الحياة في المانيا

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا | تكت 49 يورو

Advertisement

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا لوسائل النقل العام الألماني كجزء من حزمة من التدابير. لإعفاء المستهلكين الألمان من ارتفاع تكاليف الطاقة. أعلنت الحكومة الألمانية مؤخرًا.

Advertisement

حيث تضمنت الخطة تقديم تذاكر مواصلات عامة شهرية أرخص للناس وأكثر واقعية. وفقًا لتقرير جديد ، تذكرة 9 يورو أو تكت 9 يورو متاحة اعتبارًا من 1 يونيو وستكون سارية على مستوى البلاد. اقرأ أيضًا: سافر إلى أي مكان في ألمانيا مع تذكرة 39.90 يورو.

ما هي تذكرة 9 مقابل 90 للمواصلات العامة في ألمانيا؟

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا 9 يورو
تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

أعلنت الحكومة الفيدرالية الألمانية بداية الشهر الجاري في ظل الارتفاع الشديد في فواتير الخدمات العامة. عن تجميع حزمة إغاثة لدعم الأشخاص الذين يكافحون من أجل تحمل التكاليف الباهظة للمعيشة.

إلى جانب تدابير مثل منحة لمرة واحدة بقيمة 300 يورو لجميع الأشخاص الذين يدفعون الضرائب في ألمانيا وخفضًا ضريبيًا على سعر الوقود. فقد وعدت الحكومة أيضًا بخفض تكلفة التذاكر الشهرية للقطارات و الباصات مؤقتًا ولكن بشكل كبير.

كما سيقدم الترام مخطط ”9 مقابل 90” تذاكر النقل العام مقابل 9 يورو شهريًا ، تكت 9 يورو لمدة 90 يومًا (أي 27 يورو في المجموع لمدة ثلاث أشهر). في محاولة لتشجيع الناس على اختيار وسائل النقل العام بدلاً من القيادة. ففي الوضع الحالي على وجه الخصوص ، تعتبر وسائل النقل العام بالنسبة للعديد من المواطنين بديلاً ضروريًا وفعالاً من حيث التكلفة لسياراتهم. وفي نفس الوقت أكثر وسائل النقل الصديقة للبيئة بجانب الدراجة ، ورقة قرار حكومة الائتلاف تنص على التالي:

من الذي يمول تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا؟

من المتوقع أن تكلف المبادرة جمعيات النقل في جمهورية ألمانيا الاتحادية حوالي 2.5 مليار يورو ، وهو مبلغ ستغطيه الحكومة الفيدرالية بالكامل. سيتم تحويل هذه الأموال إلى مقاطعات ألمانيا الفيدرالية ، المسؤولة فعليًا عن النقل العام ، وكذلك هي المسؤولة عن تنفيذ الخطة. اقرأ أيضًا: السفر في المانيا | طرق السفر داخل الأراضي الألمانية.

متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة؟

متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة
متى ستكون تذكرة شهرية منخفضة في المانيا متاحة

يبدو أن فكرة تذكرة 9 مقابل 90 قد تم التفكير فيها مؤخرًا نسبيًا ، ولذا يبقى أن نرى مدى السرعة التي يمكن بها تنفيذ الخطة بالفعل. وفقًا للمتحدث الرسمي باسم الحكومة كريستيان هوفمان ، يجب أن تبدأ العملية بأسرع ما يمكن. تم تقديم الأول من مايو كتاريخ بدء محتمل ، لكن لم يتم تأكيد ذلك.

في معظم الحالات ، ستبدأ مبيعات تذكرة شهرية منخفضة في المانيا بحلول شهر يونيو من خلال الآلات ومراكز DB ومراكز شركة القطارات المحلية. أعني ، يمكنك العثور على تذاكر في أي مكان وشرائها بسهولة. العرض ساري لمدة ثلاث أشهر لا يحتاج المشتركون إلى شراء التذاكر ، يمكنهم السفر بتذاكر قديمة ، لكن سيتم سحب ثمن التذكرة الأساسي هو 9 يورو فقط.

بالنسبة لأولئك الذين حاملي التكت الاساسي لا يستطيعون إحضار أحد معهم على نفس التكت خارج صلاحية التكت الاشتراك الاساسي لديهم. على سبيل المثال ، إذا كان لديك ticket 2000 ، فيمكنك إحضار شخص واحد فقط إلى منطقة Vrr بعد الساعة 19:00 ، ولكن خارج المنطقة ، لن تحضر شخصًا آخر بنفس تذكرة التسعة يورو تكت 9 يورو.

ستحمل هذه التذكرة تذكرة شهرية منخفضة في المانيا اسمك عليها تكت 9 يورو ، لذلك عليك أن تحمل بطاقة الاوزفايس معك. ركز عليها جيدًا. يعني لو نسيت الاوزفايس ستدفع 60 يورو فورا مخالفة. يمكنك شراء تذكرة 9 يورو  في يوم معين من الشهر ، ولكن تنتهي صلاحيتها دائمًا في نهاية نفس الشهر. على سبيل المثال: إذا قمت بشراء تذكرة 9 يورو عند 01/06 ، فسوف تنتهي عند 30/06 ، وإذا اشتريت تذكرة 9 يورو عند 11/06 ، فسوف تنتهي أيضًا عند 30/06.

كما يحظر استخدام القطارات السريعة والقطارات الخاصة مثل فليكس ترين. كذلك ، كبائن الدرجة الأولى محظورة في القطارات.

أين ستكون التذكرة صالحة؟

لقد أثيرت أسئلة حول المكان الذي ستكون فيه تذكرة 9 يورو صالحة: في المنطقة المحلية للفرد ، عبر الشبكة الإقليمية بأكملها ، أو الولاية الفيدرالية ، أو على الصعيد الوطني. ومما يزيد الأمر تعقيدًا حقيقة أن بعض مشغلي النقل العام في ألمانيا لا يغطون سوى مناطق صغيرة. بينما يمتد آخرون عبر ولايات اتحادية متعددة. نأمل أن يتم توضيح هذه النقطة في الأسابيع القادمة.

كيف سيتمكن الناس من شراء تذكرة شهرية منخفضة في المانيا؟

شبكة النقل العام في ألمانيا معقدة ، على أقل تقدير ، تدار من قبل أكثر من 100 اتحاد نقل عبر مدن مختلفة والولايات الفيدرالية. وتشمل مئات الأنواع المختلفة من التذاكر والمناطق والاشتراكات وما إلى ذلك.

لجعل بيع التذاكر غير معقد قدر الإمكان ، فإن وزير النقل الفيدرالي فولكر ويسينج لديه حل رقمي في الاعتبار. سيتم بيع تكت 9 يورو أو تذاكر 9 يورو فقط عبر الإنترنت للحفاظ على الجهد الإداري منخفضًا. من المحتمل إنشاء بوابة خاصة لتسهيل بيع التذاكر. تفاصيل أكثر انقر هنا.

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا تكت 9 يورو في 1 يونيو

تتشكل تذكرة 9 يورو لتكون عرضًا أكثر إغراءً مما كان يعتقد سابقًا. وفقًا لتقارير مختلفة في وسائل الإعلام الألمانية ، تخطط الحكومة الفيدرالية لإتاحة التصاريح الشهرية لمدة ثلاث أشهر اعتبارًا من 1 يونيو في الوقت المناسب لعطلة الصيف.

على عكس ما كان متوقعًا سابقًا ، ذكرت RND أيضًا أن تذكرة 9 يورو ستكون صالحة للنقل الإقليمي في جميع أنحاء ألمانيا. من الواضح أن لجنة النقل في البوندستاغ قررت أن التذاكر المقيدة حسب المنطقة ستكون غير عملية.

قال مارتن كروبر ، خبير المرور في SPD ، لـ RND : يجب أن تكون تكت 9 يورو أو تذكرة 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا صالحة على الصعيد الوطني. وإلا فإن الركاب الذين يعبرون حدود الولايات الفيدرالية وجمعيات النقل سيكونون في وضع غير مؤات. وأضاف أن الأول من يونيو هو أقرب موعد ممكن لبدء العرض ، بسبب الإجراءات التشريعية اللازمة.

يقال إن البوندستاغ سيصوت في 18 أو 19 مايو على مشروع قانون ينص على تذاكر مخفضة لوسائل النقل العام. ومن المتوقع أن يمنح البوندسرات موافقته في 20 مايو. ستكون التذاكر متاحة للشراء عبر الإنترنت ، على دويتشه. تطبيق Bahn وفي مراكز الخدمة في المحطات ، ولكن ربما ليس في ماكينات التذاكر.

بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا
بديل تكت 9 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

أخيرًا ، أصبحت متابعة التذكرة التي تبلغ قيمتها 9 يورو شكلًا واسمًا: اتفقت 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا على خطط لتذكرة ستكون صالحة للنقل العام والإقليمي على مستوى البلاد مقابل تكت 49 يورو شهريًا ، بتنسيق مشترك. لكن ليس من الواضح متى سيتم طرح تذكرة شهرية منخفضة في المانيا للبيع.

تكت 49 يورو

بعد يومين من المناقشات الساخنة بين وزيري النقل الفيدرالي والولائي ، تم أخيرًا إعطاء الضوء الأخضر لنموذج خليفة على مستوى البلاد للتذكرة 9 يورو ، مع أنّ أن قضية التمويل الشائكة لا تزال بحاجة إلى حل.

كما أعلن وزراء النقل بالولاية في مؤتمر صحفي في بريمرهافن ، سيتم بيع تذكرة شهرية منخفضة في المانيا الجديدة رقميًا وستكون متاحة فقط كاشتراك شهري. على الرغم من أن أي شخص يشترك في المخطط سيكون قادرًا على إلغاء اشتراكه في أي وقت وأي زمن. خلاف ذلك ، سيستمر تجديد تكت 49 يورو تلقائيًا على أساس شهري.

وصرح وزير النقل فولكر ويسينغ للصحفيين بأن التذكرة الجديدة تكت 49 يورو تمثل “تفكيكاً هائلاً للعقبات” في النظام الحالي ، حيث يمكن استخدامها عبر حدود الدولة. وقال: “ستكون التذكرة الجديدة غير معقدة ، وبسيطة مثل تكت 9 يورو”. “البساطة أفضل.”

نزاع حول تمويل تكت 49 يورو

تكت 49 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا
تكت 49 يورو تذكرة شهرية منخفضة في المانيا

على الرغم من أن عرض تذكرة شهرية منخفضة في المانيا مطروح الآن على الطاولة ، إلا أن الأمور لم تتقدم بقدر تاريخ البدء الفعلي ، لأن مسألة التمويل لا تزال مطروحة كثيرًا. تعهدت الحكومة الفيدرالية حتى الآن بتقديم 1.5 مليار يورو لتمويل مشروع تكت 49 يورو ، ولكن بشرط أن تساهم الولايات الفيدرالية أيضًا بنفس المبلغ.

من ناحية أخرى ، دعت الولايات ، ولا سيما تلك التي يقودها أحزاب المعارضة CDU و CSU ، إلى تمويل إضافي لدعم تطوير  البنية التحتية للنقل في المناطق الريفية – المناطق التي لم يكن فيها استخدام تكت 9 يورو مرتفعًا.

قال وزير النقل في براندنبورغ ، جيدو بيرمان ، في المؤتمر الصحفي إن طرح تذكرة شهرية منخفضة في المانيا في النقل العام دون وجود وسائل نقل عام “لن يكون له معنى”.

Advertisement

متى يجب طرح تكت 49 يورو في الأسواق؟

يجب أن يتم طرح تذكرة 49 يورو للبيع في يناير 2023. حيث سيتم تسوية هذه القضايا في القمة المقبلة بين رؤساء وزراء الدولة والمستشار أولاف شولتز. كما حددت الحكومة في وقت سابق هدف إدخال التذكرة بحلول 1 يناير 2023 ، وقالت إن التذكرة ستعمل مبدئيًا لمدة عامين قبل مراجعتها.

وفي الختام عزيزي القارئ. واضح أنه بدلاً من تكت 9 يورو كما في صيف 2022 ، قريبًا 49 يورو: هذا ما يريده وزراء النقل الفيدرالي والولائي. ومع ذلك ، فإن المقدمة تعتمد على شرط واحد مهم. بالنسبة لملايين الركاب ، تلوح في الأفق تذكرة شهرية منخفضة في المانيا على مستوى البلاد بقيمة 49 يورو للحافلات والقطارات في وسائل النقل المحلية منذ بداية عام 2023.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى