الحياة في المانيا

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا | معلومات حول تكت 49 يورو

Advertisement

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا لوسائل النقل العام الألماني كجزء من حزمة من التدابير. لإعفاء المستهلكين الألمان من ارتفاع تكاليف الطاقة. أعلنت الحكومة الألمانية مؤخرًا.

حيث تضمنت الخطة تقديم تذاكر مواصلات عامة شهرية أرخص للناس وأكثر واقعية. وفقًا لتقرير جديد ، تذكرة 9 يورو أو تكت 9 يورو كانت متاحة اعتبارًا من 1 يونيو وبقيت سارية على مستوى البلاد. منذ بدء المبيعات في نهاية مايو ، تم بيع حوالي 52 مليون يورو 9. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي عشرة ملايين مشترك قاموا بشرا أو قطع تكت شهري في ألمانيا لتذكرة مخفضة لمدة ثلاثة أشهر كاملة. لكن مع نهاية خدمتها الكثير م الناس تنظر البديل.

Advertisement

مع تذكرة ألمانيا ، تحصل التذكرة 9 يورو على بديل وهي قطع تكت شهري في ألمانيا بمبلغ 49 يورو. ولكن كيف من المفترض أن تعمل تذكرة شهرية منخفضة في المانيا البالغة 49 يورو ، متى ستصبح بطاقة 49 يورو متاحة في ألمانيا ، ما هي المعلومات حول تذكرة 49 يورو ، أهم الأسئلة والأجوبة وكذلك جميع التفاصيل حول تذكرة 49 يورو في ألمانيا في سياق المقال.

بعد نهاية التذكرة 9 يورو ، لم يكن من الواضح لفترة طويلة ما هو الحل اللاحق الذي يجب أن يكون في وسائل النقل العام. في 2 نوفمبر 2022 ، وافقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على اشتراك جديد في وسائل النقل العام على مستوى البلاد مقابل 49 يورو شهريًا والتمويل المقابل. سيطلق على خليفة تذكرة 9 يورو اسم “Deutschlandticket”. نظرة عامة كبيرة على تذكرة 49 يورو .

ستأتي تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو في 1 مايو 2023 ، والتي وافقت عليها الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات رسميًا في 27 يناير. يجب أن يبدأ البيع في 3 أبريل 2023 ، كما أعلنت الحكومة الفيدرالية. لتفاصيل أكثر تابع المقال للآخر. اقرأ أيضًا: بطاقة 49 يورو الالمانية تذكرة رخيصة جديدة ، سافر إلى أي مكان في ألمانيا مع تذكرة 39.90 يورو.

ما هي تذكرة 9 مقابل 90 للمواصلات العامة في ألمانيا؟

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 9 يورو
تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

أعلنت الحكومة الفيدرالية الألمانية بداية الشهر الجاري في ظل الارتفاع الشديد في فواتير الخدمات العامة. عن تجميع حزمة إغاثة لدعم الأشخاص الذين يكافحون من أجل تحمل التكاليف الباهظة للمعيشة.

إلى جانب تدابير مثل منحة لمرة واحدة بقيمة 300 يورو لجميع الأشخاص الذين يدفعون الضرائب في ألمانيا وخفضًا ضريبيًا على سعر الوقود. فقد وعدت الحكومة أيضًا بخفض تكلفة التذاكر الشهرية للقطارات و الباصات مؤقتًا ولكن بشكل كبير.

كما سيقدم الترام مخطط ”9 مقابل 90” تذاكر النقل العام مقابل 9 يورو شهريًا ، تكت 9 يورو لمدة 90 يومًا (أي 27 يورو في المجموع لمدة ثلاث أشهر). في محاولة لتشجيع الناس على اختيار وسائل النقل العام بدلاً من القيادة. ففي الوضع الحالي على وجه الخصوص ، تعتبر وسائل النقل العام بالنسبة للعديد من المواطنين بديلاً ضروريًا وفعالاً من حيث التكلفة لسياراتهم. وفي نفس الوقت أكثر وسائل النقل الصديقة للبيئة بجانب الدراجة ، ورقة قرار حكومة الائتلاف تنص على التالي:

من الذي يمول تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا؟

من المتوقع أن تكلف المبادرة جمعيات النقل في جمهورية ألمانيا الاتحادية حوالي 2.5 مليار يورو ، وهو مبلغ ستغطيه الحكومة الفيدرالية بالكامل. سيتم تحويل هذه الأموال إلى مقاطعات ألمانيا الفيدرالية ، المسؤولة فعليًا عن النقل العام ، وكذلك هي المسؤولة عن تنفيذ الخطة. اقرأ أيضًا: السفر في المانيا | طرق السفر داخل الأراضي الألمانية.

متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة؟

متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة
متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة

يبدو أن فكرة تذكرة 9 مقابل 90 قد تم التفكير فيها مؤخرًا نسبيًا ، ولذا يبقى أن نرى مدى السرعة التي يمكن بها تنفيذ الخطة بالفعل. وفقًا للمتحدث الرسمي باسم الحكومة كريستيان هوفمان ، يجب أن تبدأ العملية بأسرع ما يمكن. تم تقديم الأول من مايو كتاريخ بدء محتمل ، لكن لم يتم تأكيد ذلك.

في معظم الحالات ، ستبدأ مبيعات تذكرة شهرية منخفضة في المانيا بحلول شهر يونيو من خلال الآلات ومراكز DB ومراكز شركة القطارات المحلية. أعني ، يمكنك العثور على تذاكر في أي مكان وشرائها بسهولة. العرض ساري لمدة ثلاث أشهر لا يحتاج المشتركون إلى شراء التذاكر ، يمكنهم السفر بتذاكر قديمة ، لكن سيتم سحب ثمن التذكرة الأساسي هو 9 يورو فقط.

بالنسبة لأولئك الذين حاملي التكت الاساسي لا يستطيعون إحضار أحد معهم على نفس التكت خارج صلاحية التكت الاشتراك الاساسي لديهم. على سبيل المثال ، إذا كان لديك ticket 2000 ، فيمكنك إحضار شخص واحد فقط إلى منطقة Vrr بعد الساعة 19:00 ، ولكن خارج المنطقة ، لن تحضر شخصًا آخر بنفس تذكرة التسعة يورو تكت 9 يورو.

ستحمل هذه التذكرة تذكرة شهرية منخفضة في المانيا اسمك عليها تكت 9 يورو ، لذلك عليك أن تحمل بطاقة الاوزفايس معك. ركز عليها جيدًا. يعني لو نسيت الاوزفايس ستدفع 60 يورو فورا مخالفة. يمكنك شراء تذكرة 9 يورو  في يوم معين من الشهر ، ولكن تنتهي صلاحيتها دائمًا في نهاية نفس الشهر. على سبيل المثال: إذا قمت بشراء تذكرة 9 يورو عند 01/06 ، فسوف تنتهي عند 30/06 ، وإذا اشتريت تذكرة 9 يورو عند 11/06 ، فسوف تنتهي أيضًا عند 30/06.

كما يحظر استخدام القطارات السريعة والقطارات الخاصة مثل فليكس ترين. كذلك ، كبائن الدرجة الأولى محظورة في القطارات.

أين ستكون التذكرة صالحة؟

لقد أثيرت أسئلة حول المكان الذي ستكون فيه تذكرة 9 يورو صالحة: في المنطقة المحلية للفرد ، عبر الشبكة الإقليمية بأكملها ، أو الولاية الفيدرالية ، أو على الصعيد الوطني. ومما يزيد الأمر تعقيدًا حقيقة أن بعض مشغلي النقل العام في ألمانيا لا يغطون سوى مناطق صغيرة. بينما يمتد آخرون عبر ولايات اتحادية متعددة. نأمل أن يتم توضيح هذه النقطة في الأسابيع القادمة.

كيف سيتمكن الناس من شراء تذكرة شهرية منخفضة في المانيا؟

شبكة النقل العام في ألمانيا معقدة ، على أقل تقدير ، تدار من قبل أكثر من 100 اتحاد نقل عبر مدن مختلفة والولايات الفيدرالية. وتشمل مئات الأنواع المختلفة من التذاكر والمناطق والاشتراكات وما إلى ذلك.

لجعل بيع التذاكر غير معقد قدر الإمكان ، فإن وزير النقل الفيدرالي فولكر ويسينج لديه حل رقمي في الاعتبار. سيتم بيع تكت 9 يورو أو تذاكر 9 يورو فقط عبر الإنترنت للحفاظ على الجهد الإداري منخفضًا. من المحتمل إنشاء بوابة خاصة لتسهيل بيع التذاكر. تفاصيل أكثر انقر هنا.

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا تكت 9 يورو في 1 يونيو

تتشكل تذكرة 9 يورو لتكون عرضًا أكثر إغراءً مما كان يعتقد سابقًا. وفقًا لتقارير مختلفة في وسائل الإعلام الألمانية ، تخطط الحكومة الفيدرالية لإتاحة التصاريح الشهرية لمدة ثلاث أشهر اعتبارًا من 1 يونيو في الوقت المناسب لعطلة الصيف.

على عكس ما كان متوقعًا سابقًا ، ذكرت RND أيضًا أن تذكرة 9 يورو ستكون صالحة للنقل الإقليمي في جميع أنحاء ألمانيا. من الواضح أن لجنة النقل في البوندستاغ قررت أن التذاكر المقيدة حسب المنطقة ستكون غير عملية.

قال مارتن كروبر ، خبير المرور في SPD ، لـ RND : يجب أن تكون تكت 9 يورو أو تذكرة 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا صالحة على الصعيد الوطني. وإلا فإن الركاب الذين يعبرون حدود الولايات الفيدرالية وجمعيات النقل سيكونون في وضع غير مؤات. وأضاف أن الأول من يونيو هو أقرب موعد ممكن لبدء العرض ، بسبب الإجراءات التشريعية اللازمة.

يقال إن البوندستاغ سيصوت في 18 أو 19 مايو على مشروع قانون ينص على تذاكر مخفضة لوسائل النقل العام. ومن المتوقع أن يمنح البوندسرات موافقته في 20 مايو. ستكون التذاكر متاحة للشراء عبر الإنترنت ، على دويتشه. تطبيق Bahn وفي مراكز الخدمة في المحطات ، ولكن ربما ليس في ماكينات التذاكر.

بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا
بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

أخيرًا ، أصبحت متابعة التذكرة التي تبلغ قيمتها 9 يورو شكلًا واسمًا: اتفقت 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا على خطط لتذكرة ستكون صالحة للنقل العام والإقليمي على مستوى البلاد مقابل تكت 49 يورو شهريًا ، بتنسيق مشترك. لكن ليس من الواضح متى سيتم طرح تذكرة شهرية منخفضة في المانيا للبيع.

تكت 49 يورو

سيأتي خليفة تذكرة 9 يورو: كجزء من حزمة الإغاثة البالغة مليار يورو في أزمة الطاقة ، وافقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على تقديم تذكرة شهرية منخفضة في المانيا مقابل 49 يورو في عام 2023.تهدف قطع تكت شهري في ألمانيا  49 يورو إلى جعل وسائل النقل العام المحلية أكثر جاذبية ، خاصة للركاب. متى تأتي؟ أين تنطبق؟ ما الذي لا يزال مفتوحًا؟ إجابات على أهم الأسئلة.

متى سيتم طرح تكت 49 يورو في الأسواق؟

قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو ، تذكرة شهرية منخفضة في المانيا
قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو ، تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

إن تاريخ بدء انطلاق التذكرة البالغة 49 يورو هو 1 مايو 2023 لكن سيتم بيع الصالحة في جميع أنحاء ألمانيا اعتبارًا من 3 أبريل. ومن المتوقع أن يقر المجلس الاتحادي القانون اللازم في نهاية مارس. لا يزال يتعين على الولايات الفيدرالية وشركات النقل توضيح العديد من التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

تكمن الصعوبة الأكبر في توزيع الإيرادات من مبيعات التذاكر على مستوى ألمانيا. تريد كل من الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات تحمل نصف التكاليف التي تم تكبدها بالفعل. ومن المتوقع أن تصل التكاليف الإجمالية إلى ثلاثة مليارات يورو على الأقل. وانتقد راينهارد صقر رئيس جمعية المقاطعات الألمانية القرار.

Advertisement

وعدت الحكومة الفيدرالية شركات النقل بالدعم المالي ، لكن التمويل لا يزال غير مؤكد. على المدى الطويل ، لم تعد هناك أي خيارات للبلديات لتمرير زيادات التكلفة من خلال زيادة التعريفة. يجب التأكد من أن تكاليف إدخال تذكرة شهرية منخفضة في المانيا تتحملها بشكل دائم الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

هل تكت 49 يورو صالحة للنقل المحلي والإقليمي؟

نعم ، تذكرة 49 يورو صالحة في جميع أنحاء ألمانيا للحافلات والقطارات المحلية والإقليمية. مثال: مع تذكرة تم شراؤها في هامبورغ من Hamburger Verkehrsverbund ، يمكن أيضًا استخدام القطارات الإقليمية في بافاريا أو مترو الأنفاق في برلين.

كما تُقبل تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو أيضًا على عبّارات ميناء هامبورغ وعبارات Kieler Fördeschifffahrt. لا يتم تضمين العبارات المتجهة إلى جزر بحر الشمال شليسفيغ هولشتاين وقطارات المسافات الطويلة مثل ICE أو IC أو EC.

بسعر 49 يورو ، تعتبر التذكرة الجديدة أرخص بكثير من العديد من الاشتراكات السابقة في المناطق الألمانية الأكبر. ومع ذلك ، فإن السعر هو ما يسمى بالسعر التمهيدي. لذلك من المحتمل حدوث زيادات لاحقة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد استخدامها أسهل بكثير من نماذج التعريفات المعقدة في العديد من المدن والمجتمعات.

ما هي العروض الخاصة الموجودة في الولايات؟

بالإضافة إلى تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو الصالحة في جميع أنحاء ألمانيا ، قد تكون هناك أيضًا تذاكر خاصة بكل بلد. بعد تذكرة 9 يورو ، قررت برلين شراء تذكرة شهرية بقيمة 29 يورو ، والتي كانت متاحة كاشتراك منذ أكتوبر وهي صالحة فقط في برلين حتى نهاية مارس.

في ولاية سكسونيا السفلى ، تخطط حكومة الولاية الجديدة للحصول على تذكرة على مستوى الولاية مقابل 29 يورو شهريًا لأطفال المدارس والمتدربين وأولئك الذين يقومون بالخدمة التطوعية أو العمل التطوعي. كما تريد شترالزوند Stralsund تقديم تذكرة 9 يورو لجميع السكان.

قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو مع اشتراك

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو Deutschlandticket متاحة فقط كاشتراك شهري. سيتم تجديدها تلقائيًا إذا لم يقدم صاحبها إشعارًا في الوقت المناسب. مثل سابقتها ، تذكرة 9 يورو ، إنها تذكرة شخصية وغير قابلة للتحويل. يمكن إلغاء الاشتراك شهريًا. لا يحتاج الأطفال دون سن السادسة إلى تذكرة.

يقدر اتحاد شركات النقل الألمانية (VDV) أن تذكرة الحافلات والقطارات في جميع أنحاء البلاد والتي تبلغ قيمتها 49 يورو في وسائل النقل المحلية يمكن أن تقنع حوالي 5.6 مليون شخص بالاشتراك في النقل المحلي لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك ، تفترض الجمعية أن حوالي 11.3 مليون مسافر سيتحولون من اشتراك آخر إلى العرض الجديد.

أين يمكن شراء تكت 49 يورو؟

ستتوفر تذكرة Deutschlandticket رقميًا في اشتراك شهري. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكون متاحًا أيضًا في شكل ورقي من آلات التذاكر. تتخذ الولايات الفيدرالية وجمعيات النقل قرارًا بشأن ذلك. كانت تذكرة شهرية منخفضة في المانيا السابقة 9 يورو متاحة من الأجهزة وفي مراكز العملاء التابعة لجمعيات النقل المحلية و Deutsche Bahn ، وكذلك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية لشركات النقل وعبر تطبيق DB Navigator للسكك الحديدية.

يمكن قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو مسبقًا من Hamburger Verkehrsverbund (HVV). يتم تعديل الاشتراكات الحالية تلقائيًا بمجرد بدء التذكرة الجديدة.

لا يهم ما إذا كانت ميونخ (MVG) أو Frankfurter Verkehrsgesellschaft (VGF) ، أو Verkehrsverbund Großraum-Verkehr Hannover (GVH) أو Verkehrsverbund Großraum Nürnberg (VGN) – كلهم ​​يقدمون الآن الفرصة للتسجيل في خدمة الإخطار لتذكرة دويتشلاند. سيتم بعد ذلك إبلاغ العملاء فقط عن طريق البريد الإلكتروني ببدء مبيعات التذكرة التي تبلغ قيمتها 49 يورو.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم شركة Kölner Verkehrs-Betriebe AG (KVB) و Hamburger Verkehrsverbund (HVV) ، على سبيل المثال ، خيار الطلب المسبق لشراء تذكرة شهرية منخفضة في المانيا التي تبلغ قيمتها 49 يورو عن طريق نموذج الطلب أو عبر الإنترنت. سيكون هذا ممكنًا قريبًا أيضًا مع اتحاد شتوتغارت للنقل والتعريفة (VVS). وفقًا لـ HVV ، يمكن إلغاء الطلب المسبق عن طريق البريد الإلكتروني حتى أربعة أسابيع قبل بدء الاشتراك دون إبداء الأسباب.

التسجيل ممكن أيضا مع اتحاد النقل بريمن / ساكسونيا السفلى. باستخدام النموذج عبر الإنترنت ، فإنك ببساطة تعبر عن اهتمامك بشراء تذكرة Deutschlandticket. التسجيل غير ملزم.

يمكنك شراء بطاقة سفر على موقع الويب الخاص بشركة النقل الإقليمية الخاصة بك ، أو على موقع DB على الويب ، أو في تطبيق برنامج القطارات في المانيا DB-Navigator أو تطبيق Deutschland-Ticket ، وكذلك في مراكز التذاكر (DB-Reisezentrum).

خصومات إضافية من شركة النقل

يجب على أي شخص مهتم بتذكرة 49 يورو معرفة الخصومات الإضافية. تقدم شركة النقل العام في مدينة كولونيا ، على سبيل المثال ، استخدامًا مجانيًا لحاملي البطاقات الذكية لدراجة KVB (30 دقيقة لكل رحلة) أو دراجة البضائع KVB (90 دقيقة في الأسبوع) – لا يتم تضمين هذا الخصم مع تذكرة الهاتف المحمول.

تقوم Dresdner Verkehrsbetriebe (DVB) حاليًا بفحص بعض التذاكر الإضافية التي لا يمكن دمجها إلا مع تذكرة شهرية منخفضة في المانيا Deutschlandticket. مقابل عشرة يورو إضافية ، على سبيل المثال ، يمكن لشخص بالغ آخر أن يسافر معك – في أيام الأسبوع من الساعة 6 مساءً وطوال اليوم في عطلة نهاية الأسبوع. يجب أيضًا دمج استخدام ما يسمى دراجات mobi مقابل رسوم إضافية.

تذكرة عمل 49 يورو الرخيصة

تم اتخاذ قرار أيضًا بشأن ما يسمى بتذكرة العمل: وفقًا لذلك ، يتمتع أصحاب العمل بخيار تزويد موظفيهم ببطاقة أو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو كتذكرة عمل. إذا منحوا خصمًا بنسبة 25 بالمائة على الأقل ، فستضيف الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات خصمًا إضافيًا بنسبة خمسة بالمائة. وبهذه الطريقة ، يمكن للموظفين الحصول على قطع تكت شهري في ألمانيا بنسبة أقل بنسبة 30 في المائة على الأقل .

مع نموذج تذكرة العمل الموحدة على مستوى البلاد ، تبلغ تكلفة التذكرة 34.30 يورو . من المأمول أن يتحول الموظفون بشكل متزايد إلى وسائل النقل العام بفضل هذا السعر الجذاب.

هل يستفيد الطلاب من قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو؟

اعتمادًا على مجموعة الأجرة ، يمكن أن تكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا التي تبلغ قيمتها 49 يورو مفيدة أيضًا لأطفال المدارس. ومع ذلك ، أعلنت الولايات الفيدرالية الأولى الآن عن نهج خاص : وفقًا لرئيس الوزراء ماركوس سودر ، ستكون هناك تذكرة 29 يورو لأطفال المدارس والمتدربين والطلاب في بافاريا.

في بادن فورتمبيرغ ، ستبدأ تذكرة الشباب BW في 1 مارس 2023 ، والتي ستكلف 30.42 يورو شهريًا. يستهدف التلاميذ والمتدربين والطلاب.

نظرًا لأن العرض المقدم للشباب متنوع للغاية ، يجب عليك التحقق بعناية مما إذا كان الأمر يستحق بالفعل التبديل إلى تذكرة 49 يورو. خاصة إذا كانت التذكرة السابقة تسمح لك أيضًا بأخذ شخص آخر معك في أوقات معينة ، على سبيل المثال. عليك أن تفحص البديل بعناية. لا يجوز لأي مسافر آخر السفر ببطاقة أو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكون هناك لائحة خاصة في مثل هذه الحالات .

كيف يستفيد الطلاب من تكت 49 يورو؟

لا يزال هذا مفتوحًا في العديد من الجامعات وفي العديد من الولايات الفيدرالية . وفقًا للجنة الطلاب العامة (Asta) في HU Berlin ، لا توجد حاليًا طريقة في برلين لربط تذكرة الفصل الدراسي بتذكرة 49 يورو. في ولاية شمال الراين وستفاليا ، انضم العديد من ممثلي الطلاب إلى قواهم ويطالبون بتخفيض تذكرة الفصل الدراسي التي تبلغ 129 يورو. يجب أن ينطبق هذا بعد ذلك أيضًا على الصعيد الوطني.

كما أنه ليس من الواضح كيف يمكن للطلاب استرداد تذكرة الفصل الدراسي التي دفعوها بالفعل إذا كانت هناك لائحة جديدة لهم اعتبارًا من مايو .

ماذا نفعل بالاشتراكات الحالية؟

لدى العديد من مستخدمي وسائل النقل العام بالفعل اشتراك في النقل المحلي. على سبيل المثال ، ستقوم شركة النقل في ميونخ (MVG) بإبلاغ عملائها الحاليين ببطاقة أو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو والسماح لهم بإعادة الحجز بسهولة قدر الإمكان إذا كانت تذكرة ألمانيا الجديدة بديلاً أرخص بالنسبة لهم .

كيفية نقل الدراجات مع تكت 49 يورو؟

لا يمكن اصطحاب الدراجات مجانًا ، ويجب شراء تذكرة إضافية. مع قطع تكت شهري في ألمانيا 9 يورو في الصيف السابق ، لم يكن هناك أيضًا دخول مجاني للدراجات. مع Deutsche Bahn ، تبلغ تكلفة التذكرة اليومية لوسائل النقل العام المحلية ستة يورو حاليًا.

Advertisement

هل سيبقى السعر بشكل دائم عند 49 يورو؟

تم التخطيط لمرحلة تمهيدية مدتها سنتان لتذكرة 49 يورو. ولكن في وقت مبكر من العام الثاني – أي 2024 – يمكن أن يصبح قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو أكثر تكلفة. يتم تخطيط ديناميكية السعر : ستزداد رسوم الاشتراك تلقائيًا مع معدل التضخم.

تحميل تطبيق بطاقة 49 يورو

سيكون التطبيق متاحًا مجانًا في متجر Google Play ومتجر Apple’s AppStore وسيسمح بحجز وإدارة تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو. يتيح لك تطبيق “Dein Deutschlandticket” سحب وإلغاء اشتراكك في بضع خطوات فقط. يوفر التطبيق أيضًا رابطًا لعروض مثل السكوتر الإلكتروني ومشاركة الدراجة ، وفي المستقبل ، شراء تذاكر إضافية ، على سبيل المثال لأخذ الدراجات معك ، أو لعروض التذاكر المحلية أو للنقل لمسافات طويلة في قاعدة البيانات.

ستتوفر التذكرة أيضًا في برنامج القطارات في المانيا DB Navigator وكبطاقة رقاقة في نقاط مبيعات DB ومن بعض شركات النقل.

لتنزيل تطبيق “تذكرة ألمانيا Dein Deutschlandticket الخاصة بك” ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح App Store على جهاز iOS الخاص بك أو متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك؛
  • أدخل “Dein Deutschlandticket” في شريط البحث واضغط على زر البحث؛
  • حدد التطبيق من نتائج البحث وانقر على “تثبيت” أو “تنزيل” حسب الزر الذي يظهر؛
  • انتظر حتى يتم تنزيل التطبيق وتثبيته؛
  • افتح التطبيق واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء حساب وشراء التذاكر.

يرجى ملاحظة أن الاتصال بالإنترنت مطلوب لشراء تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 49 يورو. أيضًا ، قد تتحمل رسوم استخدام البيانات إذا كنت لا تستخدم اتصال Wi-Fi. بدلًا من ذلك ، لتحميل تطبيق بطاقة 49 يورو لأجهزة الآيفون انقر هنا ، ولأجهزة الأندرويد انقر هنا.

مع التطبيق ، لا يمكنك فقط شراء وإدارة تذكرة ألمانيا الخاصة بك ، ولكن أيضًا استخدام معلومات الجدول الزمني على مستوى ألمانيا لحركة السفر المحلية والبعيدة المدى. يمكنك أيضًا الوصول المباشر إلى عروض مشاركة الدراجة والسكوتر والسيارات. لذلك فأنت تحتاج فقط إلى تطبيق واحد لتنظيم حركتك وستكون مرنًا قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: اكتشف تذكرة 49 يورو خارج الحدود الالمانية وداخلها.

وفي الختام عزيزي القارئ. واضح أنه بدلاً من تكت 9 يورو كما في صيف 2022 ، قريبًا 49 يورو: هذا ما يريده وزراء النقل الفيدرالي والولائي. ومع ذلك ، فإن المقدمة تعتمد على شرط واحد مهم. بالنسبة لملايين الركاب ، تلوح في الأفق تذكرة شهرية منخفضة في المانيا على مستوى البلاد بقيمة 49 يورو للحافلات والقطارات في وسائل النقل المحلية منذ بداية عام 2023.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى