المحيطة والمجاورة إلى المسافة التي يمكن قطعها بثمن تذكرة سفر قصيرة أرخص. إذا كانت وجهتك النهائية خارج هذه المنطقة ، فسوف يتعين عليك شراء تذكرة كاملة.

اسعار تذاكر الباصات في المانيا

يختلف نظام التحصيل للأجرة في ألمانيا عن النظام المعتاد لمجموعة مواطني رابطة الدول المستقلة. والحقيقة هي أن كامل أراضي هذه الجمهورية مقسمة إلى مناطق ، كل منها تخدمه شركة نقل محددة. عادة ، تشمل هذه المنطقة مدينة كبيرة وأقرب ضواحيها. في كثير من الأوقات ، تخدم شركة واحدة عدة مناطق ومجالات.

يوجد داخل المنطقة تعريفة واحدة تخص جميع أنواع النقل العام. وفقًا لذلك ، فإن التذكرة المشتراة صالحة من أجل السفر بالمترو والترام والباصات. إذا كان طريقك يقع خارج منطقة التعريفة الجمركية ، فيجب عليك إما شراء تذكرة متعددة صالحة لعدة مناطق ، أو النزول عند المحطة الأولى لمنطقة أخرى وشراء تذاكر جديدة للسفر عبرها. ومع ذلك ، فإن التذكرة المتعددة أرخص.

Advertisement

سعر التذكرة

يختلف السعر في مدن مختلفة في ألمانيا. على سبيل المثال ، في برلين ، يبلغ ثمن تكلفة التذكرة العادية ذات الاتجاه الواحد 2 يورو ، وثمن تكلفة التذكرة القصيرة – 1.2 يورو (يتم تقديم حسومات لمثل هذه الرحلات).

يبلغ ثمن تكلفة التذكرة ليوم كامل 5.6 يورو ، بما في ذلك 6 يورو تخص الرحلات في الضواحي.

سوف يكلف المرور الأسبوعي 24.3 يورو. إذا كانت صلاحية البطاقة تغطي الضواحي أيضًا ، فسوف تتكلف 30 يورو. هناك تذاكر للبيع لفترة زمنية أطول.

نوع التذكرة

هناك أيضا تصاريح للسفر خاصة بالسياح. تسمح هذه التذاكر ليس فقط باستعمال وسائل النقل العام ، ولكن أيضًا بالحصول على حسم عند زيارة المتاحف. تصاريح السياحة نوعان:

  • تصريح Welcome Card – يسمح لك بالحصول على خصومات على الرحلات الاستكشافية وزيارات المعالم تصل إلى 50٪ من تكلفتها. التذكرة صالحة لفترة 3 أيام وتكلفتها 21 يورو ؛
  • أرخص تذكرة سياحية – City Tour Card. التذكرة تعمل فقط في وسط برلين ، وهناك خصومات أقل عليها. ولكن يمكنك شرائها مقابل 14.5 يورو لمدة يومين و 18.9 يورو – لفترة 3 أيام.

للمزيد اضغط هنـــا

أين يمكنك شراء التذاكر وكيفية دفع ثمن السفر

يمكنك شراء تذكرة سفر بوسائل النقل العام في عدة أماكن:

  • في مكاتب شركة النقل التي تحيط بالمنطقة
  • في آلات البيع الخاصة بالتذاكر – توجد في كل محطة تقريباً من وسائل النقل العام. يشار إلى موقع هذه الآلات في مخطط المرور ؛
  • في الآلات الخاصة المتواجدة داخل الباصات. ومع ذلك ، ليس كل حافلة لديها مثل هذه الآلات. عادة ما يشير الملصق الموجود على الباب الأمامي إلى وجودها. في هذه الحالة ، يتم الدفع عن طريق بطاقة الائتمان فقط ؛
  • من سائق الباص. لا يمكن دخول معظم الباصات إلا من الباب الأمامي. يجب أن تُظهر للسائق تذكرة تم شراؤها مسبقًا أو شراء تذكرة لمرة واحدة – ليس لدى السائقين تذاكر أخرى. إذا كان هناك موصل على متن الباص ، يتم إلغاء قاعدة الدخول فقط من الباب الأمامي.

كما يمكنك الضغط هنا لتفاصيل أكثر

محطات الباصات في المانيا

محطات الباصات في ألمانيا ، مثل الدولة بأكملها ، مرتبة ونظيفة. ومع ذلك ، فهي ليست مصممة لفترات الانتظار الطويلة. لأن مواعيد الباصات في المانيا محددة ودقيقة ، المقاعد الموجودة عليها مصنّعة من الحديد والجدران والسقف محمي من المطر ولكن ليس من الهواء والرياح.

 احدى محطات الباصات في المانيا

كما تحتوي معظم المحطات على فتحات كبيرة بين الألواح ، مما يسمح للرياح الباردة بالدخول من خلالها. تختلف المحطات في المظهر بين المدن ، لكنك سوف تفهم على الفور أن هذا موقف محطة نقل عام.

شركات الباصات في المانيا

تعمل شركة محددة ومعينة في كل منطقة ، وليس من المنطقي التكلم عنها وإدراجها جميعًا. في بعض الأحيان يتم دمج الشركات العاملة في المناطق المحيطة والمجاورة في تحالفات النقل. على سبيل المثال ، يتم تقديم خدمة Halle و Leipzig بواسطة نقابة MDV.

من بين الشركات الهامة و الكبيرة بين المدن :

  1. Eurolines هي شركة نقل باصات كبيرة بين المدن ، تمر طرقها عبر أراضي ألمانيا بأكملها ؛
  2. Berlin Linien Bus – تربط الشركة 350 وجهة في جميع أنحاء البلاد ؛
  3. IC Bus – هذه الشركة هي قسم الباصات في السكك الحديدية الألمانية ؛
  4. Flixbus – تتعاون الشركة مع سلسلة سوبر ماركت Lidl. يمكن للمسافرين شراء قسيمة خاصة في سلسلة هذه المحلات ، والتي تبدأ تكلفتها من 9.9 يورو. بناء على ثمن القسيمة ، الموقع الرسمي هنا 

سوف تعرض عليك Flixbus حجز تذكرتك للسفر داخل ألمانيا كنوع وجزء من عرض خاص ؛

عند البحث عن التذاكر على موقع Busliniensuche الألماني ، ستتعرف على العديد من شركات النقل الأخرى.

خطوط الباصات في المانيا

آخن برلين ، برلين ⇔كولونيا ، برلين  دورتموند ، برلين  درسدن ، برلين  دويسبورغ ، برلين  دوسلدورف ، برلين  إرفورت ، برلين  ايسن ، مطار برلين  فرانكفورت ، برلين  فرانكفورت ، برلين فولدا ، برلين  هامبورغ ، برلين هانوفر  برلين idel هايدلبرغ ، برلين هايلبرون ، برلين assel كاسل  برلين لايبزيغ ، برلين  ميونخ ، برلين  شتوتغارت ، مطار برلين ⇔ شتوتغارت.

للمزيد من التفاصيل من هنا

احدث الباصات في المانيا من Mercedes​  

شاهد من هنــا

وفي الختام عزيزي القارئ. مواعيد الباصات في المانيا دقيقة وتعمل بالوقت المحدد بالضبط. في الوقت نفسه ، فإن جدول المواصلات العامة في ايام العطل نهاية الأسبوع والعطل غير مريح للغاية. في مثل هذه الأيام ، من الأفضل استخدام السيارة ـ هكذا يحل الألمان هذه المشكلة.

 تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى